القائمة الرئيسية

الصفحات

حوحو للمعلوميات


تيك توك تقترب من إبرام صفقة مع Oracle لتخزين بيانات الأمريكيين حتى لا تتجسس عليها

Posted: 14 Mar 2022 06:34 AM PDT

توشك تيك توك على إبرام صفقة مع شركة Oracle Corp لتخزين معلومات مستخدميها في الولايات المتحدة دون أن تتمكن الشركة الأم الصينية لتيك توك  ByteDance من الوصول إليها ، على أمل معالجة مخاوف لجنة الأمن القومي مع هذه المسألة. 

ستأتي الصفقة بعد عام ونصف من قيام لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة (CFIUS) بأمر ByteDance ببيع تيك توك بسبب مخاوف من إمكانية تمرير بيانات المستخدم الأمريكية إلى الحكومة الشيوعية في الصين.

وقالت المصادر إن هذا الأمر لم يتم تنفيذه بعد أن خلف جو بايدن دونالد ترامب كرئيس للولايات المتحدة العام الماضي ، لكن CFIUS استمرت في إثارة مخاوف بشأن أمن البيانات في تيك توك والتي تأمل ByteDance الآن معالجتها.

قالت المصادر إنه من غير الواضح ما إذا كانت CFIUS ستكتشف أن شراكة تيك توك مع Oracle ستحل مشكلات الأمن القومي التي حددتها. ولم يرد متحدث باسم وزارة الخزانة الأمريكية ، التي تترأس CFIUS ، على الفور على طلب للتعليق.

ناقشت Oracle الحصول على حصة أقلية في تيك توك  في عام 2020 ، عندما كانت ByteDance تحت ضغط من الولايات المتحدة لبيع التطبيق. قالت المصادر إن عملاق الحوسبة السحابية Oracle  سيخزن جميع البيانات من مستخدمي تيك توك الأمريكيين على خوادم بياناتها  في إطار الشراكة الجديدة المقترحة. يتم حاليًا تخزين بعض بيانات  تيك توك  في Google Cloud التابعة لشركة غوغل.

وقالت المصادر إنه بموجب الاتفاق ، سيتم إنشاء فريق مخصص لإدارة البيانات في الولايات المتحدة ليكون بمثابة حارس البوابة لمعلومات المستخدمين الأمريكيين وحمايتها من ByteDance. وأضافت المصادر أن الشركات تناقش هيكلًا لا يخضع بموجبه هذا الفريق لسيطرة أو إشراف من تيك توك.

أفضل 4 تطبيقات للعدسة المكبرة للجوال ... قم بتكبير ما تريد مجانًا

Posted: 14 Mar 2022 06:08 AM PDT

 تعد الأجهزة المحمولة واحدة من أكثر المعدات تنوعًا الموجودة ، نظرًا لأنه بفضلها يمكن تنفيذ مهام مختلفة خاصة تلك التي تدمج كاميرات مختلفة.

وعلى الرغم من أن كل كاميرا لها وظيفة محددة ، إلا أنه من الممكن تحقيق أقصى استفادة منها من خلال التطبيقات الموجودة على غوغل بلاي .

إذا كنت تريد معرفة كيفية استخدام جهازك المحمول كعدسة مكبرة ، خاصة لرؤية أحرف أو جمل أكبر ، فقم بإلقاء نظرة على هذه المجموعة المختارة من تطبيقات العدسة المكبرة للهاتف المحمول: قم بتكبير أي شيء تريده مجانًا تمامًا.

Magnifying Glass 

 هو تطبيق تم تطويره بواسطة  المطور simple_app ، حاصل على تصنيف 4.5 نجمة مع ملايين التنزيلات ، هذا التطبيق هو أحد التطبيقات المفضلة لكبار السن ، حيث يعاني الكثير منهم من إعاقة بصرية.

يستخدم هذا التطبيق لتكبير الحروف أو الكلمات الصغيرة ، وهو مثالي لقراءة وصف الأدوية ، والاستمتاع بقراءة الكتب الصحية ، وقراءة أوصاف اللوحات الإلكترونية ، من بين أشياء أخرى. يتراوح معدل التكبير الذي يقدمه التطبيق بين 1X و 10x.

Magnifier + Flashlight

من بين تطبيقات العدسة المكبرة الأخرى التي يجب أخذها في الاعتبار عدسة هذا التطبيق الذي طورته App2U. يذهب هذا التطبيق إلى أبعد من ذلك بقليل ، نظرًا لأنه بصرف النظر عن قدرته على تكبير النصوص والصور الصغيرة إلى حد ما بشكل صحيح ، فإنه يحتوي على أدوات متنوعة تجعله ممتعًا جدًا للمستخدم.

يحتوي التطبيق على محرر بسيط قادر على إضافة التعليقات التوضيحية وزيادة الإضاءة وتحديد المناطق غير الواضحة وعكس الألوان وغير ذلك الكثير. كل هذا ممكن في الوقت الفعلي ، ولمزيد من الراحة والتعريف بالصور يمكنك استخدام فلاش الجهاز.

Magnifying Glass WithFlashlight

هو تطبيق دقيق إلى حد ما ، فهو يفي تمامًا بما يعد به. بفضل هذا التطبيق ، يمكنك بسهولة تكبير تلك الأحرف الصغيرة التي يصعب رؤيتها عند القراءة. بالإضافة إلى ذلك ، لديه وظائف مثيرة للاهتمام ، مما يجعلها واحدة من المفضلة عند الاختيار.

يحتوي على تقريب 1x يصل إلى 10x ، والتركيز التلقائي هو واحد من الأفضل وعند مسح القراءة ، سيزيد التطبيق من حجم الحروف. وكأن ذلك لم يكن كافيًا ، يمكنك التقاط الصور التي تريدها ويتضمن وضع "negative" ، مع إبراز التفاصيل غير المرئية للعين المجردة.

Magnifying glass by Pony Mobile

قام المطور Pony Mobile بإنشاء نسخته من Lupa ، والتي تشترك في وظائف مماثلة للتطبيقات الأخرى في السوق. بالإضافة إلى ذلك ، ستتمكن من تكبير الصور أو النصوص الصغيرة بدقة إلى حد ما ويوفر إمكانية التكبير من 1x إلى 10x دون فقدان  جودة الصورة .

الشيء المثير للاهتمام الذي يقدمه هذا التطبيق هو إمكانية تجميد الصورة ، وبهذه الطريقة يكون من الأسهل بكثير تقدير التفاصيل التي تشاهدها . وإذا لم يكن ذلك كافيًا ، يمكنك استخدام مصباح الهاتف المحمول  لرؤية  الصور أو النصوص بشكل أفضل.

NEARBY SHARE في أندرويد يتيح لك الآن إرسال ابملفات إلى أجهزة متعددة في وقت واحد

Posted: 14 Mar 2022 05:41 AM PDT

 منذ عام 2020 ، أصبحت الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل أندرويد و Chrome OS مزودة بأداة Nearby Share ، وهي أداة مشابهة لأداة AirDrop من آبل ، والتي تتيح لك مشاركة الملفات لاسلكيًا مع الأجهزة الأخرى المجاورة ، وتجمع بين إمكانات اتصال  البلوتوث  مع  الواي فاي .

بتوسيع قدرات هذه الأداة ، كشفت  غوغل عن قدرة مضمنة جديدة: نقل الملفات في وقت واحد إلى أكثر من جهاز واحد في وقت واحد.

خذ حالة التواجد في حفلة أو حدث عائلي أو أي تجمع اجتماعي آخر حيث تم التقاط الصور و / أو مقاطع الفيديو كتذكار. من المحتمل أن يرغب أكثر من شخص في الحصول على نسخته الخاصة من هذه التسجيلات.

منذ بعض الوقت ، كان الخيار المفضل لهذه الحالات يقتصر على استخدام الإنترنت مباشرة ، ومشاركتها عبر البريد الإلكتروني ، أو بعض منصات المراسلة أو السحابة. اليوم ، تتيح لنا Nearby Share المزيد من الراحة عند استخدام هذه الميزة الجديدة في حالة  أندرويد .

تم الإعلان مؤخرًا عن القدرة على مشاركة الملفات مع عدة مستلمين في وقت واحد من قِبل  غوغل ، وهي تبرز من بين أخبار أندرويد الأخرى التي تمت مشاركتها على مدونتها.

ستتلقى جميع الأجهزة التي تعمل بنظام  أندرويد 6 أو أعلى تحديثًا يسمح لها بمشاركة الصور ومقاطع الفيديو والمستندات والروابط والملفات الصوتية أو المجلدات بأكملها بين عدة أجهزة قريبة في وقت واحد عن طريق Nearby Share .

عادةً ما تؤدي مشاركة الصور أو مقاطع الفيديو الملتقطة بواسطة الهاتف المحمول من خلال منصات المراسلة أو الشبكات الاجتماعية إلى تقليل جودتها لتسهيل إرسالها. مع هذه الإمكانية الجديدة في  أندرويد ، يتم تقديم حل عملي للمواقف اليومية.

إقرأ أيضا حول : Nearby Share

شياومي تطلق رسميا أرخص هاتف لها لسنة 2022 .. هاتف Redmi 10C الذي قد يفاجئك

Posted: 14 Mar 2022 03:53 AM PDT

أرخص هاتف  شياومي لعام 2022  تم تقديمه رسميا . أطلقت الشركة للتو هاتف Xiaomi Redmi 10C ، وهو أحد أرخص الأجهزة في كتالوجها. لقد أطلقته ليحل محل Redmi 9C الحالي ، وهو جهاز شائع جدًا. الخبر السار هو أن شياومي قد اختارت معالج Qualcomm ، ويبدو أنها رفعت جودة هذا الهاتف من حيث الميزات. إذا كنت بحاجة إلى هاتف محمول بسيط ورخيص الثمن ، فقد يكون هذا أحد أفضل الخيارات لعام 2022.

شياومي تطلق رسميا أرخص هاتف لها لسنة 2022 .. هاتف Redmi 10C الذي قد يفاجئك
لا يتباهى تصميم هذه الهواتف المحمولة البسيطة عادة بأي شيء ، ولكن في هذه الحالة هناك فروق دقيقة يجب تسليط الضوء عليها. Redmi 10C الجديد له جزء خلفي غريب جدًا ، حبث توجد وحدة الكاميرا الخاصة به في إطار كبير يضم أيضًا مستشعر بصمات الأصابع.

إنه تصميم فريد من نوعه لم تتم رؤيته حتى الآن في هواتف شياومي أو أي علامة تجارية أخرى. والخبر السار هو أنها  وحدة كاميرا تظل مركزة على الرغم من إعطاء انطباع آخر بسبب التأثير المرئي لوحدة الكاميرا.

باقي التصميم بسيط للغاية ، حيث يوفر ظهرًا بلاستيكيًا ونوتشًا أماميًا وإطارات مُحسّنة قليلاً. الجزء السفلي أكبر بكثير مما نود ، على الرغم من أنه أمر طبيعي للأجهزة في هذا النطاق السعري.

الجزء الأكثر إثارة للاهتمام في هذا الجهاز الجديد هو معالجه. تركت  شياومي MediaTek جانبًا واختارت Snapdragon 680 ، وهو معالج جديد يبدو أنه أعلى من مستوى الأداء مقارنة بالسنوات السابقة.

تعد الكاميرا ذات 50 ميجابكسل مفاجئة أيضًا في هذا الهاتف . وحقيقة أيضا اختيار شاشة بحجم 7 بوصات تقريبًا أمر مثير للاهتمام. بالطبع كل هذه الزيادة في الميزات مقارنة بالسنوات السابقة يمكن أن تصاحبه  أيضًا زيادة في السعر هذا العام للجهاز.

- مواصفات الهاتف الكاملة :

- شاشة  6.71 بوصة FullHD +

- معالج Qualcomm Snapdragon 680

- 4 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي

- 64 أو 128 جيجا بايت من مساحة التخزين الداخلية

- كاميرا خلفية 50 + 2 ميجا بيكسل

- كاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بيكسل

- جسم بلاستيكي

- مقبس مقاس 3.5 مم ومنفذ USB C ومستشعر بصمة الإصبع

4G LTE و Wi-Fi و Bluetooth ...

- بطارية 5000 مللي أمبير

- أندرويد 11

بالنسبة للسعر ، فقد تم تقديم  الهاتف رسميًا في نيجيريا ، وهي دولة ناشئة ليس لدينا فيها مرجع واضح في الأسعار ، لكنه أقرب إلى 209 دولارات أمريكية.

حان الوقت الآن للانتظار حتى تعلن باقي الدول عن الجهاز وأسعاره. من المحتمل جدًا أن يكون Redmi 10C هذا ليس رخيصًا مثل الموديلات النظيرة الأخرى من السنوات السابقة ، على الرغم من أنه قد يكون أحد أفضل أجهزة  شياومي رخيصة الثمن لعام 2022.

سامسونغ ستقدم ثلاثة هواتف من سلسلة Galaxy A الخميس المقبل .. هذا كل ما نعرف عنها حتى الآن

Posted: 14 Mar 2022 03:37 AM PDT

حدث العرض التقديمي الرئيسي الثاني لشركة سامسونغ لهذا العام قد تم تحديده بالفعل. سيعقد في 17 مارس ، وسنشهد فيه وصول ساسلة Samsung Galaxy A الجديد لعام 2022.

سامسونغ ستقدم ثلاثة هواتف من سلسلة Galaxy A الخميس المقبل
أكدت شركة سامسونغ نفسها ذلك من خلال مدونتها الإخبارية الرسمية ، وذكرت أنه سيعقد في 17 مارس الساعة 10 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

استنادًا إلى أحدث الشائعات ، من المعروف أن سامسونغ تخطط للإعلان عن ثلاثة هواتف ذكية جديدة على الأقل. تشير جميع الدلائل إلى أن Samsung Galaxy A33 و Galaxy A753 و Galaxy A73 سيكونان حاضرين في هذا الحدث ، ولكن لا يُستبعد أنه قد يكون هناك المزيد من المتغيرات التي لا يُعرف عنها الكثير في الوقت الحالي.

وفقًا للعلامة التجارية ، ستَزْخَر سلسلة Galaxy A الجديدة بالابتكار و "تم تصميم أجهزة سلسلة Galaxy A الجديدة الرائعة لتقديم التجربة الكاملة التي يريدها الأشخاص من هاتف ذكي."

حتى الآن ، توجد بعض المعلومات حول هذه الهواتف الجديدة  التي يجذب أكبر قدر من الاهتمام  والتي تجعل الإعتقاد بأن Samsung Galaxy A53 قد يصبح أفضل مبيعات سامسونغ لهذا العام.

ومنه نعلم أن الهواتف ستجهز شاشة SuperAMOLED مقاس 6.5 بوصة بدقة Full HD ومعدل تحديث 120 هرتز ، ومعالج Samsung Exynos 1280 بسعة 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وبطارية 5000 مللي أمبير ، وأنه سيحتوي على كاميرا خلفية رباعية مع مستشعر رئيسي 64 ميجابيكسل. تم تسريب بقية ميزاته منذ فترة طويلة.

سيتم بث حدث الإطلاق عبر الإنترنت على قناة  سامسونغ على اليوتوب يوم الخميس المقبل.

وداعا تطبيق YouTube Vanced.. أفضل بديل لتطبيق اليوتوب الرسمي سيتوقف عن الوجود

Posted: 14 Mar 2022 03:21 AM PDT

 لسنوات ، كان YouTube Vanced هو الخيار الذي يختاره عدد كبير من مستخدمي  أندرويد لمشاهدة مقاطع فيديو اليوتوب بدون إعلانات ، ودون الحاجة إلى الدفع مقابل الاشتراك في خدمة Premium  لليوتوب.

ومع ذلك ، هذا على وشك التغيير ، لأنه كما أعلن الفريق الذي يقف وراء مشروع  التطبيق ، لن يكون تطبيقهم متاحًا قريبًا.

كان مشروع Vanced مثيرًا للجدل منذ البداية. بعد كل شيء ، سمح التطبيق بتجاوز القيود التي يفرضها اليوتوب على هؤلاء المستخدمين الذين لم يدفعوا مقابل اشتراك Premium ، مثل إمكانية مشاهدة مقاطع الفيديو بدون إعلانات أو استخدام وضع Picture in Picture أو تشغيل صوت مقاطع الفيديو في الخلفية.

وبالمثل ، فقد أدخل التطبيق في السنوات الأخيرة وظائف أخرى غير متوفرة في الإصدار الرسمي من  اليوتوب ، مثل إمكانية تخطي مقاطع الفيديو الدعائية ، أو خيار تفعيل سمة داكنة بخلفيات سوداء تمامًا لشاشات AMOLED ، أو إمكانية استرجاع عداد "لم يعجبني".

ولم يكشف الفريق عن الأسباب التي أدت إلى التخلي عن المشروع ، لكنهم يشيرون إلى أن ذلك يعود إلى "أسباب قانونية". لذلك ، يترتب على ذلك وجود ضغوط من غوغل لإزالة التطبيق.

على الرغم من ذلك ، يؤكدون من Vanced أن الإصدارات الحالية من التطبيق ستستمر في العمل لفترة ، حتى تقدم  غوغل تغييرات في  اليزتوب تمنع تشغيله.

لمعرفة أكثر حول هذا التطبيق وتحميله نشرنا قبل مقالة بعنوان : لماذا عليك إزالة تطبيق اليوتوب الرسمي وتثبيت هذا التطبيق الجديد ! ميزات رهيبة موجودة فيه

هذا الكود البسيط سيقوم بتفعيل برنامج وينرار WinRAR مدى الحياة

Posted: 14 Mar 2022 03:10 AM PDT

برنامج وينرارWinrar يعتبر أفضل وأشهر برنامج متخصص في ضغط الملفات والإصدار المجاني منه يعمل بكل الخصائص لكن تظهر رسالة مزعجة عند فتح البرنامج كل مرة لذلك سنتعرف في تلك التدوينة على كود برمجي سيقوم بتفعيل الوينرار مدى الحياة وإزالة تلك الرسالة المزعجة دون الحاجة لبرامج الكراك وغيرها.

قم بعمل ملف نصي جديد بالضغط بالزر الأيمن في أي مكان فارغ ثم من New إختر Text Document 

ثم قم بنسخ الكود البرمجي (باللون الأحمر)

RAR registration data

SeVeN

Unlimited Company License

UID=000de082d4cb7aebd71d

6412212250d71d5be13c2f4cdf52b15ac46aae5783be006fdd03d9

c49c87a516f4f813cc6560fce6cb5ffde62890079861be57638717

7131ced835ed65cc743d9777f2ea71a8e32c7e593cf66794343565

b41bcf56929486b8bcdac33d50ecf77399608b714719abc0be0d5f

51a29f3747b6408021508b3508dde95d0fde7b434dda9c34e27ecb

94e3b278099ed0c79f3b0c44b153add4d47d08c059a63d6a603f5a

5a37171f17e0a2f883b639a668630ba5f0843442e2bb2667696814

ثم قم بلصقه في الملف النصي ومن قائمة File بالأعلى إختر Save as

ثم قم بحفظ الملف النصي في مسار البرنامج كالتالي C:\Program Files (x86)\WinRAR ويجب تسمية الملف بإسم rarreg.key كما في الصورة

وبذلك تكون قد قمت بتفعيل برنامج الوينرار مدى الحياة دون الحاجة لإستخدام ادوات التفعيل التي قد تكون ملغمة وتضر حاسوبك.

-----

من طرف \ البهي

تعرف على 5 تحديثات مهمة جداً قادمة لويندوز 11 قريباً.. منها تبويبات متصفح الملفات

Posted: 14 Mar 2022 03:01 AM PDT

كما نعلم أن شركة مايكروسوفت تقوم بإصدار تحديثات للويندوز كل فترة من أسبوعين إلى شهر ولكن هذه التحديثات يكون الغرض منها معالجة الثغرات الامنية وتعزيز النظام واضافة خصائص جديدة ولكن هذه المره على العكس هذه المرة سنتعرف على الميزات افضل الميزات الجديده المتوقع اصدارها في ويندوز 11 في التحديثات القادمة.

تعرف على 5 تحديثات مهمة جداً قادمة لويندوز 11 قريباً.. منها تبويبات متصفح الملفات
- أولاً ميزة التبويبات في الـ File Explorer

أضافت شركة مايكروسوفت خاصية جديدة لبرنامجfile explorer وهي خاصية "التبويبات" التي تتيح للمستخدم فتح أكثر من مجلد ضمن نافذة واحدة في برنامج File Explorer  مما يسهل التنقل بينهم عن طريق التبويبات الموجودة بالأعلى مثل الموجودة في متصفحات الإنترنت

- ثانياً: ميزة السحب والإفلات في شريط المهام

ويندوز11 تفتقر لأبسط الخواص التى يجب أن تتوافر بها فلا تستطيع تغيير موضع شريط المهام أو تكبيرحجمه وكذلك إمكانية السحب والافلات فهى غير موجودة حتى الآن ولكن في الاصدار التجريبي الجديد رقم "Insider Preview Build 22557" تم إضافة ميزة السحب والإفلات لأول مرة في ويندوز 11 والتى تمكنك من سحب الملفات وإفلاتها داخل أي تطبيق بسرعة عن طريق سحب الماوس نحو أيقونة التطبيق في شريط المهام، وايضا يمكن السحب والإفلات إلى سطح المكتب من خلال تمرير المؤشر إلى الزاوية اليمنى السفلية للشاشة.

- ثالثاً: وضع الكفاءة Efficiency Mode

أضافت شركة مايكروسوفت إضافات ضخمة على مدير المهام في الإصدار التجريبي رقم "Insider Preview Build 22557  لكن أهم إضافة هى "وضع الكفاءة" Efficiency Mode وهي ميزة تمنحك الفرصة لتقييد إستهلاك أى برنامج يقوم بإستهلاك موارد الحاسوب مثل الرامات والمعالج والهارد.

- رابعاً: تعديل التخطيط في قائمة ابدأ

يحتوى مخطط قائمة start  على قسمين هما  Recommendedالذي يحتوى اختصارات للملفات، و Pinned الذي يضم أيقونات التطبيقات المُثبتة. لكن في الإصدار التجريبي رقم 22509 فتحتوى نافذة setting على إعداد يسمح لك بتغيير ذلك التخطيط من خلال تفعيل خيار "More pins" لتصغير مساحة قسم Recommended وبالتالي يتم عرض المزيد من أيقونات التطبيقات في قائمة ابدأ أو العكس مع خيار "More recommendations".

- خامساً: ميزة مجلدات التطبيقات في قائمة ابدأ

وهذه الميزة مثل الموجودة في الهواتف لتنظيم التطبيقات ف مجلدات حتى يسهل التعامل معها وكل ما عليك فعله هو سحب تطبيق فوق الآخر لإنشاء مجلد ويمكنك تنظيم البرامج داخل ذلك المجلد بكل سهولة.

وهناك المزيد من الخواص التي قد تأتي في التحديث القادم سنتعرف عليها في حينها إن شاء الله

--------

من طرف البهي

إختراق أقوى وكالة أمريكية للأبحاث السرية وتسريب بياناتها مع روابط تحميلها

Posted: 14 Mar 2022 02:49 AM PDT

كما يتوقع الخبراء أن الحرب السيبرانية ستكون خسائرها أكبر بكثير من الحرب العسكرية بين الدول الكبيرة. وفي هذا السياق فقد تم تسريب بيانات أبحاث ومشاريع وكالة من أقوى وكالات الجيش الأمريكي حيث نشرت مجموعة الهاكرز LeakTheAnalyst الكثير من البيانات شديدة الأهمية والحساسية ، وكانت هذه المرة الفريسة من نوع خاص ، حيث نشرت المجموعة بيانات وكالة مشاريع البحوث المتطورة الدفاعية DARPA التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية. 

هذه الوكالة يعود لها الفضل الأكبر في التفوق التكنولوجي والعسكري الأمريكي في جميع المجالات ، والمسؤولة عن تطوير أفضل التقنيات للاستخدام العسكري ، ولها الفضل في إختراع وتطوير العديد من المجالات غير العسكرية ، مثل شبكات الحواسيب الأولى التي شكلت أساس الإنترنت الحديث ، وواجهة المستخدم الرسومية في تكنولوجيا المعلومات.

فقد نشر الهاكرز مجموعة من البرامج والأدوات والمشاريع الخاصة بالجيش الأمريكي بحجم 30جيغابايت مثل برنامج منصة DARPA-SRI Buckeye وبرنامج DARPA-SRI HUNTER وأدوات DARPA-SRI ومشاريع معهد ستانفورد للأبحاث.

وبما أن احتمال وقوع حرب نووية أو تسرب إشعاعي من مفاعل نووي أمر وارد ، طرح الهاكرز البيانات الصناعية لعقار "خماسي الزنك ثلاثي الصوديوم" (Zn-DTPA) للبيع ونشروا عينة من العقار المذكور وهو المستخدم في علاج التخلص من التلوث الإشعاعي.

ويمكنك تحميل كل بيانات DARPA المسربة من الروابط أسفل التدوينة لكن عليك الحذر فقد تكون تلك الملفات ملغمة. وقد أعذر من أنذر

https://anonfiles.com/D9Zf52Mcx1/CSII_SOUTHCOM_7z

https://anonfiles.com/d11a88M2x1/Buckeye_7z

https://anonfiles.com/f27284M3x3/HUNTER_7z

https://anonfiles.com/pcT06bM5xb/VMR_7z

https://anonfiles.com/l4396aM9xe/MARFA_7z

https://anonfiles.com/f4na68M7xa/Videos_7z

https://anonfiles.com/57F17eM9x1/DOCS_7z

- بيانات عقار خماسي الزنك ثلاثي الصوديوم:

https://anonfiles.com/j1R556M2xb

- مفتاح فك الضغط للملفات

#LeakTheAnalystHumanityalwaysprevails,evenindarktimes.

-----------

من طرف \ البهي

هل إستخدام اللابتوب بدون بطارية أفضل أم العكس ومتى يفضل ذلك ..

Posted: 14 Mar 2022 02:42 AM PDT

ما يميز اللابتوب عن الحاسوب المكتبي هو أنه يمكن حمله في كل مكان ولكي يحدث هذا يجب أن يحتوي على بطارية تمكنك من تشغيله في أي مكان لا يحتوي على مصدر كهرباء ، لذلك قد تستغرب لماذا نستخدم اللابتوب في البيت مع البطارية ولا نقوم بخلعها من اللابتوب؟ لذلك سنتعرف في تلك التدوينة متى يفضل أن تستخدم اللابتوب بدون بطارية وما هي عيوب إستخدامه بدون بطارية.

قد يكون أول سؤال لك هل يعمل اللابتوب أصلاً دون بطارية إن كان متصلًا بالشاحن ؟ وإن كانت الإجابة "نعم" فهل أداء الحاسوب يكون أفضل مع البطارية أم بدونها

- متى يفضل أن تستخدم اللابتوب بدون بطارية؟

إذا كنت تفكر بتخزين جهازك لفترة طويلة فمن الأفضل أن تزيل البطارية منه لكن لا تخزن بطارية الجهاز وهي فارغة.

إذا كان زر الطاقة لا يعمل وتريد أيقاف الحاسوب إجبارياً 

إذا أردت تخفيف وزن اللابتوب.

إذا كنت تستخدم الحاسوب في عمل ثقيل فإن الحاسوب يعمل بكامل طاقته عند توصيله بالكهرباء مباشرة

إذا أردت الحفاظ على البطارية من التلف لأطول فترة ممكنة

- عيوب إستخدام اللابتوب بدون بطارية

إذا قمت بفصل الشاحن عنه سينطفئ اللابتوب فجأة مما قد يسبب مشكلة في الحاسوب أو نظام التشغيل وقد تفقد العمل الذي كنت تعمل عليه في حالة إنقطاع التيار الكهربائي بشكل مفاجئ.

- قبل إزالة البطارية إنتبه لهذه الأمور :

تأكد من استخدامك الشاحن المناسب والأصلي حتى لا تتعطل اللوحة الأم

تأكد من استقرار الكهرباء في منزلك

ابتعد عن نزع الشاحن مباشرة دون إطفاء اللابتوب بشكل طبيعي

وفي الختام نود أن نوضح أن إستخدام اللابتوب بدون بطارية وتخزينها لفترة قصيرة تعتبر من أفضل طرق الحفاظ على البطارية وزيادة عمرها الإفتراضي الذي هو عبارة عن عدد من دورات الشحن.

---------

من طرف \ البهي

الإنترنت الفضائي من Starlink سيصل إلى مصر قريباً وهذا ما ينبغي معرفته

Posted: 14 Mar 2022 02:37 AM PDT

مشروع إيلون ماسك للإنترنت الفضائي )ستارلينك  Starlink) يهدف إلى توفير اتصالًا بالإنترنت بسرعات مهولة وبتكلفة قليلة من خلال آلاف الأقمار الصناعية التي تدور حول الأرض من أجل السيطرة على الإتنرنت. فقد بدأت شركة SpaceX في تفعيل الخدمة بشكل تجريبي في بعض المُدن الأمريكية وأبدت نجاحها بشكل كبير، فكيف يعمل الإنترنت الفضائي ؟

الإنترنت الفضائي من Starlink سيصل إلى مصر قريباً وهذا ما ينبغي معرفته

عكس الإنترنت الأرضي الذي يعتمد على الكابلات الأرضية التابعة لشركات الاتصالات المختلفة وهي عبارة عن كابلات ضخمة تمر عبر أعماق البحار والمحيطات لربط كل العالم فإن الإنترنت الفضائي يعتمد على أكثر من 2,000 قمر صناعي كما أن الشركة لديها تصريح من لجنة الاتصالات الفيدرالية بإطلاق 12,000 قمر صناعي التي تدور في مدار منخفض مما يشبه إنشاء شبكة Wi-Fi كبيرة لكنها تحتاج محطة إستقبال أرضية تتكون من طبق مثبت خارج المنزل موصل براوتر ورغم المسافة الطويلة التي تقطعها الإشارة فإنها تتم خلال أجزاء من الثانية وحتى أسرع من نقل الإشارة عبر الكابلات البحرية وهذا من أهم مميزات الإنترنت الفضائي حيث تبدأ السرعة من 150 ميجابت في الثانية كما يسهل الإنترنت الفضائي وصول خدمة الإنترنت في الأماكن النائية 

وقد تم التأكيد رسميًا عبر موقع ستارلينك الالكتروني ان الخدمة ستكون متاحة في المدن المصرية وأغلب المدن العربية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بدءًا من عام 2023.أما تكلفة الحصول على الإنترنت الفضائي بأسعار تبلغ 99$ (1550 جنيه مصري) شهرياً + دفع 499$ (7800 جنيه مصري) ثمن المعدات المطلوبة لتشغيل الخدمة والمكونة من طبق من نوع خاص مزود بتقنية تجعله يتنقل بصورة تلقائية بين الأقمار القريبة من موضعه. وقد وصل المشروع إلى ما يزيد عن 100,000 مستخدم حول العالم لكن هل ستسمح مصر بدخول الانترنت الفضائي ؟

وللعلم فإن تقنية الانترنت الفضائي موجودة بالفعل في مصر منذُ نوفمبر 2019 عندما نُفذ مشروع "قمر الإتصالات طيبة TIBA-1 ‎" وهو قمر صناعي خاص بالإنترنت ويعُد الأول الذي تطلقه البلاد في مجال الاتصالات والذي تم تخصيصه للإستخدامات المدنية والعسكرية، وهو مصمم للبقاء في الخدمة في مداره حول الأرض لفترة تتجاوز 15 عاماً.

أما بالنسبة لشركة ستارلينك فإنها لم تحصل على موافقة رسمية من الجهات التنظيمية للاتصالات في مصر مما ينبئ بوجود مفاوضات مع الحكومة المصرية فإن حصلت SpaceX على موافقة وبدات في التوسع في السوق فقد تقوم بخفض تكلفة الخدمة لجذب اكبر عدد من المستخدمين. أما لو فشلت المفاوضات ولم تحصل شركة SpaceX على ترخيص رسمي من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات فإن اقتناء أي فرد داخل مصر للمعدات المشغلة لخدمة ستارلينك يدخل ضمن عقوبات مواد قانون الاتصالات بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه

وفي الختام فإن إتاحة خدمة الانترنت الفضائي في مصر أصبح قريباً سواء كان ذلك عن طريق قمر طيبة 1 أو ستارلينك

--------------

من طرف \ البهي

قبل أن تشتريه .. هاتف iPhone SE 3 هو الأول بدون هذه التقنية

Posted: 13 Mar 2022 09:32 AM PDT

شهدنا هذا الأسبوع حدثًا مهمًا للغاية لشركة آبل حيث قدمت الشركة جيلًا ثالثًا جديدًا من iPhone SE ، إلى جانب ابتكارات أخرى مثل iPad Air 5 أو Mac Studio أو شريحة M1 Ultra.

هاتف iPhone SE 3 هو الأول بدون هذه التقنية
يتضمن iPhone SE 3 الجديد تغييرات داخلية كبيرة ، مع الحفاظ على التصميم الخارجي  ، باستثناء الألوان. ومع ذلك ، دون أن يلاحظ ذلك  الكثيرين ، فقد أصبح أول  آيفون منذ سنوات عديدة بدون تقنية رئيسية في الاتصالات الهاتفية ، خاصة في الولايات المتحدة.

هاتف iPhone SE 3 الجديد هو أول طراز  آيفون لا يحتوي على تقنية CDMA.  تقنية  تم تقديمها في آيفون 4 وكانت موجودًا في جميع أجهزة  آيفون منذ ذلك الحين وحتى الآن. تقنية CDMA هي نظام اتصال لاسلكي يعمل على تشغيل شبكات الجيل الثالث الخلوية المستخدمة بشكل أساسي في الولايات المتحدة بواسطة شركتي Verizon Wireless و Sprint.

لم تكن تقنية CDMA تحظى بشعبية كبيرة على الإطلاق ، ولم يستخدمها سوى عدد قليل من الشركات في العالم. تم تمييز  آيفون الذي تضمن هذه التقنية في البداية بشكل واضح ، حيث كان متوافقًا فقط مع هذا النوع من الشبكات.

لقد كانت تقنية مهمة للغاية ، ولكن مع وصول 4G و 5G بدأت في التراجع عن الاستخدام . تخطط Sprint للتقاعد تمامًا من شبكة CDMA الخاصة بها في 31 مارس 2022 ، وقد أفادت شركة Verizon أنها ستعطل الوصول إلى شبكة الجيل الثالث 3G في 31 ديسمبر 2022. لذلك فمن المنطقي أن تتوقف آبل عن تقديم تقنية ستتوقف عن استخدامها هذا العام. 

من المتوقع أن يتوقف  آيفون 14 أيضًا عن التوافق مع هذه التقنية نفسها ، وفي غضون وقت قصير سيتوقف عن التوافق مع أي تقنية 3G لأنها لم تعد مستخدمة. يبدأ عصر جديد ويبدو أن مصير الجيل الثالث 3G هو النسيان.

تعرف هل رقمك الهاتفي مسجل في هواتف أصدقاءك أو لا بخدعة بسيطة !

Posted: 13 Mar 2022 09:01 AM PDT

 للتعرف على ما إذا كان أحد الأشخاص لديه رقم هتاتفك مسجل لدية في قائمة الإتصال في هاتفه  ففي الواقع لايوجد أي اختيار في هواتف الاندرويد أو ios  يمكن من خلاله التعرف على ذلك ، لكن باستعمال الواتساب يمكنك التأكد من هذا الأمر عبر خدعة بسيطة في التطبيق نشرحها خطوة بخطوة معكم في هذه التدوينة.
الطريقة المتبعة هي عبر ميزة رسالة البث في الواتساب، فمعروف أنه  لا يمكنك إرسال رسائل البث إلى جهات الإتصال الذين ليس لديهم رقم هاتفك مخزنا  في هواتفهم ، لذلك فهذه الطريقة ستعمل فقط مع الأرقام المسجلة الذين يستخدمون الواتساب.
 أول شيء ستقوم به هو فتح الواتساب ثم تضغط على النقاط الثلاث " في الجزء العلوي. و حدد الخيار البث الجديد  أو new broadcast وذلك لإنشاء قائمة بث جديدة ، وعليك تعيين  إثنين  أو ثلاثة من جهات الإتصال  حتى تستطيع إنشاء قائمة البث

الآن إذا كنت  تشاهد أنه يقول "1 متبقي تحت "read by" أو "delivered to" فهذا يعني أن  هذا الشخص الذي تريد التحقق منه ليس لديه رقمك في  جهة اتصال هاتفه ،  ولكن إذا كان يقول "2 المتبقية" فهذا يعني ان الشخص المشار إليه  يتوفر على رم هاتفك في سجل هاتفه.

الموضوع من طرف محمد عرفة 

Poco تريد حل أكبر مشكلة في هواتف شياومي الرخيصة

Posted: 13 Mar 2022 06:25 AM PDT

 في الأشهر الأخيرة ، رأينا أن الهواتف المحمولة الرخيصة من شياومي تفي بالمواصفات المثيرة للإهتمام  ، ولكن ليس كثيرًا في  السوفتوير ، مع واجهة ثقيلة للغاية. هذا شيء تم تأكيده من قبل المحللين  في تحليل Redmi Note 11 ، والذي واجهوا صعوبة في تحريك الواجهة. حدث شيء مشابه في Poco X4 Pro ، ولكن ليس كما هو في هاتف شياومي .

هذا هو السبب في أنهم يفكرون في Poco في إمكانية إنشاء إصدار أقل ثقلاً من MIUI بحيث لا تواجه الهواتف المحمولة الأرخص مشاكل عند  تصفحها .

في السنوات الأخيرة ، رأينا كيف أصبحت واجهة  MIUI أكثر تعقيدًا لدرجة أنها بدأت في التأثير على سرعة العديد من الهواتف المحمولة على أساس يومي ، حتى  الهواتف متوسطة المدى  . صحيح أن هذه ليست مشكلة في  الهواتف بمواصفات عالية ، لكن  شياومي يجب أن لا تهمل أداء هواتفها المحمولة الأرخص و الأكثر مبيعًا و التي تواجه هذه المشكلة في الواجهة .

يحدث شيء مشابه لـ Poco لأنه يستخدم  واجهة MIUI  ،  وهي نسخة معدلة قليلاً من الواجهة ، ولكن مع نفس المشاكل والمزايا مثل في هواتف   شياومي .

في مقابلة أجراها المدير العام لشركة Poco ، كيفن كيو ، ومدير التسويق   Angus Kai Ho Ng مع منتدر XDA Develpers ، تم الاعتراف بأن الشركة تدرس استخدام إصدار أخف من MIUI في بعض  الهواتف .

هذا لا يعني أننا سنشهد تغييرات على المدى القصير ، خاصة وأن  شياومي ستكون هي التي يجب أن تعمل شيئًا كهذا ، لكننا نأمل حقًا أن يتم تنفيذ هذه الفكرة وأن  شياومي ستنفذها أيضًا في هواتفها الأرخص ، لأنها مشكلة كبيرة .

مع المنافسة القوية مثل realme و OPPO في نطاق الإدخال ، يجب أن تحل  شياومي هذا بينما تحتل المرتبة الأولى في بلدان  كثيرة على مستوى المبيعات ، قبل أن يتغير الأمر وتفقد هيمنتها .

هاكر واحد يستطيع تدمير وتعطيل شبكة أنترنت دولة كاملة .. لماذا لم تفعل روسيا نفس الشئ في أكرانيا ؟

Posted: 13 Mar 2022 04:55 AM PDT

أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا منذ بداية الحرب بين أوكرانيا وروسيا هو كيف أن روسيا ، التي لديها أحد أكبر جيوش القراصنة على هذا الكوكب ، لم تسقط البنية التحتية الإلكترونية بالكامل في أوكرانيا وتجنبت استخدام الأسلحة . ولكن هل يستطيع  هاكر واحد تدمير شبكة أنترنت دولة ما ؟ الجواب نعم ، وقد حدث هذا العام.

في أوائل عام 2022 ، اكتشف هاكر معروف باسمه المستعار P4X أن جهاز الكمبيوتر الخاص به قد تعرض للغزو من قبل الهاكرز . وفقًا لتقرير نشرته غوغل في 25 يناير وقعه آدم ويدمان ، اكتشف فريق تحليل التهديدات بمحرك البحث عدة هجمات على خبراء الأمن السيبراني. من بينها P4X. كان هو الذي ، غير راضٍ عن رد مكتب التحقيقات الفيدرالي ، تتبع مصدر الهجوم ، الذي قاده إلى كوريا الشمالية باعتباره المسؤولة عن الهجوم . لذلك قرر أن  يثأر بنفسه. كان رده شن هجمات "رفض الخدمة" على الخوادم وأجهزة التوجيه التي هاجمته. في الأساس ، يشبه هجوم رفض الخدمة (DoS) التسبب في ازدحام الخادم بنسب هائلة: النظام محمّل بشكل زائد ولا يمكنه الاستجابة وبعدها يغلق ويتعطل.

إقر أيضا : هاكر واحد أسقط شبكة دولة كوريا الشمالية بأكملها من أجل الانتقام الشخصي

وفقًا لتحليل نُشر في 3 فبراير 2022 بواسطة Junade Ali ، خبير الأمن السيبراني المتخصص في الهجمات من وإلى كوريا الشمالية ، فقد بدأ في الكشف عن هجمات DoS على مدار عدة أسابيع على الدولة الآسيوية. بلغت المبادرة ذروتها في 26 يناير من هذا العام عندما عانت جميع خدمات الإنترنت في كوريا الشمالية لعدة ساعات تقريبًا من انقطاع تام. السؤال هنا لماذا لا تفعل روسيا شيئا من هذا القبيل في أوكرانيا؟

تكمن مشكلة الشبكة في هذا البلد في أنها قديمة جدًا ، على الأقل في هندستها المعمارية. وهي ميزة للبلد. وفقًا لـ Alp Toker من وكالة الأمن السيبراني NetBlocks ، "تمتلك أوكرانيا بنية تحتية واسعة للإنترنت مع القليل من الاختناقات ، مما يعني أنه من الصعب إيقاف تشغيل الأنترنت في الدولة دون وجود مفتاح مركزي. إذا أراد بلد ما فصل أوكرانيا عن الويب ، فسيتعين عليه الدخول فعليًا إلى نقاط تبادل الإنترنت ومراكز البيانات وتولي مسؤولية تلك البنية التحتية. إن القيام بذلك عن بعد أمر أكثر تعقيدًا بكثير ".

هذا هو الترتيب الجديد لأفضل ماركات الحواسيب إذا كنت تفكر في شراء لابتوب جديد

Posted: 13 Mar 2022 04:17 AM PDT

 تعد صناعة الحاسوب المحمول أو مايعرف "Laptop" من أكبر الصناعات التقنية والتكنولوجية حول العالم بأرقام مهولة تتخطى الملايين أو عشرات الملايين سنويآ، ومنافسة مخيفة بين الكثير من الشركات العالمية العملاقة، طرح في السوق عام 1981 أول حاسب محمول في العالم تحت أسم "أوزبورن 1" لكن كان كبير وثقيل الوزن وشاشة صغيرة نسبيآ بحجم فقط 5 بوصات ، و مع ذلك أحدث الجهاز ثورة في عالم الأعمال حيث يستطيع مقتنيه حمله إلى مكتب العمل مقارنة مع الحواسيب المكتبية التقليدية ، ثم بدأت تظهر الكثير من الشركات بمنتجات جديدة وبدأ تصاعد المنافسة بين الشركات لتزيد جودة المنتج عامآ يلي الأخر إلى وصوله إلى يومنا هذا بكل هذا التنوع والتطور، وسواء كنت تريد شراء لابتوب بقيمة 150 دولارأو حتى 1000 دولار فمن المهم جدآ أختيار العلامة التجارية الأفضل والمنتج المناسب لك.

لذلك أعددنا لك قائمة عن أفضل 6 شركات في العالم في هذا المجال ويعتمد التقييم على كمية المبيعات، والأبتكار لدى الشركة، الأداء ورأي العملاء، التصميمات، الدعم الفني والمراجعات، أيضآ ضمانات العلامة التجارية لأداء الحاسب.

1 - Dell

حاليآ تعد شركة ديل العلامة التجارية الأولى في العالم، بسبب العديد من المزايا المتميزة في هذه الشركة مثل قوة التحمل للاجهزتها مما يطيل من عمر الحاسب أيضآ المواصفات مقارنة بالسعر فهي أيضآ من أفضل الشركات التي تقدم اجهزة ممتازة بأفضل الأسعار، توفر ديل العديد من الأجهزة ولكافة الاستخدامات من التصفع والأعمال المكتبية وتصميم الجرافيك وصولآ لوحوش المختصة بالجيمينج، توفر الشركة ضمانآ لمدة عام كامل على أجهزتها ونسخ أخرى أكثر من ذلك عامين او ثلاثة، لايمكن أن نغفل عن التصميم الخارجي لجهاز ديل المحمول فهي توفر أفضل المظاهر والتصميمات بالأضافة للوزن الخفيف.

2- Lenovo

أحتلت شركة لينوفو المركز الثاني في هذا التقيم بسبب أجهزتها القوية والمواصفات الرائعة مقارنة مع أسعارها المنخفضة، الشركة الصينية الأكبر في هذا المجال حيث تميزت هذه العلامة التجارية مؤخرآ من خلال سلسلة أجهزتها "Lenovo legion" بحصولها على تقييم وصل إلى خمسة نجوم لهذه السلسلة!!، الجودة العالية والموثوقية وتقييم المستخدمين على المدى البعيد كان جيد جدآ، أيضآ أفاد بعض الأشخاص أن خدمة العملاء ليست مثالية كباقي الميزات التي تقدمها الشركة لكن نكرر بعض الأشخاص،

3- HP) Hewlett-Packard)

هوليت باكارد الشركة الأمريكية المعروفة بأسم أتش بي والمتخصصة في مجال الحواسيب تم تصنيفها في المركز الثالث في هذه القائمة وتربعت أيضآ في السنين الماضية كأكثر شركة مبيعآ في سوق الحواسب المحمولة حول العالم، كأكثر العيوب التي تنتشر في في هذه العلامة التجارية هو أرتفاع درجة حرارة المعالج وصوت المروحة المزعج لذلك لايفضله أصحاب الاعمال والجلسات الطويلة خلف شاشة الحاسوب.

4- Apple

أحد أكبر الشركات أن لم تكن الأكبر عالميآ في مجال التكنولوجيا والتطوير التقني ولديها الكثير من المنتجات المتميزة والشراكات الأقل بين الشركات الأخرى حيث تعتبر شركة آبل كيانآ شبه متكامل أجهزة متخصصة وأنظمة وتطبيقات متخصصة لاتعمل إلا على أجهزتها، جهاز Macbook الكمبيوتر المحمول المنتج من الشركة يعتبر من أفضل الخيارات على المدى البعيد مما لديه من قوة تحمل وصمود وثبات في المستوى على مر السنين، تعتبر أجهزة ماك باهظة الثمن قليلآ مقارنة مع نظيراتها من الشركات العالمية الآخرى لكن آدأها الجبار يمكنها من الصمود معك لمدة طويلة من الوقت، تتميز حواسيب ماك بالأناقة والرقي في الشكل بشاشة صلبة رقيقة السماكة وخلفية مسطحة يتوسطها شعار الشركة ولوحة مفاتيح وماوس بستايل كلاسيكي يناسب نظام الماك طبعآ حيث تذكر أنك لن تستخدم ويندوز على "ماك بوك"، أشهر العيوب التي ستواجهك هي قلة الأبتكار لدى الشركة وطبقآ لسنين الماضية الأبتكارات والأضافات المميزة كانت قليلة جدآ لدى آبل خصوصآ عند مقارنتها مع نظرائها في القائمة.

5- Acer

شركة تايوانية متخصصة في مجال الحاسوب وملحقاته، الكثير من الميزات المعتبرة لدى شركة أيسر ليضعها في هذه المرتبة على هذه القائمة، منها السعر المنخفض مقارنة بالاداء الجيد جدآ! لكن لحظة هناك الكثير من الخيارات والأسعار والمواصفات، جهاز Acer predator 21x المختص بالجيمينج والبالغ سعره 9000 دولار! حيث يعتبر من أفضل وأقوى الحواسيب المحمولة الموجودة في العالم حاليآ، أيضآ سلسلة Swift وهي سلسلة من المستوى المتوسط وأحد أنحف الحواسب المحمولة في العالم.

6- Asus

لايمكن إنهاء هذه القائمة بدون شركة أسوس، حيث المنتج البالغ الدقة وعتاد صلبة يمكنها من تحمل الكثير من الضغط والعمل لفترات طويلة بدون توقف مما يلبي كافة أحتياجات المستخدم تقريبآ، تعتبر منتجات أسوس من الحواسب المحمولة متوسطة من حيث السعر وتتوفر الكثير من الخيارات من الأستخدام المكتبي إلى التصميم والجيمينج وبالتأكيد في نهاية المطاف ستحصل مقابل المبلغ المدفوع على كمبيوتر في غاية الدقة والقوة والتحمل لفترات طويلة وقليلة الأصلاح مستقبلآ، أخيرآ لابتوب أسوس ينصح به من أغلب الخبراء التقنين وفنيي الهارد وير.

مما لاشك فيه أن هناك الكثير من الخيارات الأخرى المتميزة مثل (Microsoft، Razer، Msi، Samsung) لكن تبقى الخيارات معتمدة على الأستعمال لكل فرد في لأختيار العلامة التجارية المناسبة لأستخداماته وميزانيته النقدية.

تطبيق للويندوز 10 لتشغيل أصوات مريحة للاستماع إليها بينما تعمل في حاسوبك أو تدردش

Posted: 13 Mar 2022 04:12 AM PDT

Ambie هو تطبيق حديث لنظام التشغيل  الويندوز 10 ومتوافق أيضًا مع Xbox One و Xbox Series X | S ، والذي يشغل أصوات في الخلفية لمساعدتنا على الاسترخاء أو التركيز. إنه مجاني تمامًا ولا يحتوي على إعلانات.

تطبيق للويندوز 10 لتشغيل أصوات مريحة للاستماع إليها بينما تعمل في حاسوبك أو تدردش
يمكنك تنزيله من متجر  مايكروسوفت واستخدامه بسيط للغاية. إنه صندوق به أصوات مختلفة من الطبيعة مثل المطر أو الطيور أو الشلال أو الغابة. ولكنه يتضمن أيضًا بعض الأصوات الحضرية مثل أصوات الكافيتريا أو ضجيج الشارع في المدينة.

لدى Ambie حاليًا 12 نوعًا من الأصوات ، لكن منشئه يعد بأنه سيضيف المزيد قريبًا. في الوقت الحالي ، يمكنك استخدامه للاستماع إلى أصوات الشاطئ ، والطيور ، وشوارع المدينة ، والكافتيريا ، والجداول ، والنار ، والمطر ، والغابات المطيرة ، وتحت سطح البحر ، والمكنسة الكهربائية ، والشلال والضوضاء البيضاء.

لديك خيار إنشاء جلسة مدتها 5 أو 10 أو 15 أو 30 أو 60 دقيقة تنتهي تلقائيًا ، أو يمكنك استخدام عناصر التحكم لإيقاف التشغيل مؤقتًا أو بدء تشغيله أو إيقافه في أي وقت.

 الرابط : Ambie

إسكوبار أندرويد : برنامج ضار خطير وجديد يصيب هاتفك ويسرق منك كل شئ .. كيف تمنع هاتفك من الإصابة به

Posted: 13 Mar 2022 04:06 AM PDT

وجد الباحثون برامج ضار جديدة تحت إسم Escobar أثناء مسح منتديات القراصنة. إنه حصان طروادة مصرفي يستهدف مستخدمي أندرويد. علما أن مطوره يعرض حاليًا شراء اشتراك تجريبي شهري للبرنامج  مقابل 3000 دولار.

بعد قراءة وصف Escobar Banking Trojan في منتدى المتسللين ، تم اكتشاف أنه يمكن استخدام هذا البرنامج الضار للتحكم عن بعد في شاشة الهاتف والوصول إلى الرسائل القصيرة واستلامها وإخفائها والحصول على سجلات المكالمات. وقائمة جهات الاتصال وكلمات المرور المحفوظة في Google Authenticator. يمكنه تنزيل الوسائط وتسجيل الصوت والتقاط الصور وتعطيل حماية غوغل بلاي.

علاوة على ذلك ، يمكن للبرنامج الضار هذا إلغاء تثبيت التطبيقات المثبتة (وحذف نفسها) ، وتسجيل ضغطات المفاتيح التي تم إدخالها في التطبيقات (باستثناء متصفحات الويب) ، وإنشاء صفحات جديدة على صفحات الويب الحالية (حقن عناوين URL) لإعادة توجيه الضحايا إلى مواقع أخرى ...

Escobar هو حصان طروادة مصرفي قوي يمكن استخدامه لسرقة المعلومات الحساسة (بما في ذلك كلمات المرور وأسماء المستخدمين وبيانات اعتماد تسجيل الدخول الأخرى) وتنزيل الملفات من الجهاز وتسجيل أي شيء كتبته الضحية أثناء استخدام التطبيقات المثبتة وما إلى ذلك.

يمكن أن يتسبب وجود جهاز مصاب بـ Escobar في خسارة مالية وسرقة الهوية وفقدان حسابات شخصية مختلفة ومشاكل خطيرة أخرى. لذلك يجب إزالته من الجهاز المصاب على الفور إذا ثبت الإصابة به. 

يوزع المجرمون الإلكترونيون البرامج الضارة عبر الرسائل النصية التي تحتوي على روابط تؤدي إلى صفحات ضارة ، والتنزيلات من مواقع غير موثوقة  ، ورسائل البريد الإلكتروني الضارة ، والتحديثات الوهمية ، وما إلى ذلك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنهم إساءة استخدام منصات مثل غوغل بلاي لخداع المستخدمين لإصابة أجهزتهم. في مثل هذه الحالات ، يقومون برفع تطبيقات ضارة متخفية في صورة تطبيقات شرعية.

كيف تتجنب تثبيت هذا البرنامج الضارومنع هافك من الإصابة به؟

تجب تنزيل التطبيقات من مصادر رسمية وموثقة. اقرأ التقييمات قبل تنزيل التطبيقات. اختر التطبيقات ذات التقييمات العالية وعدد التعليقات الإيجايية . لا تثق في رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية المشبوهة (روابط أو ملفات فيها). قم بتحديث التطبيقات باستخدام الأدوات أو الميزات التي يوفرها مطوروها الرسميون. تجنب زيارة صفحات الويب المشبوهة وتنزيل الملفات منها والنقر على الإعلانات المشبوهة.

هذا هو ترتيب الدول العشر في العالم ذات الدخل الأكبر من ألعاب الفيديو وفقا لبيانات Statista

Posted: 13 Mar 2022 03:47 AM PDT

 في السنوات الأخيرة ، أصبحت ألعاب الفيديو صناعة تنمو بسرعة فائقة بفضل انتشارها الدولي. وتشير بيانات Statista إلى أن الأرباح العالمية لهذا القطاع في عام 2021 بلغت 156 مليار دولار.

هذا هو ترتيب الدول العشر في العالم ذات الدخل الأكبر من ألعاب الفيديو وفقا لبيانات Statista
إحدى الفئات الأكثر نموًا هي الألعاب المخصصة للأجهزة المحمولة ، حيث إنها تحقق حوالي 70٪ من إجمالي الإيرادات في جميع أنحاء العالم.

أصبحت ألعاب الفيديو قطاعًا مربحًا للغاية للعديد من البلدان حول العالم التي تحقق دخلاً كبيرًا . شعبيتها بين اللاعبين من مختلف الأعمار والمستويات الاجتماعية والاقتصادية ، والمسابقات الدولية والربط بين اللاعبين عبر الإنترنت ، هي بعض عوامل نجاحها.

لكن ما هي الدول التي تتلقى أكبر دخل من هذه الصناعة ؟ نشرت Statista رسمًا بيانيًا يوضح الدول العشر في جميع أنحاء العالم التي أبلغت عن أكبر قدر من الأرباح ، والتي نشاركها أدناه.

- الصين: 49.3 مليار دولار عام 2021. 71.2 مليار بحلول عام 2025.

الولايات المتحدة: 30.4 مليار دولار عام 2021. 42.5 مليار بحلول عام 2025.

- اليابان: 18.2 مليار دولار في عام 2021: 24 مليار دولار بحلول عام 2025.

- كوريا الجنوبية: 6.2 مليار دولار عام 2021. 8.7 مليار بحلول عام 2025.

- المملكة المتحدة: 6.1 مليار دولار في عام 2021 ؛ 8.1 مليار بحلول عام 2025.

- الهند: 5.2 مليار دولار في عام 2021 ؛ 8.6 مليار بحلول عام 2025.

- المكسيك: 2.3 مليار دولار في عام 2021 ؛ 3.4 مليار بحلول عام 2025.

- البرازيل: 1.4 مليار دولار في عام 2021 ؛ 2.1 مليار بحلول عام 2025.

- إسبانيا: 1.6 مليار دولار عام 2021 ؛ 1.6 مليار بحلول عام 2025.

- الأرجنتين: 800 مليون دولار في عام 2021 ؛ 1 مليار بحلول عام 2025.

وبالنسبة للجهاز الأكثر استخدامًا في اللعب ، يتصدر الهاتف الذكي التفضيلات بنسبة 63٪ ، وفقًا للمعهد المذكور.

حذار من هذه الطريقة في النصب لكل من يريد الربح من الأنترنت من مجال التداول

Posted: 13 Mar 2022 03:35 AM PDT

تنتشر عبر الأنترنت الكثير من الطرق الربحية المختلفة، ولسبب ما يتجه الكثيرون نحو التداول، حيث أنه يتم الترويج لمجال الـ Trading بشكل واسع في المحتوى العربي، وفي الغالب ينتهي بك الأمر في النصب.

دون الحديث أساسًا عن حكم العمل في هذا المجال شرعًا، فإنه مجال عالي المخاطرة وبسهولة يمكنك خسارة أموالك. في الغالب تتواصل شركة تداول مع أحد المؤثرين أو صناع المحتوى وتخبره بأن يعمل إعلانًا لموقع التداول مقابل مبلغ مالي كبير.

في غالب الأحيان، يتم مساعدة صانع المحتوى في فبركة الفيديو الذي سينشره للمتابعين، ومن ذلك أن الشركة ترسل له أموال وتطلب منه أن يستعملها كإثبات على صدق الموقع، وبشكل عام يبقى الحث على الحساب التجريبي إلزاميًا، لكن لماذا لهذه الدرجة؟

في الواقع، لمن لا يعرف الحساب التجريبي فهو ذلك الحساب الذي تحصل فيه على مبلغ تجريبي، حيث أنك تستخدمه في التداول دون خسارة أموالك الحقيقية، فهنا أنت تستخدمه للتعلم لا غير، لكن أين المشكلة؟

المشكلة هي أن بعض المواقع التي تمارس النصب في التداول تضع نظامًا مزورًا للحساب التجريبي، فهي تحاول إقناعك بأن التداول مربح للغاية، فعند استعمال الحساب التجريبي تجد أنك أصبحت ماهرًا في التداول وحصلت على الكثير من الأرباح، وهنا ستفكر في التوجه للحساب الحقيقي وصرف مال حقيقي !

في غالب الأحيان، عندما تقوم بإيداع مال للتداول الحقيقي ستجد نفسك خسرته دون أي ربح، وقد تتساءل عن المشكلة، يعني أنه في كل مرة تستخدم الحساب التجريبي تكسب الكثير من المال، لكن في الحساب الحقيقي تخسر كل مالك، وهنا فإنك وقعت في النصب من طرف الشركة.

أخيرًا، ينبغي الحذر من طرق النصب التي تنتشر في مختلف مجالات الربح من الأنترنت، وقد أشرنا إلى طريقة ستحتاج للحذر منها حتى لا تخسر كل أموالك، وكذلك يجب الانتباه لمن تتابع فيديوهاتهم وأن لا تصدقهم دائمًا !

قد يفيدك .. ماهي الفائدة الحقيقية من من المواقع التي تتيح لك ربح السنتات والحصول على المجانيات؟

-----------

الموضوع من طرف: عزيز

شياومي أطلقت منتج غريب للتحكم وتحريك الستائر بهاتفك المحمول

Posted: 13 Mar 2022 03:32 AM PDT

شياومي بلا شك هي الشركة المصنعة الأكثر شمولاً في السوق ، فبالإضافة إلى الهواتف الذكية أو سماعات الرأس أو الساعات الذكية أو البطاريات الخارجية ، لدى العملاق الصيني أيضًا مجموعة من المنتجات الذكية للمنزل تسمى MIJIA .

حسنًا ، قام العملاق الصيني الآن بتوسيع محفظته من  منتجات النظام البيئي MIJIA بأداة غريبة تسمح لك بالتحكم في الستائر باستخدام هاتفك المحمول.

قدمت العلامة التجارية الصينية للتو MIJIA Curtain Companion في بلدها الأصلي ، وهي أداة تحول الستائر العادية إلى ستائر ذكية في غضون ثوانٍ.

لبدء استخدام MIJIA Curtain Companion ، ما عليك سوى تعليقها على ستائرك ، مهما كانت ، لأن هذا الجهاز لا يتطلب نوعًا معينًا من سكة الستائر. بهذا المعنى ، تتوافق أداة  شياومي الجديدة هذه مع القضبان على شكل حرف U والقضبان على شكل I وأنواع أخرى .

لضمان تثبيتها على سكة الستائر ، تحتوي هذه الأداة الفضوليّة على نظام إمساك يقوم بضبطها تلقائيًا عليها.

على مستوى البطارية ، تم تجهيز MIJIA Curtain Companion ببطارية تبلغ 6400 مللي أمبير في الساعة يمكنها فتح وإغلاق ستائر تصل إلى 12 كيلوغرامًا وتعد بما يصل إلى 4 أشهر من الاستخدام المتواصل في الوضع العادي وما يصل إلى 6 أشهر في الوضع بعيد المدى. 

مثل باقي منتجات  شياومي الذكية ، يمكن التحكم في هذا الجهاز مباشرة من الهاتف المحمول من خلال تطبيق MIJIA ، والذي من خلاله يمكنك فتح وإغلاق الستائر بسرعة وسهولة. بهذا المعنى ، يجب أن تضع في اعتبارك أنه إذا كنت ترغب في فتح وإغلاق الستائر في كلا الاتجاهين ، فستحتاج إلى الحصول على جهازي MIJIA Curtain Companions وتكوينهما في تطبيق MIJIA كمجموعة حتى يعملوا معًا.

يتوفر الآن Xiaomi MIJIA Curtain Companion للشراء في الصين من خلال Youpin ، منصة التمويل الجماعي للشركة الصينية ، في نسختين: نسخة عامة متوافقة مع القضبان على شكل حرف U و I لديها. سعر ترويجي 299 يوان ، حوالي 43  دولار للتغيير ، وإصدار م آخر يبلغ سعر إطلاقه 349 يوانًا ، أي حوالي 50  دولار للتغيير.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات