القائمة الرئيسية

الصفحات

حوحو للمعلوميات


اليابان تعملعلى الجيل السادس 6G وستكون أسرع بـ 10 مرات من الجيل الخامس 5G

Posted: 20 Jan 2020 02:15 PM PST

 لقد بدأنا للتو عام 2020 ، و لقد قيل لنا إن 5G ستكون واحدة من أكثر التقنيات ذات الصلة هذا العام مع العديد من الأجهزة المتوافقة ...  لكن يمكنك أن تتخيل كيث سيكون الجيل السادس 6G وعلى الرغم من أنه قد يبدو كذبة ، إلا أنه سيكون أقرب مما يعتقد الكثيرون منا.
 واحدة من الدول الرائدة في مجال التكنولوجيا تفكر بالفعل حول الجيل السادس. اليابان لا تريد أي دولة أخرى أن تتقدم في تطوير هذه التكنولوجيا وتعتزم أن يكون كل شيء جاهزا بحلول عام 2030. أفضل  والتي وفقا للبلد الياباني  سيكون  أسرع  10 مرات من سابقتها.
 ستكون اليابان مستعدة لطرح مبلغ ملياري دولار لتطوير الجيل السادس. يقال إنه سيكون أسرع بعشرة أضعاف ، وهو أمر يجب أن يُرى بصدق ويأملون أنه بحلول عام 2030 سيكون متاحًا.
وفقًا للمذكرة ، لن تكون اليابان وحدها في هذا السباق  لتطوير الجيل السادس. أعلنت الصين بالفعل في عام 2019 عن نيتها لإنشاء العديد من وحدات البحث لتطوير الجيل السادس ، وستستخدم كوريا الجنوبية شركات مثل سامسونغ  و LG نفسها لتحقيق ذلك.
أذكر أن عام 2020 سيكون العام الذي سنرى فيه 5G "تزدهر". حيث أن العلامات التجارية  ستراهن بشدة على هذه التقنية من خلال إطلاق العديد من الهواتف على مدار العام ، و في المقابل  العلامات التجارية للرقائق مثل MediaTek نفسها تأمل في تحقيق العديد من الفوائد بسبب معالجاتها الرخيصة والمتوافقة مع 5G.
 صحيح أن التكنولوجيا دائمًا ما تكون في تطور مستمر ، لكننا نريد أولاً أن نرى أقصى إمكانات 5G .

غوغل كروم للأندرويد يضيف قائمة رائعة بها أشياء ستحتاجها بكل تأكيد تعرف كيف تظهرها

Posted: 20 Jan 2020 11:56 AM PST

تستمر غوغل في محاولة لجعل حياتنا أسهل مع كروم  في إصدار الجوال. على الرغم من قيامهم بتطبيق النظام الجديد لعلامات التبويب المجمعة الذي يتطلب مزيدًا من الحركة والدقة باستخدام الأصابع ، فإن قائمة مشاركة  الروابط الجديدة ستبسط هذه المهمة إلى حد كبير.
القائمة الجديدة ليست متاحة بعد في الإصدار الثابت ، ولكن يمكن تفعيلها في  متصفحChrome Canary بالانتقال إلى الرابط التالي:
chrome://flags/#chrome-sharing-hub
ثم غيرها إلى ممكّن Enabled  
في الصورة التالية يمكننا أن نرى الصورة القديمة على اليسار ، والصورة الجديدة على اليمين.
كما نرى ، لدينا خيارات جديدة خاصة بكروم ، مثل إنشاء رمز الاستجابة السريعة بالرابط وإرسال الرابط إلى أجهزة أخرى ونسخ الرابط إلى الحافظة. بالإضافة إلى القائمة الجديدة ، يمكن أيضًا تنشيط وظيفة أخرى توفر إمكانية مشاركة لقطة شاشة. للقيام بذلك ، يجب عليك  الدخول إلى الرابط التالي 
chrome://flags/#chrome-sharing-hub
وتغيرها إلى  ممكّن Enabled . وبالتالي ، سنرى أيضًا خيار التقاط الشاشة الجديد.

في الوقت الحالي ، لا يتم تشغيل الوظائف على الرغم من قدرتنا على رؤيتها في المتصفح ، لأنه إذا أنشأنا رمز الاستجابة السريعة ، فلن يظهر الرمز لأن الوظيفة لا تزال قيد التطوير. بالتالي فهي مسألى وقت فقط حتى تصل .
رابط متصفح : Chrome Canary

يبدأ أحد أنجح هواتف هواوي في التحديث إلى أندرويد 10 ! هاتف رخيص وقوي ننصح به

Posted: 20 Jan 2020 02:15 PM PST

قبل مدة شاركنا قائمة الهواتف التي ستستقبل  تحديث أندرويد 10 وننها هواتف هواوي  . ومع ذلك ، فإن آخر الأخبار المتعلقة بجدول تحديث  هواوي  يكشف أن الهواتف المتوسط للشركة قد بدأت في استلام EMUI 10 ، بدءًا من هاتف  Huawei P30 lite.
 يعد P30 Lite واحدًا من أكثر الهواتف نجاحًا من هواوي ، لأنه لا يأتي فقط  بثمن مناسب ، ولكنه يتميز أيضًا بأداء جيد فيما يتعلق بقسم التصوير و البطارية وغيرها  .
 ووفقًا لـ GSMArena ، فإن التحديثإلى أندرويد 10 في هذا الهاف قد بدأ في جنوب إفريقيا ، وبالتالي لن يستغرق الأمر طويلًا حتى  يصل التحديث إلى  باقي الدول.
يتم تحديث Huawei P30 Lite بالفعل في بلدان مثل جنوب إفريقيا ، حيث بدأ المستخدمون في تلقي OTA الخص بالتحديث يبلغ وزنه حوالي 4 جيجابايت .

إذا كان لديك هذا الهاتف و تريد التحقق مما إذا كان التحديث قد وصلك ، يجب عليك فتح  الإعدادات ، ثم انتقل إلى قسم النظام ثم انقر فوق خيار تحديث البرنامج.
من ناحية أخرى ، إذا كنت تفكر في تغيير هاتفك المحمول وكنت تفكر في شراء Huawei P30 Lite ، فأنت تعلم أن التحديث  سيصلك قريبًا إلى  البلد الذي تعيش فيه . وهو الآن بسعر أقل بكثير مما كان عليه عندما تم تقديمه.

بطاريات الهواتف الذكية على وشك أن تتغير إلى الأبد بفضل هذه التكنولوجيا

Posted: 20 Jan 2020 11:27 AM PST

 لسنوات سمعنا أن الجرافين هو مادة المستقبل ، خاصةً عندما نربطها بالهواتف الذكية ، لأن هذه المواد يمكن أن تجعل البطاريات  تعمل لفترة أطول  ، وشحن أسرع ، وتدهور أقل ، وأكثر أمانًا ، هذا هو السبب في أن شركات مثل Huawei و Samsung تدرس كيفية إنشاء بطاريات مع الجرافين لفترة من الوقت ، على الرغم من أن شركة Real Graphene يبدو أنها تتقدم عليهما.

Real Graphene هي واحدة من أهم الشركات فيما يتعلق باستخدام الجرافين ، وقد أعلنت الآن أن لديها بالفعل التكنولوجيا جاهزة للبدء في إنتاج هذه البطاريات ، وبالتالي فإن عصر الجرافين قد يصل هذا العام أو العام المقبل .
وفقًا للرئيس التنفيذي لشركة Real Graphene   ، فإن بطاريات الجرافين ليست في الحقيقة بطاريات مبنية بالكامل باستخدام هذه المواد ، لكن الجرافين الصغير الذي ستحصل عليه سيحقق تحسينات كبيرة في البطاريات.
أولى هذه التحسينات  هو وقت الشحن ، لأنه في حين أن بطارية 3000mAh تستغرق حوالي 90 دقيقة للوصول  من 0 إلى 100 مع تقنية الشحن السريع ، فإن واحدة مع الجرافين سوف تستغرق 20 دقيقة فقط ، أي أن الشحن سيكون حوالي 5 مرات أكثر سريع ، مما يعني أنه بإمكاننا شحن الهاتف أثناء  احتساء القهوة.
من ناحية أخرى ، يتسبب الجرافين في توليد طاقة حرارية أقل بكثير ، وبالتالي سوف تتحلل بشكل أبطأ من بطاريات الليثيوم أيون. سيسمح هذا الموقف بتمديد عمر البطارية إلى حد كبير ، لأنه في حين أن عمر البطاريات الحالية يبلغ 500 دورة (الشحنات من 0 إلى 100) ، فإن الجرافين سيستوعب 1500 دورة ، أي 3 مرات أكثر ، مما يعلها  تستمر لسنوات دون معاناة.
سيتعين علينا أن ننتظر ونرى أي الشركات المصنعة  تستخدم تقنية Real Graphene ، التي وعدت أيضًا بأن الإنتاج لن يتغير ، حيث أن عملية إدراج الجرافين في البطاريات الجديدة بسيطة نسبيًا.

إخترنا لكم اليوم 3 تطبيقات فقط مدفوعة في غوغل بلاي لروعتها سارع لتحميلها مجانا

Posted: 20 Jan 2020 08:48 AM PST

من الشائع بشكل متزايد أن يكون الهاتف المحمول في متناول اليد حتى عندما ندرس أو نعمل. والسبب هو أنه يمكن أن يصبح أداة عملية للغاية لتنظيم المهام ، أو إجراء المقابلات ، أو تنفيذ العديد من الإجراءات التي تتطلبها أعمالنا اليومية.
لهذا السبب قمنا بتجميع ثلاثة تطبيقات إنتاجية مجانية في متجر غوغل بلاي لوقت محدد لأنها ستعود لتصبح تطبيقات مدفوعة في وقت ما قريبا .
90X Duplicate File Remover Pro
التطبيق الأول لديه استخدام بسيط إلى حد ما. إنه تطبيق يسمح لنا بالعثور على ملفات مكررة ، مثل مقاطع الفيديو أو الصور ، والتي قد تشغل مساحة على جوالنا  . يمكننا حتى اختيار نوع المجلدات التي نريد مسحها ضوئيًا ، خصوصا إذا  تلقينا عددًا كبيرًا من الملفات عبر تطبيقات المراسلة.

ليس لديه أي نوع من الإعلانات أو المشتريات  ، ولا توجد عناصر تتعقب استخدام ملفاتنا.
Snipback - Lifehacker smart voice recorder PRO HD
التطبيق الثاني مثالي لتسجيل الاجتماعات في العمل والفصول الدراسية حتى لا تضطر إلى تدوين الملاحظات وحتى إجراء المقابلات. لكن هذا التسجيل الصوتي غريب.
تختلف طريقة عمله  عن التطبيقات الأخرى. ما سنفعله هو تشغيل المسجل وتكون في محادثة نعتقد أن جزءًا معينًا قد يكون ذا صلة. إذا استمعنا إلى شيء مهم ، فيمكننا الضغط على زر التسجيل لمدة 30 ثانية لكي يقوم بتسجيله.

يتيح لنا ذلك تسجيل الأشياء التي نعرف أننا نريدها ، وليس تسجيل الساعات والساعات التي قد لا تهمنا لاحقًا. يمكننا اختيار القيام بذلك خلال 10 ثوانٍ أو 30 ثانية أو 5 دقائق.
Gestor de archivos CM
هو أحدث تطبيق دير الملفات لجوالنا. يسمح لنا هذا التطبيق بنقل الملفات وتنظيمها ، ولكن ليس فقط من الهاتف المحمول الخاص بنا. يمكننا رؤيتهم على بطاقة microSD وحتى في ملفات التعريف الخاصة بنا على الإنترنت.

يمكننا أيضًا تهيئة خادم FTP ، وكذلك استخدام اتصالات SMB و SCP / SFTP المتقدمة.
يحتوي على العديد من  الثيماا الجمالية ، بما في ذلك الوضع المظلم ، وبالطبع ، لا يوجد لديه إعلانات.

هاكز صينيون يخترقون شركة ميتسوبيشي Mitsubishi

Posted: 20 Jan 2020 08:18 AM PST

المعارك في العالم الرقمي لا تنتهي ، وبالتأكيد يتم الكشف عن  المزيد منها مع مرور الوقت .
في بيان موجز نُشر اليوم على موقعها على الإنترنت ، كشفت شركة Mitsubishi Electric ، إحدى أكبر شركات تصنيع المعدات الإلكترونية والكهربائية في العالم ، عن خرق أمني كبير.

يبدو أن الهجوم وقع في 28 يونيو 2019 ، وتم التحقيق معه بعد أشهر. الآن فقط ، وبعد نشر صحيفتين محليتين بيان حول الهجوم ، قررت الشركة التحدث عنه.
عزا كلا المنشورين  عملية الإختراق إلى مجموعة تجسس عبر الإنترنت مرتبطة بالصين تدعى Tick (أو Bronze Butler) ، والمعروفة في صناعة الأمن السيبراني بمهاجمة اليابان في السنوات الأخيرة. تم اكتشاف الاختراق بعد أن عثر موظفو Mitsubishi Electric على ملف مشبوه على أحد خوادم الشركة.
من نقطة الدخول هذه ، توسّع  الهاكرز إلى الأنظمة الداخلية لشركة Mitsubishi Electric ، حيث تمكنوا من الوصول إلى شبكات حوالي 14 إدارة تابعة للشركة ، مثل المبيعات والمكتب الإداري الرئيسي.

تمت سرقة أيضا  البيانات السرية من الشبكة الداخلية للشركة ، حوالي 200 ميجابايت من الملفات ، معظمها مستندات تجارية. على ما يبدو ، لقد سرقوا البيانات من شركائهم في العمل وعقود الدفاع ، مما أدى إلى القضاء على سجلات الوصول ، وهو ما أدى إلى إبطاء المحققين.
في اليابان ، يتم التعامل مع الحادث بأقصى درجة من الخطورة بسبب حقيقة أن Mitsubishi Electric هي واحدة من أكبر شركات الدفاع والبنية التحتية في البلاد. يمكن أن تسهل البيانات أيضًا العمليات الإرهابية ، حيث توجد بيانات متعلقة بالبنية التحتية للاتصالات السلكية واللاسلكية والسكك الحديدية وشبكة الكهرباء.

من جديد ! عليك حذف 30 تطبيق من هاتفك حالا بعضها مشهور لخطورتها

Posted: 20 Jan 2020 05:53 AM PST

أصبحنا في كل شهر تقريبا  نعرف التطبيقات الجديدة التي تتجسس علينا وتحاول الحصول على بياناتنا . هذه هي حالة تطبيقات  أندرويد جديدة تم اكتشافها تجمع بياناتنا دون إذن منا ، وهو أمر شائع بشكل متزايد للأسف ، ما مجموعه 30 تطبيقًا ، كلها تطبيقات كاميرا.
عثر باحثو CyberNews على ما يصل إلى ثلاثين تطبيق أندرويد مع تعليمات برمجية ضارة ، تُعرف باسم Spyware ، يتم تشغيلها دون إذن منا  . من بين البيانات التي تم جمعها بواسطة هذه التطبيقات ، نجد بعضًا منها مثل الموقع الجغرافي  .
الغريب أن كل هذه التطبيقات لديها نفس التخصص ، حيث تخصص  في صنع وتحرير الصور الشخصية. كما تعلمون ، هذه هي التطبيقت من هذا النوع هي الأكثر شيوعًا ، وكالعادة يقوم الكثير من الناس بتنزيلها للعثور على تأثيرات وفلترات جديدة وللتقاط صور أفضل  .
 الأسوأ من ذلك كله هو مدى الوصول إلى هذه التطبيقات ، حيث تم تنزيلها أكثر من ألف وأربعمائة مليون مرة في متجر غوغل بلاي ، في الواقع بعضها يتمتع بشعبية كبيرة ، حيث حصل على 300 مليون عملية تنزيل.
وفقًا للباحثين ، "تجمع هذه التطبيقات بياناتك وتبيعها ، وهي مليئة بالإعلانات الضارة وغالبًا ما تعيد توجيهك إلى مواقع التصيد الاحتيالي" ، وبالتالي فهي لا تجمع هذه البيانات فحسب . التطبيقات هي كالآتي :
BeautyPlus – Easy Photo Editor & Selfie Camera
BeautyCam
Beauty Camera – Selfie Camera
Selfie Camera – Beauty Camera & Photo Editor
Beauty Camera Plus – Sweet Camera ♥ Makeup Photo
Beauty Camera – Selfie Camera & Photo Editor
YouCam Perfect – Best Selfie Camera & Photo Editor
Sweet Snap – Beauty Selfie Camera & Face Filter
Sweet Selfie Snap – Sweet Camera, Beauty Cam Snap
Beauty Camera – Selfie Camera with Photo Editor
Beauty Camera – Best Selfie Camera & Photo Editor
B612 – Beauty & Filter Camera
Face Makeup Camera & Beauty Photo Makeup Editor
Sweet Selfie – Selfie Camera & Makeup Photo Editor
Selfie camera – Beauty camera & Makeup camera
YouCam Perfect – Best Photo Editor & Selfie Camera
Beauty Camera Makeup Face Selfie, Photo Editor
Selfie Camera – Beauty Camera
Z Beauty Camera
HD Camera Selfie Beauty Camera
Candy Camera – selfie, beauty camera, photo editor
Makeup Camera-Selfie Beauty Filter Photo Editor
Beauty Selfie Plus – Sweet Camera Wonder HD Camera
Selfie Camera – Beauty Camera & AR Stickers
Pretty Makeup, Beauty Photo Editor & Selfie Camera
Beauty Camera
Bestie – Camera360 Beauty Cam
Photo Editor – Beauty Camera
Beauty Makeup, Selfie Camera Effects, Photo Editor
Selfie cam – bestie makeup beauty camera & filters

لذلك ، فإن توصية هؤلاء الباحثين هي أن تقوم بإلغاء تثبيت  هذه التطبيقات . 

Alcatel 3088 ، هاتف بتصميم قديم يدعم 4G وتثبيت واتساب والتطبيقات الأخرى

Posted: 20 Jan 2020 05:27 AM PST

 وصلت الهواتف الذكية  مع رور الوقت ، حيث جلبت معهم عددًا لا حصر له من الخيارات ، ولكن أيضًا تعقيد كبير في رأس المال  حيث تجد الطبقة لضيفة صعوبة  في  اقتناءها .
هذا هو السبب في أن العديد من الشركات المصنعة يختارون إحياء هواتفهم المميزة القيمة مثل هاتف Alcatel 3088 الذي نقدمه اليوم ، وهو هاتف صغير الحجم يختار العودة إلى الأساسيات  بميزات حديثة ، وببساطة واعدة في الاستخدام ولكن مع توفير وظائف  ضرورية اليوم.
مجرد إلقاء نظرة على Alcatel 3088 ، يمكننا أن نرى هاتفًا يذكرنا بنماذج الهواتف المحمولة التي بدأت في الحصول على شاشات ملونة صغيرة ولا تزال تحتفظ بأزرار لوحة المفاتيح التقليدية .
 الهاتف ويضم شاشة QVGA بحجم 2.4 بوصة ولوحة مفاتيح مادية مع أزرار نموذجية لقبول أو رفض المكالمات ولوحة المفاتيح الرقمية مع الأبجدية بأكملها و الرموز ، وكذلك الأزرار الكلاسيكية التي تسمح لك بتحديد خيار واحد أو آخر من الخيارات المعروضة في أسفل الشاشة ، لأن الهاتف ليس باللمس. 

 هاتف محمول ذو أبعاد وتصميم يسمح لنا بحمله بكل راحة في  الجيب ، حتى لو كان أكثر سمكًا من الهواتف الذكية الحديثة ، ولكن دون الشعور بأننا في أي وقت يمكن أن  تنكسر  شاشته أو أن الهاتف سيتحطم إذا  سقط  على الأرض من ارتفاع معين.
يوفر الهاتف مساحة للبطارية  بسعة 1500 مللي أمبير على وجه التحديد ، مما يجعلAlcatel 3088 يوفر استخدامه لمدة تصل  من 7 ساعات إلى  300 ساعة  .
 الشئ المميز و اللافت في الهاتف هو أن  يحتوي على اتصال 4G حتى نتمكن من التصفح بأقصى سرعة ، حتى 150 ميجابت في الثانية ، و  وايفاي أيضا.

على الرغم من أنه لا يحتوي على نظام  أندرويد ، نظرًا لأن النظام  الذي يشتغل به الهاتف هو  KaiOS ، فإنه يوفر افتراضيًا بعض التطبيقات الأكثر استخدامًا اليوم ، مثل WhatsApp أو Facebook أو YouTube أو Google Maps  لأنه يتضمن نظام GPS متكامل . وإذا لم يكن ذلك كافيًا ، فهو متوافق أيضًا مع مساعد غوغل ، والذي يسمح لنا بطلب إجراءات معينة من Alcatel 3088 بصوتنا .
لذلك ، فهو  هاتف ذات مظهر يذكرنا بالهواتف المحمولة قبل بضع سنوات ، لكن مع تقنيات حديثة . أما بالنسبة   للسعر  فهو  يبلغ 65 يورو فقط. جهاز مثالي للأشخاص الأكبر سناً  خصوصا  أو أولئك المراهقين الذين يطلبون بالفعل أن يكون لديهم هواتفهم المحمولة الخاصة بهم ليكونوا على اتصال مع آبائهم وأصدقائهم أو لأولئك الذين يعملون في أماكن قاسية  ويخافون من  سقوط الهاتف على الأرض.

يمكن لمكتب التحقيقات الفيدرالي FBI الآن أن يعرف كل شيء عن حياتك بمجرد صورة لوجهك باستعمال هذا البرنامج

Posted: 20 Jan 2020 04:55 AM PST

 الإنترنت مليء بمعلوماتنا. و الأسوأ من ذلك كله ، نحن الذين ننشر هذه المعلومات ، وفي حالة وجود حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي مثل  تويتر  أو  إنستغرام  ، يمكن لأي شخص رؤية صورنا أو مشاهدة تغريداتنا. ومكتب التحقيقات الفيدرالي يستفيد من ذلك لتحديد هوية الأشخاص.
وبالتالي ، لا تدعي الوكالة FBI فقط أنها قادرة على فتح أكثر أجهزة  آيفون حداثة ، بل يمكنها أيضًا معرفة الاسم والعنوان والتفاصيل الأخرى لأي شخص من خلال الحصول على صورة له فقط . للقيام بذلك ، يستخدمون  برامج تم تطويره  بواسطة Clearview AI ، مع نظام التعرف على الوجه المتقدم.
وليس مكتب التحقيقات الفيدرالي هو الوحيد الذي يستخدمه ، ولكن جميع السلطات المرتبطة بالأمن في الولايات المتحدة. ما يفعله البرنامج هو البحث في جميع أنحاء الإنترنت عن المعلومات المتعلقة بهذا الوجه  في الصورة ، بما في ذلك الشبكات الاجتماعية مثل Facebook و Twitter و Instagram و YouTube و Venmo والعديد ...
يحتوي Clearview AI على قاعدة بيانات تحتوي على 3,000 مليون صورة ، وهو أحد الأسباب التي دفعت FBI إلى استخدام قاعدة بيانات الشركة. على العكس من ذلك ، تحتوي قاعدة بيانات FBI "فقط" على حوالي 650 مليون ، تم الحصول عليها من خلال جوازات السفر أو رخص القيادة. في الوقت الحالي ، يوجد بالفعل أكثر من 600 وكالة في الولايات المتحدة تستخدمها. أول جريمة قاموا بحلها كانت معركة شخصين في حديقة ، حيث حدد البرنامج وجه أحد الرجال في مقطع فيديو  وربطه بملفه الشخصي على الشبكة الاجتماعية. لم يظهر هذا الرجل في قواعد البيانات في الولايات المتحدة ، لذلك كان من الصعب جدًا اعتقاله بدون هذا البرنامج الذي يستعمل الذكاء الاصطناعي.

عليك تغيير كلمات السر الخاصة بأجهزتك ! هاكر يسرب وينشر 500000 كلمات مرور مختلفة

Posted: 20 Jan 2020 02:01 AM PST

نشر أحد الهاكرز هذا الأسبوع قائمة هائلة من بيانات اعتماد Telnet التي تضم أكثر من 515000 خادم وجهاز توجيه منزلي راوتر وأجهزة إنترنت الأشياء الذكية.
تتضمن القائمة ، التي تم نشرها في منتدى القرصنة ، عنوان IP لكل جهاز ، إلى جانب اسم المستخدم وكلمة المرور لخدمة Telnet ،  وهو بروتوكول الوصول عن بُعد الذي يمكن استخدامه للتحكم في الأجهزة عبر الإنترنت.

 تم الحصول على البيانات عن طريق  فحص الإنترنت بأكمله بحثًا عن الأجهزة التي كانت تعرض منفذ Telnet مفتوح الخاص بها. حاول الهاكر استخراج أسماء المستخدمين وكلمات المرور الافتراضية ، وتركيبات كلمة المرور المخصصة ولكن يسهل تخمينها ، وحقق بنجاح تسريب لنصف مليون منها .
في أغسطس 2017 ، تمت تصفية 33000 من بيانات اعتماد Telnet لأجهزة التوجيه الراوتر ، والآن أصبح الرقم أعلى من ذلك بكثير.
جميع القوائم التي سربها الهاكر مؤرخة في الفترة من أكتوبر إلى نوفمبر 2019 ، لذلك على الرغم من أن العديد من الأجهزة قد غيرت بالفعل IP ، إلا أن العديد من الأجهزة الأخرى ستظل صالحة. حيث يمكن للمهاجمين استخدام القائمة لتنفيذ آلاف الهجمات و إصابة الأجهزة .

خدعة لمنع تحديث ويندوز 10 على شبكة انترنت معينة

Posted: 20 Jan 2020 01:52 AM PST

كثيرا ما تواجهنا مشاكل في تثبيت التحديثات الخاصة بنظام ويندوز 10 ومنها حجم التحديث الذي يتم تنزيله على جهازك عبر شبكة وايفاي ويستهلك اتصال الانترنت بالكامل مما يؤثر على استخدامك للانترنت وايضا سرعه الشبكة بشكل عام لذلك سنتعرف على طريقة مبسطة لإيقاف تنزيل تحديثات نظام ويندوز 10 على شبكة وايفاي معينة.
قم بالذهاب الي اعدادات الشبكة عن طريق الضغط على ايقونة وايفاي والضغط على اسم الشبكة واختيار Properties أو بالضغط على Network settings حسب ما يظهر لك.
بعد ذلك سيتم توجيهك للإعدادات الخاصة بالشبكة ومنها قم باختيار Advanced options.
وبعدها سوف يتم تحويلك لصفحة اخري تظهر فيها الاعدادات التالية:
في خيار Set as metered connection قم بالضغط عليها لتصبح On  وبذلك لن يتم تحميل أي تحديثات خاصة بويندوز 10 عن طريق هذه الشبكة حيث يتم إعتبار هذه الشبكة باهظة التكاليف ويتم تقليل إستخدامها في الأشياء الكبيرة مثل تحديثات الويندوز.

كانت هذه أبسط طريقة تمكنك من ايقاف تحديثات وحفظ استهلاك سرعة الانترنت بدون الحاجة لاستخدام أي برامج لكن ننصح كل فترة ان تقوم بعمل تحديث لنظامك.
===========
من طرف \ البهي

5 تطبيقات مهمة من مايكروسوفت يجب أن يتوفر عليها أي هاتف أندرويد وأيفون

Posted: 20 Jan 2020 01:47 AM PST

 يمكن أن يكون بداية العام وقتًا رائعًا لتجربة أشياء جديدة ، وتجربة إجراءات روتينية مختلفة ، ولما لا ، حاول تجربة تطبيقات جديدة. وعلى الرغم من أننا أوصينا بالفعل بالعديد من التطبيقات المثيرة للاهتمام ، إلا أنك ستعرف اليوم 5 تطبيقات  مايكروسوفت ممتازة لا ينبغي أن تكون مفقودة على هاتفك بغض النظر عما إذا كان أندرويد أو آيفون .

1- Microsoft Authenticator
يعد التحقق من خطوتين أحد أهم الموارد من حيث الأمان اليوم ، ويوصى بشدة بتنشيط هذه العملية في جميع الخدمات التي تسمح بها. عادةً ما يعمل التحقق بخطوتين مع الرسائل النصية ، لكن العديد من الخدمات تتيح لك أيضًا إنشاء هذا النوع من رموز المصادقة من خلال التطبيقات ، لأنه إذا لم يكن لديك شبكة خلوية ، فلن تتمكن من تلقي رمز التحقق عن طريق الرسائل القصيرة إلى الهاتف .
هذا هو  الدور الذي يلعبه Microsoft Authenticator ، والذي ينشئ رموز المصادقة للخدمات التي يرتبط بها هذا التطبيق. لاستخدام  التطبيق  والاستفادة الكاملة من ذلك ، يجب أن يكون لديك حساب مايكروسوفت ، وهنا يمكنك تفويض عمليات تسجيل الدخول بحسابك على أي جهاز بضغطة زر واحدة ، بالإضافة إلى أنه يمكنك تسجيل الدخول إلى حساب  أمازون الخاص بك ، و فيسبوك وغيرها من الخدمات لـ توليد رمز التحقق.
تنزيل التطبيق مجانا لنظام Android.
تحميل التطبيق مجانا ل iPhone.
2- To Do
مع شراء شركة Wunderlist بواسطة  مايكروسوفت  ، أطلقت الشركة أحد التطبيقات الأكثر إثارة للاهتمام من حيث الإنتاجية ، مثل "To Do" ، والتي يتيح لنا تنظيم يومنا مع الملاحظات والتذكير بكل ما لدينا من معلقة.
تتمثل إحدى مزاياه العظيمة في سهولة الاستخدام والتنظيم اللذين يتمتع بهما تطبيب  To To ، ولكن الأفضل من ذلك كله ، أن التطبيق مجاني ولا يحتوي على أي عمليات اشتراك أو دفع لإضافة ميزات متميزة.
تنزيل التطبيق مجانا لنظام Android.
تحميل التطبيق مجانا ل iPhone.
3- Office
يعد Office أحد أكثر منتجات شركة مايكروسةفت نجاحًا ، وعلى الرغم من وجود تطبيق Word و Excel و Power Point لنظامي  أندرويد  و iOS ، إلا أنها أطلقت مؤخرًا تطبيق Office ، الذي يشمل هذه الخدمات الشائعة لاستخدامها من تطبيق واحد .
باستخدام Office ، يمكنك إنشاء وتحرير المستندات من هذه الأنظمة الأساسية الثلاثة  ، ولكن يمكنك أيضًا قراءة PDF وتوقيعه وتحريره ، بحيث يصبح أحد أفضل التطبيقات الإنتاجية التي ستجدها اليوم.
تنزيل التطبيق مجانا لنظام Android.
4- Outlook
لن أكذب عليك عندما أخبرك أن Outlook يعمل بشكل أفضل بكثير من  الجيميل على  أندرويد  ، في الحقيقة أنه أكثر ملاءمة للاستخدام ويساعدك كثيرًا إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص الذين يتوصلون بالعديد من رسائل البريد الإلكتروني.
يحتوي Outlook for Android بالفعل على الوضع المظلم ، ويسمح لك بإضافة حسابات غوغب  لتلقي بريدك الإلكتروني فيه، وكذلك تصفية رسائل البريد الإلكتروني "الهامة" بشكل جيد للغاية لأولئك الذين لا يفعلون ذلك ، وفي الواقع ، فإن نجاحه الكبير هو إظهار علامتي تبويب فقط من الدرج ،   حيث تكون هذه هي رسائل البريد الإلكتروني التي تعتقد  مايكروسوفت أنك لا تحتاج إلى رؤيتها بشكل عاجل أو بهذه الأهمية.
تنزيل التطبيق مجانا لنظام Android.
تحميل التطبيق مجانا ل iPhone.

Your Phone Companion - Link to Windows- 5
  تطبيق يتيح لك توصيل هاتفك بالكمبيوتر  ،  حيث من خلال هذا التطبيق لنظام  أندرويد  وإصدار سطح المكتب لنظام التشغيل الويندوز ، يمكننا توصيل كلا الجهازين لتلقي إشعارات الهاتف على جهاز الكمبيوتر ، والرد على الرسائل القصيرة ، والإجابة على الإشعارات ، والوصول إلى الصور الفوتوغرافية  لهاتفنا  ، وكذلك الرد على المكالمات الهاتفية.
مع مرور الوقت تقوم مايكروسوفت بإضافة وظائف ، ووعدت بمواصلة القيام بذلك في المستقبل القريب ، لذلك فهي بلا شك إحدى الأدوات التي يجب أن تكون لديك على هاتفنا و جهاز الكمبيوتر الخاص بنا.

تنزيل التطبيق مجانا لنظام Android.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات