القائمة الرئيسية

الصفحات

حوحو للمعلوميات


روسيا تغرم اليوتوب 365 مليون دولار لعرضه مقاطع فيديو "محظورة"

Posted: 19 Jul 2022 05:00 AM PDT

 فرضت روسيا غرامة قدرها 21.1 مليار روبل على Google ، أي ما يقرب من 360 مليون  دولار ، لفشلها في إزالة مقاطع فيديو YouTube التي تتعارض مع قوانين البلاد.

برر منظم الاتصالات الروسي قراره بالتأكيد على أن منصة الفيديو لم تمتثل لأوامر إزالة "المحتوى المحظور" ، والذي يتضمن مقاطع فيديو "تروج للتطرف والإرهاب" ، بالإضافة إلى معلومات كاذبة مزعومة عن أوكرانيا.

في مارس ، هددت Roskomnadzor ، الخدمة الفيدرالية الروسية للإشراف على الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووسائل الإعلام ، بمعاقبة Google لفشلها في إزالة مقاطع الفيديو "غير القانونية" من YouTube ، مشيرة إلى أن الرسوم ستبدأ من 8 ملايين مستخدم. روبل ، مع إمكانية زيادة ما يصل إلى 20٪ من عائدات Google السنوية.

وتشير لائحة الاتهام إلى أن موقع يوتيوب فشل في إزالة "الكذب بشأن مسار العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا ، مما أدى إلى تشويه سمعة القوات المسلحة للاتحاد الروسي". كما تتهم هيئة الرقابة الإعلامية أن منصة الفيديو كانت تسمح بالمحتوى الذي يروج لآراء متطرفة ويدعو الأطفال للمشاركة في احتجاجات غير مصرح بها.

يعكس مبلغ 21100 مليون روبل المطلوبة في وقت تفعيل الغرامة ، جزءًا من حجم مبيعات Google السنوية في البلاد. ومع ذلك ، ليس من الواضح ما إذا كانت Google في وضع يمكنها بالفعل من دفع الغرامة.

في مايو ، أعلنت Google عن خططها لإغلاق عملياتها على الأراضي الروسية ، مدعية أن السلطات الحكومية استولت على أصولها في البلاد ، مما يجعل فكرة إبقاء الفرع قيد التشغيل. رسميًا ، تقدمت الشركة الروسية التابعة لشركة البحث العملاقة في روسيا بطلب الإفلاس خلال الشهر الماضي وحتى الآن ، لم يتم إصدار أي بيانات رسمية من غوغل .

بهذا تنضم حلقة جديدة إلى سلسلة الخلافات بين روسيا وغوغل والتي اشتدت بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

في كانون الأول (ديسمبر) الماضي ، قبل الكشف عن السياق الحالي ، فرضت روسيا غرامة قدرها 100 مليون دولار على Google لعدم إزالة المحتوى الذي تم وضع علامة عليه على أنه غير لائق مرة أخرى. بعد اندلاع الحرب ، قطعت Google العملاء الروس من الخدمات المختلفة ، وأوقفت بيع الإعلانات على Google ، وشيطنت قنوات YouTube المملوكة لوسائل الإعلام الروسية المدعومة من الدولة ، وحظرت الوصول إلى هذه القنوات ، لتتماشى مع العقوبات الغربية.

إليك 5 مميزات مخفية و مفيدة في هواتف الأيفون معظم المستخدمين يجهلونها

Posted: 19 Jul 2022 04:40 AM PDT

دائما ما نتحدث عن طريقة الإستفادة من مميزات في الأندرويد لأن معظم المستخدمين يملكون هواتف أندرويد ، لكن اليوم سنوفر بعض الإستفادة لأصحاب الأيفون ، إن كان هاتفك أيفون فسأعرفك في هذا الموضوع على مميزات مفيدة أن متأكد أن أغلبها لم تكن على علم بها و ستسهل عليك القيام بعدة أشياء فتابع معي الشرح .
1- إستخدام الهاتف بيد واحدة :
في العديد من الحالات قد تحتاج لإستخدام هاتفك بيد واحد و هو أمر صعب نوعا ما لأن شاشات هواتف أيفون الجديدة كبيرة ، لهذا فهنالك خاصية تمكنك من إستخدام هاتفك بيد واحدة بسهولة و لتفعيلها قم بالتوجه إلى الإعدادات ثم Touch و فعل خيار Reachability ، و الأن قم بسحب إلى من الأعلى للأسفل في الحافة السفلية للهاتف ، أو قم بالضغط على زر الهوم إن كان لديك أيفون أقل من 8 . 

2- تعطيل خاصية Face Id مباشرة من القفل :
في بعض الحالات قد تحتاج لجعل هاتفك يعطل خاصية التعرف على الوجه بسرعة ، مثلا إن كان شخص ما يود أن يفتح هاتفك غصبا عنك ، فيمكنك الضغط على زر الباور 5 مرات متتابعة و سيقوم الهاتف مباشرة بتعطيل خاصية التعرف على الوجه أو حتى البصمة في الهواتف القديمة و ستكون الطريقة الوحيدة لفتح الهاتف هي الباسوورد .

3- إرسال إحداثيات مكانك لأي شخص من لوحة المفاتيح :
هذه من بين المميزات التي ستكون مفيدة لك كثيرا ، حيث أنه في يمكنك إرسال إحداثيات مكانك الحالي في أي تطبيق مراسلة فقط على طريق لوحة المفاتيح فكل ما عليك هو كتابة I'm at و مباشرة سيظهر لك خيار إرسال الإحداثيات الحالية في أعلى لوحة المفاتيح ، يمكنك الضغط عليها و سيتم إرسال الإحداثيات مباشرة .

4- إخفاء محتوى ملاحظاتك و حمايتها بباسوورد :
إن كنت تكتب بعض الملاحظات السرية في تطبيق الملاحظات الخاص بآبل و لا تريد أن يرها أحد ، فيمكنك إخفاؤها و جعلها تظهر فقط عن إدخال الباسوورد أو خاصية التعرف على الوجه .

5- إستخدام لوحة المفاتيح لنقل المؤشر بين النصوص بسهولة :
في بعض الأحيان يكون من الصعب وضع المؤشر في المكان الذي تود التعديل عليه خاصة إن كنت تود التعديل على حرف واحد و كان حجم الخط صغيرا ، لهذا فهنالك ميزة مخفية في الكيبورد تمكنك من نقل المؤشر بين النصوص بسهولة و ذلك بالضغط على زر space مطولا و ستختفي جميع الحروف و يصبح الكيبورد على شكل touchpad .

الموضوع من طرف  محمد عرفة

سامسونغ تواصل التفوق على شياومي والشركات الأخرى .. هكذا تتحدث الإحصائيات الجديدة

Posted: 19 Jul 2022 04:31 AM PDT

يكشف أحدث تقرير من Canalys أن سامسونغ لا تزال متقدمة على  شياومي و آبل  في جميع أنحاء العالم. لا تتوقف الشركة الكورية عن صعودها وتوطد نفسها كشركة مصنعة للهواتف الذكية الأكثر شهرة في العالم. إذا كنت قد تساءلت عن الشركة التي تبيع المزيد من الهواتف أو الفرق بين سامسونغ وشياومي وآبل، فسنخبرك بالبيانات.

تمثل الأرقام الواردة في هذه المقالة مبيعات الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم خلال الربع الثاني من عام 2022 ، أي من 1 أبريل إلى 30 يونيو.

البيانات واضحة تمامًا: لقد أثبتت  سامسونغ نفسها على أنها الشركة التي تبيع معظم الهواتف الذكية في العالم. خلال الربع الثاني من عام 2022 ، حققت حصة في السوق العالمية تبلغ 21٪. حققت نفس الفترة من عام 2021 نسبة 18٪ ، لذا يمكن القول أن هناك نموًا.

 آبل هي الشركة الثانية التي تبيع معظم الهواتف الذكية في العالم بحصة سوقية تبلغ 17٪. نمت شركة كوبرتينو أيضًا مقارنة بعام 2021 ، حيث انتقلت من 14٪ إلى 17٪.

استنتاجات الدراسة واضحة تمامًا: سامسونغ تنمو في عدد المبيعات و  شياومي تتناقص في نفس الجانب. سامسونغ ليست فقط الشركة التي تبيع أكثر ، ولكنها أيضًا الأفضل في النمو.

على العكس من ذلك ، لا تزال  شياومي في وضع جيد في الترتيب (3) ، لكنها الشركة الأولى التي تخسر معظم المبيعات مقارنة بالعام الماضي. والشيء المضحك هو أن  شياومي تخسر هذه المبيعات في الربع الثاني ، وهو الربع الذي تطلق فيه أهم هواتفها.

واتساب .. الرسائل التي تختفي تلقائيًا تتلقى ميزة جديدة مفيدة

Posted: 19 Jul 2022 04:15 AM PDT

واتساب على وشك إضافة وظيفة مفيدة إلى وظيفة الرسائل التي تختفي تلقائيًا بعد وقت معين. حتى الآن ، كان من الممكن فقط تعيين مؤقت لحذف الرسائل لجميع الدردشات الجديدة. ولكن ، مع أحدث إصدار تجريبي ، تمت إضافة خيار ضبط المؤقت نفسه لمحادثات حالية متعددة.

بدأت هذه الوظيفة في الوصول مع الإصدار 2.22.16.8 من WhatsApp Beta لنظام أندرويد ، وهي متاحة الآن لجميع الذين انضموا إلى برنامج اختبار التطبيق. شيئًا فشيئًا ، سيصل إلى بقية الأشخاص بتحديث مستقبلي للتطبيق.

كما ترى في لقطات الشاشة التي شاركها WABetaInfo ، قام الإصدار الجديد من واتساب بتحديث قائمة اختيار المؤقت لحذف الرسائل في الدردشات الجديدة. الجديد في تضمين قسم جديد ، والذي يسمح لك بتحديد بعض الدردشات الحالية لتطبيق المؤقت عليها.

بهذه الطريقة ، عند تحديد الدردشات ، سيتم حذف رسائلهم تلقائيًا بعد انقضاء الوقت المحدد ، ولن يقتصر الخيار على الدردشات الجديدة.

على الرغم من أنه لا يبدو أن جميع مستخدمي WhatsApp Beta يشاهدون الميزة الجديدة حتى الآن ، فمن المرجح أن يتم الانتهاء من طرحها خلال الأيام القليلة المقبلة. بمجرد أن يكون الخيار متاحًا لجميع مستخدمي الإصدار التجريبي بالفعل ، يجب أن يكون مستخدمو الإصدار الثابت هو التالي الذي يستلمها. إذا كنت تريد التأكد من حصولك عليها في أقرب وقت ممكن ، فما عليك سوى التأكد من تنزيل أحدث إصدار من واتساب.

موقع الخريطة هذا يوضح لك الحرائق النشطة في العالم تقريبًا في الوقت الفعلي

Posted: 19 Jul 2022 03:28 AM PDT

مثل كل صيف ، الحرائق هي الجانب السيئ لارتفاع درجات الحرارة. في جميع أنحاء العالم ، هناك حرائق يتم إشعالها في مناسبات بسبب بعض اللامسؤولية ، وبعمل رجال الإطفاء ، يتم التحكم في حرائق أخرى.

ولمعرفة مكان حدوث حريق ، يوجد موقع ويب للخرائط يقدم لك معلومات حول هذه الأحداث الرهيبة. خريطة النيران النشطة هي خدمة تقدمها وتنتجها وكالة ناسا من البيانات التي تم جمعها بواسطة الأقمار الصناعية.

تتم معالجة المعلومات التي تم جمعها بسرعة كبيرة وإتاحتها للجمهور في غضون ساعات قليلة. "مع كل هذا يمكننا أن نعرف بطريقة موضوعية إلى حد ما المكان التقريبي الذي حدث  فيه اشتعال  النار وحجمه " ، يشرح مبتكروها.

يوزع نظام معلومات الحرائق لإدارة الموارد (FIRMS) التابع لوكالة ناسا بيانات الحرائق النشطة في الوقت الفعلي تقريبًا ، في غضون 3 ساعات من مراقبة القمر الصناعي بواسطة مقياس الطيف التصويري ذي الدقة المتوسطة (MODIS) ومقاييس الإشعاع المرئية للتصوير بالأشعة تحت الحمراء (VIIRS).

على موقع وكالة ناسا هذا ، يمكنك تحديد المعلومات التي تهمك أكثر. يمكنك الوصول إلى المعلومات الحالية (وهناك الاطلاع على بيانات اليوم أو آخر 24 ساعة أو الأسبوع الماضي). يمكنك رؤية التاريخ والوصول إلى يوم واحد لمعرفة ما كانت هناك حرائق  .

في الزاوية اليمنى العليا من الخريطة ، لديك إمكانية تكبير أو تصغير الأماكن. وبالتالي ، إذا كنت تريد على سبيل المثال رؤية حالة الحرائق في  بلدك ، فعليك النقر فوق "" وتحريك المؤشر للتركيز على المكان الذي يثير اهتمامك في العالم. للحصول على مزيد من المعلومات المتعمقة ، انقر فوق النقاط الحمراء التي تشير إلى نشوب حريق ، وبالتالي ستتلقى تفاصيل عن الحريق مثل خط العرض الخاص بالمكان الذي يقع فيه بالضبط.

 الرابط :geamap

تعرف على الطرق التي تستخدمها الدول لحجب المواقع عن مواطنيها

Posted: 19 Jul 2022 03:15 AM PDT

بالتأكيد أنك سمعت كثيرا عن الدول التي تقوم بحجب مواقع معينة على مواطنيها ، وتمنعهم بذلك من الولوج إليها ، لكن قد لم تسمع أو تكون لديك فكرة حول الطرق التي تقوم باتباعها حكومات هذه الدول في حجب هذه المواقع ، وعلى هذا الأساس في هذه التدوينة سأحاول أن أوصل إليك هذه الفكرة ، حيث توجد عدة طرق يتم اتباعها ، لكن تبقى بعضها هي الأكثر استعمالا ، وسأشاركها معك في هذا الموضوع  الجديد .

1--الطريقة الأولى :  نظام  AUTONOMOUS SYSTEM NUMBER
إن هذه الطريقة يتم اتباعها في الحالات القصوى ، فمعروف أن الكثير من المستخدمين عند حجب موقع معين ، يتم استعمال البروكسي وبرامج ال vpn لتخطي هذا الحجب ، لكن عبر هذه الطريقة التي عندما تطلب دولة من مزود الخدمة استخدامها، لن ينفع معها لا بروكسي ولا شئ آخر ، حيث يبقى الموقع محجوب مهما فعل المستخدمين ، لكن كيف تعمل هذه الطريقة ؟

AUTONOMOUS SYSTEM NUMBER والذي  يرمز له باختصار ASN هو نظام بروتوكول يستخدم في أجهزة الإستقبال وتوزيع النت الذي هو الروتر الموجود في أي منزل ، فمثلا عندما يريد مزود الخدمة حجب موقع معين فهو يعمل بهذه الطريقة على توجيه هذه المواقع إليه عندما يتم طلبها من المستخدمين ، ثم يتم تغيير المسار إلى آخر مختلف ، وحتى تفهم أكثر فمثلا لو طلبت موقع www.igli5.com فمن المفروض أن المتصفح الذي استعملته في هذه العملية أنه يرسل هذه البيانات إلى الراوتر ، ثم الروتر يرسلها بدوره إلى مزود الخدمة ، وهكذا في حالة ما تم حجب موقع www.igli5.com من الدولة نفسها
، فهي توجه المسار إلى صفحة محظورة ومحجوبة ، وهكذا تمنع من الدخول إلى هذا الموقع حتى وإن إستعملت برامج البروكسي .
2---الطريقة الثانية . وضع الأيبي و إسم الموقع في لائحة الحجب
هذه الطريقة كما جاء من عنوانها ، فموزع الخدمة بعد أن تأتيه أوامر من جهات حكومية بحجب موقع معين ، فهو يأخد الأيبي الخاص بهذا الموقع ووإسمه، ثم يتم وضعها في لائحة واحدة ، وهذه الطريقة يمكن تخطيها باستعمال برامج تغيير الأيبي
مثال هنا ، بحكم أنه لا يتم توجيها إلى مزود الخدمة عند طلب هذه المواقع ، وهو ما يسمح بتخطي الحجب ببساطة عكس الطريقة الأولى الأكثر تعقيدا .
جدير بالذكر أن هناك طريقة أخرى لا يتم استعمالها كثيرا في حجب المواقع عبر خاصية Top-level domain التي تعتمد على حجب النطاقات ، لسهولة تخطي الحجب فيها بدون برامج ، وأتمنى أنك أخدت فكرة ولو بسيطة عن هذه النقطة.

طرق مجربة لتحسين وحل جميع مشاكل الاتصال بالأنترنت في الحاسوب

Posted: 19 Jul 2022 02:56 AM PDT

العديد من الناس، خصوصًا مستخدمي الحاسوب يواجهون مشاكل في الإتصال بالأنترنت، وفي بعض الأحيان يأتيهم خطأ فشل الإتصال بالخادم الوكيل، ومشكلة المثلث الأصفر، هذا كله مع تأكدهم من تجديد اشتراك الأنترنت، في الحقيقة هذه المشاكل تعود لعدة عوامل وأسباب، ومهما كانت الأسباب، فقد اقترحت لكم في هذه التدوينة مجموعة شاملة من الحلول التي تساعدكم في حل مشكلة عدم استجابة اتصال الأنترنت رغم أن الأتصال سليم، إضافة الى عدم القدرة على الدخول إلى المواقع رغم وجود الأنترنت‬، وبقية مشاكل الإتصال الأخرى.

1.حذف الملفات المؤقتة

يساهم حذف الملفات المؤقتة في حل مشاكل الإتصال، فإذا تم تخزين خطأ في تلك الملفات فينبغي حذفه، وسيتم تجديده تلقائيًا بملفات أخرى صالحة، وستتمكن من استعادة الإتصال، ولحذف ملفات Temp، تقوم بالضغط على زر (Windows+R) من الكيبورد، ومن مربع البحث تكتب كلمة Temp وأخيرًا إضغط على زر OK، مباشرة سينبثق معك مجلد به عدد كبير من الملفات، ستقوم بتحديد جميع الملفات، ومن ثم حذفها، ولا تنسى أيضًا حذف سلة المهملات بعد الإنتهاء من العملية.

تنويه: يستحسن إعادة تشغيل الجهاز Restart بعد القيام بالخطوات السابقة.

2.الإستعانة بمتصفح Internet Explorer في إصلاح الأخطاء

من كان يظن أن متصفح "إنترنت إكسبلورر" الذي لم يعد أي شخص يستخدمه يتوفر على ميزة تمكنك من إصلاح أخطاء الشبكة، واستعادة الإتصال بسهولة، ففي الحقيقة كون هذا المتصفح مدمجًا مع النظام، يجعل له الأولوية في الإتصال، بمفهوم آخر إذا واجهتك مشكلة في المتصفح، ستجد أن المتصفحات الأخرى أيضًا تضررت بالمشكل، المهم ستقوم بالتوجه لمتصفح Internet Explorer، بعدها ستنقر على زر الترس في الأعلى بالجانب، ومن القائمة المنبثقة تختار خيار Internet Options، بعدها سيبقى أمامك التوجه الى آخر مربع باليمين Advanced، وستعمل Reset Advanced settings، وبعدها Reset…، وعند الإنتهاء من الخطوات السابقة ستنقر على زر OK، وستخرج من المتصفح، ومباشرة تعيد تشغيل جهاز الكمبيوتر (مستحسن)، وعند اشتغاله ستجد أن مشاكل الإتصال تم حلها بسهولة.

شاهد المزيد: مايكروسوفت تحذركم من استعمال متصفحها إنترنت إكسبلورر

3.إستعمال أوامر cmd

تساهم أوامر cmd في حل عدد كبير من مشاكل النظام، ومن المعروف أن هذه الأداة لديها خصائصها وأسرارها التي يجب علينا تحريها ومعرفتها مستقبلًا، في المقابل أحظرت لكم هذه الأوامر التي بمجرد كتابتها يمكن للنظام إصلاح أخطاء الإتصال بنسبة كبيرة، وكل ما عليك فعله هو الضغط على زر (Windows+R)، ومن مربع البحث تكتب cmd، مباشرة ستنبثق معك نافذة قم بكتابة الأسطر الثلاثة الموالية مع النقر على زر "إنتر" لكل سطر:

ping 4.2.2.2

ping 8.8.8.8

ping www.google.com

بعد ذلك ستعيد تشغيل الحاسوب، وتحقق من الإتصال.

شاهد أيضًا: طريقة سرية لتحسين سرعة الأنترنت الخاصة بك من اعدادات الراوتر

4.إعداد IP Adresse و Dns يدويًا

من بين أشهر مشاكل الإتصال، هي عدم القدرة على اختيار أي بي أدرس أوتوماتيكي، وفي هذه الحالة يمكن أنت تواجه مثلث أصفر بجوار رمز الشبكة، لحل هذه المشكلة أقترح عليك إدخال IP Adresse بطريقة يدوية، لكن تأكد أولًا من عدد الأجهزة المتصلة بالأنترنت لديك، وقيم IP Adresse التي تحملها، كما أقترح عليك إضافة Dns يدويًا وهو يساهم بشكل كبير في تسريع الإتصال بالخادم، وحل المشاكل المختلفة، ولملأ البيانات ستقوم بالتوجه الى رمز الشبكة، وبالزر الأيمن للفأرة تختار من القائمة Ouvrir le Centre Réseau et Partage، مباشرة ستنبثق معك إعدادات الشبكة، يمكنك إكمال الخطوات مثل الموضحة في الصورة:

تنويه: يمكنك اختيار أي Adresse IP بالقيمة البادئة 192.168.1.* ، أما عن DNS يمكنك البحث في الأنترنت عن القيمة التي تناسبك.

شاهد المزيد: تطبيق رائع لاختيار أسرع DNS حسب سرعة الانترنت الخاصة بك لتسريع الأنترنت

5.عمل ريسترت للراوتر

في هذه الخطوة، يجب أن تكون لديك خبرة في تركيب إعدادات الراوتر، وإذا كنت لا تستطيع إعداد الراوتر فلا أنصحك بها، والطريقة تكمن في أنك تحظر إبرة، وتدخلها داخل فراغ تجده بجوار زر Power في الراوتر، وتأكد أنه بعد القيام بهذه الخطوة، سيصبح الراوتر كأنه جديد، وتحتاج لإعادة إدخال البيانات من صفحة الأدمين، وثم إعداد الراوتر وتغيير إسم الشبكة (مستحسن)، وأيضًا عمل كلمة سر جديدة، بالإضافة الى إعدادات أخرى..، وفي حال لم يكن لديك خبرة في أجهزة الراوتر، فما أنصحك به هو إيقاف تشغيل الراوتر لمدة 10 ثواني، ثم إعادة تشغيله مرة أخرى، كما أن هناك دراسة تقول أن إطفاء الراوتر لمدة 10 ثواني يوميًا يساهم في تسريع الإتصال، وحل المشاكل المختلفة.

شاهد المزيد: لماذا خدمة العملاء في شركات الإتصال تطلب منك إغلاق الراوتر 10 ثواني وإعادة تشغيله مرة أخرى ولماذا عليك القيام بذلك يوميا

6.إستخدام مستكشف أخطاء الشبكة

من بين الأمور المميزة التي يوفرها لك الويندوز، خيار يسمح لك بإصلاح أخطاء الشبكة، ويمكن إيجاده بالضغط على أيقونة الواي فاي بالزر الأيمن للفأرة، ومن القائمة تختار Résoudre les problèmes، وستقوم الأداة بإجراء فحوصات مختلفة تمكنك من حل المشاكل، كما أننا نجد أيضًا نفس الخيار يوفره لنا المتصفح عند فشل الإتصال، ويمكن الاعتماد عليه لتحري الخلل وإصلاحه.

أخيرًا، في حال كانت لديك طريقة أخرى تريد مشاركتنا بها قم بكتابتها في التعليقات، ولا تنسى مشاركة هذه التدوينة مع الأصدقاء ليستفيدوا أيضًا.

قد يفيدك أيضًا: كيف تحدد سرعة التحميل الحقيقية الخاصة بك بالاعتماد على حجم اشتراك الأنترنت Adsl

-------

كاتب التدوينة: المدون عزيز 

من أفضل التطبيقات التي تقوم بضغط مقاطع الفيديو الخاصة بك على أندرويد وجعلها بحجم أقل

Posted: 19 Jul 2022 02:22 AM PDT

كم من مرة جربت تصوير فيديو باستعمال كاميرا هاتفك لتذهل من أن حجم الفيديو يصل إلى 1 جيجا رغم أنه لا يتجاوز بضع دقائق. يحدث الأمر بسبب الجودة الكاملة التي يقدمها هاتفك، ولإصلاح المشكلة تحتاج لضغط الفيديو. توجد الكثير من الطرق التي تحدثنا عنها بالنسبة للحاسوب، ولكن بالنسبة للهاتف سنقدم لك تطبيقًا يختصر عليك كل شيء.

سنستخدم تطبيق Video Compressor-Video to MP4 الرائع، والذي يتم استخدامه لضغط وتحويل صيغ الفيديوهات. هذا التطبيق مجاني، ولا يتوفر على أي عمليات شراء داخل التطبيق.

استخدام التطبيق ليس صعبًا على الإطلاق، خصوصًا كونه يدعم اللغة العربية. ستقوم بتحميل التطبيق من جوجل بلاي عبر الرابط المباشر أسفل التدوينة، وعند الدخول ستظهر 3 خيارات لتعديل الفيديو، ستضغط على الخيار الأول "ضغط الفيديو".

الآن، قم بمنح إذن "الوصول إلى الملفات الموجودة على الجهاز"، ولفعل ذلك اضغط على "سماح".

ستقوم باختيار الفيديو، وثم اختيار أي دقة تريد وثم الضغط على علامة الصح في الأعلى.

ستنتظر قليلًا، وقد يطلب منك إدخال اسم الفيديو المضغوط، وأخيرًا ستحصل عليه بحجم أقل.

أخيرًا، يتيح لك حجم الفيديو الصغير مشاركته مع الأصدقاء والأشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي دون مشاكل، وبدل استخدام مواقع الضغط أون لاين والتي تتطلب سرعة أنترنت كبيرة للرفع، يمكنك استعمال هذا التطبيق المجاني.

رابط التطبيق: Video Compressor-Video to MP4

-----------

الموضوع من طرف: عزيز

ما هي خاصية Sandbox لإنشاء حاسوب وهمي داخل حاسوبك وكيف تقوم بتفعيلها في ويندوز11

Posted: 19 Jul 2022 02:13 AM PDT

توجد  الكثير من الخصائص المهمة التي لا يعرفها معظمنا إلا عند الحاجة إليها ، لكن معرفتك لوجود تلك الخصائص قد تسهل عليك الكثير من العمل فمثلاً خاصية صندوق الرمل Sandbox تسمح لك بإنشاء بيئة معزولة عن النظام لإختبار ما تريد عليها حتى يصبح النظام الأساسي بأمان من الفيروسات والأعطال المختلفة فعندما يتم إغلاق نافذة Sandbox سيتم مسح كل ما قمت به فى هذه البيئة الافتراضية. وهذه الخاصية تم إضافة الكثير من التغييرات عليها فى ويندوز 11 وهي غير مفعلة إفتراضياً لذلك سنتعرف في تلك التدوينة على طريقة تفعيلها.

ملاحظة : يجب إستخدام ويندوز 11 نسخة Pro أو Enterprise. مع تفعيل ميزة المحاكاة الإفتراضية (Virtualization) من خلال إعدادات البيوس. ووجود معالج ثنائي النواة و4 جيجا رام ومساحة فارغة 40 جيجابايت لتعمل الخاصية بسلاسة

قم بفتح نافذة Run بالنقر من مفتاحي Win+R ثم قم بكتابة الأمر "optionalfeatures" وستجد خاصية Windows Sandbox مدرجة في القائمة ضع علامة صح (✔) بجوارها ثم أضغط OK وانتظر حتى تحميل الملفات المطلوبة لتشغيل الخاصية ثم أعد تشغيل الجهاز.

في ويندوز 11 نسخة Home قم بتحميل ملف Sandbox Installer لتنفيذ التعديلات المطلوبة لإظهار خيار الخاصية وقم بتشغيله كمدير "Run as administrator". وقم بإعادة تشغيل الحاسوب لتطبيق التغييرات بإدخال حرف "Y" واضغط Enter

وبهذا تكون خاصية Windows Sandbox جاهزة للإستخدام ويمكنك تشغيلها بكتابة Windows Sandbox  فى حقل بحث قائمة "إبدأ" 

وعليها يمكنك فعل ما يحلو لك بعيدًا عن حاسوبك الأساسي ويمكنك أيضًا نسخ ملفات من جهازك إلى هذه البيئة باستخدام اختصارات الكيبورد Ctrl+C و Ctrl+V 

الاختلاف الوحيد بينها وبين النظام الوهمي أنه لا يتم الاحتفاظ بأي تغييرات عند الخروج من صندوق الرمل على عكس الأنظمة الوهمية التي تحتفظ بياناتك مخزنة على الجهاز الافتراضي حتى بعد إغلاقه.

------------

من طرف \ البهي

امزح مع أصدقائك عبر جعل شاشة هواتفهم تبدو مكسورة بشكل قريب من الواقع عبر هذه التطبيقات

Posted: 19 Jul 2022 02:03 AM PDT

تطبيقات الهاتف كثيرة جدًا. من حين لآخر نقدم لكم مجموعة من التطبيقات تؤدي مهام مختلفة، ومع ذلك توجد تطبيقات صممت للمزاح والمرح مع الأصدقاء، واليوم لدينا تطبيقات يمكنك استعمالها لكسر شاشة هاتفك وإبهار أصدقائك.

تطبيق كسر الشاشه

أول تطبيق على القائمة، سيكسر هاتفك بالتأكيد. تأكد أن هذا التطبيق يحتوي على خلفيات شاشة احترافية تظهر بأن هاتفك مكسور، ولكن لسبب ما يتم وصف التطبيق بأنه لعبة كسر شاشة الهاتف.

تطبيق Broken screen wallpaper HD

هذا التطبيق يفيدك حقًا بفضل توفره على مئات الخلفيات عالية الجودة والتي تصل إلى 4K مما يجعل تأثير الكسر واقعيًا أكثر. الجيد أنه يعمل بدون أنترنت، ويخلصك من تلك الخلفيات ضعيفة الجودة التي تقدمها تطبيقات منافسة.

تطبيق الشاشة المكسورة

آخر تطبيق على القائمة، وهو الأكثر تحميلًا لحصوله على 50 مليون تحميل، واحزر ماذا؟ يقدم التطبيق ميزة رائعة وهي إمكانية إضافة أصوات تكسير لجعل الأمر حماسيًا أكثر، وكذلك يبقى تأثير تدمير الشاشة واقعي إلى حد ما.

أخيرًا، كانت هذه أهم التطبيقات التي ننصحك باستخدامها للضحك مع أصدقائك وجعلهم يظنون بأن هاتفك أو هواتفهم أصبحت مكسورة الشاشة، وكنصيحة سريعة جربها على هاتفك للتأكد من جودتها قبل كل شيء.

-----------

الموضوع من طرف: عزيز

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات