القائمة الرئيسية

الصفحات

عالم الكمبيوتر

Link to عالم الكمبيوتر

تفعيل خاصية Windows Sandbox في ويندوز 11 (نسخة Pro أو Home)

Posted: 16 Jul 2022 02:04 PM PDT

قدمت شركة مايكروسوفت خاصية Windows Sandbox لأول مرة مع طرح تحديث مايو 2019 لويندوز 10 وأصبحت جزءً من النظام حتى في نظام التشغيل الجديد، ويندوز 11. وفي حال كنت لا تعلم، هذه الخاصية تسمح بإنشاء بيئة افتراضية معزولة، أي إنشاء كمبيوتر وهمي داخل الكمبيوتر الأساسي! من أجل تثبيت واختبار البرامج المشكوك في أمرها، بحيث بمجرد الإنتهاء من الإختبار، كل ما عليك هو إغلاق نافذة Sandbox وسيتم مسح كل ما قمت به فى هذه البيئة الافتراضية.

بالطبع هي مفيدة جدًا إذا كنت بحاجة إلى تجربة العديد من البرامج مجهولة المصدر وتشك في أنها قد تُحدث ضررًا بجهازك، حيث يمكنك تفعيل الـ Windows Sandbox واختبار تلك البرامج دون أن تؤثر على جهاز الكمبيوتر. للأسف، هذه الخاصية غير مفعلة إفتراضيًا فى ويندوز 11، بل تحتاج أن تقوم بتفعيلها عبر خطوات سهلة دعونا نستعرضها فيما يلي.

المزيد»

الطرق الممكنة لتسجيل شاشة هاتفك الاندرويد مع الصوت الداخلي

Posted: 16 Jul 2022 10:29 AM PDT

يعتبر مسجل الشاشة الافتراضي في هواتف الأندرويد من أفضل طرق تسجيل الشاشة فيديو وقد تم تقديم هذه الميزة في أندرويد بدءًا من إصدار أندرويد 11 ومع ذلك قامت العديد من الشركات مثل سامسونج وون بلس بإضافة تلك الميزة إلى هواتفها في إصدارات سابقة مثل أندرويد 10، وبالإضافة إلى المسجل الافتراضي توجد هناك العشرات من التطبيقات الأخرى التي تتيح لك تسجيل شاشة الهاتف مع الصوت الداخلي المعروف باسم "صوت الوسائط" والذي يشمل الأصوات الصادرة من التطبيقات والألعاب التي يتم تشغيلها، لذلك تابع معنا هذا الموضوع للتعرف على أفضل 3 طرق لتسجيل شاشة الأندرويد مع الصوت الداخلي.

المزيد»
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات