القائمة الرئيسية

الصفحات

عالم الكمبيوتر

Link to عالم الكمبيوتر

جدد العابك مع احدث العاب اندرويد وآيفون الاسبوعية | 2020/10/31

Posted: 31 Oct 2020 10:30 AM PDT

مهمة هي الألعاب في قضاء وقت فراغك بالمتعة، والأهم من ذلك، هو تثبيت اقواها، ولحسن الحظ، تتضمّن متاجر انظمة تشغيل الهواتف الذكية العاب لا تحصى وفي مختلف المجالات، ونحن هنا لنُوفّر عليك عناء البحث، وذلك من خلال تقديم احدث وافضل العاب اندرويد وآيفون الجديدة، والتي بنظرنا تستحق التجربة، على أن يكون اهتمامنا الاكبر بالالعاب المجانية، عمومًا وكما هو الحال مع افضل العاب اندرويد وايفون للاسبوع الماضي، أتت الالعاب لهذا الاسبوع الجديد على النحو التالي.

المزيد»

مايكروسوفت تطلق تحديث جديد لإزالة Adobe Flash من ويندوز

Posted: 31 Oct 2020 09:30 AM PDT

كان برنامج Adobe Flash أحد أفضل وأهم برامج الكمبيوتر خلال العقدين الماضيين، ولكن منذ أن أعلنت شركة أدوبي المطورة له في 2017 عن رفع الدعم عن البرنامج في شهر ديسمبر 2020، بدأت الكثير من الشركات تسعى لإزالة Adobe Flash من برامجها، ومن ضمن هذه الشركات هي شركة مايكروسوفت والتي أصدرت تحديثًا إختياريًا لويندوز 10 وويندوز 8.1 لإزالة البرنامج، كما أن هذا التحديث سوف يكون إجباريًا على كل أجهزة الويندوز بنهاية العام الحالي، وهناك العديد من الشركات الأخرى التي تخلت عن البرنامج تمامًا ومنها موزيلا وجوجل في برامجها ومتصفحاتها.

يعرف تحديث إزالة أدوبي فلاش بتحديث KB4577586، ولا يمكن تثبيت هذا التحديث من خلال إعدادات تحديث الويندوز أو من خلال WSUS، ولكنه سوف يكون متوفر على صفحة Microsoft Update Catalog التابع لشركة مايكروسوفت حيث يمكنك تحميل إصدار التحديث المناسب لك ثم تثبيته على الكمبيوتر الخاص بك، وفي هذا الموضوع نناقش معكم كل ما يتعلق بالتحديث الجديد من ويندوز وكيف يقوم بإزالة Adobe Flash من الكمبيوتر.

المزيد»

أي الأمرين أفضل: سعة الرامات الأكبر أم تردد الرامات الأسرع؟

Posted: 31 Oct 2020 08:30 AM PDT

يعتمد جهاز الكمبيوتر على ذاكرة تخزين فعلية والتي تسمى بذاكرة الوصول العشوائي أو الرامات RAM، كما أنه يعتمد على الذاكرة الافتراضية Virtual RAM. ذاكرة النظام أو الرامات لا تعمل بنفس طريقة الحلول والأقراص التخزينية الميكانيكية والصلبة التي تحتفظ بالمحتوى عند إغلاق جهاز الكمبيوتر. فعند بدء تشغيل أحد البرامج، يعطي المعالج المركزي أمراً لاسترداد التعليمات من قرص التخزين/الهارد. وبمجرد استرداد هذه التعليمات، سيحتاج النظام إلى مساحة عمل للعمل على معالجة هذه البيانات والسماح للمستخدم بالتفاعل معها، هذه المساحة هي ذاكرة الوصول العشوائي أو كما نطلق عليها الرامات.

يهتم نظام التشغيل بتخزين جميع تعليمات البرامج في ذاكرة الوصول العشوائي، ولكن ربما تتساءل، لماذا لا تكون مساحة العمل هذه على ذاكرة قرص التخزين بدلاً من الرامات، الإجابة ببساطة لأن ذاكرة الوصول العشوائي تعمل بأضعاف سرعة الحلول التخزينية الثابتة عندما يتعلق الأمر بطلب المعالج المركزي للبيانات من أجل العمل على تحليلها ومعالجتها. إذن هذا الأمر يفرض بدوره سؤال في غاية الأهمية، هل أنا في حاجة لزيادة سعة ذاكرة الوصول العشوائي أم في حاجة لذاكرة بسرعة ترددات أعلى؟.


المزيد»

مميزات بسيطة بمحرك بحث "Bing" غير متاحة بجوجل

Posted: 30 Oct 2020 01:30 PM PDT

مهما كانت درجة خبرتك أو تعلقك بمجال الإنترنت فبالتأكيد ستجد أنك  تستخدم محركات البحث وأشهرها جوجل بشكل يومي تقريباً لأي غرض كان سواء البحث عن معلومات تخص موضوع معين أو البحث عن موقع معين أو حتى متابعة آخر الأخبار، وبالطبع يوجد العديد من محركات البحث البديلة بخلاف جوجل وأشهرها هو محرك "Bing" التابع لشركة مايكروسوفت والذي يعد المحرك صاحب الحصة السوقية الأكبر من المستخدمين بعد محرك جوجل والذي يستحوذ على ما يقرب من 70% من المستخدمين.

وإذا إستثنينا تفاصيل عملية البحث وإظهار النتائج وتقييم المواقع والتي تختلف من محرك لآخر سنجد أن كل محرك قد يقدم بعض المميزات والخيارات الإضافية للمستخدم و التي من شأنها أن تجعل عملية البحث أسهل وأسرع وصولاً للنتائج، ولذلك إن كنت من مستخدمي محرك جوجل أنصحك بمتابعة هذا المقال والذي من خلاله سنسلط الضوء على أبرز مزايا محرك "Bing" والتي ربما تمنحه  الأفضلية لعدم توافرها على محرك جوجل.


المزيد»

تفعيل الوضع المظلم في فيسبوك على الاندرويد والايفون

Posted: 30 Oct 2020 02:42 PM PDT

احتضنت العديد من التطبيقات المهمة مثل انستجرام وماسنجر وواتساب النمط المظلم كأحد الحلول لمنع إجهاد العين عند استخدام الهواتف الذكية ليلًا — إلا تطبيق واحد: فيسبوك. كما رأينا جميعًا، خضع كل من موقع وتطبيق Facebook لعملية إعادة تصميم ضخمة شهدت التخلص من اللون الأزرق ليصبح الأبيض هو اللون الرئيسي، وفي حين يمكن تفعيل النمط المظلم في موقع الويب بعد التصميم الجديد، بقى تطبيق Facebook للهواتف الذكية ساطعًا دون دعم لميزة الوضع المظلم.

بقدر ما يكون هذا محبطًا، ولكن الشركة كانت تأخذ ما يكفيها من الوقت لاختبار الميزة قبل وصولها لعامة المستخدمين. وأخيرًا جاء اليوم المنتظر، حيث بدأت فيسبوك تدريجيًا بإطلاق تحديث جديد للتطبيق يضم معه النمط المظلم، فإليكم طريقة تفعيله سواء على الاندرويد أو الآيفون بسهولة.

المزيد»

5 أسئلة ضرورية يجب طرحها قبل شراء Xbox Series X لهذه السنة!

Posted: 30 Oct 2020 11:30 AM PDT

قبل أيام قليلة فقط قمت بكتابة مقال: "اسأل نفسك هذه الأسئلة الـ 5 قبل شراء بلاي ستيشن 5 هذا العام!" ليحظى عندها بتفاعل جيد من قبل الجمهور، لأجد أنه من الضروري أيضاً لتحقيق بعض العدالة والمساواة أن أعمل على تحرير مقال آخر لمُحبي أجهزة ألعاب إكس بوكس، خاصةً بعد ظهور الأجهزة الجديدة Xbox Series X وXbox Series S اللذان يحتويان على مزايا جذابة.

إذاً من الضروري أن تتعرف في بادئ الأمر على المواصفات الجديدة التي حملتها تلك الأجهزة إلى جمهورها لهذا العام، وإن نالت إعجابك ادعوك لعدم التسرع وإكمال تدوينة اليوم لما فيها من أسئلة ضرورية جداً عليك طرحها بينك وبين نفسك قبل الإقبال على اتخاذ قرار شراء حاسم لهذه الأجهزة، فهيا بنا نبدأ دون إطالة بعد هذه المقدمة.

المزيد»
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات