القائمة الرئيسية

الصفحات

عالم الكمبيوتر

Link to عالم الكمبيوتر

تفعيل خاصية نطق اسم المتصل في الهاتف (أندرويد وآيفون)

Posted: 11 Jul 2022 02:43 PM PDT

تسمح أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، سواء كان أندرويد أو iOS بتعيين نغمة رنين مختلفة لجهات اتصال محددة، وهي ميزة مفيدة إذا كنت تتلقى الكثير من المكالمات الهاتفية وتحتاج إلى تمييز تلك الواردة من أشخاص معينة، خاصًة عندما يكون هاتفك في جيبك أو ليس في متناول يدك وتحتاج بسرعة إلى معرفة ما إذا كانت المكالمة الهاتفية مهمة أم لا. ولكن هذه ليست هي الطريقة الوحيدة التي تمكنك من معرفة المتصل دون النظر للشاشة، توجد ميزة أخرى تجعل الهاتف ينطق أسماء المتصلين بصوت عالٍ بحيث بمجرد سماع الاسم تعرف ما إذا كانت المكالمة تحتاج إلى انتباهك أو يمكنك تجاهلها في الوقت الحالي. يتم إيقاف تشغيل هذه الميزة افتراضيًا، لذا دعونا نستعرض كيفية تفعيلها.

المزيد»

أسهل طريقة لجعل شريط المهام شفاف في ويندوز 11

Posted: 11 Jul 2022 11:41 AM PDT

من الوارد أن تشعر بملل من واجهة نظام ويندوز مع الاستخدام اليومي، لذلك يحتوي ويندوز 11 كثير من إعدادات التخصيص التي تسمح للمستخدمين بإضافة لمستهم الشخصية لتحسين مظهر النظام، فمن الممكن تغيير لون شريط المهام وأشرطة العناوين للنوافذ المفتوحة، وحال لم يكن ذلك كافيًا فهناك برامج عدة لتعديل شكل الويندوز بأسلوب بسيط وسهل. ولكن جعل شريط المهام شفاف تمامًا قد يكون هو التعديل الذي تبحث عنه للتغلب على الملل الذي ينتابك الشعور به كلما تنقلت بين البرامج المفتوحة على الكمبيوتر. لحسن الحظ يمكن بسهولة التحكم في شفافية شريط المهام بطريقة سهلة جدًا.

المزيد»

أفضل 5 برامج كمبيوتر للكتابة أسرع على الكيبورد

Posted: 10 Jul 2022 02:46 PM PDT

بالتأكيد الكتابة السريعة على لوحة مفاتيح تعُد اليوم مهارة ضرورية تحتاج إلى تعلمها لتحسين إنتاجيتك أثناء العمل على الكمبيوتر، ولكن الكتابة دون النظر إلى لوحة المفاتيح ليس كافيًا لتعزيز الإنتاجية. هناك بعض النصوص التي نحتاج كتابتها عدة مرات على مدار اليوم بفعل طبيعة العمل أو أيا كان، مثل عنوان البريد الإلكتروني أو التحية في بداية كتابة رسالة جديدة، وهكذا. الآن إذا كان بمقدورنا جعل الكمبيوتر يتنبأ بما ننوي كتابته بمجرد سرد الحروف الأولى .. ألا يوفر ذلك الكثير من الوقت ؟! لحسن الحظ هناك برامج كثيرة تؤدي ذلك، بحيث تقوم بإنشاء اختصار لنص متكرر وعندما تكتب هذا الاختصار يتم استبداله بالنص المسجل. فيما يلي نستعرض أفضل هذه البرامج وفقًا لتجربتنا.

المزيد»
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات