القائمة الرئيسية

الصفحات

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

استفد الأن من 22 دورة تدريبية تقنية مجانية باللغة العربية في البرمجة ، الاردوينو ، الحماية والشبكات

Posted: 31 Aug 2018 04:58 AM PDT

الانترنت وفرت اليوم فرصة للتعلم اي ما  شئتَ من العلوم ، من البرمجة الى العلوم الحية مروراً بالفلسفة والأدب ، كل هذا متوفر اليوم بالمجان ولا يحتاج الا اتصال انترنت وحاسوب. لهذا في هذه المقالة أقدم لك  دورات تقنية في عدد من المجالات التقنية بشكل مجاني وباللغة العربية .

الموقع يقدم لك  22 دورة باللغة العربية في عدد من المجالات التقنية بشكل مجاني ، نعم يمكنك الاستفادة من هذه الدوريات بدون الحاجة الى دفع اي شيء ، طبعا ما عليك الا استغلال هذه الفرصة لأن هذا العرض قد ينتهي في اي لحظة ، لكن الجميل أنه يمكنك الاحتفاظ بهذه الدورات بمجرد إضافتها إلى حسابك في الموقع .

هذه الدورات في مختلف المجالات ، البرمجة ، الشبكات  ، والحماية والأمن السيبراني ، وكذلك في مجال الانظمة المعلوماتية كلينكس والويندوز.

الكشف عن موعد تقديم هواتف آيفون الجديدة وأولى الصور المسربة

Posted: 31 Aug 2018 02:01 AM PDT

الكشف عن موعد تقديم هواتف آيفون الجديدة وأولى الصور المسربة
أخيرا وبعد طول انتظار أصبحنا نعرف موعد فعالية آبل للعام 2018 والتي ستقدم فيها الشركة هواتفها الجديدة من طراز آيفون، كما أصبحنا على علم بالأسماء التي اختارتها آبل لهذه الهواتف بالإضافة إلى أول صورة مسربة ذات مصداقية لتصميم إحدى الهاتفين المعنيين.

آبل بدأت منذ الأمس في توجيه دعوات لوسائل الإعلام الدولية من أجل حضور فعاليتها السنوية التي تقدم فيها آخر ابتكاراتها على مستوى هواتف الآيفون والتي تكون في سبتمبر من كل عام، وكما تم تسريبه قبل أيام فإن الموعد سيكون فعلا هو 12 سبتمبر القادم في مقر الشركة بكوبيرتينو بولاية كاليفورنيا وبالضبط في قاعة Steve Jobs Theater.

كما أن آبل اختارت لهذا الحدث شعار "Gather round" مع لوغو دائري، وقد أصبحنا أخيرا على علم بأسماء الهواتف الثلاثة، حيث سيحمل الهاتف الأول والأقل على مستوى المواصفات التقنية إسم آيفون 9 فيما سيحمل الهاتفين الآخرين الأكثر تميزا من حيث المواصفات أسماء iPhone XS و iPhones XS Plus.

فيما نشر موقع "9to5Mac" المتخصص أولى الصور المسربة والخاصة بهاتفي iPhone XS و iPhones XS Plus.



أوبر واليابان تعملان على تحويل حلم السيارات الطائرة إلى حقيقة!

Posted: 31 Aug 2018 12:00 AM PDT

أوبر واليابان تعملان على تحويل حلم السيارات الطائرة إلى حقيقة!
يبدو أن حلم تسير سيارات طائرة سينتقل قريبا من سيناريو لأفلام الخيال العلمي إلى واقع حقيقي، حيث تستعد دولة اليابان إلى الاستثمار في هذا المجال الواعد بمساعدة عدد من شركات الطيران التكنولوجيا العالمية ومن بينها شركة بوينغ بالإضافة إلى شركة أوبر.

وسائل الإعلام أشارت أن الحكومة اليابانية دعت عدد من كبار الشركات المختصة في مجال الطيران كـ إيربص و بوينغ وقطاع السيارات كـ أوبر وسوبارو وبعض الشركات التكنولوجيا كشركة NEC من أجل إعداد خارطة طريق لتطوير السيارات الطائرة وذلك قبل نهاية العام الجاري، فيما ستتكلف الحكومة اليابانية بدراسة تأثيرات هذا المشروع الضخم وآليات تنفيذه بالإضافة إلى التشريعات المتعلقة بهذه التكنولوجيا الحديثة.

وأشارت الحكومة اليابانية أن من شأن اعتماد مشروع السيارات الطائرة حل عدد كبير من المشاكل خصوصا ما يتعلق بفك العزلة عن المناطق النائية في الجبال والمناطق صعبة الولوج بالإضافة إلى تقديم الدعم والمساعدة في حالة وقوع كوارث طبيعية. وينتظر أن تقدم الشركات المعنية والتي تتتجاوز 20 شركة عالمية في الاختصاصات السابق ذكرها تصورها حول هذه الصناعة الجديدة.

قبل صدورها رسميا.. النسخة الصينية من آيفون 2018 متوفرة في الأسواق!

Posted: 31 Aug 2018 12:00 AM PDT

قبل صدورها رسميا.. النسخة الصينية من آيفون 2018 متوفرة في الأسواق!
في الوقت الذي ينتظر الجميع الأسبوعين الأولين من شهر سبتمبر والذي من المرتقب أن تعلن فيهما شركة آبل عن هواتفها الجديدة من طراز آيفون للعام 2018، فإنه يبدو أن البعض لا يحب الانتظار، حيث أطلقت بعض الشركات الصينية نسخ مقلدة من هواتف آيفون يبدو أنها اعتمدت على التسريبات التي ظهرت خلال الأسابيع الماضية.

دائما ما تفاجئنا الصين بنسخ مقلدة لآخر الهواتف الذكية الخاصة بشركات التكنولوجيا العملاقة، لكن هذه المرة قبل حتى صدورها بشكل رسمي، المدون والمختص "Ben Geskin" نشر على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر صورا للنسخة الصينية من الهاتف المقلد لآيفون المنتظر، حيث أتى هذا الهاتف المقلد في نسختين الأولى بشاشة بقياس 5.8 إنش والثانية بقياس 5.6 إنش.
فيما وضعت قناة EverythingApplePro فيديو لها على يوتيوب تشرح فيه تفاصيل توصلها بالهاتفين المقليدين واللذين يشبهان هواتف آيفون إلى حد التشابه الكبير حتى في علب الهواتف ثم في التصميم بالإضافة إلى نظام التشغيل أندرويد الذي اختار له المقلدون واجهة شبيهة جدا بـ iOS.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات