القائمة الرئيسية

الصفحات

مدونة المحترف

Link to واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف

تم الاستيلاء على مستندات Roblox الداخلية ونشرها عبر الإنترنت

Posted: 19 Jul 2022 09:39 AM PDT

يبدو أنك إذا كنت شركة ذات حضور شائع على الإنترنت، فمن المفترض أن تتوقع تعرضك للاختراق في مرحلة ما. آخر ما تم اختراقه هو منصة الألعاب Roblox. 

يبدو أن المستندات التي تم اختراقها تمت سرقتها من موظف Roblox. تحتوي هذه المستندات على معلومات يبدو أنها مرتبطة بألعاب Roblox ومنشئيها. هناك أيضًا معلومات حول العديد من الأشخاص ، ومن المفترض أن يكونوا موظفين.

وقالت Roblox في بيان: "تم الحصول على هذه الوثائق المسروقة بشكل غير قانوني كجزء من مخطط ابتزاز رفضنا التعاون معه. لقد تصرفنا بسرعة عند علمنا بالحادث ، وقمنا بإشراك خبراء مستقلين لاستكمال فريق أمن المعلومات لدينا، وقمنا بضبط أنظمتنا للسعي لاكتشاف ومنع محاولات مماثلة ".

نشر المخترق على منصة Roblox ذاكرة تخزين مؤقت سعة 4 جيجا بايت من المستندات. تم نشر الصور بالإضافة إلى جزء من هذا التفريغ للمعلومات. توجد في هذا الكم الهائل من المعلومات عناوين البريد الإلكتروني ووثائق الهوية وجداول البيانات. يبدو أن هذه تتعلق بمنشئي ألعاب Roblox.

بينما يبدو أن مستندات Roblox التي تم اختراقها تتصل بالموظفين فقط ، فمن المقلق أن ألعاب Roblox تركز على الأطفال. إذا تمكن المخترق من الوصول إلى مستندات الموظف ، فهل يمكنه أيضًا الوصول إلى معلومات تتعلق بجميع الأطفال الذين يلعبون ألعاب Roblox؟

هذا السؤال قد تمت الإجابة عليه بالفعل. قبل عامين ، تلقى موظف آخر في Roblox رشوة من قبل متسلل لإطلاق الوصول إلى لوحة دعم العملاء. سمح ذلك للمتسلل بعرض معلومات أكثر من 100 مليون مستخدم وإعطاء عملة افتراضية للعبة.


كيفية فصل غناء عن الموسيقى من أغنية؟

Posted: 19 Jul 2022 09:06 AM PDT


هل تحتاج إلى إزالة غناء من أغنية للعمل أو لإنشاء نسخة كاريوكي؟ لدي ما تحتاج إليه ! تحقق من VocalRemover، وهي أداة مجانية تمامًا عبر الإنترنت يمكنها فصل الغناء والموسيقى عن ملف صوتي . لمعرفة المزيد حول هذه الأداة وكيفية عملها، أدعوك لمواصلة قراءة هذه المقالة.

VocalRemover عبارة عن مزيل صوت عبر الإنترنت يستخدم الذكاء الاصطناعي لفصل غناء الأغنية وموسيقى الخلفية تمامًا. للقيام بذلك ، تعتمد الأداة على خوارزميات قوية قادرة على استخراج الأصوات الصوتية والآلات من أي أغنية ثم تحويلها إلى ملفين صوتيين متميزين. من ناحية، سيكون لديك إصدار كاريوكي (بدون غناء) ومن ناحية أخرى، نسخة أكابيلا (غناء فقط، بدون موسيقى) من أغنيتك.

بالإضافة إلى كونها بسيطة وسريعة الاستخدام ، فإن VocalRemover مجاني تمامًا. لا حاجة لإنشاء حساب على الموقع ، ناهيك عن دفع أي شيء للاستمتاع بميزات تطبيق الويب هذا. من ناحية أخرى ، لاحظ أن الأداة تدعم فقط الملفات الصوتية التي تقل مدتها عن 7 دقائق. تجاوز هذه المدة ، من المستحيل تحميل الأغنية. لكن VocalRemover لا يزال أداة مفيدة ومثيرة للاهتمام عبر الإنترنت.

باستخدام VocalRemover ، لن يستغرق الأمر سوى بضع ثوان لإزالة الأصوات من الأغنية. الأداة سريعة للغاية! بغض النظر عن تنسيق ملف الصوت الخاص بك ، يمكن لـ VocalRemover الاهتمام به. كما يضمن جودة الملفات الصوتية سواء لملف "الصوت" أو ملف "الآلات".

كيف تفصل بين الغناء والآلات في الأغنية؟

VocalRemover سهل الاستخدام للغاية. لفصل الغناء والآلات الموسيقية في أغنية ، قم بما يلي:

1. ابدأ بالذهاب إلى https://vocalremover.org/fr/.

2. من الصفحة الرئيسية للموقع ، انقر فوق الزر " اختيار ملف " لتحديد الأغنية التي تريد فصل غنائها وآلاتها الموسيقية.


3. ثم انتظر بضع ثوان بينما تعمل الخوارزميات على ملفك الصوتي ...


4. بعد اكتمال العملية ، ستحصل على مسارين (موسيقى وصوت) يمكنك الاستماع إليهما وتنزيلهما. لحفظ الملفين ، انقر فوق الزر " حفظ " الموجود في الجزء السفلي الأيمن من النافذة. لاحظ أنه يمكنك أيضًا اختيار التنسيق: MP3 أو WAV.


هناك العديد من الأدوات عبر الإنترنت التي تسمح لك بفصل الغناء والآلات الموسيقية في أغنية ، ولكن VocalRemover هي واحدة من أفضل هذه الأدوات. سهل الاستخدام ويعطي نتائج ممتازة. بنقرات قليلة فقط ، يمكنك إزالة الأصوات من أي أغنية وإنشاء مسار كاريوكي. هذه الأداة مثالية للمطربين الذين يرغبون في تعلم أغانٍ جديدة أو ممارسة الغناء. كما أنه مفيد جدًا في إعادة خلط

يطلق يوتيوب ميزات تسوق جديدة ويعلن عن شراكة مع Shopify

Posted: 19 Jul 2022 08:34 AM PDT


أعلن موقع YouTube اليوم عن إطلاقه العديد من ميزات التسوق الجديدة لكل من المشاهدين والمبدعين. والجدير بالذكر أن YouTube يشترك مع Shopify للسماح للمبدعين والتجار بعرض منتجاتهم على قنواتهم. يمكن لمنشئي المحتوى المؤهلين الآن ربط متجر Shopify الخاص بهم بقناتهم على YouTube.

من خلال هذه الشراكة، يمكن لمنشئي المحتوى الذين يربطون متاجرهم عرض منتجاتهم عبر قناتهم والاستفادة من مزامنة المخزون في الوقت الفعلي من Shopify. يمكن لمنشئي المحتوى في الولايات المتحدة الآن تمكين الدفع في الموقع للسماح للمشاهدين بإكمال مشترياتهم دون مغادرة YouTube. يمكن لمنشئي المحتوى البدء في الاستفادة من شراكة Shopify من خلال زيارة علامة التبويب "Shopping" في YouTube Studio.

تقدم الشركة أيضًا وجهة تسوق جديدة في Explore للمشاهدين في الولايات المتحدة والهند والبرازيل. ستعرض وجهة التسوق الجديدة محتوى ذي صلة يمكن التسوق فيه للمشاهدين في هذه البلدان. يخطط YouTube لطرح وجهة التسوق في المزيد من البلدان في وقت لاحق من هذا العام.

أعلن YouTube أيضًا أن جميع منشئي المحتوى المؤهلين يمكنهم الآن الوصول إلى ميزات التسوق المباشر، مثل القدرة على تمييز المنتجات بالبث المباشر مباشرة من غرفة التحكم المباشر.


كم من الوقت يستغرق كسر كلمة مرور أقل من 6 أحرف؟

Posted: 19 Jul 2022 07:50 AM PDT


أصبحت سرقة كلمة المرور الخاصة بك تحديًا كبيرًا للقراصنة. يمنحك هذا إمكانية الوصول إلى بياناتك الشخصية والخدمات المصرفية وغير ذلك الكثير، لذا فهو يمثل منجم ذهب حقيقي في أعين المتسللين.

نشرت منصة التخزين المشفرة pCloud مؤخرًا دراسة شاملة حول هذه الظاهرة. الملاحظة الواردة في هذه المقالة مثيرة للقلق، فقد علمنا أن فك تشفير كلمة مرور أقل من 6 أحرف سيستغرق أقل من 10 دقائق.

إذا كانت كلمة مرورك تحتوي على 6 أحرف بدون أنماط خاصة (مثل @ ،! ،؟ ، وما إلى ذلك)، فإليك المدة التي سيستغرقها قراصنة الإنترنت في اختراقها:

  • 3.7 أسابيع للقرصنة عبر الإنترنت من خلال تطبيق ويب (1000 تخمين في الثانية) ؛
  • 0.0224 ثانية للقرصنة في وضع عدم الاتصال باستخدام خوادم أو أجهزة سطح مكتب قوية جدًا (100 مليار تخمين في الثانية) ؛
  • 0.0000224 ثانية للقرصنة في وضع عدم الاتصال باستخدام مجموعات أو شبكات حوسبة متعددة المعالجات متوازية (100 تريليون تخمين في الثانية).
الآن، إذا أضفت حرفًا خاصًا واحدًا، فإليك المدة التي سيستغرقها:
  • 2.4 قرون للاختراق عبر الإنترنت من خلال تطبيق ويب يصل إلى موقع مستهدف (1000 تخمين في الثانية) ؛
  • 1.26 دقيقة للقرصنة في وضع عدم الاتصال باستخدام خوادم أو أجهزة سطح مكتب قوية جدًا (100 مليار تخمين في الثانية) ؛
  • 0.0756 ثانية للاختراق دون اتصال بالإنترنت من خلال المجموعات أو شبكات الحوسبة المتوازية (100 تريليون تخمين في الثانية).

هذه النتائج واضحة وتوضح مدى سهولة اختراق كلمة المرور. بالإضافة إلى ذلك، تتزايد أعمال الجرائم الإلكترونية باستمرار ، بزيادة قدرها 37٪ عن عام 2021. لذلك أصبح من الملح تأمين كلمة المرور الخاصة بك من أجل تصفح الويب بهدوء.

كيف تمنع سرقة كلمة المرور؟

يتم تحديد قوة كلمة المرور الخاصة بك من خلال عدة عوامل: 

  • عدد الأحرف الموجودة في كلمة المرور؛
  • هل هناك مزيج من الأرقام والحروف والأحرف الخاصة؟
  • هل هي كلمة مرور يمكن تخمينها بسهولة؟

من المهم مراعاة هذه العوامل الثلاثة عند إنشاء كلمة المرور الخاصة بك. بمجرد الانتهاء، انتقل إلى موقع الوكالة الوطنية لأمن أنظمة المعلومات لاختبار مقاومتها.

إذا كنت قد استوفيت المعايير المختلفة المذكورة ، فيجب أن يكون لديك كلمة مرور تستغرق عدة آلاف من السنين لفك تشفيرها.

 تذكر، مع ذلك، تغييرها بانتظام لجعل عمليات البحث أكثر تعقيدًا، وقبل كل شي ، استخدمها مرة واحدة فقط.

ازدياد عمليات الاحتيال في محطات الدفع

Posted: 19 Jul 2022 04:32 AM PDT


عملية احتيال جديدة تنتشر وتتكاثر. يتعلق الأخير على وجه التحديد بمحطات الدفع التي يمكن العثور عليها في الحانات والمطاعم.

إذا كنت مديرًا لمتجر أو مطعم، فيجب عليك مراقبة محطات الدفع الخاصة بك عن كثب من اليوم ولأسابيع قليلة قادمة. عملية احتيال جديدة تستخدم محطات الدفع لسرقة المطاعم والمتاجر. هذه التقنية مثبتة تمامًا وقبل كل شيء من الصعب جدًا كشفها. بهذه الطريقة ، تم خداع العديد من المطاعم في جميع أنحاء البحر الأبيض المتوسط.

في جبال البيرينيه الشرقية ، استغرقت مطعما عانتا نفس المأساة أكثر من أسبوعين قبل أن تدركا ذلك . وأشار رئيس اتحاد المعادن والصناعات الفاخرة إلى أن الأمر " قد يستغرق ما يصل إلى عشرة أيام قبل أن يلاحظ المديرون الخداع أخيرًا ". ولكن عندما يكتشفون أنه "للأسف فات الأوان بالفعل ومن المستحيل العودة إلى المجرمين ".

بشكل ملموس، يتصرف المجرمون عن طريق تبديل محطات الدفع في متجرأو مطعم بأخرى مزيفة مخفية جيدًا بشكل عام. لذلك لا يستغرق المجرم سوى بضع ثوانٍ من عدم الانتباه للاستيلاء على TPE لمؤسسة واستبدالها بأخرى على الفور. في مدينة كان ، تصرف مجرم بهذه الطريقة تمامًا ، حيث أخفى محطة الدفع الخاصة به تحت قميصه. ولا أحد يشك في الخداع.

يجب القول أنه بمجرد تنفيذ هذه التقنية تعمل تقريبًا في كل مرة. تبدو محطة الدفع متطابقة ولا يدرك أصحاب المطاعم أي شيء. باستثناء أنه مرتبط بحساب آخر ، حيث يسترد المحتالون جميع الأموال . أخبر الدرك أصحاب المطاعم أنه يتعين عليهم تخصيص TPE بسرعة، لا سيما من خلال إضفاء الطابع الشخصي عليهم بشعارات أو ملصق للمؤسسة من أجل التعرف عليهم دائمًا.

تبدأ محفظة Google في استبدال Google Pay على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android

Posted: 19 Jul 2022 03:57 AM PDT


أعلنت Google في مؤتمرها الأخير I / O، أن نشر Wallet، البديل لـ Google Pay، قد بدأ على جميع هواتف Android الذكية حول العالم. يمكن للمستخدمين المؤهلين تنزيل التطبيق عبر تحديث بسيط من سابقه. يتيح لك ذلك تخزين بطاقاتك المصرفية أو وثائق الهوية أو حتى التذاكر المختلفة.

هل وجدت Google أخيرًا حل الدفع النهائي؟ لقد كان طريق طويل للوصول إلى ما نحن عليه اليوم. بدأ كل شيء في عام 2011، عندما قدمت الشركة Google Wallet، وهو تطبيق دفع يعمل مع تقنية NFC قبل تضمين طرق أخرى لتحويل الأموال. بعد ذلك، في عام 2018، تم دمج التطبيق مع Android Pay ليصبح Google Pay، ولا يزال ساريًا حتى اليوم. لكن ليس لوقت طويل، وفقًا لآخر تحديث لها.

في الواقع، في أبريل من هذا العام، ظهرت شائعات عن إحياء محفظة Google على الويب . كانت الشائعات صحيحة: في مؤتمر Google I / O، الذي عقد في مايو الماضي ، أكدت الشركة المصنعة أن التطبيق سيعود. لن يكون مجرد حل بسيط للدفع ، حيث سيتمكن التطبيق من تخزين البطاقات المصرفية وبطاقات الهوية والمفاتيح والتذاكر المختلفة وحتى بطاقة التطعيم.

أعلن Chaiti Sen، المتحدث باسم Google، أن نشر محفظة Google الجديدة هذه قد بدأ للتو في 39 دولة. في فرنسا، سيحل التطبيق ببساطة محل Google Pay، بينما ستتواجد هذه الأشياء لبعض الوقت في مناطق معينة، بما في ذلك الولايات المتحدة. لذلك لن يكون هناك شيء آخر تفعله سوى تنزيل تحديث Google Pay للوصول إلى خليفته.


تطبيقات العملات المشفرة المزيفة تسرق الملايين من المستثمرين.

Posted: 19 Jul 2022 03:34 AM PDT


"لاحظ مكتب التحقيقات الفيدرالي قيام مجرمي الإنترنت بالاتصال بالمستثمرين الأمريكيين، وادعوا بشكل احتيالي أنهم يقدمون خدمات استثمار شرعية للعملات المشفرة، وأقنعوا المستثمرين بتنزيل تطبيقات الهاتف المحمول الاحتيالية، والتي استخدمها مجرمو الإنترنت بنجاح متزايد بمرور الوقت للاحتيال على مستثمري عملتهم المشفرة."

يُعتقد أن المخطط غير المشروع، الذي يهدف إلى الاستفادة من الاهتمام المتزايد بقطاع التشفير، قد حصد 244 ضحية، بخسائر تقدر بـ 42.7 مليون دولار بين 4 أكتوبر 2021 و 13 ماي 2022.



وفقًا لسلطة إنفاذ القانون، يسيء المهاجمون استخدام الأسماء والشعارات ومعلومات التعريف الأخرى للشركات المشروعة لإنشاء مواقع ويب مزيفة في محاولة لجذب المستثمرين المحتملين.


في ثلاث حالات أبرزها مكتب التحقيقات الفيدرالي ، تنكر المحتالون في هيئة شركة مالية أمريكية وشركات تدعى YiBit و Supayos (المعروف أيضًا باسم Supay) لخداع 34 ضحية بحوالي 10 ملايين دولار عن طريق خداع الأفراد لتنزيل تطبيقات المحفظة المشفرة المزيفة المصممة لنهب الأموال الرقمية المودعة في الحسابات.

حذر مكتب التحقيقات الفيدرالي من أنه "يجب على المؤسسات المالية تحذير عملائها بشأن هذا النشاط وإبلاغ العملاء بما إذا كانوا يقدمون خدمات العملات المشفرة" ، بينما حث المستثمرين على البحث عن الطلبات غير المرغوب فيها لتنزيل تطبيقات الاستثمار من مصادر غير موثوق بها.


iPhone: احذر هذه التطبيقات البالغ عددها 84 قد تفرغ حسابك المصرفي بشكل سري

Posted: 19 Jul 2022 02:53 AM PDT


يحذر باحثو أمن تكنولوجيا المعلومات في VPNCheck مالكي iPhone من 84 تطبيقًا احتياليًا. لا تزال متاحة حاليًا على App Store، ولكن تم الإبلاغ عن هذه التطبيقات بواسطة Avast في مارس 2021. وهي تستخدم أنظمة اشتراك باهظة الثمن لشحن المستخدمين دون علمهم.

بينما تضمن Apple دائمًا أن نموذجها المغلق يحمي المستخدمين من المتسللين وعمليات الاحتيال، فإن App Store بعيد كل البعد عن كونه متجر تطبيقات خالٍ من المخاطر. بالفعل في أبريل 2022، لاحظ باحثان في أمن الكمبيوتر انتشار عمليات2 الاحتيال والتطبيقات الخطيرة الأخرى على iPhone و Mac App Store.

لا يزال هؤلاء الخبراء يتساءلون كيف تمكنت هذه التطبيقات من التسلل عبر ثغرات مراجعة التطبيق، والتي من المعروف أن عمليات التحقق الخاصة بها مع ذلك صارمة بشكل خاص. في مارس 2021، حذر باحثو الأمن السيبراني في Avast المستخدمين من تهديدات مماثلة.

في الواقع، نشر ناشر برنامج مكافحة الفيروسات الشهير قائمة تضم 133 تطبيقًا احتياليًا متاحًا على متجر التطبيقات. كانت الغالبية العظمى عبارة عن تطبيقات غير دقيقة مصممة للاحتيال على المستخدمين عن طريق فرض رسوم اشتراك زائدة ويصعب عادةً عكسها. إذا كانت هذه التطبيقات لا تهاجم المستخدمين وتهدد بياناتهم الشخصية مثل برامج الفدية ، فإن الغرض يظل كما هو: الحصول على المال.

ومع ذلك ، ووفقًا لموقع VPNCheck المتخصص ، بعد مرور أكثر من عام على الكشف عن Avast ، لا يزال 84 تطبيقًا ضارًا من بين 133 تطبيقًا متاحًا للتنزيل من متجر التطبيقات. يبلغ إجمالي عدد تنزيلات هذه التطبيقات الاحتيالية 500 مليون، وكان من الممكن أن تحقق ربحًا قدره 365 مليون دولار وفقًا لتقديرات VPN Check. ومع ذلك، وفقًا للمتخصصين في المجموعة، فإن هذه التطبيقات تدر ما لا يقل عن 100 مليون دولار سنويًا.

فكيف نفسر وجود هذه التطبيقات الخبيثة؟ وفقًا لـ VPN Check، " قد لا يكون من مصلحة Apple معالجة المشكلة". لسبب وجيه ، تجلب هذه التطبيقات الكثير من الأموال ، يذهب جزء منها بالضرورة إلى Apple ، سواء عن طريق عمولة 30٪ الشهيرة أو عن طريق الأموال التي يستثمرها المطورون لبث الإعلانات على متجر التطبيقات.


Netflix: سيتعين عليك قريبًا الدفع لاستخدام حسابك في منزل آخر

Posted: 19 Jul 2022 02:23 AM PDT



تختبر Netflix حاليًا مقياسًا جديدًا يتطلب منك الدفع لاستخدام حسابك خارج منزلك. إذا اكتشفت المنصة أنك تحاول الاتصال من مكان غير معروف، فستطلب من المشترك دفع مبلغ إضافي. الهدف هو محاربة مشاركة كلمة المرور.
هذا، وتعتزم المنصة فرض رسوم على أولئك الذين يشاركون كلمة المرور الخاصة بهم مع أقاربهم.

في الواقع، وفقًا لهذا الأخير، يتصل أكثر من 100 مليون مستخدم بحسابات يدفعها أشخاص آخرون. بالنسبة للخدمة ، لا شك في أن فقدانها للزخم في بداية العام، والذي تجلى في فقدان 200000 مستخدم، يرجع إلى حد كبير إلى هذه الظاهرة.
قال Chengyi Long، مدير ابتكار المنتجات في Netflix: "إنه لأمر رائع أن يحب المستخدمون أفلام Netflix والعروض لدرجة أنهم يريدون مشاركتها على نطاق أوسع ". "لكن المشاركة الواسعة للحسابات بين الأسر التي تحدث اليوم تقوض قدرتنا طويلة الأجل على الاستثمار في خدماتنا وتحسينها. بعبارة أخرى ، سيتعين عليك الدفع.
وبالتالي، تختبر Netflix حاليًا "ضريبة" جديدة في خمسة بلدان في أمريكا اللاتينية، وهي الأرجنتين والسلفادور وغواتيمالا وهندوراس وجمهورية الدومينيكان. بمجرد أن يكتشف التطبيق أن المستخدم يحاول الاتصال بمنزل غير منزله، فإنه يطلب منه دفع رسوم إضافية. في الأرجنتين، تبلغ هذه الضريبة 1.67 يورو و 2.9 يورو في البلدان الأخرى.

تحدد Netflix أن هذه الميزة لا تأخذ في الاعتبار الاتصالات على الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية. بالإضافة إلى ذلك ، في حالة وجود المستخدم في إجازة ، فإن الأخير لديه إمكانية استخدام حسابه لمدة أسبوعين دون دفع أي رسوم إضافية ، "بشرط ألا يكون حسابك قد تم استخدامه مسبقًا في هذا المكان"، تحدد الخدمة من قبل مضيفًا أن "هذا مسموح به مرة واحدة لكل موقع وفي السنة. »
يمكن للمستخدمين أيضًا إدارة منازلهم ، وإضافة أو إزالة الأماكن التي يريدون تسجيل الدخول إلى حساباتهم. من ناحية أخرى ، لا تؤدي إضافة منزل إلى زيادة عدد المستخدمين الذين يمكنهم مشاهدة Netflix على نفس الحساب . لهذا لا يزال عليك الدفع. تتوفر بالفعل صيغ مختلفة في هذه البلدان ، مما يسمح لشخص واحد أو شخصين أو أربعة باستخدام نفس الحساب.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات