القائمة الرئيسية

الصفحات

حوحو للمعلوميات


المملكة المتحدة تجبر فيسبوك على بيع موقه Giphy للصور المتحركة لكونه يشكل خطرًا على المنافسة

Posted: 30 Nov 2021 09:27 AM PST

 أمرت هيئة المنافسة البريطانية Meta أو فيسبوك سابقا ببيع شركتها الفرعية Giphy لأن اندماجها "قد يضر بالمستخدمين والمعلنين على الشبكة الاجتماعية في هذا البلد.

وقبل شهر ، فرضت الهيئة التنظيمية غرامة مالية قدرها 50.5 مليون جنيه على شركة Meta (فيسبوك سابقًا) ، أي 69.5 مليون دولار لدمجها مع التطبيق المتخصص في الرسوم المتحركة "gif" ، حيث استمرت في دمج الشركتين رغم استمرار التحقيق.

بينما حذرت السلطات البريطانية في أغسطس الماضي شركة ميتا من أنها ستكون مضطرة لبيع المنصة التي قدر استحواذها (مايو 2020) بنحو 400 مليون دولار.

لماذا يجب على ميتا بيع Giphy   ؟

سمح الاستحواذ لشركة Meta بدمج مكتبة Giphy الضخمة للرسومات في  إنستغرام وتطبيق مشاركة الصور والفيديو.

ومع ذلك ، خلصت اللجنة المستقلة لسلطة المنافسة البريطانية التي استعرضت الاندماج إلى أن Meta يمكن أن تزيد من حصتها الكبيرة بالفعل في السوق مقارنة بالشبكات الاجتماعية الأخرى عن طريق تقييد أو منع وصول المنصات الأخرى إلى صور "gifs".

وهذا هو أن  فيسبوك والشركات التابعة لها  واتساب و Instagram تمثل بالفعل 73 بالمائة من وقت الاستخدام المخصص للشبكات الاجتماعية في المملكة المتحدة.

يخشى المنظم البريطاني  أيضًا أن تقوم Meta بتغيير معايير الوصول إلى الصور المتحركة ، مما يجبر المنافسين TikTok أو Twitter أو Snapchat على مشاركة المزيد من بيانات المستخدم.

على الرغم من البدائل التي اقترحتها  فيسبوك ، خلصت الجهة التنظيمية إلى أنه لا يمكن حل المخاطر التنافسية للاندماج إلا إذا قامت  فيسبوك ببيع Giphy بالكامل إلى مشتر معتمد آخر.

بدورها ، أعربت ميتا عن عدم موافقتها على القرار البريطاني من خلال التأكد من أنها تقوم بمراجعة قرار المنظم البريطاني والنظر في جميع الخيارات ، بما في ذلك الاستئناف.

ظهور طريقة جديدة لتثبيت أندرويد 12 حتى في هاتفك القديم

Posted: 30 Nov 2021 09:14 AM PST

إذا كان لديك هاتف أندرويد المحمول وترغب في ذاكرة القراءة فقط المخصصة ، فأنت محظوظ. أصدرت Paranoid Android للتو ذاكرة القراءة الروم على أساس  أندرويد 12 لبعض هواتف OnePlus وقريبًا جدًا لـ هواتف أخرى .   لا توجد تفاصيل كثيرة ، على الرغم من أن الخبر السار هو أن الدعم سيبدأ بالهواتف الذكية  التي هي قديمة نسبيا في الوقت  وليس بالأحدث.

في سلسلة تغريدات على  تويتر ، أظهر الفريق الأجهزة التي يتم بالفعل اختبار  الروم Paranoid Android Sapphire عليها ، والتي من المرجح أن يتم تثبيت ROM عليها قريبًا. من بين هذه النماذج ، مثل POCO M2 Pro و Xiaomi Redmi Note 9 Pro و Redmi Note 9S و OnePlus 9 Pro أو POCO X3 و F3 وغيرها.

بينما يواصل المطورون العمل على جلب ROM إلى عدد أكبر من الأجهزة ، يمكن لمالكي OnePlus 8 أو OnePlus 8 Pro تنزيل ROM من خلال قناة Paranoid Android Telegram الرسمية.

وبالتالي ذا كان لديك أحد الهواتف المحمولة في القائمة  فستتمكن من الإستمتاع به من الآن ،  غير ذلم ومع مرور الأسابيع ، يجب أن يبدأ المزيد والمزيد من الهواتف في التوافق مع الروم وبالتالي تثبيت أندرويد 12 على هاتف مهما كان تاريخ صناعته.

متجر تطبيقات أمازون لا يعمل على الهواتف المحمولة التي تم تحديثها إلى أندرويد 12

Posted: 30 Nov 2021 07:58 AM PST

 إذا كنت تستخدم عادةً متجر تطبيقات أمازون Amazon AppStore في أندرويد ، فمن الأفضل أن تفكر مليًا قبل تحديث هاتفك المحمول إلى أندرويد 12 : حاليًا ، لا يعمل التطبيق على أحدث إصدار متاح من أندرويد ، حيث  لن تكون غير قادراً على الوصول إلى كتالوج التطبيقات في متجر أمازون .

للأفضل أو للأسوأ ، لا يزال أندرويد 12 متاحًا على عدد صغير جدًا من الأجهزة حول العالم. في الواقع ، حتى  أندرويد 11 ليس الإصدار الأكثر استخدامًا في العالم وفقًا لأحدث بيانات التوزيع. لذلك ، لا ينبغي أن تؤثر المشكلة على عدد كبير من الناس.

على أي حال ، لا يزال من الغريب كيف نسيت واحدة من أشهر الشركات في صناعة التكنولوجيا تحديث متجر تطبيقات أندرويد الخاص بها ، لجعله متوافقًا مع أحدث إصدار من نظام التشغيل.

يبدو أن الخطأ المعني مرتبط بعملية تسجيل الدخول إلى حساب المستخدم. عند محاولة الوصول إلى المتجر باستخدام حساب Amazon ، يتم رفض المستخدم بإشعار يشير إلى أنه لا يمكن المتابعة. يبدو أن أمازون على دراية بالمشكلة ، وتعمل على إيجاد حل يجب أن يأتي عاجلاً وليس آجلاً.

تم حل اللغز ... علماء يتوصلون إلى أصل الماء الموجود على الأرض

Posted: 30 Nov 2021 07:43 AM PST

 ربما توصل الباحثون إلى حل لغز حول أصول مياه الأرض ، ووجدوا أن الشمس مصدر مفاجئ. يصف العلماء كيف أن تحليلًا جديدًا لكويكب قديم يشير إلى أن حبيبات الغبار خارج الأرض حملت الماء إلى الأرض أثناء تشكل الكوكب.

وفقًا للدراسة ، نتج الماء الموجود في الغبار عن طريق "التجوية الفضائية". وجد الباحثون أن الرياح الشمسية ، المكونة من جزيئات مشحونة من الشمس ، خلقت الماء على سطح حبيبات الغبار المحمولة على الكويكبات التي اصطدمت بالأرض خلال الأيام الأولى للنظام الشمسي.

يقترحون أن هذا الاكتشاف يمكن أن يجيب على السؤال الذي طال أمده حول من أين حصلت الأرض الغنية بالمياه بشكل غير عادي على المحيطات التي تغطي 70 في المائة من سطحها.

يمكن أن يساعد أيضًا بعثات الفضاء المستقبلية في العثور على مصادر المياه في عوالم خالية من الهواء. استخدم الفريق الذي تقوده جامعة جلاسكو عملية تسمى التصوير المقطعي لمسبار الذرة لفحص العينات المأخوذة من نوع مختلف من الصخور الفضائية يُعرف باسم الكويكب من النوع S ، والذي يدور بالقرب من الشمس أكثر من الكويكبات من النوع C - وهي صخرة فضائية تحمل الماء. .

جاءت العينات التي حللوها من كويكب يُدعى إيتوكاوا ، وتم جمعها بواسطة مسبار الفضاء الياباني هايابوسا وعادوا إلى الأرض في عام 2010.

قال المؤلف الرئيسي الدكتور لوك دالي ، من كلية الجغرافيا وعلوم الأرض بجامعة جلاسكو: "الرياح الشمسية هي تيارات معظمها من أيونات الهيدروجين والهيليوم التي تتدفق باستمرار من الشمس إلى الفضاء. "عندما تصطدم أيونات الهيدروجين بسطح خالي من الهواء مثل كويكب أو جسيم غبار محمول في الفضاء ، فإنها تخترق بضع عشرات من النانومترات تحت السطح ، حيث يمكن أن تؤثر على التركيب الكيميائي للصخرة.

"بمرور الوقت ، يمكن لتأثير" التجوية الفضائية "لأيونات الهيدروجين إخراج ما يكفي من ذرات الأكسجين من المواد الموجودة في الصخر لتكوين H2O - الماء - المحاصر داخل المعادن على الكويكب.

وهذا يشير بقوة إلى أن الغبار الناعم الحبيبات ، الذي تضربه الرياح الشمسية وينتقل إلى الأرض المتكونة منذ مليارات السنين ، يمكن أن يكون مصدر الخزان المفقود لمياه الكوكب.

37٪ من هواتف أندرويد في العالم معرضة لخطر كبير .. كيف تعرف هل هاتفك موجود بينها وتحل المشكل

Posted: 30 Nov 2021 07:33 AM PST

 نشرت شركة الحماية Check Point Research تقريرًا كشفت فيه أن ثغرة أمنية في أجهزة  أندرويد تسمح بالتجسس على المستخدمين. ومع ذلك ، فإن هذه المشكلة ليست في كود  أندرويد ، ولكن في المعالج الذي يمتلك حاليًا 37٪ من حصة سوق  أندرويد .

MediaTek هي الشركة التي تأثرت بهذه الثغرة الأمنية ، لذلك نبهت CheckPoint Research الشركة التايوانية لتصحيح الثغرة بسرعة.

يعد أمان الجهاز مكونًا مهمًا وأولوية لجميع منصات MediaTek. فيما يتعلق بثغرة DSP الصوتية التي تم الكشف عنها بواسطة Check Point Software ، فقد تحققنا من المشكلة وأتاحنا تدابير التخفيف المناسبة لجميع مصنعي  الهوااف ، "قال تايجر هسو ، مسؤول سلامة المنتج في MediaTek.

وفقًا لـ Check Point Research ، فإن  معالجات MediaTek بها عيب يسمح باستغلال معالج الإشارات الصوتية الرقمية (DSP) لمنح مجرمي الإنترنت إمكانية الوصول إلى أجهزة المستخدمين من خلال تثبيت تطبيق به برامج ضارة.

بمجرد الانتهاء من ذلك ، تقدم البرامج الضارة امتيازات النظام لمجرمي الإنترنت ، وبالتالي فإن التطبيق قادر على التجسس على صوت الجهاز دون أن يلاحظ المستخدمون ذلك.

وأكد تايجر هسو: "ليس لدينا دليل على أنه يتم استغلالها حاليًا ، لكننا نشجع المستخدمين على تحديث أجهزتهم عندما تصبح التصحيحات متاحة وتثبيت التطبيقات فقط من أماكن موثوق بها مثل متجر  غوغل بلاي . نحن نقدر التعاون مع فريق البحث في Check Point Software لجعل النظام البيئي لمنتج MediaTek أكثر أمانًا. "

أنت تعرف الآن أنه إذا كان لديك هاتف به معالج فأنت في خطر ، طها بدأ التحديث لحل هذه  الثغرة في الانتشار   ، لذلك كان من المفترض أن يكون المصنعون الذين يستخدمون شرائح MediaTek قد أتاحوا التحديث بالفعل للمستخدمين ، لذلك ن الضروري أن تقوم بتحديث جهازك إذا وصلك التحديث .

IRIS CLARITY ، برنامج جديد لإزالة الضوضاء في الخلفية عند مكالمات فيديو

Posted: 30 Nov 2021 05:33 AM PST

هناك العديد من الطرق اليوم للتخلص من ضوضاء الخلفية من مكالمة هاتفية أو مؤتمر فيديو. ليس من السهل القيام بهذه العملية في الوقت الحقيقي. عندما نستخدم محرر صوتي ، نختار عادةً مقطعًا صوتيًا به ضوضاء في الخلفية ونقوم بإزالته لاحقًا في الملف بأكمله ، ولكن في الوقت الفعلي تتغير الأشياء ، نظرًا لأن ضوضاء الخلفية يمكن أن تختلف بمرور الوقت.

تقوم السماعات متوسطة المدى وعالية الجودة بعمل ذلك بشكل مثالي مع حركة المرور في الشوارع ، وتعزل الموسيقى دون مشاكل ، ولكن للقيام بذلك من خلال مكالمات الفيديو ، من الضروري أن يكون لديك برنامج يقوم بضبط التقليل ديناميكيًا عن طريق تحليل الثواني الأخيرة.

هذه هي الطريقة التي ولدت بها IRIS ، وهو برنامج حاليًا لنظام التشغيل Mac فقط (إنهم يعملون على إصدار  الويندوو ) ، وهو المسؤول عن التخلص من ضوضاء الخلفية من المكالمات التي يتم إجراؤها باستخدام Zoom و Teams و Google Meet والخيارات الأخرى التي يمكن إضافتها في المستقبل.

تم اختبار IRIS Clarity مع نباح الكلاب ، وحركة المرور الكثيفة ، وبكاء الأطفال ... يستخدمون تقنية عزل الصوت التي تعمل بالذكاء الاصطناعي ، والتقاط الصوت فقط والتخلص من الباقي مهما كان.

يتم تشغيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وله أسبوع مجاني. ثم تبدأ فترة الدفع ، بحوالي 8 دولارات شهريًا للاستخدام الفردي .

يمكنك اختباره في iris.audio/clarity ، حيث ، أكرر ، أن يؤكدون أن إصدار  الويندوز وشيكوسيتم طلاقه قريبا.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات