القائمة الرئيسية

الصفحات

حوحو للمعلوميات


بعد أن أصبح أسرع من غوغل كروم بشهادة الجميع ، إليك طريقة تثبيت إضافات كروم في متصفح Microsoft Edge الجديد

Posted: 18 Jan 2020 01:15 PM PST

 إذا قمت بتنزيل الإصدار الجديد من متصفح Microsoft Edge ، والذي يستند إلى Chromium ، فيجب أن تعرف أنه يمكنك بالفعل الوصول إلى جميع الامتدادات التي يحتوي عليها متصفح غوغل كروم.

إذا كنت قد قمت بالفعل بكل ما يلزم لتنزيل المتصفح وتثبيته ، نوصيك بإلقاء نظرة على هذه المقالة ، لأننا سنشرح لك خطوة بخطوة كيفية تثبيت ملحقات كروم  في Microsoft Edge Chromium.
 قبل إظهار ما يجب عليك القيام به لتتمكن من تثبيت ملحقات داخل Microsoft Edge Chromium ، من المهم توضيح أن جميع الملحقات الموجودة في  غوغل كروم  متوافقة مع متصفح  مايكروسوفت الجديد. باختصار ، يمكنك الوصول إلى نفس الإضافات التي قمت بتثبيتها في  كروم.
 بعد فتح  المتصفح، يجب النقر فوق النقاط الثلاثة الصغيرة الموجودة في أعلى يمينه و سيتم عرض قائمة مع خيارات مختلفة. انقر على الخيار الذي يقول ملحقات.

في ثوانٍ ، سيتم فتح علامة تبويب جديدة حيث يمكنك رؤية الملحقات التي قمت بتثبيتها. إذا لم يكن لديك أي منها ، يمكنك تثبيت أخرى جديدة من خلال النقر على الخيار الذي يقول الحصول على ملحقات من متجر مايكروسوفت .
والآن يمكنك تثبيت أي من الإضافات المعروضة على الصفحة ، أو استخدام محرك البحث للعثور على  إضافة  معينة.
كيفية تثبيت ملحقات كروم على Microsoft Edge ؟
من ناحية أخرى ، إذا لم تعثر على الامتداد الذي تريده في متجر  مايكروسوفت  ، فيمكنك تثبيت ملحقات  كروم الخاصة بك باتباع الخطوات التالية:
بمجرد فتح مستعرض Microsoft Edge ، سيتعين عليك النقر فوق النقاط الأفقية الثلاث الموجودة في أعلى يمين الشاشة دائما و سيتم عرض قائمة مع خيارات مختلفة. ضمن تلك القائمة ، يجب النقر فوق الخيار الذي يشير إلى  السماح بالامتدادات من المتاجر الأخرى.

الخطوة التالية هي الدخول إلى متجر تطبيقات كروم . ونسخ رابط  العنوان  الخاص بأي إضافة ووضعه في متصفح Microsoft Edge وسيسمح لك بتثبيتها
إقرأ أيضا : مايكروسوفت تطلق رسميا Microsoft Edge ! الآن أسرع من غوغل كروم ويستهلك الرام والبطارية أقل

كيف تحظر استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك في حالة ضياعه أو سرقته ومعرفة مكانه عن بعد

Posted: 18 Jan 2020 09:09 AM PST

مثل الهواتف ، تمتلك أجهزة الكمبيوتر كمية كبيرة من المعلومات الشخصية التي يمكن أن تعرض عملنا للخطر إذا كانت لدينا معلومات حساسة قد تقع في الأيدي الخطأ.
لهذا السبب ، فإن كل من  مايكروسوفت و  آبل  المسؤولتان عن نظامي التشغيل لأجهزة الكمبيوتر الأكثر استخدامًا اليوم مثل  الويندوز  و MacOS على التوالي ، لديهم بعض الحلول لحظر جهاز الكمبيوتر أو جهاز Mac عن بُعد في حالة فقدانه أو سرقته.

إذا كنت تستخدم Windows Tablet أو جهاز كمبيوتر شخصيًا ، فإن أول ما عليك فعله هو التحقق من تنشيط وظيفة الموقع على جهازك ، لأنه إذا لم تقم بتمكين هذه الميزة ، فلن تتمكن من حظره  عن بُعد.
 لفعيل وظيفة "البحث عن جهازي" ، يجب عليك اتباع الخطوات التالية:
انتقل إلى ابدأ  > الإعدادات> التحديث والأمان> البحث عن جهازي.

قم بتنشيط الوظيفة في حالة عدم تفعيلها مسبقا  لأول مرة.
بمجرد الانتهاء من هذه الخطوة ، يمكنك حظر جهازك إذا ضاع أو سُرق. و لحظره عن بعد ، عليك القيام بما يلي:
- افتح أي  متصفح إنترنت وقم بتسجيل الدخول باستخدام حساب  مايكروسوفت الخاص بك (وهو نفسه الذي أدخلته في جهاز الكمبيوتر الخاص بك) من الرابط التالي :
Microsoft
- انتقل إلى قسم "الأجهزة".
- حدد جهاز الكمبيوتر الخاص بك وانقر على خيار "إدارة".
- الآن اضغط على "البحث عن جهازي".
- ولمنع استخدامه في حالة لسرقة انقر على " حظر".

مع هذا ، سيتم قفل الجهاز ، ويمكنك إلغاء قفله إذا كان بين يديك مرة أخرى. تذكر أن كل من هذه الوظيفة والموقع الدقيق لن تعمل إلا عند توصيل الجهاز بالإنترنت ، لذلك إذا تم إيقاف تشغيلها ، فلن يتم تطبيق الإجراء في ذلك الوقت ، حتى يتم توصيل الجهاز بشبكة ال.
مع هذا ، سيتم قفل الجهاز ، ويمكنك إلغاء قفله إذا كان بين يديك مرة أخرى.  يوصى بأن يكون لديك أيضًا خيار للحظر بواسطة PIN أو كلمة المرور أو المصادقة البيومترية التي تم تنشيطها لجعل الوصول إلى بيانات الكمبيوتر لديك أكثر صعوبة.

شركة PINE64 تطلق أول هاتف محمول لها ، هاتف جوال رخيص يمكن تشغيل عليه أي نظام لينكس مفضل لديك

Posted: 18 Jan 2020 06:50 AM PST

يمكن لعشاق Linux الذين يرغبون في الحصول على هاتف محمول ذكي  يشتغل بهذا النظام  الآن اختيار هواتف PinePhone  الجديدة التي بالإضافة إلى تكلفتها المعقولة بحوالي 150 دولارًا ، فهي تتيح أيضًا استخدام Linux كنظام تشغيل ، بدلاً من أنظمة  أندرويد  و iOS المعتادة.
في الوقت الحالي ، تم إطلاق إصدار Brave Heart ، الذي تبدأ شحناته اليوم ، ويركز عملياً على المطورين والمستخدمين ذوي الخبرة الواسعة في Linux. مع الهواتف المحمولة PinePhone ، سيتمكن المستخدمون من تثبيت توزيعات لينكس التي يريدونها.
بهذا المعنى ، لن يأتي هاتف  PinePhone بنظام تشغيل مثبت مسبقًا. بدلاً من ذلك ، سيأتي مع صورة الاختبار حتى يتمكنوا من التحقق من أن الهاتف يعمل ، ومن هناك يمكنهم بالفعل تثبيت توزيعات  التي يختارونها من توزيعات Linux المتوفرة للهواتف المحمولة.
فيما يتعلق بالميزات الرئيسية ،  فالهاتف يأتي بمعالج Allwinner A64 رباعي النواة  بسرعة 1.20 جيجا هرتز و   2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 16 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية وبطارية قابلة للإزالة تبلغ 2750 مللي أمبير في الساعة ، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 2 ميجابكسل ، وكاميرا أمامية بدقة 2 ميجابكسل ، بالإضافة إلى شاشة IPS LCD بحجم 5.95 بوصة توفر دقة قصوى تبلغ 1440 × 720 بكسل.
يحتوي أيضًا على فتحة لبطاقات microSD لنظام التشغيل Linux ، ومقبس سماعة رأس كبل تقليدي ، ومنفذ USB ، ومن بين خصائصه ، يوجد على ظهره ، في الجزء العلوي الأيمن ، موصل مع العديد من المسامير بحيث يمكن توصيله أجهزة خارجية و يمكن الوصول إلى هذا الموصل عن طريق إزالة الغطاء الخلفي. في الوقت الحالي ، يتم التخطيط لإطلاق لوحة مفاتيح متوافقة مع هذا الموصل ، وسيتم إطلاقه في أي وقت من هذا العام.

FBI تغلق موقعًا يسمح بتنزيل 12.000 مليون كلمات مرور وحسابات مخترقة

Posted: 18 Jan 2020 06:24 AM PST

 شبكة الويب المظلمة مليئة بالأسواق التي يمكنك فيها شراء بيانات الاعتماد للوصول إلى حسابات ملايين الأشخاص. تم جمع قواعد البيانات هذه نتيجة للعديد من الهاكرز ، وكان هناك موقع على الويب قد عرضها حتى خارج شبكة الويب المظلمة بأسعار منخفضة للغاية. الآن ، لقد أغلق مكتب التحقيقات الفيدرالي ذلك.
يقدم موقع الويب هذا ، الذي يدعى WeLeakInfo.com ، اشتراكات بأسعار تبدأ من 2 دولار لمدة 24 ساعة م للوصول  إلى عمليات بحث غير محدودة ووظائف بحث متقدمة. مقابل 7 دولارات كان لديك وصول أسبوع واحد لكلمات السر وغيرها . تبلغ تكلفة الوصول إلى شهر واحد 20 دولارًا ، بينما يمكنك الوصول إلى قاعدة البيانات الكاملة لمدة 70 شهرًا مقابل 70 دولارًا.
في المجموع ، كان للموقع أكثر من 12000 مليون سجل مفهرس ، مع الحسابات والمستخدمين ورسائل البريد الإلكتروني والهواتف وكلمات المرور التي تم الحصول عليها من أكثر من 10300 من قواعد البيانات التي تم اختراقها. هذا الرقم هو أعلى من قاعدة البيانات التي لدى موقع HaveIBeenPwned ، والذي لديه حاليا 9300 مليون دولار.
الآن ، استحوذ مكتب التحقيقات الفيدرالي على  النطاق وأغلق  هذا الموقع . فقد فوجئ مديرو  الموقع  برؤية كيف سيطر مكتب التحقيقات الفيدرالي على المجال ، حيث لم يكن لديهم سجل بأن مكتب التحقيقات الفيدرالي كان يحقق معهم. لم يتم القبض على هؤلاء المديرين ، ويقومون الآن بالتحقيق في المشكلة كما أكدوا في حساب تويتر  الخاص بهم.

يطلب المشتركون في الموقع من المالكين إعادة الأموال التي دفعوها من أجل الوصول إلى هذه البيانات ، لكنهم لم يقدموا في الوقت الحالي أي حل أو استرداد أموال. كان من الممكن الدفع ببطاقات الائتمان والخصم ، بالإضافة إلى Bitcoin و Bitcoin Cash و Ethereum و Litecoin.
نشرت وزارة العدل في الولايات المتحدة أيضًا إعلانًا يتعلق بالاستيلاء على الموقع الذي قدموا فيه جميع تفاصيل القضية.

التطبيق الرائع الذي يحتاجه هاتفك أندرويد في عام 2020!

Posted: 18 Jan 2020 06:12 AM PST

 افتح التطبيقات والاختصارات ومواقع الويب المفضلة لديك من أي مكان في أي وقت ، مباشرةً من شاشة الإشعارات!نعم يمكنك ذلك .
نعم فبفضل التطبيق الذي سنعرف عليه ستحصل على شريط الإشعارات على جميع التطبيقات التي تدخل إليها بسرعة ، و ختلف هذا التطبيق عن التطبيقات الأخرى المشابهة لأنالتطبيقات الأخرى   تستخدم  أيقونة التطبيق الفعلي في لوحة الإشعارات بعكس هذا التطبيق الذي عندما تضيف إلى لوحة الإشعارات تطبيق معين ستظهر أيقونته .

 فالتطبيقات الأخرى يستبدلون رمز التطبيق بحرف أو صورة عامة. يستخدم هذا التطبيق أيقونة التطبيق الحقيقي ، والذي يسمح لك بتحديد التطبيقات والاختصارات التي تريد فتحها بسهولة أكبر.
عند فتح التطبيق ستضغط على قسم التطبيقات وتضيف التطبيقات التي تريد أن تظهر على لوحة الإشعارات 

سيظهر لك التطبيق قسم لاختيار الأيقونة الخاصة بالتطبيق الذي اخترته وتغيير الوانها اذا تريد ذلك 
بعد ذلك  افتح لوحة الإشعارات وقم بالذهاب الى قسم ترتيب التطبيقات 
 سيظهر اختصار جديد وهو الخاص بالتطبيق الذي اضفته ويمكنك وضعه في اي مكان على لوحة الإشعارات حتى تفتحه بسرعة دائما 
لفهم التطبيق اكثر شاهد هذا الفيديو
 

رابط تحميل التطبيق : Tile Shortcuts - Quick settings apps & shortcuts
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات