القائمة الرئيسية

الصفحات

حوحو للمعلوميات


بداية أسبوع جديد وعدد كثير من التطبيقات والألعاب ثمنها كبير جدا للتحميل مجانا

Posted: 13 Jan 2020 01:50 PM PST

أسبوع جديد  وعروض جديدة. مثل كل يوم اثنين ، قرر عدد كبير من مطوري تطبيقات أندرويد والألعاب تقديم بعض من أفضل إبداعاتهم بخصومات مهمة ، والتي تصل في بعض الحالات إلى 100٪ من السعر الأصلي وهو ما نركز عليه نحن.
 
وبالتالي ، فمن الممكن لبضع ساعات الحصول على تطبيقات وألعاب  أندرويد مدفوعة الأجر مجانًا تمامًا  . تذكر أن مدة العروض محدودة ، لذا استعجل إذا كنت لا تريد تفويت هذه الفرصة.
التطبيقات
50X Vault Calculator Pro
Your Game Accelerator Pro
Mille: learn 1,000 French words + pronunciation 
Rox Cleaner Pro
الألعاب
Slayer Bizarre Shmup (digital space shooter) 
Mantente vivo VIP 
Fit Toon – Series 2 
LeagueMon VIP 
Pirate Defender Premium: Captain Shooting Offline 
Braincup 
Bullet Agent – Fighting relaxing hyper casual game
Galaxy Merge – Idle & Click Tycoon PRO 
Minero SCV: magnate inactivo de clics – PRO
LASERBREAK 2
Dead Rain : New zombie virus 
Pebble Universe 
Rusty Memory VIP :Survival 
Zombie Age 3 Premium: Rules of Survival 
Pixel Blade Vip – Action rpg 
AG Subway Simulator Mobile 
تطبيقات تخصيص الهاتف
Diromo – Icon Pack
Dock Circle 3D – Icon Pack
Odici – Icon Pack
Black Army Diamond – Icon Pack – Fresh dashboard

المستقبل الخطير وصل مع هذا التطبيق للأندرويد و IOS ،استعمله على صورة وجه صديقك واجعله يندهش ويتفاجئ

Posted: 13 Jan 2020 10:54 AM PST

أصبحت تقنية Deepfake مخيفة إلى حد ما ، حيث يتم استخدامها لوضع وجوه الناس في الأفلام وجميع أنواع المحتوى. يعمل هذا النظام من خلال الذكاء الاصطناعى . الآن ، هذا النظام متاح لأي شخص لوضع وجهه في GIF وإنشاء الميمات مع وجهك.
 
أصبح Deepfakes خطيرة جدًا لدرجة أنها حظرته الشبكات الاجتماعية مثل الفيسبوك ، الآن ولاستخدامات لأغراض هزلية لدينا Doublicat ، وهو تطبيق يسمح لنا بوضع وجهنا في GIF. التطبيق متاح على iOS و أندرويد ، وهو سهل الاستخدام حقًا.
وراء هذا التطبيق ، RefaceAI ،  المدربين على استبدال الوجوه في نقل مقاطع الفيديو. قام مطوروه بالفعل بتطوير تطبيق يسمى Reflect قام باستبدال الوجوه في الصور ، لكنهم ذهبوا الآن خطوة أخرى مع Doublicat ليكونوا قادرين على القيام بذلك مع صور متحركة  GIF.
لإنشاء GIF لدينا ، علينا فقط التقاط صورة شخصية ، واختيار GIF الذي نريد استبدال وجهنا به. نحتاج فقط إلى صورة قد تكون لصديقك ، على الرغم من أنه يمكن أن يكون لدينا عدة وجوه وزوايا عديدة للمحاولة في حالة ظهورها بشكل أفضل. تقتصر صور GIF التي يمكننا من خلالها وضع وجهنا على التحديد الذي يقدمه التطبيق ، ولكن لدينا ما يكفي للاختيار من بينها الأكثر شعبية ونضحك معها.
فيما يتعلق بالخصوصية ، يطلب التطبيق منا إذن بمجرد فتحه "لتوفير بيانات وجهنا". في سياسة الخصوصية ، يمكننا أن نرى أنهم يجمعون الصور وميزات الوجه بشكل منفصل. في الحالة الأخيرة ، يأكدون من أنهم لا يجمعون أي بيانات بيومترية عنا. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تخزين الصور لمدة 24 ساعة على الخوادم وميزات الوجه لمدة 30 يومًا بعد الاستخدام الأخير للتطبيق.

 
عملية استبدال الوجه أسرع. مع هذا ، فإن النتيجة جيدة بما يكفي لتكون مضحكة . في انتظار المستقبل ، يريد فريق RefaceAI إطلاق تطبيق لاستبدال الوجوه في مقاطع الفيديو ، على الرغم من أن هذا قد يخلق جدلاً جديداً لمشاكل مقاطع الفيديو المزيفة التي أحدثتها هذه التقنية . تعمل منصات مثل TikTok و Snapchat على إطلاق تقنيات مماثلة لمشاركة المحتوى على الشبكات الاجتماعية.
 رابط التطبيق : للأندرويد و IOS

المفاجئة ! يمكنك الآن تنزيل جميع خلفيات Samsung Galaxy S20 الذي لم يطلق بعد

Posted: 13 Jan 2020 10:39 AM PST

عرضه التقريبي قاب قوسين أو أدنى ، وما زلنا نعرف تفاصيل جديدة عن Samsung Galaxy S20 الجديد. قبل ساعات قليلة فقط ، ظهرت أول صور حقيقية للهاتف ، مما يؤكد الإسم الجديد لهاتف سامسونغ ، وكذلك بعض أحجام تصميمه.

 والآن ، بفضل أعضاء منتدى XDA-Developers ، أصبح بإمكاننا الوصول مبكرًا إلى خلفيات الشاشة الأولى لسلسلة Galaxy S20 الجديدة ، والتي تتكون من إجمالي ثماني صور عالية الدقة يمكن تنزيلها الآن.
كما يشيرون من XDA ، تم استخراج  الخلفيات من البرامج الثابتة الرسمية لأحد الأجهزة التي ستشكل هذه السلسلة الجديدة. في المجموع ، تم تضمين ثماني صور خلفية ثابتة ، على الرغم من أن سامسونغ قامت أيضًا بإنشاء خلفيات متحركة جديدة لهواتفها الجديدة.

على ما يبدو ، قد تشير خلفيات الشاشة إلى الألوان التي ستصل إليها الهواتف. إذا كان الأمر كذلك ، يمكننا أن نستنتج أن Galaxy S20 سيكون متاحًا باللون الوردي والأزرق والبنفسجي والأسود .
ربط الخلفيات : S20 Wallpapers

وداعًا 108 ميجا بكسل ، سيكون لدينا هذا العام الهواتف الأولى المزودة بكاميرات 256 ميجا بكسل

Posted: 13 Jan 2020 10:28 AM PST

 في العام الماضي ،  تعرفنا على أول الهواتف المزودة بكاميرات بدقة 108 ميجابكسل ، والتي لم تحظ بشعبية بعد ، حيث يوجد عدد قليل جدًا من  التي تم الإعلان عنها ، كما أن عددًا أقل من الأجهزة المزودة بهذا النوع من الكاميرات معروضة للبيع في السوق.
 
ومع ذلك ، فإن المعلومات الجديدة تكشف أننا قد نرى هذا العام أول مستشعر 256 ميجابيكسل ، لذلك يبدو أن سباق الحصول على مزيد من ميغابكسل قد عاد.
توضح الصورة المنشورة في الأصل على Weibo واجهة تطبيق الكاميرا لهاتف خلوي ، حيث يمكننا أن نرى بوضوح أن دقة الصورة التي تلتقطها هي 256 ميجا بكسل.

تكون الصورة منقوشة على البيكسل بحيث لا نرى المحتوى ، حيث يمكننا على الأرجح العثور على مزيد من التفاصيل التي تشير إلى العلامة التجارية التي تختبر هذه المستشعرات.
تشير حقيقة أنه يمثل تسربًا إلى أننا يجب أن نكون حذرين في المعلومات المنشورة ، نظرًا لأن هذا لا يعني أنها حقيقية ، ومع ذلك ، هناك التفاصيل التي يجب مراعاتها ، والتي يمكن أن تشير إلى أن هذه المعلومات حقيقية.
مع عرض معالح Snapdragon 865 ، قالت الشركة الأمريكية أن معالجها الجديد قادر على دعم أجهزة استشعار التصوير بدقة 200 ميجابكسل. إذا اعتبرنا أن كوالكوم لها تحالف مهم مع العديد من الشركات المصنعة ، فمن المرجح أن تطور الشركة معالجاتها بناءً على نوايا العديد من الشركات المصنعة ، لذلك فمن المحتمل أن نرى هذا العام كاميرات  بأكثر من 200 ميجابكسل.
وإذا لم يطلقوا هذا العام كاميرات باستخدام هذه المستشعرات الكبيرة ، فلن يكون من المنطقي أن تضيف هذه الوظيفة إلى معالج هذا العام ، ولهذا السبب من المحتمل جدًا أن تكون الصورة المنشورة غير صحيحة.
بالتأكيد يمكن الكشف عن هذه المستشعرات في الجزء الثالث أو الرابع من العام ، وربما بحلول ذلك الوقت يدعم معالج Mediatek الأكثر تقدماً مثل هذه الصور الكبيرة ، لذلك نحن لا نستبعد فكرة Snapdragon 865+ التي أضافت دعمًا إلى 256 ميغابيكسل.

لماذا عليك استعمال هذا التطبيق الجديد وبدون تردد إذا كان لديك فيسبوك في هاتفك! الأمر مهم

Posted: 13 Jan 2020 08:12 AM PST

 فيسبوك هو الشبكة الاجتماعية الأكثر إشكالية من حيث الخصوصية وأمان المستخدم. على سبيل المثال ، حالة واحدة فقط ، في سبتمبر 2019 ، تم الكشف عن أن شركة مارك زوكربيرج قامت بتخزين أكثر من 400 مليون رقم هاتف دون أي حماية.

  على الرغم من التقدم المحرز في مسألة خصوصية الشبكة الاجتماعية ، إلا أن الدخول إلى الفيسبوك ببياناتك الشخصية لا يزال يمثل خطرًا هامًا وخطرًا يمكنك تجنبه إذا كنت تستخدم ملف تعريف مجهول الهوية. لذلك ، نوضح خطوة بخطوة كيفية  لستخدام فيسبوك  دون معرفة معلوماتك الخاصة.
للقيام بذلك ، يمكنك إنشاء حساب بريد إلكتروني جديد أو رقم هاتف مجهول (مع التأكد دائمًا من عدم إدخال بياناتك) ، أو يمكنك استخدام بعض التطبيقات المتوفرة في  غوغل بلاي والتي توفر لك رسائل بريد إلكتروني وأرقامًا بشكل مؤقت. في حالتنا ، اخترنا اخترنا تطبيق Temp Mail للحصول على حساب بريد إلكتروني مجهول ، لتتمكن من تلقي رسائل البريد الإلكتروني المرسلة بواسطة  فيسبوك  داخل التطبيق نفسه.
بهذه الطريقة ، سوف تحصل على العنوان الشخصي اللازم للتسجيل على  فيسبوم دون المساس ببياناتك الشخصية. إذا قررت القيام بذلك عن طريق رقم الهاتف ، فيمكنك الحصول على بعض التطبيقات المؤقتة مثل تطبيقات Hushed أو Burner ، التي تعمل على غرار Temp Mail.
الآن الخطوة التالية والمهمة هو لستخام تطبيق  Island . فحتى إذا رفضت أذونات تطبيق  فيسبوك ، فيمكنه العثور على طرق جديدة للوصول إلى مكالماتك أو موقعك ، على سبيل المثال. لمنع حدوث ذلك ، نظرًا لأنك ترغب في الحصول على ملف تعريف مجهول 100٪ ، يجب عزل تطبيق  فيسبوك الرسمي عن بيانات هاتفك باستخدام تطبيق Island  .
بعد تنزيل هذا التطبيق ، افتحه واقبول الإطارات المختلفة التي ستظهر للوصول إلى القائمة الرئيسية للتطبيق . والآن لعزل تطبيق  فيسبوك ، يجب عليك أولاً التأكد من تثبيته على هاتفك. بعد ذلك ، أدخل  في الركن الأيسر السفلي من الشاشة- ، حدد  فيسبوك وانقر على زر المربع مع علامة + التي ستظهر في أسفل اليمين   لتثبيت تطبيق  فيسبوك  المستنسخ.

إذا انتقلت إلى قائمة التطبيقات على هاتفك المحمول ، سترى الآن أن لديك مساحة معزولة يمكنك من خلالها رؤية تطبيق  يسبوك الذي تم استنساخه  .  الآن يمكنك حذف تطبيق فيسبوك الرسمي و استعمال المستنسخ الجديد  و المعزول من بياناتك الشخصية.
رابط التطبيق : Island

تعرف على أول موقع يسمح لك باستخدامه بدون أن تتصل بالأنترنت والخدمة الرائعة التي يوفرها لك

Posted: 13 Jan 2020 07:31 AM PST

يمكن أن يكون الإنترنت موردًا مثاليًا عند الكتابة، حيث يتيح لنا البحث عن معلومات أو مستندات أو إلهام أو معرفة ما إذا كنا نرتكب أخطاء إملائية إضافية.

إن الاتصال بالإنترنت أثناء الكتابة يمكن أن يدفعنا إلى فقدان تركيزنا ،  فهناك الإشعارات وغيرها الكثير التي تدفعنا إلى عدم التركيز.
"The Offline Writing" هو تطبيق ويب مجاني يقترح هذا بالتحديد ، لقطع الاتصال بالإنترنت في كل مرة نريد الكتابة. وإذا لم نفعل ذلك ، فلن  يسمح لنا بالكتابة  .
إذا وصلنا إلى هذا الموقع  عندما نكون متصلو
ن بالإنترنت  ، في الجزء السفلي ، سنرى رسالة تخبرنا بـ "إلغاء تنشيط اتصال الشبكة للبدء".
لاستخدامه  ، يتعين علينا في البداية الدخول إليه لكن بشرك أم تكون متصلا بالأنترنت ، ثم ببساطة قطع الاتصال بالإنترنت بعد ذلك حتى يسمح لك بالكتابة.
إذا فعلنا ذلك ، فسنرى أن الصفحة تتغير فورًا ، وفي الأعلى تظهر رسالة تخبرنا أنه يمكننا البدء في الكتابة.  

 
رابط الموقع :  The Offline Writing

انظر إلى أول صور حقيقية تم تسريبها لهاتف Samsung Galaxy S20 +

Posted: 13 Jan 2020 07:16 AM PST

 عام آخر تمكنوا فيه من تسريب كل شيء مرتبط بأحد أكثر الهواتف المتوقعة لعام 2020 مثل  غالاكسي  S20 ، والتي على الرغم من حقيقة أن  سامسونغ لم تؤكد أن هذا سيكون الاسم الجديد ، فإن الصور الجديدة المصفاة للجهاز تؤكد العملية أن هذا سيكون اسم العائلة الجديدة للشركة المصنعة لكوريا الجنوبية.

قبل ساعات من هذا التسريب ، تمت تسريب أيضا  جميع مواصفات الهواتف الثلاثة الجديدة التي ستشكل عائلة S20. ومن ناحية أخرى ، نشر المستخدم Max Winebach حصريًا صور على XDA Developers 3 الخاصة بغالاكسي S20 بلس ، على الرغم من أنه لا يحدد ما إذا كان الجهاز هو اسمه فعلا .
 تُظهر الصور أن الهاتف الأكثر تقدماً سيحتوي على 4 كاميرات ، مع وحدة نمطية مربعة كما رأينا في  غالاكسي A71 ، بالإضافة إلى عدم الرهان على الكاميرا الأمامية المزدوجة في إحدى زوايا الجهاز ، ولكن ثقب واحد في وسط الجزء العلوي من الشاشة.

من اللافت للنظر أنه مع النموذج الأول من "العقد الجديد" ، تريد سامسونغ إجراء تغييرات مهمة في مجموعة من الأجهزة الأكثر شهرة ، ليس فقط لأنها ستصل مع تغيير الاسم ، ولكن أيضًا مع تغيير في التصميم .
سيتعين علينا الانتظار حتى 11 فبراير القادم لمعرفة المزيد من التفاصيل ، وقبل كل شيء لمعرفة السعر والتوافر الرسمي.

أكثر من 50 مؤسسة تطلب من غوغل منع تثبيت التطبيق من المصنع bloatware لجميع الشركات في هواتف المستخدمين

Posted: 13 Jan 2020 01:51 PM PST

 من خلال خطاب مفتوح تم نشره في Privacy International ، طلب ما مجموعه 53 مؤسسة مختلفة من غوغل أن تضع حلاً لمشكلة bloatware التي تؤثر على نظام التشغيل لسنوات.

وكما ورد في الرسالة ، الموجهة إلى رئيس غوغل  Sundar Pichai نفسه ، فإن بعض شركاء غوغل  "يصنعون أجهزة تقدم تطبيقات مثبتة مسبقًا لا يمكن حذفها ، وهو أمر يمكن أن يعرض المستخدمين  لحمع بياناتهم  دون علمهم. "
هذا ، إلى جانب حقيقة أن التطبيقات المثبتة مسبقًا من قبل الشركات المصنعة لها أذونات مميزة لدمجها في قسم النظام ، مما يجعل bloatware تحمل المخاطر المحتملة لمستخدمي أجهزة أندرويد .
بالإضافة إلى الإشارة إلى بعض المخاطر التي قد تترتب على وجود bloatware على أجهزة  أندرويد ، تتضمن الرسالة أيضًا بعض التدابير التي تعتبر ضرورية ، والتي يجب تطبيقها على وجه السرعة وفقًا للمنظمات التي وقعت على الرسالة .
نظرًا إلى أن برنامج bloatware كان أصل عدد كبير من حالات البرامج الضارة ضمن نظام  أندرويد  على مدار الأعوام ، فليس من المستغرب أن يُطلب من  غوغل اتخاذ تدابير للحد من حرية الشركات المصنعة في هذا الصدد ، على حساب مزيد من  أمن المستخدمين.

مليون دولار من عملة KUCoin واي شخص سيحصل على ألف دولار هدية من هذا الموقع

Posted: 13 Jan 2020 05:41 AM PST

العالم كله تقريبا بات يعرف العملات المشفرة واهمها البيتكوين ، فقد احدثت ثورة هائله في عمليات الدفع السريعة و الامنه  وايضا  من الاسباب الرئيسية لانتشار تلك العملات الالكترونية هي ارتفاعها الرهيب في السنوات الماضية وبشكل جنوني مما يغري الكثير من المستثمرين في شراء تلك العملات لبيعها في المستقبل باضعاف ثمنها ، وتعد منصات تداول العملات الرقمية هي الملجأ ل هؤلاء المستثمرين حيث سهولة بيع وشراء واستبدال تلك العملات ، ومن بين هذه المنصات منصه  KUCoin .  
 
 هذه المنصة شهيره جدا وتحتوي على الكثير من العملات الرقمية و المشاريع الجديدة.
تقدم المنصة العديد من الجوائز المالية عند اطلاق مشاريع لها كنوع من الاعلان لمنتجاتها.
وتقدم تلك المنصة افضل توزيع مالي مجاني في 2020 على الاطلاق وذلك على جراء مشروع لديها يدعى 
KUCoin Play ،  وهي عمله مشفره ايضا سعرها ثابت يقدر ب 1 دولار امريكي  وذلك بتوزيع مليون من عملة USDT سيحصل على الجائزة 500 شخص ، كل شخص سيحصل على 1000 دولار من عمله
وهناك 50 اخرين محظوظين سيحصلون على 10.000 دولار من تلك العمله .

كل ما عليك هو التسجيل في هذا المشروع من هنا : kucoinplay
ستقوم بالتسجيل كما في الصور :
ستقوم بالتسجيل بالايميل و كلمة المرور و تفعيل الايميل ومن ثم ادخال رقم هاتفك وستصلك رسالة بها كود التفعيل تكتبه
1)
 
2) 
3)

4)


 كل ما عليك فعله هو جمع النقاط وذلك بطرق بسيطه جدا كالاشتراك في وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك-تويتر-تيليجرام...الخ)
وعند دعوة الاصدقاء تربح 80 نقطة بشرط اتمام الشخص الذي دعيته اي من تلك المهام حتىوايضا كل يوم يعطيك 10 نقاط مجانا ،
تنتهي المسابقة يوم 11/2/2020 و سيتم توزيع الجوائز في نفس اليوم.

--------------
الموضوع من طرف Khaled Ahmed‏

هذه أبرز التحديثات الجديدة في متصفح "إيدج كروميوم" للهواتف الذكية

Posted: 13 Jan 2020 04:12 AM PST

بدأت مايكروسوفت الاعتماد على نواة "كروميوم" الشهيرة لمتصفح جوجل كروم وبعد فترة من الإصدارات التجريبية لذلك المشروع الجديد أعلنت الشركة عن طرح الإصدار الرسمي الأول من متصفح "إيدج كروميوم" لأجهزة الحاسب في الشهر الأول من عام 2020 وبدأت هذا الأسبوع بإرسال التحديثات التجريبية من مشروع "إيدج كروميوم" للهواتف الذكية سواء بنظام أندرويد أو iOS حيث تم تحديث إصدارات متصفح "إيدج" القديم أو كما أطلقت  عليه الشركة "Edge Legacy" إلى الإصدار التجريبي بشكل تلقائي وقد جاء بالعديد من التحديثات على مستوي واجهة المستخدم بل تعتبر واجهة جديدة تماماً وسوف نستعرض خلال تلك التدوينات هذه التغييرات.

أولاً قم بتحديث التطبيق من متجر التطبيقات الخاص بهاتفك سواء بنظام أندرويد أو iOS من الروابط أسفل التدوينة.
أولا : أيقونة جديدة
قامت مايكروسوفت بتغيير شكل الأيقونة القديمة تماماً مع الثبات على فكرة الاستعانة بحرف "e" للإشارة إلي اسم المتصفح وبالفعل بعد وصول التحديث إلي هاتفك إذا كنت قد قمت بتثبيت إصدار "إيدج" القديم ستجد أنه قد تم تغيير الأيقونة بشكل تلقائي بعد التحديث إلي الأيقونة الجديدة و الخاصة بـ "إيدج كروميوم"

 ثانيا : واجهة رئيسية جديدة
الصفحة الرئيسية تم تحديثها أيضاً بشكل كبير فأصبح الآن بإمكانك اختيار أكثر من وضع لعرض الصفحة الرئيسية عن طريق قائمة "الثلاث خطوط أفقية" ويُمكنك الاختيار من بين أربعة أوضاع رئيسية وهي كالتالي:


"Focused" - هو الوضع المتعارف  عليه بالإصدار القديم من "إيدج"  حيث لا توجد خلفية للواجهة  فقط كلمة "Microsoft" مع شريط العنوان والمواقع الأكثر زيارة بجانب شريط الأخبار بالأسفل والذي يُمكنك سحبه لأعلى  لمتابعة آخر الأخبار عن طريق خدمة "Microsoft News"
"Inspirational" - نفس الوضع السابق ولكن مع إضافية صورة كخلفية بدلاً من كلمة "Microsoft"  وتكون تلك الخلفية هي صورة اليوم الخاصة بمحرك بحث "Bing" الخاص بمايكروسوفت
"Informational" - نفس الوضع السابق مع مساحة أكبر للأخبار والمقالات من خدمة "Microsoft News"
"Custom" - هذا الخيار يتيح لك تخصيص الواجهة الرئيسية حسب رغبتك عن طريق تفعيل أو إلغاء عدد من الخيارات وهي تحديداً (إظهار المواقع الأكثر زيارة - صورة اليوم كخلفية - الأخبار والمقالات)
ثالثا : جميع إعدادات التحكم بضغطة واحدة
في الإصدار الجديد سيكون بمقدورك الوصول لجميع إعدادات التحكم الخاصة بالمتصفح فقط بضغطة واحدة من الواجهة الرئيسية ودون عناء الدخول في الكثير من القوائم فقط قم بسحب وتمرير أيقونة الثلاث نقاط الموجودة أسفل منتصف الواجهة الرئيسية لأعلى وستجد جميع عناصر وأدوات المتصفح مثل قوائم المفضلة وقوائم التحميل والطباعة والبحث وفتح تبويب جديد وعديد الخيارات المُتعارف عليها بكل المتصفحات.

بجانب أيضاً عدد من الخيارات الجديدة التي لم تكن مُتاحة بالإصدار السابق للهواتف مثل القراءة بصوت مرتفع عن طريق "Read Aloud" والمعروفة في إصدارات المتصفح لأنظمة ويندوز فقط مع العلم أنها لازالت لا تدعم اللغة العربية حالياً في إصدار الهواتف بالإضافة أيضاً إلى إمكانية البحث بالصور عن طريق "Image Search". كما يُمكنك إعادة ترتيب جميع الأيقونات على الوجه الذي تريده فقط عن طريق الضغط على خيار "Change Menu" أسفل الشاشة ثم سحب أي أيقونة وإفلاتها بالمكان الذي تريد نقلها إليه والضغط على "Done" بعد الانتهاء لحفظ التغييرات
تحميل
المتصفح للأندرويد
تحميل
المتصفح للأيفون
=========
من طرف \ البهي

طريقة تغيير موديل الهاتف لجعل هاتفك حتى وإن كان قديم يدعم جميع الالعاب والطبيقات

Posted: 13 Jan 2020 02:39 AM PST

هناك بعض البرامج والألعاب التي تطلب منك تحديث هاتفك أو تقول بأنها لا تدعم الهاتف وهذا بالطبع بالرغم من أن هاتفك قد يكون قادراً على تشغيل هذه البرامج والألعاب بسهولة ولكن يقوم المبرمجين بدعم عدد معين من الأجهزة حتى يزداد شراء تلك الأجهزة لذلك سوف نتعرف في تلك التدوينة على طريقة لخداع التطبيقات بأنك تمتلك الجهاز المطلوب للتخلص من رسالة جهازك غير مدعوم في الوقت الحالي.

ملحوظة: تلك الطريقة تحتاج الى صلاحيات الروت.
الخطوة الأولى وهي تغيير رقم الموديل نفسه والثانية هي تسمية الهاتف بما يناسب الموديل الجديد.
الخطوة الاولى: تغيير موديل الهاتف
في البداية حدد موديل الهاتف الذي ترغب بالتغيير إليه أياً كان وتأكد منه ويمكنك استخدام موقع GSMArena لفعل ذلك ثم قم بنسخ هذا الموديل واحفظه عند الحاجة ثم قم بفتح متصفح الملفات الخاص بك وأعطه صلاحيات الروت وبعد ذلك توجه إلى مجلد يدعى System وستجد ملف يدعى Bulid.prop كما في الصورة



 قم بفتح هذا الملف من خلال Text Editor المدمج في برنامج المتصفح الخاص بك وستجد مجموعة كبيرة من النصوص، قم بالبحث حتى تجد السطر الذي يبدأ بـ =ro.product.model


الآن قم بالتعديل عليه وغير رقم الموديل الذي يأتي بعد علامة = إلى الرقم الذي قمت بحفظه
الخطوة الثانية :
تسمية الهاتف بما يناسب الموديل الجديد.
الآن يجب أن تقوم بتحميل أداة ADB and Fastboot للحاسوب من الرابط أسفل التدوينة وقم بفك الضغط عنها وفتحها ثم ستقوم بتثبيت عن طريق الضغط على الملف الذي يدعى 15 Seconds ADB installer
ستظهر أمامك شاشة زرقاء كل ما عليك فعله هو الضغط على حرف Y حتى يبدأ التثبيت.


 الآن قم بفتح قرص C وستجد هناك مجلداً يدعى ADB قم بفتحه ثم ضغط زر Shift وزر الفأرة الأيمن في أي مكان فارغ فالمجلد واختيار Open Command Here


 عندما تفتح لك نافذة الأوامر قم بتوصيل هاتف بكابل USB ثم قم بنسخ الأمر التالي وضعه داخل نافذة الأوامر :
adb shell settings get global device_name
  سيظهر لك الآن اسم الهاتف الحالي الخاص بك لتغييره قم بنسخ السطر التالي مع تغيير موديل الهاتف واسمه لأي اسم آخر ترغب فيه
"+adb shell settings put global device_name "Galaxy S9
قم بضغط Enter لتجد أن اسم الهاتف قد تم تغييره وليظهر لك اسم الهاتف الجديد ويمكنك التأكد من الإعدادات داخل الهاتف.
 رابط تحميل : ADB&FastBoot
=========
من طرف \ البهي

أفضل البرامج لاختبار أداء المعالج وكارت الشاشة

Posted: 13 Jan 2020 02:24 AM PST

تعد وحدة المعالجة المركزية "CPU" أهم جزء في الحاسوب لذلك يجب عليك التأكد من قوتها وكفاءتها قبل شراء الحاسوب وكذلك متابعتها أثناء العمل لمعرفة أكثر المهام التي تستهلك موارد المعالج بشكل كبير وإيقافها ونفس الأمر ينطبق على كارت الشاشة ففي حالة إذا كنت ترغب في معرفة المزيد من التفاصيل الأخرى مثل تقييم واختبار أداء المعالج وكارت الشاشة في جهازك ووقتها ستكون بحاجة إلى تحميل بعض الأدوات والبرامج التي تعطيك نظرة أوضح عن أداء المعالج وكارت الشاشة في جهازك لذلك في هذه التدوينة سنتحدث عن أفضل تلك البرامج.
برنامج RealBench
تم تطويرRealBench بواسطة شركة Asus وهذا يدل على أن البرنامج أكثر مصداقية ويمكن الاعتماد عليه حيث أنه يقوم بأربعة اختبارات أساسية وهى :
1. Heavy Multitasking اختبار أداء وقوة المعالج ومعرفة هل هو قادر على تشغيل أكثر من برنامج في وقت واحد أم لا .
2. الاختبار الثاني وهو Open CL للرسوميات والبرمجة.
3. الاختبار الثالث وهو Video Encoding الخاص بالفيديوهات.
4. الاختبار الرابع خاص بالصور .


 برنامج CineBench
يستطيع هذا البرنامج فحص البروسيسور cpu وكارت الشاشة GPU للتأكد من كفاءتها كما أنه يمتاز بسهولة الاستخدام على عكس الكثير من البرامج الأخرى من نفس الفئة ويحمل البرنامج واجهة نظيفة تماماً وخالية من الإعلانات كما أنه يتوفر لنظام ويندوز بنواة 32 و 64 بت وتتوفر نسخة منه على متجر مايكروسوفت في ويندوز 10 كما يتوفر أيضًا لنظام ماك.
بعد تحميل وتثبيت البرنامج قم بتشغيل البرنامج على جهازك وانقر على "RUN" الموجودة أما CPU وأثناء عمل البرنامج كلما ارتفعت النقاط الموجودة كلما كان أداء الكمبيوتر أقوى والعكس صحيح كما يقوم بتوفير مواصفات البروسيسور وكارت الشاشة.


برنامج CPU-Z
 هذا البرنامج الشهير المتوفر للحواسيب وللهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ويتفق معظم مستخدمي الكمبيوتر ويوفر البرنامج للمستخدم مجموعة كاملة من المواصفات الخاصة بأجهزتهم ويعطي تقرير كامل حول مواصفات المعالج في جهازك وكارت الشاشة أيضًا.
 بعد تحميل وتشغيل البرنامج أنقر على تبويب لمعرفة أداء ومواصفات كارت الشاشة بالنقر على تبويبة "Graphic" بالأعلى كما يمكنك معرفة مواصفات الرامات وكارت الشاشة واللوحة الام في الكمبيوتر والكثير من المعلومات الأخرى حول مواصفات جهازك من خلال هذا البرنامج .

من طرف \ البهي

مجموعة اختصارات للكيبورد مهمة جدا وتعمل على كل المتصفحات (الجزء الثاني)

Posted: 13 Jan 2020 02:15 AM PST

نحتاج إلى إستخدام الإختصارات في المتصفحات لتسهل عملية الوصول السريع فأيا كان المتصفح المفضل لديك سأعطيك مجموعة من الإختصارات التي ستوفر عليك كثيرا من الجهد والوقت فاذا كنت من عشاق إستخدام لوحة المفاتيح أو أحد القائمين على الكتابة ويحتاجون دائما الى السرعة في أداء مهامهم فسيكون هذا المقال مفيدا لك فهناك الكثير من الإختصارات التي لم نكن نعلم شيئا عنها نذكر الجزء الثاني منها في تلك التدوينة .
 
قد يهمك : مجموعة اختصارات للكيبورد مهمة وتعمل على كل المتصفحات
اختصارات التكبير
(+) + Ctrl
Ctrl + Mousewheel Up
عندما تقوم بالضغط على زر Ctrl مع علامة الزائد سوف تلاحظ تكبير الصفحة أو يمكنك استخدام اختصار آخر  وهو النقر على زر Ctrl مع الحركة بعجلة الماوس الى الأمام .
(-) + Ctrl
Ctrl+ Mousewheel Down
عندما تقوم بالضغط على زر Ctrl مع علامة الناقص  سوف تلاحظ تصغير الصفحة  أو يمكنك استخدام اختصار آخر  وهو النقر على زر Ctrl مع الحركة بعجلة الماوس الى الخلف .
Ctrl+0  العودة الى مستوى التكبير الافتراضي للصفحة.
F11  جعل الصفحة في وضعية ملء الشاشة .
اختصارات التمرير
 Space التمرير لأسفل النافذة.
Shift+ Space التمرير لأعلى النافذة.
Home  التمرير إلى أعلى الصفحة .
End  التمرير الى أسفل الصفحة .
Middle Click التمرير باستخدام الماوس تلقائيًا.

اختصارات شريط العنوان
Ctrl+ L  أو Alt+ D أو F6
التوجه الى شريط العنوان الخاص بالمتصفح  للبحث عما تريد.
Alt+ Enter
هذا الإختصار هو نفس وظيفة الإختصار السابق  الإختلاف الوحيد أنه يقوم بفتح الرابط في علامة تبويب جديدة.
اختصارات البحث
Ctrl+ K أوCtrl+ E
هذا الإختصار مفيد لك في حالة إذا أردت فتح مربع البحث في شريط العنوان للمتصفح لتقوم بالبحث عما تريده مع الأخذ في الإعتبار أن اختصار ( Ctrl + K ) لا يعمل مع متصفح انترنت اكسبلورر لكن يمكنك الإختصار الآخر ليقوم بنفس الوظيفة.
Alt+ Enter
هذا الاختصار هو نفس وظيفة الإختصار السابق  الإختلاف الوحيد أنه يقوم بفتح مربع البحث في علامة تبويب جديدة .
Ctrl+ F  أو F3
فتح مربع البحث؛ للبحث في الصفحة الحالية .
Ctrl+ G  أو F3
التوجه الى الكلمة التالية المتطابقة للنص الذي تم البحث عنه في الصفحة
Ctrl+ Shift+ G  أو Shift+F3
التوجه الى الكلمة السابقة المتطابقة للنص الذي تم البحث عنه في الصفحة
كانت هذه أفضل اختصارات المتصفحات وأسهلها أثناء الإستخدام (الجزء الثاني)
=========
من طرف \ البهي

متصفح كروم للأندرويد سيعطيك لعبة مختلفة يومياً ! تعرف على الطريقة

Posted: 13 Jan 2020 02:08 AM PST

باستخدام خدمة "Google News" ودمجها مع متصفح كروم للأندرويد تستطيع جوجل إظهار آخر المقالات والأخبار للمستخدم المتعلقة باهتماماته ومؤخراً تختبر جوجل أيضاً فكرة دمج خدمة جديدة بمتصفح كروم لنظام أندرويد تعتمد على ألعاب الترفيه التي تقوم الشركة بتطويرها أو تسويقها .

فمن خلال الإصدارات التجريبية الأولية لمتصفح كروم "Dev" و "Canary" ستقوم جوجل بترشيح لعبة جديدة كل يوم للمستخدم تظهر مع خدمات المقالات اليومية "Articles For You" بالصفحة الرئيسية للمتصفح تحت عنوان "Game of the day" وسيظهر إسم اللعبة بالصفحة الرئيسية وأسفل ذلك الإسم ستجد زر بعنوان " Play Now" بالضغط عليه سيتم فتح اللعبة داخل المتصفح بشكل مباشر ويستطيع المستخدم ممارسة تلك اللعبة بشكل طبيعي ودون الحاجة إلي تحميلها على الهاتف

 
وتأتي تلك الخطوة لتأكد بعض الأخبار عن نية جوجل طرح تبويب جديد خاص بتلك الألعاب بمتصفح كروم سواء للهواتف أو لأجهزة الحاسب وهو شبيه بصفحة المميزات التجريبية "Flags" حيث قد يحمل إسم "Games" وتلك ليست المرة الأولي التي تقوم جوجل بطرح تلك الفكرة، حيث يقوم بعض المستخدمين بإستخدام لعبة "Snake" الشهيرة والتي يُمكن ممارستها في متصفح كروم لأجهزة الحاسب وكذلك بعض تلك الألعاب يُمكنك ممارستها من خلال المُساعد الشخصي لأجهزة أندرويد "Google Assistant" من خلال كتابة أو إملاء أمر "Play a game" وكل ذلك يؤكد إتجاه جوجل إلي سوق الألعاب في الفترة القادمة خصوصاً بعد إطلاق منصة "Stadia" للألعاب والخاصة بالشركة
تحميل الإصدار التجريبي
=========
من طرف \ البهي
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات