القائمة الرئيسية

الصفحات

حوحو للمعلوميات


تطبيق كاميرا جديد أطلقه يوتوبرز معروف يحقق مليون تحميلة خلال أسبوعين | تعرف على ما المميز في التطبيق

Posted: 12 Jan 2020 01:35 PM PST

ذكر موقع The Verge على أن تطبيق كاميرا بإسم David's Disposable أطلقه يوتوبرز معروف إسمه ديفيد دوبريك حقق شهرة كبيرة في ظرف وجيز ، حيث أنه حصد أزيد من مليون تحميلة خلال أسبوعين فقط على متجر آبل ، و الغريب في الأمر أن التطبيق في الواقع لا يقدم أي خذمة مفيدة بل هو فقط يعيد إحياء ذكريات الكاميرات التقليدية .
 

على عكس الكاميرات المتوفرة حالية التي تمكنك من تصوير ما لا نهاية من الصور و مشاهدتها فور تصويرها فإن الكاميرات التقليدية ذاك الأفلام كانت تعالج في الأستوديوهات بعد إلتقاط مجموعة من الصور ليتم إرسالها إلى المستخدم ، و قام هذا التطبيق بأخذ نفس الفكرة حيث أنه عند إلتقاطك لصورة بهاتفك ستحتاج لإنتظارها لليوم التالي في تمام الساعة 9 صباحا ، و ستتوصل بشعار على شكل ظرف يحمل الصورة التي إلتقطتها .
و قد حظي هذا التطبيق بشهرة واسعة و أصبح من أسرع التطبيقات نموا على متجر آبل حيث أنه يأتي بعد تطبيق ديزني+ و تطبيق انستغرام ، لكنه ليس ضمن في قائمة التطبيقات الأكثر تنزيلا إلا أنه ضمن قسم Apps We Love على متجر آب ستور .
رابط التطبيق : David's Disposable
------------

الموضوع من طرف عبد الله العلوي

تعرف على الإعداد المخفي في هاتف لقياس قوة الشبكة في المنطقة المتواجد بها مع حلول لمشكلة ضعف الشبكة

Posted: 12 Jan 2020 01:11 PM PST

يعتبر مشكل فقدان الشبكة أو بطئها من أكبر المشاكل التي يكرهها المستخدم ، لهذا أصبح العديد من المستخدمين يسألون حول جودة ملتقط الشبكة في الهاتف قبل شرائه ، لكن في بعض الأحيان قد يكون المشكل في المنطقة المتواجد بها ، إذ ممكن أن تكون التغطية في تلك المنطقة ضعيفة ، لهذا أحببت أن أعرفكم في هذا الموضوع على طريقة تفقد قوة الشبكة في المنطقة المتواجد بها بدون الحاجة لأي تطبيقات فتابع معي .
كل ما عليك هو التوجه إلى إعدادات الهاتف ، بعدها قم بالنزول للأسفل إلى أن تصل لخيار About Phone و قم بالضغط عليه ، ثم إضغط على Status ثم خيار SIM Card Status و كأخر خطوة إضغط على خيار Signal Strength و ستظهر لك نافذة جديدة بها قيمة بوحدة dBm كماه هو موضح في الصورة :
يتم قياس قوة الإشارة بوحدة dBm التي تكون دائما سالبة ، و تتراوح القيمة التي ستظهر لك ما بين -44 dBm و هذه أقوى إشارة ممكنة ، و -140 dBm و هي أضعف إشارة ممكنة ، لهذا فكلما كان العدد الذي سيظهر لك كبير) لأننا نتعامل بأعداد سالبة ( كلما كانت الإشارة أفضل في المنطقة .
- بعض الحلول لحل مشكلة ضعف الشبكة :
في حالة ما تأكدت أن المنطقة المتواجد بها بها تغطية جيدة قم بتجربة الحلول التالية لحل مشكلة ضعف الشبكة :
- قم بتشغيل وضع الطيران لبعض الثواني ثم قم بتعطليه فهذه الطريقة هي أسرع و أسهل طريقة ممكنة لمحاولة حل مشكلة ضعف الإشارة .
- قم بإعادة تشغيل الهاتف ، هذه من بين الطرق الأكثر شيوعا لحل المشكلات الصغيرة و التي تنجح في معظم الأحيان .
- إذا وقع هاتفك قد تهتز بطاقة sim من مكانها ، لهذا فيفضل إزالة البطاقة و إعادتها لأن هذا قد يساعد على تحسين الإشارة .
- في حالة لم تعمل معك كل الطرق السابقة قم بعمل Reset لإعدادات الشبكات في جهازك .

 الموضوع من طرف عبد الله العلوي

تعرف على هذه الطريقة البسيطة لحفظ وتحميل الحالات Status على الواتساب دون الحاجة لأي تطبيق

Posted: 12 Jan 2020 01:00 PM PST

توجد العديد من التطبيقات التي تسمح لك بحفظ حالات أصدقائك على الواتساب بسهولة ، لكن معظم المستخدمين لا يحبون إستخدامها لإمتلائها بالإعلانات المزعجة ، لهذا أحببت أن أشرح لكم في هذا الموضوع الجديد طريقة بسيطة لحفظ أي حالة على الواتساب دون الحاجة لأي تطبيقات فتابع معي .
 كل ما عليك هو التوجه إلى تطبيق ادارة الملفات File Manager ، ثم قم بالدخول إلى إعدادته و قم بتفعيل خيار Show hidden files لتتمكن من رؤية الملفات المخفية ، بعدها قم بالبحث عن ملف Whatsapp ، و ستلاحظ ظهور ملف جديد بإسم Statuses. ، قم بالدخول إليه و ستجد جميع الحالات هنالك كما هو موضح في الصورة :
الآن قم بنسخ أي حالة تريد و ضعها في الملف الذي تود حفظها فيه ، و في حالة لم تجد خيار Show hidden files في تطبيق إدارة الملفات الخاص بجهازك فيجب عليك تحميل أحد تطبيقات إدارة الملفات و أنصحك بتطبيق جوجل .
-------------
 الموضوع من طرف عبد الله العلوي

هذه هي تقنية OnePlus الجديدة التي يجب أن يمتلكها جميع الهواتف الذكية في العالم

Posted: 12 Jan 2020 12:23 PM PST

 لقد كان هذا أسبوعًا جيدًا بالنسبة لشركة OnePlus ، الشركة الصينية التي قدمت في لاس فيجاس هاتفها Concept One ، وهو هاتف ذكي الأكثر إبداعًا حتى الآن في عام 2020 ، على الرغم من أنها ليس  قريب للبيع.
ومع ذلك ، من بين الكثير من إعلانات OnePlus وشركات التكنولوجيا الأخرى ، أغفل الكثيرون عن جزء هام آخر من الأخبار التي كان لها علاقة بـ OnePlus ، وهذه المرة كانت ميزة متاحة بالفعل لهواتفام ، ولا شك أن على الشركات المصنعة الأخرى نسخها.
الوظيفة التي نتحدث عنها هي ما يسمى "الشحن الأمثل" ، وهي ميزة ، كما يوحي الاسم ، ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالبطارية ، وتتمثل وظيفتها في  تعليق بطارية الجهاز إلى حد أقل بحيث تكون عمرها المفيد كثيرًا أعلى.
كما ذكر ون بلس ، تم تصميم هذه الميزة لتأجيل سرعة تفريغ البطارية على النحو الأمثل دون التأثير على تجربة المستخدم.
أي ، سيتم شحن البطارية بنسبة 80٪ مبدئيًا وتعليقها مؤقتًا باستخدام وظيفة أخرى  . سيبدأ الهاتف في الشحن قبل 100 دقيقة  ، بحيث تكون البطارية في ذلك الوقت 100٪.

صحيح أن ترك الهاتف للشحن بين عشية وضحاها (وهو شيء يفعله معظم المستخدمين) لا يؤدي إلى تدهور كبير في عمر البطاريات ، إلا أن البطارية تبقى دائمًا 100٪ ، لذلك هذه التقنية الجديدة ستتجنب هذا الضغط الصغير  على البطارية.
وبشكل أساسي ، ما تفعله تقنيى OnePlus هو شحن جزء من الهاتف ، ومنعه من الشحن لعدة ساعات ، وبدء الشحن مرة أخرى قبل أن يصدر صوت المنبه أو عندما تستيقظ عادةً.
أحد التفاصيل التي يجب مراعاتها هي أنه لكي تعمل هذه التقنية كما  يجب ، يجب أننمنح لها إمكانية الوصول إلى بيانات استخدام الجهاز لمعرفة متى نستيقظ أو نتوقف عن استخدام الهاتف للذهاب إلى النوم ، وهي بيانات رغم أنها لا تشكل خطرًا ، إلا أنها بيانات شخصية .

إنسى تحظير الطعام بنفسك ! لدى سامسونغ روبوت جديد يقوم بإعداد وجبة الطعام لك

Posted: 12 Jan 2020 04:20 AM PST

 مهد  CES 2020 ، الذي يقام في مدينة لاس فيغاس الأمريكية الطريق أمام سامسونج لتقديم أحدث منتجاتها ، مثل Neon ، أول "إنسان مصطنع" في العالم ،  ولوحة مفاتيح غير مرئية للجوال، ولكن هذا ليس كل شيء ، لأن الشركة الكورية فاجأت الحاضرين بروبوت يعمل أكثر من مجرد إعداد وجبة الإفطار.
إذا فاجأت سامسونغ الجميع منذ فترة بآلة إفطار مجنونة ، فمع  سامونغ الجديد ستنسى ذلك. كما ذكرت شركة إنجادجيت ، قدمت الشركة الكورية الجنوبية Bot Chef  ، وهم في الواقع ، زوجان من  الروبوتات معلقة من رف المطبخ .
أي ، يجب أن يعمل المستخدم جنبًا إلى جنب مع Bot Chef ، وهو روبوت قادر على تنزيل وعرض وصفات الطعام على شاشة قريبة ، بالإضافة إلى المساعدة في إعداد الطبق. تنص نفس الوسائط على أن روبوت سامسونغ أثناء جلسة العينة ، أعد سلطة التوفو ، وكان هذا الجهاز مسؤولاً عن قطع قطعة من التوفو بمهارة وتقديمها في مقلاة لطهيها. الشيء الوحيد الذي يحتاجه لتنفيذ هذه الإجراءات هو الأمر الصوتي من المستخدم.
 بالنسبة لتصميمها ، فهي ذراعان أبيضتان بهما عدة مفاصل وثلاثة أصابع تتعامل مع أعمال التحضير ، والتي تتلاعب في زجاجات الزيت و تفتح خزائن المطبخ بحثًا عن المكونات ، من بين الإجراءات الصغيرة الأخرى.

 بالإضافة إلى ذلك ، تتحرك ذراعي الروبوت المذكور ببطء ويمكن توصيلها بالإنترنت لتنزيل مهارات جديدة. في الوقت الحالي ، ليس لدى سامسونغ تاريخ للإصدار ، كما أن سعر Bot Chef غير معروف ، ولكن الحقيقة هي أنه منتج سيجعل الحياة اليومية أكثر سهولة للمستخدمين.

بقي فقط 3 أيام وينتهي الدعم ! ما هو أسوأ شيء يمكن أن يحدث لك إذا لم تقم بتحديث الويندوز 7 الخاص بك؟

Posted: 12 Jan 2020 03:36 AM PST

حذرت  مايكروسوفت المستخدمين من أنه اعتبارا من 15 يناير ، ستتوقف عن توفير الدعم لنظام التشغيل  الويندوز 7 ، وهو أحد أكثر إصدارات نظام التشغيل استخدامًا على نطاق العالم.
تبذل الشركة جهودًا كبيرة لإقناع مستخدميها بالقفز إلى  الويندوو 10 ، وهو أحدث إصدار من  نظام التشغيل للأجهزة الإلكترونية.
ومع ذلك ، لا يزال هناك ملايين من أجهزة الكمبيوتر التي لم تغفل نظام التشغيل  الويندوز 7 ، لذلك بالتأكيد يتساءل العديد من المستخدمين عما يمكن أن يكون الأسوأ إذا لم يتم التحديث.

 حقيقة أن مايروسوفت قد طلبت من المستخدمين الترقية إلى الويندوز 10 لا يعني أن  الويندوز 7 يتوقف عن العمل تمامًا. بينما ستتوقف عن تلقي تصحيحات الأمان والتحديثات ، لا يزال بإمكان المستخدمين تشغيل  الويندوز 7.
 ومع ذلك ، فإن المشكلة في عدم التحديث تكمن في أنه ، في الواقع ، قد يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك أكثر عرضة لتلقي البرامج الضارة ، ولكن طالما لديك سلوكيات مناسبة و تتصفح الإنترنت بشكل آمن و جيد ، فلا ينبغي أن تكون هناك مشكلة. عليك فقط التأكد من أن لديك نظام أمان وحماية  جيدة لمنع إصابة جهاز الكمبيوتر بالعدوى.
ومع ذلك ، قررت  مايكروسوفا تمديد دعمها 3 سنوات أخرى ، ولكن للشركات فقط ، لذلك هناك خدعة لمواصلة امتلاك هذا الإصدار من نظام التشغيل مع جميع تصحيحات الأمان يمكنك الرجوع إلى الطريقة في هذه التدوينة  : خدعة جديدة لمواصلة تلقي تحديثات واستمرار استخدام الويندوز 7 بعد يناير 2020


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات