القائمة الرئيسية

الصفحات

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

أضف المرح على الجو العائلي بتطبيقات متعددة اللاعبين على الأندرويد

Posted: 30 Jan 2020 02:07 AM PST

أضف المرح على الجو العائلي بتطبيقات متعددة اللاعبين على الأندرويد
كتيرا ما يصادفنا دلك الملل أتناء الجلوس مع العائلة أو الأصدقاء و لاسيما إذا لم يكن شيء مشتركا بين الأفكار لمناقشتها و التحدت حولها, و حتى إذا وجد موضوع سرعان ما ينتهي الحديث حوله وينتهي معه كوب الشاي و يبدئ الصمت يخيم على المجمع وهنا الجو يزيد مللا على ملل. لكن تمت هناك شيء مشتركك بينكم و يتوفر عندكم وفي هذه الظروف يجب استغلاله لتسلية الوقت بينكم و هنا أشير إلى الهاتف المحمول ... , لكن ليس الموضوع أن تقوموا بتصفح الصفحات الاجتماعية و تشرعون في الحوارات الثنائية,  إنما تستغلون الهاتف من أجل لعب لعبة جماعية و هذه هي أكتر الخطط لمحاربة الملل و تمضية وقت مسلي. في هذه المقالة عزيزي المتابع طاقم مدونة المحترف سيشاركك مجموعة ألعاب مسلية,

يمكنك تحميلها من المتجر و لعبها بجماعات باستخدام wifi  المنزل, وكن متيقن أنه بهذه الطريقة ستحارب الصمت المخيم على المكان و تحوله إلى جو صاخب.

ألعاب متعددة اللاعبين للأندرويد   

هذه الألعاب التي سيتم دكرها هي  فقط تبقى اقتراحات مقدمة من طاقم المدونة, ويبقى لك حرية الاختيار في حين ستجد متجر Google-Play يعج بالعديد من الأصناف من الألعاب منها ألعاب القتال أو Puzzle أو تنافس ....

Mini Militia - Doodle Army 2

Mini Militia هي لعبة رماية ثنائية الأبعاد متعددة اللاعبين تمكنك من لعبها مع ستة لاعبين آخرين عبر شبكة WiFi المحلية. توفر لك اللعبة مجموعة جيدة من الأسلحة مثل قاذف اللهب, سلاح القناص, والبندقية  لهزيمة خصومك. أما عند لعبها بشكل جماعي فإنكم ستلعبونها كفريق واحد يهدف إلى القضاء على العدو, يمكنك أيضا لعبها بشكل فردي لتزيد من مهاراتك قبل البدء في اللعب جماعة, عند شروعك في لعبها ستلاحظ أنها شبيهة  للعبة Metal Slug اللعبة المحبوبة.

Badminton League

Badminton League لعبة ممتعة تحاكي لعبة كرة مضرب الريشة بشكل أكثر تسلية, حيث يمكنك لعب بشكل تنائي مع أصدقائك عبر WIFI محلي. ستستمتع بها كتيرا و كن متأكد أن التنافسية بينك و بين الأصدقاء تزداد خصوصا إذا كنتم تضعون جائزة يكون الخاسر بينكم هو من يأدي تمنها, لكن رفقا عليه صديقكم فقط تبقى لعبة. اللعبة  تضم عدد من الحركات و الضربات المتداولة في عالم كرة الريشة مما يزيد التنافسية بين اللاعبين.


Terraria

Terraria رغم أن تصميمها لن تتأقلم معه في البداية لكن بعد مدة قصيرة من لعبك ستبدئ بالتأقلم معها, بالفعل لعبة تستحق لعبها مع العائلة أو الأصدقاء, فهي شبيهة لحد كبير للعبة Minecraft فقط الاختلاف بيناهما أنها لعبة ثنائية الأبعاد, والجميل فيها أنه يمكنك من خلالها بناء عولم جديدة, لتزيد من المتعة أتناء اللعب. أما بالنسبة للعب الجماعي فإنكم تلعبون كفريق واحد من أجل هزيمة منافسين أقوياء فكلما انتقلتم من عالم إلى عالم  ستتصادفون مع منافس قوي, وهنا ستبدأ عملية الخطط و التكتيكات بينكم. اللعبة متوفرة فقط بنسخة مدفوعة, رغم  ذلك نالت إعجاب الكثير ممن قاموا بتحميلها و لعبها .


Crossy Road

تعد Crossy Road  اللعبة  الأكثر شعبية بين ألعاب الأندرويد, بالفعل فهي تحتاج منك الدقة و الصرعة في التحرك لتجمع الكثير من النقاط, فاللعبة يمكن لعبها بشكل تنائي مما سيزيدها روعة, لكن لن تكون سهلة مقارنة إدا لعبتها بشكل فردي و من خلالها سترى من خلالها مدى التوافق بينك و بين الطرف الثاني الذي يشاركك لعبها .


BombSquad

اللعبة المجنونة و في نفس الوقت تضفي طابع المرح بين الاعبين, المنافسة تدور في حلبة قتالية حيت يتوجب عليك رمي القنابل اليدوية على الاعب الخصم لكي يخسر, و ما يزيدها روعة هو أنها ثلاثية الأبعاد  و تحمل تأثيرات  سمعية و بصرية في حين انفجار القنابل اليدوية. يمكنك لعبها على شكل فريقين مكون من إثنين ضد إثنين بكونها تضم ثمانية لاعبين في آن واحد, أيضا يمكنك إختيار ساحة المعركة المناسبة فهي تضم العديد من ساحات المعارك.


الكاتب: بدر الدين فهيم


هل يعتبر الشراء عبر الانترنت خطرا بسبب ڤيروس كورونا

Posted: 30 Jan 2020 01:57 AM PST

هل يعتبر خطر الشراء عبر الانترنت بسبب ڤيروس كورونا

ڤيروس كورونا ينتشر بشكل مهول في الصين وفي اسيا ، لهذا عدد من الناس اضحت تخشى الشراء عبر الانترنت لاننا نعلم ان جل المنتوجات تأتي من الصين ، لهذا في هذا الڤيديو ستجدون تحليل حول الوضعية الراهنة وهل يجدر بك ان تخشى الشراء عبر الانترنت . 

بهذه الحيل سيصبح جهاز Chromebook لا يستغنى عنه بالنسبك لك

Posted: 30 Jan 2020 02:36 AM PST

بهذه الحيل سيصبح جهاز Chromebook لا يستغني عنه بالنسبك لك
جهاز الحاسوب Chromebook  رغم الجودة تصنيعية والتقنيات المدمجة به وبكونه الأخف وزنا و الأكثر جمالية في المظهر إلا أنه لا يزال الكثير من عشاق الحواسيب المحمولة لا يقوون على شراءه أو لاستخدامه في أعمالهم اليومية, ليس أنه دو سعر عالي و إنما المسألة أنه لا زال محدود من ناحية دمجه للبرامج الأكثر استخدام, فهو سيناسبك إذا كان عملك يقتصر فقط على المتصفح كتصفح الأنترنيت, أما إذا كان عملك يحتاج برامج لتعديل أو ما شابه ف Chromebook  لن يعد خيارك الأنسب, لكن رغم ذلك لن نقف هنا...

حيت في هذه التدوينة سنشاركك بعض الحيل والإضافات التي ستغير طريقة استعمالك لحاسوب Chromebook والتي ستجعلك تغير نظرتك و رأيك حوله وستجعله شريكك في أعمالك اليومية.

نصائح وحيل لتحسين استخدام Chromebook  

حاسوب Chromebook  من ناحية التصميم و الجودة و الأداء, فهو بالفعل صمم ليغطي هده النقاط, إلا أنه دو استعمالات محدودة ليس كالحاسوب المعتاد, حيت أن Chromebook يقتصر على التطبيقات الويب أكتر من التطبيقات و البرامج التي صممت من أجله, و حتى ما إذا قمت بنظرة تفقدية حول البرامج التي تم تصميمها خصيصا له ستجد برامج قليلة و متجاوزة و لربما لن تفيدك بشكل كبير, ومن هذا القبيل لكي تستمتع أكتر بحاسوب Chromebook  و تجعله شريكك في أعمالك اليومية و لابد من إضافة بعض الإضافات.

تشغيل نظام Linux على Chromebook

يمكن لبعض أجهزة Chromebook تشغيل نظام Linux, لذلك من الأفضل أولا التحقق من أن Chromebook يدعم تشغيل لينكس فإدا كان كذلك فهو سيفتح لك الكثير من الأبواب أمامك ليجعلك تستفيد من التطبيقات الخاصة بنظام  Linux كما هو معروف أن Linux بات يحظى بأهمية من قبل المطورين المبرمجين في حين تجد العديد من البرامج المكتبية تم تصميمها بعناية و احترافية خصيصا لأنظمة تشغيل Linux  , لدى إذا كان حاسوبك يدعم تشغيل Linux فهذا جيد جدا. للتمكين, من تشغيل Linux  في حاسوب Chromebook افتح إعدادات النظام بالنقر على أيقونة الإعدادات, بعدها تصفح في النافد المنبثقة و بحت عن Linux(Beta) إذا وجدتها هذا يعني أنك تستطيع تشغيل Linux  وما سيتبقى لك سوى النقر على تشغيل.


تحميل تطبيقات Linux من متجر تطبيقات

نعم وهذه هي النقطة التي ستغير لك طريقة استخدامك لحاسوب Chromebook و ستضيف عليه طابع الاحترافية حيت أنك ستستفيد منه بشكل أكبر, بعد خطوتك السابق التي قمت بتفعيل Linux  في حاسوب  Chromebook يمكنك الآن أن تقوم بتحميل تطبيقات والبرامج الخاصة ب Linux من المتجر الخاص بتطبيقات أنظمة Linux, هناك العديد من المتاجر الخاصة بتطبيقات Linux  من بينها متجر SnapCraft   الغني بالتطبيقات و البرامج التي ستحتاجها بكل تأكيد.


فتح موجه الأوامر الخاص ب Linux

نعم ما دام أن الحاسوب Chromebook  يشغل تطبيقات Linux  أي  في المقابل سيقوم بتشغيل terminal  أو موجه أوامر لينكس حيت سيسهل عليك العديد من المهام , من بينها التثبيت البرامج الخاصة ب Linux  حيت كما نعرف أن برامج Linux  تتببت بشكل أسهل من خلال موجه الأوامر, و ليس هذا وفقط بل هناك العديد من الأمور التي ستستفيد منها من خلال استعمالك ل Terminal


تشغيل تطبيقات Windows 

لا تستغرب, يمكنك تشغيل تطبيقات Windows  على Chromebook الخاص بك, وذلك بكون أنه تمت برنامج تم تصميمه خصيصا لأنظمة تشغيل Linux  يطلق عليه اسم Wine, هذا البرنامج تمت برمجته  من أجل تشغيل تطبيقات Windows  على linux, وهنا ستستنتج ما المقصود, في حين صار جهازك Chromebook  يدعم تشغيل Linux  أي سيمكنه تشغيل برنامج Wine  ومنه ستتمكن من تشغيل برمجيات Windows.

ملاحظة : wine  يمكنه تشغيل البرمجيات الصغيرة, و ليس البرمجيات الكبيرة ك Photoshop  وما شابه, لكن تمت برامج مدفوعة تدعم تقنية المحاكات تمكنك من تشغيل برمجيات الكبيرة على Linux   .

الكاتب: بدر الدين فهيم


هواوي تواجه متاعب جديدة في ألمانيا

Posted: 29 Jan 2020 11:57 PM PST

هواوي تواجه متاعب جديدة في ألمانيا
يبدو أن مشاكل شركة هواوي الأمنية و القانونية لم تعد مع الولايات المتحدة الأمريكية فقط، أو في إطار الحرب التجارية بين أمريكا و الصين، بل تجاوزتها إلى دول ألمانيا، و هو ما يبدو أمرا محبطا للشركة الصينية خصوصا مع تلقيها أخبار مفرحة من بريطانيا بعد رفض هذه الأخيرة حظر مشاركة هواوي في بناء شبكة الاتصالات من الجيل الخامس في البلاد.

و قالت وزارة الخارجية الألمانية نقلا عن وكالة رويترز للأنباء إلى أن ألمانيا تمتلك معلومات و وثائق تؤكد بأن شركة هواوي الصينية قامت بالتعاون مع السلطات الأمنية و الاستخبارتية الصينية بشكل واضح و مؤكد، و هو ما كانت تنفيه شركة هواوي بشكل دائم في السابق.

و تقول وزارة الخارجية الألمانية إلى أن المسؤولين الألمان تلقوا معلومات في نهاية العام الماضي 2019 من طرف المسؤولين الأمنيين الأمريكيين يؤكدون التعاون المؤكد بين شركة هواوي و المخابرات الصينية، و كما العادة فإن شركة هواوي نفت كل هذه المعلومات و هو الأمر الذي دأبت عليه منذ اندلاع التوتر بعد انتخاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.


تقارير: لندن ستطبق تقنية التعرف على الوجه في الوقت الحقيقي في شوارعها

Posted: 29 Jan 2020 11:45 PM PST

تقارير: لندن ستطبق تقنية التعرف على الوجه في الوقت الحقيقي في شوارعها
في الوقت الذي يلاقي فيه استخدام تقنية التعرف على الوجه في المناطق العمومية معارضة كبيرة من عدد من الأطراف التي ترى فيه تضييقا على الحرية الفردية و حماية المعطيات الخاصة، فإن السلطات البريطانية و بالضبط في مدينة لندن ستبدأ في تطبيق هذه التقنية في شوارعها,

و كانت تقارير قد أشارت إلى أن الاتحاد الأوروبي يدرس بجدية حظر تكنولوجيا التعرف على الوجه في المناطق العمومية لفترة قد تدوم ما بين 3 و 5 سنوات حسب المصادر من داخل الاتحاد، و السبب في ذلك يعود إلى مخاوف من سوء استخدام هذه التقنية التي ما زالت في بداياتها، و ذلك احتراما للحياة الخاصة لمواطني الاتحاد الأوروبي و حماية لمعطياتهم الخاصة، بل إن القرار الجديد يمكن أن يشمل حظرًا محدودًا على استخدام تقنيات التعرف على الوجه في الأماكن العامة.

لكن بريطانيا التي لم تعد عضوا في الاتحاد الأوروبي قررت السير في منحى مخالف، حيث أشارت التقارير الإعلامية إلى أن الشرطة البريطانية "سكوتلانديارد" قررت اعتماد تقنية التعرف على الوجه في بعض شوارعها، علما أن لندن وحدها تمتلك أكثر من نصف مليون كاميرا مثبثة في شوارع المدينة.


و حسب التقارير الصحفية دائما فإن النظام الأمني الجديد و المتطور يحمل إسم "Life Face Recognition" و هو مبني على تقنية الشركة اليابانية NEC و الذي يحمل إسم "NeoFace Live Facial Recognition"، حيث تمكن هذه التقنية من رصد الوجوه في الوقت الحقيقي في قاعدة البيانات الخاصة بالشرطة البريطانية، من جانبها قالت الشرطة إلى أن هدف هذه التقنية هو حماية المواطنين، و أن النظام الجديد سيكون مثبتا في بعض المناطق المحدد التي هناك شكوك في وجود مشبوهين فيها.


جوجل دفعت 21 مليون دولار لمكتشفي الثغرات!

Posted: 29 Jan 2020 11:33 PM PST

جوجل دفعت 21 مليون دولار لمكتشفي الثغرات!
تولي شركة جوجل أهمية خاصة لأمن محركها للبحث و برمجياتها و أنظمتها المختلفة، خصوصا في ظل تطور تقنية الهاكرز و القرصنة بشكل عام و المخاطر الأمنية المتزايدة في كل سنة، و هو ما كشفه تقرير جديدة للشركة يوضح حجم الأموال التي دفعتها جوجل لمكتشفي الثغرات.

و أشارت جوجل في تقرير حديث لها على مدونتها الإلكترونية أنها دفعت على هامش برنامجها الأمني لاكتشاف الثغرات Vulnerability Reward Programs و الذي انطلق منذ العام 2010 ما مجموعه 21 مليون دولار أمريكي وزعت لمكتشفي الثغرات من الخبراء الأمنيين و الهاكرز الأخلاقيين طوال مدة العشر سنوات الماضية.

و قالت الشركة أنه في العام 2019 فقط قامت بدفع ما مجموعه 6,5 مليون دولار أمريكي لمكتشفي الثغرات، فيما دفعت في العام الذي قبله 2018 مبلغ 3,4 مليون دولار أمريكي، و 2,9 مليون دولار في 2017 ثم 3 ملايين دولار أمريكي في عام 2016، فيما كان أكبر رقم تدفه جوجل لشخص واحد هو 201.337 دولار أمريكي حصل عليه الموظف في الشركة الأم ألفابت Guang Gong بعد اكتشافه لثغرة أمنية في هواتف جوجل من طراز بيكسل.


سامسونغ تطلق أول حاسوب لوحي بتقنية 5G

Posted: 29 Jan 2020 11:18 PM PST

سامسونغ تطلق أول حاسوب لوحي بتقنية 5G
بدأت عدد من الدول منذ فترة ليست بالطويلة باعتماد تقنية الاتصالات من الجيل الخامس 5G و هي التقنية الجديدة التي تتميز بالسرعة الكبيرة في نقل البيانات و العديد من المميزات الأخرى، من جانبها بدأت شركات صناعة التقنية في إطلاق أجهزتها الجديدة المواكبة لهذه التقنية.

و كانت الشركة الكورية الجنوبية قد أطلقت قبل مدة حاسوبها اللوحي Galaxy Tab S6 الذي كان يدعم فقط تقنية الاتصالات 4G، أما هذه المرة فإن الشركة أطلقت النسخة الجديدة من Galaxy Tab S6 و التي تدعم تقنية الاتصالات من الجيل الخامس و ذلك لمواكبة التطور الذي تشهده تكنولوجيا الاتصالات.

و باستثناء دعمه لتقنية 5G فإن Galaxy Tab S6 سيأتي بنفس ميزات النسخة السابقة أي شاشة Super AMOLED بقياس 10,5 إنش بالإضافة إلى معالج Snapdragon 855 مدعوما بـ 6 جيغا كسعة لذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيغا كسعة للتخزين الداخلي بالإضافة إلى القلم الإلكتروني S Pen.

الجهاز الجديد سيكون متوفرا في فترة أولى في كوريا الجنوبية كبداية أولى مقابل ما يقدر 770 أورو.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات