مدونة المحترف |
- إليك هذه الأداة من شركة الأمن F-Secure للتحقق ما إذا تم اختراق جهاز Router الخاص بك بنقرة واحدة
- أداة مجانية للتحقق من معلومات أي صورة في الانترنت و التعرف على موقعها الجغرافي أيضا
- إنستغرام تعلن نهاية ميزة التمرير السريع
- تقرير: تطوير تطبيق أصلي لواتس آب على أجهزة آيباد
- شاومي تعلن تخليها عن علامة Mi نهائيا
- يوتيوب تعلن عن 2 مليون مشترك في برنامج YouTube Partner
إليك هذه الأداة من شركة الأمن F-Secure للتحقق ما إذا تم اختراق جهاز Router الخاص بك بنقرة واحدة Posted: 24 Aug 2021 05:37 AM PDT يظن البعض أن أجهزة الحاسوب و الهواتف الذكية هي العناصر الوحيدة القابلة لعرضة الهجمات الخبيثة. ولأن ﺃﺟﻬﺰﺓ ﺍﻟﺮﺍﻭﺗﺮ الخاصة بالوايفاي من ﺍﻟﺘﺠﻬﻴﺰﺍﺕ الأكثر انتشارا الآن ﻓﻲ ﻛﻞ منزل، فهذه الأجهزة الصغيرة معرضة أكثر للاختراق، وهو ﺍﻷﻣﺮ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺨﺸﺎﻩ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ طبعا. ﻟﻴﺲ ﻷﻧﻬﺎ تؤثر في ﺳﺮﻋﺔ ﺍﻻﺗﺼﺎل ﺑﺎﻹﻧﺘﺮﻧﺖ، لكنها ﺗﻌﺮﺽ معلومات المستخدمين ﺍﻟﺸﺨﺼﻴﺔ لخطر التسريب أيضا. بالإضافة إلى أنه يسمح للمتسللين مراقبة نشاط المستخدمين عبر الانترنت والتحكم فيها، و أيضا إعادة توجيهم إلى إصدارات مزيفة من مواقع الويب أو مشاهدة إعلانات مضللة وغيرها. و ما لم تقوم بتحديث البرامج المدعومة لجهاز التوجيه الخاص بك في الوقت المناسب، فمن المحتمل أن تكون شبكتك المنزلية معرضة للقرصنة أيضا. في هذا الشرح الجديد سنشارك معك الأداة المجانية F-Secure Router Checker، وهي خدمة عبر الإنترنت تقوم بفحص إعدادات جهاز التوجيه الخاص بك والتحقق ما إذا كانت إعدادات DNS أو الجهاز قد تم اختراقه بالفعل. يقوم F ‑ Secure Router Checker باختبار إعدادات جهاز التوجيه الخاص بك و التحقق ما إذا كانت آمنة. الأداة سهلة الاستخدام ولا تحتاج إلى تنزيل أو تثبيت أي برنامج. بعد الدخول إلى واجهة الأداة F-Secure Router Checker، ستقوم بالضغط على خيار check your router للتحقق من جهازك Router إذا ظهرت الرسالة باللون الأخضر، فهذا يعني أن جهازك آمن من هجمات الاختراق الخبيثة، لكن هذا لا يمنع من تحديث الجهاز حسب أحدث الإصدارات المدعومة، بالإضافة إلى تغيير كلمة المرور بعد كل مدة. يمكنك النقر فوق الاطلاع على التفاصيل الفنية للنتائج للحصول على معلومات أكثر حول خوادم DNS و اتصال الإنترنت التي تخص شبكتك. الكاتب: سليمان المودن |
أداة مجانية للتحقق من معلومات أي صورة في الانترنت و التعرف على موقعها الجغرافي أيضا Posted: 24 Aug 2021 04:21 AM PDT في عصر الأخبار المزيفة، من المهم التحقق من المعلومات التي نصادفها على مواقع التواصل الإجتماعية من مصادر رسمية. تشير الإحصائيات أن مجموعة من الصفحات تقدم معلومات مضللة و تقوم بنشر معلومات إخبارية انتحالية بهذف ﺗﺸﻮﻳﻪ ﻭ ﺍﺧﺘﻼق أحداث مضللة ﺑﻨﺎﺀ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺨﺪﺍﻉ ﻭﺍﻷﻛﺎﺫﻳﺐ. ويتم تدعيم ذلك بصور مزيفة أو صور حقيقية لكن يتم استخدامها في غير سياقها الصحيح. إذا كنت تبحث للتحقق عن صحة الصور من عدمها، توجد مجموعة من الأدوات المجانية التي ستساعدك في هذه المهمة. العملية تتم عن طريق تحليل معلومات Exif الخاصة بالصور. وهي بيانات تقدم معلومات حول الجهاز المستخدم لالتقاط الصورة و نوع العدسة و تاريخ و وقت التقاط الصورة وأحيانًا موقعها في شكل إحداثيات GPS. بيانات EXIF هي شكل من أشكال البيانات الوصفية التي يمكن العثور عليها في بعض صور JPEG و TIFF. إذا كانت الكاميرا التي التقطت الصورة تحتوي على وحدة GPS، فستقوم بتمييز الصورة بإحداثيات GPS الخاصة بمكان التقاطها. من خلال الخدمة Jeffrey's Image Metadata Viewer، يمكنك التحقق من معلومات أي صورة. يكفي أن تقوم برفعها أو إدخال الرابط الخاص بها، و تجاوز مرحلة التحقق ثم الضغط على خيار View Image Data. بعدها ستجد معلومات كثيرة حول الصورة التي رفعتها، كمثلا معرفة الجهاز الذي ألتقطت به، ثم تاريخ التقاط الصور، بالإضافة إلى دقة العدسة ومعلومات أخرى دقيقة ذات الصلة. إذا قمت بالتمرير لأسفل قليلاً، ستجد خريطة القمر الصناعي تشير إلى مكان التقاط الصورة، وهذه النقطة تخص فقط إذا كانت الكاميرا التي التقطت بها الصورة تحتوي على وحدة GPS. الكاتب: سليمان المودن |
إنستغرام تعلن نهاية ميزة التمرير السريع Posted: 24 Aug 2021 02:02 AM PDT كشف موقع The Verge أن التمرير السريع أو ميزة "Swipe Up" لن يكون متوفرا بعد الآن، حيث يخطط إنستغرام لإيقاف الميزة ، التي تسمح للأشخاص بزيارة صفحات الويب الخارجية عن طريق التمرير السريع ، بدءًا من 30 أغسطس ، وفقًا لإشعار تم عرضه بواسطة الموقع وأكده إنستغرام. وبدلاً من رابط التمرير السريع ، تقول إنسغرام إن الأشخاص سيكونون قادرين على استخدام ملصقات الروابط ، والتي هي تمامًا كما تبدو: ملصقات قابلة للنقر في القصص التي تنقل الأشخاص إلى مواقع ويب خارجية، و تقول الشركة إنها ستتوقف عن التمرير لأعلى - وهي ميزة أنتجت فئتها الخاصة من صور GIF من أجل "تبسيط تجربة إنشاء القصص" وتقديم المزيد من "التحكم الإبداعي" ، نظرًا لأن الاستخدامات يمكنها تنسيق مظهر الملصقات وليس التمرير لأعلى. و أضاف الموقع: "يعتمد هذا التحديث على اختبار بدأته الشركة في وقت سابق من هذا الصيف. في يونيو ، بدأ إنستغرام في اختبار هذه الملصقات للعديد من المستخدمين ، وليس فقط الأشخاص الذين لديهم بالفعل امتيازات التمرير لأعلى. (يجب التحقق من المستخدمين أو أن يكون لديهم ما لا يقل عن 10000 متابع للوصول إلى التمرير السريع.)"، و قال فيشال شاه ، الرئيس السابق للمنتجات على إنستغرام: "أن الملصقات تتناسب بشكل أكبر مع الطريقة التي يستخدم بها الأشخاص حاليًا النظام الأساسي."، " إن الهدف كان نشر الملصقات على نطاق أوسع. يتمثل الاختلاف الرئيسي بين الميزتين ، بصرف النظر عن الاختلاف الواضح في الإيماءات ، في أنه يمكن للمشاهدين الاستجابة للقصص التي تحتوي على ملصق رابط ، ولكن لا يمكنهم الاستجابة للتمرير السريع للقصص." و أوضحت إنستغران أنه فقط فقط الأشخاص الذين لديهم امتيازات التمرير السريع بالفعل هم من سيحصلون على خيار الملصق، أن الميزة الجديدة مازالت قيد التقييم. |
تقرير: تطوير تطبيق أصلي لواتس آب على أجهزة آيباد Posted: 24 Aug 2021 01:47 AM PDT من المعروف أنه يمكن الولوج لتطبيق الدردشة و التراسل الفوري واتس آب عن طريق جهاز آيباد، و لكن الجهاز لا يتوفر على تطبيق أصلي لواتس آب على غرار باقي الأجهزة المحمولة، و هو الأمر الذي يبدو من الواضح أنه سيتغير في المستقبل القريب بعد التقارير الجديدة التي تؤكد ذلك. و كما العادة فإن موقع WABetaInfo يأتي بالسبق في هذا الإطار، حيث رصدت وسائل الإعلام و المتابعون تغريدات جديدة على حساب الموقع المتخصص في أخبار واتس آب على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث قال WABetaInfo أن تطبيق واتس آب يعمل أخيرًا على جهاز متعدد 2.0 ، ويمكنك استخدام iPad كجهاز مرتبط جديد، حيث تم التخطيط أيضًا لأجهزة أندرويد اللوحية لدعم الأجهزة المتعددة على واتس آب لنظام أندرويد!
و أشار حساب WABetaInfo أن الميزة الجديدة قيد التطوير وسيتم إصدارها في تحديث مستقبلي، و اضاف: "إذا كان لديك الإصدار التجريبي من WhatsApp لنظام التشغيل iOS ، فستحصل تلقائيًا على إصدار iPad في المستقبل". |
شاومي تعلن تخليها عن علامة Mi نهائيا Posted: 24 Aug 2021 01:34 AM PDT تحولت شركة شاومي الصينية في ظرف سنوات قليلة إلى واحدة من أهم شركات صناعة الهواتف الذكية على المستوى العالمي، و ساهم في ذلك انهيار مواطنتها شركة هواوي بسبب العقوبات، و من المعروف أن واحدة من أهم الجزئيات التي عرفت بها شاومي علامتها التجارية Mi الشهيرة، لكن الشركة قررت التخلي عنها. فبحسب موقع XDA Developers المتخصص لتمييز منتجاتها عن بعضها البعض ، قسمت شاومي منتجاتها إلى عدة علامات تجارية فرعية ، أبرزها "Mi." الآن ، بعد عشر سنوات من إطلاق أول هاتف ذكي يحمل علامة Mi التجارية ، أصبحت شاومس مستعدة لإحداث تغيير كبير: إنها تقوم بإسقاط "Mi" من أسماء منتجاتها من الآن فصاعدًا. بدأ هذا التغيير في العلامة التجارية مع الهاتف الذكي MIX 4 الذي أصدرته الشركة مؤخرًا. و قال موقع XDA Developers أن مسؤول في شركة شاومي أكد لها أن جميع منتجات الشركة القادمة ستتخلى عن علامة Mi في تسمياتها، و أضاف الموقع: "على الرغم من أن الشركة تشتهر بهواتفها الذكية ، إلا أن شاومي تبيع أيضًا العديد من المنتجات في فئات المنزل الذكي ونمط الحياة والحوسبة ، بما في ذلك أجهزة التلفزيون وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والثلاجات والمقالي الهوائية والساعات الذكية والدراجات البخارية والروبوتات ومجففات الشعر وغير ذلك الكثير. تحمل معظم هذه المنتجات علامة Mi التجارية اليوم ، لكن ذلك سيتغير بالنسبة لأي منتجات جديدة تطلقها." هذا الخبر يعني كذلك أنه لن يكون هناك لن يكون هناك هاتف Xiaomi Mi 12. و الذي من المتوقع أن تطلقه شركة شاومي خلال شهر ديسمبر المقبل. |
يوتيوب تعلن عن 2 مليون مشترك في برنامج YouTube Partner Posted: 24 Aug 2021 01:07 AM PDT أطلقت شركة جوجل برنامجها الشهير YouTube Partner قبل 14 عاما الخاص بمنصتها الشهيرة للفيديو"يوتيوب" من أجل توفير الدخل لصناع المحتوى و المبدعين، و بعد كل هذه المدة تزايد عدد المستفيدين من هذا البرنامج ليصل بحسب الشركة إلى 2 مليون مستفيد. و تشير المصادر نقلا عن بيان يوتيوب يوم أمس الإثنين إلى أن برنامجها YouTube Partner قد تجاوز عتبة 2 مليون مشترك، حيث ساهد النظام الأساسي في تحويل منصة الفيديو يوتيوب إلى نشاط تجاري قابل للتطبيق لكبار منشئي المحتوى ولكنه أيضًا كان سببًا للقلق لدى الشركة عندما يفعل الشركاء المؤهلون شيئًا ينعكس بشكل سيء على النظام الأساسي ومؤقتًا يبعد المعلنين، و ظل الحصول على عضوية هذا البرنامج هدفا لملايين صناع المحتوى عبر العالم. و بحسب المصادر فإنه يمكن لمنشئي المحتوى المؤهلين لبرنامج الشركاء كسب المال من خلال الإعلانات ورسوم الاشتراك والتبرعات والبث المباشر وإيرادات برنامج YouTube Premium، على أن تتوفر فيهم شروط مهمة و رئيسية، كأن تضم قنواتهم أكثر من 1000 مشترك على الأقل و 4000 ساعة من وقت المشاهدة الإجمالي على القناة خلال الأشهر الـ 12 الماضية لطلب الانضمام لبرنامج YouTube Premium. و قالت يوتيوب في بيانها: "الآن ، يشارك أكثر من مليوني منشئ محتوى في برنامج YPP على مستوى العالم ، بما في ذلك العديد ممن لم يكن لديهم نظام أساسي بخلاف ذلك ، من مراجعي التكنولوجيا إلى الفنانين. ويعمل العديد من هؤلاء المبدعين على خلق فرص عمل ويساهمون في الاقتصادات المحلية والعالمية. في عام 2019 وحده ، دعم النظام البيئي الإبداعي في YouTube ما يعادل 345000 وظيفة بدوام كامل ، فقط في الولايات المتحدة.وهذا يعني أيضًا أن المحتوى عالي الجودة في كل شيء بدءًا من كيفية إصلاح باب المرآب ، إلى مقاطع الفيديو الموسيقية ، إلى محاضرات حول الفيزياء المتقدمة ، متاحة لـ مجانًا للجماهير في جميع أنحاء العالم." |
You are subscribed to email updates from موضوع جديد لك. To stop receiving these emails, you may unsubscribe now. | Email delivery powered by Google |
Google, 1600 Amphitheatre Parkway, Mountain View, CA 94043, United States |
تعليقات
إرسال تعليق