القائمة الرئيسية

الصفحات

- أكوا ويب


ميزة جديدة في Gmail تتيح قراءة والرد على الرسائل أوفلاين

Posted: 29 Jun 2022 04:28 AM PDT

تعتبر خدمة Gmail بدون شك واحدة من أشهر خدمات إدارة البريد الإلكتروني والرسائل الإلكترونية. والمستخدمة عالميا من طرف معظم المستخدمين في العالم. لهذا تقوم جوجل بإضافة تحديثات وتعديلات باستمرار على المنصة، منها تعديلات وتحسينات على الواجهة، أو إضافات للخدمات الداخلية. ومؤخرا، أضافت شركة جوجل تحديث مميز للغاية، بل يمكن اعتباره أحد أفضل التحديثات التي حصل عليها Gmail منذ مدة، وهي إمكانية تصفح الرسائل البريدية، والرد عليها بشكل أوفلاين كليا دون الحاجة للإنترنت ... لكن كيف؟ 

ميزة جديدة في Gmail تتيح قراءة والرد على الرسائل أوفلاين ... هكذا تستخدمها

جوجل تتيح خدمة Gmail للتصفح والاستخدام في وضع الأوفلاين 

قد تتوصل بالعشرات بل حتى المئات من رسائل البريد الإلكتروني يوميا، وقد تقضي ساعات في تصفحها أيضا. مما يستهلك الوقت والجهد والأهم الإنترنت ( بالنسبة لأصدقائنا ذوي الـ DATA المحدودة ). لهذا ستكون إضافة جد رائعة لو أمكنك أن تتصفح بريدك الإلكتروني الخاص في آخر اليوم، بعد أن تستريح، وتأخذ موضع راحة، وأن تقطع الإنترنت حتى. ثم تجيب على كل الرسائل التي توصلت بها، وتحذف الرسائل الأخرى التي لا تهتم بها. 

هذا الأمر لم يعد حلما، بل أضحى ممكنا الآن عبر التحديث الأخير لخدمة Gmail، والتي لا تحتاج سوى للتفعيل. 

كيف تقوم بتفعيل خاصية الـ Offline في خدمة Gmail؟ 

في البداية ستحتاج إلى الإنترنت هذا أمر بديهي، في الحقيقة ستحتاج إلى الإتصال عبر الإنترنت من أجل تحميل الرسائل الواردة، ولا تقلق، لا تستهلك العملية الكثير من الإنترنت (Data). 

من أجل تفعيلها، اتبع الخطوات التالية: 

  • أولا، قم بالولوج إلى خدمة Gmail من على الحاسوب، ثم إلى خيار الإعدادات (Settings) أيقونة المسنن (Gear)، ثم خيار See All Settings. 
منصة Gmail أضافت للتو واحدة من أفضل الخصائص على الإطلاق ... قم بتفعيلها الآن !

  • في الشريط العلوي للإعدادات، ابحث عن خيار Offline ثم انقر عليه، وقم بالتأشير على خيار Enable Offline Mail. 
  • بعد التأشير عليه ستظهر لك إعدادات إضافية، وهي إعدادات تختارها أنت، مثل مدة الإبقاء على البريد الإلكتروني، وهل يتم حذف البريد بعد الخروج من حسابك أم لا، وغيرها. 
منصة Gmail أضافت للتو واحدة من أفضل الخصائص على الإطلاق ... قم بتفعيلها الآن !

  • انقر على حفظ الخيارات (Save Changes). وسيمكنك الآن الوصول لمحتوى بريدك الإلكتروني بشكل أوفلاين. 
الإطلاع على البريد الإلكتروني يتم من خدمة Gmail نفسها ( على التطبيق أو على الويب حتى ). وسيمكنك الإنتقال بين الرسائل والإطلاع عليها، وأيضا الإطلاع على الصور أو أي نوع من الـ Attachements متعلق بها بدون الحاجة للإتصال بالإنترنت. 

هل يمكن الرد على رسائل Gmail في وضع أوفلاين؟ 

نعم يمكنك ذلك، لكن وجب الإشارة إلى أن الرسالة يتم حفظها أيضا في وضع الأوفلاين، ولا يتم إرسالها حتى تعيد إتصالك بالإنترنت. لكنها تبقى طريقة جيدة لإدارة رسائلك الخاصة بدون إنترنت. 
قد تتسائل أيضا إذا ماكانت هذه الخدمة تستهلك أي مساحة تخزين في جهازك، والإجابة هي لا. تستهلك الخدمة مساحة التخزين التي تتيحها لك خدمة Gmail والمحددة في 15GB مجانية. وبالطبع هي مساحة كبيرة لتخزين مئات الآلاف من الرسائل الواردة. 

إحصائيات Stackoverflow لسنة 2022: أفضل اللغات البرمجية لهذه السنة

Posted: 28 Jun 2022 04:21 AM PDT

 ككل سنة، تقوم منصة Stackoverflow واحدة من أكبر مجتمعات المبرمجين بتقديم إحصائياتها السنوية. تضم هذه الإحصائيات كل المعلومات اللازم معرفتها عن مجال البرمجة والتطوير في السنة. والمجالات التي أضحت مطلوبة أكثر من غيرها، واللغات البرمجية التي لم يعد لها لازم في حياة المطورين والشركات البرمجية. 

إحصائيات Stackoverflow لسنة 2022: هذه أفضل اللغات البرمجية لهذه السنة

تساعد هذه الإحصائيات جميع المطورين والمبرمجين على معرفة حالتهم الإدراكية والمعرفية في مجال البرمجة، معرفة إن كان عليه الاستمرار في استخدام ما يستخدمه من تقنيات في البرمجة، أو عليه الإقدام على عمليات التغيير في ميكانيكياته التعليمية. نهدف نحن إلى تبسيط هذه الإحصائيات بطرق أفضل للمستخدمين والقراء لاستيعابها بشكل أسهل. 

أكثر اللغات البرمجية شهرةَ واستخدامًا في سنة 2022 

حسب منصة Stackoverflow وروادها، فإنها تحدد أكثر اللغات البرمجية شهرة بناءً على عدد الكلمات المبحوث عنها، والمواضيع المطروحة المتعلقة بهذه اللغات. ولأن منصة Stackoverflow شهيرة وعالمية، فمن الصعب التغاضي عن إحصائياتها هذه. 

إحصائيات Stackoverflow لسنة 2022: هذه أفضل اللغات البرمجية لهذه السنة

لغة البرمجة جافاسكربت في الطليعة دائما، وقد كانت كذلك منذ سنة 2019، فهي لغة برمجية مستخدمة تقريبا في أي مشروع كيفما كان نوعه، ومن النادر التخلي عنها. الجافاسكربت هنا لا تمثل فقط لغة JS وحدها، بل جميع المكتبات والإطارات والتقنيات التي تعتمد على عليها بشكل أساسي. 
الـ HTML/CSS بالرغم من كونهما ليسا لغتي برمجة، إلا أنهما ضروريين لاستخدامهما في الويب، لا يمكن إنشاء أي موقع ويب بدونهما. فهما الركيزتين اللتان يرتكز عليهما موقع ويب للنهوض بنفسه.
الـ SQL لغة استعلام قواعد البيانات، وكذا Python متقدمتين من ضمن أكثر 5 لغات البرمجة شهرة، وهذا طبيعي، متبوعين بالـ Typescript المعتمدة في أشهر إطارات الجافاسكربت أيضا. 
قد تلاحظ تراجع بعض لغات البرمجة مقارنة مع السنة الماضية، مثل GO و Rust و Kotlin. بينما بعض اللغات بقيت في نفس المراكز، مثل C++ و C#. وإن كنت تعتقد أن الـ PHP قد آن أجلها، فدقق في الإحصائيات مجددا. 

أكثر اللغات البرمجية المحبوبة من طرف المطورين في 2022

حين توكل مهمة للمطور، فأول الأشياء التي سيفعلها هو اختيار أفضل لغة برمجية مناسبة له، وسهلة الاستخدام من وجهة نظره. أو فقط يعشق استخدامها لتطوير أي نوع من البرمجيات. فإليك أهم ما عشقه المطورون لهذه السنة. 

إحصائيات Stackoverflow لسنة 2022: هذه أفضل اللغات البرمجية لهذه السنة

لازالت لغة البرمجة Rust تحافظ على صدارتها كأكثر اللغات المحبوبة من طرف المستخدمين، فهي سهلة الاستخدام، بسيطة، ويمكن تلخيص مئات الأسطر البرمجية في العشرات فقط من خلالها. ولا ننسى قوة آدائها (Performence) مقارنة مع لغات شبيهة. 
لغتي Elixir و Clojure متقدمتين بسبب واحد ( من وجهة نظرنا ) وهو أنها أكثر اللغات البرمجية المربحة أو الأكثر دخلا. فإن كنت مطور Clojure مثلا يمكنك أن تحقق 100 ألف دولار سنويا على الأقل. 
الـ Typescript استخداماتها شاسعة، خصوصا في إطارات مثل React, Vuejs و Angular والتي يتم استخدماها اليوم في مشاريع كثيرة والتي سهلت استخدام تقنيات الويب. 
أما باقي اللغات مثل Python و Julia فهي دائما تعتبر خيارات سهلة لتطوير البرمجيات المعقدة، ولهذا تحتل مراكز جيدة من ضمن قائمة أكثر اللغات البرمجية المحبوبة من طرف المطورين. 

أكثر اللغات البرمجية تحقيقا للدخل في سنة 2022 
إن كان المال كل ما يهمك ( يا طماع 😅) فإن منصة Stackoverflow قامت بتصنيف اللغات البرمجية حسب قيمة الدخل التي تعود على المبرمج. بالإضافة إلى معرفة الدخل السنوي الذي تدفعه شركات تشتغل بهذه اللغات. لنحصل على التصنيف الآتي: 

إحصائيات Stackoverflow لسنة 2022: هذه أفضل اللغات البرمجية لهذه السنة

كما سلفنا الذكر، أن Clojure هي أكثر اللغات البرمجية دخلا في العالم، بالرغم من تراجع دخلها السنوي ( كان 130 ألف دولار في إحصائيات السنة الماضية، واليوم 106 ألف دولار ). يتبعها لغتي Erlang و F# ثم LISP. وقد تتسائل، لما بحق السماء هذه اللغات ليست من ضمن أفضل اللغات البرمجية إن كانت ذات دخل عظيم؟ 
للأمر سببين رئيسيين: الأكثر ندرة هو الأكثر دخلا، والأكثر طلبا هو الأكثر دخلا. الشركات العملاقة مثل جوجل أو مايكروسوفت لا تطلب مطوري بايثون مثلا، بل تحتاج إلى مطورين في هذه الفئات. ولأنهم نادرون، فإن دخلهم مرتفع للغاية. فيمكنك إيجاد مائة مطور بايثون، وبالكاد تستطيع إيجاد مطور Erlang محنك. 
لغات برمجية مثل Ruby و Scala و Go من بين اللغات متوسطة الشهرة والجيدة من حيث الدخل أيضا. 

هذه إذن أهم 3 إحصائيات متعلقة باللغات البرمجية حسب إحصائيات StackOverFlow. يمكنك استكشاف المزيد عبر المصدر من الرابط التالي .


عروض التخرج: احصل على الويندوز 10 مقابل 5.77$ وحزمة Office مقابل 14.13$

Posted: 30 Jun 2022 04:15 AM PDT

 مبروك عليك التخرج عزيزي القارئ، والمزيد من التقدم والازدهار في حياتك العملية. ومما لا شك فيه أن الإنتقال إلى مسار جديد سيكون له تأثير قوي عليك، وربما سيحين الوقت لتقوم بتجديد ما لديك من أجهزة وأنظمة وبرمجيات أخرى أيضا حتى تجعل مرحلتك القادمة في الحياة أكثر سلاسة وسهولة. ومن المعروف أن نظام التشغيل ويندوز وحزمة Microsoft Office من بين الضروريات في جهازك الخاص، حتى أن عدد مستخدمي النظام والبرمجية قد تجاوز الـ 1.4 مليار مستخدم حول العالم. وبقيام مايكروسوفت دائما بتحديث النظام وإطلاق إصدارات جديدة فقد أصبح من بين أهم البرامج والأنظمة في حواسيب المستخدمين.

عروض التخرج: احصل على الويندوز 10 مقابل 5.77$ وحزمة Office مقابل 14.13$

فإن كنت لازالت في طريق البحث عن أرخص الطرق للحصول على تفعيل لنظام الويندوز 10، وأيضا حزمة Office خصوصا إصدار سنة 2021 ( الذي يصل سعر الحزمة كاملة إلى 439$ ) والذي يعتبر سعرا قد لا يقدر عليه مستخدم عادي مثل. فإننا لدينا لك هذه الخصومات والعروض الخاصة بالتخرج (Graduation Sale) التي تقترحها الآن منصة Keysfan. عبرها ستحصل على تفعيل كامل لحزمة Office 2021 مقابل 27.36$ فحسب والتي يمكن استخدام البرنامج على حواسيب متعددة. كما أعلن عن حزم جديدة تضم تفعيلات برامج متعددة، تفعيل للنظام و Office معا، وتفعيلات لحواسيب كثيرة دفعة واحدة، والذي يمكنك الحصول عليها بأسعار لا تتجاوز 14.13$ لحزمة Office، وبأرخص سعر في السوق فقط 5.77$ لتفعيلات نظام الـ Windows 10 القابل للترقية للويندوز 11. 

قائمة أقوى عروض التخرج للاستفادة منها حاليا 

تراخيص إصدارات أخرى: تخفيض 62% على جميع العروض ( استخدم الكوبون KZS62 ) 

عروض أخرى بتخفيض 50% لإصدارات الويندوز: استخدم الكوبون KZS50 

تفعيلات لمجموعة برامج أخرى لنظام الويندوز 

تقدم منصة Keysfan تفعيلات أخرى إضافية لمجموعة برامج للكمبيوتر ونظام الويندوز. من بينها برامج تسريع لعب ألعاب الفيديو، ومضادات الحماية، وبرامج التعديل على الفيديو وتحريره، ومجموعة أخرى من البرامج المتنوعة والتي يمكنك الحصول على تفعيلاتها بأرخص الأسعار في هذه العروض المميزة


يمكنك عبر التفعيلات والتراخيص لكل من برامج الويندوز، حزمة Office وحتى نظام الويندوز أن تنطلق في صناعة ما تعشقه من محتوى خصوصا العروض التقديمية و صناعة المستندات والوثائق. يمكنك الآن جعل مهماتك أسهل وأفضل بعد الحصول على كل كل الخدمات المدفوعة للبرامج التي تستخدمها. كما أن منصة Keysfan تقدم الآن أرخص سعر للحصول على نظام الويندوز و حزمة Office معا مقابل 14.13$ كما في العروض المطروحة في الأعلى. 

منصة Keysfan كانت ولازالت واحدة من أفضل المنصات التي تقدم تفعيلات برامج بشكل احترافي، فعملية الشراء بسيطة. أدرج فقط المحتوى الذي تريد شرائه إلى سلة المشتريات، ثم انقر على خيار استكمال عملية الشراء. أضف أي كوبونات إن كانت متاحة، وسيقوم نظام المنصة بحساب السعر النهائي. يمكنك الدفع مقابل حسابك على PayPal أو باقي خصائص الدفع الأخرى المتاحة. وجب التنبيه هنا أنك ستتوصل بتفعيلات البرامج في بريدك الإلكتروني، فالمرجو إدخاله بشكل صحيح، ستتوصل في بريدك أيضا بطريقة التنصيب وتفعيل البرنامج. 

ولا تقلق، إن واجهتك أي مشاكل، تقدم لك المنصة دعم فني ولوجيستيكي 24/7 ومدى الحياة أيضا، فحتى لو انقضت سنوات وواجهت مشاكل من نوع ما يمكنك مراسلة الدعم لمساعدتك وذلك عبر البريد التالي: Support@keysfan.com .



احصل على 15 برنامج قوي سعرها الإجمالي 866$ بشكل مجاني كليا

Posted: 27 Jun 2022 03:11 AM PDT

 سيعج فصل الصيف بالعروض الرائعة والتخفيضات على جميع أنواع الخدمات والمحتوى، ونحن سنكون هنا من أجلك عزيزي متابع أكوا ويب حتى نوفر لك أفضلها بدون منازع. فواحد من بين أفضل العروض لهذا الصيف بين يديك الآن، إذ سيمكنك الحصول على 15 برنامج متكامل لنظام التشغيل ويندوز والتي يصل سعرها الإجمالي كلها إلى 866$. أما أنت، فستحصد هذه البرامج مجانا دون دفع فلس واحد. 

احصل على 15 برنامج قوي سعرها الإجمالي 866$ بشكل مجاني كليا

عرض الحصول على 15 برنامج سعرها الإجمالي 866$ مجانا 

تقدم شركة Anyviewer المتخصصة في برمجيات الويندوز البسيطة، مع شراكة مع شركات أخرى مثل IObit, Ashampoo, AOMei وشركات أخرى عديدة. التي اجتمعت كلها لتقدم لك في عروض الصيف حزمة واحدة لمجموعة من البرامج المميزة التي يمكنك تنصيبها بشكل مجاني وبدون تفعيلها لفترة محدودة. 

عدد هذه البرامج يصل إلى 15 برنامج ( سنقوم بشرحها كاملة في الفقرة القادمة )، وهي برامج مخصصة لنظام الويندوز فقط في هذا العرض. يمكنك تحميل وتنصيب أي برنامج من البرامج المقترحة، وتفعيله مجانا. كل البرامج المقترحة هي في الأصل برامج مدفوعة، لكن ستتمكن من الحصول عليها مجانا في الفترة الممتدة بين 22 من يونيو وحتى الـ 16 من يوليو. 

ما هي البرامج المتاحة في هذا العرض؟ 

سيكون بين يديك أكثر من 15 برنامج مختلف، ولنقربك منها أكثر، هذا اسم البرنامج وسعره، ثم نبذة مختصرة حول كل برنامج: 

حسب معايا ا سي بلهيش 

  • برنامج AnyViewer Pro ( سعر 118.8$ ): هو عبارة عن برنامج لعرض محتوى الهاتف الذكي على الحاسوب، أو الحاسوب على الهاتف الذكي، أو الحاسوب على حاسوب آخر، وأيضا جلب بعض التحكم به. مثل برنامج TeamViewer. 
  • برنامج Aomei Backupper Pro ( السعر 29.95$ ): لدينا مراجعة كاملة للبرنامج من هنا، يقوم البرنامج بعمل نسخة احتياطية لنظام الويندوز، وإمكانية استرجاع النسخ الاحتياطية أيضا إن فشل النظام في التشغيل. 
  • برنامج Advanced System Care 15 Pro ( السعر 19.99$ ): هو برنامج خاص بتصحيح مشاكل الحاسوب وتنظيفه وتسريع، مع الكثير من البُريمجات الأخرى الثانوية. 
  • برنامج Sticky Password Premium ( السعر 29.99$ ): برنامج متخصص في تسجيل كلمات السر وحفظها وتشفيرها على نظام الويندوز. 
  • برنامج DoYourData Ununstaller Pro ( السعر 14.99$ ): يتخصص البرنامج في حذف البرامج المسطبة في جهازك من جذورها، وحذف جميع الملفات التي تجعل حاسوبك ثقيلا. 
  • برنامج VideoProc Converter ( السعر 29.95$ ): يقوم البرنامج بمساعدتك في التحويل بين صيغ الفيديوهات وخفض مساحتها دون خفض جودتها. 
  • برنامج RecMaster ( السعر 49.99$ ): يساعدك البرنامج على تصوير شاشة سطح المكتب بشكل سهل. مع تخصيصات عديدة لتسجيل الصوت الداخلي أو الخارجي، تحديد منطقة التصوير، وأدوات ثانوية أخرى لالتقاط أفضل صورة لسطح المكتب. 
  • برنامج AnyUnlock ( السعر 35.99$ ): يساعدك هذا البرنامج على فتح وتجاوز قفل أو الباسوورد الخاص بمختلف الأجهزة من بينها أجهزة آيفون. 
  • برنامج WinX HD Video Converter Deluxe ( السعر 59.95$ ): يساعدك البرنامج على تحويل صيغ الفيديوهات، مع خاصية التحويل المتعدد لمئات الفيديوهات دفعة واحدة. 
  • برنامج Ashampoo Snap 12 ( السعر 39.99$ ): هو برنامج تابع لشركة Ashampoo الشهيرة. هو برنامج لالتقاط الصور (Screenshots) مع خصائص احترافية، مثل الـ Annotations مثلا. 
  • برنامج TunesKit AceMovi Video Editor ( السعر 69.95$ ): عبارة عن برنامج صغير لتحرير الفيديو، لكنه يجلب كل الخصائص التي تبحث عنها في برنامج تحرير فيديو بسيط.
  • برنامج WonderFox Video Watermark ( السعر 34.95$ ): لديك فيديو وتريد إضافة علامة مائية عليه (Watermark) بشكل سريع دون الحاجة للمونتاج؟ هذا البرنامج يستطيع تنفيذها بشكل سريع. 
  • برنامج Audials One 2022 ( السعر 24.90 ): يتخصص البرنامج في تسجيل الصوتيات، وحفظ الملفات الصوتية أيضا من بينها الكتب الصوتية لقرائتها وتنظيمها لاحقا. 
  • برنامج TunesKit Screen Recorder ( السعر 49.95$ ): هو برنامج متخصص في تصوير شاشة سطح المكتب بشكل احترافي أيضا، مع مميزات متكاملة كالتعديل على الصيغ والأبعاد ودقة الفيديو والمزيد. 
  • برنامج Coolmuster HEIC Converter ( السعر 9.95$ ): برنامج متخصص في تحويل صيغ الصور إلى إصدار HEIC أو العكس، الذي يعطي جودة عالية للصور ودقة بالغة. 
  • برنامج DroidKit ( السعر 59.99$ ): هو برنامج لإدارة هواتف الأندرويد على الحاسوب بمجموعة من الأدوات لاسترجاع الملفات المحذوفة، تنظيف جهازك، تصحيح أخطائه، وإعادته للحياة. 
  • برنامج PDF Password Remover Pro ( السعر 19.95$ ): يتخصص البرنامج في حذف كلمات السر الموجودة في ملفات الـ PDF. 
  • برنامج Ant Download Manager ( السعر 26.95$ ): يخدمك البرنامج كبديل لجميع برامج التحميل مثل IDMAN. ستحصل الآن على تفعيل كامل للبرنامج لإدارة التحميلات على جهازك. 
  • برنامج Ashampoo Home Design 7 ( السعر 49.99$ ): برنامج آخر من برامج Ashampoo ويهدف هذا الأخير لتصميم التصميمات الداخلية بشكل ثلاثي الأبعاد. 
  • برنامج Fotor Pro Plus ( السعر 89.99$ ): برنامج متكامل كبديل لبرنامج الفوتوشوب أو أي برنامج تصميم آخر. الآن ستحصل على الحساب المدفوع للوصول لل الخصائص المدفوعة للبرنامج. 
سيصبح مجموع كل هذه البرامج هو 866$ وسيمكنك الحصول عليها الآن بشكل مجاني كليا. 

كيف تحصل على تفعيلات هذه البرامج؟ 


توجه أولا للرابط الذي سنتركه لك في آخر هذا المقال، وبعدها مباشرة سيتضح لك كل شيئ، بحيث ستظهر لك واجهة الموقع بالشكل التالي: 
احصل على 15 برنامج قوي سعرها الإجمالي 866$ بشكل مجاني كليا

قائمة كل البرنامج التي شرحناها سابقا ستجدها بين يديك، اختر البرنامج الذي تريد وانقر على زر Get Now ليبدأ التحميل مباشرة. 
أثناء انتهاء التحميل، ستجد وسط مجلد الـ Rar رابط تنصيب البرنامج بالإضافة إلى ملف txt يضم رمز التفعيل ومدة التفعيل. لكل برنامج من هذه البرامج رمز تفعيل خاص، كذلك مدة محددة للتفعيل، بعضها 6 أشهر والآخر سنة كاملة والبعض مدى الحياة. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات