القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل البرامج المجانية لتسجيل شاشة الكمبيوتر (فيديو) 2020

أفضل البرامج المجانية لتسجيل شاشة الكمبيوتر (فيديو) 2020

Link to عالم الكمبيوتر

أفضل البرامج المجانية لتسجيل شاشة الكمبيوتر (فيديو) 2020

Posted: 31 Mar 2020 11:30 AM PDT

من المُهم اختيار مسجل الشاشة المجاني المناسب اعتمادًا على ما تنوي القيام به، حيث تقدم المسجلات المختلفة مجموعة من الميزات المُتعددة ويمكنها أيضاً حفظ اللقطات بتنسيقات مُختلفة أو أخذ لقطات من مصادر خارجية مثل كاميرا الويب وبعضها يمنحك الفرصة للتحميل على الإنترنت مباشرة من داخل البرنامج، ويعمل بعضها بشكل جيد على الأجهزة العادية وإليك أهمها عزيزي القارئ.

المزيد»

طريقة مميزة لمشاركة شبكة الواي فاي مع الاجهزة بدون باسورد

Posted: 31 Mar 2020 10:30 AM PDT

مما لاشك فيه أنك تعرضت للكثير من المواقف التي يأتي فيها أصدقائك ويطلبون منك كلمة مرور شبكة الواي فاي الخاصة بك، وبالتأكيد هناك أوقات لا يمكن فيها مشاركة كلمة مرور الواي فاي، ويعود الأمر لأسباب واقعية أبرزها أن كلمة المرور طويلة جدًا أو لا يمكنك تذكّرها، أو ببساطة تخشى من انتشار كلمة المرور الخاصة بك وجعل الشبكة عُرضة للاختراق.

لحسن الحظ، يُوفّر نظام التشغيل اندرويد طريقة آمنة جدًا لمشاركة كلمة المرور الخاصة بك بدون كتابتها، وذلك باستخدام طريقة رموز الاستجابة السريعة QR والقابلة للمسح، والتي تُعدّ موضوع مقالتنا لهذا اليوم، حيث سنتعرّف على هذه الطريقة وكيفية التعامل معها وأكثر، فإذا كنت أحد المهتمين ونفترض ذلك، تابع القراءة حتى النهاية.



المزيد»

حيل ستساعدك على إستعمال أداة Snipping Tool كالمحترفين

Posted: 31 Mar 2020 09:37 AM PDT

إلتقاط صور الشاشة على الكمبيوتر يعتبر أمرا ضروريا جدا أثناء إستعمالك اليومي للجهاز, وهنا يأتي دور أداة Snipping Tool والتي تم إضافتها إلى الويندوز ابتداء من نظام Windows Vista, حيث أن هذه الأداة تم تقديمها كأداة مجانية لإلتقاط الشاشة. على الرغم من أنني لا أستعمل الأداة بكثرة وذلك لأن هنالك بدائل أخرى تقدم مزايا أفضل, لكن إذا كنت شخصا لا يلتقط صور الشاشة بكثرة (عكس ما أفعله) فأداة Snipping Tool تعتبر أفضل حل لك ولا حاجة لإستعمال أي تطبيقات طرف ثالث, وفي هذا المقال سوف نتعرف على هذه الأداة أكثر وسنقدم لكم مجموعة من النصائح والخطوات والحيل التي ستساعدك على إستعمال الأداة بشكل أفضل.

المزيد»

طريقة إجراء محادثة فيديو جماعية عن طريق تطبيق "Google Duo"

Posted: 30 Mar 2020 01:33 PM PDT

نظراً لما يعيشه العالم حالياً نتيجة إنتشار فيروس كورونا بشدة في الآونة الأخيرة، يتجه الجميع إلي البقاء بالمنزل إتباعاً لإجراءات الحد من إنتشار الفيروس، وأثناء التواجد بالمنزل، ربما تود التواصل مع زملاء العمل لإنجاز شىء ما أو حتي مع أصدقائك من أجل كسر حاجز الملل، وبدورها تتجه معظم الشركات المطورة لتطبيقات الدردشة و التواصل الإجتماعي لدعم وترقية إمكانية إجراء مكالمات الفيديو من أجل تشجيع المستخدمين علي البقاء بالمنزل وإتباع إجراءات السلامة، وأحد تلك التطبيقات هو "Google Duo" الشهير والذي سنتعرف من خلال هذا المقال علي كيفية إجراء مكالمات الفيديو مع مجموعة من الأصدقاء وليس شخص واحداً بكل سهولة من خلال التطبيق.

المزيد»

تطبيق News Bar لعرض شريط الأخبار العاجلة على سطح المكتب

Posted: 30 Mar 2020 12:28 PM PDT

ينشغل بعض الناس بمواكبة الأخبار العاجلة، لاسيما الآن أكثر من أي وقت مضى مع انتشار فيروس كورونا الذي أودى بحياة أكثر من 37 ألف شخص حول العالم حتى لحظة كتابة هذه السطور. وإذا كنت ترغب في البقاء على اطلاع دائم بما يحدث على الكوكب لحظة بلحظة، ستحتاج إلى تجربة تطبيق News Bar الجديد من شركة مايكروسوفت. إذ يسمح لك بقراءة آخر الأخبار المحلية والعالمية من خلال شريط مُثبت على سطح المكتب، كما هو واضح في الصورة أدناه. وفي حين أن التطبيق مازال تحت التطوير، لكن الإصدار التجريبي مُتاح للجميع ويعمل بكل سلاسة، فدعونا نستعرضه معكم من خلال هذا الموضوع.

المزيد»
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات