القائمة الرئيسية

الصفحات

عالم الكمبيوتر

Link to عالم الكمبيوتر

كيفية تغيير البلد في الاب ستور على الايفون

Posted: 31 Dec 2021 12:12 PM PST

في العادة عند شراء منتج جديد من شركة آبل، سواء ماك أو آيفون، وبدء استخدامه ستتم مطالبتك بإنشاء حساب Apple ID خاص بك للاستمتاع بكافة الخدمات المقدمة من الشركة، وخلال قيامك بذلك ستحتاج إلى تحديد بلدك المُقيم بها حتى تحصل على المحتوى المحلي المناسب في كلًا من متجر App Store و iTunes Store ومن هذا المنطلق سوف يقيد حسابك على آبل بتلك البلد، بمعنى أنك ستحتاج إلى سداد المدفوعات بالعملة المحلية للبلد وأيضًا مقيد بالتطبيقات والخدمات والعروض المتوفرة في البلد المحددة.

ولكن في حال كنت شخص ينتقل للعيش من بلد إلى آخر أو انتقلت بالفعل إلى منطقة جديدة، فقد تحتاج غالبًا لتعديل هذه المعلومة في حساب Apple ID الخاص بك لتستفيد من العروض والخدمات التي توفرها آبل في تلك المنطقة. يميل بعض الأشخاص إلى إنشاء حساب آبل جديد عند تعرضهم لهذا الموقف، ولكن هذا ليس ضروريًا بما إن آبل تتيح لك إمكانية تغيير الدولة للحساب، دعنا نستعرض كيفية القيام بذلك.

المزيد»

حل مشكلة عدم تلقي إشعارات من تطبيق يوتيوب للهاتف

Posted: 31 Dec 2021 10:52 AM PST

أصبح اليوتيوب جزءاً أساسيًا من حياتنا اليومية، فهو من أكثر المواقع زيارةً على الانترنت، وإحدى المواقع المفضلة عند الكثير منّا لمشاهدة برامجه الترفيهية، أو التثقيفية التي تهدف لتعلم كل ما هو جديد، ولكن الأمر لا يخلو من بعض المشاكل التي ستواجهنا عند استخدام تطبيق اليوتيوب ومن أهمها عدم تلقينا للإشعارات من قنواتنا المفضلة التي تنبهنا على نزول مقاطع الفيديو الجديدة، ولذلك سنتحدث في هذا المقال عن أهم الطرق لحل مشكلة عدم تلقي الإشعارات من اليوتيوب.


المزيد»

أكثر 7 دول رقابةً على الإنترنت وتقييدًا لحرية المستخدمين

Posted: 31 Dec 2021 09:59 AM PST

لقد أصبح الإنترنت يمثل أهمية كبيرة جدًا في وقتنا الحالي ولا يمكن بأي حال من الأحوال الاستغناء عنه ولو ليوم واحد حيث أنه يتيح لنا الحصول على معلومات في شتى المجالات بالإضافة إلى التواصل مع الأصدقاء ومشاهدة مقاطع الفيديو والتسوق وغير ذلك الكثير، ولكن هل تعلم أن هناك الكثير من الدول التي تفرض قيودًا صارمة على مستخدمي الإنترنت وتقوم بمراقبة كافة أنشطتهم وبياناتهم؟ إليك فيما يلي 7 من أكثر الدول تقييدًا لحرية المستخدمين على الإنترنت.

المزيد»

لماذا تتجه الشركات التقنية لتصنيع معالجاتها الخاصة حاليًا؟

Posted: 30 Dec 2021 11:30 AM PST

في الماضي كانت شركات الهواتف الذكية تعتمد على جلب المعالجات لهواتفها من الشركات العالمية المتخصصة في تطوير وتصنيع الشرائح مثل كوالكوم، ومع ذلك في الفترة الأخيرة أصبحت معظم الشركات تتجه إلى إنتاج المعالجات الخاصة بها للهواتف والأجهزة الي تقدمها للمستخدمين، على سبيل المثال قامت شركة جوجل بإطلاق أول هاتف بمعالج مخصص من تطويرها وهو هاتف بيكسل 6 الذي تم إصداره خلال 2021، وبالإضافة إلى ذلك قامت أبل هي الأخرى بتصنيع معالجاتها الخاصة لأجهزة الماك التي تنتجها.

المعالج في الهواتف الذكية هو عبارة عن شريحة متكاملة (SoC) حيث تشمل كلًا من المعالج المركزي (CPU) ومعالج الرسوميات (GPU) بالإضافة إلى العديد من المكونات الأخرى الهامة مثل معالج الذكاء الاصطناعي وغير ذلك، ولكن ما الذي يدفع الشركات حاليًا إلى إنتاج معالجات مخصصة لأجهزتها؟ في الواقع هذا الأمر يحدث لسببين مهمين جدًا وفيما يلي نناقش معكم كلًا منهما بالتفصيل.

المزيد»

كيفية دمج صفحات PDF متعددة في ملف واحد - برنامج PdfBinder

Posted: 30 Dec 2021 10:26 AM PST

واحدة من الأشياء الأكثر شيوعًا مؤخرًا هي الاعتماد على ملفات PDF كونها أفضل للنقل والمشاركة عبر الإنترنت. فهي وعلى عكس الملفات الأخرى كالصور، لا تتعرض لتشوُّهات عند إرسالها عبر تطبيقات المحادثة مثل ماسنجر او واتساب. هذا علاوًة على إن ملفات الـ PDF تمتلك قابلية كبيرة للتعديل عليها وعلى محتواها بشكل غير تدميري، فإذا كان لديك الكثير من صفحات PDF وتريد دمجها في ملف واحد لأي سبب، على سبيل المثال، لديك عدد من مذكرات المواد الدراسية وتريد ضمها في ملف PDF واحد بحيث يسهل مراجعتها ومشاركتها. هناك الكثير من البرامج المجانية لدمج ملفات PDF متعددة في ملف واحد. لكن في هذا الموضوع نريد أن نسلط الضوء على أداة جديدة تؤدي المهمة بدون اي صعوبة تُعرف باسم PdfBinder.

المزيد»

كيفية عمل اعادة ضبط المصنع للكمبيوتر في ويندوز 11

Posted: 29 Dec 2021 12:49 PM PST

إذا واجهت العديد من مشاكل الأداء في الجهاز بعد الترقية إلى ويندوز 11 مثل الاختفاء المفاجئ للملفات وظهور أخطاء عند تثبيت التحديثات، أو ظهور رسائل خطأ غريبة أو أن الكمبيوتر أصبح يعمل ببطء، فيمكنك الرجوع إلى ويندوز 10 مرة أخرى كما سبق وشرحنا من قبل. ولكن إذا لم يكن خيار الرجوع متاحًا، فمن المحتمل أن يكون الوقت قد حان لإعادة تعيينه إلى إعدادات ضبط المصنع (Factory Reset) وهو خيار مضمّن في ويندوز 11 يعُد بمثابة "الحل النووي" للعديد من مشاكل ويندوز التي تواجهها أثناء استعمالك للكمبيوتر حيث يقوم بإستعادة الإعدادات الافتراضية للنظام ليبدو كما لو أعدت تثبيت النسخة من جديد. دعونا نستعرض كيفية الوصول إليه وإعادة كمبيوتر يعمل بويندوز 11 إلى إعدادات ضبط المصنع بسهولة.

المزيد»

ما هو السبب في بطء شحن الآيفون وكيف يمكنك تسريعه؟

Posted: 29 Dec 2021 09:30 AM PST

على الرغم من المميزات الكثيرة التي تتمتع بها هواتف الآيفون إلا أن شحن البطارية بها يعتبر بطيء إلى حد كبير وخاصةً عند المقارنة بهواتف الأندرويد، بلغة الأرقام نجد أن أقصى سرعة لشحن هواتف الآيفون هي 20 واط بينما تصل سرعة شحن هواتف الاندرويد حاليًا إلى 120 واط، وقد يكون البديل عن ذلك هو عمر البطارية الممتاز في هواتف الآيفون ولكن بطء الشحن يظل من الأمور التي تسبب الإزعاج للمستخدمين، فهل يمكنك فعلًا تحسين سرعة شحن الهاتف من أجل توفير الوقت؟ هذا ما نتعرف عليها بالتفصيل خلال هذا الموضوع.

المزيد»
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات