القائمة الرئيسية

الصفحات

حوحو للمعلوميات


هاتف Nothing Phone (1) الذي انتظره الجميع تم تقديمه رسميا .. المواصفات والسعر

Posted: 12 Jul 2022 11:52 AM PDT

أصبح أحد أكثر الهواتف المحمولة المتوقعة لعام 2022 رسميًا الآن. بالطبع نحن نتحدث عن Nothing Phone (1) ، الجهاز الشفاف المزود بمصابيح LED في الخف والذي يقدم تصميمًا فريدًا وجذابًا للغاية. لم يكن التصميم مجهولاً ، لكن خصائصه كانت معروفة بالفعل بالتفصيل. يصل هاتف Nothing Phone كنطاق متوسط ​​ممتاز ، لذلك لن يكون سعره 1000 دولار بل أقل من ذلك بكثير .

بعد نجاح Nothing Ear (1) ، قررت الشركة توسيع  إطلاق الهواتف من التصاميم الشفافة من خلال إنشاء هاتف ذكي. كان البعض يقول منذ أسابيع إنه أحد أجمل الهواتف المحمولة في السوق والبعض الآخر يقول إنه ليس كذلك. ما لا يمكن إنكاره هو أنه فريد من نوعه.

بلا شك ، فإن أكثر ما يميز  Nothing  هاتف الجديد هو تصميمه . يجذب الهاتف الكثير من الاهتمام ولا تترك أي شخص غير مبال. الجزء الأمامي هو الأكثر طبيعية في الهاتف ، لأنه يوفر حوافًا منخفضة وفتحة للكاميرا في أحد الزوايا.

تصبح الأمور مثيرة للاهتمام عندما نقوم بتدوير الجهاز ، حيث يتم الكشف عن أهم شيء: ظهره الشفاف. تكشف الحواف المسطحة ، مثل تلك الموجودة على  آيفون ،  زجاج شفاف يتيح لك رؤية التصميم بالداخل. تبرز أيضًا شرائط LED المختلفة ، وهي نقطة أخرى من نقاط القوة في الجهاز.

شرائط LED هذه قابلة للتعتيم ويمكن تهيئتها لعرض الإشعارات أو المكالمات أو أنواع الإشعارات الأخرى. حتى أن لديهم أنماطًا صوتية لإضفاء لمسة مستقبلية على بعض الإجراءات.

يتوفر هاتف Nothing Phone (1) باللونين الأسود والأبيض أيضًا ، وهذا الأخير هو الأكثر استحسانًا من قبل المستخدمين. سيكون الإصدار الذي يحتوي على 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 غيغابايت من السعة التخزينية متاحًا باللون الأسود فقط ، لذلك إذا كنت تريد الجهاز باللون الأبيض ، فعليك اختيار الطراز 8/ 256 غيغابايت على الأقل.

- مواصفات الهاتف الكاملة :

- شاشة بحجم 6.55 بوصة:

* سي دي +

* OLED مرنة

* معدل التحديث من 60 إلى 120 هرتز

* معدل تحديث يعمل باللمس 240 هرتز

*أقصى سطوع: 1200 شمعة

- معالج Qualcomm Snapdragon 778+

- 8 أو 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5

- 128 أو 256 جيجا بايت من التخزين الداخلي UFS 3.1

الكاميرا الخلفية:

- 50 ميجابكسل رئيسية - سوني IMX766 - f / 1.88 - مثبت الصورة البصري و EIS

- زاوية عريضة 50 ميجابكسل - Samsung JN1 - f / 2.2 - EIS

- كاميرا أمامية 16 ميجا بيكسل - Sony IMX471 - f / 2.45

- جسم معدني وزجاجي

- USB C ومستشعر بصمات الأصابع على الشاشة

- WiFi 6 و Bluetooth 5.2 و NFC و GPS ...

- بطارية بسعة 4500 مللي أمبير

- الشحن السلكي: 33 واط

- الشحن اللاسلكي: 15 وات

الشحن العكسي: 5 واط

- شهادة IP53: الماء والغبار

- أندرويد 12

يصل هاتف Nothing Phone (1) مع أندرويد 12 ، لكن هذا ليس الشيء الأكثر إثارة للاهتمام. وعدت الشركة بـ 3 تحديثات لنظام  أندرويد و 4 سنوات من التحديثات الأمنية. سيصل الأخير كل شهرين لمدة 4 سنوات.

انتهى العرض الرسمي لـ Nothing Phone (1) للتو ونحن نعلم بالفعل السعر وتوافر الجهاز. سيكون متاحًا في ما مجموعه 40 دولة حول العالم ، وعلى عكس ما كان يعتقد ، يجب ألا تكون هناك مشاكل في المخزون.

- الهاتف بإصدار 8 + 128 جيجابايت: 469 دولار

- الهاتف بإصدار 8 + 256 جيجابايت: 499  دولار

- الهاتف بإصدار 12 + 256 جيجابايت: 549  دولار

سيطرح للبيع في 21 يوليو في جميع أنحاء العالم ويمكن شراؤه من متاجر التكنولوجيا الكبرى. في  الدول العربية يمكنك شرائه من موقع أمازون بأفضل سعر وبجميع إصداراته.

بسرعة فقد إخترنا لكم عدد كبير من التطبيقات المدفوعة الرائعة ثمنها كبير للتحميل مجانا في غوغل بلاي

Posted: 12 Jul 2022 07:10 AM PDT

هاتفك الذكي لن يكون شيئًا بدون التطبيقات التي تتركها غوغل لنا. طوال حياتك مع نظام التشغيل ، قمت بالتأكيد بتنزيل المئات منها ، واختبرت وظائفها واحتفظت بأكثرها إثارة للاهتمام. والآن أراد المطورين تقديم الكثير من التطبيقات مجانا لهذا الأسبوع.  

في هذه المناسبة ، اخترنا لك ما مجموعه 23 تطبيقًا ولعبة مدفوعة مجانية  ولكن لفترة محدودة فقط ، لذلك إذا كنت مهتمًا بأي منها ، فنحن نوصي أن تسرع في تنزيله قبل أن يعود إلى سعره الأصلي.

التطبيقات

Touch Block Pro - screen , touch , block

Smart navigation bar - navbar slideshow

Stark Maje

Touch Lock : Lock touch screen

SkanApp hands-free PDF book scanner

Boundo: System Tool Set

Metatag Analyzer

Bubbles Battery Indicator - Charging animation

Auto-rotate Control Pro

Mobile Doc Scanner (MDScan) + OCR

bhyve Pro

Brightness Manager - brightness per app manager

Last Survivors - Survival App

Gallery

Black Army Emerald - Icon Pack

الألعاب

Fall Of Reich - WW2 Torre de defensa

Defensa concreta 1940: WWII Defensa de Torre

Heroes Legend - Epic Fantasy

Empire Warriors - Offline Game

Mystic Guardian PV: Old School Action RPG

Dementia: Book of the Dead

[ VIP ] Dungeon and Slayer

G'Luck! - Jeu de plateforme 2D

وداعا لهواتف آيفون في هذا البلد .. تم حظر بيعها

Posted: 12 Jul 2022 11:51 AM PDT

الأخبار السيئة لمحبي آبل في أمريكا اللاتينية هي أن كولومبيا تحظر بيع آيفون في ذلك البلد. موقف يمكن أن يكون له عواقب وخيمة على شركة آبل ، حيث كانت الشركة تنتج الهواتف في تلك المنطقة. 

تمنع دعوى قضائية رفعتها شركة إريكسون على آبل بشأن براءات الاختراع من بيع أي  هاتف أو جهاز لوحي محمول من  آبل بشبكة 5G في كولومبيا اعتبارًا من هذه اللحظة. لذلك لن يتمكن المستخدمون من الوصول المنتظم إلى جيل جديد من  آيفون أو iPad ، بدءًا من  آيفون 12 وما بعده ، بالإضافة إلى أي طراز iPad Pro وما بعده.

من أجل فهم الإجراء ، يجب علينا أولاً أن نضع أنفسنا في سياق سبب اتخاذ السلطات الكولومبية لهذا القرار. تشير شركة تكنولوجيا الهاتف المحمول إريكسون إلى أن شركة آبل انتهكت براءات الاختراع التي سجلتها الشركة في كولومبيا ، والتي تشارك فيها المعالجات المزودة بمودم 5G الذي تستخدمها أجهزة  آيفون حاليًا.

يرتبط هذا بحقيقة أن آبل كانت تدفع مقابل استخدام تقنية 5G الحاصلة على براءة اختراع من Ericsson ، ولكن عندما تنتهي صلاحيتها لم تعد تجدد التراخيص. يبدو أن هذا الإجراء مرتبط باقتراح اتفاقية جديدة بشأن استخدام هذه التكنولوجيا ، لكنه لم يؤت ثماره.

سيكون إجراء إريكسون استجابة لدعوى آبل في نهاية عام 2021 ، والتي أشارت فيها إلى أن الشركة السويدية الأصل ستنتهك معاهدة دولية تضمن لجميع الشركات المصنعة استخدام براءات الاختراع للمعايير الأساسية لتصنيع أي هاتف ذكي ، دون إجراءات تمييزية وباتفاقات اقتصادية معقولة.

الحقيقة هي أن إريكسون تمتلك براءات الاختراع وأن شركة آبل تخالف القانون بعدم تجديدها. يدعو الإجراء الذي فرضته السلطات الكولومبية إلى وقف المبيعات ، ولكن أيضًا للإبلاغ عبر شبكات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام عن حظر بيع آيفون في كولومبيا.

وكالة شتكشف اليوم عن مفاجأة كونية .. من تكون ؟

Posted: 12 Jul 2022 11:59 AM PDT

ستكشف وكالة ناسا اليوم الثلاثاء عن أول صور ملونة عالية الدقة من تلسكوب جيمس ويب الفضائي ، تُظهر الكون كما لم تراه من قبل. من الحضانة النجمية حيث تولد النجوم ، إلى التفاعلات بين المجرات والمنظور الفريد لكوكب خارج المجموعة الشمسية : هذه ليست سوى بعض الصور الكونية الجديدة التي سيتم مشاركتها اليوم .

بعد الانتظار لعقود من الزمن ، حان الوقت أخيرًا لأن يرى العالم الصور الأولى التي تم التقاطها بأقوى تلسكوب فضائي في التاريخ: جيمس ويب. بدأ تطوير هذا المرصد الفضائي في عام 2004. وبعد سنوات من التأخير ، تم إطلاق التلسكوب ومرآته الذهبية الضخمة أخيرًا في 25 ديسمبر.

الصور تستحق الانتظار: ستغير إلى الأبد الطريقة التي نرى بها الكون. كتب بيل نيلسون ، مدير وكالة ناسا ، و سيعطي البشرية رؤية جديدة للفضاء ويغير بشكل أساسي فهمنا للكون.

في الصورة التالية ععبارة عن رض ويب الجديد   للنجوم في مراحل تكوينها المبكرة والسريعة. بالنسبة للنجم الفردي ، تدوم هذه الفترة حوالي 50000 إلى 100000 عام فقط.
كما أعلنت وكالة ناسا من خلال موقعها على الإنترنت ، هذه هي الصورة الأولى من بين العديد من الصور الأخرى التي سيتم نشرها يوم الثلاثاء   من بين أشياء أخرى ، ستعرض وكالة الفضاء صورًا لسديم كارينا أو سديم الحلقة الجنوبية أو خماسي ستيفان ، أول مجموعة مجرات تم اكتشاف خصائصها على الإطلاق.

وصول وضع الصورة في صورة (PIP) إلى اليوتوب لـ IOS

Posted: 12 Jul 2022 06:22 AM PDT

أعلن موقع اليوتوب عن بدء تنفيذ ودعم وضع الصورة في صورة لجميع مستخدمي iOS في الولايات المتحدة ، بالإضافة إلى مشتركي YouTube Premium في جميع أنحاء العالم.

تتيح هذه الميزة الآن لمالكي آيفون  و iPad إغلاق تطبيق يوتوب عند مشاهدة مقطع فيديو ومواصلة مشاهدة المحتوى في نافذة منبثقة صغيرة. نافذة أثناء القيام بأشياء أخرى على أجهزتهم.

كان دعم صورة داخل صورة متاحًا مسبقًا لمشتركي يوتوب المميزين في الولايات المتحدة ، ولكنه متاح الآن لجميع مستخدمي يوتوب بدون الحاجة إلى الدفع في الولايات المتحدة. بالنسبة للبلدان الأخرى ، يلزم الاشتراك المتميز YouTube Premium للوصول إلى ميزة صورة داخل صورة. 

أكدت غوغل العام الماضي أن دعم الصورة داخل الصورة سيتم طرحه لمستخدمي اليوتوب المتميزين وغير الذين لا يدفعون ، وقد تم اختبارها ، لكن الأمر استغرق بعض الوقت حتى يتم طرح الميزة للجميع. "نحن ندرك أن هذا كان إصدارًا بطيئًا لميزة مطلوبة بشدة". قال موقع اليوتوب إنه يريد أن "يشكر كل من شارك بتعليقاته أثناء التجارب وانتظر بصبر هذه اللحظة".

لاستخدام صورة داخل صورة في تطبيق اليوتوب ، ما عليك سوى تحديد مقطع فيديو لمشاهدته ، ثم تسجيل الخروج من اليوتوب عن طريق التمرير سريعًا لأعلى من أسفل الشاشة. سيتم نقل الفيديو إلى مشغل صغير يمكن تحريكه حول الشاشة.

تتوفر ميزة صورة داخل صورة  (Picture-in-Picture) لأجهزة آيفون و iPad‌ التي تعمل بنظام iOS و iPadOS 15 والإصدارات الأحدث. إذا لم تتمكن أي أجهزة مؤهلة من الوصول إلى هذه الميزة ، فسيتم طرحها خلال الأيام القليلة المقبلة.


بالفيديو .. قراصنة يطورون طريقة جديدة لاختراق و سرقة سيارات هوندا

Posted: 12 Jul 2022 04:23 AM PDT

لقد رأينا اليوم أنه يمكن اختراق أي جهاز أو منتج تقريبًا ، مثل سيارة Tesla. لكن هذا شيء حدث مرة أخرى مع العديد من أحدث الموديلات التي يمكن شراؤها من شركة هوندا ، حيث تم اكتشاف ثغرة أمنية تسمح بفتح السيارة عن بُعد وحتى تشغيل محركها.

لقد كانت هذه دراسة شاملة حقًا استغلت ضعف Rolling-PWN الذي يسمح لك بتكرار الهجمات حيث يتم اعتراض رموز مفاتيح السيارة. بدون شك ، إنه شيء شائع جدًا اليوم ، حيث قد يكون من الصعب رؤية سيارة تتطلب مفتاحًا ماديًا لفتحها.

في هذه السيارات حيث يتم فتحها بعد وليس من الضروري حتى إدخال المفتاح في أي مكان ، يتم استخدام  أكواد متغيرة تضمن استخدام رقم فريد عند الضغط على زر الفتح. للتأكد من أنها عشوائية تمامًا ، يتم استخدام خوارزمية لتوليد الأرقام العشوائية الزائفة.

في السابق لم يكن هذا هو الحال ، حيث تم استخدام  الأكواد الثابتة. لكن في النهاية يمكن إزالتها بالقوة الغاشمة ، كونها مشكلة أمنية خطيرة حقًا. ومع ذلك ، أصبح من المعروف الآن أن استخدام الأرقام العشوائية ليس مثاليًا تمامًا وأن هوندا ستواجه العديد من المشكلات.

على وجه التحديد ، كل ما يحتاجه المهاجم هو جهاز لاسلكي يلتقط سلسلة من  الأكواد ويمكن إعادة تشغيلها في وقت لاحق لفتح السيارة وبدء تشغيلها. ولا يهم متى يتم تشغيلها ، لأنه إذا تم التقاط  الأكواد ، فسيكون المهاجم قادرًا على التصرف في غضون أشهر. 

وعلى الرغم من حقيقة أن هؤلاء الباحثين أرادوا إبلاغ شركة هوندا بهذه المشكلة ، إلا أن العلامة التجارية صرحت بأنها غير صحيحة. تقول هوندا أن هذا شيء غير موثوق به ، وعلى الرغم من وجود مقاطع فيديو توضح هذه الحقائق ، لا يبدو أن الحل سيأتي. ما هو معروف في الوقت الحالي هو أن هذا الهجوم قد تم اختباره بنجاح على  السيارات التالية:

Honda Civic 2012

Honda X-RV 2018

Honda C-RV 2020

Honda Accord 2020

Honda Odyssey 2020

Honda Inspire 2021

Honda Fit 2022

Honda Civic 2022

Honda VE-1 2022

Honda Breeze 2022

تحذيرات بيل جيتس من أزمة إقتصادية عالمية ستأتي بعد الصيف

Posted: 12 Jul 2022 04:14 AM PDT

كان الملياردير بيل جيتس أحد الأبطال خلال الأزمة الصحية لفيروس كورونا لتوصياته عند الحديث عن الوباء.

كما أشار المؤسس المشارك لمايكروسوفت خلال خطاباته إلى الأزمة الاقتصادية العالمية التي تقترب من جراء الصراع في أوكرانيا وآثارها ، مثل زيادة التضخم وأسعار الغاز والكهرباء أو ارتفاع التكلفة. من منتجات الاستهلاك.

في هذا الصدد ، قال بيل جيتس خلال مقابلة مع برنامج CNN ، إن السياق الاقتصادي الحالي ، إضافة إلى الأزمة الصحية ، سيكون له تداعيات اقتصادية لأن "مستويات الدين الحكومي كانت مرتفعة للغاية بالفعل ، وهناك كانت بالفعل مشاكل في سلسلة التوريد.

ويرى رجل الأعمال أن هذه الآثار ستؤدي إلى تباطؤ اقتصادي على كوكب الأرض في المستقبل. وحذر من أنه "من المحتمل أن يؤدي ذلك إلى تسريع مشاكل التضخم التي تعاني منها اقتصادات العالم الغني ، وفرض زيادة في أسعار الفائدة التي تنتهي بالتسبب في تباطؤ اقتصادي".

وقال "أخشى أن يكون لدى المتشائمين حجة قوية جدا تقلقني كثيرا". لهذا السبب ، أطلق نصيحة للاستعداد لهذا الموقف المحتمل: "يمكنك فقط أن تكون متفائلًا على المدى الطويل إذا كنت متشائمًا بما يكفي للبقاء على قيد الحياة على المدى القصير." يستنتج جيتس أن الأمر يتعلق بالادخار  ، والحصول على وسادة مالية جيدة ، و "الاستثمار بتفاؤل".

وقد ركزت أيضًا على الدول الأقل تقدمًا. ويشير إلى أن المشاكل في القوى العظمى ستؤدي إلى بقاء هذه الدول معزولة بشكل أكبر في الخلفية وستكون هناك مشاكل جدية في الميزانية.

كيف يمكنك معرفة هل متصفح غوغل كروم الخاص بك يتوفر على فيروسات وكيف يمكن إزالتها

Posted: 12 Jul 2022 03:50 AM PDT

يعتبر متصفح غوغل كروم واحد من بين الأشياء الأكثر استخداماً في أجهزة الحاسوب والهواتف الذكية حيث يعتبر بدوره المتصفح الرقم 1 في العالم نظراً لإنه يوفر عدد كبير من المميزات مقارنة مع المتصفحات الأخرى كما يوفر لك تحميل الإضافات التي تصبح بديلة للبرامج والأدوات الموجودة في جهاز حاسوبك، لكن من بين الأشياء التي يجهلها عدد كبير من مستخدمي هذا المتصفح هو أن متصفح غوغل كروم قادر على استقبال الفيروسات والبرمجيات الخبيثة من مصادر عديدة أبسطها متجر الإضافات الذي بدوره يتوفر على إضافات خطيرة تقوم بتسريب بعض البرمجيات الخبيثة في متصفح لذلك أردت وضع بين يديك طريقة كشف الفيروسات الموجودة في متصفح غوغل كروم والتخلص منها بشكل جدري.
 أولاً يجب عليك طرح السؤال كيف يمكنني معرفة إن كان متصفح غوعل كروم الخاص بي يتوفر على برمجيات خبيثة وفيروسات فطبعاً هذا الأمر يمكن التعرف عليه عبر مجموعة من الأشياء التي ستلاحظها في متصفحك ومن بينها تشنج متصفح غوغل كروم بكثرة بالرغم من توفرك على موارد قوية في جهاز حاسوبك، عدم القدرة على حذف الإضافات التي تمت إضافتها مؤخراً أو ظهور إعلانات إباحية مفاجئة يصعب التخلص منها حتى باستعمال الإضافات والعديد من الأشياء الأخرى التي تجعلك تشك في وجود شيئ غير عادي في متصفح غوغل كروم، وللتخلص من هذه الفيروسات كل ما عليك هو كتابة الرابط التالي في متصفح غوغل كروم :
chrome://settings/cleanup
بعد ذلك مباشرة قم بالضغط على Rechercher كما في الصورة

ثم بعد ذلك سيجب عليك الإنتظار لمدة تمتد لعدة دقائق حتى يتم تحديد الفيروسات والبرمجيات الخبيثة الموجودة في متصفح غوغل كروم، وفور ظهورها قم بحذفها عبر الضغط على Remove
وأخيراً يمكنك التخلص من جميع الفيروسات والبرمجيات الخبيثة بشكل سهل وبدون الحاجة لإستعمال إضافات برامج مكافحة الفيروسات.
----------------

الموضوع من طرف محمد رجب

إكتشف كيف تعمل شاشة اللمس في هاتفك و لماذا لا تستطيع إستعمال القفازات مع هاتفك

Posted: 12 Jul 2022 03:36 AM PDT

لو أعدنا بالذاكرة قليلا إلى سنة 2007 أي قبل خمسة عشرة سنة من الآن  لتذكرنا لحظات إعلان ستيف جوبز عن هاتفه آيفون الأول لحظة انطلاقه في معرض ايكسبو ، حيث لفت أنظار العالم له و اعتبره الحاضرون علبة سوداء لا أكثر إلا حينما بدأ باستعمال أصابعه فيه حتى ادركوا انه نهضة تكنولوجية جديدة ، و للإشارة هذه التقنية كانت معروفة من قبل لكن كانت تعتمد على القلم بدل الأصابع .
إذن مع هذا التغيير الجدري للبينة الهاتف توجهت بعدها جميع الشركات إلى تبني هذه الفكرة و تطبيقها على هواتفهم إلى يومنا هذا.
لكن السؤال الذي يحيرنا هو كيف تعمل هذه التقنية و كيف للشاشة أن تتفاعل معك بشكل صحيح و دون أخطاء
،هذا ما سنكتشفه هذه التدوينة...
قبل أن نبدأ يجب علينا التفريق بين الشاشة التي تعمل باللمس في بعض أجهزة الشبابيك الأتوماتيكية أو الصرافات الالية والتي تعتمد على "تقنية اللمس المقاوم" وبين الشاشة المستخدمة على هاتفك والتي تعتمد "تقنية اللمس بالسعة"
، فهناك فرق شاسع بينهما. 
فيجب أن تعلم أن الأمر كله له علاقة مباشرة بجلد الإنسان لأنه موصل للكهرباء، وهذه هي الطريقة التي تستجيب بها الشاشة، فأثناء النقر على الشاشة فإن إصبعك يقوم بشكل أو بآخر بتقليل الشحنات الكهربائية في مكان تقاطع الشبكة حيث يوجد المكثف، وبعدها يقوم معالج خاص بحساب عدد نقاط التماس التي فعلها
، ثم تتحول كل تلك البيانات إلى البرنامج الذي يؤدي دور التنفيذ.
باختصار فإن شاشة اللمس لا تعمل إلا بوجود موصل كهربائي، وجلدك يلعب هذا الدور، و هذا هو السبب الذي يجعلك غير قادر على استعمال هاتفك وأنت ترتدي قفازات أو تستخدم منديلا أو قلم بلاستيكي
، لأن هذه المواد هي في الواقع مواد عازلة لا تسمح بتقليل الشحنات الكهربائية .
و للإشارة يمكنك معاينة الشبكة بشكل واضح إذا و ضعتها تحت ضوء الشمس ستشاهد مجموعة من النقاط على شكل شبكة تحت الزجاج. تلك النقاط هي الأسلاك الموصلة التي تُشكل المكثف الموصل مع وجود تيارات كهربائية تمر فيها.

تحتوي خرائط غوغل على ميزة جديدة مخفية ومفيدة للغاية

Posted: 12 Jul 2022 02:27 AM PDT

 إذا كنت تستخدم خرائط غوغل اليوم ، فلدينا مفاجأة لك. تم تحديث التطبيق دون إخطار أي شخص بميزة مخفية مفيدة. لقد اكتشفناها بفضل سجل التغيير ونخبرك بها حتى تتمكن من اختبارها. ترتبط هذه الميزة بحركة المرور في الوقت الفعلي وموقعك. هل تريد أن تعرف كيف تعمل؟ نخبرك بكل شيء عن أداة مرور خرائط غوغل الجديدة.

من الآن فصاعدًا ، تتوفر وظيفة جديدة لجميع هواتف أندرويد المحمولة المزودة بخرائط غوغل . لقد وصلت إلى خادم التطبيي  ، لذلك ليس من الضروري تحديث التطبيق من  غوغل بلاي . عن ماذا يتكلم؟ إنها أداة جديدة مرتبطة بحركة المرور والموقع في الوقت الفعلي.

الهدف من هذه الأداة هو وضعها على الشاشة الرئيسية للتوثيق في الوقت الفعلي حول حركة مرور السيارات في منطقتك ، حيث  يمكنك النقر فوق رمز العدسة المكبرة للتكبير أو التصغير.

بفضلها ستتمكن من معرفة حالة المرور في موقعك في الوقت الفعلي. سيظهر هذا مع الخطوط الكلاسيكية الخضراء أو الصفراء أو الحمراء اعتمادًا على حركة السيارات في كل منطقة.

أفضل شيء في هذه الوظيفة هو أنك لست بحاجة إلى  الدخول إلى خرائط  غوغل لمعرفة بيانات حركة المرور. عليك فقط إلقاء نظرة على  الأداة على الشاشة الرئيسية وهذا كل شيء. إنها مسألة وقت قبل إتاحتها على جميع هواتف أندرويد المحمولة .

عند إتاحتها في هاتفك ، ما عليك سوى الضغط لفترة طويلة على منطقة فارغة من الشاشة الرئيسية ،  والدخول إلى قسم "الأدوات" وابحث عن تطبيق خرائط غوغل . ضعه في الموضع الذي تريده ، وامنح الأذونات المقابلة وستكون قادرًا على جعل حركة المرور في منطقتك متاحة دائمًا في لمحة.

تريد شراء هاتف جديد ؟ تجنب شراء هذه الهواتف من شياومي لهذا السبب

Posted: 12 Jul 2022 02:08 AM PDT

 لم يبدأ شهر يوليو في القدم اليمنى لأولئك الأشخاص الذين لديهم جهاز  شياومي المحمول ، لماذا ؟ لأن الشركة الصينية أعلنت أن ما يصل إلى 12 هاتفًا للعلامة التجارية لن تتلقى بعد الآن إصدارات تجريبية جديدة من طبقة التخصيص MIUI.

كما ذكرت شياومي ، اعتبارًا من 18 يوليو من هذا العام ، سيتوقفون عن دعم  الهواتف المختلفة ، وهي أخبار تسقط بلا شك مثل كوب من الماء البارد على أصحابها .

كما ذكرنا في بداية الملاحظة ، سيستمر تحديث الإصدارات المستقرة التي تتكون منها هذه الهواتف وستتلقى تصحيحات الأمان. بمعنى آخر ، ستستمر الهواتف الذكية التي تعمل بأحدث إصدار من MIUI في التحديث.

ومع ذلك ، نذكر أدناه القائمة الكاملة لهواتف شياومي التي ستتوقف عن تلقي إصدارات تجريبية جديدة من MIUI:

 Xiaomi Mi 10 Lite Zoom.

Xiaomi Mi 10.

Xiaomi Mi 10 Pro.

Xiaomi Mi CC9 Pro.

Xiaomi Mi Note 10.

Xiaomi Mi Note 10 Pro.

Redmi K30 5G.

Redmi K30i 5G.

Redmi K30 Pro.

Redmi K30.

POCO X2.

POCO F2 Pro.

الجدير بالذكر أن الإعلان الذي صدر عن شياومي يؤثر بشكل مباشر على الإصدارات الآسيوية من هذه الهواتف ، على الرغم من أنه من المتوقع أن يكون هذا القرار متعلقًا أيضًا بالإصدارات العالمية .

مع عدم وجود أي شيء تضيفه في هذا الصدد ، في حالة وجود الهاتف المحمول الذي تستخدمه في القائمة التي تركناها لك أعلاه ، نوصيك بتغييره إذا استطعت ذلك ، لكن إذا كنت أيضا مقبل على شراء هاتف جديد فتوصيتنا تجنب شراء الهواتف في القائمة أعلاه .

هذه هي أهم الميزات في تحديث متصفح إيدج الأخير Microsoft Edge 103

Posted: 12 Jul 2022 01:59 AM PDT

إذا فكرت في أكبر منافس حالي لمتصفح جوجل كروم ستجد أن إيدج في الصدارة، ومع تحديثات كبيرة منذ أول مرة لظهوره ، فقد جلب الإصدار الجديد 103 الكثير من الميزات الرائعة التي سنتحدث عنها.

في التحديث الجديد من مايكروسوفت ستحصل بادئ ذي بدء على خاصية تبديل ملف التعريف، مع بعض الميزات المدمجة لهذه الخاصية، وكذلك توجد أداة تبديل شهادة العميل والتي تسمح بمسح أي شهادة من طرف المستخدمين، وعند الدخول لأي موقع يظهر منتقي الشهادة لطلب مصادقة شهادة HTTP.

تحاول مايكروسوفت أيضًا جعل متصفحها آمن عبر ميزات الأمان، وسيظهر في شريط إيدج شعار جديد يدعى "شعار البحث عن العمل"، والذي يقوم بفلترة نتائج البحث لمساعدة المؤسسات على التركيز في العمل.

يقدم Edge 103 أيضًا ميزة Clarity Boost وهي في جانب تحسين الألعاب السحابية، حيث تجعلها أكثر وضوحًا وتعزيز التباين.

عند تشغيل لعبة على حاسوبك تقوم إيدج بشكل تلقائي على تقليل استخدام نظامها لتسمح للعبة بأخذ جزء كافي من الذاكرة والمعالج، وبمجرد إغلاق اللعبة تعود إيدج للوضع الطبيعي.

في الحقيقة، يشبه هذا كثيرًا ما يقدمه متصفح Opera GX المعروف، والذي يركز على الألعاب حيث يسمح لك بالحد من استخدام الرامات والمعالج على حسب أداء الصفحة.

رابط التحميل: Microsoft Edge 103

-----------

الموضوع من طرف: عزيز

لا مشاكل في اللغات بعد الآن .. كيف تضيف إلى هاتفك خيار ترجمة الرسائل في الوقت الفعلي في واتساب وجميع تطبيقات المراسة

Posted: 12 Jul 2022 12:04 PM PDT

في الوقت الحالي ، من الشائع بالنسبة لنا أن نكون في مجموعات  واتساب و  تيليغرام بلغات أخرى ، وخاصة باللغة الإنجليزية ، ولكي نتمكن من متابعة محادثات هذه المجموعات ، فإننا عادة ما نستخدم مترجمين لنظام أندرويد مثل ترجمة غوغل الشهيرة أو بدائل أخرى .

لهذا السبب ، نحن هنا اليوم لنخبرك كيف يمكنك ترجمة النص في الوقت الفعلي ، دون الحاجة إلى مغادرة  تطبيق المراسلة الذي تستخدمه ، وذلك ببساطة عن طريق استخدام لوحة مفاتيح هاتفك المحمول.

لتكون قادرًا على ترجمة أي نص في الوقت الفعلي باستخدام هاتفك المحمول ، فإن أول شيء تحتاجه هو تثبيت Gboard ، لوحة مفاتيح غوغل ، المثبتة مسبقًا على الغالبية العظمى من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد ، ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك ، فأنت يمكنك دائمًا تنزيلها من الرابط المباشر إلى متجر غوغل بلاي الذي نتركه لك في نهاية هذه المقالة.

- افتح تطبيق Gboard على هاتف  أندرويد الخاص بك .

- اضغط على زر  ترجمة  غوغل الذي يظهر في الشريط العلوي من لوحة مفاتيح جوجل

- في حالة عدم ظهور رمز الترجمة من  غوغل في الشريط العلوي ، يمكنك إضافته بالنقر فوق الزر ذي النقاط الأفقية الثلاث وسحب الزر المذكور إلى الشريط العلوي


حدد اللغة التي تريد ترجمة النص إليها من القائمة المنسدلة على اليسار

، الصق النص المحدد في الشريط العلوي من Gboard وستظهر الترجمة فورًا في مربع الكتابة لتطبيق المراسلة الذي تستخدمه

بفضل خدعة Gboard البسيطة هذه ، يمكنك ترجمة أي نص في الوقت الفعلي بسرعة وسهولة ، ولكن إذا كنت تستخدم أيضًا لوحة مفاتيح  غوغل بشكل يومي ، فإننا نوصيك أيضًا بإلقاء نظرة على دليلنا بأفضل الحيل للحصول على أقصى استفادة خارج Gboard.

الرابط Gboard

تحديث ويندوز 11 الجديد 22H2 في طريقه .. إليك أهم الميزات القادمة معه

Posted: 12 Jul 2022 01:33 AM PDT

ينتظر الكثير من محبي مايكروسوفت ما ستقدمه خلال التحديث القادم من ويندوز 11. اعتدنا تحديثات عادية في نسخ الويندوز السابقة ولكن حقيقة يبدو أن Windows 11 بات يشكل نقطة انعطاف جديدة لمايكروسوفت، وبالتأكيد سيجلب التحديث الجديد 22H2 المزيد لحاسوبك.

- علامات التبويب في مستكشف الملفات:

إذا كنت على اطلاع فقد شرحنا سابقًا شيئًا بخصوص علامات التبويب في مستكشف الملفات ولكن هناك كنا نقصد نسخة غير مستقرة من الميزة، ولكن مع هذا التحديث نتوقع أن تصل الميزة بشكلها المستقر.

قد يفيدك .. طريقة مخفية لتفعيل خيار التبويبات مثل المتصفح في مستكشف ملفات ويندوز 11 قبل وصولها رسميًا!

- مدير مهام جديد:

إذا كنت تشعر بالملل من مدير الملفات الحالي في ويندوز 11 يمكننا أن نقول بأنك لن تعاني من الأمر مع التحديث الجديد. تضيف مايكروسوفت مدير مهام محدث مع ميزات أخرى، حيث نلاحظ تحديثًا في الواجهة مع دعم الوضع الداكن أيضًا.

- ميزة سحب والإفلات في شريط المهام:

منذ ظهور ويندوز 11 لأول مرة، كان ينظر إلى شريط المهام على أنه من عيوب ويندوز 11 وذلك للنقائص الكبيرة التي جلبها، وأشهر ما في الأمر خاصية "السحب والإفلات". في الواقع لن يستمر الأمر مع التحديث الجديد.

قد يفيدك .. أداة صغيرة لإسترجاع خاصية السحب إلى شريط المهام في ويندوز 11

أخيرًا، بالإضافة إلى كل هذا نتوقع وصول تحسينات على Snap، وفي نفس الموضوع لم تقدم مايكروسوفت أي تصريحات حول موعد التحديث الجديد ولكن نتوقع وصوله هذا الخريف.

قد يفيدك .. لهذه الأسباب شريط المهام هو من عيوب ويندوز 11 وليس من مميزاته كما تعتقد ... 4 أشياء لا يمكنك القيام بها عليه

-----------

الموضوع من طرف: عزيز

طريقة رائعة لمعرفة مفاتيح تنشيط الويندوز والأوفيس باستخدام الـ PowerShell

Posted: 12 Jul 2022 01:25 AM PDT

يستخدم الكثير من الناس حول العالم نظام التشغيل ويندوز مع نسخة أوفيس أيضًا، وكما نعرف فإن هذه النسخ تحتاج إلى تفعيل ولسبب ما قد تكون فعلت النسخ بالفعل لكنك تريد معرفة السيريال الذي تم التفعيل به، ولفعل ذلك توجد الكثير من الطرق، ولكن أشهرها استخدام الـ PowerShell كما سنتحدث اليوم.

الطريقة سهلة جدًا، ستقوم بالبحث عن PowerShell والدخول إليه.

الآن قم بنسخ هذا الأمر:

(Get-WmiObject -query 'select * from SoftwareLicensingService').OA3xOriginalProductKey

الآن ستقوم بلصقه في باور شال، وثم النقر على زر Enter.

الآن ستحصل على مفتاح المنتج بسهولة وبدون تعقيد.

أخيرًا، ليس من الصعب على الإطلاق إيجاد مفاتيح تفعيل الويندوز أو منتج الأوفيس، وفقط باستعمال أمر واحد يمكنك القيام بذلك.

قد يفيدك .. تعرف على جميع أنواع تراخيص تفعيل الويندوز، وأيها يجب عليك استخدامه

-----------

الموضوع من طرف: عزيز

مايكروسوفت إيدج يختبر ميزة حديثة لتحرير الصور قبل حفظها

Posted: 11 Jul 2022 06:29 AM PDT

يمكن لمتصفح مايكروسوفت إيدج أن يسمح قريبا للمستخدمين بتحرير الصور مباشرة من خيار النقر بزر الماوس الأيمن عبر الإنترنت.

تعد الميزة حاليًا أحد خيارات اختبار A / B التي يمكن تنزيلها لأحدث تحديث لـ Microsoft Edge Canary بمجرد توفرها. شاركت Redditor Leopeva64-2 تجربتها مع الميزة الموجودة على موقع الويب ، حيث توضح كيف تفتح محررًا مضمنًا في المتصفح ، مما يسمح لك بتحرير الصور قبل حفظها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

عند النقر بزر الماوس الأيمن فوق خيار حفظ الصورة ، ستجد خيار تحرير الصورة ، والذي سينقلك إلى إعدادات المحرر هذه.

بشكل عام ، المحرر مشابه جدًا لتطبيق standard photos على أنظمة  الويندوز 10 و  11. وهو يتضمن ميزات الاقتصاص والضبط والتصفية والترميز ، بالإضافة إلى أداة الإصلاح الموضعي وتعديلات السطوع   ، من بين ميزات أخرى .  

بهذه الطريقة ، سيكون لدينا إمكانية إجراء تغييرات على الصور قبل حفظها أو التقاط الأجزاء التي تهمنا فقط ، بدلاً من حفظ نسخة أصلية ثم إجراء تغييرات على الملف. لذلك ، فإن عملية تحرير الصورة المأخوذة من الإنترنت مبسطة إلى حد كبير.

ينضم المحرر إلى العديد من الميزات السياقية التي تضيفها  مايكروسوفت إلى متصفح Edge الخاص بها لاستخدام أكثر ملاءمة. تتضمن بعض الميزات الأخرى آلة حاسبة مدمجة ، ومحول الوحدات ، واختبار سرعة الأنترنت...

هذه هي القائمة النهائية لجميع الهواتف المتوافقة مع أندرويد 13 ، وستكون قادرة على التحديث قريبًا .. إذا كان هاتفك غير موجود فلن تتلقى التحديث

Posted: 11 Jul 2022 05:40 AM PDT

2022 هو عام  أندرويد 13 ، وهو نظام تشغيل لم يتبق منه سوى شهرين ليصبح رسميًا. ومن المتوقع أن تقوم غوغل بتقديمه رسميًا في سبتمبر ثم إتاحته لجميع الشركات المصنعة. هناك العديد من المستخدمين الذين يتساءلون حاليًا عما إذا كان سيتم تحديث أجهزتهم إلى أندرويد 13 ، وهو سؤال يمكننا حله جزئيًا اليوم. توجد بالفعل قائمة بالهواتف المتوافقة مع  أندرويد 13 من سامسونغ و OnePlus و Oppo و Vivo و شياومي وما إلى ذلك.

لا يتم تحديث نظام التشغيل كل شهر ، لذلك ينتظر ملايين المستخدمين القوائم الرسمية لشركاتهم لمعرفة ما إذا كان  هاتفهم سيتم تحديثه أم لا. اليوم تلاشت بعض الشكوك.

في القائمة التالية ، ستتمكن من رؤية عدد كبير من الهواتف الذكية والشركات المصنعة: جميعها ، من حيث المبدأ ، متوافقة مع  أندرويد 13. وهذا يعني أنهم  سيتلقون التحديث في وقت ما في عام 2022 أو 2023:

OnePlus 10R

OnePlus Ace

OnePlus Nord 2T

OnePlus Nord N200 5G

OPPO Find X3 Pro

OPPO Reno 5 Pro 5G

OPPO A55 4G

OPPO A53s 5G

OPPO A96 5G

OPPO A74 5G

OPPO A76

OPPO K9s 5G

OPPO F19 Pro

OPPO F19s

OPPO F19 Pro Plus 5G

OPPO F21 Pro Plus 5G

OPPO Find N 5G

Realme 8 Pro

Realme-8 5G

Realme 8 4G

Realme 8i

Realme 8s 5G

Realme X7 Max

Realme X7 Max Pro Extreme

Realme Narzo 30 Pro

Realme Narzo 30 5G

Realme Narzo 30 5G

Realme Narzo 30A

Realme V13

Realme V11

Realme-Q3

Realme Q3i

Realme Q3 Pro

Vivo X Note

Vivo-X Fold

Galaxy S10 Lite

Galaxy Note 10 Lite

Galaxy Z Fold 2 5G

Galaxy Z Flip LTE/5G

Galaxy A13

Galaxy A23

Galaxy A33 5G

Galaxy A53 5G

Galaxy A73 5G

Galaxy A71 LTE – 5G

Galaxy A51 LTE – 5G

Galaxy A Quantum

Galaxy Quantum 2

Galaxy A42 5G

Galaxy A03s

Galaxy A12 – A12 Nacho

Galaxy A32

Galaxy A32 5G

Galaxy A22

Galaxy A22 5G

Galaxy A03

Galaxy M42 5G

Galaxy M12

Galaxy M62

Galaxy M01

Galaxy M22

Galaxy M31

Galaxy M32

Galaxy M32 5G

Galaxy M52 5G

Galaxy M33

Galaxy M23

Galaxy F42 5G

Galaxy F62

Galaxy F12

Galaxy F22

Galaxy F23

Xiaomi 12X

Mi 11i

Mi 11X Pro

Mi 10S

Xiaomi MIX FOLD

Xiaomi CIVI

Xiaomi MIX 4

Xiaomi MIX 5 – MIX 5 PRO

Redmi 10 – Prime – 2022 – Prime 2022

Redmi K50 – Pro – Gaming – Gaming Lite

Redmi K40 – Gaming – K40 Pro – K40 Pro Plus

POCO GT

POCO X3 GT

POCO C4

تم تأكيد هذه الأجهزة البالغ عددها 86 ، في الوقت الحالي ، لتحديث  أندرويد 13. وتستند المعلومات إلى ما أكدته الشركات في الوقت الحالي.

بالطبع ، يمكن أن تختلف القائمة قليلاً ، لذلك نوصي بأخذ المعلومات بحذر. إذا لم يكن جهازك مدرجًا في القائمة ، فلا داعي للقلق ، فقد تظل لديك خيارات للتحديث رسميًا إلى  أندرويد 13.

وداعًا لـمعالجات Exynos في غالاكسي S23 .. سيكون لديه معالج كوالكوم في جميع الأسواق

Posted: 11 Jul 2022 05:31 AM PDT

 يشير كل شيء إلى أن عام 2022 سيكون العام الذي تتيح فيه Exynos أخيرًا مساحة لشركة كوالكوم في جميع الأسواق. نعم ، نحن نتحدث عن  المعالج الذي يتم تضمينه في سلسلة  غالاكسي S من سامسونغ . يبدو أن أحدث التسريبات توضح كل شيء: Exynos 2300 لا يصل إلى مستوى Qualcomm Snapdragon 8 Gen 2. أكد محلل رائد أن سلسلة هواتف سامسونغ المتطورة المقبلة سوف تنسى معالجات Exynos.

على مدار السنوات القليلة الماضية ، استخدمت  سامسونغ شرائح من كلا العلامتين التجاريتين في أسواق مختلفة. كانت  معالجات Qualcomm متاحة فقط في الهواتف المحمولة لسامسونغ  في الصين واليابان والولايات المتحدة. تمتعت بقية الأسواق بـمعالج  Exynos. الآن كل شيء يمكن أن يتغير.

 ظل المستخدمون في كثير من أنحاء العالم يطلبون من  سامسونغ منذ سنوات تمديد استخدام رقائق Qualcomm إلى جميع الأسواق ، وهو أمر لم تفعله سامسونغ . 

من خلال عدم وجود أداء جيد بما يكفي ، ستستبعد  سامسونغ إمكانية تضمين معالجات Exynos في  هواتفها . هذا يعني أنك إذا كنت تفكر في شراء  غالاكسي S23 المقبل ، فمن المحتمل جدًا أنه سيعمل بمعالج Qualcomm في جميع الأسواق .

الحقيقة هي أن هذا التغيير لن يؤثر على المستخدمين كثيرًا. الغالبية العظمى من الأشخاص الذين يشترون هاتفًا ذكيًا لا يهتمون كثيرًا بمعالجها. أيضًا ، من الصعب ملاحظة الفرق الحقيقي في الأداء.

ما سيحصل عليه المستخدمون هو هاتف محمول يتمتع بالكثير من الأداء والميزات المتطورة. هذا هو نفس الشيء الذي حصلوا عليه مع Galaxy S22 الذي تضمن شريحة Exynos. بالطبع ، من الجيد أن سامسونغ تضم أقوى معالج في 2022-2023 ، على الرغم من أن كل شيء لن يكون خبراً جيداً.

من المعروف أن تضمين شريحة  كوالكوم أغلى بكثير من استخدام Exynos. حقيقة تركيب  كوالكوم في جميع هواتف  غالاكسي S23 في العالم قد تجعل الأجهزة أغلى قليلاً.

هل فعلا مراوح الهاتف الخارجية تحدث الفرق لتبريد هاتفك وهل ينصح بها ؟

Posted: 11 Jul 2022 04:56 AM PDT

نحن نعيش في أوقات غريبة من الناحية التكنولوجية حيث انتهى الأمر بالهواتف المحمولة إلى دفن معظم وحدات التحكم المحمولة الموجودة (لا تزال تترك Nintendo Switch في مكان ما بينهما). لكن الاختلافات الكبيرة بين سعة وجودة الهواتف المحمولة تجبرنا على اللجوء إلى حيل معينة.

أحد هذه الأساليب هو استخدام المراوح المحمولة أو المبردات أو المشتتات الحرارية. لا تفعل هذه الأدوات سوى منع ارتفاع درجة حرارة الجهاز عند اللعب في الهواتف .

ولكن ، حتى لو كان لديك أحد هذه الملحقات من المراوح ، فهل هي مفيدة حقًا ؟ حسنًا ، نشرح جميع الإيجابيات والسلبيات التي يمكن أن تتمتع بها .

منذ البداية ، أول ما يجب فهمه هو أسباب تسخين الأجهزة عند استخدامها ، على الرغم من أن هذا يستجيب للعديد من العوامل ، يمكن تلخيصها على النحو التالي:

- الدوائر المتكاملة أو الرقائق الدقيقة هي المسؤولة عن إجراء حسابات جميع العمليات التي تجعل تنفيذ البرنامج ممكنًا. على الهاتف المحمول ، سيكون من تشغيل نظام التشغيل  أندرويد وبدء تشغيله وتشغيله إلى استخدام أي تطبيق لألعاب الفيديو.

- تتطلب هذه الحسابات أو العمليات مرور الكهرباء عبر الرقائق ، مما يعني وجود مقاومة معينة تترجم إلى حرارة. كلما كانت العمليات الحسابية أكثر تعقيدًا (على سبيل المثال ، تلك المطلوبة لتشغيل لعبة فيديو) ، زاد الجهد المطلوب وارتفعت الحرارة.

- ضع في اعتبارك أن الكثير من درجات الحرارة التي يعاني منها الهاتف تعتمد على مواصفاته  . وبالتالي ، فإن هاتفًا قويًا مثل Redmi K50 سيكون قادرًا على فتح ألعاب الفيديو مثل Genshin Impact برسومات عالية دون ارتفاع درجة حرارة دوائره.

نتيجةً لكل هذا ، ابتكرت الشركات المصنعة للمعالج أنظمة مختلفة لضمان تبديد الحرارة وزيادة العمر الإنتاجي لأجهزتهم. وهكذا ، على سبيل المثال ، طورت شياومي على سبيل المثال Loop LiquidCool الذي من المتوقع أن يبدأ تضمينه في بعض هواتف الإطلاق هذا العام.

على الرغم من أن تبريد هاتفنا المحمول باستخدام المشتت الحراري الخارجي لن يزيد من قوته ، إلا أنه قد يمنحنا بعض الفوائد. ولكن لإبراز تأثيرها ، نترك لك إيجابيات وسلبيات استخدام المراوح الخارجية  للهواتف المحمولة أدناه.

- إيجابيات  مراوح الحرارة الخارجية :

* عن طريق تبريد المعالج ومكونات الأجهزة الأخرى ، يمكنهم أداء وظائفهم بشكل أكثر سلاسة. هذا يسمح بحدوث زيادة طفيفة في سيولة الواجهة في بعض الأحيان أو على الأقل عدم الإبطاء في كثير من الأحيان.

* بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يقلل أو على الأقل يبطئ من استهلاك العمر الإنتاجي للأجهزة. وذلك لأن الحرارة الزائدة تؤدي إلى تدهور أجزاء هاتفك المحمول.

* بصرف النظر عن هذا ، فإنه يسهل استخدام الهاتف المحمول ، لأنه عند تشغيل لعبة فيديو متطلبة على هاتف ذكي منخفض السعة ، ستسخن الشاشة بسهولة فوق 60 درجة مئوية ، مما يؤدي إلى حرق أصابع أولئك الذين يستخدمونها.

- سلبيات مراوح الحرارة الخارجية :

* يجب أن تستهلك مراوح الهواتف المحمولة التي لا تحتوي على بطارية متكاملة خاصة بها شحن الهاتف المتصل بها. من الواضح أن هذا سيقلل بسرعة من mAh للهاتف.

* يمكن أن تكون بعض مراوح الحرارة الخارجية صاخبة جدًا في الصوت ، لذا فهي تذهل تزعج من يستخدمها ببساطة.

الآن بعد أن عرفت كل شيء عن ارتفاع درجة حرارة الأجهزة المحمولة ودور المراوح  ، في رأينا النهائي ، لا يزالون ملحقًا مفيدًا ومريحًا للغاية. أكثر من ذلك عندما  تُسهل علينا استخدامنا للهاتف المحمول للعب ألعاب الفيديو .

لماذا عليك إضافة رقم هذا الشخص إلى واتساب الخاص بك .. سيفيدك يوميا كثيرا

Posted: 11 Jul 2022 03:12 AM PDT

إذا كنت لا تستخدم أي روبوت على واتساب ، فقد يكون اليوم هو أول يوم تستخدمه. لقد وجدنا واحدًا من أفضل الروبوتات على الإنترنت ، والذي يعمل بشكل مثالي ومفيد حقًا. إنه روبوت بهدف إنشاء ملصقات مخصصة تلقائيًا. نعم ،  كما قرأت ، ستقوم بإنشاء ملصقات دون الحاجة إلى تطبيق خارجي وفي غضون ثوانٍ. تشغيله بسيط للغاية وسوف تستمتع لفترة من الوقت.

لا تتمتع روبوتات واتساب بشعبية مثل روبوتات تيليغرام ، ويرجع ذلك أساسًا إلى ميزاتها المحدودة. على الرغم من ذلك ، StickerBot هو أحد أفضل الروبوتات التي ستجدها على واتساب.

من المؤكد أنك تستخدم ملصقات  واتساب وأنشأت ملصقاتك الخاصة باستخدام تطبيق تابع لجهة خارجية. من المحتمل أيضًا أنك اليوم كسول لإنشاء ملصق لإرساله عبر  واتساب ، حيث يجب عليك فتح التطبيق وإنشائه وقصه وإدخال نص ...

مع بوت  واتساب الذي نقدمه لك اليوم ، انتهى كل هذا. يعد إنشاء ملصق من صورة أمرًا بسيطًا مثل بدء المحادثة مع شخص عبارة عن روبوت وإرسال الصورة التي تريد تحويلها.

ثم سيظهر ويسألك كيف تريد إرسال الملصق: عادي أم ميمي أم قلب. اعتمادًا على الشخص الذي تختاره ، سيرسل لك شيئًا أو آخر:

- Sticker Normal : سوف يرسل لك ملصق للصورة التي مررت إليه . 

- Sticker Meme: بعد إرسال الصورة ، سيخبرك أن تكتب النص الذي تريد تضمينه في الملصق ثم يرسل لك الملصق مع النص المرفق.

- ملصق القلب : سوف يرسل لك الملصق المقطوع على شكل قلب.

إنها أداة تعمل بشكل مثالي ويمكنك دائمًا الحصول عليها في متناول اليد. إنه تلقائي ، لذا فهو يعمل 24 ساعة في اليوم ويستغرق الرد بالملصق المقابل بضع ثوانٍ فقط.

- كيف تستخدمه؟ 

عليك فقط فتح محادثة مع الروبوت من هذا الرابط والبدء في إرسال الصور. احفظه في  قائمة الإتصال ليكون متاحًا دائمًا ، حتى عند تغيير الهواتف الذكية.


إذا كنت تستخدم واتساب كثيرًا وتحب الملصقات ، فلديك الآن إمكانية إنشاء المئات منها بجهد ضئيل. بالطبع ، يمكن حفظ كل ملصق يرسله الروبوت في قائمة المفضلة لاستخدامه في محادثات أخرى.

أحصل على خلفيات متحركة احترافية للويندوز أو أنشئ واحدة خاصة بك من فيديوهاتك أو فيديوهات اليوتيوب بسهولة مع هذه الأداة الرائعة

Posted: 11 Jul 2022 02:52 AM PDT

يبدو أن الحصول على خلفيات جديدة لحاسوبك أمر رائع، وخصوصًا الخلفيات المتحركة، ولكن ماذا لو قلت لك أنه يمكنك أن تصنع خلفياتك المتحركة من فيديوهاتك أو فيديوهات اليوتيوب، وذلك عبر أداة سنشرحها اليوم.

إنها أداة Lively Wallpaper والتي يمكنك تحميلها من متجر مايكروسوفت للتطبيقات. تبدو الأداة احترافية للغاية وحقيقة فهي تسهل عليك الكثير بمجرد تحميلها.

ستقوم بفتح تطبيق Lively Wallpaper حيث ستجد حوالي 12 خلفية حية، وأيضًا فهو يسمح لك بإضافة خلفية متحركة خاصة بك وذلك عبر وضع رابط فيديو YouTube كخلفية أو استيراد خلفية متحركة من جهازك.

ستضغط على زر إضافة، وثم في النافذة الجديدة اضغط على "استعراض" Browse حتى تحدد خلفيات متحركة لاستيرادها، أو يمكنك مباشرة الاعتماد على خاصية "السحب والإفلات".

يسمح لك التطبيق بإضافة عنوان URL، ويمكنك إدخال عنوان فيديو يوتيوب أو أي شيء آخر، ومثلًا يمكنك استيراد فيديو من جهازك الحاسوب حيث تدعم Lively Wallpaper الصيغ GIF و PNG و JPG و MKV و WEBM و AVI و MOV والعديد من تنسيقات الملفات الأخرى.

يمكنك اختيار اسم ووصف للخلفية المتحركة، وستضغط على "موافق".

أخيرًا، كان هذا كل شيء عن أداة إضافة الخلفيات المتحركة والتي ننصحك بتجربتها على جهازك.

رابط الأداة: Lively Wallpaper

-----------

الموضوع من طرف: عزيز

إليك أفضل 4 أدوات تساعدك في تثبيت البرامج على حاسوبك كلها بضغطة زر وفي أسرع وقت ممكن

Posted: 11 Jul 2022 02:44 AM PDT

إذا كنت تستخدم طريقة تثبيت البرامج نفسها منذ وقت طويل، قد تصدم إذا علمت أن الأمر تغير كثيرًا. في الواقع، ظهرت بعض الأدوات التي تساعدك في تثبيت البرامج بطريقة مختلفة، ويمكنك تجربتها.

Winstall 

أول أداة على القائمة وهي مخصصة لمن يستخدم ويندوز 11 أو ويندوز 1°، وباختصار تتوجه لموقع الأداة وتبحث عن كل البرامج التي تريد تثبيتها من بين البرامج المتاحة، وستقوم بإضافتهم والضغط على زر "Generate script".

ستحصل على أمر لتثبيت البرامج وستقوم بنسخه والتوجه إلى CMD وثم لصقه وستبدأ عملية التثبيت على حاسوبك.

Patch My PC

مهمة هذه الأداة الأساسية هي تحديث البرامج الموجودة في حاسوبك، كما تقدم خيار لتثبيت البرامج دفعة واحدة بضغطة زر.

ستتوجه إلى الأداة، وثم ستقوم بالتعليم على البرامج والضغط على زر "Perform Updates" وستبدأ عملية التثبيت، والمميز هو أن قائمة البرامج يتم تحديثها باستمرار وهذا يعني حصولك على إصدارات جديدة من أي برنامج.

WinGetUI

تحدثنا عن هذه الأداة بالفعل في تدوينة خاصة، وبما أنها تحمل وظيفة مشابهة لا مانع من ذكرها هنا أيضًا. وباختصار تستخدم الأداة أوامر WinGet للسماح لك بتثبيت البرامج دفعة واحدة بضغطة زر.

الأداة مفيدة حقًا وجيد أننا أعددنا شرحًا طويلًا لها يمكنك قراءة الشرح الكامل من هنا: أحصل على مكتبة بها أزيد من 6,000 برنامج مهم لتثبيتها على ويندوز بطريقة جديدة لم تعتدها سابقًا

Ninite

آخر أداة على هذه القائمة، وببساطة فهي موقع ويب يساعدك في جمع كل ما تريد تثبيته من برامج في ملف واحد، وما يثير الاهتمام حقًا أنها من أولى الأدوات التي سمحت بتثبيت البرامج بطرق أوتوماتيكية.

ببساطة توجه إلى موقع Ninite وحدد البرامج التي تريد تثبيتها. من خلال قيامك بذلك سيتم إنشاء مُثبِّت (Installer) وستقوم بتشغيله، وثم يمكنك تثبيت البرامج التي قمت باختيارها بسهولة.

أخيرًا، كانت هذه أهم الأدوات التي غيرت مفهوم تثبيت برامج الحاسوب كثيرًا، فكما نجح سوق مايكروسوفت في مساعدتنا على تثبيت البرامج دون عناء إضافي يبدو أن هذه الأدوات شيء جيد لتفكر فيه.

-----------

الموضوع من طرف: عزيز

أضف الملفات التي تريد لقائمة Send To لتسريع نقل الملفات إليهم وبدون برامج

Posted: 11 Jul 2022 02:31 AM PDT

العمليات التي نقوم بها أثناء إستخدام الويندوز كثيرة جداً ومن أهمها نقل الملفات من مكان لآخر على الهارديسك ، ومن المعلوم أنه يوجد لدى كل من مجموعة مجلدات يستخدمهم أكثر من غيرهم في تنظيم الملفات. لذلك سنتعرف في تلك التدوينة على خدعة بسيطة لإضافة تلك الملفات الأكثر إستخداماً لقائمة Send To لتسريع نقل الملفات وتوفير الوقت.

كل ما عليك فعله هو وضع اختصار المجلد الذي تريد في المجلد الرئيسي لاختصارات "Send To".  والذي يمكنك الوصول إيه من خلال نافذة Run بالضغط على مفتاحي Win + R  معًا ثم كتابة الأمر shell:sendto واضغط Enter 

سيفتح مجلد SendTo وستجد الاختصارات الافتراضية الموجودة في القائمة.

قم بالتوجه لمكان المجلد الذي تريد وضع إختصار له في قائمة "Send To" وبعد تحديد هذا المجلد اضغط مطولًا على مفتاح Alt وابدأ بسحبه داخل المجلد الرئيسي لـ "SendTo" ثم قم بإفلاته 

ملاحظة: يجب الضغط على Alt بشكل مطول لإنشاء إختصار للمجلد بدلًا من نقل المجلد نفسه.

ستجد أن الإختصار الجديد تم إضافته لقائمة "Send to" كما في الصورة ويمكنك إعادة تسميته كما تريد

هذه الطريقة ستغنيك جزئياً عن السحب والإفلات وعن استخدام اختصارات الكيبورد وعن خيارات Copy و Paste من قائمة الكليك يمين.

-----------

من طرف \ البهي

يجب تعطيل هذه الاعدادات في ويندوز 11 لتحافظ على خصوصيتك ومنع مايكروسوفت من التجسس عليك

Posted: 11 Jul 2022 02:17 AM PDT

تحتوي الويندوز على المئات من الخدمات التي تعمل في الخلفية وكثير منها يقوم بجمع البيانات دون معرفتنا من أجل تتبع النشاطات ولا نستطيع تعطيل الكثير من تلك الخدمات بسهولة ن لكن يوجد الكثير من الخيارات التي تساعدك على حماية خصوصيتك بعض الشئ أثناء إستخدام الويندوز .

- إعدادات الخصوصية العامة

توجه للإعدادات ثم الخصوصية والأمان Privacy & security ثم عام أو General ثم قم بتعطيل كافة الأذونات لمنع مايكروسوفت من تتبع عمليات تشغيل تطبيقك والتعرف على اهتماماتك وعرض إعلانات مخصصة

- إيقاف تشغيل التعرف على الكلام Speech

لمنع Microsoft من إرسال بياناتك الصوتية إلى السحابة انتقل إلى إعدادات "الخصوصية والأمان Privacy & security " ثم قسم Speech وقم بإيقاف تشغيل مفتاح "التعرف على الكلام عبر الإنترنت Online speech recognition" 

- تعطيل إرسال بيانات التشخيص 

ترسل Microsoft كمية محدودة من بيانات التشخيص فتستطيع أن تعرف كيفية استخدامك لتطبيق أو ميزة  وغير ذلك الكثير، لذلك انتقل إلى قائمة "الخصوصية والأمان" ثم قسم إعدادات التشخيص والتعليقات Diagnostics & feedback وقم بتعطيل مفتاح إرسال بيانات التشخيص الاختيارية Send optional diagnostic data 

- تعطيل الأذونات أثناء تثبيت الويندوز

عندما تقوم بتثبيت ويندوز جديد فإن برنامج التثبيت يعرض عليك بعض الخيارات المفعلة إفتراضياً والتي يمكنك تعطيلها بكل سهولة، وعندما تدقق النظر ستجد أنها كلها مسئولة عن تجميع المعلومات وفائدتها ضئيلة بالنسبة للمستخدم فقم بتعطيلها ولا تقلق

وسنقوم قريباً بنشر مجموعة خيارات أخرى يساعد تعطيلها على الحفاظ على خصوصيتك بشكل أكبر.

 إقرأ أيضا : الجميع سيثبت الويندوز 11 .. أحصل على نسخة خفيفة جدا من الويندوز 11 حجها صغير سيفاجئك و تأخذ فقط 300 ميغابايت من الرام

----------

من طرف \ البهي

إرفع وأرسل الملفات حتى 5 جيجابايت دون الكشف عن هويتك وبدون تسجيل

Posted: 11 Jul 2022 02:05 AM PDT

خدمات مشاركة الملفات كثيرة جداً لكن معظمها يحتاج لتسجيل الدخول في الموقع قبل رفع الملفات مما يضر بالخصوصية كما أن حجم الملفات التي تدعمها معظم المواقع تكون صغيرة لذلك سنتعرف في تلك التدوينة لى خدمة جديدة لرفع الملفات وإرسالها دون الكشف عن هويتك وبدون تسجيل.

خدمة Internxt Send لمشاركة الملفات بشكل مجهول ومجانية بشكل كامل وتتميز بالأمان والسرية ولا تتطلب أي تسجيل أو عنوان بريد إلكتروني، قم بالدخول للموقع من الرابط اسفل التدوينة وستجد الموقع بسيط جداً فكل ما عليك فعله هو إختيار طريقة مشاركة الملفات سواء برابط مباشر أو بإرسالها للبريد الإلكتروني كما في الصورة

ثم إضغط على Upload Files لإختيار الملفات التي تريد بحد أقصى 5 جيجابايت وهو كاف جداً لمعظمنا

ثم إضغط على Get Link لبدء رفع الملفات ثم إعطاؤك الرابط الذي ستقوم بمشاركته مع من تريد

ملفاتك ستكون مشفرة قبل الوصول إلى خوادم مما يحميها إذا تم اختراق خوادم الشركة كما يتم تخزين بياناتك لمدة أقصاها 15 يومًا ثم تم حذفهم تلقائياً.

- خدمة Internxt Send

-----------

من طرف \ البهي

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات