القائمة الرئيسية

الصفحات

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

كيفية تخصيص قائمة الارتباط السريع (Win + X) في نظام التشغيل ويندوز 11

Posted: 01 Jul 2022 05:45 AM PDT

 


تعد قائمة Quick Link ( Win +X ) في Windows 11 طريقة بسيطة وملائمة للوصول بسرعة إلى وظائف وأدوات معينة في نظام التشغيل.

المشكلة هي أن Microsoft لا تقدم أي خيار لتخصيص هذه القائمة. ومع ذلك، لم نفقد كل شيء! يوجد تطبيق مجاني يسمى Win + X Menu Editor الذي يسمح لك بتخصيص قائمة Windows 11 Quick Link لتضمين الاختصارات المفضلة لديك. لمعرفة المزيد حول هذا التطبيق وكيف يعمل، أدعوك لمواصلة قراءة هذا المقال.

ما هي قائمة الارتباط السريع (Win + X)؟

قائمة الارتباط السريع (Win + X) في Windows 11 هي قائمة سياق تمنح المستخدمين وصولاً سريعًا إلى الوظائف والأدوات شائعة الاستخدام . يمكن الوصول إليه عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على أيقونة قائمة ابدأ أو بالضغط على مفاتيح Windows+ في نفس الوقت X.
تنقسم قائمة الارتباط السريع إلى 3 مجموعات. يتم استخدام المجموعة الأولى لعرض سطح مكتب Windows، لإيقاف تشغيل الكمبيوتر أو إعادة تشغيله. تحتوي المجموعة الثانية على اختصارات لإدارة المهام، والإعدادات، ومستكشف الملفات، من بين أشياء أخرى. وأخيرًا، تسمح لك المجموعة الثالثة بالوصول إلى خيارات الطاقة أو إدارة الأجهزة أو حتى محطة Windows.


كما تم اخبارك في المقدمة، لا يمكن تخصيص قائمة الارتباط السريع محليًا. لا توفر Microsoft أي خيار للقيام بذلك في Windows 11. ومع ذلك، يمكنك استخدام أداة مساعدة مجانية مثل Win + X Menu Editor والتي ستساعدك على تخصيص قائمة Win + X Quick Link كما تراه مناسبًا. يمكنك إضافة الاختصارات الخاصة بك للوصول إلى الوظائف والأدوات التي تستخدمها أكثر من غيرها. على سبيل المثال، يمكنك إضافة الاختصار إلى لوحة التحكم والخدمات والمفكرة وما إلى ذلك.

قم بتخصيص قائمة الارتباط السريع في نظام التشغيل Windows 11

لإضافة اختصارات إلى قائمة Win + X Quick Link على نظام التشغيل Windows، اتبع الخطوات التالية:

1. ابدأ بتنزيل تطبيق Win + X Menu Editor المجاني.
2. قم بفك ضغط أرشيف ZIP على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في الدليل الذي تختاره.
3. قم بتشغيل البرنامج بالنقر المزدوج فوق ملف WinXEditor.exe .
4. من واجهة البرنامج ، يمكنك إنشاء مجموعة جديدة ("إنشاء مجموعة") أو إضافة اختصارات إلى المجموعات الثلاث الموجودة ("إضافة برنامج"). بالإضافة إلى ذلك، يوفر لك Win + X Menu Editor إضافة اختصارات محددة مسبقًا إلى لوحة التحكم أو الخدمات أو الرسام أو الآلة الحاسبة أو Windows Media Player أو أداة القص أو المفكرة.

على سبيل المثال، إذا كنت تريد إضافة اختصار لوحة التحكم إلى قائمة الارتباط السريع ، فانقر بزر الماوس الأيمن فوق المجموعة التي تختارها ، ثم حدد "إضافة" ثم انقر فوق "إضافة عنصر لوحة التحكم". ثم حدد "لوحة التحكم" من القائمة وانقر فوق الزر "تحديد". يمكنك أيضًا إضافة اختصارات إلى هذا الكمبيوتر ، والمكتبات ، والمهملات ، والمستندات ، والتخصيص ، وحسابات المستخدمين ، والمزيد.

لإضافة اختصار لبرنامج إلى قائمة الارتباط السريع، انقر بزر الماوس الأيمن فوق المجموعة التي تريدها ، ثم حدد "إضافة" ثم انقر فوق "إضافة برنامج". حدد اختصار البرنامج الخاص بك، ثم انقر فوق "فتح". ثم قم بتسمية الاختصار الخاص بك وانقر فوق "موافق".

لاحظ أنه إذا كنت تريد حذف مجموعة أو اختصار، فما عليك سوى تحديده ، ثم النقر فوق الزر " إزالة ".
قم بإزالة اختصار من قائمة Quick Link

5. أخيرًا ، لتطبيق التغييرات ، انقر فوق الزر " إعادة تشغيل Explorer " الموجود في الجزء السفلي الأيمن من النافذة.


Raspberry Pi تعلن عن لوحة بشبكة لاسلكية

Posted: 01 Jul 2022 04:38 AM PDT

أطلقت مؤسسة  Raspberry Pi منتج Pico W، الذي يضيف دعمًا لمعيار الشبكة اللاسلكية 802.11n لمنتج Pico. ويجعل ذلك منتج Pico W مفيدًا لمشاريع إنترنت الأشياء وما شابه ذلك.

هذا، ويعتبرPico W أغلى أيضًا من منتج Pico، حيث تصل قيمته إلى 6 دولارات. 

الرئيس التنفيذي لمؤسسة  Raspberry Pi إلى أن إضافة أجهزة الراديو إلى المنتجات مكلف للغاية.

كما أن منتج Pico الأصلي البالغ سعره 4 دولارات يظل موجودًا. وإذا كانت التكلفة عاملاً كبيرًا ويمكنك الاستغناء عن الاتصال بالشبكة اللاسلكية، فلا يزال بإمكانك الحصول على منتج Pico الأقل تكلفة.

وتقول المؤسسة إنها أضافت اتصالًا لاسلكيًا إلى لوحة Pico باستخدام شريحة CYW43439. وتدعم هذه الشريحة البلوتوث العادي والبلوتوث المنخفض الطاقة أيضًا. ولكن المؤسسة تقول إنه غير ممكّن حاليًا.

وهناك ملحقات متاحة لتوصيل لوحة Pico بالشبكة. ولكن كانت مكلفة وأكبر بكثير من وجود شبكة لاسلكية مضمنة في وحدة التحكم الدقيقة نفسها. بالإضافة إلى أنها استخدمت دبابيس يمكن توصيلها بملحقات أخرى.

ويبدو أن اتصال Pico W وفقًا لمعيار 802.11n قديم جدًا في أيام Wi-Fi 6E. ولكن تجدر الإشارة إلى أن Pico W ليس مصمم ليكون حاسبًا يمكنه تصفح الإنترنت، بل مصمم للتحكم في الأجهزة الإلكترونية أو الأجهزة الأخرى.


ستدفع Google للمطورين 90 مليون دولار لتسوية دعوى قضائية تتعلق بأرباح متجر بلاي

Posted: 01 Jul 2022 04:24 AM PDT


قالت Google يوم الخميس إنها ستدفع 90 مليون دولار لتسوية دعوى قضائية مع مطورين أمريكيين اتهموا Google بإساءة استخدام سلطتها في توزيع التطبيقات وفرض رسوم غير عادلة بنسبة 30 ٪ على عمليات شراء التطبيقات وعمليات الشراء داخل التطبيق التي تتم من خلال متجر Play.

أشارت الشركة إلى أن المطورين الأمريكيين الذين حققوا أقل من 2 مليون دولار سنويًا بين عامي 2016 و 2021 من خلال أرباح متجر Google Play سيكونون مؤهلين للحصول على تعويض.

هذا، وقالت Hagens Berman Sobol Shapiro LLP، الشركة القانونية التي مثلت المدعين، إن المطورين يحق لهم الحصول على تعويض بحد أدنى قدره 250 دولارًا، مع تجاوز بعض التسويات 200 ألف دولار. أشارت الشركة إلى أن أكثر من 48000 مطور أمريكي مؤهلون للدفع بواسطة Google.
رفع المدعون دعوى ضد شركة Google في عام 2020 في كاليفورنيا بدعوى احتكار الشركة لمساحة توزيع تطبيقات Android "من خلال سلسلة من العقود المانعة للمنافسة، والانتهاكات الإستراتيجية لهيمنتها في تطبيقات برامج Android الأخرى، والعجز في معرفة المستهلك والمعلومات، وزراعة واستغلال خوف مستخدمي الأجهزة من البرامج الضارة ".
 
الى ذلك، في الوقت الحالي، تجبر Google و Apple المطورين على استخدام أنظمة الدفع الخاصة بهم لعمليات الشراء داخل التطبيق على التطبيقات الموزعة من خلال متاجر التطبيقات الخاصة بهم. ومع ذلك، قد يتغير ذلك بسبب العديد من الدعاوى والتشريعات ضد هذه الشركات في مناطق جغرافية مختلفة.

مايكروسوفت تحذر من حملة البرامج الضارة للتشفير التي تستهدف خوادم Linux

Posted: 01 Jul 2022 03:57 AM PDT

قامت مجموعة الجهات الفاعلة في مجال التهديد السحابي التي تم تتبعها على أنها رقم 8220 بتحديث مجموعة أدوات البرامج الضارة الخاصة بها لاختراق خوادم Linux بهدف تثبيت مُعدِّني التشفير كجزء من حملة طويلة الأمد.

وقالت Microsoft Security Intelligence في سلسلة تغريدات يوم الخميس : "تشمل التحديثات نشر إصدارات جديدة من عامل منجم التشفير وروبوت IRC" .

8220 ، نشط منذ أوائل عام 2017، هو ممثل تهديدي ناطق بالصينية،Monero  سمي بهذا الاسم بسبب تفضيله للتواصل مع خوادم القيادة والتحكم (C2) عبر المنفذ 8220. إنه أيضًا مطور أداة تسمى whatMiner ، والتي تم الاستحواذ عليه من قبل مجموعة جرائم الإنترنت في Rocke في هجماتهم.

في يوليو 2019، كشف فريق Alibaba Cloud Security عن تحول إضافي في تكتيكات الخصم، مشيرًا إلى استخدامه للجذور الخفية لإخفاء برنامج التعدين. بعد ذلك بعامين، عادت العصابة إلى الظهور مع متغيرات Tsunami IRC botnet وعامل "PwnRig".

الآن وفقًا لمايكروسوفت، لوحظ أن أحدث حملة لأنظمة لينكس i686 و x86_64 تستخدم كسلاح في تنفيذ التعليمات البرمجية عن بُعد لخادم التقاء Atlassian Confluence Server ( CVE-2022-26134) و Oracle WebLogic ( CVE-2019-2725 ) للوصول الأولي.

تنجح هذه الخطوة عن طريق استرداد أداة تحميل البرامج الضارة من خادم بعيد مصمم لإسقاط PwnRig miner و IRC bot ، ولكن ليس قبل اتخاذ خطوات لتجنب الاكتشاف عن طريق محو ملفات السجل وتعطيل مراقبة السحابة وبرامج الأمان.


تعمل أمازون على تصحيح الثغرات الأمنية "عالية الخطورة" في تطبيق صور Android

Posted: 01 Jul 2022 02:53 AM PDT

قامت أمازون، في ديسمبر 2021، بتصحيح ثغرة أمنية شديدة الخطورة تؤثر على تطبيق Photos الخاص بها لنظام Android والتي كان من الممكن استغلالها لسرقة رموز وصول المستخدم.

قال الباحثان في Checkmarx João Morais و Pedro Umbelino :

"يتم استخدام رمز الوصول إلى Amazon للمصادقة على المستخدم عبر العديد من واجهات برمجة تطبيقات Amazon، وبعضها يحتوي على بيانات شخصية مثل الاسم الكامل والبريد الإلكتروني والعنوان". "يسمح الآخرون، مثل Amazon Drive API، للمهاجم بالوصول الكامل إلى ملفات المستخدم."

أبلغت شركة اختبار أمان التطبيقات الإسرائيلية عن المشكلة إلى أمازون في 7 نوفمبر 2021، وبعد ذلك طرح عملاق التكنولوجيا إصلاحًا في 18 ديسمبر 2021.

التسريب هو نتيجة لتهيئة خاطئة في أحد مكونات التطبيق المسمى "com.amazon.gallery.thor.app.activity.ThorViewActivity" الذي تم تحديده في ملف AndroidManifest.xml والذي يبدأ عند تشغيله طلب HTTP مع  رمز الوصول.

باختصار، هذا يعني أن التطبيق الخارجي يمكنه إرسال  رسالة لتسهيل الاتصال بين التطبيقات  لبدء النشاط الضعيف المعني وإعادة توجيه طلب HTTP إلى خادم يتحكم فيه المهاجم واستخراج رمز الوصول.

وقالت شركة الأمن السيبراني إن المشكلة قد تكون قد مكنت التطبيقات الضارة المثبتة على الجهاز من الحصول على رموز الوصول، ومنح المهاجم أذونات لاستخدام واجهات برمجة التطبيقات لأنشطة المتابعة.

قد يختلف هذا من حذف الملفات والمجلدات في Amazon Drive حتى استغلال الوصول إلى شن هجوم فدية عن طريق قراءة ملفات الضحية وتشفيرها وإعادة كتابتها أثناء محو سجلها.


يمكنك الآن إصلاح هاتفك الذكي Google Pixel بنفسك وبقطع أصلية

Posted: 30 Jun 2022 09:28 AM PDT


مثل Samsung أو Microsoft أو حتى Valve، قررت Google أيضًا استخدام خدمات iFixit، محترفي الإصلاح، لتسهيل شراء قطع Google Pixel. يعمل الكيانان على تعزيز شراكتهما من خلال تقديم أجزاء أصلية الآن. 

كما تعلم، يسعى المزيد والمزيد من الشركات المصنعة إلى تقليل البصمة البيئية لأنشطتها. يتضمن ذلك إزالة الشاحن من علبة الهواتف الذكية ، وهي ممارسة أطلقتها شركة Apple مع iPhone 12 ثم اتبعها منافسوها مثل Samsung . يجب ألا ننسى أيضًا بيع قطع الغيار للسماح للمستخدمين بإصلاح منتجاتهم بأنفسهم. 

لتسهيل هذه العملية، اختارت العديد من العلامات التجارية الانضمام إلى iFixit، وهو الموقع المرجعي للإصلاحات وبيع قطع الغيار. هذا هو الحال مع Valve لمكونات Steam Deck أو Samsung لجهاز Galaxy S20 و S21 أو حتى Microsoft (تتوفر البرامج التعليمية لإصلاح وحدات تحكم Surface Pro أو Xbox).

بعبارة أخرى، لقد قطعنا شوطًا طويلاً، حيث أعلنت iFixit و Greenpeace في عام 2017 أن Apple و Samsung و Microsoft كانت أسوأ الشركات عندما يتعلق الأمر بالتقادم المخطط له. في أبريل 2022، انضمت Google إلى iFixit لتقديم قطع غيار Google Pixel للبيع.

ومع ذلك، اتخذت هذه الشراكة بعدًا آخر يوم الأربعاء، 29 يونيو، 2022. في الواقع، ستقدم iFixit الآن قطعًا أصلية لـ Google Pixel . " لدينا الآن أجزاء من أعضاء جهاز Google Pixel في المخزون، من Pixel 2 إلى Pixel 6 و 6 Pro [...] تعد قابلية الإصلاح ميزة أساسية لجميع الهواتف وامتلاك قطع غيار أصلية هو أحد العناصر الحاسمة،لذا تحيا النسخة الأصلية أجزاء من Google Pixel! "،  تعلن عن iFixit على موقعها الرسمي.

في الوقت الحالي ، لن تتوفر الأجزاء الأصلية الأكثر أهمية ، أي الشاشات والبطاريات ومنافذ الشحن والمواد اللاصقة وأجهزة استشعار الصور الخلفية إلا في أوروبا (بما في ذلك فرنسا) والولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وأستراليا. ومع ذلك ، أكدت iFixit أنه سيتم الوصول إلى أجزاء من وحدات البكسل القادمة ، بما في ذلك Pixel 7 ، بمجرد توفر هذه الهواتف الذكية. 

بالإضافة إلى ذلك ، بدءًا من خريف 2022 ، ستضيف iFixit " مجموعة شاملة من الأجزاء والبرامج التعليمية للإصلاح"  لجهاز Pixel 6a . بالنسبة إلى الطرز المدعومة بالفعل (من Pixel 2 إلى Pixel 6 Pro) ، ستتم إضافة المزيد من الأجزاء في الأسابيع والأشهر القادمة . لاحظ أنه من الممكن شراء أجزائه بمفردها ، أو عبر حزم الكل في واحد ، وهي مجموعات الإصلاح. تشمل هذه الحلول كل ما يلزم لإجراء الإصلاحات.

حملة تصيد جديدة تستهدف Messenger

Posted: 30 Jun 2022 09:01 AM PDT

 

تم اكتشاف حملة تصيد جديدة تمامًا باستخدام مساعد وهمي على Messenger بواسطة شركة الأمن السيبراني SpiderLabs. يستخدم المتسللون هذه الطريقة الاحتيالية للوصول إلى بيانات اعتمادك على Facebook وبياناتك الشخصية.
بالتأكيد ليس من الجيد تصفح Facebook الآن. في حين أن الشرطة البرازيلية قد وضعت أيديها للتو على متسللي Metaverse وقد قام المتسللون بالفعل بقرصنة الملايين من حسابات Facebook، اكتشفت شركة SpiderLabs للأمن السيبراني للتو حملة تصيد جديدة تمامًا.

هذه المرة، تطورت الطريقة إلى حد ما، ويستخدم مجرمو الإنترنت الآن روبوتات محادثة وهمية على Messenger لسرقة المعلومات الحساسة من المستخدمين. بشكل ملموس ، ينخدع الضحايا بتلقي بريد إلكتروني يتظاهر بأنه Facebook. ويدعي أن صفحة الضحية " تنتهك معايير المجتمع بالموقع وسيتم إنهاؤها في غضون 48 ساعة  ".

يحتوي البريد الإلكتروني أيضًا وقبل كل شيء على رابط يمنح الضحية إمكانية استئناف الاغلاق. رابط غالبًا ما يتبعه الضحايا، حيث يخشى الأخيرون اختفاء صفحتهم على Facebook إلى الأبد.

في هذه الحالة، يتم إعادة توجيه الضحية التي تنقر للأسف على الرابط إلى موقع ويب مستضاف على Google Firebase. يتنكر هذا الشخص كمساعد مزيف على Facebook وغالبًا في هذه المرحلة يتم أخذ الضحية إلى الأبد. لأن المتسللين سيطلبون بعد ذلك المزيد من المعلومات الشخصية من الضحية، مثل عناوين البريد الإلكتروني والأسماء الأولى والأخيرة وأرقام الهواتف المحمولة وكلمات المرور بالطبع.


"  تلعب Chatbots دورًا كبيرًا في التسويق الرقمي والدعم المباشر، لذا فلا عجب أن مجرمي الإنترنت يسيئون استخدام هذه الميزة الآن. وقال التقرير الصادر عن شركة الأمن السيبراني إن الناس لا يميلون إلى الشك في محتواها، خاصة إذا جاء من مصدر حقيقي على ما يبدو.


























هل ملفات تطبيق APK آمنة؟هواوي توضح المزيد عنها

Posted: 30 Jun 2022 08:42 AM PDT

على هاتف Huawei الذكي، غالبًا ما يكون تنزيل ملفات APK ضروريًا. لكن هل تثير هذه الممارسة مشكلة أمنية؟

ملفات APK

بعد العقوبات الأمريكية المفروضة عليها، اضطرت Huawei إلى التخلي عن التثبيت المسبق لمتجر Google Play على هواتفها الذكية واضطرت إلى تعميق نظام التطبيقات الخاص بها. لكن هذا الأخير لا يزال بإمكانه إبعاد المستخدمين، من وجهة نظر عملية وأمنية.

مع Harmony OS، النظام الموحد لأجهزة Huawei، يمكننا تنزيل التطبيقات من المتجر الرسمي، App Gallery . لكن هذا التطبيق غير مكتمل للغاية ولا يزال يفتقر إلى العديد من التطبيقات الشائعة جدًا مثل Twitter و Instagram و Netflix و Waze و Microsoft Teams و Duolingo و Fitbit، وآخرون..

إذا كان التطبيق الذي تبحث عنه غير متاح في معرض التطبيقات، فإن Petal Search، محرك البحث الداخلي للشركة المصنعة، يتولى ويقدم بدائل لتنزيل التطبيق المستهدف بوسائل أخرى، وعلى وجه الخصوص من خلال ملفات APK الخاصة بهم.

بداية، تتم إحالة المستخدم إلى مصدر رسمي للحصول على ملف APK الشهير، غالبًا على موقع الناشر. في حالة عدم وجود هذا الحل، توصي Petal Search بمتاجر APK من جهات خارجية مثل APKPure أو APKMonk أو AppParks أو Uptodown.

في مقابلة أجرتها Digital Trends، أوضح Jaime Gonzalo، رئيس قسم Huawei Mobile Services في أوروبا، أن المواقع التي يُحال إليها المستخدمون جميعًا بها نوع من عدم الشرعية. تتم الإشارة إليها جميعًا بواسطة محركات البحث ويجب أن تكون مسجلة رسميًا مع منظمة في أوروبا أو الولايات المتحدة.

هذا، وقال Jaime Gonzalo، أنه هناك العديد من الأنظمة المعمول بها للتأكد من أن مصدر APK جدير بالثقة. "  نقوم بمراجعة شعبية الموقع والتطبيق لتقييم المصداقية، والتأكد من توفر أحدث إصدار من التطبيق في الصفحة، حيث تحتوي عادةً على أحدث تصحيحات الأمان. في نهاية العملية، نجري فحصًا داخليًا للبحث عن البرامج الضارة ".

ويضيف أنه أثناء التنزيل، يتم التحقق من سلامة التطبيق بحيث لا يتم فك أو تثبيت APK آخر على التوازي. ثم تبدأ الحماية من البرامج الضارة والفيروسات للتأكد من أن التطبيق لا يفعل أي شيء غير متوقع، مثل محاولة الوصول غير المصرح به. إذا اكتشف الذكاء الاصطناعي مشكلة ما، فسيتم تعليق التثبيت تلقائيًا.


أول صورة مسربة لسماعة رأس PS5 الخاصة بالواقع الافتراضي

Posted: 30 Jun 2022 08:20 AM PDT

أول صورة مسربة لسماعة رأس PS5 الخاصة بالواقع الافتراضي

 بخلاف إلقاء نظرة أولى على بعض الألعاب القادمة إلى النظام الجديد عند إطلاقه أو بعد وقت قصير من إطلاقه ، كان PlayStation هادئًا نسبيًا عندما يتعلق الأمر بأخبار PSVR2 مؤخرًا. لهذا السبب فاجأت الصورة الأولى لسماعات رأس الواقع الافتراضي ووحدات التحكم الخاصة بها من الجيل التالي في البرية والتي ظهرت من العدم الكثير من الناس ، بما في ذلك أولئك الموجودين في PlayStation.

هذا لأنه لم تكن Sony ولا PlayStation هي التي قدمت تلك النظرة الأولى. كان في الواقع استوديو BitPlanetGames المستقل. في منشور تم حذفه واستبداله منذ ذلك الحين ، لأسباب واضحة جدًا ، نشر الاستوديو صورة لسماعة رأس PSVR2 ووحدات التحكم على كرسي ، مصحوبة بالتعليق ، "خمن ما الذي سيأتي إلى PSVR2؟"


 بدأ الاستوديو هذه الملحمة من خلال مضاعفة حجمها ، مدعيا أنها لم ترتكب أي خطأ. عند إدراك أنه ربما يكون قد كسر اتفاقية عدم الإفشاء ، على الأرجح بعد ملاحظة عدم مشاركة استوديوهات أخرى لصور PSVR2 ، فقد استبدلت التغريدة بأخرى تتضمن صورة مخزنة لسماعة الرأس بدلاً من ذلك. عرض رسمي تم عرضه في وقت سابق من هذا العام بواسطة PlayStation.

كيفية استعمال Instagram للمشاركة مع وسائل التواصل الاجتماعي الاخرى

Posted: 30 Jun 2022 08:13 AM PDT


إذا كنت من مستخدمي Instagram، فهناك فرصة جيدة لأنها ليست الشبكة الاجتماعية الوحيدة التي تنشر عليها. يجعل التطبيق من السهل جدًا إرسال منشورك إلى عدد قليل من الشبكات الاجتماعية الأخرى، بما في ذلك Facebook (الذي يمتلك Instagram).

إليك كيفية القيام بذلك من خلال تطبيق iPhone (نفس الخطوات بالنسبة لنظام Android):

  • قم بتوصيل شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك
  • لمشاركة صور Instagram على الشبكات الاجتماعية الأخرى، ستحتاج إلى ربط هذه الحسابات.

من شاشة Instagram الرئيسية، انقر فوق رمز ملف التعريف الخاص بك، متبوعًا بأيقونة القائمة في أعلى اليمين.


حدد الحساب الذي تريد ربطه وأدخل معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك. يمكنك ربط عدد من الشبكات، بما في ذلك Facebook و Twitter و Tumblr. (إذا كنت تقوم بالارتباط بـ Facebook، فقد يحتوي التطبيق بالفعل على المعلومات الخاصة بحسابك لأن كل من Facebook و Instagram، كما ذكرنا سابقًا، جزء من نفس الشركة.)

يمكن أن تختلف الشبكات الاجتماعية التي يمكنك المشاركة معها اعتمادًا على حسابك والبلد.

 بمجرد اختيار شبكة، ستتم دعوتك لربطها بـ Instagram.


انشر صورتك على INSTAGRAM والشبكات الاجتماعية الأخرى

الآن، يمكنك ضبطه بحيث أنه عند نشر صورك على Instagram، سيتم نشرها على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى أيضًا:

في تطبيق Instagram، حدد علامة الجمع + أعلى الشاشة. حدد نشر ثم اختر الصورة التي تريد مشاركتها (أو التقط صورة جديدة). اضغط على التالي.




قم بتطبيق أي مرشحات أو تعديلات تريدها على الصورة. اضغط على التالي.

بمجرد أن تصبح راضيًا عن صورتك، حدد "التالي".

في الشاشة الأخيرة قبل نشر الصور، سيكون لديك خيار كتابة تعليق، ووضع علامة على الأشخاص، وإضافة موقع. سترى أيضًا قائمة بخدمات الوسائط الاجتماعية الرئيسية الحالية : Facebook و Twitter و Tumbler. جنبًا إلى جنب مع أي خدمات أخرى قمت بربطها بحسابك على Instagram.

قم بتبديل جميع الشبكات الاجتماعية التي تريد نشر الصورة عليها. إذا لم تكن قد قمت بتوصيل تلك الشبكة المعينة بعد، فستتم دعوتك للقيام بذلك في هذه المرحلة.

بعد تحديد صورة للمشاركة، ستتمكن من اختيار الشبكة التي تريد مشاركتها معها.

إذا اخترت الإعدادات المتقدمة في صفحة المنشور الجديد، فيمكنك تلقائيًا مشاركة جميع صورك على Facebook.

إذا قمت بتحديد الإعدادات المتقدمة (التي تأتي مباشرة بعد قائمة خدمات الوسائط الاجتماعية)، فيمكنك الترتيب لنشر الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك تلقائيًا على Facebook.


هكذا تكون قد قمت باستعمال Instagram للمشاركة مع وسائل التواصل الاجتماعي.


Wattpad يقدم برنامجًا للمبدعين يمكنه دفع ما يصل إلى 25000 دولار للكتاب

Posted: 30 Jun 2022 05:48 AM PDT

تقدم منصة القصص Wattpad برنامجًا جديدًا للمبدعين يمكن أن يكسبوا ما يصل إلى 25000 دولار للكتاب. كما تطرح الشركة أيضًا مقياسًا جديدًا يسمى "القراء المندمجون"، لمساعدة الكتاب على قياس اهتمام القراء بقصصهم، و Wattpad Creator Portal، وهو موقع جديد للكتاب للحصول على نصائح وحيل حول تحسين المحتوى الخاص بهم للمنصة.

بعد تقديم مشروع Paid Stories في عام 2019، دفع Wattpad أكثر من 3 ملايين دولار للكتاب على المنصة حتى الآن. من خلال برنامج المبدعين الجديد، تخطط لدفع 2.6 مليون دولار للكتاب هذا العام فقط.

هناك إرشادات صارمة لتكون مؤهلاً لبرنامج الدفع. يجب أن يكون للكتاب قصة رواية كاملة (50000 كلمة أو أكثر) ويجب أن يكونوا قد نشروا فصل قصة واحد على الأقل في الأشهر الثلاثة الماضية.

يجب أن تحتوي الكتابات أيضًا على قصة واحدة على الأقل في الأنواع المؤهلة مثل الخيال العام، والرومانسية، ومصاصي الدماء، ورواية المراهقين، والرعب، مع الحد الأدنى من عدد القراء المندمجين لهذا النوع. تختلف معايير القراء المندمجين من 9000 للخيال العام إلى 100 للرعب. بينما يمكن للمؤلفين تمييز الأنواع الأدبية لقصصهم بأنفسهم، يقوم فريق من الخبراء بفحص هذه العلامات للبرنامج الجديد بحيث يمكن تصنيف القصة على أنها واحدة من الأنواع المؤهلة.

تعتبر الشركة القارئ المندمج كشخص قضى أكثر من خمس دقائق في كتابة قصة في آخر 365 يومًا. يحتوي Wattpad أيضًا على مقاييس أخرى مثل إجمالي القراءات، وهو قياس عدد مرات القراءة غير الفريدة لقصة ما، والقراءات الفريدة، وهي القراءة أو المشاهدة اليومية بواسطة مستخدم فريد على مدار 30 يومًا.

قالت جين لام ، رئيسة Wattpad، أن جميع الكتاب المدرجين في البرنامج سيحصلون على دعم تحريري ، وتدريب على التسويق وبناء الجمهور، والوصول إلى أدوات الكاتب الخاصة وخصومات الشراكة، وفرص العمل مع العلامات التجارية. يريد Wattpad أيضًا إعطاء المزيد من الأفكار للكتاب حول نوع القصص والمؤامرات التي تعمل بشكل جيد على المنصة. ومع ذلك ، لن يحصل جميع الكتاب على رواتب، وهناك مستويات مختلفة للوصول إلى الرقم 25000 دولار.

وأضافت لام: "نحن نبني اقتصادًا للمبدعين ، للمؤلفين ، ونستثمر في كتّاب متنوعين من جميع أنحاء العالم. وأحد الأشياء التي نعرف أنها صحيحة هو مدى رغبة المبدعين لدينا في الازدهار على Wattpad. لذا فإن أحد أكثر الأشياء قيمة التي يمكننا القيام بها هو دعمهم من خلال استثمار كبير عبر رحلة كتابتهم بأكملها ، وهو شيء يمكننا أن نفخر به مع هذا البرنامج الذي نطلقه  ".

وذكرت أنه حتى لو لم يكن الكاتب مؤهلاً للبرنامج، فيمكنه معرفة المزيد حول الفرص والتقنيات المختلفة لتحسين كتابته من خلال بوابة منشئي Wattpad الجديدة .


آبل تسمح أخيرا للتطبيقات باستخدام موفري الدفع من جهات خارجية

Posted: 30 Jun 2022 05:34 AM PDT

آبل تسمح أخيرا للتطبيقات باستخدام موفري الدفع من جهات خارجية

بدأت آبل في السماح للمطورين باستخدام أنظمة دفع بديلة للتطبيقات في كوريا الجنوبية ، حسبما أعلنت. لقد اتخذت هذه الخطوة للامتثال لقانون جديد في الدولة يتطلب من متاجر التطبيقات الكبرى السماح بطرق دفع بديلة. لا تزال آبل تأخذ جزءًا من معاملات التطبيق ، وإن كان ذلك مع تخفيض طفيف في الرسوم.

وبحسب Engadget لاستخدام بدائل لنظام الدفع الخاص بشركة آبل ، يجب على المطورين إنشاء إصدار خاص من تطبيقاتهم لمتجر التطبيقات الكوري. وافقت آبل على أربعة مزودي خدمات دفع كوريين جنوبيين ، KCP و Inicis و Toss و NICE وأي شركات أخرى يجب أن توافق عليها آبل عبر طلب على موقع المطور الخاص بها.

لن تتوفر بعض الميزات مثل Ask to Buy و Family Sharing ، ولا تتحمل آبل أي مسؤولية عن إدارة الاشتراك أو استرداد الأموال. استأنفت شركة آبل القانون في الأصل ، لكنها وافقت في النهاية على تخفيض عمولتها المعتادة بنسبة 30 بالمائة إلى 26 بالمائة. يتطابق هذا بشكل فعال مع Google ، التي كشفت عن خطط الامتثال لمتجر Play Store بعد فترة وجيزة من الإعلان عن القانون بخصم بنسبة أربعة بالمائة على عمولتها المعتادة.

واجهت شركة آبل هجمات على سياساتها على مدار السنوات القليلة الماضية ، بعد أن رفعت شركة Epic Games دعوى قضائية ضدها لإزالتها Fortnite من متجر التطبيقات. في الولايات المتحدة ، ستجبر مشاريع القوانين المقترحة من مجلس الشيوخ شركة آبل على السماح بتحميل التطبيقات على نظام iOS وإجراءات أخرى. في العام الماضي ، نشرت شركة آبل تقريرًا من 16 صفحة يوضح سبب تمكنها من إبقاء نظامها الإيكولوجي مغلقًا.

Niantic تلغي أربع مشاريع جديدة

Posted: 30 Jun 2022 05:26 AM PDT

Niantic تلغي أربع مشاريع جديدة

قالت مصادر إن شركة Niantic ، التي كانت تحاول تكرار النجاح الهائل لـ Pokémon Go مع ألعاب AR المحمولة الأخرى ، قامت  بتسريح 8 في المائة من قوتها العاملة وإلغاء أربعة مشاريع ، وفقًا لما أوردته بلومبرج.

وبحسب بلومبيرغ، فإن التغييرات تعني أن Niantic ستلغي Transformers: Heavy Metal ، وهي لعبة صُنعت بالشراكة مع منشئ Sleep No More Punchdrunk ، ولقبين يحملان الاسم الرمزي Blue Sky و Snowball. تم التخلي عن حوالي 85 إلى 90 شخصًا.

وقال نائب رئيس الاتصالات في Niantic جوني ثاوي في تصريح لـ The Verge: "لقد قررنا مؤخرًا إيقاف الإنتاج في بعض المشاريع وتقليل القوة العاملة لدينا بنحو ثمانية بالمائة للتركيز على أولوياتنا الرئيسية". "نحن ممتنون لمساهمات أولئك الذين غادروا نيانتيك ونحن ندعمهم خلال هذا التحول الصعب. "

واضاف: "هذا يعني أنه يمكننا التركيز على أهم أولوياتنا ، بما في ذلك Pokémon Go ومجموعة مختارة من التجارب الجديدة ، بالإضافة إلى منصة Lightship. هذا التركيز المتزايد ، بالإضافة إلى أعمالنا الأساسية القوية ، يضعنا في وضع يسمح لنا بالتغلب على حالة عدم اليقين الاقتصادي الأوسع التي تواجهها العديد من الشركات ومواصلة الاستثمار في مستقبل الواقع المعزز. "

قم بإنشاء قصص كاريكاتورية عبر الإنترنت مجانًا

Posted: 30 Jun 2022 05:20 AM PDT

كانت القصص المصورة موجودة منذ عقود، وشعبيتها تزداد فقط. يمكن أن يستمتع بها الأشخاص من جميع الأعمارويتوفر بأنواع مختلفة.

 إنها طريقة رائعة للهروب من الواقع والدخول إلى عالم آخر. ولكن ماذا عن القدرة على إنشاء الرسوم الهزلية الخاصة بك على الإنترنت؟ أعلم جيدًا أنه من الممكن! مع Lywi ، يمكن لأي شخص إنشاء قصصهم المصورة الخاصة، دون أي خبرة أو معرفة مسبقة في التصميم. يمكنك اختيار الشخصيات والإعدادات والسيناريوهات الخاصة بك. لمعرفة المزيد حول هذه الأداة، أدعوك لمواصلة قراءة هذه المقالة.

Lywi عبارة عن منصة سهلة الاستخدام تتيح لك إنشاء رسوم هزلية ذات مظهر احترافي ببضع نقرات فقط. ليس لديك أي شيء على الإطلاق لتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. كل ما تحتاجه هو متصفح ويب واتصال بالإنترنت.

تتمثل إحدى مزايا Lywi في أنك لا تحتاج إلى أي خبرة سابقة في الرسم أو التصميم الجرافيكي. المنصة سهلة الاستخدام ، حتى للمبتدئين. يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من القوالب (إجمالي 44) والخلفيات، أو تحميل الصور الخاصة بك لإنشاء مشاهد مخصصة. يمكنك أيضًا إضافة شخصيات ، فقاعات كلام ، رموز تعبيرية ، معالم وعناصر زخرفية أخرى لجعل كتابك الهزلي أكثر تشويقًا للقراءة.

بفضل Lywi، يمكن لأي شخص أن يصبح رسامًا كاريكاتيرًا ومشاركة أعماله مع الجميع. بمجرد الانتهاء من الرسوم الهزلية الخاصة بك، يمكنك، على سبيل المثال، مشاركتها على الشبكات الاجتماعية مثل Facebook أو Instagram أو Twitter (أو حتى تضمينها في موقع الويب الخاص بك). 

كما أنه، إذا كنت تريد الاحتفاظ بها لنفسك، فهذا ممكن أيضًا! ما عليك سوى تنزيله بتنسيق PNG وطباعته لقراءته في وضع عدم الاتصال.


تستعد سامسونج لطرح هاتف Galaxy A بشاشة قابلة للطي

Posted: 30 Jun 2022 05:05 AM PDT

نشرت صحيفة ETNews الكورية اليومية على الإنترنت مقالًا يزعم أن شركة Samsung تطور هاتفًا ذكيًا قابل للطي بسعر أقل بكثير من خط Z اليوم . يتوافق هذا مع انخفاض بنسبة 25٪ مقارنة بالسعر الكوري لهاتف Galaxy Z Flip 350٪ مقارنةً بهاتف Galaxy Z Fold 3 ). في فرنسا مثلا، سيتم بيع الهاتف ما بين 900 و 1000 يورو.

سيكون الانخفاض قوياً لدرجة أن Samsung ستفكر في دمج هذا الهاتف الذكي في نطاق Galaxy A. في الواقع ، وفقًا لـ ETNews، سيُحرم هذا الهاتف الذكي القابل للطي في المستقبل من بعض الوظائف المتاحة في الطرز المتطورة. لم يتم ذكر أي مثال، لكننا نفكر بشكل خاص في الشحن السريع أو معدل التحديث 120 هرتز أو الشاشة الخارجية.

أحدث المعلومات من وسائل الإعلام الكورية،حول تاريخ الإطلاق. يقال إن شركة Samsung تهدف إلى إطلاق تجاري في عام 2024 . أو في غضون عامين. لماذا هذا التأخير عندما تكون الهواتف الذكية القابلة للطي موجودة بالفعل؟ لأن هذين الاثنين سيسمحان لشركة Samsung بإنشاء شاشة قابلة للطي أرخص واسترداد تكاليف البحث والتطوير.

 ومع ذلك، حتى لو بدا الأمر وكأنه تأخير لا نهاية له، فمن المحتمل أن تظل Samsung أول من يطلق هاتفًا ذكيًا قابل للطي "بسعر معقول".

تعرف على هذه الطريقة لتحديد حزمة برامج macOS المفضلة و تثبيتها تلقائيا

Posted: 30 Jun 2022 04:48 AM PDT

تعرف على هذه الطريقة لتحديد حزمة برامج macOS المفضلة و تثبيتها تلقائيا

مع ازدياد شعبية أجهزة الحاسوب والأجهزة المحمولة الذكية، تزداد أيضًا الحاجة إلى التطبيقات و البرامج التي تعمل على هذه الأجهزة. إذا كنت من الأشخاص الذي يستخدم عدد قليل من البرامج، فإن تثبيتها واحدًا تلو الآخر قد لا يستغرق أي مجهود. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في تجربة الكثير من البرامج المختلفة، أو إذا كان لديك العديد من الوظائف التي تتطلب برامج مختلفة، فإن تثبيتها واحدة تلو الأخرى يمكن أن يستغرق وقتًا طويلا. والحل هنا هو الاستعانة بخدمة تثبيت حزمة البرامج المفضلة. سيفيذك ذلك ليس فقط في تسهيل عملية التثبيت للبرامج المفضلة، لكن أيضا استعادة جميع البرامج بعد فورمات الجهاز بطريقة بسيطة للغاية. في هذه التدوينة الجديدة، سنتعرف على طريقة لتثبيت حزمة برامج macOS المفضلة بطريقة تلقائية.

MacApps.link هو موقع ويب للحصول على قائمة من برامج macOS المفضلة و تثبيتها بشكل تلقائي على جهازك.


يشبه MacApps.link في وظيفته برنامج Ninite الخاص بنظام الويندوز Windows. ما عليك سوى التوجه للموقع، وتحديد جميع برامجك المفضلة، و بعدها النقر على خيار Install "Number" App اعتمادا على عدد البرامج التي حددتها.


بعدها سوف تحتاج إلى نسخ الأمر الذي يظهر في النافذة المنبثقة، و لصقه في برنامج Terminal الخاص بجهازك، ثم الضغط على خيار Enter وستبدأ عملية تحميل و تثبيت برامجك المحددة.


الكاتب: سليمان المودن

أبلغت شركة OpenSea العملاقة NFT عن اختراق كبير لبيانات البريد الإلكتروني

Posted: 30 Jun 2022 04:47 AM PDT

يحذر OpenSea، وهو سوق NFT الشهير الذي بلغ تقييمًا هائلاً بقيمة 13 مليار دولار في يناير، المستخدمين من التصيد الاحتيالي عبر البريد الإلكتروني بعد خرق البيانات.

حجم الخرق الأمني ​​يبدو هائلاً. قالت الشركة: "إذا قمت بمشاركة بريدك الإلكتروني مع OpenSea من قبل، يفترض أنك قد تأثرت"، مضيفة أنها تعمل مع Customer.io في تحقيق مستمر وأبلغت سلطات إنفاذ القانون بالحادثة.

هذا، وأجرى أكثر من 1.8 مليون مستخدم عملية شراء واحدة على الأقل من خلال شبكة Ethereum على OpenSea، وفقًا للبيانات التي تم جمعها بواسطة Dune Analytics، وهي منصة تحليلات تشفير مفتوحة المصدر.

ظهرت الشركات الناشئة المشفرة كهدف للهجمات الإلكترونية حيث تشهد الصناعة نموًا هائلاً وتدفقات الأموال. تعد الشبكات اللامركزية القائمة على Blockchain بتوفير أمان أفضل ، لكن المستخدمين العاديين اليوم يميلون نحو الخدمات المركزية مثل OpenSea .

مثال على ذلك، في مارس ، أدى خرق البيانات في HubSpot، وهي شركة برمجيات لإدارة علاقات العملاء، إلى خروقات للبيانات في BlockFi و Circle وغيرهما. 


وفر مساحة التخزين على هاتفك عن طريق تثبيت تطبيقات الويب بدلا من التنزيل من متجر التطبيقات

Posted: 30 Jun 2022 04:38 AM PDT


تشغل البرامج مساحة كبيرة أثناء تثبيتها في الأجهزة، هذا لأنها بحاجة إلى العمل بشكل صحيح وتوفير جميع الميزات التي يتوقعها المستخدم. في حين أن هذا قد لا يشكل أي تعقيد بالنسبة للبعض، إلا أنه يمثل مشكلة عويصة للبعض الآخر الذي لا يتوفر على مساحة تخزين كافية على الجهاز. تميل البرامج أيضًا إلى التحديث بشكل متكرر، لذلك إذا كنت تتوفر على مساحة كافية لتثبيتها في البداية، فقد لا يكون لديك مساحة أخرى عند ظهور التحديث الجديد. بالإضافة إلى ذلك، فإن العديد من البرامج ليست ضرورية حقًا لاحتياجات معظم الأشخاص ويمكن تخطيها تمامًا دون أي مشاكل. تتمثل إحدى الطرق لمعالجة هذا المشكل في إصدار نسخ منفصلة من البرامج الرئيسية موجهة لأنواع محددة من الأجهزة. على سبيل المثال، التوفر على إصدار أساسي صغير Lite يلائم الهواتف والأجهزة اللوحية، ثم إنشاء إصدار أكثر تقدمًا يتضمن ميزات إضافية ويشغل مساحة أكبر. حل آخر يتمثل في تثبيت تطبيقات الويب لخدماتك المفضلة بدلا من تثبيتها على شكل تطبيق من ملف التثبيت أو من خلال متجر التطبيقات، وهذا ما سنتعرف عليه في هذه التدوينة الجديدة.

LiteStore هو موقع ويب يتوفر على مكتبة من الخدمات الشائعة التي يستخدمها معظم المستخدمين والتي يمكن تثبيتها على شكل نسخة ويب بدلا من تثبيتها على شكل تطبيق من ملف التثبيت أو من خلال متجر التطبيقات جوجل Play و AppStore، و تشغل لك مساحة كبيرة في الهاتف.


يتميز LiteStore بتوفره على مجموعة واسعة من الخدمات، حتى تتمكن من العثور على الخدمة المثالية لاحتياجاتك. الموقع يتيح لك أيضا التعرف على مساحة التخزين التي ستوفرها عن طريق التثبيت من ملف الويب.


بعد تحديد التطبيق المفضل، سيعرض لك الموقع واجهة تتضمن خيارين، ومنها خيار " No, Show me ! " لمعرفة طريقة تثبيت الموقع على شكل تطبيق ويب.


الكاتب: سليمان المودن

برامج ضارة جديدة تهدف إلى سرقة حسابات منشئي محتوى YouTube

Posted: 30 Jun 2022 04:27 AM PDT

قام  باحثوا الأمن السيبراني باكتشاف يرنامج ضار جديد يهدف الى سرقة واختراق ملفات تعريف الارتباط الخاصة بمنشئي المحتوى Youtube.

يُعتقد أن الأداة يطلق عليها Intezer اسم "YTStealer" كخدمة على شبكة الويب المظلمة، حيث يتم توزيعها باستخدام أدوات تثبيت وهمية تقوم أيضًا بإسقاط RedLine Stealer و Vidar.

قال الباحث الأمني ​​Joakim Kenndy في تقرير تمت مشاركته مع The Hacker: "ما يميز YTStealer بعيدًا عن المخترقين الآخرين الذين يتم بيعهم في سوق الويب المظلم هو أنه يركز فقط على جمع بيانات الاعتماد لخدمة واحدة".

ومع ذلك، فإن طريقة عمل البرامج الضارة تعكس نظيراتها من حيث أنها تستخرج معلومات ملفات تعريف الارتباط من ملفات قاعدة بيانات متصفح الويب في مجلد ملف تعريف المستخدم. السبب وراء استهداف منشئي المحتوى هو أنه يستخدم أحد المتصفحات المثبتة على الجهاز المصاب لجمع معلومات قناة YouTube المستهدفة.

يحقق ذلك عن طريق تشغيل المتصفح في  headless mode وإضافة ملف تعريف الارتباط إلى مخزن البيانات ، متبوعًا باستخدام أداة أتمتة الويب تسمى Rod للانتقال إلى صفحة YouTube Studio الخاصة بالمستخدم، والتي تمكن منشئي المحتوى من "إدارة تواجدك، وتنمية قناتك والتفاعل مع جمهورك وكسب المال".

من هناك، تلتقط البرامج الضارة معلومات حول قنوات المستخدم، بما في ذلك الاسم وعدد المشتركين وتاريخ إنشائها، جنبًا إلى جنب مع التحقق مما إذا كانت قناة فنان رسمية، وما إذا كان قد تم التحقق من الاسم، وكلها مسربة إلى خادم بعيد يحمل اسم المجال "حلول youbot [.]."


سيقوم WhatsApp باختبار ميزة التبديل إلى الصورة الرمزية خلال مكالمة الفيديو

Posted: 30 Jun 2022 02:45 AM PDT

يقال إن WhatsApp تطور صورًا رمزية لمستخدميها. يمكن أن تكون متحركة لكي تظهر في محادثات الفيديو. على أي حال، هذا ما يقترحه WABetaInfo، الذي اكتشف هذه الميزة الجديدة.

يؤكد موقع WABetaInfo،أن Meta ستطور هذه الوظيفة منذ مارس الماضي. في الوقت الحالي، لدينا القليل جدًا من المعلومات، والقرائن فقط.

لا يُعرف نوع الصور الرمزية التي سيستخدمها WhatsApp، حيث لم يتم تسريب أي صورة تمثلها. ومع ذلك، لدينا صورة مرئية تشير إلى أن هذه الشخصيات ستكون متحركة. يعرض WABetaInfo بالفعل مكالمة فيديو يتم خلالها إلغاء تنشيط الكاميرا الأمامية للهاتف الذكي.



يقترح خيار "التبديل إلى الصورة الرمزية" أنه سيكون من الممكن وضع شخصيتك الافتراضية بدلاً من صورتك . يمكننا تخيل صورة رمزية بأسلوب Apple أو AR Emojis من Samsung، أي ثلاثية الأبعاد ومتحركة وفقًا لحركات المستخدم.

لكن ليس من المستحيل أن نحصل أخيرًا على رمز تعبيري ثنائي الأبعاد بأسلوب Bitmoji ، أو أسلوب Messenger. تقدم Meta بالفعل بالفعل إنشاء شخصية في صورتها ، لكن هذه تظهر فقط كملصقات وليست متحركة.

في الوقت الحالي ، لم يتواصل WhatsApp بشأن هذا الموضوع. ولكن إذا كانت الصور الرمزية موجودة ، فلا شك في أن Meta ستعلن عن الشيء بضجة كبيرة ، نظرًا لأنه حداثة بصرية كبيرة. على أي حال ، تستمر الخدمة في التطور من أجل التحسين. 


NFT: يقدم مبتكر Bored Ape شكوى ضد محتال يعيد بيع مجموعته بسعر أقل

Posted: 30 Jun 2022 02:05 AM PDT


رفع Yuga Labs، المبتكر الشهير لمجموعة Bored Ape Yacht Club من NFTs، رسميًا دعوى قضائية ضد  Rydder Ripps. هذا الأخير متهم بنسخ NFTs الشهيرة في Bored Ape Yacht Club.

هذه واحدة من أكثر المجموعات الشعبية في السوق وقد جعلها العديد من الفنانين المشهورين مثل Justin Bieber و Snoop Dog شائعة. مع العلم أن قطعة واحدة في المجموعة تكلف ما متوسطه 103000 دولار، لا يوجد للوهلة الأولى ما يدعو للقلق بشأن مستقبل الشركة وراء Bored Ape Yacht Club.
الحقائق هي في الواقع أكثر تعقيدًا مما تبدو عليه منذ أن أطلقت شركة Yuga Labs دعوى قضائية ضد Rydder Ripps، متهمًا بنسخ NFTs لشركة BAYC.
تم رفع دعوى قضائية في محكمة كاليفورنيا في نهاية هذا الأسبوع. Ripps متهم بأنه مؤلف مخطط للإضرار بمجموعة BAYC أثناء الترويج لعمله.
المصدر الرئيسي للصراع يأتي من سلسلة RR / BAYC NFT. تستخدم هذه السلسلة من NFT صور BAYC ولكنها تربطها برمز تشفير مختلف. خفة يد ذكية تسمح لـ Ryder Ripps ببيع أعماله بما يعادل 200 دولار لكل منها، في حين أن أعمال BAYC تبلغ حوالي 100000 دولار لكل منها.
وحسب ماجاء في الشكاية إنها كانت "محاولة متعمدة لإلحاق الضرر بـ Yuga Labs. كل ذلك على حساب المستهلكين، مما تسبب في حدوث ارتباك حول ما إذا كانت RR / BAYC NFTs مرتبطة بطريقة أو بأخرى بمختبرات Yuga الرسمية BAYC أم لا. "
متهمًا بالإعلان الكاذب وانتهاك العلامات التجارية ، يدافع Ribbs عن نفسه من خلال وصف عمله بأنه أحد أشكال فن التخصيص ، ولا سيما استكشاف "قوة NFTs في تغيير المعنى وإثبات المصدر والتهرب من الرقابة" .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات