القائمة الرئيسية

الصفحات

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

إليك ثلاث أفضل استضافات VPS

Posted: 21 Jan 2020 02:38 AM PST

إليك ثلاث أفضل استضافات VPS
مما لا يخفى على المعلوماتيين أن VPS  هو اختصار لجملة Virtual private server هو مصطلح ضمن مجال المعلوميات والذي يقصد  به  سيرفر افتراضي خاص أي سيرفر يتم إنشائه وهميا داخل سيرفر حقيقي بتقنية ال virtualisation حيت أنه يأخذ جزء من موارد و إمكانيات السيرفر الحقيقي حسب القدر المسموح له و وفقا للصلاحيات التي حددها مدير السيرفر او شركة .

حيت أن الVPS  سيخول لك أن تتحكم بشكل كامل في السيرفر الوهمي الخاص بك أي يمكنك وضع استضافات لمواقعك أو يمكنك تخزين عليه الملفات الخاصة بك و يمكنك أيضا تشغيل أنظمة حسب اختيارك سواء كانت توزيعات من ويندوز أم لينكس, فقط الذي لا تستطيع التحكم فيه هو ما يتعلق بمساحة التخزين و مساحة الرامات و قوة المعالج... هنا في هذه النقط إدا أردت موارد أكبر ما عليك سوى ترقية VPS  الخاص.

هنا عزيزي أخدت نبده مصغرة وملخصة على الVPS  ومنه أيضا سنقترح عليك بعض الشركات التي تقدم استضافات لابأس بها حيت كل هذه الاستضافات التي سنذكرها في هذه المقالة هي استضافات لأصغر باقة متاحة.

استضافات VPS

Bluehost

استضافة Bluehost الرائدة بين البلدان الأمريكية و الأسيوية , تتيح لك مساحة تخزين تصل إلى 30Gb بأقراص ذات نوع SSD  مما سيعطيك سرعة إضافية في عميليه التخزين و قراءة البيانات و الملفات, زائد أنك ستتحصل على مساحة لذاكرة العشوائية تصل إلى 2Gb و معالج قوي تنائي النواة, اما بالنسبة للباندويت فهي تصل إلى قيمة 1Tb . الاستضافة تعمل بنظام تشغيل لينكس ومنه يمكننك الولوج إلى صلاحيات ال Root. بسعر شهري يصل إلى 19.99 دولار. أيضا ستتوفر على IP و شهادة SSL  و Domain و عملية النسخ الاحتياطي لبياناتك كل هذا بالمجاني, أما في ما يخص الدعم الفني هنا يمكنك التواصل معهم 24/24 طيلة أيام الأسبوع أيضا الشركة تقدم ميزة رائعة أنك في حال ما لم تعجبك الخدمة يمكنك استرداد أموالك قبل 30 يوم ابتداء من اليوم الذي تم فيه الحجز على باقة الاستضافة.


A2 Hosting

حسنا عزيزي المتابع, لن تكون هذه الاستضافة تصل إلى إمكانيات الاستضافة السابق ذكرها لكن رغم ذلك توفر  باقة جيدة و مناسبة للمبتدئين حيت يصل سعرها إلى 5 دولار, في المقابل ستتحصل على مساحة تخزين تصل إلى 20Gb على قراص SSD  و صبيب تراقيك يصل إلى 2Tb مع أنك ستتمكن من الحصول على معالج قوي أحادي النواة و مساحة لذاكرة العشوائية بمقدار 512Mb. الاستضافة بنظام تشغيل لينكس مع أنك يمكنك أخد صلاحيات ال Root لتحكم الكامل بال VPS الخاص بك. أما الدعم يمكنك التواصل معهم في أي وقت.


iPage

استضافة مناسبة إذا كنت تبحت عن امتيازات و أداء رائع فهي لا تختلف عن استضافة  Bluehost. تتيح لك مساحة تخزين تصل إلى 40Gb, و مساحة رامات تصل إلى 1GB  و معالج قوي بنواة واحدة, اما بالنسبة للباندويت فهي تصل إلى قيمة 1Tb . الاستضافة تعمل بنظام تشغيل لينكس بتوزيعة CentOS 6.4 أيضا يمكننك الولوج إلى صلاحيات ال Root. ستتوفر على IP و إمكانية النسخ الاحتياطي بالمجان و أيضا Domaine  لمدة عام, أما الدعم الفني يمكنك التواصل معهم في أي وقت ستجدهم في الخدمة . يمكنك استرداد أموالك بكل ضمان في حال لم تجد ما يلائمك في هذه الاستضافة. و هذه النقاط المذكورة تصل إلى سعر 19.99 دولار في الشهر.


الكاتب: بدر الدين فهيم


تعرف على ثلاث أقوى بدائل لبرنامج TeamViewer

Posted: 21 Jan 2020 02:21 AM PST

تعرف على ثلاث أقوى بدائل لبرنامج TeamViewer

تقنية مشاركة سطح المكتب عن بعد, من أحد أقوى التقنيات التي وفرت عناء التنقل لحل مشاكل تتعلق بأعطاب برمجية للحاسوب, إد أنه باستخدام هذه التقنية صار من السهل على تقني الصيانة معرفة و تشخيص قبلي للحاسوب قبل اللجوء إلى التنقل و حل المشكلة بشكل مباشر. هذا ما أدى إلى خفض تكلفة ومصاريف التنقل وأيضا يضمن سرعة أكبر لحل المشكلة. حيت نجد TeamViewer من البرنامج الأكثر شعبية و تداولا  بين مستخدمي الحواسب بكونه يضمن جودة في مشاركة سطح المكتب عن بعد و أيضا بكونه يقدم خدمات أخرى كالاتصال المباشر و هذا ما يجعله أكتر البرنامج استخداما لحل المشاكل المتعلقة  بالحاسوب عن بعد ببت سطح المكتب و التحكم به. لكن ومع الحدث الذي شهده في الثلاث سنوات الفارطة من اختراق لسيرفر قاعدة بيانات الخاص بالشركة TeamViewer مما تمت سرقة معلومات المستخدمين و صاروا عرضة لاختراق و التطفل على خصوصياتهم. مما أتر هذا على سمعت الشركة و أخذ المستخدمين يبحتون عن بذائل أكتر أمانا.

هنا في هذه المقالة سنشاركك ثلاث برامج شبيهة لبرنامج TeamViewer  مقدمة من شركات قوية تضمن لك الأمان و الخصوصية.
برامج منافسة ل TeamViewer

Supremo

من البرامج التي تمتاز بواجهة بسيطة و في المقابل تجد الأداء و الكفاءة العالية. يمكنك أن تستخدم واجهته بشكل سلس و سهل لا يحتاج منك أن تقرأ عن كيفية التعامل مع البرنامج بالإضافة أنه يمكنك من تشغيل أدوات متوفرة بالبرنامج تسهل عليك عملية التواصل بالحاسوب. أما من ناحية الأمان فالبرنامج يستخدم عملية تشفير بينك و بين الحاسوب الذي تتصل به. ستجد البرنامج متاح على أجهزة Windows, Mac, Android أي يمكنك أن تتحكم و تجري اتصالك بحاسوبك بمرونة و ذلك من خلال هاتفك الذكي. يتوفر البرنامج بنسخة مدفوعة و بأثمنة مناسبة.


Google Remote Desktop

البرنامج الأكثر من رائع. بالفعل عزيزي  Google Remote Desktop  برنامج مقدم بالمجان من شركة google , وهذا يعني الأداء و الجودة و الخدمة و الأمان... كل هذه النقاط لا تحتاج وصف مسبق, لأننا نعلم قوة شرك Google في السوق. يمكنك هذا البرنامج بالاتصال لأي جهاز تمتلكه والتحكم بسطح المكتب الخاص به  شريطة أن يكون يعمل بنفس Gmail الخاص بك, و أن تثبت برنامج صغير لا يتعدا 14M. بعدها تقوم ببعض الإعدادات البسيطة و الواضحة و ها أنت يمكنك التحكم بأجهزتك أينما كنت.


NoMachine

أحد البرامج التي أحدثت نقل نوعية ضمن مشاركة سطح المكتب بين مختلف أنظمة التشغيل بما فيها Linux, Windows, mac, Android, IOS دون عوائق بينهم. فإذا كنت تمتلك شركة ناشئة و تود تحسين جودة الصيانة التقنية بين حواسيبك المحلية دون عناء التنقل بينها وذلك بالاتصال بسطح المكتب للحاسوب, فما عليك عزيزي سوى أن تجرب برنامج NoMachine . البرنامج يعمل ضمن الشبكات المحلية أي لا تحتاج أنترنيت لتتواصل مع حواسيبك وأيضا كما ذكر أن التقني المتخصص في الصيانة الخاص بشركتك يمكنه أن يتصل بالحاسوب و حل المشكل دون عناء التنقل.

تعرف على ثلاث أقوى بدائل لبرنامج TeamViewer

الكاتب: بدر الدين فهيم

تقارير: إنستغرام تتخلى عن زر IGTV

Posted: 21 Jan 2020 02:03 AM PST

تقارير: إنستغرام تتخلى عن زر IGTV

من المعروف أن تطبيق التواصل الاجتماعي تويتر هو متخصص بالأساس في الصور و الفيديوهات القصيرة، و رغم مطالبات المستخدمين بتغير هذا النمط و السماح ببث فيديوهات أطول إلا أن إنستغرام دائما ما رفضت الفكرة، لكنها في المقابل ابتكرت تطبيق تابع هو IGTV يمكن من ذلك، لكن يبدو أنه بعيد جدا عن النجاح الذي توقعته الشركة.

وكانت إنستغرام قد أطلقت تطبيق IGTV  و هو تطبيق يمكن المستخدمين من نشر فيديوهات عمودية و بمدة أقصاها ساعة لمواجهة الطلبات المتكررة بالسماح بنشر فيديوهات أطول من مدة دقيقة الموجودة على إنستغرام، إلا أن التطبيق فشل في اجتذاب المستخدمين نحوه على عكس ما كانت تتوقعه الشركة.

و كان عدد من المراقبين قد لاحظوا في الفترة الأخيرة أن إنستغرام قامت بحذف زر IGTV الموجود في الواحهة الرئيسية من تطبيقها، فيما فسره البعض في رغبة إنستغرام بالتخلي عن هذا التطبيق بسبب فشله، و في اتصال مع موقع TechCrunch الشهير أشار مسؤولون للموقع أن إزالة أيقونة IGTV  كانت بسبب أن قلة قليلة من المستخدمين تقوم بالضغط على هذا الزر، و أن المستخدمين يكتشفون محتوى IGTV عبر الصفحة الرئيسية أو عبر ركن Explorer.


تسريب صور جديدة لهاتف Xiaomi Mi 10 Pro

Posted: 20 Jan 2020 11:51 PM PST

تسريب صور جديدة لهاتف Xiaomi Mi 10 Pro
خلال الأيام الماضية تم تسريب عدد من الصور الخاصة بهاتف شاومي الجديد Xiaomi Mi 10 Pro و التي تظهر تصميمه الخارجي، رغم عدم تأكيد الشركة الصينية إلى الآن لذلك، لكن هذه الصور الواقعية الأولى أعطتنا فكرة عن التصميم، لكنها لم تكن الأخيرة.

و كان موقع Techdroider التقني المتخصص نشر صورا الأسبوع الماضي لما يتوقع أنه هاتف شركة شاومي الجديد Xiaomi MI10، و يبدو من خلال هذه الصور التصميم الخاص بالواجهة الخلفية و كذلك الواجهة الأمامية و هو ما يسمح بملاحظة أن الشاشة ستكون منحنية من جانبين، بالإضافة إلى أن الكاميرا الأمامية ستكون في ثقب في الجانب الأيسر للشاشة.

الصور الجديدة التي انتشرت على موقع التواصل الاجتماعي الصيني ويبو تكشف عن هاتف بلون غامق، و يقال أنه يدعم تقنية 5G، بالإضافة إلى تقنية الشحن السريع.


الكشف عن إزالة ميزة "مزعجة" في هواتف آيفون 11

Posted: 20 Jan 2020 11:40 PM PST

الكشف عن إزالة ميزة "مزعجة" في هواتف آيفون 11
أخيرا قررت شركة آبل إصلاح أحد المشاكل التي كانت تزعج الكثيرين على نظامها iOS على الهواتف من طراز آيفون 11، و يتعلق الأمر بميزة تحديد الموقع الجغرافي للمستخدم بشكل مستمر، ما استدعى الكثير من الردود من طرف المستخدمين كما ذكرنا في البداية.

الميزة التي أثارت الكثير من الجدل موجودة في نظام iOS 13 الذي آتي مع آيفون 11، و هي تمكن من تحديد الموقع الجغرافي للمستخدم بشكل مستمر، لكن المزعج بالنسبة للمستخدمين، هو أن هذه الميزة لا يمكن تعطيلها، و هو ما قد يشكل تحديا لخصوصية المستخدمين، و هو ما تسبب لآبل في الكثير من الانتقادات من الجميع، خصوصا و أن حماية البيانات الشخصية و الخصوصية هو الخطاب الرائج في عالم التكنولوجيا في الفترة الأخيرة.

و كانت آبل تقول أن هذه الميزة التي تدعى ultra wideband ضرورية حيث تسمح المتابعة المستمرة للموقع الجغرافي للمستخدم بتعطيل هذه الميزة بشكل أتوماتيكي في حالة التواجد في مناطق جغرافية يمنع فيها قانونيا ذلك، بالإضافة إلى أنها تعمل بالتنسيق مع تطبيقا أخرى تابعة للشركة.

و أعلنت آبل أخيرا أنه أصبح بالإمكان بالنسبة للمستخدمين تعطيل هذه الميزة.


مايكروسوفت تعلن اكتشاف ثغرة خطيرة في إنترنت إكسبلورر

Posted: 20 Jan 2020 11:23 PM PST

مايكروسوفت تعلن اكتشاف ثغرة خطيرة في إنترنت إكسبلورر
أعلنت مايكروسوفت عن وجود ثغرة خطيرة على مستوى متصفحها الشهير للويب إنترنت إكسبلورر، و هي الثغرة التي تعد من نوع 0day حسب الشركة، لكن مايكروسوفت و للأسف و رغم التحذير أعلنت أن التحديث الأمني لمواجهة هذه الثغرة لن يكون متوفرا على الفور.

و قالت مايكروسوفت أن الثغرة المكتشفة موجودة منذ الإصدار 9 من متصفحها المعروف إنترنت إكسبلورر و إلى غاية الإصدار 11، و حذرت منها في وقت وزارة الأمن الداخلي في الولايات المتحدة الأمريكية، و تقول مايكروسوفت إن هذه الثغرة من نوعية 0day و هي من نوعية الثغرات المحتملة و التي لم يتبث استغلالها، على الرغم من أن مايكروسوفت تؤكد أن الثغرة المعنية قد تم استغلالها بالفعل من طرف بعض الهاكرز لكن كما تقول أن الهجمات النابعة من هذه الثغرة هي "هجمات مركزة و محدودة".

و كانت مؤسسة موزيلا المطورة لمتصفح موزيلا فايرفوكس قد أعلنت في وقت سابق من الأسبوع الماضي عن اكتشاف ثغرة أمنية كذلك، و ينظر إلى الثغرتين على أنهما جزء من حملة قرصنة منظمة، إلا أن موزيلا سارعت لإطلاق تحديث أمني لمواجهة الثغرة و تداعياتها، على عكس مايكروسوفت، حيث لن يكون التحديث جاهزا إلا في فبراير المقبل على هامش التحديث التقني و الأمني الشهري للشركة.

و تكمن خطورة الثغرة الجديدة في أنها تسمح ببث شفرة خبيثة و بالتالي إمكانية التحكم في حواسيب المستخدمين عن بعد.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات