القائمة الرئيسية

الصفحات

حوحو للمعلوميات


هذه الميزة المخفية في كروم تعمل على تقليل استهلاك وحدة المعالجة المركزية وتوفر طاقة البطارية

Posted: 15 Jul 2022 01:03 PM PDT

لسنوات ، كان غوغل كروم يتمتع بسمعة سيئة لكونه يلتهم حجم كبير من ذاكرة وموارد ذاكرة الوصول العشوائي ، وهو قادر على التأثير على أداء أي جهاز لا يتمتع بالحد الأدنى من الطاقة. لحسن الحظ ، تعمل الشركة منذ بعض الوقت على التخلص من هذه السمعة السيئة للمتصفح من خلال التحسينات التي تهدف إلى تسريع تشغيل كروم .

قدمت الشركة مؤخرًا خيارًا مخفيًا في المتصفح يسمى "Quick Intensive Throttling" أو "Rapid Intensive Acceleration" ، والذي يمكن وفقًا لبوابة Bleeping Computer من تقليل استخدام وحدة المعالجة المركزية بواسطة المتصفح بنسبة 10٪ ، مع زيادة البطارية   في أجهزة مثل الهواتف المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

ساعدت هذه الميزة في تقليل استخدام وحدة المعالجة المركزية في  كروم بما يصل إلى خمس مرات مقارنة بالإصدارات السابقة ، مع إطالة عمر البطارية حتى 1.25 ساعة.

الآن ، يريد  كروم المضي قدمًا في وظيفة "Quick Intensive Throttling" المشتقة من الوظيفة السابقة. مع تنشيط هذه الميزة ، يتم تقليل نافذة الخمس ثوانٍ المتوفرة سابقًا إلى عشر ثوانٍ فقط. بهذه الطريقة ، تدخل علامات تبويب الخلفية في حالة "الإسبات" بسرعة أكبر.

تتميز الوظيفة بخصوصية ، وهي أنها تعمل فقط عندما يتم تحميل علامة التبويب بالكامل. من خلال القيام بذلك ، يهدف كروم إلى تقليل استخدام وحدة المعالجة المركزية بنسبة تصل إلى 10٪ ، مما يساعد على إطالة عمر البطارية بشكل ملحوظ.

لتتمكن من تنشيط هذا الخيار ، عليك اللجوء إلى قائمة الوظائف التجريبية على هذا الرابط 

 chrome://flags#quick-intensive-throttling-after-loading وقم بتفعيله 

أخيرًا ، ما عليك سوى إعادة تشغيل المتصفح والبدء في الاستمتاع بالتحسينات. تجدر الإشارة إلى أنه في الوقت الحالي ، لا تتوفر الميزة إلا في إصدارات Canary و Dev من  كروم لأنظمة  أندرويد ومنصات سطح المكتب.

قم بتنظيف الروابط التي تزورها في متصفحك لمنع التجسس عليك باستخدام ClearURLs

Posted: 15 Jul 2022 11:13 AM PDT

واحدة من أكثر المضايقات المتكررة  التي نتعرض لها كلنا على شبكة الإنترنت  هي التعقب. هذا  نتيجة العديد من المواقع التي يتم تخزينها في المتصفح والتي قمنا بزيارتها وبالتالي تقوم بتتبع أنشطتك  وإرسال الإعلانات إليك وغيرها من الأنشطة. إنها آلية   تقوم العديد من الصفحات بتنفيذها دون إذن منا .

لهذا السبب ، نود أن نقدم لكم ClearURLs ، وهي إضافة لمتصفح  كروم  و فايرفوكس ستكون مسؤولة عن تنظيف متصفح من جميع أنواع أجزاء التتبع.
ما تقوم به ClearUrls هو تنظيف جميع الروابط التي تزورها ، مما يلغي شفرة التتبع. وبهذه الطريقة ، يمكنك أن تكون محميًا مع ضمان عدم تخزين أو تتبع عادات الاستخدام الخاصة بك من قبل أي موقع.
وبهذه الطريقة ، يمكنك التأكد من أن الروابط التي تزورها قد تمت  إزالتها بنسبة 100٪ وأنك لن تحصل على أي كود في متصفحك يتجسس أنشطتك.

عند تثبيت الإضافة والنقر فوق أيقونتها ، سيتم عرض نافذة صغيرة مع سلسلة من المفاتيح لتفعيل أو إلغاء تنشيط الفلاتر والتسجيل والإحصاءات. بالإضافة إلى ذلك ، سوف تكون قادرًا على رؤية كمية العناصر المكتشفة التي تتجسس عليك في الأسفل.
تجدر الإشارة إلى أن ClearURLs امتداد مجاني تمامًا ويمكنك الحصول عليها من هذا الرابط : 
كروم  و فايرفوكس

إنستغرام يحتوي بالفعل على نسخته المدفوعة بناءً على نفس مبدأ تطبيقات أخرى

Posted: 15 Jul 2022 11:09 AM PDT

من الآن فصاعدًا ، لن تتمكن فقط من ترك جزء من راتبك على  نيتفليكس أو اشتراكات Twitch أو مدفوعات شهرية أخرى عبر الإنترنت. ينضم  إنستغرام إلى اتجاه المحتوى المتميز ولديه بالفعل نظام دفع للمحتوى. إذا كنت تعرف كيفية عمل MiPriv أو OnlyFans ، فستعرف ما الذي نتحدث عنه. أعلن أحد رؤساء إنستغرام للتو عن ميزات دفع جديدة للمستخدمين. نشرح ما هو ولماذا قد يثير اهتمامك.

المحتوى المتميز في الموضة والعشرات من المنصات والشبكات الاجتماعية والصفحات تراهن عليه. إنها طريقة لدعم منشئي المحتوى والحصول على منشورات حصرية أو محادثات خاصة.

وصلت اشتراكات  إنستغرام الجديدة حتى يتمكن المستخدمون من الحصول على مزايا معينة في  الحسابات الشخصية لمنشئي المحتوى المفضلين لديهم. يمتلك المنشئ ملفًا شخصيًا مخفيًا حيث يمكنه تحميل محتوى خاص لن يراه متابعوه العاديون. سيتمكن فقط  المستخدمون الذين يدفعون من الوصول إلى المحتوى المذكور.

إنه شيء مشابه جدًا لما تقدمه منصات مثل MiPriv أو OnlyFans ، والتي تم تصميمها بحيث يمكن لمنشئي المحتوى تحقيق الدخل من المحتوى الأكثر حصري. بالطبع ، من المتوقع ألا تكون اشتراكات  إنستغرام مرتبطة بمحتوى البالغين ، حيث ستظل المنشورات خاضعة لسياسة الشبكة الاجتماعية.

إذا قررت دفع اشتراك لمنشئ محتوى ، فسيكون قادرًا على الحصول على العديد من الأشياء حصريًا لك .  سيمنحك الدفع مقابل الاشتراك إمكانية الوصول إلى محتوى حصري ، ولكن لن يكون هناك حد أدنى. أي أن منشئ المحتوى نفسه يقرر ما سيتم تحميله ومتى يتم تحميله. بالطبع ، يمكنك الإلغاء وقتما تشاء.

هذه الأنواع من ملفات تعريف الدفع جارية بالفعل ومن المحتمل في الأسابيع المقبلة أن ترى منشئي المحتوى المفضلين لديك يعلنون عن طرق الدفع الخاصة بهم. سعر هذه الاشتراكات غير معروف وربما يكون المنشئ هو الذي يحدد السعر.

هذه الرموز الـ 21 ستصل إلى هاتفك المحمول قريبًا جدًا

Posted: 15 Jul 2022 10:59 AM PDT

من المحتمل جدًا أنك تستخدم الرموز التعبيرية في يومك ليوم على واتساب أو فيسبوك أو تويتر . إذا كنت ترغب في استخدام مجموعة متنوعة ، فلدينا اليوم أخبار سارة لك: يحتوي Emojipedia على رموز تعبيرية جديدة جاهزة لعام 2022 ، وبالضبط ستصل في سبتمبر وسيبدأ نشرها بواسطة أنظمة التشغيل والتطبيقات المختلفة.

عالم الرموز التعبيرية وإبداعاتها غير مؤكد تمامًا ، نظرًا لأنها لا تصل دائمًا إلى جميع أنحاء العالم أو بنفس التصميم. الخبر السار هو أنك لن تحتاج إلى التحديث إلى أندرويد 12 أو  أندرويد 13 لاستخدامهما: يمكن لتطبيقات مثل  واتساب تنفيذها وقتما تشاء.

نشرت Emojipedia بالفعل ما ستكون المستجدات التي سيتم تنفيذها في Emoji 15.0 ، تحديث 2022. سينضم إلى القائمة الشاملة بالفعل 21 رمزًا تعبيريًا جديدًا بأشكال وألوان واستخدامات مختلفة.

من بين المستجدات ، هناك رموز تعبيرية كان من المفترض أن تكون موجودة  لسنوات وأخرى ليست مفيدة جدًا يومًا بعد يوم. في القائمة التالية يمكنك رؤية كل عضو جديد:

ستتوفر كل هذه الرموز التعبيرية الجديدة اعتبارًا من سبتمبر لجميع أنظمة التشغيل والتطبيقات الرئيسية. هذا يعني أنه قبل نهاية العام يمكنك استخدامها على هاتفك الذكي.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات