القائمة الرئيسية

الصفحات

حوحو للمعلوميات


سامسونغ ومايكروسوفت تطلقان أسرع طريقة لنقل الملفات بين الكمبيوتر والهاتف

Posted: 13 Apr 2020 11:19 AM PDT

يعد الاتحاد بين الكمبيوتر والهاتف الذكي أحد تلك الأشياء التي كان المصنعون يعملون عليها لبعض الوقت. آبل هي واحدة من العلامات التجارية التي قامت بأفضل عمل في هذا المجال ، نظرًا لأن التكامل بين Mac و  آيفون  رائع ، ومع ذلك ، يمكننا أيضًا مع  الويندوز  و Android العثور على تكامل رائع ، على الرغم من أن أفضل تجربة الآن ستكون لمستخدمو سامسونغ.
 اكتشف موظفو SamMobile وظيفة حصرية بين أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام  الويندوز وبعض هواتف الشركة الكورية الجنوبية التي يمكننا من خلالها نقل الملفات بسهولة وسرعة مثل سحبها من مكان إلى آخر.
هذه الأداة الجديدة ممكنة بفضل الإصدار الجديد من Link to Windows على هواتف  سامسونغ وتطبيق هاتفك في  الويندوز10.
وفقًا لمايكروسوفت ، من خلال تحديث كلتا الأداتين إلى أحدث إصدار ، من الممكن تمرير أي نوع من الملفات بين جهاز الكمبيوتر والهاتف بوزن لا يزيد عن 512 ميجابايت لكل ملف ، وبحد أقصى 100 ملف لكل عملية نقل. بالإضافة إلى ذلك ، من الضروري توصيل كلا الجهازين بنفس شبكة  واي فاي .
الشيء السيئ هو أنه في الوقت الحالي يمكن لمستخدمي Windows Insider فقط تجربة هذه الوظيفة ، لذا سيتعين علينا الانتظار بضعة أيام أو أسابيع حتى تسمح  مايكروسوفت لأي مستخدم لديه تطبيق هاتفك وجهاز  سامسونغ متوافق باستخدام الأداة وسنشرحها لكم بالتفصيل .

في الوقت الحالي ، تسمح الوظيفة بنقل الملفات من الكمبيوتر إلى الهاتف ، ولكن ليس العكس ، على الرغم من أنه يمكن عرض الصور الموجودة على الهاتف من علامة التبويب "الصور" ، كما كان هو الحال حتى الآن.

غوغل تقدم لكم تطبيق كاميرتها Google Camera Go لتحسين صورك التي تلتقطها بشكل كبير جدا

Posted: 13 Apr 2020 09:21 AM PDT

إذا لم تقنعك كاميرا هاتفك ، فهناك دائمًا خيار تجربة كاميرا G غوغل . في حالة عدم معرفتك ، يمكنك تثبيت تطبيقات كاميرا  غوغل على الأجهزة التي لم يتم تصنيعها بواسطة الشركة .  وهذه المرة ، سنشرح كيفية تنزيل APK من Google Camera Go وتحسين صورك.
تم الإعلان عن Nokia 1.3 مع معالج Snapdragon 250 و Android 10 Go Edition الشهر الماضي. لكن الشيء الأكثر إثارة للاهتمام حول هذا هو أنه أول جهاز يأتي مع Google Camera Go. ومع ذلك ، تم استخراج APK من هذا التطبيق بحيث يمكن استخدامه دون مشاكل في الهواتق المحمولة الأخرى .
Google Camera Go هو نسخة مبسطة من GCam الشائعة التي تستخدمها Pixels وهي مصممة للاستخدام على أجهزة Android Go. بفضل هذا التطبيق ، يمكن للهواتف المحمولة المنخفضة الاستفادة من خوارزميات التصوير الفوتوغرافي من  غوغل  وتحقيق نتائج أفضل باستخدام الكاميرا الخاصة بهم.

الوضع الذي يجذب الانتباه  في التطبيق هو الوضع الرأسي. يهدف هذا إلى تركيز الوجه وطمس الخلفية من حوله. هذه وظيفة يتم تمكينها على كل من الكاميرات الأمامية والخلفية.
Google Camera Go هو تطبيق متوافق تقريبًا مع جميع الهواتف المحمولة. بدون شك ، فهو يمثل حلاً رائعًا لأي شخص يريد تحسين كاميرا هاتفه الذكي. إنها الأداة المثالية لتحسين قسم التصوير الفوتوغرافي لتلك الهواتف الجوالة التي ليس لديها معالجة برامج جيدة.
رابط التطبيق : Google Camera Go

هواوي خسرت 60 مليون دولار بسبب هذا الهاتف المحمول

Posted: 13 Apr 2020 08:28 AM PDT

الهدف الأول لأي شركة هو كسب المال. لا يوجد شيء آخر. ولكن هناك أوقات يكون الهدف فيها ليس كسب المال ولكن إظهار المنافسة التي يمتلكها المرء  الذي يحكم السوق. على سبيل المثال ، عندما قدمت شياومي عرضها الخاص بهاتف Mi MIX Alpha ، لم تفعل ذلك معتقدة أنها ستربح الكثير من المال.  بعد كل هذا الوقت ، من الواضح أنه لم يهتم أحد بهذا الهاتف. كان عرضهم مجرد بادرة من قبل الشركة الصينية لإثبات أنه يمكنهم أيضًا ابتكار أجهزة غريبة .
يحدث شيء مشابه مع الهواتف القابلة للطي. من الواضح أنه لم تتخيل أي من الشركات التي لديها هواتف من هذا الطراز في السوق مبيعات رائعة على الإطلاق. لا يزال أمام الهواتف القابلة للطي طريق طويل لتقطعه لتصبح مفيدة للمستهلك العادي ، ولا توجد بعض المشكلات التي تعيقها. 
هذا ما حدث لهواوي بسبب هاتف Mate X ، أول هاتف قابل للطي. تم طرحه خلال عام 2019 وبأسعار لا تناسب جميع الميزانيات ، فمن الواضح أنه من الناحية التجارية ، لم يحقق الهاتف الصيني نجاحًا.  بل إنه كلف هواوي  حوالي 60 مليون دولار من الخسائر.
وقد أكد ذلك الرئيس التنفيذي للشركة ، كما أفادت وسائل الإعلام MyDrivers. الآن ، لن يكون هذا عائقًا أمام الشركة لمواصلة الرهان على الهواتف القابلة للطي ، وهو أنهم على استعداد لتحمل المخاطر وخسارة الأموال حتى يصبح هذا النوع من التكنولوجيا معيارًا في المستقبل القريب.
لا يزال هناك الكثير لرؤية هذا النوع من التكنولوجيا على أساس يومي ، وحتى يحدث ذلك ، ستواصل الشركات خسارة الأموال. ولكن احذر ، فهذا أمر طبيعي إذا كانت  الشركة تريد أن تكون  رائدة في السوق.

LG تعود بقوة إلى الواجهة بهاتف جديد متطور

Posted: 13 Apr 2020 07:01 AM PDT

 سيراهن الهاتف الذكي الجديد من شركة إل جي الكورية الجنوبية على تصميم حصري وفريد يبتعد عن المعايير الحالية.
قامت LG بتسمية العائلة المقبلة من "الهواتف الذكية" التي تعمل عليها  باسم Velvet بدلاً من التمسك بأسماء تتكون من أرقام وحروف ، وستركز على تزويد المستخدمين بالأجهزة "بتصميمات مميزة الأناقة اللمسية ".
سيستخدم أول هاتف محمول في عائلة LG Velvet التصميم الذي قدمته الشركة الأسبوع الماضي ، مع حواف منحنية متناظرة في الخلف والأمام.
يتميز التصميم الجديد من إل جي أيضًا بكاميرا خلفية " عبارة عن شكل قطرة مطر" ، مع ثلاث عدسات مستقيمة رأسية ، على شكل قطرة مطر   ، بما في ذلك وحدة "الفلاش".
الآن ، أكدت LG أن هذا الجهاز سيعرف باسم LG Velvet ، وأنه يجسد فلسفة الشركة المتمثلة في توفير هاتف محمول "ممتع في النظر واللمس" ، وفقًا لما أفادت به الشركة الكورية الجنوبية في بيان.

يأتي هاتف  LG Velvet استجابة لموقف أصبحت فيه "الهواتف الذكية اليوم أكثر تشابهًا ويصعب تمييزها في الشكل  فقط  من  مواصفاتها".
مع هذا الجهاز ، اختارت LG التوقف عن استخدام الأسماء الأبجدية الرقمية ، استنادًا إلى الأرقام والحروف ، مثل سلسلة G و V المتطورة الحالية ومتوسطة المدى K و Q وغيرها.
بدلاً من ذلك ، ستستخدم "أسماء مألوفة ومعبرة" ، كما هو الحال في "المخمل" ، "Velvet" باللغة الإنجليزية ، والتي تشير إلى "السلاسة الرائعة والنعومة الممتازة" للجهاز.

إليك قائمة التطبيقات والألعاب المدفوعة المتوفرة مجانا على غوغل بلاي

Posted: 13 Apr 2020 06:32 AM PDT

نبدأ الأسبوع كما العادة بالتطبيقات والألعاب وحزم الرموز التي ينخفض سعرها  إلى 0 دولار . نعم ، إنها مجانية لفترة محدودة وأنت تعلم بالفعل أنه بمجرد تنزيلها ، ستظل ملكك إلى الأبد. هذا الأسبوع لدينا أكثر من مجرد تطبيقات و ألعاب مثيرة للاهتمام ، توصيتنا دائما : استفد قبل أن يعودوا إلى السعر الأصلي.
التطبيقات
Disney Stickers: Frozen 2 
Simple Photo Widget - Photo Widget - Gallery photo 
Analog Eternity - Palette Eternity - Film Filters 
Fast Calc 
Italian-English Translator 
German-English Translator 
Spanish-English Translator‏
عداد الخطى وGPS المقتفي
الألعاب
Cannon Master VIP 
Hunter Rush - Premium 
Empire Warriors TD Premium: Tower Defense Games 
2048 - Puzzle Game
Block Puzzle 
True Skate 
[VIP] SweetFly : Idle Merge Sweet 
Vive o muere: Supervivencia Pro 
Ticket to Ride: First Journey  
Word Tower PRO 
Bricks Crash 
Boxman : The Casual Game 
Stickman Master: League Of Shadow - Ninja Fight
Aero Effect 
Zombie City Defense 2
Over The Bridge PRO 
Robo Two 
Defense Zone 3 Ultra HD 
Крестики Нолики Jumbo Pro 
Jumpies 3
Mystic Guardian PV: Old School Action RPG 

سيكون هذا هو التصميم الجديد لجهاز آيفون لهذا العام 2020

Posted: 13 Apr 2020 06:08 AM PDT

يبدو أن كل شيء يشير إلى أننا قريبون جدًا من معرفة أول جهاز iPhone الأربعة الذي سيتم تقديمه في عام 2020. يمكن أن يصل iPhone SE 2020 في أي وقت بين أبريل ويونيو ، والنماذج الأكثر تقدمًا التي ستحل محل iPhone 11 و 11 Pro و 11 Pro Max ستقدم في سبتمبر.
والمفاجأة الكبيرة هي أنه على ما يبدو هذا العام سيكون هناك تغييرات في تصميم iPhone ، أو على الأقل هذا ما أبلغت عنه بلومبرغ من  قبل المسرب  مارك جورمان ، الذي يعد أحد المصادر الأكثر موثوقية عندما يتعلق الأمر بهذا النوع من الأخبار.
يتعلق أول هذه التغييرات بالكاميرا ، ويكشف جورمان أن اثنين من أكثر أجهزة iPhone تقدمًا سيكون لهما كاميرا خلفية ثلاثية (ربما يطلق عليهما iPhone 11s Pro و 11 s Pro Max) ، وفيها سنجد نظام المسح ثلاثي الأبعاد LIDAR الذي تم تقديمه في iPad Pro الجديد.
يشاع وجود هذا المستشعر بالفعل في هواتف Apple  المقبلة ، مما سيساعد بشكل ملحوظ في استغلال الواقع المعزز أكثر من ذلك بكثير. ما هو غير واضح تمامًا هو ما إذا كان هذا المستشعر سيكون جزءًا من 3 أجهزة استشعار خلفية لجهاز iPhone ا المقبل  ، أو إذا كنا نتحدث عن 3 كاميرات بالإضافة إلى مستشعر LIDAR ، على الرغم من أنه من المرجح أن هذا السيناريو الأخير سيتحقق في النهاية.  

من ناحية أخرى ، التغيير الذي سيكون ملحوظًا أيضًا هو تغيير حواف  الهواتف ، والتي يُدعى أنها لن تكون منحنية ، ولكنها ستكون مسطحة ، أي كما هو الحال في iPad Pro الحالي ، لذلك سنعود إلى نوع iPhone 4 عندما يتعلق الأمر بتصميم الجانب الخلفي.
وأخيرًا وليس آخرًا ، هناك حديث عن تغيير في حجم الهاتف ، على الرغم من أنه كبير جدًا بسبب عدد أجهزة الاستشعار المطلوبة لوظائف Face ID ، فقد أعطت هواوي درسا  لشركات تصنيع أنه يمكن تضمين نظام متقدم للتعرف على الوجه في مساحة أصغر بكثير من الدرجة الحالية لجهاز iPhone وبعض هواتف أندرويد .
فيما يتعلق بالمواصفات ، ذكر جورمان فقط أن جهاز iPhone Pro Max التالي سيكون له شاشة أكبر قليلاً من سابقه ، وهو 6.5 بوصة.

لا تزال غوغل غير قادرة على إصلاح أكبر وأقدم مشكلة في أندرويد

Posted: 13 Apr 2020 05:46 AM PDT

مع أكثر من 10 سنوات من إطلاقه  في السوق ، فإن  أندرويد هو بلا شك نظام التشغيل الذي يهيمن على عالم الهواتف المحمولة. وفقًا لأحدث الأرقام الرسمية من  غوغل ، تم استخدام نظام التشغيل بالفعل على أكثر من 2.5 مليار هاتف حول العالم ، مما يجعله نظام التشغيل المحمول الأكثر استخدامًا على الأرض.
 ومع ذلك ، ليس كل شيء هو رقائق العسل ، حيث كشفت شركة  غوغل عن الأرقام المتعلقة بتوزيع  أندرويد حتى أبريل هذا ، مما يوضح أن أكبر مشكلة في  أندرويد وأقدمها لا تزال موجودة بعد ما يقرب من 12 سنوات من عمر نظام التشغيل.
مع الإعلان عن جميع الأخبار لسنوات لنظام أندرويد مثل Project Treble (الذي يجب أن يعطي نتائج بالفعل) لإيقاف التجزئة ، نجد أن الأخبار السيئة التي تفيد بأن التجزئة لم تتحسن ، بل ازدادت سوءًا إذا قارنا أرقام توزيع  أندرويد 10 مقارنة بـ Android Pie العام الماضي.
الدليل موجود في بيانات توزيع أندرويد لشهر أبريل ، والتي ستعرف لأولئك الذين كانوا يتابعون هذا النوع من الأخبار لسنوات ، أن  غوغل كانت تنشر هذه النتائج شهريًا ، ومع ذلك ، يستغرق الأمر أكثر من عام دون القيام بذلك بشكل دوري ، نظرًا لأن آخر مرة اكتشفنا أن هذه المعلومات كانت في مايو 2019 (نعم ، قبل عام تقريبًا).
في حالة توزيع  أندرويد حتى أبريل من هذا العام ، قامت الشركة بنشره على موقع Android Studio للمطورين ، لذلك يمكن القول أنهم مخفيون عن غالبية المستخدمين الذين يستخدمون نظام تشغيل غوغل.

أندرويد 10 أسوأ في التحديثات من أندرويد  9.0
وفقًا لجدول التوزيع ، يوجد Android 10 حاليًا في 8.2 ٪ من جميع أجهزة Android التي تم تنشيطها حتى الآن ، أي أننا لا نستطيع أن نقول أن 1 من كل 10 هواتف Android تحمل هذا الإصدار بعد أكثر من عام بقليل من إطلاقه بيتا ،و بعد 5 أشهر من إطلاقه رسميًا في نسخته المستقرة.
إذا نظرنا إلى الوراء وشاهدنا أحدث رقم توزيع لنظام  أندرويد تم إصداره في مايو 2019 ، فسوف ندرك أنه مع نفس فترة تم تثبيت Android 9.0 Pie بالفعل على 10.4 ٪ من أجهزة Android ، أي كان أكثر من 1 من كل 10 هواتف Android في ذلك الوقت يمتلك أحدث إصدار من نظام التشغيل.
 الشيء الجيد في كل هذا هو أن Android Pie هو بالفعل الإصدار الأكثر استخدامًا وتحديثا في الهواتف  في العالم ، يليه Android Oreo. الشيء السيئ هو أن توزيع Android 10 يضع هذا الإصدار في المركز السادس في الجدول ، كونه فوق Android Lollipop ، إصدار نظام التشغيل الذي تم إصداره في 2014 ، لذلك نتحدث عن وجود المزيد من الهواتف في العالم مع  نظام  عمره 6 سنوات تم إصداره العام الماضي.

هذه التطبيقات الثلاثة للأندرويد يجب أن تجرى لتحميلها فوراً ! رائعة و مفيدة جدا

Posted: 13 Apr 2020 03:48 AM PDT

في الآونة الأخيرة تم إطلاق مجموعة من التطبيقات على متجر جوجل بلاي وكان من هذه التطبيقات مجموعة مفيدة جداً وتُقدم خدمات مُذهلة وبطبيعة الحال لن يكون لديك الوقت الكافي لتجربة كل هذه التطبيقات لذلك في هذه التدوينة سنتطرق إلى أفضل 3 تطبيقات تم إطلاقها في الفترة الأخيرة.
التطبيق الأول: DreamLab
هذا التطبيق الطبي حاصل على الكثير من الجوائز وبصراحة التطبيق يستحق ذلك لأنه يُساعدك على تتبع بعض الأمراض بمعنى أن التطبيق به قاعدة بيانات لبعض الأمراض مثل السرطان ومؤخراً تم إضافة فيروس كورونا كذلك وبالتالي تستطيع من خلال التطبيق تتبع حالتك ومعرفة هل أنت مصاب بالمرض أم لا، وأسأل الله الشفاء للجميع.

التطبيق الثاني: Day & Night Map and Widget
هذا التطبيق مُختص لعرض شروق الشمس وغروبها بمعني أنه يعرض لك خرائط لكوكب الأرض من أماكن مختلفة أثناء الليل وخرائط أخرى أثناء النهار، التطبيق جميل جداً ومُمتع كما أنه سهل جداً في استخدامه والمميز فيه أن حجمه صغير ولا يستهلك جزء كبير من البطارية.

التطبيق الثالث: Malwarebytes Call Protection
هذا التطبيق بصراحة يستحق التحميل لأنه فعلاً يُقدم خدمة لطالما تمنينا وجودها وهي الحماية من المكالمات العشوائية أو الأرقام السيئة أو المعاكسات، بالإضافة إلى أن التطبيق يمنع وصول الرسائل السيئة أو التي تحمل روابط خبيثة والتي يمكن أن تُعرضك للاختراق، التطبيق ما زال في مراحل تجاربه الأولى لذلك سارع بأن تكون أول من يستخدم التطبيق.

الموضوع من طرف محمد عرفة

من عجائب الذكاء الإصطناعي .. شاهد تحويل فيديو عمره 135 ستة لفيديو 4k

Posted: 13 Apr 2020 03:38 AM PDT

تواصل تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي سحرها المختلف عنةكل ما سبق إنتاجه فبعد أن قامت بإنتاج برامج قادرة على تحليل الأوجه بدقة كبيرة كما حدث في تطبيق FaceApp فهذه المرة قامت بتحويل فيلم صامت بالأبيض و الأسود عمره أكثر من 135 عاما إلى تقنية العرض الحديثة 4k .
يتعلق الأمر بفيلم L'Arrivée d'un train en gare de La Ciotat، و هو فيلم فرنسي أنتج عام 1895 مدتها لا تتجاوز 50 ثانية توثيقي صامت بالأييض و الأسود و هو من إنتاج الأخوين لوميير أحد رائدي السينما العالمية والفيلم يعتبر من أوائل الأفلام التي تم انتاجها على الإطلاق مع اكتشاف السينما و و قد قام أحد المطورين وهو Denis Shiryaev اعتمادا على تقنية الذكاء الاصطناعي بتحوبل الفيلم إلى دقة 4k  وبمعدل 60 إطار في الثانية.
وللعلم فإن تلك الأفلام تكون بحركة سريعة جداً ولكن الذكاء الإصطناعي استطاع التنبؤ بالحركات الناقصة من الفيديو وساعد المطورين على إضافتها ةيمكنك مشاهد الفيديو بعد التعديل عليه هنا.
 

من طرف \ البهي

تعرف على 5 اضافات لمتصفح جوجل كروم مفيدة جدا

Posted: 13 Apr 2020 03:32 AM PDT

لا أحد يستطيع أن يُنكر بأن متصفح جوجل كروم من أفضل المتصفحات على مستوى العالم إن لم يكن هو الأفضل وكل فترة يتم إطلاق تحديث جديد للمتصفح وما يُميز هذا المتصفح هو امتلاكه متجر خاص بالإضافات التي يمكن تثبيتها عليه لتسهيل التعامل على الإنترنت من خلال هذا المتصفح.

الإضافة الأولى: Google Input Tools
هذه تُعتبر من أفضل الإضافات الموجودة بجوجل كروم حيث تساعدك هذه الإضافة على ترجمة أى نص إلى أكثر من 90 لغة بمجرد كتابته فقط بلغتك الأصلية، الإضافة سريعة جداً في طريقة الكتابة كما أنها تتوافر على قاموس يدعم أكثر من 90 لغة.

الإضافة الثانية: Pop up blocker
هذه الإضافة تحل مشكلة كبيرة جداً لطالما عانينا من وجودها وهي ظهور إعلانات ونوافذ منبثقة كثيراً عند تصفح المواقع وهذه الإضافة بدورها تحل هذا المشكل تماماً من خلال أنها تقوم بحجب جميع النوافذ المنبثقة أو الإعلانات أثناء تصفح أحد المواقع.

الإضافة الثالثة: Awesome Screenshot
هذه أحد الإضافات المشهورة جداً على سوق جوجل كروم وحازت على عدد تحميل كبير جداً، ومهمة هذه الأخيرة أنها تُمكنك من التقاط صور لشاشة متصفك بالكامل أو التقاط جزء منها أثناء تصفح الإنترنت ولا يقتصر عمل الاستضافة على ذلك فقط بل يمكن كذلك تسجيل فيديو لمتصفحك بسهولة.

الإضافة الرابعة: Google Mail Checker
تُساعدك هذه الإضافة على التحكم في البريد الإلكتروني الخاص بك بشكل أفضل فمن خلال الإضافة تستطيع معرفة رسائل البريد الإلكتروني غير المقروءة في بريدك بشكل مباشر لأن الإضافة يتغير شكلها إلى عدد الرسائل غير المقروءة في البريد.

الإضافة الخامسة: Google Publisher Toolbar
هذه الإضافة من جوجل تسمح لك بالتحكم في حسابك في جوجل أدسنس بشكل احترافي كما أنها تقوم بتحليل الإعلانات الموجودة في موقعك وعرض تقرير كامل حول هذه الإعلانات ويمكنك التوجه إلى اعدادات حسابك من خلال هذه الإضافة، الإضافة آمنة ولا تحتاج لأي ترخيص أو شراء.

الموضوع من طرف محمد عرفة

تعرف على أقوى 6 أدوات مستخدمة في الوقت الحلي في التسويق الإلكتروني

Posted: 13 Apr 2020 02:16 AM PDT

التسويق الإلكتروني من المجالات الواسعة جداً والمهمة وزاد عليها الطلب في الفترة الأخيرة وسواء كنت مسوق أو شخص عادي فبالتأكيد الأدوات التي سنتطرق إليها في هذه التدوينة ستفيدك للإشهار بموقعك أو بمنتجاتك وحتى لا نُطيل هيا لنبدأ في الشرح مباشرة.

1. Sumo
تُساعدك هذه الأداة على إرسال رسائل بريد الكتروني ترويجية احترافية جداً وذلك من خلال توفيرها لك عدد كبير جداً من القوالب المجانية التي يمكن استخدامها في ارسال رسائل بريد احترافي كما توفر لك الأداة قوالب لإنشاء صفحات هبوط لتستخدمها في الترويج لعروضك.
2. Google Search Console
هذه الأداة من جوجل تساعدك على تجربة موقعك كما لو كنت مستخدم وليس كصاحب موقع، هذا بالإضافة إلى أنها تساعدك في معرفة المشاكل التقنية الموجودة بموقعك ومعرفة الكلمات المفتاحية التي يتصدر بها موقعك لتقوم أنت باستخدام كلمات مرادفه لها كثيراً ليتصدر موقعك أو الشيء الذي تسوقه نتائج البحث.
3. feedly
هذه الأداة تسمح لك بمتابعة جميع منافسيك من مكان واحد بدلاً من أن تدخل لكل صفحة شخص أو موقع شخص منهم لمتابعتها يومياً، فيمكنك من خلال الأداة إدراج جميع مواقع المنافسين التي تتابعها ومن ثم تقوم أنت بمتابعتهم جميعاً من خلال الموقع بدون مشاكل.
4. Evernote
المسوق دائماً ما يضطر لتصفح مواقع كثيرة يومياً سواء كانت متعلقة بالتسويق أو متعلقة بالمنافسين أو غيره وبالتأكيد هناك معلومات في هذه المواقع تحتاج أنت أن تقوم بحفظها لترجع اليها فيما بعد، وهذا ما توفره لك هذه الأداة حيث تستطيع من خلال تسجيل أى ملاحظة من أى موقع والرجوع اليها في أى وقت بسهولة تامة.
5. Muncheye
من خلال هذه الأداة تستطيع معرفة جميع العروض الرائجة في الوقت الحالي لتقوم أنت كمسوق بالترويج لهذه العروض، ليس ذلك فحسب بل تقدم لك الأداة مصدر العرض وطريقة الترويج له وطريقة التسجيل فيه، وهناك ميزة جميلة جداً في الأداة أنها تحتوي على قسم يخبرك بالعروض والمنتجات القادمة وموعد إطلاقها وهذا سيفيد المسوقين كثيراً لأنه سيمكنك من أن تكون الأول في الترويج لهذا المنتج قبل الجميع.
6. Clickmeter
هذا الموقع رائع بمعنى الكلمة لأنه يمكنك من متابعة حملاتك الإعلانية التي تقوم بها ومعرفة مدى نجاح الحملة الخاصة، بالإضافة إلى أن الأداة تعطيك تحليلات كاملة حول الحملة وحول موقعك كذلك، ويمكنك من خلالها كمسوق أو صاحب موقع تحليل الزيارات التي تأتي لموقعك أو لحملتك الإعلانية.
--------
المو-ضوع من طرف محمد عرفة

بدون روت ... قم بالتعديل على شريط الحالة أعلى الشاشة في هاتفك الأندرويد

Posted: 13 Apr 2020 02:05 AM PDT

يمكن الاستعانة بالتطبيقات من أجل الحصول على تخصيص أكبر في هواتف الأندرويد بالتحديد حيث مع الإصدارات الجديدة من أنظمة الأندرويد لم تعد بحاجة إلى صلاحيات الروت وسوف نتعرف في تلك المقالة على تطبيق يدعم تخصيص أو تغيير شريط الحالة بدون صلاحيات الروت.
 بعد فتح التطبيق ثم الضغط على خيار "ابدأ" وإعطاء التطبيق الأذونات اللازمة للتشغيل قم بإختيار شريط الحالة من الواجهة الرئيسية وإذا كنت تريد الاحتفاظ بشريط الحالة الافتراضي، فانتقل إلى علامة التبويب "Modify"وستجد قائمة بجميع الرموز المختلفة التي يمكنك تعطيلها ويمكنك أيضًا تشغيل الرموز المخفية مثل "سرعة الشبكة" أو توسيع الساعة لعرض الثواني.
أما تبويب "Custom" يمكنك القيام بالمزيد على شريط الحالة بعد تفعيلEnable custom status bar مثل تعطيل الرموز عن طريق تحديد خيار "System icons" ويوجد بالنسخة المدفوعة الكثير من الخيارات الأخرى.
ملاحظة: التطبيق متاح بنسختين مجانية ومدفوعة والتي تدعم المزيد من إجراءات التخصيص والثيمات وقد لا تعمل كل هذه الخيارات مع كل الأجهزة.
- تطبيق : Super Status Bar
==========
من طرف \ البهي

قم بإنشاء أيقونة لتغيير DNS بطريقة سريعة من سطح المكتب على حاسوبك

Posted: 13 Apr 2020 01:59 AM PDT

تغيير عنوان الـ DNS مفيد جداً في بعض الحالات من أجل تحسين سرعة الاتصال أو منع الوصول إلى المواقع الاباحية أو زيادة الخصوصية  ولأن الجميع لا يستطيع فهم إعدادات الويندوز المطلوية لتغيير الـDNS فسوف نستعين بأداة مجانية لفعل ذلك بالنقر مرتين على أيقونة على سطح المكتب.
الأداة تدعى QuickSetDNS وهي مصممة لتعيين عناوين DNS بشكل سريع على الكمبيوتر ودون الحاجة إلى فتح إعدادات الشبكة الخاصة بنظام ويندوز ولا تحتاج إلى تثبيت وحجمها صغير جداً لا يتعدى 1 ميجابايت وتستطيع تحميلها من الرابط أسفل التدوينة وبعد فك الضغط عنها وتشغيلها "QuickSetDNS" ستظهر أمامك واجهة رسومية بسيطة جداً وستلاحظ أن الأداة توفر لك خوادم الـ DNS العامة من جوجل وكلاود فلير وحتى الخاصة بالراوتر نفسه.
وسترى أي من عناوين الـ DNS التي يتم استخدامها حاليًا  كما هو موضح بالنقطة الخضراء بجوار "Automatic DNS" وإذا كنت تريد التبديل إلى خادم DNS من جوجل فما عليك سوى النقر كليك يمين على "Google Public DNS" ثم اختيار "Set Active DNS" من القائمة المنسدلة أو اضغط على مفتاح "F2"
وإذا كنت ترغب في إضافة خوادم DNS خاصة بك قم بالضغط على مفتاح Ctrl+N وقم بكتابة اسم هذا الخادم في حقل DNS Name ثم كتابة عنوان الـ IP الرئيسي والثانوي للـ DNS الذي ترغب في إضافته ثم قم بالنقر على زر "OK"

لإنشاء اختصار على سطح المكتب لقيمة DNS معينة قم بفتح أداة QuickSetDNS واضغط كليك يمين على الـ DNS الذي تريد إنشاء اختصارًا له واضغط على مفتاح Ctrl + L أو من قائمة كليك يمين اضغط Copy SetDNS Command Line
وتوجه إلى سطح المكتب وثم بإنشاء اختصار جديد "Shortcut" وقم بلصق المعلومات التي نسختها من الأداة في نافذة Create Shortcut 
 ثم حدد اسمًا للاختصار بناءً على الـ DNS الذي اخترته وسيكون لديك ملف صغير على سطح المكتب لتفعيل هذا الـ DNS عند النقر عليه مرتين بكل سهولة
- أداة QuickSetDNS
==========
من طرف \ البهي

هذا افضل تطبيق جديد لتحرير الفيديو مجانا للأندرويد والايفون شبيه ببرامج الكمبيوتر

Posted: 13 Apr 2020 01:43 AM PDT

توجد الكثير من تطبيقات معالجة وتحرير الفيديوهات وتحتوي على الكثير من المميزات مثل الفلاتر والمؤثرات والملصقات وتغيير السرعة وغير ذلك بكثير ولكنها تكون متفرقة في مختلف التطبيقات فإن كنت تبحث عن تطبيق يجمع كل هذه المميزات فإليك تطبيق StoryCut.
 تطبيق StoryCut يسمح لك بإنهاء ما تريده بسرعة على الأندرويد والأيفون ومشاركته على منصات التواصل الاجتماعية التي تريدها ويقوم أيضًا بتخصيص أحجام مقاطع الفيديو لمختلف المنصات الاجتماعية مثل تيك توك وإنستجرام ويوتيوب بحيث يمكنك مشاركة المقطع دون الحاجة إلى كثير من الإعدادات وبجانب إحتوائه على وظائف التحرير الأساسية مثل قص الفيديو والفلاتر وغيرها فإنه يتضمن مميزات غير موجودة في غالبية تطبيقات التحرير وهي:
1. صورة داخل صورة PIP
تستطيع من خلالها دمج الصور مع الفيديوأي إضافة فيديو متحرك على خلفية صورة مع دعم التحكم بالشفافية والحركة والتأثيرات والمزيد

2. ميزة Keyframe
وهي معروفة لمستخدمي برامج المونتاج الاحترافية على أجهزة الحاسوب ومن خلالها تستطيع جعل أي مادة تتحرك وفقًا للمسار الذي قمت بتعيينه كما في أفلام الخيال العلمي

3. التسريع
يمكنه زيادة السرعة ثماني مرات خلاف معظم التطبيقات

4. التعديل على الألوان
يحتوي على 18 أداة لضبط جودة الصورة حيث بعد سلسلة من التعديلات في السطوع والحدة والتباين والتشبع وتقليل درجة حرارة اللون سيخرج معك فيديو احترافي وواضح بشكل كبير حتى وإن كانت الإضاءة ضعيفة

ويحتوي على أدوات أخري مثل :أداة استخراج الصوت والتعديل عليه والترجمة التلقائية بإستخدام بالذكاء الاصطناعي لتحويل الصوت إلى نص وأداة عكس الفيديو وإضافة الملصقات والنصوص وخيار إعادة التحرير من نقطة صفر أو الرجوع خطوة للخلف.
StoryCut Android
StoryCut IOS
==========
من طرف \ البهي

شاهد محاضرات مادة الذكاء الاصطناعي التي تعطى للطلبة في جامعة MIT مجاناً

Posted: 13 Apr 2020 01:32 AM PDT

الذكاء الاصطناعي Artificial Intelligence هو فرع من علوم الحاسب المعني بإنشاء آلات وماكينات ذكية تعمل وتتفاعل مثل البشر وبعض هذه الانظمة صُممت لتنفيذ أنشطة مثل التعرف على الكلام، التخطيط، التعلم، حل المسائل. يضم علم الذكاء الاصطناعي العديد من التطبيقات أشهرها في مجالات الهندسة، الحاسوب، والروبوتات ويعتبر من أهم علوم الحاضر والمستقبل لذلك سندلكم على محاضرات تعتبر بمثاية كنز لمن يريد تعلم هذا المجال.


المحاضرات مقدمة من جامعة MIT قسم لكورسات المفتوحة ويتكون الكورس من 23 محاضرة تتناول المعرفة الأساسية وحل المشكلات وأساليب التعلم في الذكاء الاصطناعي فمن خلال دراسة هذا الكورس سوف تصبح قادراً على تطوير أنظمة ذكية عن طريق تجميع حلول للمشاكل الحاسوبية الملموسة .
ويمكنك تحميل الفيديوهات مع الترجمة باللغة الإنجليزية "حتى تستطيع فهم كل الكلمات" من خلال تلك النافذة أسفل الفيديو.
وبعد ذلك ننصحك أن تقوم بالتعمق أكثر في هذا المجال فهو يدر مبالغ طائلة من خلال العمل الحر.
رابط المحاضرات
===========
من طرف \ البهي
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات