القائمة الرئيسية

الصفحات

حوحو للمعلوميات


لماذا عليك أن تستسلم رغما عنك وتقوم بالتحديث من الآن إلى الويندوز 10 ونسيان الويندوز7 إلى الأبد ؟

Posted: 30 Aug 2019 01:16 PM PDT

إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يزال يشتمل على الويندوز 7 ، فمن المهم أن تعلم أن هذا الإصدار سيتوقف عن تلقي الدعم قريبًا. إذا كنت لا تزال لا تقوم بتحديث جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فربما يتعين عليك القيام بذلك الآن.
 تبذل  مايكروسوفت جهودًا كبيرة لإقناع مستخدميها بالتنقل إلى الويندوز 10 ، وهو أحدث إصدار من نظام تشغيلها  للأجهزة الإلكترونية.
في يناير 2020 ، وعلى وجه التحديد  في 14 منه ، ستتوقف  مايكروسوفت عن دعم  نظام تشغيلها القديم  ، مما قد يجعلم عرضة للخطر ، حيث لن تتلقى أي نوع من  تصحيحات الأمان أو التحديثات.
نتيجةً لذلك ، لن يتم حماية الأشخاص الذين  يمتنعون عن تحديث خحواسبهم من مشاكل الأمان التي قد يتعرض لها الويندوز 7.
 تحاول الشركة منذ سنوات إجبار مستخدميها إلى أحدث إصدار ، لكنها لم تحقق نتائج كبيرة . لا يزال هناك العديد من ملايين أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام  الويندوز 7.
يشير حتى تقرير صادر عن Kaspersky إلى أن  الويندوز 7 ما زال موجودًا في 47٪ من الشركات الصغيرة والمتوسطة و 38٪ من  أجهزة المستخدمين العاديين  ؛ أرقام عالية جدًا إذا اعتبرنا أن نظام التشغيل  الويندوز 10 متاح منذ عام 2015.

سامسونغ غالاكسي S11 سيأتي بذاكرة تخزينية 1 تيرابايت

Posted: 30 Aug 2019 01:06 PM PDT

 على الرغم من أن الوقت لا يزال مبكرًا ، إلا أننا نعرف بالفعل بعض المعلومات  الأولى حول  غالاكسي  S11 الجديد ، حيث قدم SamMobile اليوم معلومات أكثر حصرية حول الجيل الحادي عشر من سلسلة Galaxy S .
على ما يبدو ، تخطط  سامسونغ لإطلاق ما يصل إلى ثلاثة هواتف مختلفة من سلسلة S11 ، والتي يتم تحديدها اليوم بأسمائها : SM-G981 و SM-G986 و SM-G988. سيكون الأول متوفربسعة 128 و 512 غيغابايت من الذاكرة الداخلية ، في حين أن الثاني سيحتفظ بهذين  السعتين ، ولكن أيضا ربما سيدعم ذاكرة خارجية 256 غيغابايت.
 يُعرف النموذج الأكثر شهرة باسم SM-G988 ، لأن المعلومات التي تشاركها SamMobile تشير إلى أن هناك نموذج آخر من الهاتف بسعة تصل إلى 1 تيرابايت من الذاكرة الداخلية. من الضروري أيضًا التعليق على أنهم جميعًا ربما يستخدمون ذاكرة UFS 3.0.
ما هو غير معروف في الوقت الحالي هو ما إذا كانت شركة سامسونغ ستستمر في تقديم القدرة على توسيع مساحة تخزين الهواتف الجديدة من خلال دعم microSD ،  لذلك سيتعين علينا الانتظار لفترة أطول قليلاً حتى نتمكن من ترك هذه الشكوك.

أي شخص لديه آيفون ويدخل إلى أي موقع سيتم اختراقه ، سارع لتحديث هاتفك

Posted: 30 Aug 2019 11:46 AM PDT

 Project Zero ، هي مجموعة أمانأنشأتها غوغل  وتضم الباحثين الذين يبحثون عن الثغرات الأمنية في جميع أنواع الأجهزة ، وقد وجدوا  ثغرات خطيرة  في  أندرويد  ، والمتصفحات ، وحتى في آيفون ، في الواقع ، الحالة التي سنتحدث عنها ليست أول مشكلة أمنية خطيرة اكتشفها مشروع Zero هذا العام.
 المجموعة ذكرت أن آيفون قد تم اختراقه على الأقل لمدة عامين فقط من خلال زيارة صفحة ويب ، لأنه تم اكتشاف خمسة ثغرات سمحت بالحصول على حق الوصول الجذر إلى آيفون ، أي السيطرة على النظام بأكمله وتنفيذ جميع أنواع الهجوم دون مشكلة كبيرة
على عكس عمليات الهجوم الأخرى التي تحتاج فيها إلى تثبيت ملف أو تطبيق ، فإن الشيء الوحيد المطلوب للاستفادة من ثغرة الأمان هذه في الآيفون هو قيام المستخدم بالدخول إلى صفحة ويب تحتوي على تعليمات برمجية ضارة. في الواقع ، لم يكن من الضروري تثبيت أي شيء في هاتف آيفون للضحية  ، فقط أدخل حتى يتمكن المهاجمون من تنفيذ الكود ويمكنهم التحكم الكامل في الهاتف.

وفقًا للباحثين في Project Zero ، بمجرد أن يتمكن المهاجمون من الوصول إلى الهاتف ، يقومون بتثبيت تطبيقات ضارة دون معرفة المستخدمين أو ملاحظتهم  ،  بالتالي الوصول إلى المعلومات الشخصية. مثل الرسائل والصور وكلمات مرور .
على الرغم من ذلك ، عمل أشخاص من آبل سريعًا على هذه المشكلة وحلها من خلال تحديث iOS 12.1.4 ، الذي كان يعتقد في البداية أنه يحل مشكلة FaceTime فقط ، على الرغم من أنه يحمي المستخدمين فعليًا من القرصنة من صفحة ويب بسيطة.
لذلك إذا كنت أحد أولئك الذين يرفضون تثبيت التحديثات على جهاز آيفون الخاص بك ، فننصحك بالتحديث حالا ، وإلا فإنك تتعرض للإختراق.

أفضل ثلاثة تطبيقات جديدة و مجانية تم إطلاقها هذا الأسبوع في غوغل بلاي

Posted: 30 Aug 2019 11:35 AM PDT

إذا كنت تبحث عن تطبيقات وألعاب جديدة لتجربها في نهاية هذا الأسبوع ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. كما نفعل كل يوم جمعة من الأسبوع بداية من الشهر الماضي ، مرة أخرى ، نبحث عن أفضل التطبيقات التي وصلت إلى غوغل بلاي في الأيام الأخيرة ونقدمها لك.
كل أسبوع ، سنختار أفضل ثلاثة تطبيقات جديدة ، وفي هذه التدوينة نقدم لك أحدث ثلاث تطبيقات يمكنك تجربتها.
Clean Weather
إذا لم تكن قد عثرت بعد على تطبيق الطقس المفضل لديك ، فقد ننهي اليوم بحثك. تطبيق Clean Weather هو تطبيق جديد و بسيط ومجاني للطقس ، مع تصميم بسيط ودقيق يهتم ببساطة بعرض المعلومات التي تحتاج إليها.


Hiitmi – Interval Timer
يعد التدريب على فترات عالية الكثافة أو HIIT أحد أكثر الطرق فعالية للحصول على اللياقة ، فضلاً عن كونه أحد أقل الطرق استهلاكًا للوقت. Hiitmi هو مؤقت زمني أو مؤقت للصالة الرياضية لإجراءات HIIT ، ولكن يمكن استخدامه أيضًا في أنشطة أخرى مثل  اليوغا ، تمارين رياضية ، الملاكمة ،  تمارين وزن الجسم ، تمارين القلب والأوعية الدموية ، تدريب الدائرة أو أي نوع من أنواع التدريب .


Gaming Reminder – Upcoming game releases calendar
إذا كنت أحد هؤلاء الذين لا يفوتون إطلاق أي لعبة جديدة لمنصات وأجهزة سطح المكتب الرئيسية ، فيجب أن تتوفر على هذا التطبيق . بالإضافة إلى ذلك ، يتيح لك تطبيق Upcoming Releases الجديد لنظام  الأندرويد معرفة تواريخ الإصدار الدقيقة لكل لعبة جديدة ، ومشاهدة آخر الأخبار عن كل منها ، وتلقي الإشعارات حول  الألعاب المفضلة لديك ، وغير ذلك الكثير.

 ندعوك أيضا لقراءة أفضل تطبيقات الأسبوع الماضي من خلال هذه التدوينة : أفضل 3 تطبيقات جديدة تم إطلاقها هذا الأسبوع في غوغل بلاي

الدرس : الخيال أصبح حقيقة مع هذا التطبيق من غوغل ، أنترنت في كل مكان

Posted: 30 Aug 2019 11:11 AM PDT

 فيديو جديد جاءت فكرته من سؤال طرح علي بالأمس حيث سنصحح من وراءه بعض المفاهيم الخاطئة حول احد التطبيقات التي تدعمها غوغل لمستوى الحماية التي يقدمها ، حيث يعتبره مجموعة من الناس تطبيق لتخزين الأنترنت من الواي فاي وتشغيلها عند الحاجة.
هذا التطبيق في الأصل هو عبارة عن تطبيق يعطيك سيرفر للإتال محمي ، وكما يروج له مجموعة من الناس فهو تطبيق يتيح لك الإتصال مجانا بالأنترنت لك لي لأنه يخزن الأنترنت من الواي فاي ولكنه لكونه يتيح سيرفر يتصل بالأنترنت مجانا نظرا لوجود ثغرات في شركات الإتصال . المهم حتى تفهم شاهد الفيديو .
 
رابط  تحميل التطبيق : Shadowsocks

لا ترمي الأسنان إذا سقطت منك أو انكسرت ! ما سوف تقوم بها سيذهلك

Posted: 30 Aug 2019 06:37 AM PDT

يرمي بعض الأطفال أسنانهم اللبنية في الشمس ويطلبون أمنية وسناً جديدة، تلك عادة منتشرة بكثرة في الدول العربية؛ لكن الأطباء يريدون من الآباء أن يعلموا أبناءهم عادة جديدة هي الاحتفاظ بـ الأسنان اللبنية بعد سقوطها والاعتناء بها جيدا، لأن الصغار قد يستفيدون منها لاحقاً.
قال علماء أمريكيون من جامعة California أن أسنان البشر تحتوي على خلايا جذعية قد تستخدم لعلاج عدة أمراض ولتجديد نسيج الأسنان. ويحتوي لب الأسنان اللبنية لدى الأطفال على خلايا جذعية متنوعة، بينما تحتوي أسنان البالغين على نوع واحد من الخلايا المذكورة. والخلايا الجذعية الموجودة في أسنان الأطفال يمكن الاستفادة منها في إنتاج خلايا عصبية وغضروفية أو نخاع العظم والذي يمكن استخدامه لعلاج مرض سرطان الدم اللوكيميا بدون الحاجة للبحث عن متبرع للنخاع العظمي أو اللجوء لـ عملية زرع الخلايا، وكذلك علاج سرطان الغدد اللمفاوية ومرض كرون وفقر الدم وتجديد نسيج الأسنان وعلاج الأمراض الذاتية المناعية. 
وينصح الخبراء بالاحتفاظ بـ الأسنان اللبنية في مجمد الثلاجة. يشار إلى أنه قبل اكتشاف وجود الخلايا الجذعية في الأسنان اللبنية ، كان الحبل السري للجنين يعتبر أفضل المصادر المكتشفة للخلايا الجذعية الجنينية.
------------

 الموضوع من طرف محمد رجب

صور غوغل تفاجئ الجميع و تمسح خيار البحث عن صور بحجم أو بدقة معين

Posted: 30 Aug 2019 04:54 AM PDT

إذا أدخلت صورغوغل في الأيام الأخيرة ، فستلاحظ أن هذه الأداة قد تغيرت كثيرًا. على سبيل المثال ، الآن عند النقر فوق صورة ، يتم عرض لوحة على اليمين والتي سنراها بحجم أكبر وستظهر معلومات عنها.
 تواصل غوغل إجراء تغييرات مهمة على هذه المنصة ، والآن لا يمكن البحث عن صور بحجم معين كما كان في السابق . ألغت الشركة هذه الوظيفة دون تقديم توضيحات ، وفي هذا الوقت لا نعرف سبب هذا القرار.
يظهر هذا  بجوار القسم الذي يسمح لنا بتحديد اللون أو نوع الصورة أو حقوقها. لسنوات يمكن أن  نحدد  حجم الصورة ، وكانت مثالية إذا كنت تبحث عن صورة بأبعاد محددة للغاية.
من الآن فصاعدًا ، لن تكون قادرًا على البحث عن صورة بحجم معين أو أن بحد  أدنى من الدقة. على ما يبدو ، تم تنفيذ هذا التغيير بالفعل في جميع البلدان ، وعلى منصات مثل Reddit هناك العديد من المستخدمين يشكون من ذلك .
إذا انتقلنا الآن إلى صور  غوغل  ، فإنه يسمح لنا فقط بالإشارة إلى ما إذا كنا نبحث عن صورة: "أي حجم ، كبير ، متوسط أو رمز". في الوقت الحالي ، لا نعرف ما إذا كان هذا التغيير سيكون بشكل دائم أم أنه يجري تعديلات عليه لدمج هذه الوظيفة بطريقة أخرى.

على الرغم من أن معظم المستخدمين يلجأون إلى هذه المنصة للبحث عن الصور ، إذا كنت بحاجة إلى القيام بذلك ، مع تحديد الحجم الدقيق ، يمكنك استخدام بعض البدائل. على سبيل المثال ، يسمح لنا Bing حاليًا بتحديد أبعاد الصورة التي تبحث عنها.

يمكنك الآن تحميل و تشغيل لعبة Minecraft Earth الجديدة على هاتفك المحمول

Posted: 30 Aug 2019 04:37 AM PDT

 تمكنت Minecraft من أن تصبح واحدة من أكثر الألعاب شعبية في التاريخ.  بعد الاستحواذ  عليها من قبل مايكروسوفت  ، يبدو أن هذه اللعبة ستشارك في مشاريع أكثر طموحًا. Minecraft Earth هو واحد منهم ويمكنك الآن نحميلا على هاتفك المحمول.
 في شهر مايو الماضي ، تم عرض  لعبة Minecraft Earth ، وهي اللعبة الجديدة  التي كانت مستوحاة من Pokémon GO. يبدو أنه بعد عدة أشهر من الانتظار ، بدأت اللعبة متوفرة في عدد محدود من المدن. وفي الحقيقة ، إذا ذهبنا إلى  غوغل بلاي  ، فستظل اللعبة تظهر في مرحلة التسجيل المسبق.
الآن لا داعي للقلق ، فرغم أن  القيود الإقليمية تمنعنا من تنزيل اللعبة فقط من متجر  غوغل بلاي  ،  في المتاجر البديلة   يمكن الحصول على هذه اللعبة الآن.
 

في حالتي  ،  وجدت اللعبة في  UptoDown ، أحد البدائل المفضلة   لمتجر غوغل بلاي . حيث من الممكن بالفعل تنزيل Minecraft Earth على هاتفك المحمول  من الرابط التالي : Minecraft Earth

تطبيقات وألعاب رائعة ثمنها كبير جدا سارع لتحميلها مجانا على غوغل بلاي

Posted: 30 Aug 2019 01:51 AM PDT

مرة أخرى ، نقدم لكم مجموعة من التطبيقات  المدفوعة المتاحة للتحميل مجانا على غوغل بلاي . فبفضل عروض بعض المطورين ، يمكنك الحصول على بعض تطبيقات الدفع إلى الأبد طالما كنت على عجل ، حيث سيتم إضافتها إلى حسابك على غوغل كعملية شراء إذا قمت بتنزيلها الآن.

التطبيقات
Ai. Gallery.
Augustro Music Player.
Cleaner by Augustro.
File manager by Augustro.
Cosmic Browser: Fast, Safe, Private & Ad-blocker.
360º VR Photo Pics Beautiful Sites.
Calmly Writing Notepad Pro.
iCamera.
Sleep Bug Pro.
Pro vCard.
Chess Figures keyboard.
الألعاب
Real Taxi Simulator 2020.
Taxi Simulator 1976 Pro.
Death Bunker 2 HD.
Death Bunker 3: on a surface.
Flight Sim Airplane Pilot Instructor.
Chicken Tournament.
ACEZ.
Hexasmash 2 Ball Shooter Physics Puzzle.
Cubes.
Android Runner.
تطبيقات تخصيص الهاتف
SUMMER Wallpapers 4K Pro.
Leaf Wallpapers 4K Pro.
Art Walpapers 4K Pro.
Prism live wallpaper.
Fixon Icon Pack.

Symbon Icon Pack.
Paper Icon Pack.
Annabelle UI Icon Pack.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات