القائمة الرئيسية

الصفحات

حوحو للمعلوميات


الويندوز 10 بشكله الجديد على هاتف أندرويد الخاص بك ... جربه قبل الجميع

Posted: 28 Apr 2021 02:19 PM PDT

مرحبًا يا شباب ، سأخبركم اليوم في هذه المقالة كيف يمكنك تحويل جهاز  أندرويد إلى جهاز كمبيوتر شخصي ( ويندوز10) بتصميمه الجديد . وهذا شيء رائع لأنه يمنحك تجربة مذهلة في استخدام جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل  الويندوز نظرًا لواجهته الرائعة للغاية.

هذا التطبيق هو في الأساس مشغل يمنحك المظهر  لاستخدام كمبيوتر سطح مكتب يعمل بنظام  الويندوز 10 على هاتف  أندرويد  الخاص بك. يبدو تقريبًا مثل  الويندوز 10 وتذكر أنه يمكنك أيضًا استخدام هذا التطبيق في الوضع الأفقي للحصول على المزيد من التجربة الحقيقية.

يحتوي على قائمة ابدأ تبدو تمامًا مثل قائمة إبدء  الويندوز 10 حيث يمكنك الحصول فيها على جميع تطبيقات  أندرويد الخاصة بك. يمكنك أيضًا الحصول على خيارات الإعدادات مثل wifi ، Bluetooth ، الفلاش ، إنهاء المهمة ، البيانات ، إلخ ، الإعدادات الرائعة والمراسلة ، تطبيقات الاتصال  المتصفح على شريط المهام مما يجعل هذا  اللاونشر أكثر سهولة في الاستخدام. كما أنني لم أجد أبدًا أي مشكلات أو أخطاء مع هذا التطبيق ، لذلك لا توجد مشكلة بالتأكيد في استخدام هذا  اللاونشر يوميًا.

يحتوي أيضًا على مستكشف ملفات مثل مستكشف ملفات  الويندوز 10 حيث القرص المحلي "C" هو وحدة التخزين الداخلية لهاتفك والقرص المحلي "D" هو بطاقة sd الخارجية ، والشيء الرائع أنه يحتوي أيضًا على سلة المهملات . عندما تحذف أي ملف ، سيذهب أولاً إلى سلة المحذوفات ، ومن هناك يمكنك استعادته أو حذفه نهائيًا. لاستعادة الملفات من سلة المحذوفات ، ما عليك سوى قص الملف أو نسخه ولصقه أينما تريد. يمكنك أيضًا تغيير اسم الكمبيوتر إلى ما تريد الاحتفاظ به. إنها مجرد أشياء قليلة أخبرتك بها عن هذا التطبيق الرائع ، ستحصل على المزيد عندما تستكشفه!

 رابط تحميله في غوغل بلاي : WindowsHome for KLWP

رابط تحميله مجانا خارج غوغل بلاي لأنه مدفوع : WindowsHome for KLWP

وأخيرًا ميزة اقتراحات الأفلام والمسلسلات الجديدة والمناسبة تصل الى نيتفليكس

Posted: 28 Apr 2021 02:00 PM PDT

تستمر نتفليكس بتقديم الأفضل لمنصتها، وعلى مر الشهور السابقة كانت لازالت تجري مجموعة من التجارب تخص ميزة Play Something التي خططت لها في صيف العام الماضي بناءًا على طلب الكثيرين. وأخيرًا، أكدت تقارير عن بداية ظهور هذه الميزة واشتغالها لدى بعض المستخدمين، وسيتوصل بها كامل المستخدمين في القريب العاجل.

من المعلوم أنه عند مشاهدة نتفليكس والانتهاء من المشاهدة، ستكون محتارًا في أي شيء آخر تريد مشاهدته، ستستغرق الكثير من الوقت تبحث من محتوى لآخر وقد يكلفك ذلك الكثير. أخيرًا، قررت نيتفليكس المساعدة في التغلب على الحيرة عبر ميزتها "إبدأ شيء ما"، ستساعدك للحصول على محتويات مقترحة من أفلام ومسلسلات بعد انتهائك من المشاهدة مباشرة، وستلاحظ أن المقترحات عبارة عن محتويات جديدة لم تشاهدها سابقًا.

من خصائص الميزة « Play Something » أنها ستكون عبارة عن زر جديد يحمل اللون الأبيض، ستجده في معظم الروابط الفرعية للمنصة، وبالأخص في أسفل الملف الشخصي، يكون ذلك عندما تقوم بتسجيل الدخول، كما ستشمل شريط التنقل على الجانب الأيسر، مما يتيح لك الكثير من التنوع في الاختيارات.

جدير بالذكر أيضًا، هذه الميزة تستعمل الكثير من الذكاء لجعل المستخدم يحصل على محتوى جديد يناسبه حسب ذوقه، ويتم ذلك بناءًا على عدة عوامل، من أهمها البرامج والمسلسلات التي سبق لك أن شاهدتها على Netflix.

-----------

بقلم المدون/ عزيز

ضاعفت إعلانات يوتوب أرباح الشركة في عام واحد

Posted: 28 Apr 2021 01:55 PM PDT

أعلنت شركة Alphabet ، الشركة الأم لغوغل وخدماتها عن الدخل المقابل للفترة من يناير إلى مارس 2021 ، والذي يُظهر زيادة ملحوظة مقارنة بالعام السابق والذي يتفاخر فيه موقع يوتوب بنتائج ملحوظة.

سجلت منصة الفيديو ما يزيد قليلاً عن 6 مليارات دولار مقارنة بـ 4 مليارات دولار لنفس الفترة من عام 2020 ، مما يُترجم إلى زيادة بنسبة 46٪ في الإيرادات.

تكون هذه الأرقام أكثر إثارة للإعجاب إذا قورنت مع تلك التي أبلغت عنها  نيتفليكس في 20 أبريل ، والتي تعكس نموًا بنسبة 24 ٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. بمعنى آخر ، نما موقع  يوتوب تقريبًا ضعف ما نماه نظام البث المباشر للمسلسلات والأفلام نيتفليكس .

مصدر الدخل الرئيسي لموقع  اليوتوب هو الإعلانات ، لأنه على الرغم من وجود اشتراكات لمستخدميه ، فإن معظم الأموال التي يتلقاها تأتي من المعلنين.

في فبراير 2020 ، كشفت منصة الفيديو المملوكة لشركة  غوغل أنها حصلت خلال العام المالي 2019 على 15.015  مليار دولار ، منها 4.072  مليار دولار فقط للربع الأخير من ذلك العام.

تم تعزيز هذا الزخم بسبب الوباء ، حيث نما استخدام  اليوتوب خلال العام الماضي ، بحيث تظهر الأرقام من مركز بيو للأبحاث أن المنصة كانت التطبيق الذي حقق أعلى زيادة بين البالغين الأمريكيين ، حيث كان في عام 2019  (73٪) فقط استخدمها منهم ، بينما ارتفعت الكمية في عام 2021 إلى 81٪.

سامسونغ تطلق هاتف Samsung Galaxy M42 5G ولماذا لا أنصحك بشراءه

Posted: 28 Apr 2021 01:47 PM PDT

 أطلقت سامسونغ للتو واحدة من أكثر الهواتف المتوسطة "إثارة للاهتمام" في الكتالوج الخاص بها. نحن نتحدث عن Samsung Galaxy M42 5G ، وهو الجهاز الأول من سلسلة M الذي يدعم شبكات 5G. نحن نعلم بالفعل كل شيء عن هذا الجهاز ونريد أن نخبرك بما هو جيد وسيئ وما إذا كان جهازًا موصى به. 

ابتكرت سامسونغ هذا الجهاز لعرض العديد من أهم مكوناته وترك بعض المكونات الأخرى وراءه. هو جهاز يُظهر إمكانياته بمعالجه وإمكانية الاتصال بشبكات 5G ، لكن هذا ينسى أحد أهم الأجزاء مثل الشاشة.

تصميمه هو نفسه تمامًا الذي نراه في Galaxy A42 5G الحالي الذي تم بيعه منذ العام الماضي . إنهما جهازان متشابهان للغاية ، ناهيك عن أنهما متماثلان بأسماء مختلفة. تصميم بلاستيكي ، وحدة كاميرا مربعة ، فتحة في الأمام ومستشعر بصمة على الشاشة.

إنه تصميم بسيط إلى حد ما ولا يجلب أي شيء جديد إلى السوق . علاوة على ذلك ،  من السهل العثور على هواتف نقالة معدنية وزجاجية بشاشات أفضل وأسعار أقل من هاتف سامسونغ هذا .

مواصفات الهاتف الكاملة :

- شاشة 6.6 انش:

*AMOLED

*دقة HD +

- معالج Qualcomm Snapdragon 750G

- 6 أو 8 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي

- 128 جيجا بايت من التخزين الداخلي

- كاميرا خلفية رباعية:

*مستشعر رئيسي بدقة 48 ميجابكسل - f / 1.8

*مستشعر بزاوية عريضة 8 ميجابكسل

*مستشعر ماكرو 2 ميجابكسل

*مستشعر عمق 2 ميجابكسل

- كاميرا أمامية بدقة 20 ميجابكسل

- جسم بلاستيكي

- USB C ومستشعر بصمة الإصبع ومقبس 3.5 ملم

- دعم 5G ، NFC ، بلوتوث ، واي فاي ...

- بطارية 5000 مللي أمبير مع شحن سريع بقوة 15 وات

- أندرويد 11

تبدأ قائمة الميزات بشكل سيئ من خلال تقديم شاشة مقاس 6.6 بوصة بدقة HD وبدون معدل تحديث متقدم. هذه المواصفات نجدها عادة في الهواتف  التي تبلغ قيمتها 150 و 200 يورو.

من المحتمل أن يكون المعالج هو الأفضل في الجهاز مع بطاريته. إنها شريحة جيدة يمكنها تشغيل الألعاب والتطبيقات التي تتطلب الكثير من المتطلبات على  غوغل بلاي دون مشاكل كبيرة. الأخبار السيئة هي أن تجربة اللعب على هاتف Galaxy M42 5G ستكون متواضعة جدًا بسبب الشاشة.

أطلقت شركة Samsung هاتف Galaxy M42 5G في الهند ، ولكن لا داعي للقلق إذا كنت ترغب في شرائه حيث سيصل الى اسواق اخرى  .  سعره الحالي 268 يورو ، حوالي 323 دولارًا وهو سعر لا ينصح بشراءه به لأن هناك هواتف افضل منه بسعر اقل  وبسبب شاشته المتواضعة كما قلنا.

موقع رائع لتفريغ الصور من الألوان .. مفيد جدًا لصنع كتب التلوين للأطفال

Posted: 28 Apr 2021 01:35 PM PDT

يبحث الكثير من الأشخاص عن وسيلة تتيح لهم تحويل الصور الملونة الى غير ملونة، يكون ذلك من أجل صنع كتب التلوين الموجهة للأطفال في الغالب. كم أن هناك مجال أمازون كي دي بي Amazon KDP الذي يكثر فيه الاحتياج لمثل هذه المواقع، حيث يقوم الكثيرون بإنشاء كتب تلوين وبيعها، ولعلهم يواجهون صعوبة في تفريغ الألوان منها وتركها بالأبيض والأسود.

معنا اليوم موقع رائع من تقديم imageonline.co، يتيح لك ازالة كل الألوان من الصور مع تركها متاحة للتلوين، كما يمكنك رفع عدد غير محدود من الصور والحصول عليها بدون ألوان بشكل مجاني، كذلك يمكنك الرفع باستخدام طريقتين إما باستعمال زر الرفع، أو عن طريق إفلات الملفات في الحيز المخصص لذلك.

بعد اكتمال عملية الرفع، سيبدأ الموقع في معالجة الصورة، وعند الانتهاء ستضغط على الزر الأزرق pencil sketch، ستظهر لك الصورة خالية من الألوان في الجانب الأيمن، وهي متاحة للتحميل بكل سهولة.

كذلك في حال وجود خلل في ازالة الألوان، يمكنك التحكم في نسبة Pencil shadow وتغييرها في كل مرة حتى تحصل على الصورة بالشكل المطلوب.

الرابط: pencilsketch

-----------

بقلم المدون/ عزيز

سارع للاستفادة من 6 أشهر مجانية من برنامج Avira Password Manager Pro بشكل قانوني

Posted: 28 Apr 2021 08:24 AM PDT

من حين لآخر، تقدم شركة أفيرا المشهورة في مجال الأمن المعلوماتي تراخيص مجانية لبرامجها المدفوعة وذلك لمدة محددة. يهدف هذا الاجراء الى منح المستخدمين وقتًا أطول مع تجربة النسخة المدفوعة للتفكير في شرائها مستقبلًا. صراحة، لنقل أن هذه التخطيطات لا تنفع مع العرب الذين لن يشتروا لو كان بدولار واحد، لذلك هذا العرض موجود في نسخة الموقع بالألمانية، وفيما يلي طريقة الاستفادة من برنامج إدارة كلمة السر النسخة البرو من أفيرا.

ميزات البرنامج كثيرة، وفوائده كذلك، ويمكنك البحث في الانترنت والتعمق أكثر في البرنامج. بداية توجه الى صفحة العرض للحصول على 6 أشهر مجانية من الاستخدام ستجدها في الأسفل، مباشرة بعد الدخول ستجد الصفحة باللغة الألمانية، يمكنك استعمال ترجمة جوجل إذا أردت. المهم ستكتب الإيميل الخاص بك، ثم تضغط على الزر الأخضر.

سيخبرك أنه أرسل لك رسالة على الإيميل من أجل تفعيل الحساب.

بعد التوجه للبريد الإلكتروني، ستنتظر بضع دقائق، وستجد رسالة من Avira ستقوم بفتحها، وفي حال عدم رؤيتها توجه الى صندوق البريد العشوائي Spam، أو أعد تكرار نفس الخطوات السابقة مع بريد إلكتروني آخر. في الخطوة الموالية، اضغط على الزر الأخضر Jetzt starten.

ستنبثق لك نافذة لإدخال كلمة السر، وثم الموافقة.

الآن، تم إنشاء الحساب، وستحتاج الى تسجيل الدخول.

مبروك عليك، يمكنك الاستفادة من 6 أشهر من الاستخدام المجاني.

الرابط: Avira Password Manager Pro

-----------

بقلم المدون/ عزيز

تعرف على أهم الطرق التي يتبعها الهاكرز لقرصنة حسابك البنكي و سرقة الأموال منه

Posted: 28 Apr 2021 08:17 AM PDT

اذا كنت من المهووسين و عشاق عالم القرصنة ، فلابد أنك قد سبق و تساؤلت عن الاستراتيجيات و الخطط التي يتبعها الهاكرز المحترفون لاختراق الحسابات البنكية للأشخاص و سرقة المال منها ، فمعرفتك لهذه الاستراتيجيات أمر ضروري ليس لسرقة أموال الناس انما لاتخاذ الاجراءات و الاحتياطات اللازمة لمنع الأخرين من سرقة أموالك ، و هذا ما سنقوم اليوم بمشاركته معكم من خلال المقال التالي ، لذا تابع معنا .
1– الصفحات المزورة أو الphishing
تعد هذه احد أقدم الطرق و أكثر فعاليتها حتى الأن ، اذ أن مبدأها جد بسيط و يكمن في انشاء صفحات مزورة لمواقع عالمية كبايبال مثلا و ذلك عن طريق أخذ الكود سورس الخاص بها أو يمكنك ببساطة انشاء صفحة احترافية خاصة بك و تقوم برفعها على الويب من خلال احدى خدمات الاستضافية المجانية كfreeinfinity ثم تقوم بربط السكريباتات الخاصة بادخال بيانات المستخدم بقاعدة بيانات خاصة بك تقوم بانشاءها من خلال لوحة التحكم cpanel  التي تأتي بشكل افتراضي عند انشاءك لأحد مختلف حسابات خدمات الاستضافة ، ثم تقوم بابتكار فكرة تجعل المستخدم يدخل بيانات بطاقته البنكية دون تردد كان تدعي مثلا أنك تبيع منتجات ذات قيمة بأثمنة جد رخيصة و أن مدة هذا العرض الخاص محدودة و أيضا كمية المنتجات قليلة جدا ، و تحاول نشر روابط تلك الصفحة في مختلف جروبات الفايسبوك و واتساب و غيرها من مواقع التواصل ، و حاول التركيز على الجروبات التي لها علاقة بنفس الفكرة التي تحاول الترويج لها كي لا يشك الناس ، و كن على يقين أنك بعد ساعة واحدة ستتفاجئ بتواجد مئات المعلومات الخاصة بالبطائق البنكية الخاصة بالمستعملين في قاعدة بياناتك ,و ما عليك الأن سوى استخدامها للتسوق عبر الانترنت و ركز على التسوق باستعمال مواقع مختلفة و استخدام مبالغ لا تتجاوز 50 دولار لكل بطاقة كي لا يشك صاحبها ، و هذه الطريقة جد فعالة و ذلك لتجربتي لها شخصيا و تبقى هي الاستراتيجية المفضلة لدى العديد من الهاكرز .
2 – انشاء بطائق بنكية مزورة
هناك بعض الهاكرز الذين يقومون بجمع المعلومات الخاصة بالمستخدمين باستخدام طريقة الصفحات المزورة التي شرحناها قبل قليل ، لكن لا يقومون مباشرة باستعمالها ,بل يقومون ببيعها على الدارك ويب لهاكرز أكثر احترافية و تجربة في مجال سرقة الأبناك الكترونيا ، و يختلف ثمن بيع هذه المعلومات حسب صاحبها ، فان كان مثلا صاحب تلك المعلومات رجل أعمال أجنبي سيكون ثمنها جد باهض ,بينهما ان كانت لمواطن عادي سيكون ثمنها جد رخيص ، و تجدر الاشارة الى ان الهاكرز يقومون بالتعامل مع بعضهم على الويب المظلم باستخدام عملة البتكوين كي تبقى جميع التحويلات المالية أنونايم و يصعب تتبع أصحابها ، و يقوم بعدها الهاركز المشتري لتلك المعلومات بانشاء بطائق بنكية جديدة تحمل نفس المعلومات ثم يقوم باعادة بيعها لهاكرز اخرين أو يقوم باستعمالها هو نفسه لسحب الأموال بشكل مباشر من حساب الضحية من خلال أي شباك اوتوماتيكي لأن البطاقة التي قام بصناعتها تحمل نفس مواصفات البطاقة الخاصة بالزبون و بالتالي فكلاهما سينفذان نفس الدور .
3 – شراء معلومات المستخدمين
تعتبر هذه احد أسهل الطرق لاختراق حسابات الناس و سرقة اموالهم لكنها تحتاج الى ميزانية عمل بدئية ، اذ ما عليك سوى التوجه الى احد المحالات التجارية الكبيرة التي توفر لزوارها امكانية الدفع باستخدام البطائق البنكية مباشرة و ذلك عبر تمريرها من خلال قارئ اوتوماتيكي ,ثم تقوم مناقشة أحد المسؤولين هناك ليقوموا ببيعك المعلومات التي يخزنها القارئ في ذاكرته الافتراضية و بعد ان تحصل على تلك المعلومات تقوم بمحاولة فك تشفيرها باستخدام أحد البرامج أو الأدوات الخاصة بفك التشفير و المصممة خصيصا لهذا النوع من الأجهزة ، و هذا النوع من البرامج لن تجده بالتأكيد على الويب العادي انما هي متواجدة فقط على الدارك ويب لأن استعمال مثل هذه الأدوات هو امر غير قانوني ، و بعد فك التشفير للبيانات التي قمت بشرءها ستحصل على المئات ان لم نقل الاف المعلومات البنكية لجميع الزبائن الذين قاموا بالشراء من ذلك المحل و قاموا بالدفع باسخدام بطائقهم الخاصة .و يمكنك بعدها بيع هذه المعلومات على الويب المظلم أو استخدامها للتسوق عبر الانترنت .قد تبدو لك هذه الطريقة غريبة نوعا ما لكن صدقني هناك العديد من الهاكرز حول العالم الذين يقومون باعتمادها بتعاون مع أصحاب المحالات التجارية العملاقة الذين سيهلون لهم امكانية الحصول على معلومات الزبائن البنكية .
و كخلاصة للقول ,هناك العديد ومن الطرق الأخرى المتبعة في قرصنة الحسابات البنكية و التي سنقوم بمشاركتها معك في مواضيع قادمة باذن الله ، و هدفنا من كل هذا هو تعليمك تلك الحيل الخبيثة التي يتبعها الهاكرز كي تحمي نفسك منها ، فلحماية اموالك بكل بساطة لا تقم أبدا باستخدام بطاقتك البنكية للدفع في أي مكان و حاول دائما الدفع باستخدام النقود ، ثم لا تثق أبدا في تلك العروض الوهمية التي قد تراها على الانترنت و التي تشجعك لشراء خدمات او منتوجات باثمنة جد بخسة ، و حاول دائما التأكد من مصداقية الموقع الذي تحاول الشراء منه ,وفي حالة كنت متأكدا من انه بالفعل تمكن احدهم من الحصول على معلومات بطاقتك البنكية ، قم بسرعة بتعطيلها كي لا يتمكن من الاستفادة منها .

أفضل 5 تطبيقات المصادقة الثنائية (2FA) لتأمين بياناتك الشخصية

Posted: 28 Apr 2021 07:48 AM PDT

عندما تقوم بالتسجيل في خدمة عبر الإنترنت أو موقع تجارة إلكترونية ، يُطلب منك عادةً كتابة اسم مستخدم وكلمة مرور بسيطين لحماية حسابك ، ومع ذلك في مواجهة براعة المتسللين اليوم ، لم تعد كلمة المرور البسيطة كافية . لذلك لمنع وصول بياناتك الشخصية إلى أيدي المحتالين ، أصبح من الضروري الآن تنشيط المصادقة الثنائية (2FA) وهي عملية أمان إضافية تهدف إلى جعل حساباتك الشخصية أكثر أمانًا عبر الإنترنت . عند تنشيط المصادقة الثنائية ، يتعين عليك عادةً تقديم رمز تم إنشاؤه بواسطة تطبيق متخصص من هاتفك المحمول بالإضافة إلى اسم المستخدم وكلمة المرور المعتادة و حاليًا أثناء تصفحنا في الانترنت نجد أن العديد من الخدمات الشائعة تستخدم المصادقة الثنائية لنشاطاتها مثل عمالقة وسائل التواصل الاجتماعي الفايسبوك و الانستجرام و التويتر وما إلى ذلك و لهذا الغرض و في تدوينة اليوم أشارك معك قائمة لأفضل تطبيقات المصادقة الثنائية لنظام الأندرويد و iOS يمكنك استخدامها لتأمين حسابك الشخصي.

Google Authenticator

Google Authenticator أحد أفضل تطبيقات المصادقة الثنائية التي يوفرها لنا جوجل يمكنك التأكد من أن بياناتك ستبقى آمنة . التطبيق يسمح لك بإنشاء رموز التحقق من خطوتين على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android أو iOS . يوفر التطبيق رمزًا مكونًا من 6 أرقام يجب على المستخدم استعمالها عند المصادقة بالإضافة إلى اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به صالحة بشكل عام مع جميع الخدمات والمنصات المختلفة عبر الإنترنت التي تقدم خدمة المصادقة الثنائية.

Microsoft Authenticator

تطبيق مصادقة ثنائية آخر موثوق يعد أكبر منافس لـ Google Authenticator حيث يتيح لك الحصول على رمز للمصادقة ذات العاملين يوصي به عمومًا للأشخاص الذين يستخدمون خدمات Microsoft مع هذا التطبيق مقارنة بمعظم التطبيقات الأخرى . بعد تسجيل الدخول إلى الحسابات ، ستحتاج إلى كلمة مرور Microsoft Authenticator One-Time Password للوصول إلى الحساب . يتوافق Microsoft Authenticator مع جميع المنصات الرئيسية مثل LinkedIn و Amazon و Dropbox و Google و Facebook وما إلى ذلك.

2FA Authenticator

التطبيق الثالث في هذه القائمة وأحد أفضل تطبيقات المصادقة الثنائية لنظام الأندرويد . يأتي التطبيق بواجهة مستخدم نظيفة للغاية مما يجعله أسهل أثناء الاستخدام . إذا نظرنا إلى وظيفة التطبيق ، نجدها متشابهة جدًا للتطبيقات الأخرى المنافسة في هذه القائمة . سيقوم التطبيق بإنشاء كلمة مرور لمرة واحدة تستند إلى الوقت (TOTP) في كل مرة تحاول فيها أنت أو شخص ما تسجيل الدخول إلى الحساب المتصل.

Twilio

تطبيق آخر ينصح به أن يثبت على هاتفك . يأتي مزودًا بميزات أمان متطورة للحفاظ على أمان بياناتك . يستخدم التطبيق نفس الخوارزمية لحماية بياناتك التي تستخدمها البنوك والهيئات الحكومية مثل وكالة الأمن القومي . بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا الوصول إلى خيار النسخ الاحتياطي السحابي ، لذلك حتى إذا فقدت هاتفك الذكي ستظل بياناتك آمنة وسيكون لديك حق الوصول إلى حساباتك.

Totp Authenticator

تطبيق مصادقة ثنائية شائع جدًا يمكنك استخدامه لحماية حساباتك . يحتوي التطبيق على الكثير من الميزات المفيدة مثل Cloud Sync و Dark Theme وميزة التنظيم  بالإضافة إلى الاستخدام متعدد الأجهزة وما إلى ذلك . يمكنك التطبيق من توصيل جميع الأنظمة الأساسية الخاصة بك على الإنترنت وبعد ذلك يمكنك الوصول إليها باستخدام TOTP الذي تم إنشاؤه بواسطة التطبيق.

روابط تحميل :

التطبيق الأول للأندرويد - الآيفون

التطبيق الثاني للأندرويد - الآيفون

التطبيق الثالث 2FA Authenticator

التطبيق الرابع Twilio

التطبيق الخامس Totp Authenticator

-----

التدوينة من طرف جهاد

تعرف على أهمية خاصية Fast Startup الموجودة في نظام الويندوز ومتى يجب عليك تعطيلها

Posted: 28 Apr 2021 07:07 AM PDT

في أغلب الاحيان نحتاج الى غلق حواسبنا بشكل مفاجئ ثم بعد فترة من الزمن نحتاج لفتحه من جديد  ، لكن نلاحظ أن أنظمة الويندوز ذات الاصدار 8.1 و اصدار الويندوز 10 أسرع بكثير من الاصدارات الاخرى ، فبشكل مبسط للغاية لأن هذه الاصدارات تحتوي على خاصية مدمجة في النظام تسمى بالتشغيل السريع Windows Fast Start ، و هذه الخاصية هي من توفر لك سرعة قياسية في زمن اقلاع الويندوز ، ففي الاصدارات القديمة عندما تقوم بإيقاف تشغيل الكمبيوتر فإن الجهاز يقوم بحفظ البيانات على الهارد ديسك ويقوم بإخلاء جميع البيانات الموجودة في الذاكرة "رام" ، وعندما تقوم بإعادة تشغيل الجهاز من جديد يتم فحص جميع الملفات الموجودة في الهارد ديسك للوصول الى ملفات النظام التي يحتاجها للإقلاع ، و هذا ما يجعل من الحاسوب بطيء جدا في عملية الاقلاع.
و لحل مشكلة هذا البطء تم ادراج خاصية التشغيل السريع Fast Startup ، و التي تقوم بإنشاء ملف في نظام يسمى Hibernation ، فعند اغلاقك لجهازك مرة اخرى تقوم الخاصية بتخزين جميع ملفات النظام الهامة ، و بالتالي عند تشغيلك للجهاز مرة اخرى سوف يستخدم النظام هذا الملف مباشرة دون البحث في القرص الصلب و بالتالي يوفر لك سرعة كبيرة عند الاقلاع.
 خاصية  التشغيل السريع Fast Startup يمكنك تعطيلها إلا في حالة واحدة ، وهي عندما تشاهد مشاكل في تشغيل بعض الملفات أو البرامج ، حيث قد تكون سببا في ذلك ، وعليه فعليك تجربة تعطيلها والتأكد هل هي السبب في ذلك أو لا  ، حيث عليك الدخول إلى لوحة التحكم ، ثم على خيارة الطاقة Power Options ، وبعدها إلى Choose what the power buttons do 
بعد ذلك تضغط على خيار Change settings that are currently unavailable كما في الصورة :
بعدها إنزل إلى خيار Turn on fast startup  وقم بتعطيل واحفظ التغييرات 
الموضوع من طرف أشرف الدحماني

يعد بيع وشراء حسابات نيتفليكس المسروقة أمرًا غير قانوني .. تمت إدانة شخص بذلك بالفعل ويواجه عقوبة سجنية

Posted: 28 Apr 2021 05:36 AM PDT

  أدى ظهور خدمات بث الفيديو مثل Netflix أو HBO أو Amazon Prime وخدمات الموسيقى مثل Spotify أو Deezer أو Tidal إلى قيام العديد من المستخدمين الذين يرغبون في التعاقد مع العديد من هذه المنصات باللجوء إلى وسائل معينة مشكوك في شرعيتها. عليك أن تتذكر أن شراء وبيع حسابات Netflix أمر غير قانوني ، وفي الواقع ، لقد أدانوا بالفعل شخصًا في أستراليا بسبب ذلك.

كما أخبرنا  TorrentFreak ، حُكم على رجل يبلغ من العمر 23 عامًا يعيش في سيدني ، ولم يتم الكشف عن اسمه بسبب سياسة حماية البيانات ، بالسجن لمدة 26 شهرًا عن طريق أمر تصحيح مكثف (ICO) ، مما يعني أن هذا الشخص لن يذهب إلى السجن ولكن سيتعين عليه الخضوع لنظام إشراف صارم ، بالإضافة إلى أنه سيتعين عليه تقديم الخدمات للمجتمع لمدة 200 ساعة.

أدار هذا الرجل أربع منصات غير مشروعة ، WickedGen و HyperGen و Autoflix و AccountBot ، والتي كانت مخصصة لإنشاء حسابات لمنصات البث الرئيسية وبيعها بأسعار منخفضة للغاية. من خلالهم ، نجح في جذب ما مجموعه 152,863 مستخدمًا ، منهم ما لا يقل عن 85,925 تعاقدوا على بعض الاشتراكات للوصول بشكل غير قانوني إلى خدمات البث  .

أفادت الشرطة الأسترالية أن هذا الشخص قد  جنى مبلغًا كبيرًا يزيد قليلاً عن مليون يورو ، مقسمًا بين العملات المشفرة والمدفوعات المستلمة من خلال Paypal.

بدأ هذا التحقيق من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي في عام 2018 ، والذي أحال القضية في مايو من نفس العام إلى السلطات الأسترالية ، التي شرعت في إجراء التحقيقات المناسبة ، والتي انتهت باعتقال هذا الرجل بعد عام واحد فقط.

تشكل هذه الإدانة سابقة واضحة بحيث يمكن أيضًا اعتقال وإدانة أشخاص آخرين من مناطق أخرى من العالم ممن يديرون منصات إنشاء حساب لخدمة البث بشكل غير قانوني .

شياومي تقدم رسميا Redmi K40 Gaming Edition ، أرخص هاتف محمول للألعاب في السوق

Posted: 28 Apr 2021 01:47 AM PDT

  أصبح هاتف Redmi المخصص للألعاب رسميًا الآن. أعلنت لشركة عنه للتو في الصين بسلسلة من الميزات والتصميم والسعر التي تجعله  واحد من أفضل الخيارات في السوق. يحمل هذا الجهاز اسم Redmi K40 Gaming Edition وهو أول هاتف من يركز على الألعاب من كتالوج الشركة المباشر. تم دمج هاتف  أندرويد هذا كأحد أكثر الخيارات تقدمًا ، مع أفضل تصميم وبأقل سعر.

يرحب تصميم  الهاتف الجديد  بأجزاء معينة من هاتف Redmi K40 الأصلي ، ولكن بمظهر أكثر تطابقاا للألعاب . يوفر الجهاز سلسلة من مصابيح LED الموضوعة على وحدة الكاميرا والتي تضيء عند تنشيط وضع الألعاب والتي من المحتمل أن تكون قابلة للتكوين من الإعدادات.

الشيء الأكثر فضولًا حول هذا التصميم هو جانبه الأيمن ، الذي يضم مشغلين ومفتاحين. هذه المشغلات مخفية في الإطار ويتم تنشيطها باستخدام المفاتيح المخصصة. إذا قمت بتنشيطها ، فستظهر بحيث يمكنك الحصول على زر حقيقي وليس زرًا لمسيًا كما هو الحال في هواتف الألعاب المحمولة الأخرى.

الواجهة الأمامية مطابقة للواجهة الأمامية لهاتف Redmi K40 Pro وتحتوي على فتحة شاشة في المنتصف. 

مواصفات الهاتف الكاملة :

- شاشة بحجم 6.67 بوصة:

*AMOLED

*دقة FullHD +

*معدل تحديث الصورة: 120 هرتز

*معدل التحديث باللمس: 480 هرتز

- المعالج MediaTek Dimensity 1200 5G

- 6 أو 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي

- 128 أو 256 جيجا بايت من التخزين الداخلي

- كاميرا خلفية ثلاثية 64 + 8 + 2 ميجا بيكسل

- كاميرا أمامية بدقة 20 ميجابكسل

- جسم معدني وزجاجي

- مستشعر بصمة الإصبع ومنفذ USB C.

- مكبرات صوت JBL

- دعم 5G. واي فاي 6 ، بلوتوث 5.2 ، ان اف سي ...

- بطارية 5000 مللي أمبير مع شحن سريع 67 وات

- أندرويد 11

تم تقديم إصدار الألعاب Redmi K40 رسميًا في الصين بسعر جذاب حقًا. لم يتم ذكر أي شيء عن التوسع الدولي ، الذي لا نعرف ما إذا كان سيصبح حقيقة. سيتعين علينا الانتظار حتى تتحدث شياومي إذا كانت سوف تقوم بتوسيعه ليشمل الأسواق الأخرى والأسعار هي كالتالي :

Xiaomi Redmi K40 Gaming Edition (6 + 128):  310 dollars

Xiaomi Redmi K40 Gaming Edition (12 + 256):   420 dollars

إليك قائمة لأفضل خمسة تطبيقات بديلة لTruecaller لمعرفة هوية المتصل أراهن أنك لا تعرفها | 2021

Posted: 28 Apr 2021 01:26 AM PDT

مما لا شك فيه أنك تتلقى مكالمات مجهولة المصدر لم يتم حفظها على هاتفك الذكي يجعل ذلك تكون فضوليا لمعرفة وكشف اسم صاحب هذا الرقم المتصل و تعد تطبيقات معرفة المتصل مفيدة جدًا اليوم حيث تسهل لنا التعرف على الأرقام غير المعروفة مما يمنحك اسمًا بالإضافة إلى بيانات الموقع الخاصة بمن يتصل و بالتالي يمنحك فكرة أفضل عما إذا كان يجب عليك التقاط الهاتف أم لا و جدير بالذكر أن تطبيق Truecaller يعتبر من بين أشهر التطبيقات في هذا المجال يتضمن بيانات لعدد كبير جدًا من الأشخاص من مختلف أنحاء العالم لمعرفة المتصل وحظر البريد العشوائي . التطبيق نفسه جيد حقًا ولكن لسبب ما قد لا يعجبك وترغب في التفكيرعن تطبيقات أخرى بديلة في نفس هذه الفئة .  لحسن الحظ توجد الآن عبر الانترنت الكثير من بدائل Truecaller المتاحة لنظام الأندرويد  و في تدوينة اليوم اخترت لك الأفضل منها نكتشفها في باقي سطور المقالة.

Eyecon

يمكن القول أن تطبيق Eyecon هو أحد أفضل البدائل لـ Truecaller في نظام الأندرويد . يتضمن التطبيق نظام معرف المتصل الذي يمكنك استخدامه للتحقق من اسم المتصل و يستخدم أيضًا منصة الفايسبوك ومنصات الوسائط الاجتماعية الأخرى للعثور على هوية المتصل والصور . بالإضافة إلى ذلك ، يسمح لك أيضًا بحظر المكالمات المزعجة مباشرة من التطبيق.

Call Blocker

تطبيق آخر مهم جدًا يمكنك استخدامه للتخلص من المكالمات غير المرغوب فيها . يتضمن التطبيق مجموعة بأكثر من 4 ملايين رقم من المملكة المتحدة وحدها والتي يمكنك بسهولة البحث والتحقق من هويتهم . بالإضافة إلى ذلك ، يقوم أيضًا بتحديد الرسائل غير المرغوب فيها ومكالمات العمل تلقائيًا  مما سيساعدك على توفير الوقت و حظرها بسهولة . كما يسمح لك التطبيق أيضا بحظر جميع المكالمات الواردة والمكالمات الدولية وهي ميزة رائعة ستود تجربتها.

Caller ID

تطبيق آخر شائع جدًا يشارك العديد من الميزات مع Truecaller حيث يشتمل التطبيق على قاعدة بيانات تضم أكثر من 30 مليار رقم يمكنك استخدامها لتحديد هوية المتصل بسهولة ، كما يتضمن أيضًا مانعًا للمكالمات و الرسائل مدمجًا معه مما يضمن أن الرقم المجهول لن يعد يزعجك . يعمل التطبيق في وضع عدم الاتصال و بالتالي يمكنك التحقق من أي معرف رقم باستخدام قاعدة البيانات الغير متصلة بالانترنت.

Tellows

التطبيق الرابع في هذه القائمة و الذي يعد من بين أفضل البدائل لـ Truecaller حيث يمكنك من الحصول على قاعدة بيانات ضخمة للأرقام يمكن استخدامها للبحث عن أي رقم والتحقق من هويتها . علاوة على ذلك ، يمكنك حظر الأرقام المجهولة و بالتالي لن يمكن أن تراها مرة أخرى على شاشة هاتفك الذكي. 

Whoscall

يأتي Whoscall التطبيق الأخير في هذه القائمة بميزات جد رهيبة حيث يمكنك من الحصول على تفاصيل المتصل المجهول ومرسل الرسائل القصيرة كما يتيح لك أيضا معرفة ما إذا كانت المكالمة غير مرغوب فيها أم لا بالإضافة إلى ميزة معرف المتصل الفعالة والتي تتيح لك تحديد المكالمات غير المعروفة في الوقت الفعلي و إمكانية استعادة الرقم المحذوف ما إذا كنت بحاجة إليه مرة أخرى يعمل دون اتصال بالانترنت.

رابط تحميل التطبيق Eyecon

الثاني Callblocker

الثالث Caller ID

الرابع Tellows

الخامس Whoscall

-------

التدوينة من طرف جهاد

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات