القائمة الرئيسية

الصفحات

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

إليك بعض النقاط تغفلها بخصوص ضعف إشارة الاتصال

Posted: 24 Jan 2020 03:01 AM PST

إليك بعض النقاط تغفلها بخصوص ضعف إشارة الاتصال
العديد من مستخدمي الهواتف الذكية تواجههم مشكلة ضعف إشارة تغطية شبكة الاتصالات، وهذا ما يكون مصدر إزعاج لهم، فهناك من يستخدم الهاتف لأعماله اليومية مما سيؤثر سلبا على علاقاته بالزبائن والكثير من مثل هذه المواقف, إلى أن سبب مشكلة ضعف تغطية الشبكة يكون راجع لعدة أسباب, إما أن تكون متعلقة بالجانب التقني سواء المشكل من هاتفك أو المشكل من أبراج الاتصال, و إما يتعلق المشكل بالوسط الجيوغرافي أو لنقل العوائق المحيطة, مثلا المناطق النائية.

حيت في هذه التدوينة سنشاركك بعض الحيل البسيطة التي ستساعدك بشكل كبير في تحسين قوة شبكة الاتصال لديك في حال ما إذا واجهتك مشكلة ضعفها أو فقدانها بشكل نهائي.

نقاط تغفلها لتحسين شبكة الاتصال  

من أهم المعلومات الأولية التي يجب أن تتوفر عليها هو أن تكون لك احتمالات نظرية مسبقة لسبب ضعف الشبكة على هاتفك المحمول, فالكل يعلم أنه في بعض الأحيان تكون أبراج التغطية هي المشكل, و في بعض الأحيان يكون هاتفك نفسه هو مصدر المشكل, ليس هذا و فقط بل حتى الوسط الدي تتواجد به, كل هذه الاحتمالات سنحاول قدر الإمكان التطرق لها بشكل مبسط لكي يسهل عليك اتخاذ التدابير الأنسب.

المنطقة التي تتواجد بها

حتى لو كان هاتفك يتميز بجودة تصنيع و يضم أحدث التقنيات, لكن إذا ما تواجد في مكان نائي و المقصود به "مكان معزول و لا تستطيع إشارة التغطية أن تصل إليه" هنا من الطبيعي أن تلاحظ ضعف الشبكة إلى انعدام إشارتها, وأيضا حتى إذا كنت تتواجد بمكان به عوازل للإشارة على سبيل المتال المطبخ لأنه يضم أواني معدنية و آتات مطبخية تشوش على التغطية  خير متال خد الهاتف و ضعه داخل المايكرويف, مباشرة ستلاحظ تدني مستوى الإشارة, هنا في هذه الحالة إذا كنت تنتظر مكالمة مهمة أترك الهاتف خارج المطبخ.

وبهذا الصدد يمكنك قياس قوة الشبكة بأداة مدمجة في إعدادات الهواتف واتي يطلق عليها SIM card status, كل ما عليك القيام به التوجه إلى إعدادات الهاتف و النقر على قسم About phone"" أو "حول الهاتف" مباشرة قم بالبحت على خيار SIM Card Status  ليظهر لك جود التغطية في المكان الدي تتواجد به, وهنا يجب أن تكون التغطية تحمل قيمة قريبة ل -40dBm "يتم الحساب بالأعداد السالبة " كلما تراوح العدد إلى -100dBm هنا الإشارة تضعف.


تفعيل وضع الطيران

في حال إذا لاحظت انعدام لتغطية الشبكة على الهاتف, جرب أن تفعل وضع الطياران لبرهة من الزمن وهذه تعتبر حيلة سهلة وخصوصا إدا كان المشكل ضعف الشبكة راجع إلى هاتفك.


إعادة تشغيل الهاتف

هذه الحيلة هي الأكثر استخداما ولأكثرها شعبية ليس مع الهاتف بل مع جميع الأجهزة الإلكترونية فإذا ما طرئ بها مشكل يقوم صاحب الجهاز بإعادة تشغيل الجهاز و تكون التجربة في معظم الأحيان ناجحة.


تفقد شريحة SIM 

ربما ستغفل على هذه النقطة, ففي بعض الأحيان يكون السبب ليس من أبراج الاتصال أو الهاتف, بل شريحة Sim  وخصوصا إذا كنت تزيلها من هاتفك باستمرار, ربما قمت بتركيبها بسرعة و لم تلاحظ أنك ركبتها بشكل غير تابت حيت كلما تزحزح هاتفك انفصلت عن مكانها و بزحزحة تانية تعود لمانها ظنا منك أن المشكل في التغطية. لدى حاول مجددا تفقد وضعية Sim  ولا تنسى أيضا تفقدها هي الأخرى ربما تكون بعض الخدوش تكون هي السبب.


الكاتب: بدر الدين فهيم


تعرف على Windows 10 LTSC البديل الأنسب للحواسيب الضعيفة

Posted: 24 Jan 2020 02:38 AM PST

تعرف على Windows 10 LTSC البديل الأنسب للحواسيب الضعيفة
لازلت حائرا عزيزي المتابع كونك تمتلك حاسوب بنظام تشغيل Windows 7 وتود ترقيته, وللأسف لا يمتلك إمكانيات لتشغيل نسخة Windows 10 , لدى في هذه المقالة وجدنا لك الحل الأنسب والبديل القوي الذي سيتوافق مع إمكانيات حاسوبك لتشغيل نسخة  Windows 10 

نسخة windows 10 LTSC الأنسب للحواسيب الضعيفة 

العديد من المستخدمين لم يسمعوا بهذه النسخة برغم أنها تم إصدارها سنة 2016, هذه النسخة المقدمة من Microsoft  هي النسخة الأفضل والأنسب جاءت خصيصا للأجهزة الضعيفة أي الحواسيب ذات إمكانيات ضعيفة ولا تستطيع تشغيل نظام Windows 10.

فإذا كان حاسوبك يتوفر على معالج يصل لتردد 1Ghz و رامات بسعة 1Gb و مساحة لا تقل على 15Gb يمكنك تثبيت هذه النسخة بكل سهولة و أيضا يمكنك تثبيت عليها البرامج التي تشتغل مع نظام Windows 10  فقط أن تكون البرامج تدعم إمكانيات الجهاز.

الفرق بين نسخة Windows 10  و Windows 10 LTSC

كلا النسختين متشابهتين من حيت ملفات النظام الاختلاف يكون على مستوى الإضافات, حيت نجد نسخة Windows 10 LTSC تفتقر إلى بعض الإضافات الرسومية و بعض البرامج التي تثبت بشكل افتراضي مع النظام كالمتصفح Microsoft Edge و المرشد الآلي Cortana و برمجيات أخرى, وهذا بالفعل من أجل خفض استهلاك موارد الحاسوب لأنه كلما كانت إضافات أكتر كلما زاد استهلاك الموارد والإمكانيات بشكل أكبر.

هل windows 10 LTSC شبيهة ل Windows 7 لكي تتوافق مع الحاسوب الضعيف

لن نقول أنها شبيهة ل Windows 7 فهي نخسة Windows 10 لكن بدون تلك الإضافات الرسومية التي نشاهدها في الواجهة, كما سبق و أشرنا أن نسخة Windows 10 LTSC معدلة للحواسيب ذات إمكانيات ضعيفة, أي الحواسيب التي كانت في الأساس تشتغل ب Windows 7. حيت أنك عند تثبيت هذه النسخة على الحاسوب كن متيقن أنها ستشتغل بنفس الأداء الذي كان حاسوبك يشتغل به مع Windows 7 فلن تصادفك تشنجات لكونها خفيفة و لا تستهلك موارد أكثر, وهذا راجع لأنها لا تشغل الكثير من الخدمات, حتى أنك ستلاحظ أن واجهتها بسيطة للغاية وسيسهل عليك التأقلم معها.

واجهة Windows 10 LTSC 

كما تلاحظ صديقي أن الواجهة Windows 10 LTSC شبيهة لحد كبير لواجهة Windows 10 , ومن خلال هذه الصرة المرفقة سيتضح لك الاختلاف بين النسختين, حيت كما دكرنا الاختلاف فقط على مستوى الإضافات الرسومية و بعض البرمجيات التي لن تحتاجها, غير ذلك يتشابهان في كل شيء.


تثبيت Windows 10 LTSC

طريقة التثبيت هي نفس الطريقة التي ألفناها دائما, أولا تقوم بتحميل نسخة Windows 10 LTSC  "ستجد الروابط أسفل التدوينة", بعدها تقوم بحرقها على DVD  أو USB ومباشرة تشرع في التثبيت بالطريقة الإعتيادية.

الروابط التحميل المباشرة

Windows 10 LTSC 64Bit اللغة الإنجليزية

Windows 10 LTSC 32Bit اللغة الإنجليزية

Windows 10 LTSC 64Bit اللغة الفرنسية

Windows 10 LTSC 32Bit اللغة الفرنسية

الكاتب: بدر الدين فهيم


تقرير: المغرب في مرتبة متأخرة في سرعة الإنترنت!

Posted: 24 Jan 2020 12:00 AM PST

تقرير: المغرب في مرتبة متأخرة في سرعة الإنترنت!
من جديد يصدر تقرير حديث عن مؤسسة ذات مصداقية ليؤكد الترتيب المتأخر لسرعة الإنترنت في عدد من الدول العربية و الإفريقية في مجال سرعة الإنترنت الأرضي الفائق السرعة ADSL و من بينها المغرب,

و حسب تقرير للموقع المتخصص Speed Test نقله الموقع المغربي اليوم 24 فإن المغرب احتل الرتبة 122 في سرعة الإنترنت ADSL بسرعة 18,52 ميغا، وحلت دول عربية أخرى في مؤخرة القائمة كتونس التي  حلت في المركز 158 بنحو 9.12 ميغا و لبنان التي جاءت في المركز 161 بنحو 8.10 ميغا،ثم سوريا في المركز 165 بنحو 7.31 ميغا.

كما جاء كل من اليمن، والجزائر في المركزين 173 و174 بسرعات 4.39 و3.92 ميغا على التوالي.أما دول الخليج العربي فقد كانت على رأس القائمة، حيث حلت في المركز 30 بسرعة إنترنت قدرت ب90.57 ميغا ثم ،قطر في المركز الـ40 بنحو 73.94 ميغا، تلتها الكويت في المركز 44 مسجلة 65.92 ميغا، وحلت السعودية في المركز 53 بسرعة 52.93 ميغا.


بالفيديو: الهند تحضر لإطلاق مركبة إلى الفضاء بقيادة روبوت!

Posted: 23 Jan 2020 11:45 PM PST

بالفيديو: الهند تحضر لإطلاق مركبة إلى الفضاء بقيادة روبوت!
تواصل الهند حلمها بأن ترسل إلى المدار الفضائي رحلة مأهولة، لكن فكرتها هذه المرة قد تكون مميزة، حيث أنها تريد إرسال روبوت قادر على القيام بجميع مهام رواد الفضاء على متن السفينة الفضائية و بنفس الكفاءة و القدرة.

و في هذا الإطار تستعد دولة الهند لإرسال مكوك فضائي في غضون عام من الآن و ذلك في إطار مهمة تحمل إسم Gaganyaan، و تقول الهند إنها صممت روبوت نصف بشري من أجل إدارة المهمة الفضائية و ذلك من خلال تقليد مهام و طريقة عمل رواد الفضاء لكنه سيظل تحت تحكم وكالة الفضاء الهندية عن بعد.

و يحمل الروبوت الجديد إسم Vyommitra و هو على شكل إمرأة، و لقي الروبوت الجديد شهرة و اهتماما كبيرين في الهند.




تسريب صور جديدة لميزة الوضع المظلم في فيسبوك على أندرويد

Posted: 23 Jan 2020 11:33 PM PST

تسريب صور جديدة لميزة الوضع المظلم في فيسبوك على أندرويد
تتزايد عدد التطبيقات و البرامج التي قامت بإضافة ميزة الوضع المظلم، و من بينها عدد من التطبيقات التابعة لفيسبوك كفيسبوك مسنجر أو كذلك إنستغرام، و قريبا جدا واتس آب، إلا أن التطبيق الأم فيسبوك ما زال محروما من هذه الميزة، لكن يبدو أن ذلك قد أصبح قريبا كذلك.

و من المعروف أن الوضع المظلم بالنسبة لفيسبوك سيأتي على النسخة المكتبية الجديدة و قد بدأ تعميمه و سيكون ذلك بالتدريج، أما على نظام أندرويد فإن ذلك كذلك سيبدأ قريبا و هو ما كشفت عنه بعض التسريبات خلال الساعات الماضية، حيث تم تسريب عدد من الصور الخاصة بهذا الوضع على تطبيق فيسبوك على أندرويد.


و كما أشرنا فإنه خلال الساعات الماضية نشر عدد من المستخدمين الأمريكيين على مواقع التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى المنتديات التقنية كـ Reddit صورا لظهور ميزة الوضع الليلي أو المظلم في هواتفهم، ويبدو أن هذه الميزة ستكون مختلفا قليلا ما عن ما هو موجود في باقي التطبيقات، حيث سيكون أكثر وضوحا مما هو عليه في تويتر مثلا.


ألمانيا تدفع 800,000 أورو للاستمرار في استخدام ويندوز 7

Posted: 23 Jan 2020 11:14 PM PST

ألمانيا تدفع 800,000 أورو للاستمرار في استخدام ويندوز 7
منذ عشرة أيام و بالضبط في 14 يناير الماضي انتهى الدعم التقني و الأمني الذي تقدمه شركة مايكرسوفت لمستخدمي نظام تشغيلها الشهير ويندوز 7، و بات على هؤلاء ترقية نظامهم إلى ويندوز 10 بشكل ضرور وعاجل، و إلا فإنهم سيكونون في خطر داهم و فريسة للفيروسات و الهاكرز، لكن هناك الكثيرين ممن مازالوا يستخدمون هذا النظام.

ورغم مرور عشر سنوات على إطلاقه و بالضبط في أكتوبر من العام 2009، إلا أن ويندوز 7 كان إلى غاية الشهور الماضية يتوفر على ربع حصة السوق من أنظمة التشغيل العالمية، و ذلك بسبب واجهته سهلة الاستخدام، و المميزات الكثيرة التي يوفرها، و ينصح الخبراء مستخدمي ويندوز 7 بضرورة الانتقال بشكل سريع إلى ويندوز 10 بعد انتهاء الدعم التقني و الأمني، لأن الاستمرار في استخدامه قد يشكل خطورة كبيرة خصوصا عند الاتصال بالإنترنت.


و في دولة ألمانيا في القارة الأوروبية أشارت وسائل الإعلام إلى أن السلطات الألمانية مستعدة لأن تدفع مبلغ 800,000 أورو من أجل الاستمرار في استخدام نظام تشغيل ويندوز 7، خصوصا فيما يتعلق بالأجهزة العاملة في الداوائر الرسمية و الحكومية، حيث ستستمر في تلقي الدعم التقني و الأمني من طرف الشركة المطورة مايكروسوفت، حيث بدأت السلطات في هذا البلد بالانتقال بشكل تدريجي نحو ويندوز 10، لكن ما زال هناك الكثير من الوقت أمامهم قبل الانتقال الكامل نحو النسخة الأحدث من ويندوز.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات