القائمة الرئيسية

الصفحات

حوحو للمعلوميات


طريقة جديدة لاختراق حاسوبك وأجهتزك عن طريق تغيير سطوع الشاشة

Posted: 06 Feb 2020 01:46 PM PST

في كل مرة يصل مستوى تطور الإختراق إلى مستويات أكثر سريالية. حيث تركز أنواع أخرى من الأبحاث على محاولة الحصول على البيانات من أجهزة الكمبيوتر المعزولة من الإنترنت ، وقد حققت مجموعة من الباحثين ذلك من خلال الشاشة عن طريق إجراء تغييرات طفيفة في سطوعها.
 تم إجراء الدراسة بواسطة باحثين من جامعة بن غوريون بنقب إسرائيل ، حيث أظهروا كيف يمكن الحصول على البيانات من أجهزة الكمبيوتر المعزولة  عن طريق تعديل سطوع الشاشة بنسبة 3٪ فقط.
غالبًا ما تستخدم هذه الأنواع من أجهزة الكمبيوتر المعزولة للتعامل مع البيانات الحساسة أو المعلومات التي يجب إبقاؤها خارج القرصنة المحتملة. لذلك ، فإن أجهزة الكمبيوتر هذه ليست متصلة بالإنترنت ولا توجد بها أجهزة أخرى بها اتصال إنترنت قريب ، بالإضافة إلى أنها تقع في مناطق لا تصل فيها الإشارات اللاسلكية لمزيد من الأمان.
ومع ذلك ، إذا تمكن الهاكر من رؤية الشاشة باستخدام كاميرا ، فمن الممكن سرقة البيانات ، كما اكتشف الباحثون. لهذا ، من الضروري وجود كاميرا لها رؤية مع الشاشة وتكون قادرة على التقاط تغييرات سطوع لوحة LCD بطريقة غير مرئية للمستخدم أيضًا.
تتضمن عملية تنفيذ الهجوم العديد من المتطلبات. الأول هو أنه يجب أن يكون لدى الباحثين وصول مسبق إلى الشبكة حتى يتمكنوا من الوصول إلى  الكاميرا  من خلال البرامج الضارة  . بعد ذلك ، يتعين عليهم تعديل البيانات التي تم التقاطها من الكاميرا والتي تشير إلى الشاشة وترميزها باستخدام 1 إذا كان للشاشة سطوع معين ، و 0 إذا كان لهل قيمة أخرى.
بفضل هذا النظام ، عندما تغير الشاشة السطوع بسرعة ، يتم إنشاء سلسلة من البتات على الشاشة التي يتم تسجيلها. يضيف العلماء أن التغييرات في السطوع غير محسوسة للمستخدم. إذا كانت التغييرات موجودة في جميع وحدات بكسل RGB ، فقد يكون من الممكن إدراكها. ولكن نظرًا لأن التغييرات يتم إجراؤها باللون الأحمر فقط ، فإن التعديلات غير محسوسة للعين البشرية ، ولكن يمكن للكاميرا تسجيلها. في الفيديو التالي ، يمكننا أن نرى كيف يتم تسجيل الكلمات المكتوبة ، بما في ذلك البيانات الشخصية .
 

لحسن الحظ ، فإن الاستفادة من هذه الثغرات الأمنية يتطلب وجود برامج ضارة على الكمبيوتر لتعديل مستويات السطوع ، وهذه الطريقة  يمكن أن  تكون خطيرة في أجهزة الكمبيوتر العامة التي نستخدمها يوميًا ، حيث يمكن لأي شخص تثبيت هذه البرامج الضارة  واخترقنا.

الحل جاء أخيرا ! سارع لتفعيل هذا الرمز الجديد في اليوتوب ولن تستهلك بيانات الهاتف 3G أو 4G عند مشاهدة الفيديوهات

Posted: 06 Feb 2020 09:53 AM PST

 يشهد عصر بث الفيديو ازدهارًا ، ونرى كل يوم أن هناك خدمات  جديدة قد ولدت أو أن الخدمات الموجودة آخذة في التوسع ، لذا فإن عدم استخدام أي من هذه الخدمات يعد أمرًا غير مرجح في منتصف عام 2020.
ومع ذلك ، فإن إحدى المشكلات الكبيرة لخدمات دفق الفيديو هي كمية البيانات التي يمكن استهلاكها ، لذلك إذا استخدمنا معدل بيانات الهاتف المحمول  3G أو 4G  فسننهيها على الأرجح قريبًا إذا رأينا ساعة كل يوم المحتوى على Netflix أو YouTube أو Prime Video ، خاصةً إذا رأيناه  بجودة عالية.

 منذ فترة وجيزة ، أسست Google و Amazon و Netflix تحالفًا أطلقا عليه Open Media ، والذي يهدف إلى تطوير تقنيات جديدة وبرامج ترميز الفيديو التي من شأنها تحسين منصات بث الفيديو الخاصة بهم ، واليوم يمكننا أن نرى النتائج الأولى لهذا التحالف .
 من الممكن بالفعل استخدام برنامج ترميز AV1 ، الذي  يمكنه توفير ما يصل إلى 20٪ من البيانات مقارنةً بترميز VP9 الذي تستخدمه المنصات اليوم ، أي بنفس جودة الفيديو ولكنه  يستهلك  بيانات أقل.
في حالة Netflix و YouTube ، يمكنك بالفعل  تفعيل برنامج الترميز هذا ، حيث بالنسبة للأول تجده في الإعدادات  ، أما اليوتوب فإن برنامج الترميز متاح لبعض المستخدمين في الولايات المتحدة ، لذلك لا يزال عليك الانتظار حتى تقوم الشركة بتوسيع هذه التكنولوجيا لتشمل المزيد من البلدان ، ولكن إذا كنت ترغب في تجربة حظك وهل ظهر لديك ، فيجب عليك الانتقال إلى الرابط التالي
Youtube


ثم النقر فوق AV1  حيث ما تشاهدون  في الصورة أعلاه ظهر لدي .

ستقوم هواوي و Xiaomi و OPPO بإنشاء تحالف ضد غوغل ومتجر غوغل بلاي

Posted: 06 Feb 2020 08:16 AM PST

 أوضحت لنا المشاكل بين هواوي والولايات المتحدة التي ظهرت العام الماضي القوة التي تملكها Google على الشركات المصنعة لأجهزة Android في جميع أنحاء العالم ، لأنه على الرغم من أن Android لديه جزء كبير من المصدر المفتوح ، إلا أن حيوية نظام التشغيل تكمن في خدمات Google Play ، والتي لا يمكن الحصول عليها إلا عن طريق الشركات التي تمتثل لشروط Google.
 على الرغم من أن Huawei لم تتمكن من استخدام خدمات Google بناءً على طلبات من الولايات المتحدة ، إلا أن الشركات الصينية المشهورة جدًا مثل Xiaomi أو OPPO أو Vivo قد تعاني من نفس المصير في المستقبل القريب ، لذا فقد بدأت بالفعل في الإستعداد حتى  لا تعتمد على جوجل.
وفقًا لرويترز ، فإن Huawei و OPPO و Xiaomi و Vivo ستشكل تحالفًا لإنشاء متجر للخدمات والتطبيقات الخاصة بهم يمكنها الإستغناء  عن  Play Store في حال لم يعد بإمكانهم استخدامه ، وعلى الرغم من أن جميع هذه العلامات التجارية لها متاجرها الخاصة في الصين ، سيكون تحالفها موجهًا للأسواق التي تتولى فيها Google السيطرة على  Android   أي أوروبا وأمريكا والهند  والشرق الأوسط وجزء من السوق الأوروبي الآسيوي.
يطلق على التحالف اسم Global Developer Service Alliance (GDSA) ، وسيكون هدفه المساعدة في تطوير الألعاب والتطبيقات والموسيقى والأفلام للأسواق خارج الصين ، أي متجر  "مصنوع في الصين" لباقي العالم.
هذا من شأنه أن يقلق Google بلا شك ، لأننا نتحدث عن حقيقة أنه في التحالف سيكون هناك 3 من الشركات الخمس التي تبيع معظم الهواتف في جميع أنحاء العالم ، في الواقع ، وفقًا لبيانات IDC و Huawei و OPPO و Xiaomi و Vivo ، فهي تمثل 40٪ من السوق العالمية ، لذلك إذا وضعت كل هذه العلامات التجارية جانبا خدمات Google و Play Store   ، فقد تكون هذه ضربة اقتصادية قاسية لغوغل.

غوغل تطلق أداة جديدة تتيح لك معرفة ما إذا كانت الصورة حقيقة أو تم التعديل عليها

Posted: 06 Feb 2020 07:49 AM PST

منذ إنشاء فوتوشوب  وبرامج محرري الصور الأخرى ، أصبح  إعادة  تعديل الصورة قطعة من الكعكة  ممكنة . . الآن ، تتيح لك الأداة الجديدة التي أنشأتها Google باسم Assembler معرفة ما إذا كانت الصورة  حقيقية  أو تم تعديلها.
 تم تطوير الأداة بواسطة Jigsaw ، قسم الأبجدية المكرس للبحث في التقنيات والتطبيقات الجديدة. الآن ، قاموا بتطوير Assembler ، وهي متوفر الآن لمساعدة الصحافيين بالخصوص وى التحقق مما إذا كانت الصورة حقيقية أو تم تعديلها.
أداة Assembler هي في الأساس مزيج من التقنيات الموجودة بالفعل اليوم. على سبيل المثال ، يمكنه الكشف عن التغييرات في سطوع عناصر مختلفة من الصور ، وكذلك معرفة ما إذا كانت هناك وحدات بكسل تأتي من صور أخرى . بالإضافة إلى ذلك ، فإنها قادرة على اكتشاف ما إذا تم إنشاء صورة باستخدام StyleGAN أو نوع من الأدوات الأخرى.
على الرغم من أن الأداة مثالية للصور ، إلا أن وظائفها في الوقت الحالي لا تنطبق على مقاطع الفيديو . كما أنها في الوقت الحالي غير متاحة إلا للصحفيين ومدققي الحقائق ، لكن من المؤكد أن غوغل ستطلقا لبقية العالم مما يسمح لنا بمكافحة المشاكل الناتجة عن برامج تحرير الصور.
رابط الأداة : Assembler

يحتوي واتساب الفعل على واحدة من أكثر وظائفه المتوقعة للأيفون و وهكذا يمكنك تجربتها

Posted: 06 Feb 2020 06:25 AM PST

 يعد الوضع المظلم لتطبيق الواتساب أحد أحدث المستجدات للتطبيق في عام 2020 ،  ويمكن ا تنشيطه بسهولة بالتوفر على النسخة التجريبية . ستصل النسخة المستقرة في الأسابيع المقبلة ، وستسمح لجميع مستخدمي التطبيق بتثبيت الوضع المظلم المطلوب. بالإضافة إلى ذلك ، من الآن فصاعدًا سيكون من الممكن الاختيار بين المزيد من الخلفيات الافتراضية بألوان داكنة.
 لسوء الحظ ، يمكن فقط للمستخدمين الذين لديهم هاتف أندرويد الوصول إلى هذه النسخة التجريبية ، في حين أن كانوا مالكي آيفون لا يزالون غير متأكدين من الوقت الذي يمكنهم فيه بدء اختبار هذه الميزة.
من اليوم ، يجب أن يكون الأخير محظوظًا ، حيث يمكننا تأكيد أن الوضع المظلم لواتساب وصل بالفعل إلى الإصدار التجريبي من iOS. نقول لك التفاصيل!
لسوء الحظ ، فإن الوضع مع iPhone أكثر تعقيدًا. وفقًا لـ WaBetaInfo ، أصبح الوضع المظلم متاحًا الآن لبعض مالكي أجهزة iPhone ، ولكن فقط لعدد صغير من مستخدمي WhatsApp beta. على الرغم من هذا ، فإن الميزة هذه  تضمن أن هذه الوظيفة ستكون متاحة في غضون 10 أيام لجميع أولئك الذين هم داخل برنامج الاختبار.
الأخبار السيئة هي أن أولئك الذين يرغبون في الاشتراك في النسخة التجريبية للواتساب لن يكونوا قادرين على القيام بذلك الآن ، حيث تم إغلاقه منذ عدة أشهر.

الصبر فقط ! حيث يبدو أن كل شيء يشير إلى أن الوضع المظلم على وشك أن يتم تشغيله لجميع المستخدمين ، وسنرى ذلك بالتأكيد خلال الأسابيع القليلة المقبلة ، على الرغم من أن iPhone قد يكون آخر من حصل عليه.

خرائط غوغل يحتفل بعيده الخامس عشر من خلال تغيير الشعار وإطلاق ميزات الجديدة

Posted: 06 Feb 2020 06:05 AM PST

يعد خرائط  غوغل أحد أكثر تطبيقات التنقل شيوعًا في جميع أنحاء العالم ، حيث تضم مليارات المستخدمين النشطين الذين يتلقون من وقت لآخر سلسلة من الميزات الجديدة ، مثل وصول خدمة الترجمة من غوغل  في بعض البلدان . يتحول تطبيق  الخرائط  لشركة  غوغل  إلى 15 عامًا ، ويحتفل بها من خلال تغيير الشعار وإطلاق الميزات الجديدة.
 في عام 2005 ، شرعت غوغل في تحديد خريطة العالم وتوجيه المستخدمين في رحلاتهم والسماح لهم بالاستكشاف. تحتفل دورة خرائط  غوغل هذه بعيد ميلادها الخامس عشر ، كما ذكرت الشركة في مدونتها الرسمية. أطلق التطبيق تحديثًا جديدًا يضع خمس علامات تبويب يسهل الوصول إليها في متناول اليد: استكشاف ، ومخطوطات منتظمة ، وحفظ ، ومشاركة ، وما هو جديد.
قامت غوغل أيضًا بتغيير الشعار لايعكس تطور أداة الخريطة. لقد استندتإلى ذلك على الدبوس ، وهو عنصر رئيسي في خرائط  غوغل منذ بدايته ، لأنه إذا كان يستخدم فقط لنقل المستخدمين إلى وجهاتهم ، فإنه يساعدهم الآن أيضًا على اكتشاف أماكن وتجارب جديدة. بنفس الطريقة ، أطلقوا أيضً أيقونة سيارة عيد ميلاد ، والتي ستكون لفترة محدودة عند التنقل باستخدام خرائط  غوغل.
أخيرًا ، أكدت الشركة أيضًا أنها ستقوم بتوسيع ميزة Live View ، وهي الأداة التي تساعد على تحديد المسار الذي يجب اتباعه بسرعة عند السير على طول الطريق ، مع ميزات جديدة ، بدءًا من  مساعدة  أفضل في كل مرة يتم فيها البحث عن مكان. و ميزة تتيح لك معرفة مدى ومكان تحديد مكان معين بسرعة.

تطبيق جديد انتشر كالنار في الهشيم لربح المال من هاتفك مع اثبات سحب 10$ دولار

Posted: 06 Feb 2020 04:28 AM PST

سنقدم لكم اليوم شرح لأحد التطبيقات المميزة و التي تقدم لنا ميزة ربح المال باستخدام اجهزة الهواتف الخاصة بنا و بطاقات الهدايا مثل بطاقات جوجل بلاي مشحونة لشراء الألعاب و التطبيقات المدفوعة و كذلك شحن الألعاب بالجواهر لترقية العضويات .. و الأهم من ذلك ان التطبيق لا يأخذ منك الوقت لتحصيل جائزتك لأن أدنى سحب هو 0.10 دولار ما يعادل 50 نقطة فقط فيمكن لك ان تقوم باسترداد المكافآة في نصف ساعة من العمل على هذا التطبيق, هذا التطبيق لا يتطلب اي خبرة للربح منه و فقط يتطلب هاتف مربوط مع الانترنت, و ستتمكن من جمع العديد من الجوائز المالية منه فقط بتحصيل النقاط و جمعها بأبسط الاعمال.
من أجل تحميل هذا التطبيق سأترك لكم رابط مباشر في الأسفل يأخذكم مباشرة الى صفحة تحميل هذا التطبيق و بعد اكتمال عملية التحميل سوف تقوم بتثبيته على هاتفك و فتحه.
بعدها سوف يفتح معك التطبيق و من أجل التسجيل قم بالضغط على ثلاثة خطوط في الأعلى كما في الصورة ثم قم بالضغط على تسجيل أو Register.

ثم سوف تفتح معك هذه الصفحة الخاصة بادخال المعلومات و سوف تقوم بكتابة البريد الالكتروني ثم كلمة السر و تقوم بالضغط على Register.
التطبيق لن يطلب منك تفعيل البريد الالكتروني و بعد التسجيل سيحولك مباشرة الى صفحة اكمال العروض و كما ترون التطبيق مليئ بالعروض، و أنا سأقوم بالتجربة على هذا العرض الخاص بالاجابة على الأسئلة عرض سهل و يمكن لأي شخص اكماله و ذلك فقط باختياره و النقر على تحميل الصفحة.
و بعد تحميل الصفحة سيظهر لك العرض و تقوم بالضغط على البدء أو Start Quiz و ستبدء في الاجابة على 20 سؤال لكي تحص على النقاط.
و كما ترون في الصورة بالأسفل توجد العديد من طرق السحب و ادنى حد لطلب السحب من التطبيق هو 0.10$ دولار فقط عن طريق حسابك في البايبال، و كذلك بطاقة جوجل بلاي و شدات ببجي موبايل.
و بعد تحصيلك لـ 50 نقطة من اكمال العروض يمكنك طلب السحب بمبلغ 0.10 دولار ثم تقوم بكاتبة البايبال المفعل الخاص بك و ستتوصل بالمدفوعات في أقل من 24 ساعة.
و هذا عبارة عن اثبات سحب شخصي من التطبيق بمبلغ 10 دولار :
رابط تحميل التطبيق : Stars Rewards
-------------
الموضوع من طرف نبيل

3 خدمات غير تابعة ولا تقل قيمة عن نيتفليكس لمشاهدة الأفلام والمسلسلات مجانا بدون اشتراك

Posted: 06 Feb 2020 04:12 AM PST

إذا كنت تشعر بأنك بالفعل تنفق الكثير من المال على الاشتراك في خدمات البث المختلفة ، فإننا نعرض عليك بعض البدائل المجانية تمامًا.
 الخيارات المذكورة أدناه مخصصة لأولئك الذين يحبون الأفلام أو المسلسلات أو الترفيه بشكل عام والذين لا يرغبون في الالتزام شهريًا أو سنويًا بالاشتراك.
بالإضافة إلى ذلك ، مع خدمات البث المجانية التي سنعرضها لك ، ليست هناك حاجة إلى الرجوع إلى مواقع الويب غير القانونية أو ذات الجودة الرديئة ، حيث تعرض بعض المنصات إنتاجات عالية الدقة. بدورها ، لن تضطر إلى شغل المساحة الكاملة للتخزين الخاص بك ، حيث فلن تحتاج إلى تنزيل أي شئ .
Plex
قبل بضعة أشهر ، أضافت Plex ، المنصة التي تعمل على طلب محتوى الوسائط المتعددة ، كتالوج يحتوي على الآلاف من الأفلام والمسلسلات بحيث أتيحت للمستخدمين الفرصة للاستمتاع دون الحاجة إلى إضاعة  فلس واحد.

إذا كنت بالفعل مستخدم Plex ، فستقدم الخدمة توصيات بناءً على المحتوى الذي قمت بإضافته. 
Vudu
في Vudu ، يمكنك العثور على كتالوج ضخم من الأفلام والمسلسلات. هناك أنواع لجميع أنواع الأعمار والأذواق التي تتراوح بين الدراما ، إلى   الرومانسية ، الكوميديا  ...إلخ.

تتمثل ميزة هذه الخدمة في أنه على الرغم من أنه يمكنك شراء أو استئجار بعض منها ، إلا أنه من الممكن أيضًا عرض محتوى مجاني تمامًا مع الإعلانات.
Pluto TV
 هي عبارة عن منصة جديدة  تقدم محتوى متعددًا لجميع أنواع الأذواق والأعمار.

تحتوي المنصة على أكثر من 250 قناة تحتوي على محتوى من أكثر من 170 مزودًا ، بما في ذلك جميع أنواع  الأفلام : الحركة والدراما والكوميديا والرعب والألعاب والرياضة والموسيقى والأطفال والسفر والحقائق وأكثر من ذلك.

لماذا عليك تفعيل هذه الميزة المهمة جدا إذا كنت تستخدم متصفح مايكروسوفت إيدج كروميوم الجديد

Posted: 06 Feb 2020 03:47 AM PST

حاز متصفح مايكروسوفت الجديد كلياً "إيدج كروميوم" على إعجاب عديد من المستخدمين يتميز المتصفح بسرعة التصفح و بأداء قوي وواجهة جيدة ولكن يبدو أن الأمر لن يتوقف عند ذلك الحد بل هناك المزيد من خلال التحديثات القادمة، حيث تختبر مايكروسوفت حالياً إمكانية حجب تحميل البرامج الضارة والغير مفيدة بشكل تلقائي أثناء التصفح  مثل أدوات التعقب وجمع المعلومات وأيضاً برامج وأدوات آخري غير ذات فائدة يتم تحميلها بشكل تلقائي على الحاسب أثناء زيارة تلك المواقع عند الضغط على أي روابط للحصول على عدد أكبر من التحميلات لتلك البرامج من اجل تسويقها بشكل أكبر
 تلك الخاصية مُتاحة حالياً بالإصدارات التجريبية "Canary" و "Beta" وتقوم بفحص الملفات عند تنزيلها ومقارنة تلك الملفات مع قاعدة بيانات ضخمة وهي نفس القاعدة التي يستخدمها "Windows Defender" وعند التعرف على أي منها سيتم حجب التحميل بشكل تلقائي مع إشعار المستخدم بأن المتصفح قد حجب تحميل ملف ما يعتقد المتصفح أنه ملف ضار
لذلك سيتعين عليك تحميل أحد تلك المتصفحات التجريبية ثم التوجه إلي قائمة الإعدادات او "Settings" ثم من القائمة الجانبية توجه إلي خيار "Privacy and services" وتأكد من تفعيل خيار "Block potentially unwanted apps" لتفعيل تلك الخاصية

لكن يمكنك استخدام خاصية "Smart Screen" والتي تنبه المستخدم عند محاولة تثبيت أحد البرامج  حتي يقوم المستخدم بالسماح أو حجب عملية التثبيت كما في الصورة بالأعلي "4"
 مما يمكنك من حجب تلك البرامج الخبيثة وهي نفس التقنية المُستخدمة أيضاً في تطبيق الحماية Windows Defender
تحميل الإصدارات التجريبية
=============
من طرف \ البهي

أهم أوامر cmd لحل جميع مشاكل الإنترنت و الشبكات في الويندوز

Posted: 06 Feb 2020 03:43 AM PST

للأسف الشديد لا يوفر نظام الويندوز الكثير من الإعدادات التى تساعد في حل مشاكل شبكة الإنترنت مما يدفع الكثير للبحث عن برامج وحلول خارجية لحل وتجاوز مثل هذه المشاكل على جهاز الكمبيوتر لكن يجب عليك أولاً التفكير في استخدام أوامر CMD التى ستساعدك على حل معظم مشاكل الإنترنت على جهازك مع عدد قليل من النقرات وبدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت برامج وأدوات متخصصة في ذلك الأمر وسنتعرف في هذه التدوينة على أهم هذه الأوامر وفائدة كل منها.
أفتح CMD على جهازك من خلال البحث في قائمة إبدأ عن CMD ثم إبدأ في نسخ الأمر ولصقه في شاشة CMD.
الأمر  PING
سيخبرك هل الكمبيوتر الخاص بك يمكنه الوصول إلى عنوان IP أم لا وكم من الوقت الذى تستغرقه البيانات للوصول إلى الهدف  فيمكنك استخدامه لمعرفة الوقت الذى تستغرقه البيانات للوصول إلى الهدف وكلما قل العدد كان أداء الإنترنت أفضل
مثال ping google.com 

الأمر PATHPING
يستخدم لمعرفة  الطريق من المرسل إلى المرسل إليه كما أنه يخبرك بالوقت المستغرق في الوصول. بإختصار يمكن القول بأن أمر PATHPING يجمع بين الامرين PING والأمر TRACERT فهو يعمل على حساب وقت ارسال واستلام البيانات كما في الامر PING

الأمر TRACERT
يعمل هذا الأمر على تتبع مسار المشكلة التى تعانى منها في الشبكة الخاصة بك من خلال إرسال حزمة بيانات لاستكشاف أين تكمن المشكلة في الشبكة و بعد الأنتهاء ستحصل على ملخص سطرى في شاشة CMD لمعرفة الخلل وزمن أستجابة الموجهات مع العلم أنه يمكن استخدام هذا الأمر مع نظام ويندوز ولينكس

الأمر IPCONFIG
يعد هذا الأمر من أكثر الأوامر استخداماً في الشبكة على الويندوز فهو يوفر مجموعة كبيرة من المعلومات التى نحتاج إليها مثل معرفة عنوان IP الخاص بالراوتر ومعرفة sub net mask . وفى حالة إذا كنت ترغب في معرفة DNS على جهازك استخدم أمر ipconfig /allk .  ويمكنك استخدام الأمر ipconfig /flushdns لمسح ذاكرة التخزين المؤقت لنظام (DNS) في جهازك

الأمر GETMAC
من خلال هذا الأمر يمكنك الإطلاع على عنوان الماك أدرس لأى جهاز على الشبكة بكل سهولة . قم بفتح CMD واكتب هذا الأمر GETMAC /s متبوعاً  بـ IP الكمبيوتر الذى تريد معرفة الماك الخاص به وتقوم بالنقر على زر Enter وستحصل سريعاً على الماك ادرس للجهاز . يمكنك كذلك معرفة الماك ادرس للجهاز من خلال اسم الكمبيوتر نفسه باستخدام هذا الأمر GETMAC /s computernam مع تغيير computernam بأسم الكمبيوتر الذى تريد معرفة الماك الخاص به

من طرف \ البهي

طريقة الحصول على تنبيه عند ارتفاع درجة حرارة المعالج

Posted: 06 Feb 2020 03:32 AM PST

ارتفاع درجة حرارة المعالج لن يكون جيدا بالنسبة لك إن كنت تستخدم الجهاز في أحمال ثقيلة مثل الألعاب وبرامج الـ Animation حيث أن ذلك يبطئ من العمل وإن كنت تهتم بسلامة جهازك والحفاظ عليه سيتوجب عليك مراقبة حرارة المعالج بشكل دائم تجنبا للتلف الذي قد يصيب المعالج لذلك سنتعرف اليوم على أحد أفضل هذه الأدوات لمراقبة حرارة المعالج وتنبيهك عند ارتفاعها.
 برنامج RealTemp قم بتحميله من الرابط أسفل التدوينة ثم قم بفتحه ستظهر أمامك شاشة للبرنامج تضم مجموعة من درجات الحرارة الحالية ودرجات الحرارة العظمى التي وصل إليها الجهاز ومتى وصل إليها
لكي تقوم بعمل تنبيه تلقائي عند ارتفاع حرارة المعالج إضغط على زر Setting بالأسفل لتنتقل إلى شاشة الإعدادات والتي منها ستفعل التنبيهات وستدخل درجة الحرارة التي ترغب في الحصول على تنبيهات لها "90 درجة رقم مناسب" وبالطبع فعل هذه الإعدادات الجديدة ودع البرنامج يعمل في الخلفية كما في الصورة

وعند ارتفاع درجة الحرارة ستطلق إشارة تنبيهية صوتية أشبه بالإنذار ولن يظهر أي شيء على الشاشة حتى لا تتشتت اثناء العمل فقط مجموعة متقطعة من التنبيهات الصوتية لتخبرك بأن جهازك يعمل بدرجة حرارة أكبر من التي ترغب بها
ملاحظة : تختلف درجة الحرارة العالية من معالج لأخر لذلك قم بالبحث عن درجة الحرارة القصوى الخاصة بمعالجك وقم بوضعها في إعدادت التنبيهات أو أقل منها بشئ بسيط
برنامج RealTemp
=============
من طرف \ البهي

تعرف الفرق بين مداخل الشاشة المختلفة VGA وDVI و HDMI و DisplayPort

Posted: 06 Feb 2020 03:29 AM PST

قد تجد مصطلحات غريبة مثل DVI و VGA و HDMI و DisplayPort  عند شراء معالج رسوميات جديد أو شاشة للحاسوب وانت لا تدرى معنى أي منها أو الفرق بينهم لذلك في هذه التدوينة سوف نشرح الفرق بينهم بشكل بسيط لمن لا يعلم معنى تلك المصطلحات.
مدخل VGA
يعتبر أقدم مدخل والأكثر إنتشارا لكنه الأقل من ناحية الجودة حيث انك تجده تقريبا في جميع معالجات الرسوم المتواجدة حاليا القديمة و الجديدة و في كل الشاشات أيضا القديمة و الجديدة لانه اصبح مثل شيء تقليدي ويتكون من 15 دبوس لنقل البيانات مصفوفة في ثلاث صفوف لكل صف 5 دبابيس فقط  ويكون باللون الازرق غالبا مع مشبكين في الجانبين حتى يكون متماسك في الحاسب المكتبى و الشاشة بقوة ولا ينخلع بسهولة

مدخل DVI
الـDVI له نوعان أساسيان وهما DVI-I و DVI-D وينقسم كل منهما إلى Dual-Link و Single-Link مع اختلاف قدرة كل منهما فمدخل Single-Link  شائع و يأتي بدقة محدودة إلى 1920x1080p 60Hz حيث أنه بفارق بسيط إلى Dual-Link يكون الحد الاعلى هو 2560x1600p 60Hz و بالطبع الفارق ليس بكبير و لكنه يستحق وهذا المدخل يأتي في جميع المنتجات حالياً ما عدا GTX 1080TI فقط ياتي بدونه و لكنه يأتي مشحون بمحول HDMI To DVI

مدخل HDMI
هو المدخل الذي يستعمله الجميع في وقتنا الحالى ومتواجد في كل شيء عدا الشاشات القديمة لا لا يكون متوفر فيها  إلا أنه في المنطلق العام متوفر في أي شاشة تعمل بدقة 1080p أو اعلى و متوفر في اغلب معالجات الرسوميات ويعتبر أفضل مدخل في ما يتعلق بدقة الشاشة ودقة الالعاب ودقة الافلام و كل شيء له علاقة بعدد البيكسل في الشاشة لأنه ينقل الصوت مع الصورة وبداية من HDMI 1.4a أصبح يدعم نقل دقة تصل إلى 4K !!
ويحتوي على ثلاث احجام مختلفة و هم Type A و هو الحجم الكامل و Type C و هو الشائع و الذي نراه يومياً في التابلت و الحواسيب المحمولة و مدخل Type D و هو الخاص بالهواتف الذكية الذي يحولها إلى مدخل لشاشة كاملة

مدخل DisplayPort
أحدث من HDMI و متواجد في الشاشات الجديدة والغالية فقط  ومع معالجات الرسوميات الجديدة وهو قادر على توصيل معلومات دقة تصل إلى 8K !! تقريبا (7680×4320) !! وسوف يكون التركيز الأساسي حول DisplayPort وإستخدامه في كل شيء نراه تقريبا وبالطبع ليس هناك ما يُقال عن هذا المدخل بعد أن شرحت قوته الأساسية عدا أنك لن تستخدمه إلا إن كنت تمتلك شاشة عالية الدقة تصل إلى 4K و معالج رسوميات بقوة عالية جداً

من طرف \ البهي

يمكنك الآن تحميل ويندوز 10 بتحديث شهر يناير 2020 للنواتين x64 و x32

Posted: 06 Feb 2020 03:23 AM PST

كانت ويندوز7 مسيطرة على غالب الأجهزة حتى تم إنهاء الدعم عنها منذ فترة لذلك يفضل القيام بالإنتقال الى ويندوز10 من أجل الحفاظ على أمان حاسوبك وبياناتك من الإختراق كما أنه تم تطوير واجهة ويندوز10 بتصميم مثير للإعجاب وكذلك تم تطويرها من كافة النواحي التقنية وتم تفادي الأخطاء وإصلاح للمشاكل التي كانت تعوق ويندوز7 و 8 كما أشادت شركة مايكروسوفت أن النسخة المطروحة من ويندوز 10 تعد أفضل وأنجح نسخة عرفتها الشركة.
لذلك في هذه التدوينة نقدم لكم روابط مباشرة من موقع التحميل ميديافاير بعيدا عن النسخ المقرصنة والتي تكون غير أصلية ومدمج بها أدوات لا تعرف مصدرها.
النسخة تم توفيرها لجميع الأنوية سواء 32 أو 64 بت ويمكنك تحميلهم من الرابط أسفل التدوينة.
Win10 - 32bit
Win10 - 64it
===========
من طرف \ البهي
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات