القائمة الرئيسية

الصفحات

حوحو للمعلوميات


شحن الهاتف من 0 إلى 100 في 9 دقائق .. شاحن Oppo الجديد

Posted: 01 Jul 2022 03:14 AM PDT

 يبدو أن جنون الشحن السريع لا ينتهي أبدًا.  Oppo هي واحدة من هذه العلامات التجارية التي تتمتع بشحن سريع خارق للطبيعة. في المستقبل القريب ، تريد تدمير الأرقام الحالية بشحنة سريعة تبلغ 240 واط حيث يمكنها إعادة شحن الهاتف المحمول من 0 إلى 100 في 9 دقائق فقط.

إنها سرعة ستراتوسفيرية . وبالطبع ، الشحن السريع ليس دائما "إيجابيا" ، بل له عيب مهم يجب على كل مستخدم مراعاته: تدهور البطارية.

التكنولوجيا التي قدمتها شركة Oppo ، والتي ستتوفر قريبًا ، توفر شحنًا سريعًا يبلغ 240 وات. تَعد هذه السرعة بإعادة شحن بطارية بسعة 4500 مللي أمبير ، من 0 إلى 100٪ في 9 دقائق فقط.

هذا يعني أنه إذا كان لديك 20-30٪ بطارية يمكن إعادة شحنها في 4-5 دقائق فقط. يمكن أن تمنحك دقيقة واحدة من الشحن بضع ساعات من الاستخدام ، وهو أمر يحلم به كثير من المستخدمين.

 السؤوال المطروح هو إذا كان سيتم تضمين هذا الشاحن في صندوق الهاتف الذكي أم لا لا يزال غير معروف. ما هو مؤكد هو أنه سيصل إلى هاتف محمول متميز وبسعر معقول.

الجانب المظلم من الشحن السريع هو تدهور الخلايا. تعني السرعة الأكبر مزيدًا من الحرارة والمزيد من الإجهاد للخلايا ، مما يعني بدوره تدهورًا أسرع. سيتعين علينا الانتظار لمعرفة كيف ستكافح Oppo التدهور مع هذه الأنواع من  الشواحن القوية.

بالنسبة للمستخدمين  الذين ليست لديهم فكرة، يمكن أن يؤدي الشحن السريع من 50 إلى 60 واط إلى تدهور البطارية بحوالي 20٪ كل عام. هذا يعني أن هاتفك المحمول سيحصل على استقلالية يومية أقل بنسبة 20٪ عند استخدامه لمدة عام.

قد تكون البرازيل أول دولة في أمريكا الجنوبية تجبر شركة آبل على بيع هواتف آيفون بمنفذ USB-C

Posted: 30 Jun 2022 11:07 AM PDT

 يستمر النقاش حول منفذ الشحن العالمي في عبور الحدود. بعد الاتفاقية المعلنة في الاتحاد الأوروبي ، والتي ستجعل USB-C معيار الشحن للأجهزة القابلة لإعادة الشحن ، حث أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي على اتخاذ قرار مماثل. الآن ستكون البرازيل الدولة التالية التي تنضم إلى هذا الاتجاه.

من خلال Ante ، منظم الاتصالات في ذلك البلد ، تم إطلاق استشارة عامة تم فيها تقديم اقتراح لجعل USB-C معيار الشحن للأجهزة المحمولة في الدولة.

ما تطرحه البرازيل الآن على الطاولة متأثر بشدة بما حدث في الاتحاد الأوروبي. و مع إطلاق هذا الاقتراح ، أصبحت البرازيل المنطقة الثالثة (الأولى في أمريكا الجنوبية) المهتمة بفرض معيار الشحن هذا.

من المهم أن نذكر أنه في الوقت الحالي لا شيء يقال. ستفتح استشارة Antel حتى 26 أغسطس. بمجرد تسليم النتائج ، سيتم اتخاذ قرار بإصدار لائحة رسمية في هذا الصدد.

الشيء الوحيد الواضح هو أن الضغط على  آبل لإزالة منفذ Lightning  سيستمر في الازدياد. في الوقت الحالي ، لا توجد تأكيدات حول كيفية تصرف شركة  آبل في مواجهة مصالح دول مثل البرازيل. حتى مع التفويض الذي تمت الموافقة عليه بالفعل في الاتحاد الأوروبي ، أمام شركة آبل بضع سنوات لإيجاد حل.

يشير بعض المحللين إلى أن شركة آبل مستعدة للانتقال إلى USB-C ، حيث يشاع أنها أجرت بالفعل بعض الاختبارات على آيفون بهدف جلب هذا المنفذ إلى أجهزة أخرى مثل Magic Mouse.

سامسونغ تعلن رسميًا عن Galaxy XCover 6 Pro لتجنب المزيد من التسريبات

Posted: 30 Jun 2022 11:01 AM PDT

 أعلنت شركة سامسونغ رسميًا عن وصول هاتفها Galaxy XCover 6 Pro الجديد وإنهاء جميع أنواع التسريبات التي تعرضت لها لمواصلة توسيع عائلتها.

عانت الشركة من جميع أنواع التسريبات في هذا الهاتف الذكي الجديد قبل تقديمه ، لدرجة أن جميع المواصفات كانت معروفة والشيء الوحيد الذي كان  غير معروف هو السعر.

سيتم إصدار الجهاز في 13 يونيو وفقًا لمعلومات الشركة جنبًا إلى جنب مع Tab Active 4 Pro ، على الرغم من أنه لا يزال من غير المؤكد تمامًا أن الجهاز سيصل في الوقت المحدد.

قامت سامسونغ بتضمين هاتفها الذكي الجديد بمعالج Qualcomm Snapdragon 778G لجعله أسرع من المعالج المطلوب والذي اشتراه الناس في هاتف Galaxy A53.

لم تضف الشركة أفضل تقنية OLED على الشاشة ، بوجود حواف سميكة وشق Infinity-V ، مما يدل على أن الشاشة لن ​​تكون الأفضل في السوق لكنها ستركز على تفاصيل أخرى.

تم تصميم الجهاز وفقًا لمعيار MIL-STD مع تصنيف IP68 لمقاومة الغبار والماء حتى تتمكن من استخدامه في أي وقت من اليوم.

أكدت شركة  سامسونغ أن البطارية ستكون قابلة للإزالة بطريقة عملية للغاية ، بحيث يمكن للمستخدمين تغييرها  بدون أي مشكلة .

قامت الشركة بتضمين الهاتف الذكي الجديد على صفحتها في ألمانيا ، على الرغم من سحبه على الفور ، إلا أن التقارير الأولى تشير إلى أنه سيكلف 600  دولار .

سيبحث الجهاز عن مكان له في النطاق المتوسط ​​للهواتف حتى يكون منافسًا للغاية داخل العلامة التجارية وخارجها ، لذلك سنرى المزيد من التفاصيل وقت صدوره.

تيك توك الولايات المتحدة تريد حظر تيك توك مرة أخرى بسبب تجسسه على المستخدمين

Posted: 30 Jun 2022 09:15 AM PDT

يعود تاريخ الحكومة الأمريكية ضد TikTok لكتابة فصل جديد من الصراع. منذ عام 2019 ، أرادت إدارة دونالد ترامب إزالة منصة الفيديو من التداول ، على الأقل في الدولة الأمريكية. السبب؟ نفس الشيء الذي استخدموه ضد هواوي: التجسس. تم إعطاء عدة تواريخ حتى يصبح القرار ساريًا ، لكنهم كانوا يديرونها دائمًا وفي النهاية لم يحدث شيء.

الآن ، لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) هي التي تعود إلى المعركة ، من خلال أحد أعلى المناصب فيها. هدفها؟ حظر TikTok من الولايات المتحدة ، تمامًا كما فعلوا مع  هواوي قبل بضع سنوات.

نشر بريندان كار ، مفوض لجنة الاتصالات الفيدرالية وأحد أعلى المناصب فيها ، رسالة مفتوحة صريحة تمامًا على حسابه على تويتر . في ذلك ، يطلب من آبل و غوغل إزالة تيك توك من متاجر التطبيقات الخاصة بهم ، لأنه يعتبرها تهديدًا لخصوصية المستخدم والأمن القومي.

يشير كار إلى أن  تيك توك ليس مجرد تطبيق فيديو ، ولكنه "ذئب في ثياب حمل". للتحديد ، يضيف أن TikTok هي أداة تجمع كميات هائلة من البيانات للحكومة الصينية. هذا الاتهام ليس جديدًا ، لأنه في عام 2020 علم أن تيك توك كان يتجسس على البيانات على  أندرويد و iOS. حتى أن  مجموعة أنونيموس انتقدت التطبيق وطلبت حذفه لكونه خطيرًا. تم حل بعض هذه المشاكل ، ولكن بالنسبة للولايات المتحدة يبدو أنها ليست كافية.

من بين خطط كار حظر TikTok قبل 8 يوليو 2022 ، على الرغم من وجود فجوة في طلبه : تتمتع لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) بالسلطة الكافية لحظر تيك توك من البلاد دون أي مشكلة ، لكن خطاب بريندان كار مكتوب بطريقة الموظفين وليس كمفوض.

تم تعزيز هذه الفكرة عندما يُطلب من Tim Cook ( آبل ) و Sundar Pichai ( غوغل) إرسال رد يشرح أسبابهم إذا قرروا عدم إزالة  تيك توك من آب ستور وغوغل بلاي . لا يوجد أي التزام في التطبيق ، لكن الأمر متروك لنظر كل شركة.

أخيرًا ، تشير حجة كار إلى انتهاك تيك توك لشروط متاجر التطبيقات. على وجه التحديد ،  جمع البيانات بطريقة ضخمة دون موافقة المستخدم. مرة أخرى ، هناك شيء داخلي لكل شركة سوف يرون كيفية معالجته ، وليس أمرًا ملزمًا قانونًا من لجنة الاتصالات الفيدرالية.

ماذا سيحدث في النهاية؟ سنعرف ذلك في 8 يوليو إن شاء الله.

ستكون ردود أفعال واتساب أفضل من تيليغرام بفضل هذه الميزة الجديدة

Posted: 30 Jun 2022 07:19 AM PDT

 بدأت ردود فعل واتساب في الوصول إلى التطبيق منذ عدة أسابيع ، ومنذ ذلك الحين أصبحت واحدة من أكثر الوظائف استخدامًا وأفضلها قيمة من قبل مستخدمي تطبيق المراسلة. ومع ذلك ، فهي ميزة لا يزال يعتبرها الكثيرون غير مكتملة.

وحتى الآن ، من الممكن فقط التفاعل مع بعض الرموز التعبيرية المحددة مسبقًا بواسطة واتساب. ومع ذلك ، اكتشف WABetaInfo أن خيار إضافة المزيد من الرموز التعبيرية للتفاعل معها في طريقه إلى التطبيق ، ويمكن أن يصبح حقيقة في وقت أقرب مما تتخيل.

أضاف أحدث إصدار تجريبي من واتساب ، المتوفر على كل من أندرويد  و iOS ، خيارًا جديدًا إلى قائمة ردود الفعل الخاصة بالتطبيق.  يتعلق الأمر بأيقونة "+" تظهر مباشرة بجوار الرموز التعبيرية لردود الفعل المتاحة بشكل افتراضي.

هذه الوظيفة هي جزء من خطة  واتساب الجديدة التي تتكون من تحسين ردود الفعل فيي الدردشات لدرجة تجاوز تلك الخاصة بتطبيقات المراسلة الأخرى ، مثل  تيليغرام .  هذه الميزة  هي  متوفرة اشتراك Telegram Premium لتتمكن من فتح ردود أفعال حصرية. في  واتساب ، سيكون من الممكن اختيار أي رمز تعبيري مجانًا.

وبالمثل ، من المتوقع ، في وقت قصير ، أن يعزز واتساب أيضًا ردود الفعل بوظيفة جديدة تسمح بمعرفة الصورة أو الفيديو الذي تم التفاعل معه عند إرسال ألبوم مكون من عدة ملفات وسائط متعددة.

لا يتوفر خيار التفاعل مع  عدد أكبر من الرموز التعبيرية للمستخدمين بعد. من المفترض أن يصل قريبًا مع تحديث للإصدار التجريبي من التطبيق ، قبل الوصول إلى الإصدار النهائي.

إطلاق فايرفوكس 102 لمنع فيسبوك والمواقع من التجسس وتتبع ما نقوم به في عناوين URL .. هكذا يمكنك تفعيله

Posted: 30 Jun 2022 05:49 AM PDT

 يأتي  موزيلا فايرفوكس  102 مزودًا بميزة خصوصية جديدة تزيل المعلمات من عناوين URL المستخدمة لتتبع المستخدم على الويب. هذه هي ميزة "Query Parameter Stripping" الجديدة التي تزيل تلقائيًا معامِلات طلب البحث المتنوعة المستخدمة لتتبع عناوين URL عند فتحها ، إما عن طريق النقر على رابط أو ببساطة لصق عنوان URL في شريط العناوين.

تذكر أن العديد من الشركات مثل  فيسبوك أو Marketo أو Goteo أو HubSpot تستخدم معلمات استعلام URL مخصصة يمكنها تتبع نقرات  المستخدمين للروابط . على سبيل المثال ، يضيف  فيسبوك معلمة استعلام fbclid إلى الروابط الصادرة لتتبع النقرات.

مع الحداثة التي قدمتها  موزيلا ، إذا قمنا بتنشيط وظيفة "Query Parameter Stripping" ، فسيقوم المتصفح بإزالة معلمات التتبع من عناوين URL عند النقر فوق الروابط أو لصق عنوان URL في شريط العناوين وبالتالي منع التجسس عليك.

- كيفية تفعيل هذه الميزة الجديدة

تعد الميزة الجديدة لتجريد معلمات الاستعلام جزءًا من حماية التتبع المحسّنة في  فايرفوكس . لتنشيطها ، بعد تنزيل الإصدار 102 من  المتصفح ، انتقل إلى قائمة إعدادات  فايرفوكس  وانقر فوق "الخصوصية والأمان". هناك يجب عليك التغيير من "الحماية من التتبع القياسي standard " إلى "صارم  strict " ، كما ترى في الصورة أسفله .

- ميزات أخرى في  فايرفوس 102

مع الإصدار الذي تم إصداره بالأمس ، يمكنك الآن تعطيل الفتح التلقائي للوحة التنزيل في كل مرة يبدأ فيها تنزيل جديد.

أيضًا ، تم إصلاح الخلل: عند استخدام قارئ الشاشة في الويندوز، للأشخاص المكفوفين أو الذين يعانون من ضعف شديد في الرؤية ، فإن هذه التقنية تقرأ ما يظهر على الشاشة بصوت عالٍ ، ويمكن للمستخدمين تكييفها وفقًا لاحتياجاتهم .

- متصفح :  Firefox 102

3 طرق لمعرفة عدد أنوية المعالج في حاسوبك بدون الحاجة إلى تفكيكه

Posted: 30 Jun 2022 05:26 AM PDT

تعتبر عدد أنوية المعالج من أهم الأمور التي  يجب أن تنتبه لها عند إختيار معالج مناسب لك ولذلك يجب أن تعرف كيف يمكنك معرفة عدد أنوية المعالج الخاص بك، فمن الممكن أنك قد ترغب في شراء جهاز كمبيوتر أو لاب توب وتريد معرفة عدد أنوية المعالج التي توجد بداخله وذلك لكي تقرر إذا كان هذا المعالج مناسب لك أم لا، وخصوصا أن شركة إنتل Intel تهتم بشكل كبير بعدد أنوية المعالجات الخاصة بها مثل معالجات الجيل الثامن ولذلك من الضروري معرفة عدد أنوية المعالج ونحن في هذا المقال سوف نقدم لكم 3 طرق تستطيع من خلالها معرفة عدد أنوية أي معالج في جهاز الكمبيوتر الذي تستخدمه.
1- الطريقة الأولى 
هي أفضل طريقة كما أنها الأكثر تفاصيلا وخصوصا إذا كنت تريد معرفة بعض المعلومات الإضافية عن جهاز الكمبيوتر ولكي تستطيع معرفة عدد أنوية هذا الجهاز يجب أن تقوم بكتابة System Information في بحث الويندوز، ثم قم بتشغيلها وسوف تظهر لك نافذة يوجد بها الكثير من المعلومات الخاصة بهذا الجهاز الكمبيوتر الذي تستخدمه وعن طريق هذه النافذة قم بالبحث عن المعالج Processors وسوف تجد بجانبها جميع المعلومات الخاصة بهذا المعالج ويوجد من ضمن هذه المعلومات عدد أنوية هذا المعالج.
تستطيع الوصول إلى معلومات النظام System Information وذلك من خلال نافذة Run قم بتشغيلها عن طريق الضغط على زر Windows + R من لوحة المفاتيح، وبعد ذلك قم بكتابة الأمر msinfo32 ثم قم بالضغط على OK وسوف يتم توجيهك إلى النافذة السابقة وبذلك سوف تستطيع الوصول إلى جميع المعلومات الخاصة بهذا الجهاز الكمبيوتر. 
2- الطريقة الثانية
 إذا كان جهاز الكمبيوتر يستخدم ويندوز 10 سوف يكون الأمر سهل لكي تستطيع معرفة عدد أنوية هذا المعالج وذلك عن طريق مدير المهام Task manager، سوف تستطيع الوصول إليه من خلال الضغط على زر Ctrl + Shift + Esc من لوحة المفاتيح أو من خلال الضغط بزر الفأرة الأيمن على شعار الويندوز وقم بإختيار مدير المهام Task Manager، بعد ذلك سوف تتوجه إلى تبويب ثاني Performance وذلك لكي تتأكد من إختيار المعالج CPU ثم قم بالنظر إلى الجانب الآخر وسوف تجد بعض المعلومات الخاصة بالمعالج ومن ضمنها يوجد عدد أنوية المعالج وسرعته كما يوجد منحني الأداء وذلك لكي تتعرف على أداء هذا المعالج مع الكمبيوتر. 

3- الطريقة الثالثة
 هذه الطريقة تحتاج أن جهاز الكمبيوتر يكون متصل بالإنترنت لأننا سوف نحتاج إلى أستخدام محرك بحث جوجل، فإذا كنت تعرف قبل ذلك إسم المعالج ولكن لا تعرف عدد أنوية المعالج أو سرعته وتريد معرفة هذه المعلومات لذلك أنت في حاجة على الإعتماد على محرك بحث جوجل بشكل سريع وقم بكتابة إسم المعالج فيه، وبعد ذلك قم بإختيار الموقع الرسمي للمعالج من خلال نتائج البحث وأنا المعالج الخاص بي هو إنتل وهو  i5-540M فإذا بحث عنه سوف تظهر لكم جميع المعلومات التي تريد معرفتها عن هذا المعالج. 

الموضوع من طرف محمد عرفة

لهذين السببين لا تشتري ولا تستعمل شاحنًا سريعًا لهاتفك الذكي

Posted: 30 Jun 2022 05:22 AM PDT

إذا كان لديك هاتف ذكي ببطارية جيدة إلى حد ما ، فربما تكون قد فكرت في شراء شاحن أسرع. إذا كان للجهاز وقت طويل أو كان رخيصًا جدًا ، فمن المحتمل أن الشاحن الأصلي لم يكن قويًا جدًا و يستغرق وقتًا طويلاً  لشحن البطارية. سنقدم لك اليوم سببين لعدم شراء شاحن سريع لهاتفك المحمول. يرتبط أحدهما بالتوافق والآخر مرتبط بتدهور البطارية.

السبب الأول : قد لا يدعم هاتفك المحمول الشحن السريع

من السهل التفكير في أنك إذا اشتريت شاحنًا سريعًا وقويًا ، فستستغرق بطاريتك وقتًا أقل للشحن من 0 إلى 100٪. النظرية هي ذلك بالضبط ، ولكن هناك المزيد من العوامل التي يجب مراعاتها. الأهم هو معرفة ما إذا كان الشحن السريع يدعمه هاتفك الذكي.  

بشكل عام ، تدعم جميع الأجهزة أقصى شحن سريع يتم التحكم فيه في وحدة الشحن. تحتاج إلى التأكد من الحد الأقصى للشحن السريع المدعوم من أجل شراء شاحن مناسب.

إذا كان هاتفك المحمول لديه وقت طويل أو كان منخفض المواصفات ، فقد يدعم 15 أو 20 واط ، لذا فإن إنفاق الأموال على شاحن قوي جدًا لن يفيدك. على الرغم من أن الشاحن يعطي قوة 50 وات ، إلا أن الهاتف الذكي لن يستخدمه  ، لأن منفذ الشحن سيقبل 20 وات على الأكثر.

من المهم أن تبحث عن سعة شحن هاتفك الذكي ، لأنه من المحتمل أنه إذا كان هاتفًا رخيصًا ، فلا يستحق إنفاق المال على شاحن سريع جديد. وإذا كان يدعم شحنًا سريعًا جدًا ، فسنخبرك الآن لماذا لا يجب عليك شرائه أيضًا.

سيؤدي استخدام الشحن السريع دائمًا إلى إتلاف بطاريتك

لقد قلنا لك قبل في مرات لا تحصى : الشحن السريع ليس جيدًا لجهازك. يحاول المصنعون جاهدين إخبارك أنه لا يوجد خطأ وأن الشحن الأسرع أفضل  . الحقيقة هي أن استخدام الشحن السريع على أساس يومي يمكن أن يؤدي إلى عمر بطارية أقصر بكثير.

يمكن أن يؤدي الشحن كل يوم بسرعة 50 أو 60 وات إلى قيام هاتفك الذكي بتقليل السعة القصوى للملي أمبير في الساعة بنسبة 15 أو 20٪ بعد عام من الاستخدام. هذا يعني أن البطارية ، المشحونة بنسبة 100٪ ، ستدوم أقل بكثير مما كانت عليه عندما اشتريت الجهاز.

هذا التدهور موجود دائمًا ، لكنه يتسارع أكثر عند استخدام شاحن سريع كل يوم. مع هذا ، نوصي بشحن هاتفك المحمول بشاحن متواضع 10 أو 15 وات وليس أي شيء آخر. سيكون الشحن أبطأ بكثير ، لكن عمر البطارية سيكون أطول.

يمكنك شراء شاحن سريع بالطبع ، لكن توصيتنا هي ألا تستخدمه يوميًا. يمكنك استخدامه فقط عندما تكون مستعجلا و تحتاج حقًا إلى الشحن في بضع دقائق.

 إقرأ أيضا : كيف تعرف إذا كان لديك شاحن بتقنية الشحن السريع أو عليك استبداله لشحن هاتفك بسرعة

سناب شات تطلق نسخة مدفوععة من التطبيق .. تكلفتها 3.99 دولارًا شهريًا

Posted: 30 Jun 2022 03:47 AM PDT

يبدو أن سناب شات تريد الاستمرار في تنويع مصادر دخلها ، لذلك بعد  إطلاق كاميرا Pixy الذكية للطيران المثيرة للاهتمام ، وهي طائرة بدون طيار صغيرة قادرة على التقاط صور سيلفي تتبعنا بشكل مستقل بتكلفة تزيد قليلاً عن 200 دولار ، والآن جعلوا سناب شات بلس رسميًا ، كخدمة اشتراك متميزة للمستخدمين الشخصيين.

إنه مستوى آخر على وظائف منصة  سناب شات التي نعرفها بالفعل ، وتكلفته 3.99 دولارات شهريًا ، إضافة خيارات وأخبار حصرية للمشتركين ، على الرغم من أنه للأسف لن  يتم إلغاء الإعلانات عن الخدمة رغم دفع هذا المبلغ شهريا. 

في الواقع ، كما  جاء في GSMArena ، سيتضمن سناب شات بلس وظيفة التحقق من من شاهد قصصك مرة أخرى أو إمكانية تعديل أيقونة التطبيق ، من بين المستجدات الأخرى مثل إمكانية تعيين مستخدم آخر كأفضل صديق لنا داخل قسم الدردشة.

يقولون من  سناب شات أنهم سيقدمون من خلال اشتراكهم بلس "مجموعة من الميزات الحصرية والتجريبية وما قبل الإطلاق" التي لا يمكن استخدامها إلا للمستخدمين الذين يدفعون الرسوم ، مؤكدين  أن خيار تعطيل الإعلانات في التطبيق لن يتم توفيره في الوقت الحالي .

ومن المثير للاهتمام أيضًا أن سناب شات بلس الجديد ليس مفتوحًا للجميع ، على الأقل في الوقت الحالي ، ولكنه يقتصر على أسواق الولايات المتحدة وكندا في أمريكا وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة في أوروبا وأستراليا ونيوزيلندا في أوقيانوسيا مع المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة كممثلين عن آسيا. من المتوقع أن ينتشر في غضون بضعة أشهر إلى المزيد من البلدان.

المزيد : Snapchat+

إظهار سرعة الأنترنت بجوار الساعة بهذا البرنامج المجاني بكل سهولة

Posted: 30 Jun 2022 03:36 AM PDT

مراقبة سرعة إستخدام الإنترنت في الوقت الفعلي مهمة لعدة أسباب أهمها معرفة هل تقوم أحد البرامج بسحب الإنترنت في الخلفية مما يؤثر على الباقة المحدودة في أغلب الدول العربية ، كما أن الإنترنت غير مستقر فيكون من الجيد أن تكون هناك أيقونة تظهر سرعة الإستخدام في الوقت الفعلي، وهذه الأيقونة موجودة في الأندرويد ويمكن إظهارها من خيارات الإنترنت بسهولة ، لكن لا توجد تلك الخاصية في الويندوز لذلك سنستعين ببرنامج خارجي لأداء هذه الوظيفة.


برنامج TrafficMonitor مفتوح المصدر ومجاني تماماً وصغير الحجم ومحمول كذلك ، يقوم بأداء وظائف كثيرة منها عرض سرعة الشبكة بدقة في الوقت الفعلي في شريط المهام بجوار الساعة ، قم بتحميل البرنامج من الرابط اٍسفل التدوينة وبعد التشغيل مباشرًة ستظهر نافذة عائمة توضح نشاط الشبكة قم بإخفائها بالضغط كليك يمين على أيقونة TrafficMonitor  ثم إلغاء تفعيل "Show Main Window"  ، ولتثبيت المؤشر على شريط المهام فقم بتفعيل خيار "Show Taskbar Windows" من نفس القائمة

يظهر الآن عداد السرعة على شريط المهام والذي يوضح سرعة الرفع والتنزيل، ويوفر البرنامج الكثير من خيارات التخصيص لضبط مؤشر السرعة من خيار "Options" من القائمة ثم التوجه لقسم "Taskbar Window Settings" حيث يمكنك جعل المؤشر يعرض سرعة التنزيل أو الرفع فقط أو الاثنان معًا مع القدرة على تغيير موضع المؤشر على الشريط بالأسفل، أو تغيير لون النص، وتغيير وحدة قياس السرعة بحيث يعرضها بالكيلوبت أو الميجابت فقط وغيرها من التعديلات.

البرنامج متخصص في تتبع نشاط الموارد عبر نافذة عائمة على الشاشة مثل البروسيسور والرامات وكارت الشاشة والهارد ومعرفة حرارة الجهاز، ويوجد من البرنامج نسخة مخففة "Lite" للأجهزة محدودة الإمكانيات للغاية. 

برنامج TrafficMonitor 

---------

من طرف \ البهي

أضف هذا الزر لتعطيل جميع مستشعرات هاتفك سامسونج بشكل مؤقت بضغطة زر

Posted: 30 Jun 2022 03:17 AM PDT

من المعروف أن الهواتف الذكية الحديثة أصبحت كلها مدعمة بمستشعرات تؤدي وظائف محددة. على سبيل المثال ستجد مستشعر التسارع، ومستشعر الضوء ، الجيروسكوب وغيرها. يحتاج بعض المستخدمين إلى تعطيل هذه المستشعرات، وإذا كنت تستخدم هواتف سامسونج توجد طريقة رائعة لتعطيل كل المستشعرات بضغطة زر.

الأمر سهل للغاية ، وخصوصًا مع إصدار أندرويد 10 وظهور تحديث One UI 2، وبالكاد تم تضمين ميزة رائعة لإيقاف مستشعرات الهاتف ولكن بما أن هذه الخاصية لا يصلح العبث بها كثيرًا تم إخفاؤها وسنخبرك طريقة الوصول إليها.

ما ستفعله هو التوجه إلى إعدادات الهاتف والتمرير إلى "خيارات المطور" Developer options. في حال لم تجد هذا الخيار توجه إلى "حول الهاتف" ثم "معلومات البرنامج"، وقم بالضغط مرات عديدة على "رقم الإصدار" Build Number حتى يتم تفعيل خيارات المطور.

ستتوجه إلى "خيارات المطور" وتقوم بالنزول للأسفل حتى تجد "إطارات مطوّر الضبط السريع" Quick settings developer tiles، وستقوم بالضغط على "Sensors Off"، وتأكد أن هذه الخطوة لن تعطل المستشعرات بعد !

لعلمك ما قمت به سابقًا هو تفعيل زر جديد فقط يضيف خيار إمكانية إيقاف المستشعرات، وهذا جيد لأنك لن تضطر للقيام بكل هذه الخطوات، وستقوم فقط بالسحب للأسفل في "لوحة الاختصارات السريعة" والسحب أكثر لعرض كامل الاختصارات.

بعد ذلك، ستقوم بالضغط على زر النقط الثلاثة وثم زر "تعديل الأزرار"، وضمن الأزرار ستجد "Sensors Off" لذلك قم بسحبه مع باقي الأزرار.


بشكل عام، اصبح بإمكانك تعطيل كل المستشعرات بضغطة زر، وفقط عبر النقر على زر "Sensors Off"، وقد تظهر لك إشعارات عند استخدام تطبيقات تحتاج للمستشعرات.

قد يفيدك .. هكذا يمكنك حماية نفسك من التجسس ومنع التطبيقات من استخدام الكاميرا والميكروفون مؤقتًا

-----------

الموضوع من طرف: عزيز

تعرف على فيديوهات الموشن جرافيك التي يكلف إنشاء دقيقة واحدة منها أكثر من 100 دولار وهذه هي أنواعها وأهميتها

Posted: 30 Jun 2022 03:06 AM PDT

فيديوهات الموشن جرافيك مطلوبة بشكل كبير عند الشركات ، وهي طريقة رائعة لإيصال المعلومات، كما يتم إنشاؤها بصعوبة نوعًا ما عبر التحريك باستخدام برنامج الأفتر إفكت، ويكلف إنشاء دقيقة واحدة مبالغ كبيرة تصل إلى 100 دولار حسب جودة واتقان المشروع. يتم البحث عن فيديوهات الموشن جرافيك كثيرًا في مواقع الخدمات المصغرة، واليوم سنتعرف عليها، وعلى أنواعها وأهميتها.

- ماهو الموشن جرافيك؟

الموشن جرافيك أو كما يسمى Motion Graphic عبارة عن مقطع فيديو قصير، ونادرًا ما تجده يتجاوز بضع دقائق، حيث يستخدم فيه العديد من الصور والمجسمات القابلة للتحريك والتي يتم إعدادها بواسطة برامج التصميم كالفوتوشوب وإليستراتور.

يوفر الموشن جرافيك شرح مبسط لأي موضوع، ويسهل استيعاب المعلومات وفهمها بسبب تحريك الصور وتوفيرها بجودة عالية، ويتضمن هذا التحريك رسومات مسطحة، أو ثنائية الأبعاد، وفي بعض الأحيان ثلاثية الأبعاد.

- ماهي أنواع الموشن جرافيك؟

لدى الموشن جرافيك أنواع عديدة وهي:

الموشن جرافيك التوضيحي

الموشن جرافيك الترويجي

الموشن جرافيك العاطفي

بشكل عام يختلف نوع الموشن جرافيك حسب الرسالة التي يريد إيصالها، وقد يكون ترويجيًا لذلك يركز على منتج أوخدمة، أو توضيحي فقط لنشر العلم، أو عاطفي لتوصيل معلومات توعوية.

هذا مثال عن فيديو موشن جرافيك:

- ماهي فوائد الموشن جرافيك؟

يستخدم الموشن جرافيك كثيرًا هذه الأيام لأنه أفضل من الفيديوهات المملة، ونجمع فوائده في ما يلي:

سهولة توصيل المعلومة لذهن المتلقي.

رغبة الناس في مشاهدة هذه المقاطع أكثر من غيرها.

لا تحتاج فيديوهات الموشن جرافيك لتكاليف انتاج ضخمة.

سهولة التعديل على مشاريع الموشن جرافيك في أي وقت.

أخيرًا، يمكنك البحث في الأنترنت عن دورات تدريبية لتعلم هذا المجال إذا كنت ترغب، ويمكنك احترافه بسهولة، وبالفعل توجد الكثير من الكورسات المجانية في يوتيوب إذا كان يهمك الأمر.

-----------

الموضوع من طرف: عزيز

إضافة رائعة تدعم جميع المتصفحات تساعدك في تعلم اللغات المختلفة بسهولة مجانًا

Posted: 30 Jun 2022 02:58 AM PDT

ينصح الكثير من الأشخاص بتعلم لغات جديدة، وهذا سيجعلك قادرًا على التحدث مع الأجانب، وقراءة الكتب ومشاهدة المحتويات المتوفرة باللغات الأجنبية، كما سيكون لديك الكثير من الامتيازات الأخرى. أثناء ذلك ، يمكنك تجربة طريقة جديدة لتعلم اللغات فقط أثناء تصفحك للإنترنت وذلك عبر إضافة كروم.

ستقوم بالدخول إلى رابط الموقع أسفل التدوينة لتحميل امتداد Toucan والذي يجعل من تعلم اللغات أمرًا سهلًا.

يمكنك تعلم اللغة الفرنسية، الإنجليزية، الألمانية، الصينية، والكثير من اللغات الأخرى باستعمال هذه الإضافة.

تعلم اللغات سيكون بطريقة جديدة عبر التقاط الكلمات وترجمتها في الوقت الفعلي.

تتوفر الكثير من الميزات الإضافية، ومن بين ذلك عرض عدد الكلمات التي تم مشاهدتها والكلمات التي تمرنت عليها وتعلمتها.

باختصار شديد في كل مرة تقوم فيها بزيارة موقع إلكتروني أو مدونة، ستكون هذه الإضافة بمثابة أداة ترجمة، ولكن ليس مثل الأدوات الأخرى، حيث في كل مرة تتعلم كلمات جديدة.

سيساعدك امتداد Toucan كثيرًا، كما أنه يوفر لك اختبارات لتنمية مهاراتك في اللغات، وتبقى هذه الطريقة جيدة لاكتساب المعلومات وتعلم اللغة في نفس الوقت.

هذه الإضافة ليست متوفرة على متصفح جوجل كروم فحسب. في الواقع، يمكنك استخدامها على  Mozilla Firefox، و Edge، وأيضا Toucan  على شكل تطبيق  iOS.

- رابط الإضافة: Toucan

-----------

الموضوع من طرف: عزيز

هل أصبحت مساحة الفلاشة بالميجابايتس إليك هذه الحلول

Posted: 30 Jun 2022 02:33 AM PDT

معظمنا يمتلك فلاشة أو مفتاح USB والذي يتم إستخدامه في نقل البيانات أو حرق الأنظمة لتثبيتها سواء ويندوز أو لينكس ، لكن قد تحدث مشكلة في الفلاشة وخاصة أثناء حرق ملف أيزو خاص باللينكس فتجد أن حجم فلاشتك أصبح بضعة ميجابايتس بدلاً من جيجابايتس وعندما تحاول عمل فورمات لها لا تحل المشكلة لذلك سنتعرف في تلك التدوينة على بعض الحلول لتلك المشكلة .

- الحل الأول إعادة جمع أجزاء الفلاشة

قد تكون المشكلة في طريقة فورمات الفلاشة أثناء الحرق فيتم تقسيمها لعدة أقسام يمكن للويندوز قراءة جزء بسيط فقط ، ويمكن جمع تلك الأقسام مجدداً من خلال Management بالضغط على PC بالزر الأيمن ثم إختيار Manage كما في الصورة

ثم إختر قسم Disk Management وستجد الهارد والفلاشة في الجزء الأيمن، إختر الفلاشة بحرص وستجد مساحتها صغيرة ومساحة الهارد كبيرة ، قم بالضغط عليها بالزر الأيمن واختر Delete ثم إختر new simple volume كما في الصورة

- الحل الثاني

إن لم يعمل معك هذا الحل فيمكنك بكل بساطة عمل فورمات للفلاشة من خلال هاتفك فهو لا يعترف بطريقة تقسيم الفلاشة من الحاسوب وسيقوم بطلب عمل فورمات لها عند توصيلها لكي تناسب طريقة عمله، وصل الفلاشة بالهاتف بإستخدام كيبل OTG وستظهر رسالة تقول أن الفلاشة تالفة أو غير مدعومة كما في الصورة، اضغط عليها وسيتم عمل فورمات للفلاشة وستعمل معك جيدا إن شاء الله.

إحذر من عمل فورمات للهارد الخاص بك عند تجريب الطريقة الأولي.

-----------

من طرف \ البهي

يجب على الجميع مسح هذا التطبيق الشهير الذي يدعم الشواذ بشكل علني

Posted: 30 Jun 2022 02:22 AM PDT

يعرف الكثيرين تطبيق Sweatcoin الذي يعطيك نقاط مقابل المشي وقد قام الكثيرين بإستخدامه منهم أنا ، وقد كان هذا التطبيق يقوم بإضافة نقاط بسيطة جداً لا تعتبر شيئاً وكنا نعلم أنه برنامج لمراقبة النشاط لكن كنا نتغاضى عن هذا ونستخدمه

لكن طفح الكيل فهذا التطبيق تبين أنه يدعم الشواذ بشكل علني ويطلب من المستخدمين التبرع بالنقاط لدعمهم كما يظهر في الصورة

لذلك وجب علينا جميعاً مسح هذا التطبيق وتوعية الناس ضد مخاطر هذه الأفعال القبيحة. وإن كنت لا تدري أخي خطر نشر هذه الأفعال القبيحة في المجتمع فأنصحك بمشاهدة هذا الفيديو.

وحاول جاهداً أن تحافظ على فطرتك وفطرة أولادك سليمة من هذا العبث فقنوات الكرتون العربية أصبحت تروج للشذوذ بين الأطفال. ونسأل الله أن لا يحاسبنا بما فعل السفهاء منا ويغفر لنا سكوتنا على هذا الجرم.

-----------

من طرف \ البهي

سارع للحصول على حساب كانفا مدفوع لمدة مفتوحة بالتسجيل من خلال هذا الرابط فقط

Posted: 30 Jun 2022 02:14 AM PDT

تعرفنا في تدوينات سابقة على موقع Canva الذي يمكن الجميع من عمل تصميمات إحترافية دون الحاجة لخبرة في برامج التعديل على الصور مثل الفوتوشوب ، وقمنا بعمل مسابقة على حسابات بمميزات مدفوعة لكن حدثت مشكلة في تلك الحسابات للأسف

وحتى يتم تعويض المتابعين وفرنا لكم رابط الدعوة هذا الذي يمكنك من خلاله الحصول على حساب بمميزات مدفوعة لمدة مفتوحة وبشكل مجاني وبكل سهولة ، قم بالدخول لرابط الدعوة من اسفل التدوينة وقم بإختيار Continue with email 

ثم أدخل البريد الإلكتروني الخاص بك ثم إضغط Continue كما في الصورة

ثم إكتب إسم وكلمة مرور تختارهم

ثم ادخل الكود الذي سيصلك على البريد الإلكتروني

وبذلك تكون قد أتممت التسجيل وعندما يفتح الحساب ستجد كلمة Education بجوار صورة حسابك مما يعني أنه تابع لمؤسسة تعليمية كما ستجد الخيارات المدفوعة تم تفعيلها لك كما في الصور

ملاحظة : يمكنك ربح بعض المال عن طريق عمل حسابات مدفوعة وبيعها بسعر رمزي على منصات البيع المختلفة

رابط الدعوة Canva Edu

-------------

من طرف \ البهي

كيفية استخدام الوضع المظلم على أي موقع على الهاتف المحمول والكمبيوتر

Posted: 29 Jun 2022 10:31 AM PDT

 إذا كنت من محبي الوضع المظلم ، فستجد مواقع ويب على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول لا تحتوي على هذه الوظيفة. هذا هو السبب في أن الامتداد والتطبيق الذي نعرضه لك في هذه المقالة يأتي لحل كل تلك المشاكل.

الوضع المظلم ، على الرغم من حقيقة أن البعض غير مقتنع ، تم تصميمه لأولئك الأشخاص الذين يقضون ساعات وساعات أمام الكمبيوتر ، مع ما يترتب على ذلك من تأثير على أعينهم. إنه ليس مجرد شيء جمالي ، بل له وظيفة.

لهذا السبب ، أصبح لدى العديد من مواقع الويب الآن ما يسمى "الوضع المظلم" ، والذي يغير نظام ألوان الموقع إلى الأسود أو الرمادي الداكن. تحتوي معظم أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية أيضًا على هذا الخيار.

على سبيل المثال ، اختبرت غوغل مؤخرًا وضعًا أكثر قتامة على موقعها على الويب ، والذي قام بتغيير الرمادي الداكن إلى الأسود الكامل. بالإضافة إلى ذلك ، يتم أيضًا تعديل نغمات الروابط والصفحات التي تمت زيارتها مسبقًا لتوليد تباين أكبر. اتخذت Microsoft أيضًا هذه الخطوة منذ وقت ليس ببعيد وأدرجتها في تطبيق Microsoft Word الشهير على الويب.

إذا أقنعت نفسك بهذا أنه ربما يكون خيارًا جيدًا لك ، فسوف نوضح لك كيفية تنشيطه على أي موقع ويب ، سواء على الهاتف المحمول أو الكمبيوتر. 

هناك طريقة لعرض معظم مواقع الويب في الوضع المظلم باستخدام امتداد متصفح أو تطبيق لهاتفك الذكي. اسمه Dark Reader ويسمح لك بتغيير ألوان أي صفحة.

يمكننا تثبيته كملحق في متصفحنا. هذا متاح لمتصفح Chrome و Firefox و Safari و Microsoft Edge. فقط عن طريق الوصول إلى الموقع الرسمي ، يمكنك استخدامه دون مشاكل كبيرة.

في بعض المتصفحات مثل Firefox ، يمكنك أيضًا تغيير السطوع والتباين ولون البني الداكن وتدرج الرمادي للوضع الداكن. يمكنك أيضًا تكوين الوضع المظلم للعمل فقط على مواقع ويب معينة.

بالنسبة للجوال ، فهو بسيط تمامًا نظرًا لوجود تطبيق متاح ، ونترك لك رابط التنزيل لكل من iPhone و Android. إذا كنت مستخدمًا لهذا الأخير ، فسيتعين عليك تنزيل Firefox لتتمكن من استخدام ملحق Dark Reader ، نظرًا لأنه غير متوافق مع Chrome على Android.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات