القائمة الرئيسية

الصفحات

حوحو للمعلوميات


ما الذي يجب أن تركز عليه إذا كنت تريد شراء هاتف رخيص بثمن 100 دولار

Posted: 15 Jul 2022 07:42 AM PDT

على الرغم من أننا جميعًا نحب الهواتف الباهظة الثمن ، مع  كاميرة تصوير مذهلة ،  ومع إمكانية استخدام الملحقات مثل  قلم S Pen  في غالاكسي 10 الجديد  والمذهل  ، إلا أن الحقيقة هي أنه لا يمكن لأي شخص دفع ما يصل إلى 1000 دولار مقابل مثل هذه الهواتف.
 هناك العديد من المستخدمين الذين لديهم ميزانية محدودة للغاية لأي سبب من الأسباب ، أو لا يستطيعون تحمل  ثمن بعض الهواتف الباهضة ، لهذا  في هذه التدوينة سنسرد لك ما الذي يجب مراعاته عند اختيار هاتف ذكي بقيمة 100 دولار .
ذاكرة تخزين جيدة
 بالنظر إلى أن المواصفات  للهواتف التي يمكن أن نختارها في هذا النطاق السعري 100 دولار  ، فإننا سنختار الهاتف الذكي الذي يتمتع بسعة تخزين جيدة.

عادة ولسوء الحظ ، سوف نجد في هواتف  بهذا السعر  ذاكرة تخزين تصل إلى 8 جيجابايت.  و لأننا مع تثبيت التطبيقات الأساسية ووضع  بعض الصور الفوتوغرافية في هواتفنا ، سوف  انفد   الذاكرة الداخلية على الهاتف. 16 جيجا بايت ليست حلا سحريا  ، لذلك من الأفضل إذا وجدنا هاتف ب 32 جيجابايت  ، على الرغم من أنه يمكننا دائمًا استخدام التخزين باستخدام بطاقات microSD.
ذاكرة RAM كافية
كما ذكرنا سابقًا ، مقابل 100  دولار ، لن نجد هواتف قوية حقًا أو سنلتقط صوراً جيدة ، لكن الفكرة هي شراء هاتف ذكي يمكن استخدامه لأكثر من شهرين على الأقل دون أن يكون أداءه فظيعًا.

للقيام بذلك ، سنتجاهل تمامًا أي هاتف مزود بسعة 1 جيغابيت من ذاكرة الوصول العشوائي إذا كنا لا نريد رمي أموالنا في سلة المهملات ،  وعلى الرغم من أن الذاكرة المرغوبة والمستحسنة هي 2 غيغابايت على الأقل ، فيمكننا امتلاكنهاتفًا باستخدام  نظام Android One أو Android GO  ب 1 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.
شاشة لائقة
الشاشة أخرى من الركائز الأساسية في هاتف رخيص. رغم أننا لن نعثر على جودة شاشة كما في هاتف OnePlus 7 Pro ، إلا أننا سنتجاهل مرة أخرى أي جهاز لديه  شاشة بجودة أقل من HD أو 720p.

لا يوجد شيء أسوأ من مشاهدة مقطع فيديو على  اليوتوب أو صورة على  إنستغرام  أو منشور على  فيسبوك مع شاشة ذات جودة رديئة. سوف نهلك عيوننا بكل تأكيد .
بطارية  ليوم كامل
إن تكلفة الجهاز المحمول 100 دولار أو أقل لا يعني أن البطارية يجب أن تستنفد في غضون ساعتين. كقاعدة عامة وفي عام 2022 ، يجب أن تحتوي جميع الهواتف التي نمتلكها بغض النظر عن السعر على بطارية تبلغ 3000 مللي أمبير في الساعة أو أكثر.

الفكرة هي أن تكون قادرًا على استخدام الهاتف رخيص دون نفاد البطارية خلال ساعات قليلة   ، خاصةً إذا استخدمناه للشبكات الاجتماعية أو  الواتساب   ، وسنحتاج إلى 3000 مللي أمبير في الساعة أو أكثر.

تحقق من حالة هارد الـ SSD الخاص بحاسوبك وتأكد من أنه يعمل بشكل صحيح بدون برامج عبر خاصية مخفية في ويندوز 11

Posted: 15 Jul 2022 04:11 AM PDT

أصبح الهارد من نوع SSD يستخدم في أغلب الحواسيب الحديثة. إذا كنت تستخدم نظام التشغيل ويندوز 11 وتتوفر بالفعل على وحدة تخزين SSD يمكنك بسهولة التخلي عن برامج فحص وحدات التخزين، لأن هناك خاصية مخفية تساعدك في ذلك بدون برامج.

لتقوم بذلك اضغط على زر Win+S وفي شريط البحث الظاهر قم بكتابة Manage disks and volumes وثم قم بفتحه.

وستصل إلى خيارات Disks & volumes وما ستفعله هو اختيار وحدة تخزين SSD، وستجد في الغالب مكتوب أمامها Healthy حتى لا تواجه صعوبة في معرفتها، وثم اضغط على "Properties".

ما ستفعله الآن هو التوجه إلى الأسفل إلى حين حالة محرك الأقراص Driver health.

الآن ستحصل على معلومات حول عمر وحدة التخزين، حالة سعة مساحة التخزين الاحتياطية، درجة الحرارة الـ SSD.

-----------

الموضوع من طرف: عزيز

5 تطبيقات لا تزال موجودة في غوغل بلاي حذاري أن تقوم بتحميلها يوما ما وإذا ثبتها فسارح لحذفها بدون تردد

Posted: 15 Jul 2022 04:04 AM PDT

 مرة أخرى ، يتعين علينا الإبلاغ عن حالة جديدة من البرامج الضارة الموجودة في التطبيقات المنشورة على غوغل بلاي  ، والتي كانت ستعرض آلاف المستخدمين حول العالم للخطر. في هذه المناسبة ، تم اكتشاف ما مجموعه خمسة تطبيقات مختلفة ، تراكمت عشرات الآلاف من التنزيلات في المجموع ، وأصيبت بواسطة حصان طروادة سيئ السمعة المعروف باسم "جوكر".

مرت أيام قليلة فقط منذ آخر مرة أبلغنا فيها عن ظهور "Joker" على غوغل بلاي  ، ولكن يبدو أن البرامج الضارة لا تزال تشق طريقها عبر كتالوج متجر  غوغل بلاي  ، من خلال التطبيقات التي ، في كثير من الحالات ، تمكنت من خداع ضحاياها.

كالعادة مع جميع حملات "الجوكر" المعروفة حتى الآن ، تمكنت التطبيقات الخبيثة من الحصول على أذونات متقدمة لتنزيل الملفات القابلة للتنفيذ على الأجهزة ، مما فتح الباب أمام هجمات سرقة البيانات أو الاشتراك في الخدمات المتميزة التي انتهت بتكلفة اقتصادية كبيرة للمستخدمين .

في المجموع ، هناك خمسة تطبيقات مصابة اكتشفها خبراء الأمن السيبراني في SecneurX. تمت إزالة بعض التطبيقات بالفعل من المتجر بواسطة غوغل ، لكن البعض الآخر لا يزال متاحًا للتنزيل ، مع المخاطر التي ينطوي عليها ذلك.هي كالتالي :

Blood Sugar Health

Theme Wallpaper SMS

Language Translator 

Stylish Emoji Messages

Social Message

يجب على جميع الأشخاص الذين لديهم أي من هذه التطبيقات مثبتة على أجهزتهم إزالتها في أسرع وقت ممكن. وإلا فإنهم يتعرضون لخطر الهجوم من قبل "جوكر" وتقنياته المختلفة القادرة على تثبيت تطبيقات احتيالية واشتراكها في خدمات الرسائل القصيرة أو المكالمات المدفوعة.

لا يعجبك صوتك ؟ إليك أفضل 3 برامج لتغيير صوت الميكروفون الخاص بحاسوبك مجانًا

Posted: 15 Jul 2022 02:56 AM PDT

لا يفضل بعض الناس استخدام صوتهم الحقيقي عند التواصل عبر الأنترنت أو استخدام ميكروفون الحاسوب بشكل عام. إذا كنت كذلك، لدينا بعض البرامج لتلقي نظرة عليها.

Voicemod

هذا البرنامج يقوم بعمله باحترافية كبيرة فهو يجعل من عملية تغيير الصوت سهلة جدًا. يستخدم أيضًا من طرف الكثير من الجيمرز المشهورين من أجل الفكاهة ! يساعدك في استخدام العديد من المؤثرات الصوتية والتي تساعدك في خلق بيئة واقعية، كما يتوفر البرنامج بإصدار مجاني مع ميزات لا بأس بها.

AthTek Voice Changer

إذا كنت تبحث عن برنامج يساعدك في تغيير صوتك فسيفيدك هذا البرنامج. على الرغم من افتقاره لبعض الميزات التي توفرها برامج أخرى، ومع ذلك يساعدك في تغيير صوت المايك أثناء التسجيل مع إمكانية رفع الصوت كثيرًا، والتحكم في سرعته وخشونته الأمر الذي سيساعدك حقًا.

Voxal Voice Changer

آخر برنامج على القائمة، وهو يقوم بتعديلات على صوت المايك ويجعله بشكل مختلف أثناء استخدامك للميكروفون. يقدم تأثيرات صوت جاهزة مثل رائد الفضاء، والكائن الفضائي، وحش الكهوف، والروبوت، والزومبي... ويأتي مع الكثير من الأدوات للسماح بالتلاعب بالصوت.

أخيرًا، كانت هذه أفضل البرامج التي نقترحها لمساعدتك في تغيير صوتك على الحاسوب.

-----------

الموضوع من طرف: عزيز

مايكروسوفت تضيف ميزة "الملصقات" Stickers في التحديث الجديد لويندوز 11 .. تعرف على طريقة تفعيلها!

Posted: 15 Jul 2022 02:33 AM PDT

جلب ويندوز 11 الكثير من الميزات منذ صدوره. إذا كنت على اطلاع نحن على استعداد لاستقبال تحديث 22H2 في وقت ما من هذا العام، ومن بين أهم ما سيجلبه ميزة "ملصقات سطح المكتب" وبما أنها مخفية في الوقت الحالي سنخبرك طريقة لإيجادها.

مثل العادة، لتفعيل ميزة قبل وصولها بشكل مستقر سنحتاج لتعديلات للريجستري، لذلك ستحتاج إلى النسخة التجريبية من ويندوز 11 وثم افتح Registry Editor عبر زر Win+R ثم كتابة regedit، بعدها انتقل للمسار:

HKEY_LOCAL_MACHINE\SOFTWARE\Microsoft\PolicyManager\current\device

ستقوم بإنشاء مجلد عبر "Key" في ملف device وقم بتسميته Stickers وداخله اضغط على "New" ثم "DWORD Value" واجعل تسميتها EnableStickers وستحول القيمة Value data إلى 1.

بعد الانتهاء، قم بإعادة تشغيل الحاسوب لتفعيل ميزة "Desktop Stickers"، حيث ستجدها في قائمة كليك يمين بعنوان "Add or edit stickers".

هكذا ستحصل على الستيكرز الرائعة لإضافتها إلى سطح المكتب وتخصيصها.

قد يفيدك .. تحديث ويندوز 11 الجديد 22H2 في طريقه .. إليك أهم الميزات القادمة معه

-----------

الموضوع من طرف: عزيز

يمكن الآن إرسال واستقبال رسائل واتساب في نظارات Ray-Ban Stories الذكية

Posted: 14 Jul 2022 09:20 AM PDT

في الوقت الحالي ، ليس الأمر أننا نرى العديد من المستخدمين في الشارع يستخدمون Ray-Ban Stories ، نظارات فيسبوك الذكية التي تم تطويرها بالتعاون مع العلامة التجارية المعروفة للنظارات ، والتي كانت متاحة منذ شهور في الأسواق  الدولية ، بعد بدء الإعلان التجاري نهاية الصيف الماضي في أسواق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وأيرلندا وإيطاليا.

من بين الميزات الأخرى في Ray-Ban Stories ، يمكن للمستخدمين الاستفادة من الأوامر الصوتية للوصول إلى سلسلة من الوظائف بدون استخدام اليدين.

يشير مارك زوكربيرج الآن على فيسبوك إلى أن مستخدمي هذه النظارات لديهم وظائف جديدة بدون استخدام اليدين تسمح لهم بإجراء مكالمات والاستماع إلى قراءة الرسائل وإرسال رسائل نصية مشفرة من طرف إلى طرف باستخدام  واتساب .

هذه وظائف مماثلة لتلك التي كانت متاحة بالفعل العام الماضي لمسنجر ،  تطبيق المراسلة الآخر من Meta .

وبالإضافة إلى الوظائف غير اليدوية المتوفرة حاليًا ، سيكتسب مستخدمو هذه  النظارات في المستقبل القدرة على الرد على الرسائل الواردة من  مسنجر وواتساب بعد قراءتها أيضًا من خلال الأوامر الصوتية ، وفقًا لزوكربيرج.

تخطط الشركة أيضًا لتوسيع دعم  واتساب و مسنجر على هذا الجهاز للمستخدمين الناطقين بالفرنسية والإيطالية في المستقبل.

في أي حال ، لإنشاء أوامر صوتية ، يجب أن تبدأ بـ "Hey Facebook" متبوعًا بالأمر المقابل ، حتى يواصل المساعد المتكامل تنفيذه.

لإجراء مكالمة ، ستبدأ بالقوال   "مرحبًا Facebook ، اتصل ..." ،  ولإرسال رسالة ، ستبدأ بـ "مرحبًا Facebook ، أرسل رسالة إلى ...". عند تلقي رسالة ، سيقوم المساعد المدمج بإخطارك ، موضحًا اسم مرسل الرسالة ويسألك عما إذا كان الوقت مناسبًا للتحدث.

من أجل الحصول على وظائف التحدث الحر الجديدة ، سيكون من الضروري تحديث تطبيق Facebook View لنظام  أندرويد أو iOS ، والذي سيتم نشره في مراحل مختلفة حتى يصل إلى جميع المستخدمين خلال الأيام القليلة المقبلة.

إذا كنت تستخدم الحاسوب كثيراً فاحذر من هذه المشاكل الصحية

Posted: 14 Jul 2022 06:49 AM PDT

منذ جائحة كورونا زاد عدد مستخدمي الحاسوب كثيراً سواء للعمل أو للدراسة وهذا يتطلب تحضير بيئة عمل مريحة لتفادي المخاطر الصحية الناجمة عن العمل على الحاسوب لفترة طويلة من الزمن  وسنتعرف في تلك التدوينة على بعض تلك المشاكل وحلولها.

- الجلوس مع تشابك الساقين عند منطقة الركبة

طريقة الجلوس هذه قد تشعرك بالراحة أو القوة كما أنها قد تقوم بتخفيف الضغط أسفل العمود الفقري. ولكن تخفيف الضغط على جزء معين من الجسم يسبب زيادة الضغط على أجزاء أخرى وقد يؤدي إلى اجهاد الساقين والعمود الفقري ومنطقة الحوض.

أفضل طريقة للجلوس هي جعل كلا القدمين مسطحتان على الأرض، مما يخفف الضغط عن الجزء السفلي من جسمك حتى تتمكن من الجلوس بشكل مريح على مقعدك.

إنحناء الظهر

وذلك بسبب اختلال التوازن العضلي في الرأس والكتفين. فاذا كنت تجلس خلف مكتب لساعات طويلة فمن السهل ان يصيبك تحدب وتنحني للأمام لمحاولة الحصول على وضعية مختلفة ومريحة. كما أن الانحناء يسبب تغير بشكل العمود الفقري مما يسبب ضغط أكبر لعضلات رقبتك مع مرور الوقت والذي بدوره سيسبب صداع شديد وضيق بالتنفس.

والحل يكمن في استخدام الحاسوب بطريقة سليمة وممارسة التمارين التي تعمل على تقوية العضلات. والجلوس بظهر مستقيم أو مائل قليلاً.

الكراسي غير الملائمة

الجلوس كل تلك الفترة على كراسي غير مريحة يؤثر بشكل أكبر ويضاعف الآثار الجانبية للجلوس أصلاً فيؤدي حدوث ألمًا مزمنًا في ظهرك ورقبتك وكتفيك ومشاكل في الجهاز الهضمي.

طول مدة الجلوس وقلة الحركة

يعمل الجسم بشكل أفضل أثناء الوقوف وقد أطلق على الجلوس لفترة طويلة اسم "التدخين الجديد" نتيجة آثاره السلبية على صحة الجسم، لذلك من الضروري أن تأخذ فترات راحة كل 30 دقيقة للنهوض وتحريك عضلات جسمك سواء عبر ممارسة رياضة المشي أو إجراء بعض التمارين الخفيفة أو الوقوف لزيادة تدفق الدم وإرخاء عضلاتك وتجنب ضمور عضلات الساق وظهور الدوالي بالقدمين.

-------------

من طرف \ البهي

تويتر يتعطل في جميع أنحاء العالم

Posted: 14 Jul 2022 06:42 AM PDT

تويتر ، إحدى أكثر الشبكات الاجتماعية استخدامًا على مستوى العالم ، عانت من انقطاع في الخدمة عالميا . كانت الأخطاء تمنع المستخدمين من استخدام الشبكة الاجتماعية بشكل طبيعي ، والتي امتدت أيضًا لتشمل أدوات تكميلية مثل TweetDeck ، لكنها كانت مشكلة عابرة ، حيث بدأت استعادة الخدمة للمستخدمين.

واجه آلاف المستخدمين مشاكل في الوصول إلى الشبكة الاجتماعية ، سواء على الويب أو في تطبيقات الهاتف المحمول. عند محاولة تسجيل الدخول ، يتم توجيه المستخدم إلى "صفحة غير متاحة" ، حيث أشارت الشركة إلى أنها ستركز على "إعداد كل شيء وتشغيله في أسرع وقت ممكن". ومع ذلك ، لم تبلغ خدمة "Twitter API Status" حتى الآن عن سبب حادث. من المتوقع أن يقوم متحدث باسم الشبكة الاجتماعية على مدار اليوم بإبلاغ أسباب الحادث.

كما هو مفصل في بوابة Down Detector ، بدأت الأعطال في حوالي الساعة 12:45 بتوقيت غرينيتش . بالإضافة إلى التسبب في مشاكل في تسجيل الدخول ، أغلقت الأخطاء في الخدمة أيضًا الجلسات المفتوحة مسبقًا. تجلت المشكلات أيضًا في أدوات مثل TweetDeck ، حيث لا يمكن تحميل الصور أو محتوى البرنامج. 

وقع الحادث ، الذي كان له آثار عالمية ، في واحد من أكثر الأسابيع تعقيدًا في تاريخ  تويتر.

يوم الثلاثاء الماضي ، رفعن تويتر دعوى قضائية ضد رجل الأعمال إيلون ماسك ، الذي ، بعد أن تعهد في أبريل بدفع 41 ألف مليون يورو للسيطرة الكاملة على الشبكة الاجتماعية ، يعتزم الآن الخروج من الاتفاقية. شيء كان مكلفًا لتويتر في سوق الأسهم.

سارع للحصول على سنة كاملة مدفوعة من برنامج التحكم عن بعد في الحواسيب AnyViewer

Posted: 14 Jul 2022 05:19 AM PDT

مشاكل الحاسوب كثيرة ومنها ما يمكنك حله ببساطة ومنها ما تحتاج فيه للمساعدة سواء من صديقك أو من أحد المتخصصين وفي حالة كنت بعيداً عنهم فيتوجب عليك أن تستعين بأحد برامج التحكم في الحاسوب عن بعد وهي كثيرة لكن معظمها مدفوع ، لذلك سنتعرف في تلك التدوينة على برنامج قوي للتحكم في الحاسوب عن بعد وسنحصل على عرض مدفوع لمدة عام مجاناً.

برنامج AnyViewer للتحكم في الحاوسب عن بعد وإجراء كل ما تريج بسهولة ، قم بالدخول لرابط العرض من أسفل التدوينة ثم أدخل بياناتك للتسجيل وكود التفعيل الذي سيصلك للبريد الإلكتروني ثم اضغط Sign up to get free Gift.

ثم قم بتحميل البرنامج وتثبيته وقم بالتسجيل بحسابك الذي تحصلت فيه على الهدية لمدة عام

وستجد أنه تم تفعيل الوضع المدفوع لمدة عام كامل مجاناً كما في الصور

ثم يمكنك البدء في إستخدام البرنامج والإتصال بحاسوب آخر 

كما يمكنك نقل الملفات بين الحاسوبين بكل سهولة

وبهذا يمكنك إصلاح جميع المشاكل التقنية المتعلقة بالسوفتوير من أي مكان في العالم بإستخدام برنامج إحترافي.

رابط العرض AnyViewer

----------

من طرف \ البهي

إليك طريقة جعل سلة المهملات تفرغ نفسها بشكل تلقائي في الوقت الذي تحدده على الويندوز

Posted: 14 Jul 2022 05:11 AM PDT

يتوفر الويندوز على مجموعة من الأدوات التي تمكن المستخدم من جعل حاسوبه يقوم ببعض المهمات البسيطة دون الحاجة لأي تدخل من المستخدم أو التواجد أمام حاسوبه ، و في هذا الموضوع سنتعرف على طريقة إستخدام أحد هذه الأدوات لجعل سلة المهملات تفرغ نفسها تلقائيا في الأوقات التي ستحددها لها ما سيكون مفيدا لك خصوصا إن كنت تحذف العديد من الأشياء من حاسوبك، فتابع معي.
كل ما عليك هو التوجه إلى مربع البحث في الويندوز ثم قم بكتابة taskschd.msc و هي أداة تمكنك من برمجة حاسوبك للقيام بمهام بشكل متكرر و تلقائي .
قم بالضغط على مجلد Task Scheduler library بزر الفأرة الأيمن ثم أنشئ مهمة جديدة بالضغط على خيار Create Basic Task كما هو موضح في الصورة :
الآن قم بإختيار إسم للمهمة ، يمكنك تسميتها أي إسم تريد لكن يفضل أن يكون له معنى كEmpty Recycle bin مثلا ثم إضغط على زر Next .
قم بإختيار الوقت الذي سيتم تنفيذ فيه هذه المهمة ، فعلى سبيل المثال إن إخترت daily سيتم إفراغ سلة المهملات بشكل يومي .
بعدها في خيار Action قم بالضغط على خيار start a program ثم قم بكتابة cmd.exe في الخانة الأولى و قم بلصق هذا الأمر في الخانة الثانية كما هو موضح في الصورة :
 /c "echo Y|PowerShell.exe -NoProfile -Command Clear-RecycleBin"

الأن قم بالضغط على finish ، و ستجد أنه قد تم إضافة إسم هذه المهمة في جدول المهمات ، يمكنك تجربة قيام النظام لهذه المهمة بالضغط عليها ثم إضغط على run و ستلاحظ أن سلة المهملات قد تم إفراغها .

Linktree لديه أخيرا تطبيق لأندرويد و iOS .. قم بتنزيله

Posted: 14 Jul 2022 04:14 AM PDT

إذا كنت منشئ محتوى أو مؤثرًا أو إذا كان لديك شركة ، فمن المؤكد أنك تعرف منصة Linktree. تتيح لك هذه الخدمة إنشاء بوابة تجمع كل الروابط الخاصة بك ، وهو أمر مفيد للغاية لإعادة توجيه المتابعين إلى الشبكات الاجتماعية والأنظمة الأساسية الأخرى.

حسنًا ، حتى الآن كانت الطريقة الوحيدة للمستخدمين لإدارة Linktree الخاصة بهم كانت من خلال الموقع الرسمي لهذه المنصة. ومع ذلك ، فقد أصدر مطورو هذه الخدمة للتو أول تطبيق رسمي من Linktree لنظامي أندرويد و iOS. هذا صحيح ، من الآن فصاعدًا يمكنك تنزيل التطبيق الخاص به في متاجر التطبيقات الرئيسية.

كان النمو الذي حققته Linktree في العام الماضي مذهلاً. تضم منصة إدارة الروابط حاليًا أكثر من 25 مليون مستخدم وتتزايد باستمرار.  ومع كون الهواتف المحمولة هي الأجهزة الأكثر استخدامًا ، فالمنصة تركز عليها حاليا بإطلاق تطبيق لها .

مع أخذ هذه الحقيقة في الاعتبار ، كانت مسألة وقت فقط قبل أن تصل Linktree إلى الهاتف المحمول في شكل تطبيق ، ولحسن الحظ ، تم الوصول إليه. تطبيق Linktree متاح الآن على غوغل بلاي وآب ستور ويمكنك تثبيته من روابط التنزيل أدناه.

يقدم التطبيق نفس الأدوات التي تعرفها بالفعل من Linktree لتخصيص بوابة الروابط الخاصة بك. باستخدامه ، يمكنك إضافة جميع روابط شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك ، وقد أضافوا أيضًا وظيفة جديدة تتيح لك إضافة روابط لأغاني سبوتيفاي أو مقاطع فيديو اليوتوب.

 - الرابط  : أندرويد و IOS

وصول Bluetooth LE Audio رسميا .. يجب أن يكون في الهاتف المقبل الذي ستشتريه

Posted: 14 Jul 2022 03:48 AM PDT

أعلنت Bluetooth SIG للتو أن معيار Bluetooth LE Audio قد انتهى تطويره للتو وأنه جاهز للعمل. إنه ليس اتصال بلوتوث جديد ، ولكنه سلسلة من التحسينات التي تم تنفيذها في المعيار. نخبرك اليوم ما هو Bluetooth LE Audio ولماذا هو مهم جدًا لعملية الشراء التالية.

من المتوقع أن يبدأ تنفيذه  في الأجهزة الأولى التي تعمل بنظام  أندرويد 13 . Bluetooth LE Audio عبارة عن مجموعة من الميزات الجديدة المضافة إلى معيار  البلوتوث الحالي. يظل الاتصال كما هو ، ويحتفظ بنفس طريقة الاتصال ، وله نفس الإيجابيات والسلبيات كما هو الحال دائمًا.

كان من الممكن أن يصل في عام 2020 ، لكن الوباء العالمي أخَّر استكماله حتى منتصف عام 2022. إنه الآن جاهز للاستخدام ومطبق بالفعل في Android 13 Beta 2. وفقًا لـ Bluetooth SIG ، فسيتم تنفيذه الفعلي في الأشهر المقبلة .

إذا كنت مستخدمًا يستخدم اتصال  البلوتوث كثيرًا مع مكبرات الصوت أو سماعات الرأس ، فإن الأخبار تهمك كثيرًا. ينفذ Bluetooth LE Audio ثلاث مزايا رئيسية: جودة صوت أفضل ، وكفاءة أفضل ، و Auracast.

مع هذا المعيار الجديد ، يكون الاتصال قادرًا على تحقيق جودة صوت أعلى في سماعات الرأس أو مكبرات الصوت. يمكن تحقيق جودة صوت أعلى بنفس معدل البت كما كان من قبل. من الممكن أيضًا تقليل معدل البت إلى حد كبير والاستمرار في الحصول على نفس الجودة كما كان من قبل.

يمكن تلخيص ذلك على النحو التالي: جودة أعلى مع نفس الطاقة أو نفس الجودة مع طاقة أقل بكثير. إذا اخترت الخيار الثاني ، فستحصل على قدر أكبر من الاستقلالية في أجهزة  البلوتوث التي تعمل بالبطارية. تم الإعلان عن هذه الاختلافات على أنها جذرية ، حتى تتمكن من تغيير البانوراما الحالية للجودة والاستقلالية لسماعات الرأس اللاسلكية.

Auracast هي علامة تجارية تدمج Bluetooth LE Audio وتتيح لك زيادة عدد الأجهزة المتصلة. باستخدام المعيار الجديد للبلوتوث ، يمكنك توصيل العديد من سماعات الرأس أو سماعات الأذن أو أجهزة استقبال الصوت بنفس الجهاز.

على سبيل المثال ، يمكنك جعل جميع أصدقائك يستمعون إلى نفس الشيء الذي تستمع إليه على سماعات الرأس الخاصة بهم في انسجام تام. إنه شيء يشبه شبكة WiFi ولكنه يركز على البلوتوث والصوت.

ستصل هذه الميزات قريبًا وستكون أساسية عند شراء جهاز جديد . إذا كنت تستخدم ملحقات البلوتوث ، فهذا يثير اهتمامك كثيرًا.

لا تضغط على أي رابط لا تعرفه خصوصا الروابط المختصرة قبل أن تفحصه في هذا الموقع

Posted: 14 Jul 2022 03:27 AM PDT

من أكثر الطرق إستخداماً للتصيد على الإنترنت هي الروابط الملغمة التي تقوم بتثبيت برنامج ضار بسرية لسرقة بياناتك أو تعدين العملة المشفرة دون علمك. لذلك سنتعرف في تلك التدوينة على بعض الطرق للتحقق من الرابط المرسل لك قبل النقر عليه والوقوع في الفخ.

بالوقوف فوق أب رابط مضمن في نص في صفحة الويب دون النقر عليه سيظهر شريط صغير أسفل المتصفح به الرابط المضمن في النص الذي تريد النقر عليه ، قم بالتحقق من الرابط عن طريق قراءة الدومين الأساسي فإن كان مشهوراً وتعرفه فيمكنك التوجه إله بكل بساطة.

اما إن كان الرابط عنوان ويب مختصر مثل bit.ly/  و tinyurl / وغير ذلك. فقم بنسخ الرابط من الزر الأيمن ثم قم بالدخول لموقع Should I click  وقم بلصق الرابط والضغط على Scan .

وسيعرض لك صورة مصغرة من الموقع الذي تريد الضغط على الرابط الخاص به مع فحص للموقع وتمميز طريقة التحايل التي يستخدمها لخداعك كما في الصورة

كما يوجد الكثير من المواقع المجانية التي ستساعدك من خلال منح الموقع درجة سمعة أو ثقة مثل Sucuri أو URLVoid أو VirusTotal.

موقع ShouldiClick

-------------

من طرف \ البهي

الصور المذهلة التي فاجئت بها وكالة ناسا العالم متاحة الآن لاستخدامها كخلفيات ..

Posted: 14 Jul 2022 03:10 AM PDT

كان يوم الثلاثاء الماضي ، 12 يوليو ، يومًا تاريخيًا . كان ذلك لأنه ، لأول مرة ، تمكنا من رؤية الصور الملتقطة بواسطة تلسكوب جيمس ويب الفضائي ، الذي تم إطلاقه في 25 ديسمبر 2021.

سمحت لنا هذه الصور ، التي شاركتها وكالة ناسا ، بإلقاء نظرة على مناطق مختلفة من الفضاء بأكبر قدر من الوضوح الذي رأيناها حتى الآن . وتعلم ماذا ؟ الصور مثالية لاستخدامها كخلفية للجوال.

تتيح وكالة ناسا إمكانية تنزيل الصور بأعلى دقة ممكنة ، في ملفات قد يتجاوز وزنها 100 ميغا بايت في بعض الحالات. ومع ذلك ، هناك أيضًا خيار تنزيل إصدارات مضغوطة قليلاً تكون أخف وزناً ومثالية لاستخدامها كخلفية.

جميع الصور ، بالإضافة إلى بعض الرسوم البيانية والرسوم التخطيطية المثيرة للاهتمام ، متاحة على موقع التلسكوب الفضائي ، حيث تم إنشاء معرض يضم جميع الملفات ، بما في ذلك أعمق صورة للكون تم التقاطها على الإطلاق .  

لتنزيل الصور بدقة كاملة ، يجب أن تذهب إلى موقع Jamess Space Telescope Web وفتح الصورة التي تريد تنزيلها. بمجرد الوصول إلى هناك ، عليك فقط التمرير إلى قسم "خيارات التنزيل" واختيار نوع الملف والتنسيق الذي تريد تنزيله ، إما TIF أو PNG.

- الرابط  Jamess Space Telescope

وضع أمان محسن في iOS 16 يضيف طبقة حماية قصوى "Lockdown Mode"

Posted: 14 Jul 2022 03:02 AM PDT

أنظمة شركة آبل من أقوى الأنظمة من حيث الأمان فهي نقطة أساسية بالنسبة للشركة كما تروج الشركة وكان الجميع مؤمناً بهذا حتى ظهر فايروس بيغاسوس الذي تمكن من إختراق هواتف آبل بكل سهولة ، لذلك عملت الشركة على وضع أمان شديد وقوي لهؤلاء المستهدفين المعرضين لمخاطر عالية من "الهجمات الإلكترونية عالية الاستهداف".

أعلنت شركة Apple يوم الأربعاء أنها تخطط لتقديم إعداد أمان محسّن يسمى Lockdown Mode في iOS 16 و iPadOS 16 و macOS Ventura لحماية المستخدمين ، وتم تصميم ميزة "الحماية الاختيارية القصوى" ، المتوفرة الآن للمعاينة في إصدارات تجريبية من برمجياتها القادمة، لمواجهة الزيادة الكبيرة في التهديدات التي تشكلها الشركات الخاصة التي تطور برمجيات مراقبة ترعاها الدولة مثل Pegasus و DevilsTongue و Predator و Hermit، وقالت الشركة "إن وضع القفل عند تمكينه يقوي دفاعات الجهاز ويحد بشكل صارم من بعض الوظائف مما يقلل بشكل حاد من سطح الهجوم الذي يمكن استغلاله بواسطة برامج التجسس شديدة الاستهداف"

- طريقة العمل

يقوم النظام بحظر معظم أنواع مرفقات الرسائل بخلاف الصور وتعطيل معاينات الروابط في الرسائل، تعطيل تجميع JavaScript في الوقت المناسب ( JIT ) ، مع إزالة دعم الألبومات المشتركة في الصور، ومنع مكالمات FaceTime الواردة من أرقام غير معروفة. ويمكن تشغيل الميزة من الإعدادات> الخصوصية والأمان> وضع التأمين.

وقامت الشركة بدعوة مجتمع البحث الأمني لمحاولة إيجاد الأخطاء والتي ستكون مؤهلة للحصول على ما يصل إلى 2 مليون دولار من مكافآت الأخطاء.

---------

من طرف \ البهي

عودة تطبيق يوتيوب فانسيد الذي يعطيك ميزات اليوتوب المدفوع بعد إيقافه بسبب ضغوطات جوجل .. حمله الآن

Posted: 14 Jul 2022 10:30 AM PDT

التطبيقات التي تقوم بتوفير مميزات يوتيوب المدفوعة بشكل مجاني كثيرة جداً ومن أشهرها تطبيق Youtube Vanced التي قامت جوجل بالضغط على المطورين له لإيقافه وبالفعل تم إيقاف تطويره منذ فترة ، وقد قمنا بترشيح بديل له أقوى منه. لكن عاد Vanced  للحياة مجدداً على أيدي مطورين آخرين

قم بتحميل تطبيق Vanced Manager وبعد تثبيته سيعرض عليك تحميل Vanced لفيديوهات اليوتيوب بالإضافة لـ Vanced Music لتشغيل صوتيات اليوتيوب بشكل إحترافي إختر ما تريد

وإذا كان هاتفك به صلاحيات الروت فيمكنك إعطاؤها للتطبيق وسيقوم بإزالة اليوتيوب الرسمي وتثبيت نفسه مكانه بكل بساطة

قم بتثبيت التطبيقات مع إضافة MicroG كما في الصورة

وبذلك ستكون قد تحصلت على النسخة الجديدة والغير رسمية من تطبيق Vanced الذي يعطيك جميع مميزات اليوتيوب المدفوعة بشكل مجاني تماماً

- تطبيق Vanced Manager v2

------------

من طرف \ البهي

أفضل 4 متصفحات تدعم خاصية مدمجة للـ VPN لعام 2022

Posted: 14 Jul 2022 02:21 AM PDT

أصبح استخدام الـ VPN ضروريًا للكثير من الناس لرفع الخصوصية أو الوصول لبعض المحتويات المحظورة، في الواقع ستحتاج برنامج أو إضافة لتشغيل الـ VPN، لكن إذا كنت تملك واحدًا من المتصفحات التي سنقدمها لك اليوم لن تحتاج لتحميل أي برنامج أو إضافة لأن بها خاصية VPN مدمجة.

Microsoft Edge

الأكيد أنك تعرف متصفح إيدج الخاص بمايكروسوفت، والذي تسعى لتطويره كثيرًا. جلب التحديث الأخير ميزة أمان تسمى "Microsoft Edge Secure Network" وهي بمثابة خاصية VPN وبسبب الشراكة مع Cloudflare فقد تم تقديم الخاصية مجانًا.

توفر هذه الخدمة 1 جيجابايت من عرض النطاق الترددي شهريًا وهي قد تكون قليلة لكنها جيدة كخدمة مجانية، كما أن هذا المتصفح جدير بالثقة ليساعدك في إخفاء عنوان IP الخاص بك.

Opera

متصفح أوبيرا من المتصفحات الشائع استخدامها ومع ذلك الكثيرون لا يعرفون بشأن خاصية الـ VPN، والتي تتيح نطاق ترددي غير محدود وما يصل إلى 6 اختيارات للخوادم، وهي جيدة لتجربها.

UR Browser

هذا المتصفح ليس مشهورًا، لكن لا مانع من تجربته للحصول على VPN، فجنبًا إلى جنب مع الوضع الخاص يقدم أيضًا حماية VPN، ومع ذلك تأكد أن وظيفة الـ VPN لا تزال في مرحلة الاختبار التجريبي وفي بعض الأحيان قد يفشل الاتصال.

Epic Privacy Browser

آخر متصفح على القائمة، والذي يصنف بأنه الأكثر أمانًا. وهو بديل جيد لمتصفح تور المعروف، ويتميز بحظره لأدوات التتبع والإعلانات. تقدم شبكة الـ VPN الخاصة به  8 خوادم مختلفة مجانًا.

أخيرًا، كانت هذه أفضل المتصفحات التي تدعم خاصية VPN دون الحاجة إلى إضافات.

-----------

الموضوع من طرف: عزيز

أسبوع جديد مع 5 تطبيقات رائعة لتحملها على هاتفك الأندرويد

Posted: 14 Jul 2022 02:08 AM PDT

كالعادة في كل أسبوع نقدم لكم مجموعة رائعة من التطبيقات للاستمتاع بها على هاتفك، وهذه المرة لدينا قائمة جديدة لتحميلها على هاتفك أندرويد.

Pluma RSS Reader

أول تطبيق على القائمة يساعدك في قراة الأخبار والمقالات عبر استخدام وصلات RSS. إنها طريقة شائعة، ولكن بالمقارنة مع الخدمات المنافسة مثل Feedly فإن تطبيقنا يوفر واجهة وتجربة تصفح رائعة.

يمكنك استخدام النسخة المجانية التي تساعدك في الاستماع إلى النص عبر تحويل النص إلى كلام، مع خاصية الإشعار عندما يقوم أي موقع بنشر مقالة جديدة، وستتمكن من إضافة مصادرك، وبالتأكيد يمكنك إضافة مدونة حوحو للمعلوميات.

AppBlocker

هذا التطبيق يخلصك من مواقع التواصل الاجتماعي، وما يفعله ببساطة هو حظر أي تطبيق غير مرغوب قد يشتت انتباهك، بحيث تحدد عدد المرات التي تسمح بتشغيله فيها يوميًا، كما يمكنك حظره في وقت وتاريخ محدد.

للأسف لا يوجد خيار يسمح لك بعرض رسالة في كل مرة تحاول فيها تشغيل التطبيقات المحظورة خلال وقت الحظر، بحيث تتغاضى عن فكرة فتح التطبيق والعودة للعمل حتى الانتهاء من المهام المطلوبة منك.

ScrollWatch

هذا التطبيق يمثل قاعدة بيانات تحتوي على معلومات حول الأفلام والمسلسلات العالمية. يمكنك استكشاف الجديد على التلفاز والسينما، وستحصل على فيلم مثالي لتشاهده.

يمكنك استخدام الفلاتر المتنوعة مثل سنة الإصدار، التقييم، التصنيف حسب العمر، وأي شيء يساعدك لتصل إلى ما تبحث عنه.

NotiNotes 

هذا التطبيق خاص بكتابة الملاحظات، وهو مختلف عن التطبيقات الأخرى ويقدم الكثير من الميزات.

يمكنك تدوين ملاحظاتك بألوان مختلفة، وستصبح مثبتة على الإشعارات بشكل دائم لتتذكرها كما يمكنك منع ظهور الملاحظة في الإشعارات عبر اختيار ذلك.

Openreads

آخر تطبيق على القائمة موجه لمحبي الكتب، وهو مفتوح المصدر ويسمح لك بتسجيل عدد الكتب التي قرأتها بشكل مستمر، وكذلك التي تنوي قراءتها.

يقوم التطبيق  بعرض احصائيات تجربتك مع القراءة بشكل مبسط وسهل الفهم وستكون لديك صورة واضحة حول عدد الكتب التي أنهيت قراءتها على مدار سنة أو شهر.

أخيرًا، كانت هذه أفضل التطبيقات التي يمكنها استخدامها على هاتفك لهذا الأسبوع.

-----------

الموضوع من طرف: عزيز

جرب هذه البرامج الثلاثة على حاسوبك وستتمكن من الكتابة على الكيبورد أسرع من أي وقت مضى

Posted: 14 Jul 2022 01:43 AM PDT

من المهارات الضرورية كثيرًا نجد مهارة الكتابة بشكل أسرع. في الحقيقة، الكتابة لمرات عديدة باستعمال الكيبورد يوميًا سواء للبحث أو الدردشة في الفيسبوك أو حتى إعداد مقال ما فإن هذا بمرور الوقت سيجعلك سريع الكتابة، ولكن أريدك التفكير في شيء مختلف، ماذا إذا كان يمكن للحاسوب توقع تكملة الكلمة في كل مرة نكتب جزءً منه أكيد أن هذا سيسرع الكتابة، واليوم سنقدم بعض البرامج التي تساعدك في الكتابة بسرعة.

aText

هذا البرنامج مشهور ومجاني، ويسمح لك بتحديد اختصارات لنصوص تكتبها بكل متكرر. الأمر أشبه بالنسخ واللصق لكن سيختصر عليك الكثير بالتأكيد. ستقوم بالدخول للبرنامج، وإنشاء اختصار ومثلًا ستجعله باسم Email وثم يمكنك وضع الإيميل الخاص بك.

الآن ، في كل مرة تكتب فيها كلمة Email ستستبدل بالثابت الذي قمت بإعداده. يمكنك تطبيق الأمر مع أشياء كثيرة، مثل إعداد تحية، أو تهنئة، وأي شيء آخر.

BeefText

إذا كنت تريد برنامج أبسط وأسهل ويملك نسخة محمولة دون الحاجة للتثبيت ويقدم خدمة تسريع الكتابة فيمكنني القول بأنك وجدته. يمكنك إعداد البرنامج مثل البرنامج السابق عبر كتابة اسم العنصر ووضع الاختصار وثم يمكنك التأكيد.

يعمل برنامج Beef Text باستمرار في الخلفية، وفي كل مرة تكتب اختصارًا يعوضه تلقائيًا. هذا البرنامج يساعدك كثيرًا على تحسين الإنتاجية.

PhraseExpress

آخر موقع على القائمة، والذي من الجيد تجربته أيضًا، فهو يقوم بوضع العبارات التي تستخدمها دائمًا في اختصار قصير، ويمتلك ميزة رائعة وهي الـ "Macro" والتي تسهل عليك المهام المتكررة.

عند تحميل البرنامج والدخول إليه ستندهش لأنه يشبه برامج مايكروسوفت أوفيس كثيرًا !وكذلك سيكون التعامل معه سهلًا، حيث  ستجد اختصارات جاهزة، كما يمكنك إضافة أخرى جديدة، وكذلك تتوفر بعض الخصائص الأخرى أتركك لاكتشافها.

كنصيحة أخيرة، قد تحتاج في الكتابة العادية إلى ذكر مصطلح مثل اسم وغير ذلك وحتى تتجنب تغيره في كل مرة حاول جعل أي مصطلح تضيفه للبرامج بين قوسين أو هكذا مثال [Email].

قد يفيدك .. تعرف على هذا الموقع الجديد والمميز لإختبار سرعتك في الكتابة على لوحة المفاتيح ومقارنتها مع الأخرين

-----------

الموضوع من طرف: عزيز

قم بإدخال هذا الكود في موجه الأوامر CMD وستتمكن من إصلاح جميع الأخطاء والمشاكل في سجل الويندوز Registry

Posted: 14 Jul 2022 01:35 AM PDT

تحدثنا بشكل كبير عن طرق تنظيف الحاسوب وحذف الملفات المكررة لتحرير المساحة، ولكن لم نتحدث عن الريجستري والذي هو مهم جدًا في الويندوز، لذلك سنخبرك اليوم طريقة تنظيفه فقط عبر استعمال أوامر CMD.

في الواقع، يمكنك الاستعانة ببرنامج "تنظيف القرص" Disk Cleanup وبعد إجراء الفحص التلقائي يمكنك تنظيف ملفات النظام بما في ذلك الريجستري.

إذا كنت تريد طريقة تنظيف الريجستري عبر CMD يمكنك ذلك عبر جلب أداة DISM ولفعل ذلك توجه إلى cmd وتأكد من اختيار "تشغيل كمسؤول" Run as administrator.

الآن، استخدم هذا الأمر:

DISM /Online /Cleanup-Image /ScanHealth

سيتم جلب DISM والذي يكتشف الأخطاء الخاصة بسجل الويندوز ويصلحها بسهولة، وأيضًا يساعدك على اكتشاف أخطاء أخرى وإصلاحها.

-----------

الموضوع من طرف: عزيز

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات