القائمة الرئيسية

الصفحات

حوحو للمعلوميات


12 لعبة محمولة جديدة وصلت للتو إلى غوغل بلاي وحققت شهرة سريعة

Posted: 23 Apr 2021 12:21 PM PDT

عطلة نهاية الأسبوع قادمة ومن المحتمل جدًا أنك تريد قضاء وقت ممتع يومي السبت والأحد باللعب بهاتفك المحمول. إذا كنت بحاجة إلى ألعاب جديدة حتى لا تشعر بالملل ، فإننا نترك لك اليوم قائمة تضم 12 لعبة محمولة جديدة وصلت للتو على  غوغل بلاي . جميعهم 4 نجوم أو أعلى ، وقد وصلوا للتو إلى المتجر ، ولديهم مئات أو آلاف التقييمات الإيجابية. استغرق بعضها بضعة أيام فقط من الوجود  ويجمع بالفعل الآلاف والآلاف من التنزيلات.

الألعاب التي تأتي إلى  غوغل بلاي  تستغرق  بعض الوقت حتى تصبح شائعة ويوصى بها المتجر . ليس هذا ما حدث مع القائمة التي نتركها لك أدناه: إنها ألعاب جديدة تمامًا حققت قصص نجاح. في أقل من أسبوعين ، تمكنوا من أن يكونوا مشهورين وتلقوا الآلاف من  التقييمات الإيجابية.

 Evan's Remains  

Super Ball Jump: Bounce Adventures‏

The Walking Dead: Survivors  

Devil Book 

RAGNAROK  

DISGAEA RPG 

Play Together  

Grow Titan.io  

Darkfire Heroes  

SMASH LEGENDS  

Dragonicle  

لديهم جميعًا عدة  أشياء مشتركة: فهي مجانية ومتاحة لبضعة أيام وتعليقاتهم مليئة  بالردود الإيجابية. لن تكون أفضل ألعاب  أندرويد لهذا العام ،   لكنها فرصة جيدة لتمضية الوقت في تجربتها والاحتفاظ فقط بالألعاب التي  أعجبتك أكثر .

إنها ألعاب  أندرويد مجانية تمامًا يمكن لأي جهاز تثبيتها. نوصي بشدة بإلقاء نظرة عليها جميعًا وتنزيلها  ثم اختبارها بعناية. إذا لم يقنعك أي منهم ، يمكنك إلقاء نظرة على قسم الألعاب لدينا .

هل هي نهاية الهاتف الثابت أو الهاتف الأرضي ؟

Posted: 23 Apr 2021 09:30 AM PDT

في العام الماضي ومع انتشار الوباء ، أتقن آباؤنا وأجدادنا وكبار السن استخدام  واتساب و Zoom. بالإضافة إلى ذلك ، انخفضت أسعار مكالمات الهاتف المحمول خلال العقد الماضي. نتيجة لذلك ، توقف 40٪ منا عن استخدام خط أرضي تمامًا وفقًا لدراسة جديدة من موقع مقارنة الأسعار Uswitch. وبينما لا يزال 95٪ ممن تزيد أعمارهم عن 65 عامًا يمتلكون هواتف تقليدية ، فإن ما يقرب من نصف أولئك الذين تقل أعمارهم عن 25 عامًا ليس لديهم حتى خط أرضي مثبت.

يقول نيك بيكر من Uswitch: "لقد تم حبسنا في  المنازل لمدة عام ، ولكن استخدام الخطوط الأرضية قد انخفض بالفعل". ويضيف: "العمل  والدراسة من المنزل أجبر الناس على التعود على مكالمات الفيديو. لقد أزال الخوف من الكثير من الناس ، وخاصة الأجيال الأكبر سناً".

في عام 2000 ، كان لدى 95٪ من الأسر خطوط أرضية ، والآن انخفض هذا الرقم إلى حوالي 80٪ من الأسر. ولكن حتى في المنازل التي لديها خط أرضي ، فإن الكثيرين يمتلكونه ببساطة لأنه يأتي كجزء من حزمة توفر النطاق العريض والأغلبية لا يستعملونه .

حول هاتفك الأندرويد إلى Iphone 12 عبر هذا التطبيق الجديد ... غير مشروح من قبل

Posted: 23 Apr 2021 09:19 AM PDT

هل سبق لك أن أردت تجربة سمة هواتف شركة آبل الأمريكية و تحديد هواتف الأيفون الحديثة الطراز على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام الأندرويد ، من المعروف أن ما يجعل Android نظام تشغيل قوي و جذاب هو قابليته للتخصيص حيث من الممكن تخصيص هاتفك الذكي حسب الرغبة ، و في الحقيقة توجد بعض التطبيقات في متجر جوجل بلاي التي تقدم هذه الخدمة ومع ذلك يكون من الصعب معرفة التطبيقات الآمنة من بينها لكون التطببقات الأخرى تكون ضارة أو انها انتحالية لا تقدم أي خدمة ، و لحسن الحظ وجدنا تطبيقًا واحدًا من بين كل التطبيقات المتاحة التي تحول واجهة هاتفك الذكي الخاص بك إلى هواتف iphone بسهولة ، التطبيق يدمج سمة iPhone في نظام iOS مع عناصر واجهة المستخدم وحتى بعض الميزات ، و للاشارة فإنه عند التبديل من الأندرويد إلى الأيفون ، فذلك لا يعني الاستفاذة من بعض الميزات المتقدمة سواء أدوات العمل أو طريقة استخدام الهاتف بشكل عام ، و يعد التطبيق Phone 12 Launcher أحد التطبيقات الرائعة إذا كنت تبحث عن تغيير واجهة هاتف Android الذكي الخاص بك إلى واجهة iPhone ، لا يقوم التطبيق بتغيير الرموز وواجهة هاتفك الذكي لجعله يبدو مثل iPhone فقط ، ولكنه يؤدي أيضًا إلى إحداث تغييرات عميقة تجعلك تمتلك مركز تحكم وشاشة قفل وشريط الحالة ولوحة إشعارات مشابهة تماما لهاتف iPhone .

إذا كنت ترغب في عرض مركز التحكم وشريط الإشعارات ووظائف iOS الأخرى على هاتفك الأندرويد ، فستحتاج إلى السماح بتفعيل خاصية التراكب مع التطبيقات والوظائف الأخرى.

نقطة قوية في Phone 12 Launcher هي أنه يسمح باستخدام خلفيات iOS 14 ويمكنك حتى نقل التطبيقات والمجلدات إلى المساحات التي تريدها 


الجانب السلبي الوحيد في التطبيق Phone 12 Launcher هو حقيقة أنه يتضمن بعض الإعلانات ، و هذا أمر عادي جدا لمثل هذه التطبيقات .

الرابط :  Phone 12 Launcher, OS 14 iLauncher, Control Center

كيفية تفعيل خاصية تمييز النصوص في روابط مخصصة التي جاء بها تحديث جوجل كروم الجديد 90

Posted: 23 Apr 2021 07:03 AM PDT

تم قبل مدة قصيرة إطلاق التحديث الجديد لمتصفح Google Chrome المشهور، على الرغم من المنافسة الهائلة بينه وبين متصفح إيدج، لازال في صراع دائم لإطلاق ميزات وخصائص جديدة، تسهل العمل على المستخدمين، وتخلق بذلك ميزات تنافسية تمكنها من الحرص على البقاء في قمة الـBrowser. في هذه المرة، معنا ميزة مخفية تمكنك من توليد روابط متعلقة بموقع إلكتروني معين ولكن هذه المرة ستسمح الروابط بتمييز كلمة أو جملة معينة في الموقع، وفيما يلي المزيد عنها.

سابقًا، كانت الخيارات المتاحة أمام مستخدمي كل المتصفحات تسمح بالحصول على رابط الموقع الإلكتروني ونسخه ثم مشاركته مع الأصدقاء، أما حاليًا يمكنك استخدام وظيفة جوجل الجديدة وستتمكن من إنشاء روابط مخصصة عند النقر عليها يظهر للشخص الموقع وينتقل مباشرة الى جزء النصوص الذي تقوم بتحديده.

هذه الميزة متاحة حاليًا لكل المستخدمين الذين قاموا بتحديث المتصفح الى الإصدار "التسعين"، وهي حاليًا في وضع التجربة، مما يجعلك مضطرًا لانتظار بعض الوقت حتى استخدامها بشكل رسمي.

بعد تحميل الصدار الجديد من المتصفح ، ستبدأ مباشرة باستخدامها، إذ كل ما يتوجب فعله هو التوجه للرابط الذي تريد، وثم التعليم على النص الذي ترغب في تمييزه، وبالزر الأيمن للفأرة ستحصل على ميزة Copy link to Highlight وبمجرد الضغط عليها سيتولد الرابط ويمكنك مشاركته وفي حال الضغط عليه سيتم نقل المستخدم الى المكان الذي قمت بتعليمه.

في حال لم تعثر على الخاصية الجديدة، يمكنك تفعيله بطريقة يدوية. بداية، توجه الى Chrome Flags عن طريق كتابة chrome://flags للحصول على كل الوظائف التي يوفرها المتصفح وبالأخص تلك التي لا تأتي مفعلة بشكل تلقائي.

ستحتاج الى استخدام مربع البحث وكتابة Copy Link To Text ثم ستقوم بتفعيل الميزة عن طريق زر Enabled. وعند الانتهاء ستضغط على زر Restart الذي سيظهر لك في الأسفل لعمل اعادة تشغيل للمتصفح.

الآن، عند التوجه لأي رابط والقيام بتعليم نص معين، واستعمالك لزر الفأرة الأيمن، ستجد الميزة الجديدة قد تم إضافتها، ويمكنك استخدامها بطل سهولة وبضغطة زر.

شاهد أيضًا: متصفح مايكروسوفت إيدج المشهور يتلقى تحديثًا جديدًا .. تعرف على وضع الأطفال الجديد

الرابط: Google Chrome 90

-----------

بقلم المدون/ عزيز

تطبيق جديد بفكرة ذكية لمنع أي شخص غيرك من مشاهدة شاشة هاتفك وما تقوم به

Posted: 23 Apr 2021 06:57 AM PDT

من الأمور المثيرة للاستياء أن تكون تشاهد في شيء معين داخل هاتفك الذكي، وبجانبك شخص يترقب كل ما تفعله ويقرأ رسائلك منتهكًا بذلك خصوصيتك. في حقيقة الأمر، يتكرر انعدام الخصوصية كثيرًا في الأماكن الاجتماعية المختلفة مثل الحافلة، ويعد استخدامك لهاتفك سبيلًا لتغلغل معلومات عنك يمكنها في بعض الأحيان أن تلحق بك الكثير من الضرر.

باستعمالك لكل الطرق والأساليب لم تفلح، وتريد بشدة أن تقوم باستخدام هاتفك. في الواقع، حاليًا تتوفر الكثير من تطبيقات الأندرويد بأفكار مختلفة لمنع من يجلس أمامك بمشاهدة ما تقوم به أو جزء منه، ومن ذلك هذا التطبيق المجاني الذي هو موضوع حديثنا لليوم.

يقدم تطبيق Privacy Overlay فكرة جميلة في الحد من انتهاك الخصوصية، وبالمناسبة فهو لا يتطلب صلاحيات تهدد بياناتك أو أي شيء آخر فهو آمن تمامًا. يمكنك تعتيم شاشة هاتفك كلها بنسبة عتامة تحددها أنت، ويبقى أمامك شكلين إما مستطيل أو دائرة قابل للرؤية، والذي ستتمكن من الرؤية من خلاله وتحريكه للانتقال الى زوايا الشاشة المختلفة.

ستقوم بتحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي عبر الرابط في الأسفل، ومباشرة بعد اكتمال التحميل ستقوم بفتح التطبيق. ستجده بالواجهة الموضحة في الصورة، ويجب عليك بداية الضغط على زر Denied الذي غالبًا ستجده مكان زر GRANTED.

بعد الضغط على الزر، سيتم توجيهك للقيام بمصادقة على صلاحية "التراكب حول الشاشة".

عند الانتهاء من المصادقة، والرجوع للتطبيق، يمكنك الشروع في التخصيص. تتيح ميزة CIRCLE جعل الحيز المرئي على شكل دائرة، وفي المقابل ميزة ROW تجعله على شكل مستطيل.

وفي الأسفل، يمكنك التحكم في مستوى وشدة العتامة (من شفاف نحو الأسود الداكن)، وأخيرًا الضغط على زر Stopped لتطبيق التغييرات وبداية الاستخدام.

مباشرة ستلاحظ تشكل شاشة سوداء على الهاتف، مع الحيز الذي يسمح بالرؤية، ويمكنك تحريكه واستعمال هاتفك بخصوصية أثناء مراقبة الغير لك.

ملاحظة: بإمكانك تغيير حجم الشكل (دائرة/مستطيل) عبر النقر المطول عليه.

رابط التحميل: Privacy Overlay‏

-----------

بقلم المدون/ عزيز

لماذا يختلف سعر الأجهزة الجديدة من بلد إلى آخر ؟ إليك الجواب في هذه المقالة

Posted: 23 Apr 2021 06:15 AM PDT

سواء كان الطراز الجديد من سماعة رأس افتراضية أو مكبر صوت ذكي أو هاتف iPhone جديد تمامًا ، يمكن أن يختلف سعر الأجهزة الإلكترونية بشكل كبير ﻭﻛﺜﻴﺮﺍً ﻣﺎ ﻧﺠﺪ ﺳﻌﺮ ﻣﻨﺘﺞ ﻣﻌﻴﻦ ﻓﻲ ﺑﻠﺪ ﻣﻀﺎﻋﻒ في بلد ﺁﺧﺮ ، و ﻓﻲ ﻇﻞ ﺍﻟﻤﻨﺎﻓﺴﺔ ﺍﻟﺘﺠﺎﺭﻳﺔ ﺃﺻﺒﺢ ﺍﺧﺘﻼﻑ ﺃﺳﻌﺎﺭ ﺍﻟﻤﻨﺘﺞ بين بائع إلى بائع منافس بحد ﺫﺍﺗﻪ أمر ﻭﺍﺭﺩ ﺍﺪﻭﺙ ﻓﻲ ﺃﻱ ﻣﻜﺎﻥ ﺑﺎﻟﻌﺎﻟﻢ ، و ﻳﻌﺪ ﺍﻟﺒﺤﺚ ﻋﻦ ﺍﻟﺘﻔﺎﻭﺕ ﻓﻲ ﺃﺳﻌﺎﺭ ﺍﻟﺴﻠﻊ ﻭﺍﻟﻤﻨﺘﺠﺎﺕ ﺃﺣﺪ ﺃﻫﺪﺍﻑ ﺍﻷﺷﺨﺎﺹ سواء الذين ﻳﻨﺸﻄﻮﻥ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺠﺎﺭﺓ أو فئة المستخدمين التي تسعى اقتناء الاجهزة بأقل ثمن ممكن ، و غالبا ما ﻳﻌﺘﻤﺪ ﺳﻌﺮ ﺍﻟﺠﻬﺎﺯ ﻋﻠﻰ ﻓﺘﺮﺓ استخدامه ﻭﻣﻈﻬﺮه كما ﻗﺪ ﻳﺨﺘﻠﻒ ﺍﻟﺴﻌﺮ في حالة كان حديث الطراز تماما ، و في هذه المقالة سنشارك معك بعض العوامثل التي تؤثر في تسعيرة المنتجات من بلد إلى آخر .

- سوق الصرف الأجنبي : 

تؤثر الأسواق المالية على سعر العديد من العناصر، قبل إطلاق منتج ما ، يجب على الشركة تحديد استراتيجية تسعير مثالية وإلا أرباحها ستتقلص لدرجات أدني بكثرة، سوق الفوركس المعروف أيضًا باسم التداول هو عامل مهم في هذا الأمر ، في الواقع إذا قامت شركة أمريكية ببيع منتجاتها في أوروبا على سبيل المثال ، فدائما ما تأخذ في الاعتبار التوقعات المتعلقة بسعر اليورو / الدولار لتحديد السعر المناسب ، و إإذا انخفض اليورو كما هو الحال حاليًا ، فستتأثر نتائج التسعير في هذه الحالة وبالتالي يتوقع أن يختلف ثمن نفس المنتوج في أمريكا و أوروبا ، و المنطق مشابه للأسواق الأجنبية الأخرى .

- تأثير سعر المواد الخام : 

هناك أشياء أخرى يمكن أن تؤثر على تكاليف الإنتاج وبالتالي يجب أخذها في الاعتبار قبل تحديد السعر الصحيح ، تتقلب أسعار المواد الخام مثل المعادن المستخدمة في الهواتف الذكية وغيرها في بعض الأحيان بشكل كبير ، لذلك قد تختلف تكاليف التصنيع ، كما أن التغيرات الصعودية أو النزولية في سعر النفط لها تأثير لأنها ستؤثر على سعر تكاليف النقل والتسليم ، و غالبًا ما تتضمن شركات الشحن تغييرا في أسعارها في كل مدة لذلك فإن الاختلافات لها تداعيات على الشركات المصدرة .

- تأثير استراتيجية التسويق على السعر :

إلى جانب هذه العناصر المالية البحتة ، فإن استراتيجية التسويق للشركة سائدة في هذا الشأن أيضًا ، على سبيل المثال يختلف طريقة الترويج لهاتف أيفون جديد في منطقة جغرافية ، على العكس من ذلك ستتخذ شركات أخرى مثل Huawei إستراتيجية مختلفة تماما لبعض المنتجات وهو ما يؤثر في سعر الأجهزة بشكل عام .

- فرق سعر الأدوات: 

تؤثر العديد من العوامل الأخرى على تحديد سعر الأجهزة مثل القوة الشرائية أو المنافسة في السوق المحلية ، إذا أخذنا مثال iPhone 11 Pro Max  أحدث طراز ، فإن السعر الأساسي للسوق الأمريكية يبلغ حوالي 1،008 يورو و في فرنسا هذا السعر يزيد عن 1259 يورو ، بينما المستهلكون اليابانيون سيتمكنون من شراء iPhone المذكور من 119800 ين أو ما يقرب من 1،005 يورو ، و مثال آخر مع سماعة الواقع الافتراضي Oculus Quest سعرها 399 دولار في الولايات المتحدة أي ما يقارب 366 يورو بينما السعر الأساسي في السوق الأوروبية 449 يورو ، و الاختلافات في القوة الشرائية لا تبرر مثل هذا الاختلاف.

-----

التدوينة من طرف جهاد

مايكروسوفت وبريطانيا تتعاونان لبناء أضخم حاسوب لتوقعات الطقس في العالم

Posted: 23 Apr 2021 02:06 AM PDT

 يعمل Met Office مع  مايكروسوفت لبناء كمبيوتر عملاق للتنبؤ بالطقس في المملكة المتحدة. يقولون إنه سيوفر تنبؤات جوية أكثر دقة وفهمًا أفضل لتغير المناخ. قالت حكومة المملكة المتحدة في فبراير 2020 إنها ستستثمر 1.2 مليار جنيه إسترليني في المشروع.

من المتوقع أن يكون واحدًا من أفضل 25 حاسوبًا عملاقًا في العالم عندما يبدأ تشغيله في صيف عام 2022. تخطط  مايكروسوفت لتحديثه خلال العقد المقبل مع تحسن الحوسبة. قال مورجان أونيل ، الأستاذ المساعد بجامعة ستانفورد والمستقل عن المشروع: "هذه الشراكة استثمار عام مثير للإعجاب في العلوم الأساسية والتطبيقية للطقس والمناخ".

"إن مثل هذا الاستثمار الكبير في أحدث أنظمة التنبؤ بالطقس والمناخ من قبل المملكة المتحدة هو خبر سار عالميًا ، وأنا أتطلع إلى الاكتشافات العلمية التي ستتبع ذلك." قال مكتب الأرصاد الجوية إن التكنولوجيا ستزيد من فهمهم للطقس وتسمح للناس بتخطيط الأنشطة بشكل أفضل والاستعداد للطقس العاصف وفهم تغير المناخ بشكل أفضل.

طريقة عرض معدل الإطارات FPS داخل الألعاب في ويندوز10 بدون برامج

Posted: 23 Apr 2021 01:55 AM PDT

نظام ويندوز10 يحتوي على أداة مدمجة تمكنك من مراقبة أداة الجهاز أثناء اللعب كما أنها توفر لك الكثير من المميزات الأخرى مثل التقاط وتسجيل الشاشة والتحكم في الصوت وغير ذلك الكثير لكننا سنتعرف في تلك التدوينة على طريقة إستخدامها لعرض الفريمات في الثانية (FPS) داخل الألعاب دون الحاجة لبرامج خارجية تثقل الجهاز.

سنقوم أولًا بتفعيل أداة Xbox Game Bar بكل سهولة من خلال النقر على الاختصار Windows + G من لوحة المفاتيح حيث ستظهر عدة نوافذ صغيرة موزعة على الشاشة وسيتم عرض معدل الإطارات بالإضافة إلى العديد من المعلومات حول أداء الجهاز الخاص بك مثل استهلاك المعالج والرام كما في الصورة

إذا لم تظهر لك نافذة الأداء فقم بالنقر على الشريط أعلى الشاشة ثم قم باختيار "الأداء" من خلال القائمة من أجل إظهارها.

الآن من أجل منح إمكانية الوصول موسع للأداة حتى تستطيع الحصول على معلومات FPS قم بالنقر على FPS ثم على Request Access وقم بالموافقة على المطالبة في رسالة التأكيد التي ستظهر لك

قم بإعادة تشغيل الحاسوب ثم قم بتشغيل Game Bar وسوف تلاحظ أنه يعرض لك العديد من المعلومات حول استهلاك موارد الجهاز بما في ذلك معدل الإطارات في الثانية (FPS) هذا بالإضافة إلى المعالج والرامات وبطاقة الرسوميات.

ملاحظة: إذا لم تعمل الأداة قم بالدخول للإعدادت وقم بالنقر على الألعاب أو Gaming ومن القائمة الجانبية قم بالنقر على Xbox Game Bar ثم قم بتفعيلها بكل بساطة

--------

من طرف \ البهي

أفضل تطبيقات القرآن الكريم للأندوريد والأيفون التي استعملتها طوال هذا الشهر الكريم

Posted: 23 Apr 2021 01:47 AM PDT

قراءة القرآن الكريم من أهم العبادات وأكثرها ثواباً وخاصة في شهر رمضان المبارك وفي ظل انتشار الهواتف الذكية أصبح من السهل قراءة القرآن في أي مكان وأي وقت وأعتمد ملايين المسلمين على تطبيقات الهواتف الذكية في قراءة القران الكريم لما توفره تلك التطبيقات من مميزات مثل البحث عن الكلمات والتفسير لآيات القرآن الكريم والترجمة لها باللغات الأخرى وغير ذلك الكثير وسنتعرف في تلك التدوينة على أفضل تلك التطبيقات بمختلف الطبعات.

المصحف الذهبي

وهو من أشمل تطبيقات المصحف حيث يتيح التعرف على تفسير الآية ومعاني الكلمات والاستماع إليها والإطلاع على أسباب النزول والإعراب والبلاغة والصرف ومعجم الكلمات مع إمكانية تشغيل القرآن الكريم بصوت العديد من القراء في الخلفية فمهما كان طلبك ستجده في هذا التطبيق

تحميل المصحف الذهبي  للأندرويد ----  للآيفون

مصحف آي- فون إسلام

من أكثر تطبيقات قراءة القرآن الكريم شعبية لمستخدمي آيفون حيث يوجد به الكثير من القراء للإستماع إليهم وكذلك يمكنك تحميل طبعة المصحف التي تفضل القراءة منها وتساعدك على الحفظ مع إمكانية الإطلاع على تفاسير متعددة 

تطبيق  آي-فون إسلام للأيفون 

 Ayat – Al Quran آيات القرآن

يعرض التطبيق صور واضحة من المصحف المطبوع من نسخة المدينة المنورة ونسخة المصحف المجود الملونة وفقا لقواعد التجويد ونسخة من المصحف بقراءة ورش عن نافع كما يوفر تلاوات القرآن الكريم من قبل العديد من مشاهير القراء ويتيح التطبيق البحث في آيات القرآن الكريم  بالإضافة إلى الإطلاع على تسير القرآن الكريم من ستة تفاسير مختلفة كما يوفر التطبيق ترجمة لمعاني القرآن الكريم بأكثر من 20 لغة بالإضافة إلى ترجمة صوتية لمعاني القرأن الكريم وتتوفر واجهة التطبيق باللغة العربية والإنجليزية.

تطبيق آيات القرآن للأندرويد --- للآيفون 

ختمة Khatmah

يساعد المسلم على الالتزام بقراءة القرآن الكريم من خلال إمكانية تحديد مدة الختمة أو الورد اليومي دون الحاجة إلى الإتصال بالإنترنت كما يوفر التطبيق إمكانية تحديد تنبيه يومي للتذكير بالقراءة بالإضافة إلى قراءة الأذكار مثل أذكاء الصباح والمساء وغيرها والتنبيه بقراءة سورة الكهف كل يوم جمعة.

تطبيق ختمة للأندرويد --- للآيفون 

وفي الختام أوصيكم أحبابي في الله بقراءة القرآن ومحاولة فهم ما تقرأ والإستعانة بالتفسير في ذلك ولا تستعجل في القراءة لتنهي أكبر قدر ممكن دون فهم فثواب تدبر القرآن كبير أيضاً كثواب القراءة.

-----

من طرف \ البهي

بعد نقل الصور والفيديوهات إليك خطوات نقل منشورات الفيسبوك إلى Google Docs

Posted: 23 Apr 2021 01:38 AM PDT

قدمت فيسبوك مشروع نقل البيانات Data Transfer Project في عام 2018 والذي يسمح للمستخدمين نقل الصور والفيديوهات التي تمت مشاركتها على حساب فيسبوك إلى خدمات خارجية من شركات أخرى مثل Google Photos أو Dropbox وبالتالي يصبح من السهل عرض هذه المحتويات من خلال أي جهاز وتنزيلها على الكمبيوتر دون الحاجة لتسجيل الدخول إلى حساب الفيسبوك ولكن تم الإعلان مؤخراً عن إمكانية نقل المنشورات الكتابية والملاحظات أيضًا إلى خدمات مثل Google Docs و Google Blogger.

ملاحظة: نقل نسخة من بوستات فيسبوك إلى مكان آخر لا يقوم بحذف البوستات من الحساب

توجه إلى الأداة من الرابط أسفل التدوينة وقم بكتابة كلمة مرور حسابك على الفيسبوك واضغط Continue حتى يتسنى لك الوصول للأداة ثم حدد "المنشورات" وسيتم نقل كل البوستات التي قمت بنشرها في البروفايل الخاص بك فقط وسيتم تلقائيًا تحديد خيار "كل المنشورات" بما أنه لا يوجد خيار آخر حتى الآن

 

من الهاتف توجه إلى الخيارات واضغط على Settings & Privacy ثم Settings واضغط على خيار "Transfer a Copy of Your Information 

حدد الخدمة التي تريد نقل نسخة من المنشورات إليها من القائمة المنسدلة اضغط على "اختيار وجهة" وستجد خيارين حاليًا هما Google Docs و Wordpress حدد الوجهة ثم اضغط على "Next" التالي

قم بتسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك ثم اضغط على "Allow" لمنح فيسبوك إمكانية الوصول إلى خدمتي Google Drive و Google Docs في المرة الاولى فقط ثم سترجع مجددًا لصفحة الاداة ثم اضغط على زر "Confirm Transfer" لتأكيد النقل. ثم انتظر حتى يتم معالجة طلب التحويل أو حتى تتلقى إشعار على الفيسبوك يوضح أنه تم نقل المنشورات بنجاح وأصبحت جاهزة على Google Docs.  

على  Google Docs ستجد مستند يحمل اسم "Facebook Post" ويجمع كل المنشورات التي قمت بمشاركتها على حسابك وكذلك سيتم إضافة الصور الخاصة بالمنشورات في نفس المستند 

يمكنك الآن الاحتفاظ بهذه المنشورات حتى بعد حذف حسابك على فيسبوك أو تنزيلها على جهازك.

أداة Data Transfer Project

------

من طرف \البهي

هذه المرة من هولندا .. اتهامات خطيرة موجهة لهواوي

Posted: 23 Apr 2021 01:32 AM PDT

يبدو أن شركة هواوي للشبكات لن تنجو بسهولة من مطاردات الدول لها بسبب التجسس وخصوصا في عهد دونالد ترامب و هو ما تسبب في خسارة كبيرة لهواوي على مستوى صناعة الهواتف الذكية بسبب العقوبات الأمريكية مما دفع الكثير من هذه الدول إلى حظر مشاركة هواوي في تطوير البنية التحتية للشبكات بضغط من أمريكا وخرجت للعلن تقارير من دولة أوروبية جديدة توجه فيها اتهامات جديدة لهواوي.

لكن هذه المرة كانت الأزمة داخل هولندا فقد نشرت صحيفة دي فولكس كرانت الهولندية تقريرًا يوضح أنه كان بإمكان شركة التكنولوجيا الصينية هواوي الوصول إلى شبكة KPN للهاتف المحمول في الماضي ويمكنها التنصت على جميع المحادثات وشمل ذلك أيضًا هواتف رئيس الوزراء آنذاك (يان بيتر بالكينيندي) والعديد من الوزراء والمنشقين الصينيين، وفقا للتقرير الهولندي.

وردت هواوي قائلة إنها لم تتصرف أبدًا بشكل غير لائق ولم يكن لدى موظفي هواوي وصول غير مصرح به إلى شبكة وبيانات KPN ولم يستخرجوا البيانات من تلك الشبكة وعملنا في جميع الأوقات بموجب تصريح من KPN

وقالت شبكة KPN إنه ليس لديها ما يشير إلى أنه تم التنصت على الخطوط أو أن بيانات العملاء قد سُرقت، ولو حدث ذلك لكانت أبلغت السلطات المختصة والعملاء. وقد طلبت من باحثي Capgemini تحليل أي مخاطر مرتبطة بشركة هواوي. وقد تم تحذير KPN عدة مرات من مخاطر التجسس من هواوي والاستنتاجات كانت مقلقة للغاية لدرجة أن التقرير الداخلي ظل سريًا.

إيجاد لقطة في فيديو اليوتيوب لأي شئ من خلال كتابة إسمه الموجود فيه بكل سهولة

Posted: 23 Apr 2021 01:28 AM PDT

محركات البحث في مواقع الويب سهلت كثيرا الوصول لمحتوى تلك المواقع بدلا من الدخول على كل موقع والبحث فيه لكنها تعتمد في البحث عن النصوص فقط ومنذ فترة تم توفير أداة للبحث بالصور أيضا ولكن مع تطور التقنية وبالخصوص الذكاء الاصطناعي أصبح البحث العميق يشمل الفيديوهات أيضا فكم من مرة رغبت فيها الانتقال إلى لقطة معينة داخل فيديو طويل ولا تتذكر في أي دقيقة توجد تلك اللقطة وستضيع وقتا طويلا في البحث باستعمال مؤشر التمرير لذلك سنتعرف في تلك التدوينة على طريقة للبحث بالأشياء الموجودة في تلك اللقطة أو المشهد مثلاً سيارة حمراء أو رجل بنظارة وهكذا...

موقع Which Frame? يقدم خدمة مجانية تستطيع من خلالها البحث عن لقطات في اليوتيوب من خلال كتابة نص أو صورة أو كلاهما. قم بزيارة الموقع وإلصق رابط الفيديو من اليوتيوب في الحقل المخصص لذلك ثم أنقر على زر Process video لمعالجة المقطع . كما يمكنك اختيار فيديو من جهازك بامتداد MP4 شرط ألا يتعدى حجمه 20 ميجابايت.

بعدما يصبح المقطع جاهزا إختر طريقة البحث من خيار "Select a search method" إما نص "Text" أو صورة "Image" أو هما معا، الآن ومن حقل "Enter text query" أكتب نص البحث سواء كان عبارة أو كلمة ثم أنقر على زر Submit

بعد الخطوة السابقة سوف يستخرج الموقع جميع اللقطات والمشاهد التي بها كلمة البحث مع ذكر التوقيت فمثلاً اللقطات التي تظهر بها سيارة حمراء ثم إستخراجها



أخيرا وببساطة شديدة أنقر على التوقيت للانتقال مباشرة إلى اللقطة المحددة في اليوتيوب. وبنفس الطريقة تستطيع البحث عن أي مشهد من خلال صورة من الفيديو دون الحاجة إلى البحث الطويل عبر مؤشر التمرير.

- موقع Which Frame?

-----------

من طرف \ البهي

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات