القائمة الرئيسية

الصفحات

حوحو للمعلوميات


موقع جديد لإنشاء صورة رمزية وبيعها على أنها NFT ، إذا كنت تريد ذلك

Posted: 16 Jul 2022 05:23 AM PDT

هناك العديد من الخيارات لإنشاء صور رمزية ، وعشرات من مواقع الويب والتطبيقات المصممة بحيث يكون ملف تعريف الشبكة الاجتماعية الخاص بنا فريدًا.

يمكننا جعلها تبدو وكأنها شخصية من عائلة سمبسون ، أو إنشاء واحدة على غرار ماين كرافت ... هذه الخيارات موجودة منذ سنوات عديدة ، واليوم وُلِد واحد جديد.

هذا هو avamake.com ، وهو الحل الذي يسمح لنا بإنشاء صور رمزية مع الآلاف والآلاف من المجموعات ، ويمكننا استخدامها لتوضيح ملفنا الشخصي وإنشاء مجموعة وبيعها في NFT ، تمامًا مثل القرود الذين يدخنون وهم ارتدوا قبعات.

يتم تقديم AvaMaker كأداة جديدة عبر الإنترنت تساعد في إنشاء الصورة الرمزية الكرتونية الخاصة بنا ، حيث يمكن إنشاء الآلاف من الصور الرمزية المختلفة بمجرد النقر فوق الزر "عشوائي".

لديه 4 أنماط مختلفة ، لكنها تعمل بالفعل على المزيد من الخيارات. في الوقت الحالي يمكننا اختيار مكونات مختلفة مثل العيون والملابس والحواجب والفم والأنف والشعر لتوليد نتائج مختلفة تمامًا ، مع إمكانية تغيير لون المكونات المختلفة.

يمكن تنزيل الصور الرمزية التي تم إنشاؤها بتنسيق PNG أو SVG ، بدقة كاملة ، وهذا هو السبب في أنها قد تكون منشئ NFT ممتاز. بمجرد الانتهاء ، يمكننا  رفع الصورة الرمزية على opensea.io وانتظر شخصًا ما لشرائها  .

 الرابط : avamake

الهواتف المحمولة ستكلف أقل ! نهاية النقص في الرقائق وشيكة

Posted: 16 Jul 2022 05:13 AM PDT

 كان لوباء COVID-19 تأثير كبير على جميع مجالات المجتمع ، بما في ذلك سوق الهواتف المحمولة. أثرت القيود والإجراءات الأخرى التي تم تبنيها في جميع أنحاء العالم على إنتاج المعالجات ، مما أدى إلى ما يسمى بأزمة أشباه الموصلات.

أدى هذا النقص في الشرائح بدوره إلى زيادة أسعار المعالجات ، الأمر الذي انعكس بشكل مباشر على تكلفة الهواتف المحمولة. منذ عام 2021 ، رأينا كيف ارتفع سعر الهواتف الذكية تدريجيًا على مدار الأشهر ، ولكن يبدو أن هذا على وشك التغيير أخيرًا.

وفقًا للتقرير الذي أعده فريق البحث الاقتصادي ANZ ، ستنتهي أزمة الرقائق الإلكترونية أخيرًا في عام 2023. وهذا يعني أنه في العام المقبل سنبدأ في رؤية انخفاض في أسعار الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ، من بين أمور أخرى الأجهزة التي يستخدمونها معالجات.

يؤكد فريق الاقتصاديين أنه خلال عام 2022 سيزداد إنتاج الرقائق الدقيقة بين 9 و 16٪. بالإضافة إلى ذلك ، ستستمر هذه الزيادة في عام 2023 ، على الرغم من انخفاض معدل النمو بنسبة 4 إلى 8 ٪. كل هذا سيحدث تأثيرًا إيجابيًا ليس فقط في صناعة الهاتف المحمول ، ولكن أيضًا في صناعة السيارات وفي مجالات أخرى حيث تكون لأشباه الموصلات أهمية حيوية.

لم يؤثر النقص في المعالجات على سوق الهواتف الذكية فقط. عانت صناعة الكمبيوتر أيضًا من زيادة كبيرة في التكاليف ، لذلك مع هذه الأخبار من المتوقع ألا تنخفض أسعار الهواتف المحمولة فحسب ، بل ستنخفض أيضًا بطاقات الرسومات ، من بين منتجات أخرى مماثلة.

يمكنك الآن جعل غوغل تحذف تلقائيا كل ما تجمعه عنك بدون تدخل منك ... تعرف كيف تفعله

Posted: 16 Jul 2022 05:07 AM PDT

تدرك غوغل أن إحدى المعضلات التي يمكن مواجهتها على المدى المتوسط هي الأهمية التي تحظى بها الخصوصية  للمستخدمين والعملاء .  لتطوير هذا الأمر ، فقد قررت تشغيل خيار يتيح لنا حذف البيانات التي تتوفر وتجمعها عنا تلقائيًا.
 تشبه هذه الميزة الجديدة تلك الموجودة في Android Pie والتي تمنح المستخدمين أدوات للتحكم في الوقت الذي قضيناه في استخدام الهاتف الذكي ، على الرغم من أن هذا ليس بالأمر الذي يهم معظم الأشخاص الذين يستخدمون منتجات  غوغل ، إلا أن أن غوغل وفرت من قل إذا أراد أحد المستخدمين فإنه  يمكنه حذف بياناته من خلال الانتقال إلى ملفه الشخصي  ، حيث كان من الممكن حذف سجل التصفح الخاص بنا ، والبيانات الموجودة في التطبيقات لدينا وتاريخنا في المواقع ، لكن الآن جعلت هذا الأمر تلقائي بدون تدخل منك .
تعمل  غ غل الآن على توسيع الإمكانيات التي تتيح المسح التلقائي لهذه البيانات في كثير من الأحيان. سيكون هناك خياران ، أحدهما سيمحوهما كل 3 أشهر والآخر سيفعل ذلك كل 18 شهرًا.
لهذا علينا أن نذهب إلى حسابنا من الرابط أسفله و ندخل  قسم إدارة البيانات. هناك يمكننا تفعيل هذا الحذف التلقائي للبيانات choose to delete automatically من سجل التصفح في  كروم ، والبيانات الموجودة في التطبيقات لدينا ومن سجل مواقع خرائط  غوغل كما هو موضح في الصورة التالية .

قد لا يصلك هذا الخيار بعد ، إلا أنه تم الإعلان عنه بالفعل و سيصل تدريجيًا لجميع مستخدمي حسابات  غوغل في الأيام و الأسابيع المقبلة. قد يكون لدينا المزيد من ا المعلومات عن الوظيفة االجديدة  في Google I / O التي سيعقد في الفترة من 7 إلى 9 مايو في ماونتن فيو .
 الرابط : activity controls

مايكروسوفت تبدأ في عرض تحذير لمستخدمي الويندوز 8 .. يقترب من نهاية الدعم

Posted: 16 Jul 2022 04:48 AM PDT

من المقرر أن يصل  الويندوز 8.1 إلى نهاية العمر الافتراضي في 10 يناير 2023 ، وبدأت الشركة في تكثيف عملياتها لتحويل المستخدمين إلى أحدث نظام تشغيل لها،  الويندوز 11.

الآن ، عند تسجيل الدخول إلى نظام التشغيل ، سيعرض  الويندوز 8.1 تنبيهًا بملء الشاشة لإعلام المستخدمين بأن التحديثات الأمنية ستتوقف في بداية العام المقبل.

التنبيه هو : "10 يناير 2023 هو آخر يوم ستقدم فيه  مايكروسوفت تحديثات الأمان والدعم الفني لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows الويندوز . نحن نتواصل الآن لنشكرك على ولائك ونساعدك على الاستعداد لما هو قادم ".

يوجه رابط "معرفة المزيد" المستخدمين إلى موقع  مايكروسوفت على الويب ، ولكن يمكن للمستخدمين تأخير الإشعار لمدة 35 يومًا من خلال النقر على "ذكرني لاحقًا" ، أو حتى كانون الثاني (يناير) 2023 باستخدام الزر "تذكيري بعد انتهاء تاريخ الدعم".

تم تقديم التحديث في 12 يوليو 2022 كجزء من التحديث التراكمي KB5015874. يتم تشغيل النافذة المنبثقة مع برنامج EOSnotify.exe الذي تم تقديمه حديثًا والذي يظهر عند كل تسجيل دخول ، ويتم تعيين برنامج EOSnotify2 ثانوي لإعلام المستخدمين مرة واحدة يوميًا.

يمكن لجميع مستخدمي  الويندوز 8.1 أيضًا إيقاف النافذة المنبثقة عن طريق تكوين قيمة DiscontinueEOS ، ومع ذلك تم تصميم التحذيرات لتكون معيقة بشكل افتراضي لأن تشغيل نظام تشغيل قديم بدون تحديثات أمنية يمكن أن يكون محفوفًا بالمخاطر.

فقط تطبيقات مميزة ومدفوعة تتيحها غوغل بلاي للتحميل مجانا اليوم وغدا في غوغل بلاي إذا أسرعت

Posted: 16 Jul 2022 04:37 AM PDT

 نحن على أبواب عطلة نهاية أسبوع جديدة ولا يمكننا التفكير في طريقة أفضل لبدء ذلك من خلال الاستفادة من عروض متجر  غوغل بلاي ، والتي يمكنك من خلالها الحصول على عشرات التطبيقات والألعاب المدفوعة لنظام  أندرويد مجانًا تمامًا .

في هذه المناسبة ، اخترنا لك ما مجموعه 25 تطبيقًا مدفوعًا ولعبة مجانية أو  . لكن لا تنس أن صلاحية هذه التطبيقات والألعاب محدودة وأنه في غضون ساعات قليلة ستعود جميع هذه التطبيقات والألعاب إلى سعرها الأصلي.

التطبيقات

Website Shortcut Maker - URL Shortcut Maker

Relaxing Sleep Sounds PRO

Video Enhancer Pro - Display photos vividly.

Contacts Widget - Quick Dial Widget - Speed Dial

Brightness Control - Brightness Scheduler

Vertical Abstract - Wallpapers

Notification Station for KWGT

Edge Side Bar - Swipe Apps - App Shortcuts

GPS Speed Pro

Stark Fitness: Simply Train

Star Link 2: Constellation

Diamond - Icon Pack

Touch Block Pro - screen , touch , block

Sleep Faster, Meditation Pro

الألعاب

Shadow of Death: Dark Knight

Boss Rush: Mythology Mobile

Nova Galaxy

The Lost Ship

Demon Warrior Premium

Everybody's RPG

Shadow Knight: Ninja Fighting

Heroes Legend - Epic Fantasy

Word Search Challenge PRO

ستساعدك هذه الخدعة على عدم فقدان عملك في Word إذا تم إيقاف تشغيل الكمبيوتر فجأة

Posted: 16 Jul 2022 04:15 AM PDT

إذا كنت تعمل على مستند ولم تقم بحفظه ، فمن المحتمل أن يسترجع النظام المستند في حالة حدوث إيقاف تشغيل مفاجئ. ومع ذلك ، يمكن أن يحدث أن إصدار هذا المستند ليس حديثًا جدًا وأنك تفقد قدرًا كبيرًا من العمل. لهذا بسبب توفر الحفظ التلقائي في Word وهو التحكم الذي يجب عليم تفعيله للاحتفاظ دائمًا بأحدث إصدار من المستندات التي تشتغل عليها.
لتحقيق ذلك ، افتح  Word ، وانقر فوق "ملف" ثم انتقل إلى "خيارات".
سيؤدي ذلك إلى عرض نافذة مع سلسلة من  الإعدادات المتعلقة بتشغيل البرنامج. في هذه الحالة ، نحن مهتمون بعلامة التبويب "حفظ" ، انقر فوقها وسيتم عرض الخيارات المتعلقة بعمليات تخزين البيانات.
هنا يجب تحديد موقع الخيار "حفظ معلومات الاسترداد الذاتي في كل" ، بجانبه سيظهر رقم يمثل الوقت بالدقائق التي يتم فيها تنفيذ الحفظ التلقائي. إذا لم يتم تفعيله تلقائيا ، فقم بتمكينه وفي المربع الذي به رقم ، ضع 1 وهو الحد الأدنى للوقت المدعوم. ثم ، انقر فوق " حفظ" ، وسيتم الآن حفظ مستنداتك تلقائيًا كل دقيقة.
في حالة تعرضك لإغلاق مفاجئ للكومبيوتر ، عند فتح Word مرة أخرى ، سيكون لديك الإصدار المحفوظ قبل دقيقة واحدة من إيقاف تشغيل النظام.

إليك 4 أشياء لا يسمح لك قانونيًا بفعلها عبر الأنترنت

Posted: 16 Jul 2022 03:43 AM PDT

إذا كانت الانترنت تمثل لك الحرية التامة، وأنه بإمكانك فعل أي شيء تريد، فأنت على خطأ بالتأكيد. في الواقع، توجد الكثير من الأمور الممنوع قانونيًا فعلها على الشبكة العنكبوتية، ولدينا البعض منها اليوم.

- استخدام التورنت

يقوم الكثير من الناس باستخدام ما يعرف بالتورنت لتنزيل الملفات المدفوعة بشكل مجاني أو بثمن أقل من الثمن الأصلي. نتحدث هنا عن مفهوم للقرصنة، حتى إذا لم تكن أنت تفعل ذلك لكنك تعين القراصنة على ذلك.

- الدارك ويب

يلجأ بعض الأشخاص إلى الويب المظلم والذي يمكن الدخول إليه عبر متصفح Tor والذي في حد ذاته ينتهك القانون. تحدث الكثير من الممارسات الغير قانونية في هذا الويب المظلم ولذلك فهو ممنوع، وبعيدًا عن القانون لا يزال خطر تعرضك للفيروسات عبر اللجوء إليه ممكنًا.

تعرف على هذا البرنامج الرائع الذي سيزيح قريبا Tor من صدارة متصفحات الويب المظلم ، يخفي هويتك بشكل أقوى وأكثر أمانا

- تسجيل مكالمات VoIP 

مع انتشار تطبيقات تسجيل المكالمات الهاتفية أصبح الكثير يقوم بذلك، ومن ناحية كونه قانونيًا أو أخلاقي فهو يعتمد على الطرف الآخر من المكالمة إذا كان يسمح بذلك أو لا. نقصد بـ VoIP اختصار Voice over IP والتي تعني نقل الصوت باستعمال بروتوكول الإنترنت، المستخدمة عند التواصل عبر تطبيقات التواصل كتطبيق Skype، كما أن تسجيل هذه المكالمات غير قانوني وتحتاج لموافقة قبل كل شيء.

- مشاركة بيانات الآخرين

انتهاك الخصوصية من المشاكل الشائعة عبر الأنترنت، قد نجد شركات تفعل ذلك، ومع ذلك يوجد بعض الأشخاص يقومون بمشاركة البيانات الشخصية الخاصة بالآخرين عبر الأنترنت للضرر بهم. توجد دول تمنع مثل هذا الأمر قانونيًا، وحتى تكون في الجانب الآمن تأكد من حصولك على الموافقة من الشخص الذي يظهر في الصورة قبل كل شيء.

أخيرًا، كان هذا أهم ما ينبغي تجنب القيام به عبر الأنترنت للابتعاد عن المشاكل القانونية.

-----------

الموضوع من طرف: عزيز

سيتمكن أي مستخدم من إنشاء ما يصل إلى 5 حسابات من حساب واحد على فيسبوك .. وظيفة جديدة قيد التطوير

Posted: 16 Jul 2022 03:34 AM PDT

تقوم فيسبوك بتحديث منصتها بشكل متكرر، ويبدو أنها هذه المرة تنوي السماح بإنشاء ما يصل إلى أربعة ملفات تعريف إضافية، وهذا سيفيد الكثيرين بالتأكيد.

الوظيفة الجديدة والمنتظرة تتعلق بالسماح بإنشاء ملفات تعريف جديدة عبر الملف الشخصي، أي ما يعادل 5 ملفات شخصية في حساب واحد. مثال على ذلك، إذا كنت ترغب في ملف تعريف لنشاطك المهني، وآخر من أجل حياتك الشخصية فستتمكن من ذلك دون الحاجة لإنشاء حساب جديد على فيسبوك.

لا يزال الأمر قيد الاختبار، ومع ذلك ينبغي أن تخضع ملفات التعريف التي تقوم بإنشائها إلى الرقابة، وهذا يعني أنك بحاجة لعدم انتهاك القوانين المفروضة. هذه الميزة الجديدة ستكون مفيدة جدًا.

قال المتحدث باسم فيسبوك ليونارد لام:"بهدف مساعدة الأشخاص، نقوم باختبار طريقة ليتمكن الأشخاص من الحصول على أكثر من ملف تعريف واحد مرتبط بحسابهم على Facebook. لكن يجب على أي شخص الاستمرار في اتباع سياساتنا.".

تشتهر فيسبوك بسياساتها الصارمة، وبسهولة يمكن توقع تعليق جميع الملفات الشخصية للمستخدم بسبب أي انتهاك ولو بسيط.

الأمر المدهش هو أنك لن تحتاج لوضع نفس اسم المستخدم لكل الملفات الشخصية، ولن يكون الحال كذلك مع الملف الشخصي الرئيسي. ينبغي الإشارة إلى عدم السماح بانتحال شخصية أي واحد، وإلا ستتعرض للعقوبات.

-----------

الموضوع من طرف: عزيز

إذا كنت تريد شراء معالج جديد .. أسرع لأن الأسعار سترتفع كثيرًا في الأشهر القادمة

Posted: 16 Jul 2022 03:30 AM PDT

بالنسبة لمن يخطط لشراء معالج جديد نقول له أنه حان الوقت لاتخاذ إجراء سريع، لأن أسعار المعالجات ستشهد زيادة غير مسبوقة في قادم الشهور والتي ستكون زيادة بحوالي 10% إلى 20%.

لا يبدو الأمر جيدًا للكثيرين، وقد لا يصدقون الأمر اعتقادًا بأنها مجرد دراسات أو تقارير وتوقعات ربما لا تحدث، ولكن في الحقيقة الصادمة أعلنت شركة إنتل المعروفة بنفسها عن هذه الزيادة وذكرت أنها ستكون بين 10% إلى 20% حسب الطراز.

في الواقع، يأتي هذا مع التضخم الكبير الذي يستهدف العالم، ولا يزال لديك بعض الهور قبل الخريف حيث سترتفع الأسعار وقد لا تتمكن من شراء معالج جديد إذا تأخرت.

أخبرت إنتل أيضًا أن الزيادة ستكون هذا الخريف، ولكنها لم تحدد تاريخ محدد بدقة، وتشير بعض التقارير إلى أن الأسعار الجديدة لم تحدد بعد، ولكن الزيادة ستحدث فعلًا.

بالنسبة لشركة الانتاج إنتل فإن زيادة الأسعار ضرورية نظرًا لارتفاع تكاليف الانتاج، ولكن بالنسبة للمستهلك سنبغي الإسراع في اقتناء معالج جديد قبل فوات الأوان.

من المحتمل جدًا أن يصل الجيل الثالث عشر من معالجات إنتل إلى السوق بأسعار أعلى بكثير وعلى الرغم من التسريبات لا شيء يذكر حتى الآن عن السعر المقترح.

في الولايات المتحدة ، وصلت التضخم إلى مستوى قياسي بمتوسط زيادة في الأسعار بنسبة 9.1٪ في يونيو ، وهذا لم يحدث منذ 40 عامًا.

إذا كنت تعتقد أن الأمر سيخص انتل فقط، فإن الخبراء يتوقعون بأن تنضم شركات مثل AMD و Nvidia ، كما سيتبعون قريبًا نهجًا لزيادة أسعارهم أيضًا.

-----------

الموضوع من طرف: عزيز

ميزة رائعة لمستخدمي هواتف سامسونج تجعل هاتفك يصرخ عاليًا ويخبرك اسم المتصل قبل تشغيل نغمة الرنين

Posted: 16 Jul 2022 03:25 AM PDT

إذا كنت من مستخدمي هواتف سامسونج فقد تثير هذه الميزة إعجابك، بحيث سنتكلم اليوم عن حيلة رائعة تمكنك من معرفة المتصل مباشرة بعد تلقيك الاتصال عن طريق جعل هاتفك يصرخ عاليًا بصوت المتصل، و سنشرح طريقة تفعيلها على هاتفك سامسونج فقط اقرأ الشرح كاملا ولا تفوت أي شيء.

الميزة متوفر في أغلب هواتف سامسونج الحديثة، والطريقة التي سنشرحها لا تتضمن أي تطبيقات خارجية كلها متوفر في تطبيق الهاتف Phone.

لتفعيل ميزة نطق اسم المتصل تحتاج أولا تفعيلها من داخل التطبيق، قم بالتوجه إلى تطبيق المكالمات "Phone "ومن ثم إضغط على الثلث نقاط في الزاوية لعرض القائمة واضغط على الإعدادات "Settings "، في صفحة الإعدادات إضغط على "الرد على المكالمات وإنهاؤها Answering and ending calls" وقم بتفعيل خيار "قراءة أسماء المتصلين بصوتٍ عالٍ Read caller names aloud" ومبروك تم تفعيل ميزة نطق اسم المتصل.

وفي حال واجهت مشكلة عدم قدرة الهاتف على نطق أسماء المتصلين باللغة العربية فالحل بسيط وهو عن طريق جعل المحرك الذي ينطق الأسماء داعم للغة العربية، ولفعل ذلك قم بالتوجه إلى "Settings" ثم إلى قسم "الإدارة العامة General management" ومن ثم حدد خيار " Text-to-speech output"، فقط قم بتحديد المحرك وقم بتقييده على وضع "استخدم لغة النظام" وستحل معك المشكلة. 

في الأخير، هذه هي الحيلة لجعل هاتفك يصرخ باسم المتصل قبل تشغيل نغمة الرنين، وهذه الطريقة فعالة فقط لحاملي هواتف سامسونج .

 في حالة لا تتوفر على هذه الميزة فيمكنك إضافتها من خلال هذا التطبيق في هذا الشرح : شاهد كيف جعلت هاتفي ينطق إسم المتصل ومرسل الرسالة وكيف تفعل ذلك أيضا في هاتفك

-----------

ارسلت من طرف: عزيز

3 حيل بسيطة من خبراء الأمن السيبراني لاكتشاف تطبيق ضار محتمل في متجر غوغل بلاي قبل تثبيته

Posted: 16 Jul 2022 03:15 AM PDT

قامت غوغل بتشديد القواعد الخاصة بالتطبيقات المتاحة على متجر غوغل بلاي . ومع ذلك ، فإن الأخبار التي تنبه لاكتشاف العشرات من التطبيقات الضارة في المتجر أصبحت أكثر  تداولا . نظرًا لأنه من المحتمل أن تصادف يومًا تطبيقًا خطيرًا  في أجهزتك ، فنحن نرغب في التوصية بـ 3 حيل بسيطة ستساعدك على اكتشافها ، وبهذه الطريقة ، تجنب تنزيلها وتثبيتها.

تأتي الحيل من الخبراء في شركة الأمن السيبراني Pradeo ، الذين اكتشفوا مؤخرًا 4 تطبيقات مصابة ببرامج Joker الضارة في متجر غوغل بلاي . بعد التحذير من هذا الاكتشاف وحمل  غوغل على إزالتها ، شاركوا سلسلة من الجوانب التي يجب الانتباه إليها إذا كنت تريد التعرف على تطبيق ضار.

1 - لا تثق بالمطورين من خلال تطبيق واحد

عند الدخول إلى صفحة التطبيق في متجر غوغل بلاي ، يمكنك الاطلاع على معلومات متعددة عن كل تطبيق  ، مثل تاريخ آخر تحديث أو اسم الشركة المطورة . يجب أن تولي اهتمامًا خاصًا لهذه التفاصيل الأخيرة ، لأن من يقف وراء التطبيق مهم لمعرفة ما إذا كان آمنًا أم لا. على وجه التحديد ، من Pradeo يوصون بالدخول إلى صفحة المطور في غوغل بلاي للتحقق من عدد التطبيقات المتوفرة لديه  في حساباتهم.

وفقًا للخبراء ، هناك جانب شائع هو أن حسابات مطوري التطبيقات التي تحتوي على فيروسات لا يتوفر بها سوى تطبيق واحد. هذا لأنه عندما يكتشف غوغل أن أحد المطورين يقدم تطبيقًا خطيرًا ، فإنه يغلق حساب المطور. من أجل الاستمرار في سرقة بيانات المستخدم ، ينشئ  المطور حسابًا جديدًا لإعادة  رفع التطبيق المعني ، ولكن ببيانات مختلفة.

لذلك ، إذا رأيت أن المطور لديه تطبيق واحد فقط في الكتالوج الخاص به ، فاتخذ جميع الاحتياطات قبل  تنزيل التطبيق.

2 - سياسات الاستخدام القصيرة ، دليل كبير

يوصون أيضًا من Pradeo بالوصول إلى سياسة الاستخدام الخاصة بالتطبيق الذي نريد تنزيله ، حيث يمكن أن يكشف ذلك عن الكثير من المعلومات حول ما إذا كان يمثل خطرًا أم لا. مع الأخذ في الاعتبار المعلومات التي حصلت عليها شركة الأمن السيبراني ، هناك نمط شائع آخر وهو أن التطبيقات الخطرة تميل إلى امتلاك سياسات استخدام قصيرة بالكاد توفر بيانات عن حماية المستخدم.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك عامل خطر آخر وهو أن سياسات الاستخدام هذه مستضافة على Google Doc أو صفحة موقع  غوغل . أنت تعلم الآن ، قبل تنزيل تطبيق يبدو مريبًا لك ، انظر إلى سياسات الاستخدام التي يشاركونها في متجر  غوغل بلاي .

3 - انظر إلى الشركات المطورة  أو المواقع المرتبطة

أخيرًا ، أوضح خبراء الأمن السيبراني في Pradeo أيضًا أن التطبيقات الخطرة التي يكتشفونها تشترك أيضًا في أنه ليس لديهم عادةً شركات أو مواقع ويب مرتبطة. إذا قمت بعرض معلومات الاتصال بالمطور في صفحة التطبيق ، فستجد عدة أقسام توفر لك مزيدًا من المعلومات حول المسؤولين عن التطبيق. إذا كانت هذه الأقسام فارغة ، فأنت تعلم بالفعل أن التطبيق الذي تريد تنزيله ليس جديرًا بالثقة.

بالإضافة إلى هذه التوصيات الثلاث من Pradeo ، هناك نصائح أخرى يمكنك استخدامها لاكتشاف تطبيق ضار على غوغل بلاي دون تنزيله. ضعها في اعتبارك قبل النقر على الزر "تثبيت" في متجر غوغل بلاي وقبل استخدام التطبيق المعني ، حيث يمكن أن يؤدي الإهمال إلى سرقة معظم بياناتك الشخصية ، مثل عنوانك الشخصي أو بيانات اعتماد الوصول إلى حسابك المصرفي.

لهذه الأسباب لن تقلق في حال عدم توفر تحديث لإصدار الأندرويد الخاص بك بعد الآن !

Posted: 16 Jul 2022 02:46 AM PDT

عند شراء هاتف جديد، ستكون بالتأكيد على اطلاع بأن هذا الهاتف يحتاج إلى تحديثات مع طول استخدامه. تساعد التحديثات الجديدة في إصلاح الثغرات ومشاكل الأمن، وكذلك إضافة ميزات جديدة. إذا كان هاتفك لا يدعم التحديثات لسبب ما لا تقلق لأننا سنقدم لك الأسباب التي تجعلنا متأكدين من ذلك.

تحديثات نظام الاندرويد ليست ضرورية

يجب أن تعلم بشكل عام أن التحديثات الهامة هي التحديثات الخاصة بالأمان وإصلاح الثغرات. هذا يعني أن تحديثات النظام في حال لم تتوفر لديك سيبقى هاتفك يعمل بشكل عادي ودون مشاكل.

يمكنك الحصول على الميزات دون تحديثات !

لا يعرف الكثيرون بأن الطريق للوصول إلى الميزات الجديدة على هاتفك ليس فقط عبر التحديثات الرسمية. في الواقع، أصبحت الكثير من التطبيقات المتاحة على جوجل بلاي تقدم الميزات المختلفة دون الحاجة للتحديث.

التحديث قد يتسبب في مشاكل لهاتفك !

إذا كنت مطلعًا على التقنية بشكل معمق ستجد أن هناك برمجيات تساعدك في إجبار التحديث، وتستخدم مثلًا تزييف معلومات النظام، وهي معقدة نوعًا ما. ما يجب أن تعلم هو أن التحديث إذا كان كبيرًا وهاتفك ضعيف الموارد فسيصبح هاتفك بطيئًا وقد يؤدي به إلى التلف.

أخيرًا، كانت هذه أهم النقاط التي يجب أن تفكر فيها في حال لم يكن هاتفك الأندرويد يدعم التحديثات.

-----------

الموضوع من طرف: عزيز

نقدم لكم أفضل 4 هواتف بشاشة كبيرة مع تجربة بصرية متميزة لعام 2022

Posted: 16 Jul 2022 02:40 AM PDT

يفضل بعض الناس شراء الهواتف كبيرة الشاشة بدل الصغيرة نظرًا للميزات الجيدة التي تأتي معها، وكذلك فهي تخلق جوًا رائعًا عند مشاهدة الفيديوهات ولعب الألعاب. إذا كنت مهتمًا بشراء هاتف جديد بشاشة كبيرة لدينا بعض الهواتف لتلقي نظرة عليها.

هاتف Google Pixel 5a

أول هاتف على القائمة، والذي يصنف بأنه الأفضل في الوقت الحالي. في الواقع، يشبه نوعًا ما هاتف Samsung Galaxy A53 من ناحية المواصفات، ولكنه خيار جيد إذا أمكنك الحصول عليه.

نوع الشاشة OLED مع مقاس 6,34 بوصة، وأما عن الذاكرة الداخلية فهي بحجم 128 جيجا، وأما المعالج فهو Snapdragon 765G، وتبقى الكاميرا والبطارية مميزة جدًا، ويملك 6 جيجا في الرام.

هاتف iPhone 13 Pro Max

يمكنك شراء هاتف بشاشة كبيرة ويدعم نظام التشغيل iOS، نعم إنه آيفون 13 برو ماكس، والذي يملك شاشة فائقة الدقة، والمزيد من الخصائص المذهلة.

قد لا يكون بوسعك شراء هذا الهاتف، ولكن إذا كنت تستطيع فإنه يأتي بشاشة مقاس 6,7 بوصة من نوع أوليد، وبطارية يمكنها الاستمرار إلى 12 ساعة تقريبًا، وكاميرا بدقة 12 ميجا بكسل.

هاتف Samsung Galaxy S21 FE

تمتلك سامسونج هواتف متميزة وجذابة، وهذا الهاتف يأتي بشاشة كبيرة، وأقل سعرًا من أغلب الهواتف ذات الشاشة الكبيرة المشهورة.

يتوفر على شاشة OLED مقاس 6,2 بوصة، ومعالج Snapdragon 888 و6 جيجا في الرام، ومساحة تخزين 128 جيجا بايت.

هاتف Samsung Galaxy A73 5G

آخر هاتف على القائمة، وهو أقل سعرًا من سلسلة آيفون 13، كما ينتمي إلى سلسلة A المعروفة في الهواتف المتوسطة من سامسونج.

يأتي الهاتف مع شاشة كبيرة Super AMOLED+ ومعدل تحديث 120 هرتز، كما أنه مصمم لمقاومة الماء، ويملك الكثير من المميزات.

أخيرًا، كانت هذه أفضل الهواتف التي تتميز بشاشة كبيرة لهذا العام.

-----------

الموضوع من طرف: عزيز

بهذه الطريقة يمكنك تغيير لون شريط مهام ويندوز 11 والتحكم في قوة الشفافية بسهولة

Posted: 16 Jul 2022 02:27 AM PDT

قد تكون نجحت في تثبيت ويندوز 11 ولكنك صدمت بسبب مظهر شريط المهام الذي لا يتناسب مع التخصيص الذي كنت تستخدمه في نظام تشغيل سابق. في الواقع، لا تقلق لأن لدينا طريقة رائعة لتخصيص شريط المهام في Windows 11 وتغيير لونه وشفافيته بسرعة.

للقيام بذلك، ستحتاج لتحميل تطبيق TranslucentTB من الرابط أسفل التدوينة، وهو خفيف الحجم ومجاني، كما يساعدك كثيرًا في تخصيص شريط المهام، مع جعله أكثر ديناميكية.

في الواقع، ليس هذا فقط حيث يمكنك جعل شريط المهام يتغير حسب الحالات، أي أن يكون شفافًا عند فتح نافذة مثلًا، ويكون بلون محدد عند فتح قائمة إبدأ وهكذا.

ستقوم بتشغيل البرنامج ليبدأ التأثير على الفور، حيث يصبح شريط المهام شفافًا، وهذا يطبق فقط عند عدم فتح وضع ملء الشاشة. يمكنك تعديل الأمور عبر الضغط بالزر الأيمن للفأرة على أيقونة TranslucentTB بجوار الساعة ومن القائمة تختار "Desktop"، وستجد كل أوضاع شريط المهام.

توجد هذه الأوضاع:

الوضع العادي Normal: لا شيء يتغير.

وضع Opaque: جعل شريط المهام ملون.

وضع Clear: يكون شفاف تمامًا.

وضع Blur: جعل الشريط شفافًا والتحكم في شفافيته.

وضع Acrylic: جعل الشريط ضبابي.

تساعد قائمة Maximised windows في جعل شريط المهام شفافًا بشكل دائم أو بأي وضع آخر تريده دائمًا عند فتح نوافذ في وضع Maximize.

من قائمة Visible windows أو Start opened يمكنك تخصيص مظهر شريط المهام ليعرض بشكل متغير حسب الحالة.

ملاحظة: تأكد من أن خيار "Open at boot" مفعل حتى يظهر تأثير الشفافية بشكل تلقائي بعد اعادة التشغيل.

رابط البرنامج: TranslucentTB

-----------

الموضوع من طرف: عزيز

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات