القائمة الرئيسية

الصفحات

حوحو للمعلوميات


سيكون هذا بديلاً لتطبيق خرائط غوغل على هواتف هواوي

Posted: 17 Jan 2020 01:28 PM PST

 وفقًا لوكالة رويترز ، أجرت  شركة الخرائط الهولندية المعروفة باسم TomTom و  هواوي اتفاقًا منذ فترة طويلة لاستخدام خدمات الخرائط الخاصة بالشركة على هواتف هواوي ، حتى يتمكنوا من الوصول إلى الخرائط ومعلومات المرور والنظام لشركة الملاحة.
على الرغم من أنه تم ذكر أن الاتفاقية قد تم إجرءها بالفعل لفترة طويلة ، إلا أن  هواوي لم ترغب في نشرها ، لذا لا تزال هناك الكثير من التفاصيل التي لم يتم الإعلان عنها حول الفوائد التي سيحصل عليها مستخدمو هواتف هواوي عند استخدام TomTom.
 أيضًا ، يجب ألا ننسى أن هذه الخدمة لن تتاح من الناحية النظرية إلا  لهواتف هواوي  التي تصل بدون خدمات  غوغل ، لأن جميع  الهواتف التي لديها بالفعل تطبيق خرائط  غوغل  وتطبيقات غوغل الأخرى ستستمر في العمل والتحديث دون مشكلة.

ذكرت TomTom أن لديها خرائط للعالم بأسره في خدمتها ، وأنها تقدم حاليًا معلومات محدثة عن 163 دولة ، بالإضافة إلى ما مجموعه 67 مليون كيلومتر في نظام الملاحة الخاص بها. من ناحية أخرى ، أوضحوا أنه في كل عام يواصلون تحديث معلومات حركة المرور الخاصة بالدول  وزيادة عدد الكيلومترات من التنقل في نظامهم.

طريقة تحميل ترجمة فيديوهات اليوتيوب بدون برامج

Posted: 17 Jan 2020 12:17 PM PST

عند تحميل فيديوهات بلغة أجنبية لا تحتوي على ترجمة تجد أنك لا تفهم كلام الشخص الذي في الفيديو وتضطر إلى مشاهدة الفيديو أونلاين من أجل إستخدام ميزة الترجمة التلقائية الموجودة في اليوتيوب لذلك في هذه التدوينة سوف نتعرف على طريقة تحميل ملف الترجمة لإستخدامه مع الفيديو بدون الاحجة إلى اتصال الإنترنت.
يعتبر موقع SaveSubs من أفضل الطرق لتحميل ملف الترجمة الخاص بأي فيديو على اليوتيوب حيث يمكنك تنزيل ملف الترجمة بكل سهولة بأي لغة ترجمة تريدها ويدعم العديد من المواقع ويوفر savesubs جودة رائعة لأي محتوى وواضح وتكون الترجمة سهلة القراءة.
قم بالدخول الى الموقع من الرابط أسفل التدوينة ثم أضف عنوان URL للفيديو الذي تريد تحميل ملف الترجمة له كما في الصورة .

ثم انقر فوق زر Extract & Download وسوف يقوم الموقع بإستخراج ملف الترجمة في صيغتين  وكذلك يمكنك من تحميل الفيديو نفسه كما هو موضح في الصورة كما يمكنك اختيار لغة الترجمة من الأسفل. 
رابط الموقع SaveSubs
=========
من طرف \ البهي

أفضل 3 تطبيقات جديدة التي تم إطلاقها هذا الأسبوع في غوغل بلاي

Posted: 17 Jan 2020 11:16 AM PST

 إذا كنت تبحث عن تطبيقات وألعاب جديدة لتجربها في نهاية هذا الأسبوع ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. كما نفعل  يوم الجمعة من كل أسبوع خلال الأشهر الأخيرة ، مرة أخرى ، نبحث عن أفضل الأخبار التي وصلت إلى  غوغل في الأيام الأخيرة.
كل أسبوع ، سنختار أفضل ثلاثة تطبيقات جديدة ، وكانت آخر مقالة بخصوص هذه الفقرة الأسبوع الماضي حيث يمكنك الرجوع إليها من الرابط التالي : أفضل ثلاثة تطبيقات جديدة وصلت هذا الأسبوع إلى غوغل بلاي ! هذا الأسبوع تطبيقات جميلة
FairEmail 
إذا كنت تبحث عن بديل خفيف ومجاني للجيميل ، فقد يكون FairEmail الجديد هو ما تبحث عنه. إنه مدير بريد إلكتروني مفتوح المصدر ، مع تصميم بسيط يتضمن ثمة مظلمة ، ومعظم الأدوات التي قد تكون مطلوبة في تطبيق من هذا النوع ، ويزن 12 ميغابايت فقط.
GitHub
بعد انتظار طويل ، وصل تطبيق GitHub الرسمي إلى أندرويد . على الرغم من أنه في المرحلة التجريبية ولا يتضمن بعض الوظائف بعد - مثل تصور الكود أو التحرير - إلا أنه من المقبول أن يكون لدينا أخيرًا تطبيق رسمي لمنصة التطوير التعاوني الأكثر شعبية GitHub .


Flow Desktop
على الرغم من أنه لن يكون مفيدًا إلا لأولئك الذين لديهم بالفعل هاتف مُحدّث لنظام  أندرويد 10 ، إلا أنه يجدر بالذكر وصول Flow Desktop ، أول  تطبيق لتضمين وضع سطح المكتب لأحدث إصدار من  أندرويد ، وذلك  عن طريق توصيل جهازنا بشاشة خارجية.

هذا الهاتف الذكي من سامسونج هو الأكثر صعوبة في الإصلاح وفقًا للخبراء ويجب عليك تجنب شراءه

Posted: 17 Jan 2020 11:01 AM PST

يقوم  iFixit ، الموقع المتخصص بإجراء تحليل للأجهزة المحمولة والأجهزة الإلكترونية الأخرى لتوجيه المستخدمين في عمليات الشراء الخاصة بهم. يُعد الإصلاح أمرًا مهمًا للغاية في الاعتبار ، لذلك تستخدم iFixit جهودها لتوضيح مدى تعقيد فتح الهاتف الذكي لتتمكن من إصلاحه.
خلال العام الماضي ، قررت الشركات المغامرة في تحديد اتجاهات جديدة ؛ تقديم الهواتف الذكية القابلة للطي مثل هواوي  مع Mate X أو  سامسونغ مع Galaxy Fold. ومع ذلك ، لم تُظهر هذه التقنية أفضل النتائج ، حيث كان على الشركتين  تأخير إصدارها من أجل تحسين أجهزة كل جهاز.
الآن ، بعد أشهر قليلة من تواجدها في السوق ، يبدو أن Samsung Galaxy Fold يواصل الحديث عنه ببعض  السلبيات . صنفت iFixit الهاتف الذكي للشركة الكورية الجنوبية على أنه الأكثر صعوبة في الإصلاح في عام 2019.
نشر  iFixit مقطع فيديو يتضمن ملخصًا لما كان عليه عام 2019. حصل  Samsung Galaxy Fold على 2 من أصل 10 بعد تحليل عمال شركة أمريكا الشمالية ، خاصة لصعوبة الوصول إلى العديد من مكونات الهاتف وهشاشتها.

 

في قائمة iFixit ، نجد أيضًا هواتف ذكية متطورة أخرى معقدة لإصلاحها بسبب بلوراتها أو مكوناتها غير المعيارية أو مواد لاصقة أو جوانب أخرى.
النتيجة على أن Samsung Galaxy Fold أكثر صعوبة في الإصلاح ليست مفاجئة ، لأنه من البداية ، كانت هناك العديد من المشاكل في الهاتف ، لكنها أيضًا مفهومة تمامًا لأنها واحدة من أوائل الأجهزة المحمولة التي قررت الرهان على تصميم قابل للطي ؛ بمعنى أنه نجح كتجربة ، لكن يمكن للشرك تلميع كل هذه الإخفاقات الصغيرة في تحسين هواتف من هذا النوع المستقبل.

مايكروسوفت تطلق تطبيق للعب ألعاب Xbox One على هاتفك الأندرويد

Posted: 17 Jan 2020 06:59 AM PST

 Google Stadia ليس هو خيارك الوحيد إذا كنت تريد تشغيل  ألعاب وحدة التحكم من جهاز  أندرويد المحمول الخاص بك. أصدرت  مايكروسوفت خيرًا الإصدار الأولي من تطبيق Xbox Console Streaming ، خدمة ألعاب الفيديو المتدفقة لمستخدمي  منصة  Xbox.
وخلافا  Google Stadia أو في المستقبل Project xCloud من مايكروسوفت نفسها ، فإن هذا التطبيق  يسمح لك بتشغيل الألعاب الخاصة بك وتثبيتها عبر الهاتف المحمول ، والمنقولة مباشرة من وحدة التحكم Xbox.
 ماذا ستحتاج ؟
- كن عضوًا في Xbox Insider و أ ن يكون لديك Xbox One ضمن (يمكنك الانضمام إلى موقع Xbox الرسمي على الويب)
- هاتف يعمل بنظام  أندرويد  أو جهاز لوحي به إصدار يساوي أو يزيد عن اتصال  أندرويد  6 و  بلوثوت 4.0
- وحدة تحكم Xbox One Bluetooth
- حساب مايكروسوفت مع ملف تعريف Xbox واتصال إنترنت.
بمجرد تلبية هذه المتطلبات الضرورية ، يمكنك البدء في تشغيل  ألعابXbox  على  هاتف الذكي الخاص بك. للقيام بذلك ، عليك فقط اتباع الخطوات التالية:
- قم بتنزيل تطبيق Xbox Game Streaming  من  متجر :  غوغل بلاي
- سجّل الدخول واربط جهاز Xbox One الخاص بك.

وهذا كل شيء. الآن ، يمكنك الاستمتاع بألعابأجهزة Xbox  مباشرة من هاتف  أندرويد أو الجهاز اللوحي الخاص بك .
ضع في اعتبارك ، بالطبع ، أن نقل الألعاب يمكن أن يستهلك جزءًا كبيرًا من معدل بيانات هاتفك المحمول ، وبالتالي فمن المستحسن أن تلعب عندما يكون الهاتف متصلاً بشبكة  واي فاي.

غوغل تقوم بإزالة تطبيق يسمى "WhatsGap" من متجر غوغل بلاي ، ولكن ليس للسبب الذي قد تفكر فيه !

Posted: 17 Jan 2020 04:56 AM PST

 يبرز غوغل بلاي ، وهو متجر تطبيقات أندرويد الرسمي بوجود مجموعة كبيرة ومتنوعة من التطبيقات وإطلاق  وظائف جديدة بمرور الوقت. ومع ذلك ، لا تمر جميع التطبيقات في شركة غوغل بلاي بدون اكتشاف أن بعضها ، والآن قامت غوغل بإزالة تطبيق يسمى "WhatsGap" من متجرها ، ولكن ليس للسبب الذي تفكر فيه. لا ، ليس له علاقة بأن يكون اسمه مشابهًا لتطبيق واتساب .
قامت غوغل بإزالة WhatsGap من متجر التطبيقات الخاص بها ، حيث تم الإبلاغ عنه من ZDNet. هذا تطبيق شائع يستخدم لتحديد تجار التجزئة الذين يدعمون الديمقراطية في هونغ كونغ. أكدت شركة غوغل العظمى أن إزالة هذا التطبيق من متجرها لا علاقة له بالاسم الذي  هو شبيه للواتساب الشهير. سبب هذا القرار هو نشر "محتوى حساس" في هذا التطبيق.
"لدينا سياسة تحظر التطبيقات التي تفتقر إلى الحساسية المعقولة أو تستفيد من النزاعات المستمرة أو المآسي الخطيرة. بعد مراجعة متأنية ، اكتشفنا أن هذا التطبيق ينتهك تلك السياسة المعينة وقد علقناها ، كما فعلنا مع محاولات مماثلة للاستفادة من الأحداث البارزة الأخرى ، مثل الزلازل والأزمات وعمليات الانتحار والصراعات ".  تقول غوغل !

واتساب يتراجع عن إضافة الإعلانات إلى التطبيق

Posted: 17 Jan 2020 04:34 AM PST

في مايو 2019 ، تم تأكيد الشكوك حول نية فيسبوك قريبًا من تقديم الإعلانات على  واتساب ، بنفس الطريقة التي فعلتها بالفعل مع  إنستغرام وشبكتها الخاصة الاجتماعية ، وذلك بهدف الحصول على عائدات اقتصادية من منصة الرسائل الأكثر شعبية.
 ومع ذلك ، يبدو أن هذا الإجراء المثير للجدل لن يحدث الآن. كما هو موضح في "وول ستريت جورنال" ، قرر  فيسبوك  تعليق مؤقتًا إدخال الإعلانات على  واتساب  وذلم للعثور على أفضل طريقة لعرض الإعلانات في تطبيق المراسلة.
في الوقت الحالي ، من غير المعروف ما هي الأسباب المحددة التي دفعت  فيسبوك  إلى تعليق هذا القرار مؤقتًا ،   ولكن من المحتمل أن يكون انتقادات المستخدمين أو استقالة جان كوم ، أحد منشئي  واتساب بعد معرفة قرار فيسبوك هذا .
هل هذا يعني أن تطبيق واتساب  لن يتضمن إعلانات؟ أ  تشير المصادر القريبة من الشركة إلى أن  فيسبوك لا يزال لديه فكرة تقديم إعلانات في WhatsApp States ، على الرغم من أن الهدف على المدى القصير هو زيادة الأرباح من الشركات والمهنيين من خلال تزويدهم بقناة اتصال مع عملائهم .
 باختصار ، سيكون من الممكن حاليًا الاستمرار في الاستمتاع بواتساب دون أي إعلانات . هذا لا يعني أن  واتساب سيتم تحويله إلى تطبيق مدفوع ، على الأقل إذا أخذنا في الاعتبار أحدث عبارات مارك زوكربيرج.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات