القائمة الرئيسية

الصفحات

حوحو للمعلوميات


تقنية 6G ستكون أسرع 8000 مرة من 5G ، لتصل إلى 1 تيرابايت في الثانية

Posted: 03 Feb 2020 12:37 PM PST

 نحن في بداية العام الذي ستبدأ فيه تقنية 5G أخيرًا في اكتساب المزيد من الاهتمام ، سواء بالنسبة للمصنعين أو لمشغلي الخطوط ، والتي ستبدأ أخيرًا في العديد من البلدان في تقديم هذا النوع من التوصيل إلى العملاء الذين يرغبون في ذلك. 
حسنًا ، بعد أن تم تطبيق 5G في العديد من البلدان ، لدينا بالفعل 6G في الاعتبار. بعد كل شيء ، هذا هو التطور التالي الذي ينتظرنا ، وبدأت بالفعل المنظمات ، مثل وزارة العلوم والتكنولوجيا في الصين ، العمل عليها. ويمكن أن تصل سرعة الاتصال الجديدة هذه إلى 1 تيرابايت في الثانية.
 ستبدأ بعض الشركات المصنعة ، مثل  شياومي وسامسونغ في إطلاق المزيد من هواتف 5G طوال عام 2020 ، وبالتالي تلبية احتياجات سوق الهواتف الذكية التي يجب أن يتطور مرة أخرى للتكيف مع السرعات التي ستستمر تسود في المستقبل القريب.
الآن ، وفقًا لـ Phonandroid ، تعمل وزارة العلوم والتكنولوجيا في الصين على تطوير اتصال 6G يهدف إلى مستوى عالٍ للغاية ، بسرعة تصل إلى 1 تيرابايت في الثانية ، وهو رقم فلكي ، يزيد 8000 مرة عن السرعة التي تصل إليها 5G ، والتي يمكن أن يكون لها تطبيقات عملية خارج حتى عن متناول أيدينا.
لا يزال أمامنا العديد من السنوات لرؤية هذا الاتصال ، ومع ذلك ، مثل كل التقنيات ، فإنه يتطلب وقتًا طويلاً من التطوير ، و قد بدأ الآن حتى نتمكن من الاستمتاع بهذه السرعات خلال بضع سنوات.

هذا هو ترتيب 5 هواتف تشحن بشكل أسرع حتى الآن

Posted: 03 Feb 2020 10:03 AM PST

 في هذه الأيام ، يتعين على الشركات المصنعة إيجاد طريقة للتمييز بين منافسيها  ، يسعى البعض إلى المنافسة   من خلال وضع المزيد من الكاميرات في  هواتفهم ، والبعض الآخر  تكون فيه الشاشة مثيرة للإعجاب ، والبعض الآخر في  توفر البطارية والشحن السريع وهذا الأخير ما سوف نركز عليه ...
وعلى الرغم من أن الأمر يبدو غريباً ، إلا أنه في الحقيقة هناك عدد قليل من الشركات المصنعة التي تمكنت من تقديم تقنية شحن سريعة أعلى من المتوسط ، لأنه على الرغم من أن العديد يقدمون هذه التكنولوجيا ، فإن القليل منهم يصل إلى أرقام عالية حقًا.
لهذا السبب قررنا أن نعرض عليك الهواتف التي يتم شحنها بشكل أسرع اليوم ، لذا إذا كنت تبحث عن هاتف يبرز عن الباقي في  هذه الميزة ، فعليك أن تراهن أولاً على أحد الأجهزة الموجودة في القائمة.
OPPO Reno Ace

تعد OPPO واحدة من العلامات التجارية الرائدة في مجال الشحن  ،  حيث  هاتفها Reno Ace هو الوحيد  الآن في العالم القادرة على توفير طاقة تبلغ 65 واط ، في الواقع ، يمكن شحن بطاريته  الضخمة في غضون نصف ساعة فقط.
OPPO Find X

بفضل تقنيتها المسماة Flash VOOC ، فإن OPPO Find X تمكّن من احتلال المركز الثاني ، إلا أنه   يظل متأخر  قليلاً عن Reno Ace ، لكن لا يزال بإمكانه  الشحن من 0 إلى 100 في أقل من ساعة.
Samsung Galaxy Note 10+

 فاجأتنا سامسونج بهاتف مستدير من جميع الجوانب تقريبًا ، ومع ذلك ، فيما يتعلق بتقنية الشحن السريع ، أصبح هذا الهاتف هو النموذج الثاني الأسرع في السوق ، حيث يوفر طاقة تبلغ 45 واط.
Huawei Mate 30 Pro

في المرتبة الرابعة  نجد هواوي وأحدث هاتف لها في السوق ، والذي يوفر طاقة تبلغ 40 واط مع كابل.
في نفس الموقف ، يوجد هاتف Huawei P30 Pro و Huawei Mate 20 X ، وكلا الجهازين يشحنان بسرعة 40 واط.
OnePlus 7 Pro

في المرتبة الخامسة نجد هاتف شركة وان بلس مع تقنية Dash Charge 30W ، التي تتجاوز قوتها 27 واط فب جهاز Xiaomi Mi 9T Pro.
شياومي سوف تحتل  المركز الأول في وقت قريب جدا
الشيء المهم الذي يجب ذكره هو أن الشركة الصينية شياومي ستقفز قريبًا من المركز السادس إلى المركز الأول ، لأن العلامة التجارية ستقدم تقنية الشحن الجديدة الخاصة بها مع هاتف Xiaomi Note 10 Pro ، وهو  هاتف  يتمتع على ما يبدو بقدرة شحن تبلغ 66 واط .

هذا الورق يزيد ويحسن سرعة الواي فاي 10 مرات

Posted: 03 Feb 2020 07:56 AM PST

قد يكون تحسين إشارة واي فاي الجهاز بسيطًا مثل زيادة عدد الهوائيات داخل الجهاز ، وفقًا لبحث جديد. يزعم فريق من مختبر علوم الحاسوب والذكاء الاصطناعي (CSAIL) التابع لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا أنهم تمكنوا من تعزيز الاتصال مع ما يسمونه RFocus ، وذلك باستخدام ورق الحائط  خارجي يتم التحكم فيه بواسطة البرامج ويستخدم مجموعة من أكثر من 3000 هوائيات لاسلكية. تُظهر الاختبارات الأولية أنه قادر على زيادة قوة الإشارة بعامل ما يقرب من 10 مرات .
 "كان الهدف الأساسي هنا هو استكشاف ما إذا كان بإمكاننا استخدام عناصر في البيئة وترتيبها لتوجيه الإشارة بطريقة يمكننا التحكم بها فعليًا" ، قال كبير مؤلفي الدراسة هاري بالاكريشنان ، الذي من المقرر أن يقدم النتائج الشهر المقبل في ندوة USENIX حول تصميم وتنفيذ النظم الشبكية (NSDI) في سانتا كلارا ، كاليفورنيا. "إذا كنت ترغب في امتلاك أجهزة لاسلكية تنقل أقل طاقة ممكنة ولكنها توفر لك إشارة جيدة ، فيبدو أن هذه طريقة واعدة للغاية للقيام بذلك."
في العديد من الأنظمة اللاسلكية ، تقوم أجهزة الإرسال بتوجيه إشاراتها لضمان وصول المزيد منها إلى جهاز الاستقبال المقصود ، مما يحسن من سرعة الاتصال ومدى الاتصال ويقلل التداخل مع عمليات الإرسال الأخرى. تعتمد قدرة الراديو على عمل إشارة على حجمه ؛ إذ يمكن للراديو الأكبر  حجما توجيه طاقته بشكل أفضل من الراديو الأصغر. ولكن من الصعب نشر تكوينات هوائي الراديو الكبيرة ، حتى في محطات البنية التحتية أو نقاط الوصول.

ما يقوم به ورق الحائط الذكي هو عكس"  الإشارة التى يتم  إطلاقها بواسطة أجهزة أخرى، فعن طريق استخدامه سيصبخ  الجهاز  عبارة عن "عنصر تحكم" ، بإرسال إشارة منخفضة الطاقة على الحائط، ثم يعكسها وينثرها عند الحاجة.
 وفقًا للباحثين  يستطيع ورق الحائط الذكي زيادة متوسط ​​قوة الإشارة بحوالى 10 مرات ، كما تستخدم هذه التكنولوجيا برامج للتحكم فى آلاف الهوائيات اللاسلكية الصغيرة المدمجة في السطح الذكي.

تطبيق جديد ينبهك عندما يتصل شخص ما بشبكتك و اكتشاف المتسللين إليها

Posted: 03 Feb 2020 07:42 AM PST

 وجود خيار الوصول إلى الإنترنت بدون كابلات  يعد مفيدًا للغاية في العديد من المواقف ، مثل عندما نسافر إلى الخارج أو نمتلك بيانات جوال على وشك الانتهاء. كما أنه عملي للغاية في المنزل لأنه بفضل شبكات  واي فاي   يمكننا إنشاء نقطة وصول خاصة بنا من خلال مشاركة الإنترنت والوصول إلى جميع الأجهزة المتصلة. لذلك ، من الضروري ألا يتسلل أحد إلى  شبكتنا.

إن امتلاك شبكة WiFi نشطة  ومعرفة أي شخص لكلنمة السر الخاصة بها يسمخ بالتسلل لسرقة الملفات الموجودة على جهاز الكمبيوتر المتصل من الإنترنت. من الضروري الحفاظ على  الشبكة آمنة  ، مثل تغيير كلمة السر   بشكل متكرر ، و تعطيل نظام WPS . ومع ذلك  لن نكون آمنين أبدًا بنسبة 100٪. لذلك ، يعد وجود إنذار ضد المتسللين  إلى شبكة WiFi الخاصة بنا فكرة جيدة جدًا.
 كيفية اكتشاف من يسرق واي فاي لدينا؟ الشيء المعتاد هو التحقق من الأجهزة المتصلة ، وتباينها مع عناوين MAC الخاصة بأجهزتنا ومعرفة أيها لا يتوافق مع العناوين المعروفة. إنها عملية شاقة للغاية.
لتسهيل الأمر تم إنشاء التطبيق الذي نتحدثعنه في هذه المقالة  ، حيث  يوفر مدير شبكة كاملة ويسمح بالعديد من الإجراءات ؛ كاكتشاف جميع معلمات شبكة WiFi ، أو الاطلاع على معلومات الأجهزة المتصلة ، او كتشاف المتسللين المحتملين في الشبكة. ويمكنك القيام بذلك في الوقت  الفعلي ، وهو شيء عملي للغاية لاتخاذ إجراء طردهم .
 تطبيق RedBox سيراقب الأجهزة المتصلة بحثًا عن جهاز غير مسجل لدينا. في حالة حدوث  اختراق للشبة  ، سيتم تشغيل تنبيه حتى نتمكن من حظر المتسلل واتخاذ تدابير أخرى ، مثل  تغيير كلمة مرور WiFi.

التطبيق عملي للغاية ، سواء بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في معرفة المزيد عن شبكة WiFi الخاصة بهم ولأولئك الذين لا يريدون المتسللين في الشبكة. التطبيق مجاني ، ويحتوي على بعض الإعلانات و يمكنك تحميله من الرابط التالي : RedBox

لعبة Happy Wheels الرائعة والتي انتظرها الجميع متاحة للتحميل للأندرويد ! إنها ممتعة للغاية

Posted: 03 Feb 2020 07:20 AM PST

في عام 2015 ، تم الإعلان عن إصدار  Happy Wheels لنظامي التشغيل  أندرويد و iOS ، لكن لم يتم ذلك حتى عام 2020 ، لأن اللعبة متاحة الآن في متجر غوغل بلاي . لقد استغرق الأمر وقتًا طويلاً ، لكن الانتظار كان يستحق كل هذا العناء ، نظرًا لأن هذا الإصدار من اللعبة لنظام  أندرويد محسّن بشكل جيد للغاية وأن عناصر التحكم مرتبة جدًا على الشاشة.
 عند تثبيت Happy Wheels ، ستجد لعبة سباق ثنائية الجانب للتمرير مع العديد من المستويات مليئة بالعقبات. بالطبع ، ليس من السهل التغلب على هذه العوائق وبعضها سوف يتسبب في موتك بعنف. حاليًا .
هناك 15 مستوى في اللعبة لكل شخصية ، والتي صممت لتجعلك تقع في كل منحنى. تم الإعلان أيضًا عن وصول شخصيتين أخريين إلى اللعبة في الأيام المقبلة ، لذلك نعتقد أن Happy Wheels ستكون لعبة ستتلقى الكثير من المحتوى والشخصيات من خلال التحديثات.
 

في كلتا الحالتين ، لعبة Happy Wheels على  أندرويد مجانية ، لذلك لا يوجد سبب للمطالبة بالكثير. باختصار ، إنها اللعبة المثالية للعب ألعاب سريعة عندما تشعر بالملل.
قم بتنزيلها الآن على هذا الرابط : Happy Wheels

قم بتنزيل 38.000 لعبة فلاش مجانًا قبل أن تموت قريبا وإلى الأبد

Posted: 03 Feb 2020 05:44 AM PST

 سيموت برنامج Adobe Flash Player هذا العام. لقد كانت منصة الوسائط المتعددة هذه لسنوات عديدة وسيلة لرؤية محتوى الوسائط المتعددة  كالألعاب والفيديوهات ، ومع ذلك فهو يستهلك للعديد من الموارد ، إضافة إلى أنه مليء بالثغرات التي كان على Adobe تصحيحها باستمرار. لحسن الحظ ، تستخدم الويب بالكامل الآن تقريبًا HTML5 بدلاً من  الفلاش ، ولكن هناك العديد من الألعاب التي تعتمد على الفلاش والتي ستموت. مشروع Flashpoint مسؤول عن عدم حدوث ذلك.
  باعتبار  المحاكيات هي مفتاح الحفاظ على تاريخ ألعاب الفيديو ، يجمع مشروع Flashpoint عشرات الآلاف من الألعاب لمنعها من الاختفاء عندما يموت  الفلاش حتماً في عام 2020   حيث لن يدعمه موزيلا و Microsoft و Apple في متصفحاتها  Chrome و Firefox و Edge و Safari هذا العام .
إذا بدأت استخدام  الأنترنت في الألفينيات ، فمن المؤكد أنك لعبت ألعاب فلاش مجانية ، حيث كان هناك العديد من مواقع الويب المليئة بألعاب  كثيرة . للحفاظ عليها ، يستخدم مشروع Flashpoint سلسلة من الأدوات مفتوحة المصدر و محاكي لتكون قادر على تشغيلها بشكل مريح ، حيث سيعمل على خداع الألعاب  وجعلهم يعتقدون أنها تعمل على شبكة الإنترنت.
 

لا يتوقف المشروع عن إضافة الألعاب إلى قاعدة بياناته ، وهو حاليًا في الإصدار 7.1 Ultimate ، حيث تشغل أكثر من 38000 لعبة عليه  .  ، والتي يشاركون من خلال ملف تورنت لتوفير العديد من تكاليف التخزين. لديك أيضًا خيار استخدام مشغل Infinity ، الذي يقوم بتنزيل الألعاب المحددة التي تريد لعبها لتجنب ملء محرك الأقراص  على حاسوبك بأشياء لا تحتاج إليها. وبالتالي ، يمكنك أن تقرر ما إذا كنت تريد تشغيلها دون الإنترنت أو الاتصال بالأنترنت .
 يمكنك تنزيل مشرةع  Flashpoint لتشغيل هذه الألعاب في  : هذا الرابط 

ما هي مسرعات التنزيل لنظام الأندرويد ؟ هل حقا العمل؟ وإليك أفضل تطبيق

Posted: 03 Feb 2020 05:29 AM PST

ربما تكون قد سمعت عن تطيقات مسرعات التنزيل على  أندرويد  ، ولكن قد لا تكون واضحًا بشأن كيفية عملها. دون شك ، هذه قادرة على مساعدة بعض الناس. لهذا السبب ، سوف نوضح ما هي مسرعات التنزيل وكيف تعمل.
 تنزيل تطبيقات مسرعات التحميل هي أدوات تتيح لك إدارة وتحسين تنزيل الملفات على  أندرويد . نحن نتحدث عن جميع التنزيلات التي يتم إجراؤها من المتصفح مثل الصور أو مقاطع الفيديو أو الملفات.
عندما يتم القيام بالعديد من التحميلات في نفس الوقت ، من المحتمل أن يتباطأ البعض ويتوقف الآخرون. ومع ذلك ، قد يكون تطبيق مسرع التنزيل هو الحل لهذه الأنواع من المشاكل.
تدير تبيقات  مسرعات التحميلل العديد من التنزيلات في نفس الوقت وتجعلها جميعًا  تكتمل في التحميل دون مشاكل. بالإضافة إلى ذلك ، يمنحون إمكانية استعادة أولئك الذين توقفوا أو فشلوا ففي انتهاء التنزيل.
تحاول المسرعات إجراء التنزيلات في أقل وقت ممكن. لدى البعض ميزات متقدمة مثل إيقاف التنزيلات وقتما تشاء أو القدرة على إعطاء الأولوية لكل منها.
هل تعمل مسرعات التنزيل حقًا على نظام  أندرويد ؟
الجواب نعم. تعمل هذه الأدوات على تسريع التحميل على أي جهاز يعمل بنظام  أندويد .. ومع ذلك ، لن تسرع التنزيلات الخاصة بك إلى مستوى لا يمكن تصوره. ولكن إذا كان ذلك سيساعدك في الحفاظ على تنظيمها ، فقم بتحميل واحدة منها لزيادة سرعة التحميل قليلاً .
 حقا التنزيلات التي يقوم بها معظم الناس على أندرويد ليست ثقيلة جدا. لا يحتاج المستخدم العادي إلى مدير تنزيل على هواتفه الذكية. وبالمثل ، فهي أدوات تعمل ومفيدة لأولئك الذين يقومون بتنزيل الملفات الثقيلة على هواتفهم مثل الأفلام أو المسلسلات.
ما هي أفضل مسرعات التنزيل لنظام أندرويد؟
هناك العديد من مسرعات التنزيل في متجر  غوغل بلاي  ، ولكننا لن نوصي إلا بأكثرها فاعلية لتنزيل ملفاتك بسرعة  .

Advanced Download Manager هو تطبيق يسمح لك بتنزيل الملفات في ثلاثة أجزاء مختلفة. الشيء المثير للاهتمام هو أن كل جزء يقدم بعض سرعة التنزيل الثابتة. يمكنك اختيار الحد الأقصى لسرعة التنزيل لكل جزء. بهذه الطريقة يمكنك زيادة سرعة أي ملف ترغب في تنزيله!
رابط التطبيق : Advanced Download Manager

إذا كنت تفكر في شراء هاتف جديد ، فهذا هو الترتيب الجديد لأفضل الشركات التي تقوم بتحديث هواتفها بسرعة ! هناك مفاجئات

Posted: 03 Feb 2020 01:43 AM PST

 تتعلق إحدى المشكلات الكبيرة التي يواجهها  أندرويد في  سياسة التحديث الخاصة بالشركة المصنعة ، في الواقع ، لا تقدم  غوغل حتى الدعم للحصول على تحديثات واسعة النطاق مثل  آبل على آيفون ، ومع ذلك ، فهي الشركة الوحيدة التي تقدم 3 سنوات من نظام التشغيل والتحديثات الأمنية لمستخدمي هواتفها .
وخلف غوغل ، هناك شركات أخرى كانت في السنوات الأخيرة حريصة على الحفاظ على سياسة التحديثات  ، ومع ذلك ، هناك مفاجآت كبيرة ، لأنه في عام تقريبا فقدت نوكيا مكانتها المتميزة على أيدي الشركات المصنعة التي بالكاد نتخيل أنها ستكون في المواضع الأولى من الجدول.
وكما ذكر AOSMark ، فإن الشركات التي لديها أفضل سياسة تحديثلهواتفها  حتى الآن هي كما يلي:


AOSMark هي شركة تقوم بجمع المعلومات حول تحديثات نظام التشغيل للهواتف الذكية في السوق ، لذلك تقوم بتحليل عدد الهواتف التي تلقت أحدث إصدار من أندرويد ، كما تحلل الوقت الذي لديهم فيه تسويق هذه الأجهزة ، لأن الهاتف الأقدم هو أطول وقت لاستلام تحديث نظام التشغيل.
كما أنها  تعطي درجة من 0 إلى 5 نقاط ، حيث 5 هي العلامة التجارية المثالية التي لديها جميع هواتفها في السوق محدثة إلى أحدث إصدار من  أندرويد  ، على الرغم من أن هذا يبدو مستحيلًا في مرحلة ما.
وهذا إذا نظرنا إلى أن نوكيا لديها سياسة تحديث رائعة ، ولكنها استغرقت أيضًا وقتًا لتحديث أحدث  هواتفها إلى أندرويد 10 ، فإننا نفهم لماذا تجاوزت شركات مثل  سامسونغ  و Sony الشركة نوكيا ، لأن لديها المزيد من الأجهزة في السوق ، وقاموا أيضًا بتحديث الموديلات القديمة إلى أحدث إصدار من أندرويد .
في الواقع ، تحافظ جميع العلامات التجارية من الموضع الثالث تقريبًا على سياسة تحديث مماثلة ، فقط  غوغل و OnePlus تبرز عن  البقية.

تزامنا مع فيروس كورونا corona ، شياومي تقدم مصباحًا قادرًا على القضاء على الفيروسات في الهواء

Posted: 03 Feb 2020 01:33 AM PST

 العالم في حالة تأهب لانتشار فيروس كورونا الذي بدأ في مدنة ووهان في الصين ، والذي أودى بحياة مئات الأشخاص بالفعل. في إطار مثل هذا الوضع ، قدمت شياومي  مصباحًا قادرًا على القضاء على الفيروسات في الهواء.
في حين تميزت الشركة الصينية عن هواتفها الذكية وجودة سعرها المدهشة ، فإن الحقيقة هي أن شاومي  تكرس المزيد من الوقت للمنتجات الأخرى.
قبل بضعة أسابيع ، قدمت  شياومي  جهاز تنقية الهواء والماء والخضروات ، لتصبح واحدة من أغرب الأدوات التي أطلقتها الشركة.
ومع ذلك ، فإن الحركة الأخيرة والمفاجئة للشركة كانت توفير مصباح للمستخدمين الذين يزيلون فيروسات المنازل.
يتضمن هذا المصباح أنبوبين UVC يعملان على تسخين وتدمير الجهاز التناسلي للبكتيريا التي تحمل الفيروسات ، مما يسمح بتطهير منطقة مثل الغرفة في المنزل. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الجهاز قادر على إرسال تنبيه إلى  الهاتف المحمول المتزامن عندما يتم الكشف عن العوامل الفيروسية في هواء المكان الذي يوجد فيه المصباح. 

تصميم المصباح بسيط للغاية والحجم منتظم للغاية. هذا المنتج قادر على السماح بدخول الهواء في 360 درجة ، مما يؤدي إلى قتل العوامل الفيروسية الشائعة في غرف المنزل ، على الرغم من أن حجمها التقريبي يتراوح بين 20 و 30 متر مربع حتى يعمل بشكل أفضل.
من ناحية أخرى ، ضمنت شياومي  أن مصباحها يعمل باستخدام 35 واط من الطاقة ومتوافق مع المساعد الافتراضي للشركة Xiao. وبالمثل ، أوضحت الشركة أن هذا المصباح لديه حوالي 9 آلاف ساعة من العمر الإنتاجي ، مما سيتيح للمستخدمين تشغيله لفترات طويلة من الزمن.
لم يتم إصدار المصباح بعد ، ولكن في عملية التمويل من خلال Youpin. إذا سارت الأمور على ما يرام ، فمن المحتمل جدًا أن نرى هذا المصباح قريبًا في السوق .

إطلاق أول تطبيق للتصوير بكامرتين أو أكثر في هاتفك

Posted: 03 Feb 2020 01:24 AM PST

قامت شركة Filmic بتطوير تطبيق رائع يحتوي على ميزة فريدة وهي التي جعلت هذا التطبيق يلقى شهرة واسعة فور صدوره حيث أنه يمكن مستخدمي الهواتف الذكية من استخدام الكاميرات الأمامية و الخلفية في آن واحد وهي فكرة أكتر من جميلة خاصة للصحفيين حيث ستمكنهم من نقل الأخبار الصحفية بشكل أسهل وحتى الأشخاص المحبين للتصوير وصانعي المحتوي من تقديم شئ أكثر احترافية.
 التطبيق سهل و بسيط في  طريقة الاستخدام وفي نفس الوقت يضم واجهة واضحة لا تستدعي منك أن تكون ماهر و متقن في تحسين و تعديل التطبيقات التصوير  فعند تحميل التطبيق من الرابط أسفل التدوينة ثم فتح التطبيق ستجد واجهة تعرض شاشة التصوير و أربع أيقونات ولا يلزمك سوا تحديد بعض الخيارات في خطوات متتالية ومن بين هده الخيارات طريقة تصوير الشاشة و طريقة العرض فيمكنك من خلال النقر على الأيقونة في أعلى اليمين استخدام 4 كاميرات للتصوير مباشرة بدلا من استخدام كاميرتين فقط كما في IPhone 11.
وبعدها تحدد اثنتين وذلك حسب ما يناسبك ثم تختار زاوية الكاميرا الأمامية و زاوية للكاميرا الخلفية بحيث سيتم دمجهما معا في فيديو واحد.
كما يمكنك مشاهدة هذا الفيديو الذي يشرح طريقة ضبط الإعدادات بالتفصيل للحصول على فيديوهات إحترافية أكثر.
رابط تطبيق : Double take
=========
من طرف \ البهي

هاتف غريب يدمج تصميم هاتف iPhone 11 Pro و سيارة Cybertruck

Posted: 03 Feb 2020 01:18 AM PST

من المعروف أن شركة Caviar الروسية اعتادت على إثارة الجدل و ذلك من خلال ابتكاراتها الغريبة و المثيرة للجدل و التي تكون غالية للثمن و موجه لمستخدمين محددين حيث تعمل الشركة على إطلاق منتوجات بتصاميم مبتكرة فقد سبق لها أن طرحت نسخة خاصة من هاتف Iphone11 باسم ستيف جوبز وصل ثمنه إلى قرابة 7000 دولار أمريكي.
 وكشفت الشركة عن هاتف غريب أثار الكثير من الجدل و الاهتمام حيث يجمع بين تصميم هاتف آيفون iPhone 11 Pro و بين السيارة الجديدة لشركة تيسلا Cybertruck ليعطي هاتفا جديدا يحمل إسم "CyberPhone".
أما الهاتف الجديد فقد أوضحت الشركة الروسية أن هاتفها الذكي Cyberphone الجديد يمتاز بجسم مصنوع من التيتانيوم ذي حواف حادة على غرار تصميم الشاحنة تسلا Cybertruck

و يتوفر الهاتف بإصدار محدود يقتصر على 99 نسخة فقط بسعر يبدأ من 16 ألف إلى 18,220 دولار أمريكي ولا يمكنك معرفة السعر إلا عند الطلب ولكن الغريب أنه تم بيع أكثر من 70 نسخة ولم يتبقى سوى 23  نسخة كما يظهر في الصورة.
رابط الهاتف
==========
من طرف \ البهي

تعرف على الفرق بين موجهي الأوامر CMD و PowerShell

Posted: 03 Feb 2020 01:13 AM PST

يعتبر  Command Prompt و PowerShell من الأدوات المهمة والمدمجة في ويندوز بمختلف إصداراته والتي تساعد المستخدمين على إستخدام النظام بشكل أفضل وحل الأخطاء وتشغيل الأوامر وصيانة النظام و يمكننا إعتبار أن PowerShell هو النسخة المطورة للـ CMD وتوجد بينهما بعض الإختلافات سنتعرف عليها في تلك التدوينة .
البداية
جاء CMD مع ويندوز 95 و 98 والذي كان يعرف بإسم MS-DOS . وجاء PowerShell لأول مرة في عام 2006 مع Windows XP SP2
الإستخدامات
يستخدم CMD في الغالب لتنفيذ أوامر الباتش والتفاعل مع نظام الملفات (أوامر DIR) ويستخدم بشكل عام للتنقل بين ملفات النظام وبين المجلدات وإدارتها وتعديل الخصائص وحتى حل الأخطاء والمشاكل المرتبطة بنظام التشغيل عن طريق إستخدام الأوامر لكن يجب عليك الإنتظار حتى يتم تنفيذ الأمر السابق بالكامل قبل إعطاء الأمر التالي

لكن يفضل إستخدام PowerShell لإدارة البيانات خصوصا عبر شبكة من أجهزة الكمبيوتر بما أنه يمكنك من تشغيل أغلبية أوامر CMD عليه فهذا يعطيه ميزة إضافية فيمكنه تشغيل cmdlets والتى هي مجموعة من الأوامر (scripts) لتنفيذ الوظائف والمهام ويمكنه أيضا تشغيل بعض خوارزميات التشفير والقيام ببعض مهام قواعد البيانات فهو مناسب للمبرمجين فهو مخصص للمهام المعقدة ويستخدم PowerShell للتحكم بشبكة كاملة من الأنظمة كما يمكنه تنفيذ أكثر من مهمة في نفس الوقت على عكس CMD.
من طرف\ البهي

قم بالتحكم بمتصفح جوجل كروم عن طريق الصوت مع هذه الإضافة

Posted: 03 Feb 2020 01:09 AM PST

انتشرت في الفترة الاخيرة بعض البرمجيات الخاصة بأنظمة التشغيل المختلفة والتي تمكنك من إدارته من خلال الصوت لذلك يمكنك أيضا التحكم في متصفحك من خلال الصوت عن طريق إضافة للمتصفحات المبنية على كروميوم مثل جوجل كروم  فتلك الإضافة تمكنك من التحكم بالمتصفح عن طريق الاوامر الصوتية.
فبعد ان تقوم بتثبيت الاضافة من خلال الرابط أسفل التدوينة ثم الضغط على Add to chrome  قم بعدها بتوصيل المايكروفون الخاص بك أو حتى إستخدم سماعات تحتوي على ميكروفون ثم قم بقراءة صفحة الإرشادات حتى تعلم طريقة التعامل مع تلك الإضافة بإحترافية ويمكن الوصول لصفحة الإرشادات من الرابط أسفل التدوينة
بعد الضغط على علامة الإضافة في شريط الأدوات او الضغط على زر CTRL مع Space ستفتح لك نافذة جديدة من المتصفح صغيرة بها كلمة started لكي تبدأ الاضافة في العمل فتعطيها امر فتح موقع الفيسبوك مثلا فنقول بصوت واضح Facebook.com  وستجد ان نافذة متصفح جديدة فتحت تلقائى وفتحت بها موقع الفيس بوك  واذا كنت تريد الوصول لاسفل الصفحة تقول ايضا بصوت واضح ( Scroll Down ) اما اعلى الصفحة سيكون الامر ( Scroll UP ) وعندما تريد منها التوقف تقول لها ( STOP ) ماذا ان كنت تريدها ان تسرع في الحركة بالصفحة تقول لها ( Fast ) ستجدها تسرع في الحركة او الوصول لاسفل او اعلى الصفحة وبالطبع اذا قولت لها ( Slow ) ستتحرك الصفحة ببطئ
صفحة الإرشادات
رابط الإضافة
==========
من طرف \ البهي

تسريب فيديو جديد يظهر هاتف Galaxy Z Flip القابل للطي من سامسونج

Posted: 03 Feb 2020 01:04 AM PST

في ظل السباق الشديد بين شركان التكنولوجيا لإنتاج أفضل هاتف قابل للطي حيث أن أفضل هاتف يتم إنتاجه سيسيطر على السوق تسعى شركة سامسونج بشدة لإنتاج هاتف بشكل مختلف.
ومعروف مند فترة طويلة أن هاتف سامسونج الجديد القابل للطي سيصل تحت اسم  Galaxy Z Flip ومع ذلك فإن هذه المعلومات ليست هي الوحيدة التي ظهرت خلال الأيام الماضية فقد ظهر فيديو على تويتر يقدم عرض حي لتصميم الهاتف حيث نشر مقطع الفيديو على حساب Ben Geskin في تويتر كما كشف مقطع الفيديو بشكل واضح عن تصميم الهاتف مع كاميرة خارجية مزدوجة وشاشة ثانوية صغيرة الحجم تعمل على عرض التوقيت والتاريخ.
أيضاً ظهرت الشاشة المرنة القابلة للطي بشكل واضح في مقطع الفيديو، مع كاميرة أمامية في ثقب الشاشة في المنتصف وأيضاً يظهر هاتف Galaxy Z Flip باللون البنفسجي اللامع في التصميم الخارجي لهيكل الهاتف لذا نترقب مزيد من التفاصيل عن هذا الإصدار في الإعلان الرسمي من سامسونج.
 يوضح بشكل أكبر ما سيكون عليه هذا الهاتف لما سيكون عليه .Galaxy Z Flip
==========
من طرف \ البهي
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات