القائمة الرئيسية

الصفحات

حوحو للمعلوميات


سامسونغ تطلق تلفاز Samsung QLED الجديد يستطيع الاختفاء في الجدران

Posted: 02 Aug 2018 01:52 PM PDT

  تستعد سامسونغ لإطلاق تلفاز جديد Samsung QLED بشاشة فائقة الوضوح  بإمكانها  الاختفاء في الجدار  بعد إغلاقها.
و تعمل التقنية الجديدة الموجزدة في الشاشة  كالحرباء  يث تستطيع تغيير الألوان ومظهر التلفزيون   ليشبه نفس  لون الجدار المثبت عليه، وبهذا   تصبح الشاشة  جزءًا من الأثاث.  

 وقال Robert King الذي يعمل كنائب رئيس قسم الإلكترونيات الاستهلاكية في شركة سامسونغ أن هذه التكنولوجيا الجديدة  رائدة وحان الوقت لتوديع شاشات التلفاز ا القديمة و المملّة في المنزل .
الوجه السلبي  في هذه التكنولوجيا  الجديدة هو أنها مكلفة، حيث تبدأ  أسعارشاشة 55 بوصة من 1200 جنيه استرليني لتصل إلى 2500 جنيه إسترليني لشاشة 75 بوصة.
--------
محمد رجب

فيسبوك تطلق دورات تدريبية بآلاف الدولارات مجانا مع شهادة معتمدة ! لاتفوت هذه الفرصة

Posted: 02 Aug 2018 10:05 AM PDT

كما تعلمون فان موقع فيسبوك ليس مجرد موقع تواصل اجتماعي سطحي للتواصل اليومي الروتيني وانتهى الأمر، بل من اكبر منصات منشئي المحتوى والانشطة التجارية، وعندما نذكر هذا فاننا نقصد انشطة تدر على اصحابها اموالا طائلة ومصدر عيش الكثير ومستقبل العديد يرتبط بهذه الانشطة، وايمانا بها وايقانا منها بمصداقية وأهمية هذه الانشطة لاصحابها، قررت شركة فيسبوك في محاولة منها الى تكوين وتاطير هؤلاء الاشخاص و استقطاب الشباب الطموح، ان تطلق دورات تدريبية في مجالات متعددة كلها تصب في هذف تعزيز نمو نشاطك التجاري"وهذا ماسنتعرف عليه اليوم في مدونتكم حوحو للمعلوميات.
في الاول سنعطيكم تعريف بسيط وصغير عن هذه المبادرة، اذ تم تسميتها ب " blueprint " وهي تسعى ان تتعرف على المهارات التي تحتاج إليها لتطوير نشاطك التجاري وذلك بعد مجموعة من الدورات التدريبية الاحترافية، عبر خطوات، اختصرتها فيسبوك في ثلات خطوات وهي كالتالي
- استكشاف الدورات التكوينية سيكون عبر اختيار احد هذه المجالات والتي ستقودك الى مسعاك ألا وهو نشاط تجاري ناجح.

2-اختيار المسار الدراسي وهو الطريق الذي ترغب ان تسلكه والدور الذي ستلعبه طيلة مرحلة نمو نشاطك التجاري التي لا تنتهي ابدا، وهذا عبر اختيار واحدة من بين الاختيارات التالية
3-الحصول على شهادة معتمدة، هذا مايبحث عنه الكثير وهو شهادة معترف بها، وهذا ماستحصل عليه بعد هذه الرحلة التدريبية مع شركة فيسبوك لثتمن بدلك ماتعلمته والا يذهب هباء.
وهذا كله طبعا كما عودتنا شركة فيسبوك بشراكة مع شركات ومنضمات اخرى مختصة بهدا المجال، ليكون تدريبك متقنا من جميع الجوانب.

للاستفادة ماعليك سوى التوجه الى الرابط التالي :
facebook
والضغط على "بدء الدورات التدريبية" واتباع الخطوات الروتينية والسهلة.
ومن جانب التذكير فان هذه المبادرة لم يمضي على اطلاقها الا 5 ايام، لهذا فسارع للاستفادة من هذا العرض الرائع والمميز.
----------------------
الموضوع ضمن مسابقة حوحو لربح 500 دولار

اليك هذا الموقع الرائع لن يستطيع بائعوا الحواسيب و مستلزماتها خداعك بعد الان.

Posted: 02 Aug 2018 09:42 AM PDT

كثير منا يحتاج في بعض الاحيان الى شراء حاسوب جديد او ربما احد المستلزمات الخاصة به. لكن يصادفه انه يوجد كثير من الانواع و الاصدارات و في هذه الحالة تجده تائها و يتسائل أيها اختار ؟ و أيها يساعدني في عملي ؟ و في المقابل تجد البائع يريد فقط بيع سلعته و لن يقوم بمساعدتك أبدا كل ما يفعله هو ان يقوم بمديح سلعته و اخبارك ان كل ما في محله رائع و ذو جودة عالية لكن هذا لن يساعدك ابدا. و في حالة اخترت الشيء الذي تريد شرائه ربما ستتفاجئ بالسعر و ربما ستجد اختلافا كبيرا في الاسعار بين مختلف المحلات. هذا الامر يجعلك تدخل في متاهة. في موضوع اليوم سنشرح موقعا يساعدك على الخروج من هذه المتاهة و يساعدك في التعرف على خصائص و اسعار مختلف اجزاء الحاسوب.
ندخل الى الموقع من رابطه الموجود أسفل هذه التدوينة ، ستجد ان واجهة الموقع بسيطة جدا و لا يوجد فيها اي تعقيد.
في الاعلى يوجد مربع البحث و زر تغيير اللغة و اسفله يوجد شريط النافبار. في الجهة اليومنى الزر compare و build و test.
الزر compare تقوم بالمقارنة بين قطعتين مثلا بين معالجين مختلفين.

الزر Build في حالة ما اذا كنت تريد تركيب حاسوب بنفسك لغرض معين تستطيع اختيار قطع العتاد المناسبة من هذا الموقع و رؤية الامكانيات التي ستتوفر في حاسوبك. و يمكنك ايضا من مشاهدة السعر الكلي.
الزر test يأخذك الى صفحة تحميل البرنامج الخاص بالموقع حيث يقوم هذا البرنامج بعمل فحص شامل لحاسوبك و يعطيك الامكانيات الخاصة به و كذلك التقييم الخاص به.
يوفر لك الموقع ايضا كثير من المعلومات حول قطع العتاد الخاصة بالحواسيب و كذلك اسعارها و تقييمها من طرف المستخدمين.

لذلك انصح الجميع بالاطلاع على هذا الموقع و مشاهدة قبل الذهاب لشراء اي شيء يخص الحواسيب.
الرابط : userbenchmark
----------------
الموضوع ضمن مسابقة حوحو لربح 500 دولار

شركة هواوي تتفوق علي آبل و تصبح ثاني أكبر مورد للهواتف الذكية على مستوى العالم

Posted: 02 Aug 2018 09:30 AM PDT

حصلت شركة هواوي الصينية علي المركز الثاني  في حصة السوق من مبيعات الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم لسنة 2018 حيث تفوقت علي نظريتها  آبل التي اكتفت بالمركز الثالث فيما تفوقت شركة سامسونغ علي الجميع و حصلت  المركز الأول، وذلك وفقًا بيانات أوردتها  شركة أبحاث السوق آي دي سي  وشركة Strategy Analytics.  

 ويرجع تفوق هواوي هذا العام إلي ارتفاع نسبة مبيعاتها حيث تمكنت من  بيع  أزيد من 54 مليون هاتف  فيما تراجعت مبيعات آبل حيث بعت  41.3 مليون جهاز آيفون فقط من جانب أخر تمكن شركة سامسونج. من بيع  أكثر من 73 مليون هاتف وذلك حسب إحصائيات التي أجريت خلال هذا  الربع الثاني من عام 2018.
وفي بيان لها قالت شركة آي دي سي أن تمكن شركة  هواوي من حصد  المركز الثاني من مبيعات الهواتف الذكية  إنجاز لم تحققه الشركة منذ  سبع سنوات  حيث حصلت على هذا المركز من قبل في الربع الأول من عام 2010 عندما لم تكن شركة آبل تحتل مركز الصدارة في مبيعات الهواتف الذكية من حيث الحصة السوقية
 ووفقً لما أوردته التقارير فإن  شحنات الهواتف الذكية هذا العام  قد انخفضت خلال هذا الربع الثاني من سنة 2018  حيث تشير الإحصائيات أن نسبة الشحن قد انخفضت  بنسبة 1.8 % مقارنة بالسنة الماضية  حيث قامت شركات الهواتف الذكية بشحن ما  هو مجموعه 348 مليون وحدة في حين لم شحنت هذا العام وصل مجموعها  إلي  حولي  342 وحدة  .

و تتصدر شركة شركة سامسونج  المركز الأول متفوقة علي الجميع بحصة وصلت إلي نسبة  20.9% من الشحنات، فيما احتلت  شركة هواوي المركز الثاني بنسبة  15.8% محققة بذلك رقم قيا سي جديد للشركة فيما  تأتي آبل في المركز الثالث بنسبة 12.1%، حسب ما نشرته الشركة فإنها سوف تطلق  ثلاثة طرازات جديدة من أجهزة آيفون وذلك خلال شهر سبتمبر القادم ، لذلك من المتوقع أن تسترجع آبل مركزها الثاني في فترة قصيرة جدا لذلك  قد يكون وقت بقاء هواوي في موقع المركز الثاني قصير الأمد.
واحتلت شركة شامي  المركز الرابع بنسبة 9.3% من حصة مبيعاتها في السوق،  و تليها شركة أوبو في المركز الخامس بنسبة 8.6%، في حين أن شركة  سوني قد خرجت من السباق بعد التراجع الكبير لمبيعاتها. 

وقد استطاعت هواوي هذا العام تحقيق  نموًا ضخمً  في مبيعاتها  بزيادة قدرت  41 %، حيث يعود فضل تفوق هواوي  إلي العلامة التجارية هونر التابعة لها بنسبة كبيرة حيث تعتبر المحرك الرئيسي للنمو بالنسبة لعملاق التكنولوجيا الصيني
---------------
من طرف عيمر مسينيسا

لن تندم أبدا مع هذا التحديث الجديد لهذا التطبيق لاختراق أي شبكة وايفاي قريبة لك بسهولة ... نال شهرة واسعة !

Posted: 02 Aug 2018 09:23 AM PDT

إذا كنت من متابعين مدونة حوحو للمعلوميات الأوفياء ستجد أننا شركنا معك العديد من الطرق الصحيحة لاختراق شبكات الوايفاي عبر مختلف التطبيقات و البرامج بسهولة تامة و قد يتبادر في ذهنك أننا نشارك معك هاته الأشياء من خلال التدوينات في سبيل الحصول على كلمة سر الشبكة و انتهى الأمر ، لكن اسمح لي أن أخبرك أننا نشاركها أيضا لأصحاب الوايفاي الحقيقين قصد تجربتها على الراوتر الخاص بهم و اكتشاف الخلل أو الثغرة التي يعاني منها و بعدها سد الحائط على المتسللين ، فتطبيقات اختراق نقاط الوايفاي المختلفة يحتاجها المخترق الأخلاقي لإختبار حماية الشبكة وفحص ثغراتها و ليس للتسلل الى شبكة المستخدمين كما يفعل البعض ، و عليه نستعرض معك في هذه التدوينة الجديدة تطبيق بتحديث جديد لاختبار شبكة الوايفاي الخاصة بك لإختراقها و أيضا مجموعة من الخصائص الأخرى ستجد تفاصيلها في الأسفل .
في البداية ستحمل التطبيق من خلال الرابط أسفل التدوينة ، و بعدها بعد الدخول اليه تقوم بإعطائه صلاحية الروت من خلال الضغط هنا .
بعدها ستفعل خيار الخرائط كما في الصورة كما يشترط التطبيق ( لا تخف التطبيق لا يحدد موقعك الجغرافي ) .
بعد ذلك ستعطيه الصلاحية مرة أخرى بالضغك هنا .
الآن ستقوم بفتح خيار الوايفاي على هاتفك و انتظر حتى تظهر جميع الشبكات القريبة لك عبر القسم الأول ، و بعدها ستختار نقطة الوايفاي المراد الحصول على كلمة السر الخاصة بها و اضغط هنا .
بعدها ستضغط على هذا الخيار الثاني .
من هذا الخيار ستختار طريقة الاختراق التي تناسبك و من الأحسن تجربتها كلها ، و شخصيا سأختار الخيار الثاني كما في الصورة .
الجميل في التطبيق عبر هذا التحديث الجديد أنه وفر بينات جديدة خاصة براوتر الحديثة ستمكن من اختراق أي شبكة في ثواني .
القسم الثاني من التطبيق سيفيدك كثيرا حيث سيزودك بأفضل الشبكات القريبة لك من حيث الجودة و سرعة الاتصال ، حيث كل شبكة قلصت نسبتها المئوية فهي الأحسن كما توضح الصورة التالية لكن تذكر رقم القناة الذي ستجده في القسم الأول ، و في حالتي الشبكة ضعيفة للغاية للآسف .
هذا الخيار الجديد مفيد كثيرا لأصحاب الراوتر حيث يزودك بقسم تستطيع من خلاله توليد كلمة سر قوية ، و أيضا من قسم آخر سيعرفك على الطريقة الصحيحة لتغيير معلومات الأدمين الخاصة بشبكتك و الكثير من الخواص الأخرى أدعك تكتشفها بنفسك .
رابط تحميل النسخة المدفوعة للتطبيق : mediafire او up-4
--------------
التدوينة من طرف سليمان المودن .

أمريكا تعتقل أخطر ثلاثة هاكرز من أصول أوكرانية قاموا باستهداف لموطنين و سرقوا أكثر من 15 مليون بطاقة مصرفية

Posted: 02 Aug 2018 06:07 AM PDT

ذكرت وزارة العدل  الأمريكية  يوم أمس أن ثلاثة أعضاء في أحد  أكبر منظمات الجرائم الإلكترونية في العالم قامت بسرقة  أكثر من مليار يورو من البنوك في جميع أنحاء العالم على مدى السنوات الخمس الماضية  وقد وجهت إليهم  حولي 26 تهمة
ويعتقد أن هؤلاء  الثلاثة  المشتبه  بهم هم  أعضاء في جماعة الجريمة الإلكترونية الروسية المنظمة المعروفة باسم 
FIN7  وقد أعتقل المشبه بهم  في العام الماضي في أوروبا  ما بين يناير ويونيو.
ويتعلق الأمر بكل من  دميترو فيدوروف ، 44 عاما ، و  فيدير هلادير ، 33 عاما ، وأندري كوباكوف ، 30 عاما  وجميعهم من أصول  أوكرانية ويتهمون باستهداف حولي120 شركة  موجودة في  الولايات المتحدة ، فضلا عن الأفراد الأمريكيين.
وذكرت التقارير أن هؤلاء الهاكرز المنتمون لمنضمة 
Carbanak  FIN7 قد قاموا بسرقة  أكثر من 15 مليون بطاقة ائتمان وذلك  وفقاً للبيان الصحفي الذي نشرته وزارة العدل حيث سرق المشتبه بهم أكثر من 15 مليون بطاقة ائتمان من أكثر من 6500 نقطة بيع فردية في 3600 موقع تجاري في 47 ولاية حيث قاموا باستخدام  برامج ضارة أرسلوها عبر رسائل البريد الإلكتروني التصيدية . وقال مساعد المدعي العام بينكزوفسكي أن المواطنين الأوكرانيين الثلاثة الذين وجهت إليهم لوائح الاتهام اليوم كانوا جزءاً من مجموعة قرصنة غزيرة استهدفت شركات ومواطنين أمريكيين وقاموا  بسرقة بيانات قيمة للمستهلك  بما في ذلك معلومات بطاقات ائتمان شخصية ، و  قاموا بعد ذلك ببيعها على دارك نت.
وقالت وزارة العدل إن كل من المشتبه بهم من ضمن الثلاثة قد وجهت إليهم اتهامات بـ 26 تهمة تتعلق بجريمة التآمر والاحتيال السلكي واختراق الكمبيوتر وتزوير الغش وسرقة الهوية.
 ويذكر أن  القرصان  هلادير قد تم اعتقاله  في دريسدن بألمانيا في حين أن الشرطة قد اعتقلت كل من فيدوروف في بولندا  وكولباكوف في اسبانيا وقد  تم نقل هلادير إلى سياتل ، حيث ينتظر المحاكمة ومازال فيدوروف وكولباكوف في الولايات المتحدة بعد ، حيث تحاول حكومة الولايات المتحدة  أن يتم تسليمهم في أقرب وقت . ولم يقر هلادير بالذنب ونفى ارتكاب أي مخالفات ، وفقا لمحاميه  أركادي بوخ.

 وقد كانت  شركة الأمن الإلكتروني الروسية كاسبرسكي أول  من اكتشفت منظمة
 FIN7 وذلك في 2014 حيث بدأت أنشطتها منذ ما يقرب من خمس سنوات من خلال إطلاق سلسلة من هجمات البرمجيات الخبيثة باستخدام
Anunak و Carbanak من أجل التنازل عن البنوك و الشبكات المصرفية  في جميع أنحاء العالم والتي من خلالها قاموا بتمرير الملايين من تفاصيل بطاقات الائتمان من الولايات المتحد إلي تجار التجزئة القائمة
ووفقًا للسلطات الأوروبية ، فقد قامت المجموعة الإجرامية في وقت لاحق بتطوير طروادة مصرفية متطورة وجاهزة ، تسمى كوبالت ، مستندة إلى برنامج اختبار الاختراق 
Cobalt Strike والذي كان مستخدمًا حتى عام 2016.
وللتنازل عن شبكات البنوك قامت المنضمة بإرسال  رسائل إلكترونية خادعة تتعلق بالرمث  لمئات من الموظفين في بنوك مختلفة ، حيث قاموا بإصابة ألاف الحواسب  ببرامج  خبيثة في حالة فتحها ،  و الأمر الذي سمح للمهاجمين بتحويل الأموال من البنوك إلى حسابات مزيفة أو أجهزة صراف آلي مراقَبة من قبلهم  وعلى الرغم من أن الاتهامات في لوائح الاتهام هي مجرد مزاعم ، فإن جميع الثلاثة المشتبه بهم قد يواجهون عقودا في السجن  إذا أدينوا
---------------
من طرف عيمر مسينيسا

هكذا يمكنك خفض فاتورة الكهرباء بنسبة 90% عبر استعمال هذه الطريقة الخطيرة | ستشكرني كثيراً

Posted: 02 Aug 2018 05:53 AM PDT

بين الفينة والأخرى دائماً ما أشارككم مجموعة من المواضيع الحصرية والغير  المطرحة في المحتوى العربي حيث تضيف لكم هذه المواضيع مجموعة من القيم والمهارات التي تكتسبها لأول مرة وكما جرت العادة جميع المواضيع التي أشارككم إياها أضع فيها مجموعة من الشروحات والأوصاف حتى تتمكن من تطبيقها بشكل حرفي وبدون اتركاب أي خطئ، ونفس الشيئ بالنسبة لتدوينة اليوم حيث سأشاركم طريقة حصرية لكيفية خفض الفاتورة الكهربائية بنسبة 90% وعلى سبيل المثال إن كنت تدفع 40 دولار كمبلغ فاتورة الكهرباء فبعد استعمال الطريقة سيصبح مبلغ الفاتورة 4 دولار فقط، ويذكر أن هذه التدوينة لها أبعاد تعليمية فقط ليس لإستعمالها بشكل مستمر لإنه سيتم إفشاء أمرك ثم سيتم فرض مجموعة من العقوبات منها غرامات مالية، لذلك مدونة حوحو للمعلوميات لا تتحمل أي مسؤولية.
فقبل الشروع في شرح الطريقة سنتعرف على جهاز العداد الكهربائي الذي يتكلف بمهمة حسابة القدرة الكهربائية التي نستهلكها وببساطة هو عبارة عن جهاز قياس رقمي أو ميكانيكي حيث يتوفر على قرص دوار مهمته حساب الكميات الكهربائية أو الطاقة الكهربائية المستهلكة في المنزل كما يتكون من العديد من الأشياء التي لا نحتاج معرفتها، أما طريقة خفض فاتورة الكهرباء بنسبة كبيرة فكل ما سنحتاج إليه هو المعدات التي تساعدنا في فتح جهاز العداد الكهربائي من الشكل الخارجي فقط وليس من الداخلي حتى نتفاذى بشكل كلي خطر التماس الكهربائي كما في الصورة
ثم بعد ذلك يجب فتح جهاز العداد من خلال المسامير المشار إليها في الصورة عبر معدات الفتح، ثم بعد ذلك يصبح العداد الكهربائي من الداخل شبية بهذا الشكل
ثم بعد ذلك كل ما ستحتاجه هو الحصول على مغناطيس أو أكثر من واحد
ثم بعد ذلك يجب إلصاق المغناطيس بجميع الجوانب الداخلية للعداد الكهربائي ثم بعد ذلك سيعمل المغناطيس على إبطاء حركة القرص الحديدي الذي مهمته هي حساب كميات الكهرباء المستهلكة حسب عدد الدورات المنجزة، حيث بعد استعمال عدد كبير من المغناطيس بجانب العداد الكهربائي سيصبح هذا القرص الحديدي عاجز على إنجاز دورة واحدة في اليوم وهكذا بالرغم من أنك تستهلك كمية كهرباء كبيرة في المنزل سيحاول القرص أن يدور بسرعة متزايدة لكن بسبب وجود المغناطيس بجانبه سيصبح عاجز عن إنجاز الدورات وهكذا سيتوقع وستتوقف معه أيضاً استهلاك نسبة الكهرباء
كما يمكنك استمعال بعض المغناطيسات المحمولة والقوية فقط في الجانب الخارجي من العداد سواء كان عداد الكهرباء أو الماء وفقط عبر وضع المغناطيس جانب العداد ستصبح الفاتورة الشهرية جد منخفضة ، لكن يجب دائماً وخد الحذر من تطبيقها في المنزل لإنه قد يتم فحص العداد الكهربائي الخاص بك بين الفينة والأخرى وإذا تم إيجاد مغناطيس داخل العداد سيتم فرض عليك مجموعة من العقوبات التي قد تصل إلى السجن.
---------------
الموضوع  ضمن مسابقة حوحو لربح 500 دولار

تطبيق خطير للتجسس على واتس اب أي شخص في الارض من رقمه فقط و بدون لمس هاتفه | سارع قبل حذفه‎ من بلاي ستور

Posted: 02 Aug 2018 05:18 AM PDT

شهدتنا في الفترة الاخيرة انتشار العديد من الطرق لمراقبة الواتساب منها الصادقة والكاذبة التي لا تسمن ولا تغني من جوع ، وللاشخاص الذين يبحثون عن طريقة مراقبة واتس اب عن طريق رقم الهاتف سوف اقدم لكم في هاته التدوينة واحدة من التطبيقات الجديدة والمتميزة لمراقبة واتس اب اي شخص بكل سهولة.
الطريقة تتمثل في مراقبة الضحية من خلال رقم هاتفه بدون ان تتحرك من مكانك فالامر ليس بالشيء الصعب ، اجل حيث كل ما ستقوم به هو تحميل التطبيق من الرابط الموجود اسفل هذه التدوينة ، وهو يدعى OnLog و يبلغ حجمه 10 ميجا تقريبا ، اول ما تفتح التطبيق ستقوم بكتابة اسم الضحية في الخانة الاولى وفي الخانة الموالية ستختار الدولة الخاص بك وطبعا ستجد ضمن القائمة جميع دول العالم بدون استثناء ، ومن ثم تدخل رقم هاتف الضحية في الخانة الاخيرة.
وبمجرد النقر على الزر الاخضر "بدأ المتابعة الان" سيتم اضافة الرقم ضمن قائمة المراقبين ، وهكذا سيبدأ بمراقبته واول ما يفتح حسابه على الواتساب ستتوصل بإشعار انه متصل الان ، كما انه يعطيك تقرير مفصل حول اخر ظهور له بالثواني والدقائق والمدة التي قضاها داخل ومتى دخل ومتى خرج.

التطبيق رائع جدا وهو متوفر لجميع مستحدمي هواتف الاندرويد ويمكنك تحميله على جهازك من الرابط التالي المباشر بصيغة apk وتثبيته على الهاتف.
رابط تحميل تطبيق Onlog
---------------------
 الموضوع من طرف عبدالله احمد ضمن مسابقة حوحو لربح 500 دولار

إليك أقوى الدورات المدفوعة التي يمكنك الحصول عليها بشكل مجاني خلال شهر أغسطس مع الحصول على شهادة

Posted: 02 Aug 2018 05:00 AM PDT

كما جرت العادة دائماً ما أشارككم خلال بداية كل شهر جديد مجموعة من الدورات المجانية والمدفوعة التي يمكنك الحصول عليها جميعها بشكل مجاني مع إمكانية الحصول على شهادات معترف بها فور إتمامك لهذه الدورات كما أن هذه الدورات التي أشاركها معك جميعها مقدمة من طرف منصات ومعاهد معترف بها دولياً لذلك كل ما عليك فعله هو الإنخراط في هذه الدورات المجانية حسب الإختصاص الذي تريده كما يمكنك الإحتفاظ بها في قائمتك لتعلمها في وقت لاحق.
فبدايةً مع الدورات المطروحة باللغة الإنجليزية :
Valuing Nature: Should We Put a Price on Ecosystems:
تمكنك هذه الدورة من معرفة جميع الأشياء الطبيعية التي يمكن أن نستفيذ منها بشكل كبير في حياتنا اليومية وذلك عبر استعمال مجموعة من الأشياء المخفية والتي ستتعرف عليها لأول مرة في هذه الدورة المميزة.
Improve Your Intercultural Competence: 
من بين أهم الأشياء التي تمكنك ن التعايش ومعرفة الأخر بالرغم من اختلاف العادات والتقاليد والثقافات هو التواصل، لذلك يعتبر التواصل واحد من بين أهم المهارات التي يجب على كل واحد منا أن يكتسبها ليتمكن من تطبيقها في مجالات عديدة ومختلفة.
Psychology and Mental Health: Beyond Nature and Nurture: إن كنت من بين الأشخاص الذي يهتمون كثيراً بالمجال النفسي وطريقة فهم العواطف الخاصة بك والتحكم فيها بشكل إرادي، سيجب علي متابعة الدورة التالية والمقدمة من طرف أشخاص وأطباء كفئ في المجال النفسي.
Inside IELTS: Preparing for the Test with the Experts: 
أرشح لك أفضل الدورات المدفوعة والمطروحة بشكل مجان لتعلم اللغة الإنجليزية بطريقة صحيحة واحترافيه، كما أنها دورة تعتمد على الدروس المطروحة في معاهد تعلم اللغة الإنجليزية والتي تمكنك وتساعدك أيضاً في اجتياز الإمتحانات مثل امتحان الـ IELTS و TOEFL
Introduction to Dutch: 
إن كنت من بين الأشخاص الذي يسافرون بشكل كبير في مختلف الدول الأوروبية فلابد من الأمر أنك بحاجة لتعلم اللغة الهولندية لإنها تعتبر واحد من بين الدول الأكثر سياحةً في أوروبا، لذلك يمكنك استعمال هذه اللغة واكتسابها عبر هذه الدورة المجانية.
International Business Environment and Global Strategy International Business Environment: 
إن كنت مهتم بالمجال السياسي والإداري والمالي فيمكنك متابعة هذه الدورة التي ستساعدك في فهم العديد من العمليات المالية والإقتصادية التي تتحكم فيها مجموعة من المؤسسات العالمية.
English at Work: Job Interviews: 
نعلم جيداً أنه في العديد من المؤسسات والشركات الكبرى تصبح اللغة الإنجليزية واحدة من بين الأشياء الضرورية لذلك تعلم اللغة الإنجليزية ليس بالضروري هو شيئ جيد لكن الأمر المميز هو أن تستطيع تطبيقها واستعمالها في مجالات أخرى كالمجالات الإحترافية مثل العمل المهني.
والأن أشاركك الدورات المطروحة باللغة العربية
تقنيات الألعاب التحفيزية : 
تمكنك هذه الدورة من اكتساب طرق التعليم والتسويق والعمل المكثف، حيث تجعلك تجمع بين العديد من المجالات المهمة في حياتك اليومية والتي تساعدك من خلالها أن تجني رصيد كبير من المبالغ المالية.
مهارات الإسعافات الأولية : 
في بعض الأحيان قد تفرض علينا الضرورة أن نتعلم مجموعة من المهارات التي قد لا تتعلق أبداً بمجال اختصاصنا وواحدة من بين هذه المهارات نجد مهارة الإسعافات الأولية التي قد تساعدك في إنقاذ حياة الأشخاص الذي قد يصابوا بحوادث مختلفة مثل الغرق، حادثة سير، لذلك يجب عليك إتمام هذه الدورة التي قد لا تأخد منك وقت طويل.
تحليل البيانات بإستخدامExcel : 
من بين أكثر البرامج المستعملة في مختلف الوظائف بمختلف اختصاصاتها هو برنامج الإكسيل الذي يساعد في العديد من المهام الضرورية مثل الإحصاء، قواعد البيانات لكن في هذه الدورة ستتعلم كيف يمكنك استعمال برنامج إكسيل لتحليل البيانات.
-------------
الموضوع من طرف محمد بورديم

ما هي خاصية Block Suspicious Behaviors Windows الجديدة في نظام ويندوز 10 ولماذا هي مهمة ويجب عليك تفعيلها‎

Posted: 02 Aug 2018 04:45 AM PDT

يعتبر نظام ويندوز 10 واحد من بين أنظمة التشغيل الأكثر نجاحاً في الوقت الحالي والذي يتوفر على ممجموعة من المميزات التي جعلته ضمن أفضل المراتب كأفضل نظام تشغيل في العالم ومن بين هذه المميزات نجد خاصيات الحماية التي يتم إضافتها من حين إلى آخر والتي تضيف العديد من القيم لنظام الويندوز أبرزها وأهمها هو عامل الحماية في جهاز الحاسوب حيث بالرغم من استعمال برامج مكافحة الفيروسات إلاّ أنه في بعض الأحيان هذه البرامج قد لا تستطيع حماية المستخدم بشكل تام، لذلك يجب الحرص دائماً على تحديث النظام للحصول على آخر الخاصيات المتعلقة بجانب الحماية.
ومن بين خاصيات الحماية المعروفة التي تمت إضافتها مؤخراً لنظام ويندوز 10 هي خاصية Windows Hello التي تمكن المستخدم من قفل وفتح جهازه عبر استعمال الوجه أو بصمة اليد وحتى قزحة العين حيث تم اعتبارها واحدة من بين أفضل التحديثات الأمنية التي طرحتها شركة مايكروسوفت في الآونة الأخيرة.
أما عن خاصية Block Suspicious Behaviors Windows التي ستتم إضافتها إلى نظام ويندوز 10 ستعمل على تقديم مجموعة من الوظائف والخدمات التي ستساعدك في حماية جهاز حاسوبك وخصوصيتك في شبكة الأنترنت حيث ستعمل على حظر المحتويات الضارة من خدمات البريد الإلكتروني، منع برامج وتطبيقات الـ Office من تسريب معلوماتك عند اتصالها بشبكة الأنترنت كما يمكنها أيضاً حظر العمليات الغير الموثوقة التي تتم عبر منافذ الـ USB ومنع سرقة البيانات من طرف البرامج الموجودة في نظام الويندوز.
وللحصول على هذه الميزة يجب عليك أن تتأك أولاً من حصولك على تحديث Windows 10 Redstone 5 ، ثم بعد ذلك قم بالتوجه إلى إعدادات النظام والتحديث كما في الصورة

بعد ذلك قم بتنفيذ الأوامر التالية والمشار إليها في الصورة
وبعد ذلك قم بتفعيل خاصية block suspicious behavious كما في الصورة
وهكذا أخيراً ستتمكن من الحصول على مميزات هذه الخاصية التي ستقدم لك مجموعة من وظائف الحماية التي لن تجدها في برامج مكافحة الفيروسات.
--------------
الموضوع من طرف محمد بورديم

هذه هي الطريقة الوحيدة والموثوقة للتأكد من مصداقية الإضافات قبل تثبيثها في متصفحك

Posted: 02 Aug 2018 04:38 AM PDT

تعتبر الإضافات واحدة ن بين الأشياء المكملة بشكل كبير للمتصفحات والتي تجعلك في بعض الأحيان تستغني عن العديد من الأشياء مثل مهام البرامج وتطبيقات الويب لكن في بعض الأحيان قد تتسبب هذه الإضافات في بعض المشاكل العويصة والمتعلقة غالباً بجانب الحماية والخصوصية، حيث سبق وتسببت مجموعة من الإضافات الموجودة في متجر غوغل كروم في العديد من عمليات الإختراق وتسريب البيانات التي وصلت إلى غاية تسريب بيانات 11 مليون مستخدم عبر الإستعمال الخاطئ لهذه الإضافات في المتصفح، لذلك في تدوينة اليوم أردت مشاركتك أفضل الخطوات والمراحل التي ستمكنك من فحص سلامة الإضافة قبل تثبيثها في متصفحك غوغل كروم.
فبداية يجب التأكد من مصداقية وظيفة الإضافة التي تريد أن تضعها في متصفح غوغل كروم فعلى سبيل المثال لا يوجد هناك إضافات تمكنك من معرفة من زار بروفايلك الخاص فلهذا يجب دائماً الحرص على أن تكون الوظيفة الخاصة بالإضافة منطقية، بعد ذلك قم بالدخول إلى صفحة تحميل الإضافة وتأكد أنها تتوفر على وصف خاص وسياسة الخصوصية كما في الصورة
ثم بعد ذلك تأكد من وجود موقع خاص بالإضافة ويجب أن يكون موضوع في الوصف كما في الصورة
ومن بين الأشياء الأخرى التي تساعدك بشكل كبير في التحقق من مصداقية الإضافة هو عدد الأشخاص الذي يستعملونها والتقييمات المقدمة لها، فالإضافات الكاذبة غالباً ما تحصل على تققيمات سلبية وعدد مستخدميها جد ضئيل.
فعند تثبيثك للإضافة في المتصفح تأكد دائماً من الأشياء التي ترغب الإضافة أن تصل لها فعلى سبيل المثال هناك إضافات تصل إلى بريدك الإلكتروني الخاص لإستعماله في مجموعة من العمليات الخطيرة والتي قد تؤدي بك إلى ضياع خصوصيتك في شبكة الأنترنت

كما يمكنك استعمال بعض الطرق المتقدمة والتي تتطلب منك أن تكون خبير بعض الشيئ في لغات البرمجة حتى تتمكن من فحص الكود الخاص بالإضافة وتتأكد من أنه بلغة HTML و CSS
----------------

الموضوع من طرف محمد بورديم

هل تخاف بشكل كبير على هاتفك الجديد ؟ قم بفعل هذه الأشياء وأضمن لك حماية الهاتف بشكل كلي

Posted: 02 Aug 2018 04:26 AM PDT

جميعاً عندما نشتري هاتف جديد نسعى إلى أن يبقى الهاتف على نفس الحالة لكن غالباً لا يتحقق هذا المنال ويصبح هاتفنا عبارة عن خردة تتعرض لمجموعة من الظروف القاسية مثل السقوط أو تغيير مظهره الخارجي بسبب الظروف التي تعرض لها وأيضاً مشاكل البطارية والعديد من العوامل الأخرى التي تساعد بشكل كبير في إتلاف الهاتف، لذلك أردت مشاركتك مجموعة من الأشياء التي إن قمت بفعلها ستضمن حماية الهاتف بشكل كلي سواء من ناحية الهاردوير أو السوفتوير كما أن هذه الطرق التي أشاركك إياها في تدوينة اليوم لا تحتاج لمبلغ مالي كبير كما أن البعض يمكنك القيام به عبر أدوات منزلية فقط.
1.غلاف خارجي وشاشة الحماية
من بين أكثر الأشياء التي تساعدك في حماية هاتفك من الصدمات المفاجئة والأوساخ الذي يتعرض لها بشكل يومي هو شراء غلاف خارجي للهاتف ثم شاشة حماية تمكنك من حماية الواجهة الأمامية لجهاز هاتفك من الكسور والصدمات المفاجئة.
2. جد مكان آمن لحماية الهاتف
عندما نستعمل جهاز الحاسوب ولا نعود بحاجة لجهاز الهاتف فيجب عليك أن تقوم بتخزينه ووضعه في مكان آمن وبعيد عن الأيدي حيث يجب عليك الحفاظ دائماً على المظهر الخارجي للهاتف ومردودية البطارية أيضاً وذلك عبر تفاذي استعماله من طرف العائلة أو الأصدقاء.
3. لا تحتفظ بالهاتف في محفظة أو أماكن مغلقة
الحفاظ على الهاتف في الأماكن المغلقة قد يؤدي إلى حدوث مجموعة من الأشياء الخطرة مثل انفجار بطارية الهاتف والعديد من الأشياء الأخرى التي قد تسبب في تلاف هاتفك.
4. استخدام أجهزة الشحن الأصلية
من بين الأشياء التي تساهم في تدمير بطارية الهاتف في وقت قصير هو شحن الهاتف بالشواحن المقلدة والتي قد تسبب أيضاً بعض الإنفجارات في حالة تركها موصول بمقبس الكهرباء.
5.  تنظيف الهاتف بشكل منتظم
احرص دائماً على تنظيف الهاتف بالمناديل المجففة عوض استعمال الماء والطرق التقليدية مثل المناديل الورقية.
6. شحن الهاتف بشكل منتظم
إن كنت تريد الحفاظ على مردودية بطارية الهاتف بشكل جيد قم دائماً بشحن هاتفك بشكل منتظم ضمن جدول أنت من يحدده، لذلك احرص على شحن هاتفك بين مدة يوم إلى يوم ونصف.
7.الحفاظ على الهاتف جاف دائماً
إذا تعرض هاتفك بشكل متواصل للماء فتأكد أن شاشة اللمس لن تستخدم بشكل جيد ويجب علي تغييرها مع مرور الوقت لذلك تفاذي استعمال الماء في شاشة اللمس والحفاظ على الهاتف بشكل جاف.


---------------------
الموضوع من طرف محمد بورديم

هل تعلم ان برنامج الفوتوشوب اصبح متجاوز ولم يعد يستعمل في مجال التصميم وهذه هي البرامج البديلة

Posted: 02 Aug 2018 02:36 AM PDT

عندما نتكلم عن برنامج الفوتوشوب فلابد من الأمر أننا نتحدث هنا عن أقوى وأفضل برامج التصميم الموجودة في شبكة الأنترنت طوال هذه الحقبة التكنولوجية التي نعيشها، فعبر احتراف هذا البرنامج الذي يعتبر الرقم واحد والمطلوب بكثرة في مختلف المجالات فيمكنك أن تجني مبالغ شهرية فقط عبر إتقان واحترافي هذا البرنامج، كما أنه حالياً في مجالات التصميم لا يوجد بديل له والأكثر استعمالاً في أضخم الشركات التكنولوجية سواء لتصميم أشكال المنتوجات أو التعديل على الإعلانات والعديد من الأشياء الأخرى.
فكما نعلم جميعاً أنه في الحقبة الأخيرة تطور المجال التكنولوجي والتقني بشكل جد كبير حيث أصبحنا في الوقت الحالي نستغني عن مجموعة من الوظائف والخدمات التي كانت واحد من بين الأساسيات في شبكة الأنترنت، ونفس الشيئ ينطبق بالنسبة لبرنامج الفوتوشوب حيث أفادت مجموعة من المصادر الموثوقة في شبكة الأنترنت مؤخراً أنه بالرغم من أن برنامج الفوتوشوب واحد من بين أفضل برامج التصميم من جميع النواحي كما أنه الأكثر استعمالاً ن طرف الجميع إلاّ أنه أصبح واحد من بين البرامج المتجاوزة حالياً بسبب وصول الذكاء الإصطناعي لمراحل كبيرة من التطور والتي جعلتهيبتكر ويطور مجموعة من البرامج الأخرى وتقنيات التصميم الجديدة التي تجعلك تستغني بشكل كلي عن برنامج الفوتوشوب كما أنها تسهل بشكل كبير عمليات التصميم مقارنة مع طرق استخدام برنامج الفوتوشوب.
ومن بين التطبيقات والبرامج التي تم ترشيحها لكي تحل مكان برنامج الفوتوشوب نجد كل من :
Pixelmator
CorelDraw
Sketch
Affinity Photo
GIMP
ومن بين هذه البرامج هناك أيضاً التطبيقات التي يمكنك تحميلها واستعمالها في التصميم عبر استعمال هاتفك الأندرويد فقط بدون الحاجة لإستعمال جهاز الحاسوب.
فبالرغم من أن برنامج الفوتوشوب أصبح واحد من بين البرامج المتجاوزة إلاّ أنه هناك عدد كبير من الأشخاص يفضلون استعمال برنامج الفوتوشوب بالرغم من وجود البرامج المتطورة وتقنيات الذكاء الإصطناعي.

-------------
الموضوع من طرف محمد بورديم

تعرّف على 5 معلومات مشوقة حتماً لا تعرفها عن شركة شياومي

Posted: 02 Aug 2018 01:38 AM PDT

قامت شياومي في 2010 بتأسيس أكبر أسواقها في الصين والهند حيث أصبحت الأكبر في السوق الهندي وتفوقت على سامسونج في أوائل عام 2018 وهذا قبل أن تستعيد سامسونج مكانتها مؤخرا، حيث تعرف شياومي بابل الشرق أو ابل الصينية ومن الممكن أن يكون هذا بسبب واجهة مي MIUI التي تميزه وتجعله يتمتع بالسلاسة والأناقة، وهذه الصفات معروف بها نظام ios الخاص بأجهزة ابل ولذلك فنحن في هذا المقال سوف نقدم لكم بعض المعلومات المشوقة التي لم تكن تعرفها عن شياومي.
1. الموقع الرسمي
سبب الاسم شياومي والتي من الصعب معرفة نطقه الصحيح عندما تقوم بالنظر إلى الحروف  Xiaomi ولهذا السبب إضطرت الشركة إلى تغيير موقعها إلى mi.com بعد أن قامت بشراء الاسم ب 3.6 مليون دولار من مالكه، ولهذا السبب عندما تقوم بالدخول إلى الموقع القديم Xiaomi.com سوف يقوم بتوجيهك مباشرة إلى الجديد.
2. منتجات غريبة
تعتبر شياومي من أكبر الشركات التي يوجد لديها نظام بيئي متكامل ليس في الهواتف الذكية بل في أجهزة الحواسيب أيضا وكذلك مصابيح الإضاءة الذكية والمكانس الذكية وخدمات البث والأحذية الذكية ودراجات سكوتر كهربائية، ومن المؤكد أن هذه المنتجات ليست غريبة على شركة تقنية مثل شياومي ولكن إذا علمت أن تقوم ببيع أفران لطبخ الأرز وفرشاة أسنان كهربائية وحقائب ووسائد السفر وأقلام عادية بكل تأكيد سوف تستغرب هذا على شركة ابل الشرق.
3. شعار الشركة
قد يظهر الشعار على أنه مجرد رمز ولكنه بالمقلوب يكون مطابقا لكلمة قلب باللغة الصينية ولكن لا يعلم أحد إذا كانت هذه صدفة أم لا، حيث يقال أن ترجة جزء من شاو Xiao هي عبارة عن حبات الأرز الصغير وهو تعبيرا عن الانتشار أما جزء مي mi وهو كان يشتهر بأنه إختصار Mobile Internet أي أجهزة الإنترنت المحمولة، حيث قالت الشركة أنه إختصار Mission Impossible أيضا وهو تعبير عن السنوات الأولي الصعبة في حياة الشركة.
4. هامش ربح 5% فقط للأبد
وهذا ضمان للحفاظ على السعر المميز مقابل القيمة حيث أعلن الرئيس التنفيذي لي جون في أبريل الماضي أن هامش ربح الشركة لن يتخطي 5% أبدا وهذا بعد إستقطاع الضرائب وهذا على جميع منتجاتها.
5. الرقم القياسي للهواتف المبيعة
تحمل شياومي الرقم القياسي للهواتف الذكية المبيعة في خلال 24 ساعة وهذا بفضل العروض والخصومات التي قامت بتقديمها في مهرجان المعجبين السنوي في عام 205 حيث باعت 2,112,010 هاتف ذكي على موقعها الإلكتروني، وفي نفس اليوم قامت ببيع 38,000 تلفاز ذكي و 770,000 جهاز ذكي أخر و 208,000 أسوار مي لتعقب اللياقة حيث كانت عائدات هذا اليوم 2.08 مليار يوان أي نحو 900 مليون ريال سعودي.

--------------
الموضوع من طرف مالك كبريال
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات