القائمة الرئيسية

الصفحات

عالم الكمبيوتر

Link to عالم الكمبيوتر

5 برامج أخرى جديدة وهامة لهذا الاسبوع [31/3/2021]

Posted: 31 Mar 2021 01:35 PM PDT

الجديد والمفضل دائمًا من برامج الكمبيوتر يأتي في سلسلة أفضل برامج الاسبوع علي مدونة عالم الكمبيوتر حيث نقوم برصد البرامج الجديدة التي تظهر على الساحة ثم ننتقي البرامج التي تشكل إفادة حقيقية للمستخدمين بعد التجربة لفترة لا بأس بها وأيضًا لضمان خلوها من أي فيروسات أو برمجيات ضارة. لذلك وكالعادة كل عشاق البرامج ومهووسي الكمبيوتر لا تدعوا هذا الموضوع يفوتكم، إذ نسلط الضوء على دفعة مميزة جدًا من أهم برامج الكمبيوتر التي قمنا بتجربتها مؤخرًا وتستحق التحميل. لكن لا تنسي مراجعة الموضوع الماضي عن برامج جديدة تم طرحها حديثًا فقد كانت رائعة وتستحق التجربة ومجانية ايضًا.

المزيد»

كيف تستخدم خريطة الحروف السرية بالويندوز في مستنداتك

Posted: 31 Mar 2021 12:30 PM PDT

هل تصدقني لو قلت لك أن لوحة المفاتيح الخاصة بالويندوز قادرة على صنع المعجزات؟ هي فقط تحتاج أن تعرف أين مكانها وكيف تستخدمها، وتأكد أنها سوف تساعدك في كتابة بعض اللغات الأجنبية بسهولة أو إضافة رموز لتخصيص كتاباتك أو استخدامها كعلامة مائية للحفاظ على خصوصية مستنداتك والعديد من الاستخدامات الأخرى التي قد تواجهك أثناء كتابة التقارير والمقالات المتعلقة بدراستك أو بوظيفتك أو حتى لو كنت تكتب فقط من أجل التسلية في وقت فراغك. في هذا الموضوع سوف نوضح لك كيف يمكنك استخدام خريطة الخطوط Character Map الخاصة بلوحة المفاتيح السرية بويندوز ببساطة شديدة.


المزيد»

ميزة رائعة بمتصفح مايكروسوفت إيدج لقراءة المقالات بصوت عالي

Posted: 31 Mar 2021 11:57 AM PDT

يحتوي متصفح مايكروسوفت إيدج على وضع قارئ مدمج ممتاز. يزيل كل الإعلانات من صفحة الويب ويقدمها بتنسيق نصي قابل للتخصيص. لطالما أضافت مايكروسوفت الكثير من التغييرات والميزات إلى متصفح إيدج، وإحدى هذه الميزات هي قراءة ملفات PDF بالصوت وأيضًا قراءة صفحات الويب نيابةً عنك. يمكن أن تكون هذه الميزة مخفية لديك ضمن إعدادات المتصفح. لذلك، في هذه المقالة، قررنا مشاركة دليل مفصل حول كيفية تمكين واستخدام ميزة "القراءة بصوتٍ عالٍ" في متصفح مايكروسوفت إيدج. 

ففي الكثير من الأحيان، لا نشعر بالرغبة في القراءة. يمكن أن يكون مقالًا أو كتابًا أو تقريرًا أو ورقة بحثية للمدرسة. وبالتالي، بدلاً من البحث عن مقطع فيديو على اليوتيوب للاستماع إلى المعلومات بعيدًا عن القراءة، الآن أصبحت تستطيع الاستمتاع بسماع المقالات باستخدام ميزة القراءة بصوتٍ عالٍ في متصفح مايكروسوفت إيدج.


المزيد»

معدل التحديث 60Hz و 120Hz، هل هناك فرق واضح أم مجرد أرقام؟

Posted: 31 Mar 2021 09:46 AM PDT

يعتبر معدل التحديث من الجوانب التي تلقى اهتمام الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر وكل ما يتعلق بالشاشات بشكل عام، وبالفعل يعتبر معدل التحديث من الأمور الهامة وخاصةً بالنسبة لعشاق الألعاب أو مشاهدة الفيديو حيث يمكن أن يؤثر معدل التحديث المنخفض على تجربة الاستخدام بشكل كبير، ولكن هل هناك فرق كبير بين معدل التحديث 60Hz و 120Hz فعلًا، وهل هو فرق واضح وملحوظ أم يمكن التغاضي عنه؟ هذا ما نتعرف عليه في السطور التالية.

المزيد»

كيفية معايرة شاشة التلفاز دون أي أجهزة خارجية

Posted: 31 Mar 2021 08:55 AM PDT

ربما وأنك سمعت أكثر من مرة عن معايرة شاشة التلفاز أو TV Calibration وأدركت أنها عملية صعبة ومُعقدة ومكلفة أيضاً وتتطلب أجهزة وبرامج ومتخصصين. هي بالفعل ليست عملية سهلة المنال، ولكنها عملية إيجابية وتؤتي بثمارها لأنك ستكون قادر من خلالها الحصول على أفضل وأجمل ما يمكن أن تقدمه لك شاشة تلفازك، بل وأحياناً هي تساعد على زيادة العمر الافتراضي للشاشة نتيجة ضبط معدلات السطوع والإضاءة على نسب منخفضة وهو ما يساعد في تقليل استهلاك الطاقة وبالتالي المحافظة على العمر الافتراضي للمكونات الداخلية للشاشة.

معايرة شاشة التلفاز عملية معقدة واحترافية تتطلب فني متخصص يأتي إليك ومعه جهاز مخصص للمعايرة وهو غالي الثمن، ومن خلال برنامج لديه على الكمبيوتر يكون قادراً على ضبط صورة الشاشة بطريقة استثنائية لا يمكنك الوصول إليها أبداً بسهولة أثناء ضبطك للإعدادات بالعين المجردة.


المزيد»
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات