القائمة الرئيسية

الصفحات

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

الكشف عن معلومة جديدة حول هاتف سامسونغ القابل للطي

Posted: 13 Jan 2020 05:53 AM PST

الكشف عن معلومة جديدة حول هاتف سامسونغ القابل للطي
تابعنا خلال الفترة القليلة الماضية الأخبار و التسريبات التي تحدثت عن أن مستحدات هاتف ساموسنغ الجديد القابل للطي و الذي اعتدنا على تسميته Galaxy Fold 2 بشكل منطقي على أساس أنه سيكون خليفة Galaxy Fold، لكن يبدو أن الشركة الكورية الجنوبية لا تكف عن مفاجئتنا.

و كانت مصادر صحفية أشار إلى أن سامسونغ قررت أنها ستسمي النسخة الثانية من هاتفها القابل للطي بـ Galaxy Bloom، و هو ما تم الكشف عنه عن طريق وسائل إعلام مختصة بعد تسريب معلومات و صور من اجتماع مسؤولي الشركة على هامش مؤتمر CES 2020 المقام في لاس فيغاس الأمريكية، إلا أننا أصبحنا أمام تسريب جديد مناقض تماما لما سبق.
فالمعلومات الجديدة الواردة من حساب المسرب الشهير Ice Universe على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث أشار إلى أن الإسم لن يكون لا Fold 2 و لا كذلك Bloom و إنما Galaxy Z Flip، بالإضافة إلى أن الإسم المسرب جاء مصاحبا للوغو الذي يبدو أن سامسونغ اختارته للنسخة الثانية من هاتفها القابل للطي، مع صعوبة التحقيق من الأمر حاليا.


إنستغرام تطلق ثلاث إضافات جديدة لميزة Boomerang

Posted: 13 Jan 2020 04:39 AM PST

إنستغرام تطلق ثلاث إضافات جديدة لميزة Boomerang
تواصل إنستغرام تطوير الميزات و المحتويات التي تعرضها خصوصا في إطار المنافسة الشرسة مع تطبيقات منافسة و على رأسها تطبيق سناب شات و كذلك تطبيق Tik Tok، وفي هذا الإطار أعلنت إنستغرام عن إضافة جديدة لميزتها Boomerang.

و كانت إنستغرام التابعة بدورها لفيسبوك قد أطلقت خلال العام 2015 ميزة الفيديوهات القصيرة المعادة بشكل مستمر Boomerang و التي لقيت نجاحا كبيرا بين مستخدمي التطبيق، و الآن و بعد خمس سنوات و بعد الكثير من التحديثات السابقة أطلقت إنستغرام تحديثا جديدا.
و يتعلق الأمر بثلاث إضافات جديدة لميزة Boomerang إحدى الميزات الرئيسية في خدمة القصص Stories، و أعلنت إنستغرام أن الإضافات الجديدة هي SlowMo و Echo ثم Duo.


تطبيقات تمكنك نقل الملفات بين Android و iPhone بسهولة!

Posted: 13 Jan 2020 04:08 AM PST

تطبيقات تمكنك نقل الملفات بين Android و iPhone بسهولة!
لو صادفك يوم وأردت أن تحول مجموعة من الملفات لصديق لك, لكنكما تملكان هاتفين مختلفين الأول بنظام IOS و الثاني Android. بالمناسبة ما هو الحل الأنسب الذي ستأخذه لمثل هذا الموقف ؟؟؟

كما يعلم المستخدمون أنه لا يمكن إرسال الملفات بين جهتين مختلفتين أحدهما Android و الثاني من نوع IOS بالطريقة المعتادة أو لنقل بالطريقة الكلاسيكية و هي مشاركة البيانات باستخدام شبكة ال Bluetooth أو شيء من هذا القبيل...

لذى في هذه المقالة سنشاركك بتطبيقات كونك مستخدم IOS  أو Android تساعدك بشكل كبير في نقل البيانات و مشاركتها مع جهازين مختلفين من ناحية الصنف. و إرضاء لطلب متابعينا الأفاضل سنشارككم بأفضلها من ناحية جودة الخدمة و الأكثرها إعجابا بين مستخدميها. لكن سيبقى لكم الاختيار الأنسب لتطبيقكم الأنسب لأنها فقط تبقى اقتراحات من طاقم مدونة المحترف

تطبيقات لنقل الملفات بين Android و  iPhone  

تطبيق ShareIT 

هو أحد التطبيقات الأكثر شعبية المعروف بنقل الملفات بين الهواتف بمختلف الأنظمة حيت سيغنيك بشكل كبير في وضع الإعدادات الازمة من أجل إجراء الاتصال بين الجهازين. كل ما عليك عزيزي أن تفتح التطبيق و تختار أحد الخيارات إما الإرسال أو الاستقبال و ترك التطبيق يكمل المهام, فهو يقوم تلقائيا بفتح نقطة الوافاي لإجراء المزامنة و التوافق مع الجهاز الثاني و أيضا نفس العملية يقوم بها الطرف الأخر.


و ما جعل التطبيق يتصدر قائمة أكتر التطبيقات تحميلا و شعبية إلى حدود الساعة حيت لم يتم كسر مرتبته والتي وصلت بتقدير يصل ل 1 مليار تحميلة, بكونه تم تطوير خدماته بذكاء. فهو لا يقوم بمشاركة الملفات من خلال الاتصال اللاسلكي فقط, بل  تطور وصار منصة اجتماعية لمشاركة مقاطع الفيديو و أيضا أصبح يوفر العديد من الأدوات التي تساعد في تنظيف الهاتف من الملفات و تحرير مساحة تخزينه. وهذا ما يصطلح عليه خمسة في واحد, تطبيق يغنيك من عدة تطبيقات.

تطبيق Send Anywhere

تطبيق  Send Anywhere أجده من أظرف التطبيقات من ناحية التصميم. و رغم ذلك يقدم خدمة مشاركة الملفات بجودة مضمونة حيت يدمج تقنية تشفير الملفات قبل نقلها لاسلكيا إلى الجهة الثانية, و هنا يتضح لك صديقي أنه سيصعب معرفة محتوى الملفات المنقولة بين الطرفين في حين ما إذا تم اقتناصها من قبل طرف ثالت. أما طريقة الاستخدام فهي لا تحتاج لشرح مفصل لكونها اسهل بكتير. فعندما تفتح التطبيق بعد تثبيته سيظهر أمامك كل الملفات بمختلف صيغها الموجودة في هاتفك بشكل منضم و مقسم حسب الأصناف... الصور ضمن قسم الصور، الفيديوهات ضمن قسم الفيديوهات و هكذا سيسهل عليك البحت على الملفات التي تود مشاركتها.

تطبيق AnyTrans

تطبيق AnyTrans  يجعل من السهل والسريع نقل جميع الملفات لاسلكيا إلى جهاز Android الخاص بك ، iPhone ، iPad ،  وأيضا إلى الكمبيوتر خاصتك و الميزة الرائعة التي جعلة من تطبيق AnyTrans  الأكثر إعجاب هو أن الشركة المطورة أضافت تعديلات و مميزات فاقت تلك المقدمة من iTunes البرنامج الرسمي من شركة iPhone . حيت من خلاله يمكنك وضع نسخة احتياطية على حاسوبك و تصفح النسخة إذا أردت دلك دون قيود أو يمكنك وضعها في خدمة السحابة الإلكترونية و ذلك حسب اختيارك. أما في حال ما رغبت في نقل الصور أو الموسيقى أو مقاطع الفيديو أو المستندات أو الملفات الأخرى ، فإن AnyTrans سيفي بالغرض بكل تأكيد.


الكاتب: بدر الدين فهيم


قائمة بأخطر البرمجيات التي هددت أهم الأنظمة المعلوماتية في العالم

Posted: 13 Jan 2020 03:34 AM PST

قائمة بأخطر البرمجيات التي هددت أهم الأنظمة المعلوماتية في العالم
إذا صادفك و سمعت مصطلح "تهديد نظام الشركة" كن شديد اليقين عزيزي المتابع أن الموضوع يتعلق بأمور أخطر أكثر مما تتصور, بحيث ذلك يشمل النظام المعلوماتي للشركة, أي النظام الذي هو قائم على تنظيم عمليات تخزين البيانات, الحفاض على المعلومات و الدفاع على قواعد البيانات بما تحمله من سرية و تهديد إذا صارت بين أيادي المنافسين لتلك الشركة.

لهذا تجد الكبريات الشركات تستثمر مبالغ بالمليارات على هذا الجانب, و أقصد الجانب المعلوماتي و ما يتعلق به. بكونه هو القلب النابض ومخزن لأسرار الشركة بكل ما تحمله الجملة من معنى.

لذا و في هذه المقالة, ونزولا عند طلب المتابعين...  طاقم مدونة المحترف سيشاركك بموضوع يشمل أكتر البرمجيات ذكاء و خبث في نفس الوقت التي هددت أنظمة الشركات و المؤسسات وأيضا لم يشبعها هذان الإثنين فانزاحت إلى المستخدمين العادين متلي و مثلك.
قائمة لأذكى البرمجيات و الأكثر ضررا

برنامج XHelper 

برمجية XHelper أحد البرمجيات التي تمت برمجتها لتستهدف مستخدمي هواتف Android , بحيث هذه البرمجية تم تطويرها بهدف ربحي. فبعد التثبيت للبرمجية بشكل من الأشكال يبدأ البرنامج بإظهار إعلانات على هاتف الضحية بشكل عشوائي و مزعج. حينها ظن العديد من المستخدمين أن المصدر لتلك الإعلانات هي التطبيقات التي يتم تثبيتها من المتجر. وهنا تحركت أحد المنضمات الناشطة في مجال مكافحة الفيروسات حيت أظهرت في تقاريرها أن المصدر للإعلانات هو برنامج مثبت بشكل مخفي في نظام الأندرويد تحت اسم XHelper  كنوع من التمويه على أنه أحد ملفات نظام الأندرويد.


برنامج Pegasus

كلمة pegasus معناها في أحد الديانات الحصان ذو الأجنحة. وهذا الاسم تم اطلاقه على أحد البرمجيات المكتشف من طرف مختصين بشركة google, حيت أن البرنامج جاء على فكرة تجسسية لسرقة البيانات الشخصية و المهنية للمستخدمين. و كان يستهدف بشكل مباشر الصحفيين و الكتاب. وحسب دراسة نشاط البرنامج اتضح أنه بعد أن يثبت يأخذ صلاحيات كبيرة و حساسة على هاتف الضحية, فيكون له صلاحية التحكم بالميكروفون و الكاميرا و إمكانية تصفح الرسائل النصية. وأيضا جاء في توضيح أن مطوري البرنامج استغلوا أحد الثغرات المتواجدة في تطبيق الواتساب كمنفذ والتي تم  إغلاقها مؤخرا.


برنامج Hidden Wasp

 Hidden Wasp البرنامج الذي يهدد أنظمة لينكس. كما يعلم الجميع أن Linux  هو أكثر الأنظمة التي تستعملها الشركات كنظام تشغيل للسيرفرات... و كونه يمتاز بنقاط إيجابية مما جعله يتصدر عرش تشغيل معظم أكبر السيرفرات بالعالم عوض نظام ويندوز. ظهر هذا البرنامج مستهدفا أنظمة لينكس. فبمجرد أن يثبت على جهاز لينكس مباشرة يأخذ صلاحيات تعادل صلاحيات Root أي الصلاحيات التي يأخذها مدير النظام حيت يمكنه بالتحكم الكامل في النظام و منه فهو يسيطر سيطرة تام على الحاسوب أو السيرفر.


برنامج Ryuk Ransomware

هو برنامج يحمل مواصفات عائلة Ransomware بكونه جاء بنفس الفكرة لكن باستهداف القطاعات الحكومية. فهو مبرمج لتشفير الملفات المتواجد بالحاسوب أو السيرفر المصاب في المقابل و ما هو شائع عن ال Ransomware  طلب فدية في وقت محد... في حين إذا تأخر الدفع هنا تزداد قيمة الفدية أو تسوء الأمور إلى الأسوأ.


برنامج Trickbot 

من جنس برمجيات أحصنة الطروادة المعلوماتية. حيت هذا البرنامج استطاع تخطي دفاع  Windows defender الخاص بحماية نظام ويندوز, وهدفه هو الحصول على ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالمتصفحات أو التطبيقات لسرقة بيانات و حسابات المستخدمين بما فيها حسابات بنكية.


الكاتب: بدر الدين فهيم


أمازون تسرح عدد من العاملين بسبب تسريب بيانات المستخدمين

Posted: 13 Jan 2020 02:44 AM PST

أمازون تسرح عدد من العاملين بسبب تسريب بيانات المستخدمين
يبدو أن شركة أمازون عملاق التجارة الإلكترونية العالمية تريد أن تؤكد للجميع أنها لا تمزح أبدا فيما يتعلق بالبيانات و المعطيات الشخصية لمستخدميها و حمايتها، و لذلك قامت بتسريح عدد من العاملين بسبب عدم احترام هذه الجزئية.

و كانت شركة أمازون قد أعلنت أنها قامت بطرد عدد من العاملين لديها من دون التعمق في الأسباب العمية لذلك أو حيثيات القضية أو عدد الموظفين المفصولين، و أشارت أمازون إلى أن هؤلاء الموظفين المطرودين قاموا بتسريب بيانات بعض المستخدمين إلى جهات ثالثة عن طريق بيع هذه المعلومات.

و تشير أمازون في توضيحها المقتضب إلى أن هؤلاء الموظفين سربوا المعلومات المتعلقة بالأرقام الهاتفية و البريد الإلكتروني لبعض المستخدمين من دون تحديد عدد المستخدمين المتضررين و لا كذلك الجهات الثالثة المستفيدة من هذه التسريبات، إلا أنها ليست المرة الأولى التي تقع فيها أمازون في هذا المشكل، فقد سبق لها ان أعلنت عن إعلان مشابه في شهر نوفمبر من العام 2018.


تسريب أولى الصور الواقعية لهاتف سامسونغ الجديد +Galaxy S20

Posted: 13 Jan 2020 01:59 AM PST

تسريب أولى الصور الواقعية لهاتف سامسونغ الجديد +Galaxy S20
لم يعد يفصلنا سوى أسابيع قليلة عن كشف شركة سامسونغ عن هاتفها الذكي الجديد و الرئيسي لهذا العام و الذي و إلى غاية أيام قليلة كنا ننتظر أن يحمل إسم Galaxy S11 على اعتبار أنه الوريث الشرعي Galaxy S10، إلا أن تسريبات جديدة أكدت لنا ما تداولته معلومات جديدة نشرت مؤخرا.

و كانت بعض المعلومات قد أشارت في وقت سابق إلى أن ساموسونغ اختارت لهاتفها الجديد إسم Galaxy S20 بدل Galaxy S11 المنتظر، بالإضافة إلى أنه سيأتي في ثلاث نسخ، و يبدو أن المسربين لم ينتظروا كثير حتى يؤكدوا هذه المعلومة الجديدة، حيث ظهرت صور جديدة تؤكد هذا المعطى.

صور جديدة مسربة انتشرت على  الإنترنت خلال الساعات القليلة الماضية يظهر فيها هاتف سامسونغ الجديد و الرئيسي لهذا العام +Galaxy S20 و يظهر الإسم بوضوح على شاشة الإنطلاق الخاصة بهذا الهاتف بالإضافة إلى عبارة 5G ما يعني أنه يدعم هذه التقنية، بالإضافة إلى أن الصور تكشف تصميم الهاتف و الذي يأتي كتأكيد لما تسرب سابق.

الصور الجديدة كان وراء تسربها المسرب Max weinbach و نحن نتحدث عن أولى الصور الواقعية لما يفترض أنه هاتف سامسونغ الجديد Galaxy S20 و ليس صورا مركبة بناء على التسريبات السابقة كما عهدنا في الفترة الماضية، و ن المنتظر أن تكشف سامسونغ عن هواتفها الجديدة من هذه الفئة في فعالية خاصة في سان فرانسيسكو في 11 فبراير المقبل.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات