القائمة الرئيسية

الصفحات

عالم الكمبيوتر

Link to عالم الكمبيوتر

كل الطرق المتاحة كي تتمكن من معرفة عمر الهاتف

Posted: 30 Apr 2021 08:30 AM PDT

بطبيعة الحال يتم توثيق تواريخ إطلاق جميع الهواتف الذكية، وهناك العديد من المصادر التي توضح لك بالضبط ما هو تاريخ إطلاق هاتفك. ولكن هل تعلم أنه من الممكن أن يكون هاتفك تم تصنيعه بعد عدة شهور أو سنوات من تاريخ الإطلاق الرسمي. بمعنى أنه من الممكن أن تكون أول نسخة من الهاتف تم إطلاقها في مايو 2020، بينما نسخة هاتفك بالتحديد تم إطلاقها في ديسمبر 2020 أو خلال الشهور الأولى من 2021.

وهناك العديد من الأسباب التي قد تدفعك لمعرفة كم مضى بالضبط على هاتفك. فعلى سبيل المثال إذا اتضح أن هاتفك "وخاصة الأندرويد" تم إطلاقه منذ أكثر من عامان، فمن المحتمل أنه أصبح بهذا الشكل قديم بما يكفي لدرجة أنه لن يستقبل تحديثات نظام أندرويد الجديدة من شركة جوجل، ومن الممكن أيضاً أن تتوقف الشركة المصنعة عن إطلاق أي تحديثات أمنية من أجله "بناءً على نوع هاتفك".


المزيد»

بمعالج M1: آيباد برو ضد ماك بوك برو | ماذا تشتري في 2021؟!

Posted: 30 Apr 2021 07:30 AM PDT

أزاحت شركة آبل (Apple) الستار عن بعض منتجاتها الجديدة لعام 2021 الجاري منذ عدة أيام خلال مؤتمرها Spring Loaded. خلال المؤتمر أعلنت آبل عن عدة منتجات جديدة، كان من بينها الجيل الجديد من لوحيات آيباد برو إصدار العام 2021 والتي تم تزويدها بمعالج آبل الجديد M1 وهي الخطوة التي كان ينتظرها الكثير من المحللين التقنيين حول العالم.

لسنوات، تصدرت لوحيات آيباد (iPad) من آبل المشهد اللوحي التقني بشكلٍ عام، وسط غياب شبه تام من الشركات المنافسة والتي تعمل أجهزتها اللوحية بنظام التشغيل أندرويد من جوجل. الآن، وبعد عدة أيام وبعد أن تقلصت الفجوة في الآداء بشكلٍ عام بين لوحيات آيباد برو وأجهزة الحواسيب المحمولة من آبل، بات من الضروري مقارنة أجهزة ماك بوك إير وماك بوك برو من آبل بأجهزة آيباد برو 11 إنش وآيباد برو 12.9 إنش الذين تم الإعلان عنهم في مؤتمر Spring Loaded.

المزيد»

أهم المميزات الجديدة في أضخم تحديث لتطبيق تيليجرام

Posted: 29 Apr 2021 02:16 PM PDT

هناك دائمًا مميزات وخواص يتم اضافتها لخدمة المراسلة الشهيرة "تيليجرام" من أجل تحسين تجربة المستخدمين الحاليين واستقطاب مستخدمين جدد. ولكن مؤخرًا حصلت الخدمة على دفعة من المزايا الجديدة تمامًا سواء لتطبيقها على الويب أو تطبيق الهواتف الذكية، وذلك في تحديث هو الأضخم من نوعه منذُ شهور. تم طرح التحديثات الجديدة للخدمة في 26 من أبريل ليقدم تغييرات بارزة مثل التحديث الشامل لنسخة الويب وإضافة خاصية الجدولة للمحادثات الصوتية والقدرة على قراءة الرسائل دون إعلام المُرسل، وغيرها. فيما يلي نستعرض هذه المميزات بشكل مفصل للاستفادة من خدمة تيليجرام بشكل كبير.

المزيد»

10 حلول لا غنى عنها لحل مشاكل جميع الأجهزة الإلكترونية

Posted: 29 Apr 2021 11:17 AM PDT

هناك مشاكل كثيرة قد تظهر في أي جهاز أو إكسسوار ذكي، من ضمن هذه المشاكل أن الجهاز لا يعمل بشكل صحيح، أو لا يقوم بوظيفته بالشكل المعتاد وهذا الجهاز يمكن أن يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك، إكسسوار ذكي أو حتى جهاز صعب التعامل معه مثل أجهزة الراوتر أو السماعات اللاسلكية، لأنها ببساطة لا تتيح لك لوحات تحكم سهلة أو لا تتيح لوحات تحكم من الأساس! وكل مشكلة في الأجهزة لها حل، لكن المشاكل التي نتحدث عنها هي المشاكل العشوائية التي تشعرك أن الجهاز قد خرُب.

في هذا المقال نعرض لكم 10 حلول مختلفة يمكنها أن تساهم في حل هذا النوع من المشاكل لجميع أنواع الأجهزة الذكية ونحن نقصد هنا بعض أنواع الإكسسوارات والأجهزة الصغيرة، قد تبدو هذه الحلول تقليدية جدًا، لكنها سبيل يجب أن تسلكه قبل أن تتأكد من أن الجهاز يحتاج لصيانة فعلًا أو يحتاج لعمليات أكثر تعقيدًا! هيا نبدأ..

المزيد»
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات