القائمة الرئيسية

الصفحات

حوحو للمعلوميات


بعد انتظار طويل أخيرا اليوتوب تطلق اليوم هذا الزر الذي انتظره الجميع

Posted: 29 Sep 2018 01:07 PM PDT

واحدة من أفضل ميزات تطبيق اليوتوب للهواتف  هي المشغل المصغر الذي يبقى في الخلفية أثناء البحث عن مقاطع فيديو أخرى أو مشاهدة خلاصة البدء. ومع ذلك لم يكن هذا الخيار متاحًا على موقع الويب ، لذلك كان من المزعج إزالة الفيديو قيد التشغيل لاستكشاف مقاطع الفيديو الأخى على اليوتوب.
حسنا ، الخبر السار الآن أن هذه الوظيفة متوفرة في تطبيق سطح المكتب أيضا للحوايب  ، وهو ما سيجعل تجربة التصفح على اليوتوب أكثر راحة. يمكنك الآن تفعيل المشغّل المصغّر بالنقر فوق المستطيل على الأيقونة الجديدة التي تظهر عليه كما في الصورة :
في الوقت الحالي ، لا يعمل المشغل الصغير إلا ضمن صفحة  اليوتوب ولكن كالمعتاد  لا يزال الصوت يتم تشغيله إذا تصفحنا علامات التبويب  الأخرى.
في النافذة الصغيرة  سيكون لديها جميع الوظائف الأساسية   كتغيير الفيديو مع الأسهم وقف التشغيل . وللعودة إلى الوضع العادي  ما عليك سوى النقر على الفيديو وإغلاقه الفيديو ،  فقط اضغط على X كما تفعل مع أي علامة تبويب.

رفع دعوى قضائية جماعية ضد فيسبوك بعد أن تم اختراق أزيدمن 50 مليون حساب المستخدمين أمس

Posted: 29 Sep 2018 09:46 AM PDT

 يواجه الفيسبوك مشاكل خطيرة بعد أن تمكن القراصنة من استغلال ثغرة أمنية وسرقة بيانات  حسابات أكثر من 50 مليون مستخدم، وبعد هذا الخرق تواجه الفيسبوك لآن دعوى جماعية تقدم نيابة عن سكان كاليفورنيا ، حيث يزعمون فيها على أن  الفيسبوك يفتقر إلى الأمان المناسب الشئ الذي عرّضهم  إلى  زيادة فرص سرقة هويتهم  بعد الثغرة الجديدة.
وقد تم رفع الدعوى القضائية اليوم بالفعل فى المحكمة للمنطقة الشمالية من ولاية كاليفورنيا، وتتهم افيسبوك فيها بممارسات تجارية غير مشروعة وخداع بواسطة إخفاء وإهمال وانتهاك لقانون سجلات العملاء فى كاليفورنيا، ويطالب  الضحايا بتعويضات  ، فضلاً عن توفير لهم  العديد من الضمانات المختلفة.
 وبالرغم   أن موقع الفيسبوك قد أعلن عن إصلاح المشكلة الأمنية  التى  تسببت في هذا الخرق إلا أنه لا يزال الكثير من الغموض حول  المعلومات الفيسبوك عن  من يقف وراء هذا الهجوم  ، حيث بدأت الشركة  بإعلام المستخدمين المتضررين في هذا الصباح برسالة على موقعها  وتطبيقها على الهواتف الذكية  على التفاصيل الفنية وغيرها من المعلومات.

إضافة إلى  الدعوى القضائية المرفوعة على الفيسبوك ، يواجه هذا الأخير أيضا ضغوطًا من المدعى العام لولاية نيويورك  ، حيث ذكر على تويتر بعد ظهر الأمس "أننا نحن نبحث فى خرق البيانات الهائل للفيسبوك ، و من حق سكان ولاية نيويورك أن يعرفوا أن معلوماتهم ستيتم حمايتها".
------------
  محمد رجب

دورة جديدة على شكل فيديو مدته ساعتين فقط ستتعلم فيه HTML بالكامل

Posted: 29 Sep 2018 04:43 AM PDT

 أطلق الأشخاص في freeCodeCamp ، وهي أحد الأنظمة المجانية الأساسية المفضلة لدي شخصيا حيث يمكنك أخذ دورات برمجة مجانية سبق وأن تطرقت لها في تدوينة تحت عنوان : هنا ستجد أكثر من 600 دورة برمجة مجانية تبدأ في سبتمبر، أطلقوا للتو دورة HTML سريعة من قناة اليوتوب الخاصة بهم.
 إنها دورة كاملة للمبتدئين مع جميع الأساسيات حول HTML وتطوير الويب. سوف تبدأ في التعرف على الأساسيات حتى تصل إلى مرحلة بناء موقع الويب الخاص بك باستخدام HTML.
 الدورة التدريبية في الفيديو تستمر لمدة ساعتين تقريبًا. إنها باللغة الإنجليزية ولكن لديك الخيار لإضافة  الترجمة. ويتكون الكورس من 15 جزءًا ستتعرف على كيفية اختيار محرر النص ، وكيفية إنشاء ملف HTML وإضافة علامات أساسية ، وإضافة أنماط وألوان ، وتنسيق صفحة ، وإنشاء روابط ، وجداول قوائم ، وما إلى ذلك.

كما قام منشئ هذه الدورة التعليمية بتدريس دورات في بايثون ، سي ، سي ++ ، إس كيو إل ، روبي ، بي. إتش. بي ، وسي. سي على قناة اليوتيوب  ، وهو مورد ممتاز ليكون في متناول يدك إذا كنت ترغب في تعلم كيفية البرمجة.

غوغل و OnePlus يطلقان لعبة يمكنك من خلالها ربح أموال حقيقية وضخمة لن تصدق قيمتها

Posted: 29 Sep 2018 01:11 AM PDT

  لا توجد حاليًا العديد من الألعاب التي تدفع لك لإظهار مهاراتك على مستويات مختلفة ، لا  للمنصات ولا للأجهزة المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر الشخصية. ومع ذلك   قررت OnePlus بالشراكة مع غوغل ، تطوير  لعبة تدفع عددًا غزيرًا من الدولارات للوصول إلى المرحلة النهائية.
تم إصدار اللعبة تحت اسم Crackables وأول شيء يجب أن تعرفه هو أنه اللعبة هي لغز حقيقي مغمور في كرة مليئة بالتحديات مع اثنين من الكرات. هذا ما يجب أن تعرفه عن العنوان.
تم إطلاق اللعبة بالفعل و للدخول إليها يمكنك القيام بذلك فقط من الهاتف المحمول والوصول من هذا الرابط الرسمي   من الرابط أسفله ، وبمجرد الدخول سيكون عليك تسجيل الدخول باستخدام حساب  غوغل الخاص بك واتباع إرشادات المساعد الافتراضي الذي سيرشدك إلى خطواتك الأولى وأيضًا مع التعليمات أثناء التنقل في كل مستويات اللعبة.
من المؤكد أنك تتساءل ما هو الهدف الرئيسي من اللعبة. حسنا ،  في هذا اللغز يجب عليك وضع كل كرة داخل الدائرة التي تنتمي إلى لونك. وكيف يمكنك أن تفعل ذلك؟  سيكون عليك فقط تحريك الكرة بحيث تقترب كل كرة من دوائر لونها.

الفكرة هي أنك تأخذ أقل قدر ممكن من الوقت حتى تتمكن من إدخال ترتيب 1000 لاعب.  وبهذا ستتنافس للحصول على جائزة قدرها 30 .000 دولار. نعم  كما قرأت جيدا  فقد كشفت OnePlus أن الفائز في تسليم سيأخذ 3ألف دولار إلى منزله.
ومع ذلك ، فيجب عليك  أن تدرك  أن الأمر ليس سهلاً كما يبدو. حيث أن الألغاز وإكمالها ليس سهلا ، لأنك عندما ترتفع إلى  مستوى أكبر ستصبح أكثر صعوبة.

 رابط اللعبة :  crackables.oneplus
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات