القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية إعادة تعيين ويندوز 10 باستخدام كلمة المرور أو بدونها؟

كيفية إعادة تعيين ويندوز 10 باستخدام كلمة المرور أو بدونها؟

Link to عالم الكمبيوتر

كيفية إعادة تعيين ويندوز 10 باستخدام كلمة المرور أو بدونها؟

Posted: 22 Jan 2020 09:39 AM PST

عندما يتعلق الأمر بنظام التشغيل ويندوز 10، فلنا في جعبتنا الكثير من الشروحات والمقالات الخاصة به، وطبعًا هدفنا الأسمى مُتمثّل في نشر الفائدة بين جموع المستخدمين، عمومًا، لاشك أن ويندوز 10 لا يُصدق من حيث الأداء، ومع ذلك، وكما هو الحال مع جميع أنظمة التشغيل الأخرى، حيث من الطبيعي أن تُلاحظ أو تشعُر بانخفاض في الأداء بمرور الوقت، ويحدث ذلك عادةً عند ملأ النظام بجميع أنواع البرمجيات وتحديدًا تلك التي لا تستخدمها، فضلًا عن وجود ملفات غير ضرورية عائدة لعمليات إلغاء تثبيت البرامج وحذفها وما إلى ذلك.

لذلك وفي هذه الحالة، فإن أفضل شيء يمكنك القيام به هو إعادة تعيين ويندوز 10 على جهاز الحاسوب الخاص بك، وعبر مقالتنا هذه، سنتعرف على العملية بأكملها، وزيادة عن ذلك، سنتعرف أيضًا على كيفية إعادة التعيين بدون الحاجة إلى كلمة المرور، لذا إن كنت من المهتمين فتابع الدليل حتى النهاية.


المزيد»

6 طرق لتحسين اداء الرامات فى الكمبيوتر

Posted: 21 Jan 2020 12:02 PM PST

دعونا نلقى نظرة سريعة أولاً على ما هى ذاكرة الوصول العشوائى ( RAM ) قبل الخوض فى تفاصيل كيفية تحسين أداء الرامات . بإختصار شديد، الرام هى ذاكرة مؤقتة أو ذاكرة تخزين قصير الأجل تستخدمها البرامج والمهام التى تعمل على الجهاز . بالتالى، إذا أعيد تشغيل الكمبيوتر أو بمجرد انقطاع التيار عنه ستفقد المعلومات، وكلما زاد حجم ذاكرة الوصول العشوائي الموجودة في جهازك، زاد عدد البرامج التي يمكنك تشغيلها مرة واحدة دون التأثير سلبًا على الأداء . والعكس تماماً، عندما يكون حجم الرام صغير فى الجهاز ، فإنه يستخدم جزءًا من القرص الصلب يسمى "page file" والذي يتظاهر على انه ذاكرة وصول عشوائي وتسمى فى هذه الحالة "ذاكرة افتراضية" وتكون أبطأ بكثير من ذاكرة الوصول العشوائي الفعلية .


المزيد»

كيفية إعداد مُستندات جوجل لاستخدامها بلا اتصال في الإنترنت!

Posted: 21 Jan 2020 10:30 AM PST

يعد مُحرر مستندات جوجل أحد أفضل مُعالجات النصوص المجانية الموجودة في السوق ومن أكبر المُنافسين أيضاً لحزمة برامج مايكروسوفت أوفيس، حقيقة أنه مجاني للاستخدام والتكامل بشكل مثالي مع الهاتف الذكي الخاص بك يجعله خيارًا مناسبًا للعديد من المستخدمين، (راجع: 7 أشياء في Google Docs ربما لا تعرفها ويجب عليك أن تفعل).

ومع ذلك هناك ميزة واحدة يمكن اعتبارها إيجابية وسلبية على حد السواء، يتطلب مُحرر مستندات جوجل اتصالاً بالإنترنت للعمل والحفاظ على مزامنة بياناتك طوال الوقت، ولكن قد تكون هناك أوقات ينقطع فيها اتصالك بالإنترنت أو قد ترغب في استخدام مُحرر المستندات هذا في ظروف مُعينة.

مما يزيد الموقف سوءًا إن انفصل اتصالك بالإنترنت أثناء قيامك بتحرير مُستند ما فلن يسمح لك محرّر المستندات بتعديله إلى أن يعود الاتصال من جديد، لهذه الأسباب قد تفكر في طريقة ما لاستخدام محرّر مستندات جوجل هذا في وضع عدم الاتصال، ولحسن الحظ لست بحاجة إلى البحث طويلاً فهو يوفر ذلك ضمن إعداداته.

المزيد»
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات