القائمة الرئيسية

الصفحات

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

هذه أفضل البرامج التي ستساعدك في استرجاع ملفاتك من قرص Cd

Posted: 16 Jan 2020 03:46 AM PST

هذه أفضل البرامج التي ستساعدك في استرجاع ملفاتك من قرص Cd
هل صادفك في أحد الأيام أن قمت بتشغيل قرص cd القديم خاصتك والذي يحتوي على ذكرياتك لأحد أعياد ميلادك لكن و لسوء الحض عندما أردت تشغيله لتستمتع بتلك الذكريات صادفك أمر أكتر غرابة, هو أن القرص الذي حاولت تشغيله لم يشتغل بتاتا. و كما هو معتاد أجريت بعض الإسعافات التقنية لذلك القرص, بالطبع ذلك ما أقصد صديقي قمت بأخذ منديل ورقي رصب  و نفخت على القرص ببعض من الهواء الدافئ, و بدأت بمسحه برفق. ورغم ذلك بعد إعادة المحاول لم يشتغل القرص.

حسنا عزيزي إليك في هذه المقالة بعض البرامج التي ستساعدك في عمل استرجاع لبياناتك المتواجد على القرص, وقبل كل شيء وجب أن تدرك أن معظم هذه العمليات تكون صعبة و ذلك حسب مدى تضرر قرص cd خاصتك, و أيضا لا تنسى أن لحاسوبك دور في نجاح و استعادة عدد كبير من الملفات... وذلك كلما كان حاسوبك ذو موارد قوية كلما استطعت استعادة ملفات بدون أخطاء. ولا تنسى أن تستخدم قارئ أقراص جيد.

برامج استرجاع الملفات من قرص Cd 

برنامج Roadkil's Unstoppable Copier 

مع البرنامج الأول من هذه القائمة. البرنامج يمكنك من استعادت الملفات من الأقراص. حيت أنه يتيح لك نسخ الملفات من الأقراص التي تعاني من مشاكل مثل القطاعات السيئة أو الخدوش أو التي ينتج عنها أخطاء عند قراءة البيانات. سيحاول البرنامج استرداد كل جزئ يمكن قراءته من الملف ووضع الأجزاء معًا. و من هذه الطريقة ، يمكن جعل معظم أنواع الملفات على القرص المرن  صالحة للاستعمال حتى إذا كانت بعض أجزاء الملف غير قابلة للاسترداد. أيضا المزية المضافة في البرنامج فهو مناسب للمستخدمين دوي خبرات عالية في مجال استرداد البيانات بكونه تستطيع التعامل معه بموجه الأوامر كما يمكنك أيضا من خلالها أن تقوم ببرمجته و تركه يعمل تلقائيا.


برنامج IsoBuster 

برنامج قوي في استرداد كل ما يتواجد في القرص فباستخدامه لأدوات مدمجة فيه مختصة في تصحيح الأخطاء  يمكنه استرداد قدر كبير من البيانات. فإذا كنت تمتلك بيانات مهمة للغاية وتحتاجها بأي تمن هذا البرنامج سيوفر عليك الجهد والوقت في استرداد ما تريد. لكن المؤسف البرنامج متاح فقد بنسخة مدفوعة, حيت يمكنك تنزيل النسخة المجانية لتجربة قوة البرنامج في استرداد الملفات أما الخصائص الأخرى يمكنك الاستفادة منها في النسخة  المدفوعة.


برنامج MiniTool Power Data Recovery  

البرنامج غني عن التعريف, فالبرنامج سيتيح لك خدمة استعادة البيانات من القرص المرن... إضافة إلى أن له القدرة أيضا على استعادة البيانات من القرص الصلب أيضا, البرنامج نال إعجاب المستخدمين بكونه احترافي بشكل مبهر. أما استخدامه و التعامل معه المسألة جد سهلة لن تحتاج إلى خبرة لاستخدامه فقط كل ما يلزمك هو بضع نقرات لتوجيه البرنامج و الباقي أتركه عليه.


الكاتب: بدر الدين فهيم


تعرف على أدوات Intel التي تساعدك في تحسين أداء CPU

Posted: 16 Jan 2020 03:50 AM PST

تعرف على أدوات Intel التي تساعدك في تحسين أداء CPU خاصتك
إذا كنت تمتلك حاسوب ذو معالج Intel فبالتأكيد هذه المقالة ستفيدك كثيرا، حيت سنقدم لك أدوات مختلفة مقدمة من شركة  intel نفسها, ستساعدك في التعديل على قوة المعالج الذي تستعمله. فمنها من ستفيدك بجلب معلومات دقيقة حول معالج حاسوبك ومنها التي ستفيدك في زيادة قوة المعالج لكن وجب اتخاذ بعض الحيطة والحذر لكي لا يتأثر المعالج و لا يصب بأي أعطاب.

أدوات مقدمة من شركة Intel لتحسين أداء المعالجات  

إذا كنت تستعمل حاسوب محمول أو مكتبي تابت بمعالج Intel, ولابد أن تقوم ببعض الفحوصات له و التعديلات بواسطة أدوات مقدمة من شركة Intel لتحسين أداء معالجاتها، و أيضا لكي يستفيد مستخدمو منتوجها من أداء قوي وذلك بترقية المعالج.

أداة Intel Processor Identification Utility

 Intel Processor Identification Utility برنامج مقدم من شركة intel  يمكنك تحميله بالمجان وتثبيته على حاسوبك, حيت أنه سيقدم لك خدمة جميلة و هي أن يمدك ب معلومات حول المعالج الدي تستخدمه, حيت سيظهر لك المعلومات التي لن يقدمها لك برنامج آخر بالإضافة فهو يدعم خاصية جميلة و رائعة أنه يطلعك على التحديثات التي يجب عليك كمستخدم لحاسوب أن تدركها و تقوم بتثبيتها لكي تزيد من أداء المعالج Intel  خاصتك. بالإضافة إلى النقاط المذكورة يجب العلم أنه لا يدعم جميع المعالجات شركة Intel, فستجد في الموقع الرسمي لتحميل الأداة قائمة تتضمن أسماء معالجات التي يستطيع هذا البرنامج التأقلم معها.  وفي خضم تلك القائمة ستجد أسماء لمعالجات أنا متيقن صديقي أنك لم تسمع بها من قبل...



 Intel Driver & Support Assistant هي أداة جاءت بميزة رائعة ولنقل أنها تكملة لمهام الأداة السابق ذكرها, حيت أن تمكنك من كشف الأعطاب المتعلقة بمعالجك intel  ومنها تبدأ بفحص شامل لتمدك بالمعلومات المتعلقة بالعطب وهنا نقصد الأعطاب البرمجية التي نصادفها عند قيامنا بعملية تحديت بواسطة برامج خارجية ضعيفة إذ انها تجلب تحديثات قديمة. أيضا الأداة تساعدك في جلب تحديثات ليس فقط للمعالج بل أيضا إذا كان حاسوبك يتضمن قطع إلكترونية من Intel فالبرنامج يقوم بفحصها هي الأخرى. وهنا عزيزي ستجد أن الأداة تعوضك بشكل مذهل.


أداة intel Performance Maximizer

بالفعل هي الأداة التي يبحت عنها مستخدمو حواسب الألعاب, بكونها أداة تقدم ميزة رهيبة التي تتجلى في كسر سرعة تردد المعالج إلى سرعة أكبر. لكن هذه العملية تتم بشروط ومعايير و جب الأخذ بها. وأولها أن يكون المعالج من الجيل 9. نعم عزيزي إياك وأن تستخدم هذا البرنامج مع المعالجات الجيل الذهبي, و المقصود المعالجات القديمة... بغية أن تزيد من قدراتها. أيضا هذا البرنامج لا يتوافق إلا مع نضام تشغيل ويندوز 10 64 بيت. وكما ورد في الموقع الرسمي "إذا كنت تبحت عن أداء إضافي قوي للحصول على مستوى لعب أفضل ف intel Performance Maximize هو خيارك"


أداة Intel  Processor Diagnostic Tool 

وهي الأداة المتخصصة فقط في تشخيص حالة المعالج, أي أنها بعد تثبيتها و فتحها تقوم بفحص المعالج لتطلعك بكل ما هو متعلق بمعالجك و تود معرفته حوله. فهي تمدك بمعلومات لتحدد ما إذا كان المعالج يعمل في مستوى جيد أم أنه صار أضعف ويحتاج إلى ترقية أو شيء من هذا القبيل. بكونها تقوم بمقارنة المعلومات المحصل عليها بمعلومات للمعالج نفسه في وضع جيد ضمن قاعدة بيانات البرنامج حيت تقوم بمقارنة لتردد المعالج درجة حرارته و غيره... هذه الأداة مخصصة فقط لمعالجات محددة ستجد القائمة في الموقع.


الكاتب: بدر الدين فهيم


مؤسس تويتر يحسم أخيرا الجدل!

Posted: 16 Jan 2020 03:07 AM PST

مؤسس تويتر يحسم أخيرا الجدل!
منذ إطلاق موقع التواصل الاجتماعي تويتر في 21 مارس من العام 2006، حافظ الموقع على الكثير من المميزات التي جعلته متميزات و مختلفا عن باقي مواقع التواصل الاجتماعي خصوصا فيسبوك، لكنه مع ذلك وعي إلى ضرورة التغير، إلا أن ميزة واحدة ما زالت صامدة في وجه هذا التغيير.

و من بين أهم الميزات التي كانت تشكل خصوصية تويتر هي قاعدة الـ 140 حرفا، لكن تويتر في النهاية غيرتها هي كذلك، و ذلك لمواكبة طلب المستخدمين الذين غالبا ما يقارنون بين تويتر و باقي المنافسين، و على وجه الخصوص المنافس الأزلي فيسبوك، إلا أن تويتر رغم ذلك تواصل التشبت بقاعدة واحدة، و هي عدم إمكانية تعديل التغريدات رغم المطالبات المستمرة من المستخدمين.


الفرصة كانت مواتية مؤخرا لأحد مؤسسي تويتر و مديرها التنفيذي جاك دورسي ليتحدث حول إمكانية إضافة زر خاص بتعديل التغريدات، حيث قال أن هذه الإمكانية هي غالبا أمر لن يحصل أبدا!


أولى الصور الواقعية للهاتف المنتظر Xiaomi MI10

Posted: 16 Jan 2020 02:52 AM PST

أولى الصور الواقعية للهاتف المنتظر Xiaomi MI10
منذ فترة أصبح الجميع ينتظر أي معلومة عن هاتف شركة شاومي الصينية المنتظر Xiaomi MI10، و خلال الفترة الأخيرة ظهرت عدد من المعلومات و الصور المسربة التي من الصعب التأكد من صدقيتها، لكنها قد تعطي فكرة أولية عما سيكون عليه شكل هذا الهاتف.

موقع Techdroider التقني المتخصص نشر صورا لما يتوقع أنه هاتف شركة شاومي الجديد Xiaomi MI10، و يبدو من خلال هذه الصور التصميم الخاص بالواجهة الخلفية و كذلك الواجهة الأمامية و هو ما يسمح بملاحظة أن الشاشة ستكون منحنية من جانبين، بالإضافة إلى أن الكاميرا الأمامية ستكون في ثقب في الجانب الأيسر للشاشة.


أما الواجهة الخلفية من هاتف Xiaomi MI10 فيبدو واضحا أنها ستأتي بكاميرا رباعية مرتبة بشكل عمودي، هذا و من المرتقب أن تعلن شركة شاومي عن هاتفها الرئيسي لهذا العام خلال فعالية خاصة في الشهر المقبل، و بالضبط في 11 فبراير القادم، بالإضافة إلى Xiaomi MI10 Pro.


خطير: 17 تطبيقا في بلاي ستور تحتوي على برمجية خبيثة

Posted: 16 Jan 2020 02:38 AM PST

خطير: 17 تطبيقا في بلاي ستور تحتوي على برمجية خبيثة
يبدو أن مشاكل متجر جوجل الإلكتروني مازالت متواصلة على المستوى الأمني، رغم كل ما تبذله جوجل من مجهود من أجل مراقبة الحركية فيه و حمايته، حيث سجل من جديد وجود برمجية خبيثة في جوجل بلاي استهدفت هذه المرة عددا من التطبيقات الموجودة فيه.

الشركة الأمنية bitDefender أشارت في تقرير لها أن هناك قرابة 17 تطبيقا في متجر جوجل الإلكتروني جوجل بلاي ستور تحتوي على برمجية خبيثة، و الغريب أن هذه التطبيقات من المفترض أنها تجاوزت نظام التحقق الأمني الخاص بجوجل و بالتالي تم الموافقة على وجودها في بلاي ستور بدون أي مشاكل، علما أن هذه التطبيقات تم تحميلها أكثر من نصف مليون مرة من قبل المستخدمين.

و تقول الشركة الأمنية bitDefender إنه لحسن الحظ فإن الأمر يتعلق ببرمجية خبيثة من نوع أدوير، أي أن أغراضه إعلانية فقط و لا يهدف لسرقة معلومات المستخدمين أو بياناتهم الشخصية، و يقول خبراء الشركة أن هذه البرمجية الخبيرة يتم تنشيطها في غضون 48 ساعة حتى لا يتم اكتشافها و تنتشر في الكثير من الملفات من أجل صعوبة حذفها، و لحسن الحظ كذلك فإن جوجل قامت بحذف التطبيقات المعنية بالأمر.


أخيرا متصفح مايكروسوفت الجديد أصبح متوفرا

Posted: 16 Jan 2020 01:57 AM PST

أخيرا متصفح مايكروسوفت الجديد أصبح متوفرا
بعد الكثير من الانتظار بدأت مايكروسوفت أخيرا في توفير النسخة الجديدة من متصفحها مايكروسوفت إيدج، و هي النسخة القائمة على كروميوم، و يأتي هذا القرار بعد الكثير من الخيبات التي صاحبت مايكروسوفت في مجال المتصفحات و المنافسة الشرسة التي تعرضت لها.

و من المعروف أن علاقة مايكروسوفت بالمتصفحات كانت فاشلة بداية مع إنترنت إكسبلورر ثم مايكروسوفت إيدج الذي عولت مايكروسوفت على نجاحه بفضل ويندوز 10، إلا أن ذلك كان صعبا كذلك خصوصا بسبب المنافسة الكبيرة مع متصفحات لها خبرة طويلة و شعبية كبيرة، و على رأسها جوجل كروم و كذلك موزيلا فايرفوكس، و هو ما دفع مايكروسوفت في نهاية المطاف إلى تحديث متصفحها عبر الاعتماد على كروميوم.


و توفر النسخة الجديدة من مايكروسوفت إيدج العديد من المزايا، بما فيها دعم الإضافات الخاصة بجوجل كروم، كما أن مايكروسوفت ستبدأ في تعميم المتصفح الجديد على المستخدمين بشكل تدريجي خلال الشهور القليلة القادمة، حيث سيحل محل المتصفح القديم في نظام التشغيل، كما أن بإمكان المستخدمين المرور مباشرة نحو المتصفح الجديد عبر هذا الرابط: مايكروسوفت إيدج.


بالدليل هكذا تقوم المواقع الإباحية بتصويرك بدون علمك !

Posted: 16 Jan 2020 01:40 AM PST

بالدليل هكذا تقوم المواقع الإباحية بتصويرك بدون علمك !

أن تجد نفسك في موقع إباحي قام بإلتقاط صور لك دون علمك ! فهذا امر مؤلم ! صديق لنا كان ضحية هذه المواقع وكشفنا هذا الامر بالصدفة عندما كنا نقوم بإعداد درس آخر لا علاقة له بالموضوع . الصديق له منتوج جد معروف على الانترنت ولم يكن يعرف انه بمجرد دخوله والشروع في مشاهدة ڤيديو فإنه بذلك وافق على أن يتم تسجيله خلسة . تعرف على الموضوع اكثر وكيف تكشف ذلك بنفسك وكذلك كيف تحمي نفسك من هذا الخطر . 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات