القائمة الرئيسية

الصفحات

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

الكشف عن مصير المراهق الذي اخترق آبل

Posted: 31 May 2019 08:31 AM PDT

اهتمت وسائل الإعلام المتخصصة بقصة هاكر استرالي في عمر المراهقة مهووس بشركة آبل، و قد تمكن من اختراق سيرفرات الشركة في مناسبتين، قيل أن يتم توقيفه.

و جسب موقع "Engadget" الأمريكي المتخصص فإن المراهق الأسترالي المهووس بآبل قام باختراق خوادم الشركة أول مرة في عام 2015 و كان بعمر 13 سنة فقط، ثم أعاد الكرة مرة أخرى في عام 2017، و حسب ما نقل عن تصريح محامي المراهق فإنه لم يكن يعي خطورة أفعاله بالنظر إلى صغر سنه.

و بالإضافة إلى ذلك فإن الشاب الأسترالي كان يطمح إلى الحصول على وظيفة في شركته المفضلة، إلا أنه وجد في النهاية نفسه أمام القضاء، من جانبها لم تحقق آبل حلم هذا المراهق بتشغيله، لكنها تنازلت عن الدعوى حيث قالت أن عملية الاختراق لم تخلف أي مشاكل مادية أو خاصة بحقوق الملكية الخاصة بآبل.

من جانبها قررت محكمة أسترالية تغريم المتهم مبلغ 300 دولار أسترالي فقط.


اكثر من 160 دورة على "يوديمي" مجانا في كل المجالات تقريبا

Posted: 31 May 2019 07:49 AM PDT

يوديمي (Udemy) هي منصّة تعليمية عبر الإنترنت مُخصّصة للبالغين، على عكس أكاديمية مووك التي تُقدّم برامج تقليدية اجتماعية. تهتم منصة يوديمي بالعديدِ من المحتويات بما في ذلك البرمجة، الترجمة، الرسم، الربح من النت أو الإبداع بصفة عامّة. تُوفّرُ منصة يوديمي مجموعة من الأدوات التي تُساعِدُ المستخدمين على إنشاء دورات تدريبية من أجل كسب المال بطرق عدّة.

وقد استعرضنا مجموعة من الدورات المهمة والمجانية في هذه المنصة عبر عدة مقالات منشورة مدونة المحترف . واليوم اقدم لكم مجموعة اخرى من الدورات ،اكثر من 160 كورس مجانا في كل المجالات تقريبا.










بيع جهاز حاسوب بأكثر من مليون دولار!

Posted: 31 May 2019 07:17 AM PDT

بيع جهاز حاسوب بأكثر من مليون دولار!
في واقعة قد يراها البعض غريبة في عالم التكنولوجيا، أشارت تقارير صحفية إلى عملية بيع حاسوب شخصي بمبلغ يزيد عن مليون دولار أمريكي في مزاد علني.

و يتعلق الأمر بحاسوب يحمل إسم "The Persistence of Chaos" و تم بيعه في مزاد علني مقابل 1,24 مليون دولار أمريكي، و ميزة هذا الحاسوب الذي تم العمل عليه كتحفة فنية من طرف الفنان غو أو دونغ و الشركة الإسرائيلية Deep Instinct، حيث يضم الحاسوب أخطر البرمجيات الخبيثة,

و من بين هذه البرمجيات نجد مثلا WannaCry الذي كبد شركات و مؤسسات عالمية أموال طائلة بالإضافة إلى برمجية ILOVEYOU و BlackEnergy و غيرها، كما أن الحاسوب يعمل بنظام ويندوز إكس بي إلا أنه تم تعطيل ميزة الاتصال بالانترنت.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات