القائمة الرئيسية

الصفحات

حوحو للمعلوميات


مخترع الفلاش ميموري يعتذر للعالم

Posted: 30 Jun 2019 10:59 AM PDT

قام مبتكر الفلا ميموري، العالم الهندي اجاي بهات، عن اعتذاره حول العقوبات التي قد تلحق ويواجهها الكثير من مستخدمي اختراعه الذي أبصر النور قبل عقدين من الزمن.
وقال ايضا اجاي بهات انه مدرك تماما الانزعاج الذي يشعر به الجمهور ازاء استخدامه لهذه الاداة التي صممها، خلال وضعها في المدخل المخصص لها بالكمبيوتر، لابتوب، الخ حسب ما ورد عن الاذاعة الامريكية العامة أن بي.أر.
ويشير بهات الى عدة انتقادات على شبكات التواصل التي تقوم بالتحدث عن الفشل الكثير الذي يواجه الكثير من مستخدمي هذه الاداة قبل اتمام عملية ادخال الفلاشة في المكان المخصص لها في الحواسيب.
وقد قاد بهات الفريق الذي قام باختراع هذه الفلاشة في تسعينيات القرن الماضي وبالتحديد في عام 1996.
وتعرف الفلاش الميموري باختصار الى كلمة USB أي تعني الناقل التسلسلي العام، الذي يقوم بالسماح عن نقل الملفات من حاسوب الى اخر عبر قطعة معدنية صغيرة.
وبالرغم من تصميمها الذي أخذ على شكل مستطيل الذي اعتمده اغلب مصنعي الحواسيب تقريبا، الا ان بهات قام بالاعتراف انه من الممكن ان يكون هناك طريقة أفضل.
لكن المستخدمين يقولون مشاكل اخرى لم يقم بهات بالتحدث فيها، مثل عدم تعرف بعض الحواسيب عليها، واستحالة اضافة ملفات جديدة اليها، مع احتمال نقلها للفيروسات الضارة.

----------
الموضوع من طرف  mohammed salha‏

الدرس : أضف هذا الكود الخاص بغوغل إلى هاتف واحصل على سرعة أنترنت رهيبة ستشكر بها غوغل حياتك كلها ! تغيير التاريخ

Posted: 30 Jun 2019 02:24 PM PDT

كما نعلم جميعًا  ما يفعه هو تحويل عناوين URL التي ندخلها إلى عناوين IP على
الإنترنت. كلما تم إنشاء هذا  بشكل أسرع ، كلما  كانت سرعة تصفحنا للمواقع بسرعة  .
غوغل أيضا مند زمن طويل لديها قيم ال  DNS الخاصة بها تحمل إسم  Google DNS ،  الآن أقدمت غوغل على تغيير تاريخي وهو أن DNS الخاص بها يقوم الآن بتوجيه حركة المرور من خلال HTTPS ، ويتم تحميل مواقع الويب بشكل أسرع.

 يعتمد هذا التغيير  DNS-over-HTTPS على معيار RFC 8484 ، و هي عملية استغرقت ثلاث سنوات من التطوير حتى قامت غوغل بتعديلها وتطبيقها .  سنتعرف في هذا الفيديوم كيف تضيفه وكيف ستغير حياتك المعلوماتة .
كما قلت في الشرح يمكنك تغيير DNS في هاتفك بدون الحاجة إلى أي تطبيق ، حيث كل ما عليك فعله هو الوصول إلى الشبكة التي اتصلت بها والضغط مطولا على إسم الشبكة ، وستظهر لك عدة خيارات إضغط على خيار  "تعديل الشبكة" ، ثم قم بعرض قائمة "خيارات متقدمة" ، و في "إعدادات IP" ، حدد "ثابت" ، وفي DNS1 و DNS2 أضف الخاصة بغوغل كما شرحنا 

بفضل هذا أيضا ، سيكون من الأصعب على شركات الإتصالات والهاكرز معرفة ما تتصفحه ، نظرًا لأن بقية شركات الإتصالات  ليس لديهم بروتوكول  HTTPS  في  DNS ، لكنهم يستخدمون DNS عبر TCP ، لذا فإن التبديل إلى DNS  الخاص بغوغل سيجعل التصفح أكثر أمانًا وبسرعة كبيرة.
 

رابط التطبيق : DNS Changer Pro

3 تطبيقات لتنزيل فيديوهات IGTV في إنستغرام

Posted: 30 Jun 2019 01:52 AM PDT

عندما يتعلق الأمر بتحميل الفيديو ، فإن  إنسغرام لديه قيود على عدم قبول  فيديوهات تتجاوز دقيقة من  مدتها . أحبطت هذه العقبة قليلاً تجربة العديد من المستخدمين الذين أرادوا تحميل مقاطع فيديو أطول بكثير. بالنظر إلى أن  إنستغرام أصبح منصة تستخدم على نطاق واسع من قبل الفنانين والمشاهير ، كان من الضروري إيجاد حل لتمديد مقاطع الفيديو ولإنشاء IGTV.

IGTV هو منصة الفيديو إنستغرام  حيي يقوم العديد من المستخدمين بتحميل فيديوهات ممتازة. بهذا المعنى ، سنقدم 3 تطبيقات لتنزيل مقاطع الفيديو هذه من  الأندرويد.

 Video Photo Downloader for IGTV
هذا التطبيق يفي بوظيفة محسن لتطبيق إنستغرام . بهذا المعنى ، سيتيح لك فتح الشبكة الاجتماعية  إنستغرام من التطبيق و الحصول على فيديوهات IGTV بسرعة بلمسة زر واحدة. يوفر ميزة إضافية وهي إمكانية إعادة نشر الصور وحفظها ، كل ذلك تحت واجهة سهلة الاستخدام للغاية.
IGTV Saver | Instagram Saver
يصل تطبيق IGTV Saver لإنجاز مهمة تنزيل مقاطع الفيديو من IGTV في إنستغرام ويقوم بذلك بشكل جيد للغاية. تعتمد آلية استخدامه على الحصول على رابط المنشور ثم إدخاله  في تطبيق IGTV Saver. بهذه الطريقة ، سيكون التطبيق مسؤولاً عن إدارة التنزيل وحفظ الفيديو على جهازك.
Video Downloader for Instagram
مع هذا التطبيق ، ستحتاج فقط إلى الحصول على رابط منشور فيديو IGTV لجعل الفيديو على جهازك في غضون ثوانٍ. إلى جانب كونه تطبيق مجاني ، يتميز هذا التطبيق بسهولة استخدامه وإمكانية تنزيل الفيديو من منصات أخرى إلى جانب إنستغرام.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات