القائمة الرئيسية

الصفحات

حوحو للمعلوميات


هذا الهاتف الرخيص من شياومي لديه كاميرا أفضل من هاتف iPhone 11 وفقًا للخبراء

Posted: 24 Jan 2020 01:02 PM PST

كالعادة ، أجرى موقع DxOMark الشهير ، المتخصص في تحليل الكاميرات والعدسات والأجهزة المحمولة بحثا مكثفًا وضع فيه جودة التصوير لجهاز iPhone 11 أسفل هاتف ذكي من شياومي.

 بحثًا عن أفضل كاميرا في السوق الحالية ، قرر DxOMark تحليل هاتف iPhone 11 ، لكن النتيجة لفتت الانتباه ، لأن جهاز  شياومي أخذ زمام المبادرة من حيث قسم التصوير.
في التحليل الذي أجراه DxOMark على كاميرا iPhone 11 ، حصل  هاتف آبل هذا على ما مجموعه 109 نقاط ، مما يضعه في التصنيف أسفل  هاتف شياومي  ، ولكن أيضًا Google Pixel 4 ، الذي وصل إلى 110 و 112 نقاط على التوالي.

الهاتف الذكي لشياومي المعني هو طراز Mi 9 وهو يتميز بوجود شاشة Super AMOLED مقاس 6.3 بوصة ومعالج Qualcomm Snapdragon 855 وذاكرة  الرام 6 و 8 و 12  جيغابايت ومساحة تخزين داخلية  64 و 128 و 256 جيغابيت.
بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي Xiaomi Mi 9 على كاميرا أمامية بدقة 20 ميجابكسل ، وثلاثة  كاميرات خلفية بدقة 48 ميجابكسل ، 16 ميجابكسل (زاوية واسعة) و 12 ميجابكسل (تليفوتوغرافي). في العام الماضي ، كان الهاتف الذكي للشركة الصينية أعلى من iPhone XS Max ، لذلك لن تكون المرة الأولى التي يتفوق فيها على جهاز آبل .

بفضل التكنولوجيا ، مومياء مصرية تتحدث من بعد 3 آلاف سنة من وفاتها ! استمع لها

Posted: 24 Jan 2020 10:02 AM PST

 هل تتذكر الجوراسي بارك الثالث Jurassic Park III ؟ إنه فيلم فظيع يتمثل جانبه الوحيد المتميز في الطباعة ثلاثية الأبعاد للحنجرة في فيلوسيرابتور التي يعيد بها أبطال الرواية الطريقة التي تتواصل بها هذه الديناصورات.
 الآن ، أصبح هذا الافتراض الذي ينتمي إلى  الخيال العلمي حقيقة واقعة ، وذلك بفضل ديفيد هوارد ، عالم الكلام في جامعة لندن ، الذي تمكن مع فريقه من إعادة الفم والحنجرة لنسيامون ، وهو قس مصري  تحنط قبل 3 آلاف سنة.
وفقًا لتقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز ، قام نسيامون بصنع أغاني الثناء في معبد في طيبة. عندما توفي ، تم تحنيطه في الاحتفال وحبسه في التابوت الذي سجلت عليه عبارة "Nesyamun ، الصوت الحقيقي".
يقول هاورد إن إحدى رغبات الكاهن كانت أن يستمر صوته في الأبدية ، ولهذا السبب استخدم هو وفريقه ماسح ضوئي CD لإنشاء نسخة مطبوعة ثلاثية الأبعاد لفم وحنجرة نسيامون. لقد جمعوا النتيجة مع الحنجرة الإلكترونية لإعادة بناء الصوت  .
لهذا الغرض ، كانت هناك حاجة إلى مكبر الصوت الذي تم تثبيت المسالك الصوتية ثلاثية الأبعاد المطبوعة عليه. كان متصلاً بجهاز كمبيوتر وهذا كان بمثابة الحنجرة الاصطناعية.
ما أنجزه العلماء حتى الآن هو صوت قصير يشبه حرف العلة "E" وعلى الرغم من أنه قد يبدو ضئيلًا بالنسبة للبعض ، فإن الحقيقة هي أنه يمكن أن يمهد الطريق لإجراء أبحاث مستقبلية يكون من الضروري فيها سماع صوت شخص عاش منذ آلاف السنين.

الأمم المتحدة تمنع استخدام الواتساب

Posted: 24 Jan 2020 05:19 AM PST

 واتساب في شكوك بسبب القرصنة التي تعرض لها رئيس جيف بيزوس نفسه على هاتفه المحمول ، والتي لم يكن الدافع وراء كونه الرئيس التنفيذي لشركة أمازون ، ولكن كونه من واشنطن بوست. تم تنفيذ الهجوم من قبل الأمير السعودي محمد بن سلمان ،  وكون أغنى شخص في العالم قد تأثر بهذا الاختراق يشير إلى مدى خطورة استخدام واتساب . كانت الأداة التي استخدموها هي Pegasus ، من مجموعة NSO ، والتي تضمنت تلك الثغرات الأمنية وغيرها. كان هذا الاختراق هو الذي أدى على الأرجح إلى نشر رسائل خاصة مع عشيقته وتسبب في طلاقه.
 بعد جميع هذه الثغرات الأمنية ، أبلغت الأمم المتحدة مسؤوليها في يونيو الماضي عام 2019 بأنهم ممنوعون من استخدام واتساب منذ تلك اللحظة. في ذلك الوقت ، ادعى خبراء مستقلون من الأمم المتحدة أن لديهم أدلة على أن الأمير السعودي متورط في عملية الاختراق. بمجرد اكتشافهم ، اتصلوا بالولايات المتحدة والسلطات الأخرى لمساعدتهم على التحقيق. اكتشفوا هناك أنه تم اختراق واتساب  جيف بيزوس من خلال مقطع فيديو أرسله إليه الأمير بأحد أرقامه ، مستفيدًا من إحدى نقاط الضعف التي واجهها التطبيق.
بسبب هذا الأمر ونقاط الضعف الأخرى ، أجبرت الأمم المتحدة مسؤوليها على عدم استخدام واتساب  للاتصال ، ويجب ألا يكون لديهم حتى التطبيق مثبتًا على هواتفهم المحمولة لمنع الاختراقات الأسوأ.
لقد دافع واتساب عن نفسه من خلال ضمان "تقديم واحد من أعلى مستويات الأمان ،  وأن جميع الرسائل محمية بتشفير من طرف إلى آخر ، تم تطويره مع Signal." المشكلة هي أنه إذا تم تخزين النسخ الاحتياطية بعد ذلك بنص عادي ، أو إذا أرسل شخص ما إلينا ملفًا ، فيمكنه الوصول إلى جميع الرسائل والملفات الخاصة بنا دون أن نلاحظ ذلك ، وكل هذه الحماية ليست مجدية.
يدعي بعض الباحثين في مجال الأمن ، مثل باحثي شركة Checkpoint الإسرائيلية ، أن واتساب يقوم بعمل رائع في حماية نفسه مقارنة بالتطبيقات الأخرى. تدعي الشركة أن جميع التطبيقات لديها نقاط ضعف ، وأن واتساب يقوم بتصحيحها بسرعة.
ومع ذلك ، فإن التطبيقات الأخرى مثل تيليغرام لم تكن لديها نقاط ضعف خطيرة منذ إطلاقها. وليس بسبب نقص المستخدمين ، لأن تيلغرام يستخدمه مئات الملايين من الأشخاص.

إشتري أي شيء من الأنترنت بدون دفع الجمارك أبداً عبر هذه الطريقة الجديدة

Posted: 24 Jan 2020 05:01 AM PST

الكثير منا يرغب بشراء منتجات تفوق المئة دولار من الانترنت ويصدم بمسألة الجمارك وتعقيداتهم الطويلة خصوصاً في دول شمال إفريقيا.
لهذا جئتكم في هذه التدوينة بحل ليس له مثيل لتخطي كل تلك المصاعب الجمركية وأثمنتها المرتفع جداً إذ يصل في بعض الأحيان إلى نصف ثمن المنتج. لهذا فان تطبيق Hitchhiker   سيفر عنك كل العناء والمشاق الجمركية، وكذلك آمن بشكل كبير حيث يصل طلبك في حالة جيدة جدا عكس الحالة السيئة التي يتعرض لها منتجك في مستودعات الجمارك، وقد لا يصلك المنتج أصلا في بعض الحالات.

 فكرة هذا التطبيق أنه يقوم بربطك بالأشخاص المتواجدين أو المسافرين للبلد الذي تريد أن تشتري منه منتجك ويتيح لك ان تتواصل معهم وتخبرهم بالشيء الدي ترغب بشرائه وكذلك تتفق معه على السعر الذي ستدفعه له بعد أن يوصل لك طلبك.
بالطبع كل هذا في أمان كبير جداً كما سنرى في التطبيق :
رابط التطبيق أسفل التدوينة.
اولا بعد تحميل التطبيق تقوم بالتسجيل فيه على الطريقة التقليدية إما من خلال بريدك الإلكتروني أو بالفيس بوك.
بعد التسجيل والدخول إلى واجهة التطبيق نضغط على قسم Shipment   ثم Add Shipment  :

بعد ذلك ستظهر لك بعض البيانات التي يجب أن نملئها .
1 الدولة التي تريد أن تشتري منها المنتج.
2 دولتك انت.
3 المدة التي تريد أن يصلك المنتج قبلها يفضل أن تضع اقل شيء 5 أيام.
4 اسم المنتج.
5 هذه الخانة أكتب فيها ما تشاء
ثم نضغط على Add new item  كما هو مبين

6 نضع رابط المنتج الذي نريد شراؤه
7 اسم المنتج
8 الكمية التي تريد شرائها
9 قيمة المنتج
10 كتلة المنتج
11 صنف المنتج
ثم ضع صورة للمنتج واضغط على Done . ثم Next :

 بعد ذلك سيريك التطبيق كم التكلفة التي ستدفعها للشخص الذي سيوصل لك المنتج وكذلك تكلفة التطبيق لأنه يوفر لك خدمة رائعة و أمان عالي. وبعد ذلك يعطيك التطبيق الأشخاص المتوفرين لهذه الخدمة كما هو مبين.
ثم تختار الشخص الذي تريد أن يوصل لك المنتج بالضغط على  send request . بعدها يجب أن تحدد كم من دولار ستعطيه لهذا الشخص مع رسالة ترحيبية. تم تدخل إلى خانة request  وتنتظر الرد.
وأهم شيء يجب ان تتفقوا عليه في المحادثة هوالثمن الذي ستدفعه له وعنوان المسافر الذي سترسل له المنتج  ثم مكان الاستلام.

ملاحظة لا تقم بكتابة رقم هاتفك خلال المحادثة مع الشخص الذي سيوصل لك المنتج كي لا يتم غلق حسابك .
وبعد موافقة الشخص الذي اخترته على طلبك. تقوم بدفع المبلغ الذي حددته للشخص . كما أن التطبيق لا يدفع للشخص الذي اخترته حتى تصلك طلباتك.
إلى هنا تكون أتممت الجزء الأكبر من العملية كل ما تبقى هو شراء المنتج الذي تريد وبدل من أن تكتب عنوانك أكتب عنوان الشخص الذي سيوصله لك.
السؤال المطروح هنا هو من سيضمن  أن الشخص لن يخدعني.
اولا الموقع لا يقبل الأشخاص إلا بعد أن يأخذ أرقامهم وبطاقة الهوية وكذلك جواز السفر وتذكرة الذهاب والعودة. لذلك تعتبر هذه الخدمة آمنة .
رابط التطبيق هيتش هايكر - HitchHiker‏

-----------
الموضوع من طرف Nabil Jemjami
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات