القائمة الرئيسية

الصفحات

حوحو للمعلوميات


عدد هائل من التطبيقات الجميلة والمدفوعة يمكنك تحميلها اليوم في غوغل بلاي مجانا

Posted: 27 Jan 2020 11:22 AM PST

لا حاجة إلى إنفاق الكثير من المال للاستمتاع بالتطبيقات والألعاب الرائعة لنظام  الأندرويد . هذا الاثنين ، كالمعتاد ، يمنحنا المطورين إمكانية الحصول على بعض من أفضل التطبيقات والألعاب وأدوات التخصيص الخاصة بهم.
عادة تكون هناك خصومات كبيرة والتي تمثل في بعض الحالات 100٪ من السعر الأصلي وهذا الأخير ما نركز عليه نحن . لذلك إذا كنت لا تريد تفويت الفرصة للحصول على تطبيقات وألعاب مجانية مدفوعة الأجر ، فلا تتردد في إلقاء نظرة على قائمة العروض أدناه.
 التطبيقات
Silence Camera – SLCamera 
Web Development PRO (HTML, CSS) 
Star Rover – Stargazing Guide 
Reproductor de video – OPlayer 
AVS Video Converter 
Screen Share Tile – Share screenshot from tile 
Galeríe Plus  
Correlate - Health Diary and Life Journal‏
Smart navigation bar – navbar slideshow 
ProCam 7
Autoroid – Automation Device Settings
Text Analyzer Pro 
الألعاب
Duck Warfare
Tic Tac Toe Jumbo Pro 
Tap Town – Soul Event
[VIP]Infinity Dungeon 2- Summoner Girl and Zombies  
CARTOON CRAFT 
Shadow of Death: Dark Knight – Stickman Fighting 
eclidus 
Stickman Ghost: Ninja Warrior Action Offline Game
Fall Of Reich – WW2 Torre de defensa 
The Celestial Tree VIP 
تطبيقات تخصيص الهاتف
Fledermaus – Icon Pack 
Luwix – Icon Pack
Prism Live Wallpaper  

رغم إنتهاء الدعم له ، خطأكبير أجبر شركة مايكروسوفت على إرسال تحديث للويندوز 7 مرة أخرى

Posted: 27 Jan 2020 11:09 AM PST

في بداية الشهر ، أصدرت  مايكروسوفت آخر تحديث رسمي لنظام التشغيل  الويندوز 7 ، والذي أنهى وقت الدعم للنسخة الثانية الأكثر استخدامًا من نظام التشغيل الخاص بها . لذلك ، سيتعين على المستخدمين الذين يرغبون في مواصلة تلقي الدعم لهذا الإصدار لمدة 3 سنوات دفع ثمن التحديثات ، على الرغم من أنهم إذا كانوا لا يريدون القيام بذلك ، فيمكنهم الترقية مجانًا إلى  10 الويندوز.
 وعندما اعتقدنا جميعًا أن 7 الويندوز قد انتهى بالفعل ، أجبر خطأ مايكروسوفت على بدء تحديث دعم جديد لجميع المستخدمين الذين ما زالوا لديهم هذا الإصدار من الويندوز 7 على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.
  الخطأ الذي  أثر على مستخدمي الويندوز 7 جاء بعد تثبيت الإصدار KB4534310 ، والذي تسبب في مشاكل مع خلفية سطح المكتب. على الرغم من أن هذا خطأ "صغير" ، فقد اضطرت مايكروسوفت لإصدار تحديث جديد لنظام التشغيل  الويندوز 7 يحل هذه المشكلة.
هذه هي المرة الأولى التي يتلقى فيها إصدار تم استبعاده من الدعم الرسمي تحديثًا رسميًا لجميع المستخدمين الذين ما زالوا يستخدمون هذا الإصدار.
  الخطأ  أدى إلى ظهور آراء مقسمة ، من ناحية ، يذكر المستخدمون أن هذا النوع من الأخطاء لا ينبغي أن يحدث في الشركات ذات الحجم مثل  مايكروسوفت  ، بينما يتهم آخرون الشركة بوضع هذا الخطأ عن قصد  حتى يدفع المستخدمون لمواصلة تلقي الدعم الموسع ، ومع ذلك ، أنهت الشركة هذا الجدل من خلال تقديم التحديث المجاني لجميع المستخدمين.
على أي حال ، نوصيك بالترقية إلى الويندوز 10 إذا كنت لا تزال تستخدم الويندوز 7 ، على الرغم من أنك إذا كنت شركة و تحتاج إلى الاستمرار في استخدام هذا الإصدار ، فمن الأفضل أن تدفع مقابل الدعم الممتد لمدة 3 سنوات المقدم من الشركة.

تعرف من خلال هذا التطبيق هل جميع المكونات في هاتفك من معالج والرام وغيرها أصلية أو تم استبدالها عند شراءه ! معرفة الهاتف أصلي أو مقلد أيضا

Posted: 27 Jan 2020 08:37 AM PST

سوق القرصنة هو عمليا في كل مكان. في الوقت الحالي ، من السهل العثور على جميع أنواع الأشياء المقرصنة ، من البرامج إلى الأجهزة ، وأسوأ شيء هو أنه مع شعبية العديد من هواتف العلامات التجارية الصينية ، فإن بيع الهواتف المزيفة  هي ممارسة يمكن أن تؤثر عليك دون علمك.
هل تساءلت يومًا كيف تعرف ما إذا كان الهاتف الذي تشتريه أصليًا؟ حسنًا ، أسهل طريقة لمعرفة ذلك  شراءه مباشرةً من متجر  أو موزع معتمد ، على سبيل المثال الذهاب إلى Apple Store أو متجر Samsung أو متجر Huawei أو متجر Mi Store الشهير. ولكن ماذا لو اشتريته  عبر الإنترنت  أو سوق محلي في مكان ما في مدينتك ؟
  حسنًا ، حتى لو كنت لا تصدق ذلك ، فمن السهل بيع هاتف مزور، عليهم فقط فقط تعديل الخارج ليكون هو نفسه الجهاز الذي تبحث عنه ، حتى لو كان الداخل مختلفًا تمامًا.
إذا كان من الصعب أحيانًا تحديد هاتف قرصان من الخارج  ، فكيف يمكنك تحديد أن المعالج هو الذي  تم تضمنه ليس أصلي ، أو أنه يحتوي على نفس ذاكرة الوصول العشوائي أقل  ... حسنًا ، يوجد حل بسيط لذلك.
لذا إذا كانت لديك شكوك حول هاتفك أو كنت ستشتري واحد   ، فإن ما نوصي به هو ما يلي:
قم بتنزيل تطبيق AnTuTu Benchmark من متجر  غوغل بلاي  ،  حيث أنه هو الطريقة الوحيدة للتحقق من صحة جميع العناصر الموجودة داخل الجهاز وهل تم تغييرها .
بمجرد تثبيت AnTuTu ، عليك فقط فتحه وتحديد  قسم "التحقق" الذي يأتي مع أيقونة العدسة المكبرة.

عند بدء عملية التحقق ،  يقوم AnTuTu بمراجعة المكونات الداخلية للجهاز على حد سواء ومقارنتها بقاعدة بياناته  الشاملة المصممة من أجل اختبارات أداء  الهواتف 
يستمر التحليل لبضع ثوانٍ ، وسيخبرك   ما إذا كان الهاتف   أصلي  ، لأنه إذا كان الأمر كذلك فهذا يعني أنه يحتوي على جميع مكونات الأجهزة والبرامج التي يجب تثبيتها فيه.
في حال أخبرك بما تم تعديله ، ستعلم أن شخصًا ما قد وضع  قطع أخرى في الهاتف أو استبدلها.
من الناحية المثالية ، قم بشراء الهواتف فقط في أماكن معتمدة ، أو مواقع موثوق بها مثل Amazon ، ولكن إذا كنت تجرّب طرق أخرى ، فلا تنس التحقق من المعدات بهذا التطبيق  قبل الدفع مقابل ذلك.

 الرابط : AnTuTu Benchmark

شاهد التغريدة التي كتبها أحد المستخدمين في تويتر سنة 2012 تنبأ فيها بوفاة كوبي براينت في حادث روحية وهو ما حصل فعلا

Posted: 27 Jan 2020 07:15 AM PST

 لا يزال العالم  متفاجئا بوفاة كوبي براينت ، لاعب الدوري الاميركي للمحترفين الأسطوري الذي فقد حياته أمس في حادث طائرة هليكوبتر مع ابنته جيانا ماريا البالغة من العمر 13 عامًا.
 براينت لا يترك الملايين من المعجبين وراءه فحسب ، بل أيضًا أسرته وزوجته فانيسا وثلاث بنات أصغر سناً. إنها مأساة في تاريخ الرياضة ، وهو نوع من الكارثة التي كان يمكن أن يتخيلها القليلون  .
ومع ذلك ، في 13 نوفمبر 2012 ، هذا ما فعله المستخدم @ dotNoso على  تويتر. في رسالة قصيرة ،  كتب أن "كوبي سينتهي به المطاف في حادث مروحية" ، وهو يصف الموقف الذي حدث بعد أكثر من سبع سنوات.
في الوقت الذي تندب فيه هذه الرياضة وفاة كوبي براينت ، يتساءل الكثيرون كيف يمكن لهذه الرسالة المحددة أن تتنبأ بالمأساة. هناك أيضًا تفاصيل لا تتطابق مع تاريخ نشر التغريدة.

على سبيل المثال ، نظريًا ، نُشرت التغريدات باستخدام تطبيق تابع لجهة خارجية يسمى Carbon. على الفور ، اتبعت الاتهامات ضد المستخدم  @ dotNoso واحدة تلو الأخرى. هل تمكن هذا المستخدم من الوصول إلى إصدار التطبيق الذي سمح له بتحرير التغريدة ؟ هل قام باختراق تويتر لتحرير تغريدة قديمة وجعلها مزحة ؟ ما الضعف الذي تم استغلاله في تويتر ؟ من كان وراء هذا الحساب؟ وقبل كل شيء ، هل يمكن أن يحدث ذلك مرة أخرى؟
كل هذه الأسئلة حتى الآن لم تحصل على جواب مقنع ، في انتظار خروج تويتر بتصريح رسمي يؤكد تاريخ التغريدة أو نفيه.

رابط لأغلى الكورسات في أغلب المجالات مجانا إذا اخترت دورة واحدة ستتغير حياتك ب180 درجة بعد عام واحد فقط

Posted: 27 Jan 2020 06:30 AM PST

 إذا كنت  تبحث عن دورات مجانية ، فيمكنك إجراء بحث عبر الأنترنت   للعثور على دورات  بمختلف الأنواع لكن في الغالب تكون مدفوعة .  
إذا كنت عاطلاً عن العمل وتبحث عن دورات مجانية ، فاليوم سشاركك أحد الكنوز  في هذه التدوينة القصيرة، و هو عبارة عن رابط على موقع Mega الشهير يضم ما يقارب 2 ترا بايت من أفضل و أغلى الكورسات في أغلب المجالات.
 الدورات متنوعة جدا ، حيث منها ما هو ربحي و منها ما هو تطوير للذات، في الواقع مهما كتبت عنها لن أستطيع وصف المحتوى المميز الذي يوجد في  الرابط .
كما قلنا أغلب هذه الدورات حول المجال الربحي بمختلف أنواعه ، وهي مجالات تدر بأصابها آلاف الدولارات شهريا ويمكن أن تكون واحد منهم إذا حاولت اختيار دورة في مجال معين والتعمق فيها من أجل التعلم .

ما عليك سوى الضغط على الرابط و الإستفادة من كل هذه الدروس مجانا و تحميل أي واحدة منها على حدة، لا تنسى مشاركة الموضوع مع أصدقائك لكي يستفيدوا هم كذلك.
الرابط : Mega

حمل الآن هذا التطبيق بدون تردد الذي ينبهك ويخبرك إذا كان من تتصل به أو يتصل بك يسجل مكالماتك

Posted: 27 Jan 2020 06:15 AM PST

جميعا نعلم ما يعنيه مكالمة مسجلة، دليل قد يورطك في العديد من الأمور و قد يدخلك السجن بسبب كلام قلته و قد يستخدم لإبتزازك. و كما نعرف أن الوقاية خير من العلاج، أقترح عليكم تطبيقا يعتبر وقاية ، وينبه في حال كان الشخص الذي تتحدث معه يقوم بتسجيل صوتك، لكي تنتبه في كلامك.
 هل أنت قلق من أن شخص ما قد يكون التنصت على هاتفك؟ تأكد من أن لا أحد يستغل هاتفك ويتنصت !
قد تكون هناك تطبيقات مزروعة على جهازك والتي لديها القدرة على الاستماع إلى المكالمات الهاتفية الخاصة بك ، و / أو إجراء تسجيلات صوتية من الميكروفون ، وإرسالها عبر الإنترنت إلى جهاز استقبال مجهول. دون علمك أو موافقتك!

التطبيق بسيط و لا يحتاج إلى شرح، كل ما عليك فعله هو تتبيث التطبيق على هاتفك و الشروع في إستخدامه.
رابط التطبيق : WireTap Detection (Anti Spy)

------------
 الموضوع من طرف محرز

بعد انتشار فيروس كورونا القاتل ، هل من الآمن الشراء و إستلام الطرود من الصين

Posted: 27 Jan 2020 04:07 AM PST

40 مليون شخص في الحجر الصحي ، وإغلاق الأماكن السياحية الشهيرة بما في ذلك سور الصين العظيم الشهير ... كثفت الصين جهودها يوم الجمعة لوقف انتشار فيروس كورونا القاتل الجديد . إذ تخلت منظمة الصحة العالمية في هذه المرحلة عن الإعلان عن حالة طوارئ دولية للصحة العامة ، فقد تم الإعلان عن حالات التلوث في آسيا ، وكذلك في الولايات المتحدة .
 هل من الآمن إستلام الطرود التي نشتريها من الصين بسبب فيروس كورونا القاتل ؟
من الناحية العملية ، يطرح البعض السؤال التالي: هل يجب أن نستسلم ، كإجراء وقائي ، المنتجات أو الطرود من الصين ،  أجاب إريك دورتينزيو ، عالم الأوبئة في Inserm ومنسق كونسورتيوم التفاعلي ، "على حد علمي ، فإن انتقال الفيروس من خلال محتويات الحزمة لم يُسمع عنه" .
 يقول كريستيان بيرون ، رئيس قسم الأمراض المعدية في مستشفى ريموند بوانكاريه في جارشيس: "الحملات للفيروس هم في الأساس أشخاص وحيوانات".
لتكون قادرًا على الإجابة عن هذا السؤال بحزم ونهائية ، سيكون من الضروري معرفة وقت بقاء هذا العامل الممرض الجديد في البيئة. "هذا هو السؤال الذي يطرحه جميع العلماء: من الواضح أننا لا نعرف في هذه المرحلة" ، يحذر إريك دورتينزيو.
ووفقًا للباحث ، فما نعرفه من فيروسات كورونا السابقة هو أنه يمكنهم البقاء لعدة ساعات على الأسطح الجافة" ، مثل الطاولات أو مقابض الأبواب. وفقا للمديرية العامة للصحة ، فإنها يمكن أن تستمر "بضعة أيام في الأراضي الرطبة".

"لكن عمرهم يعتمد على معايير أخرى ، مثل درجة الحرارة والرطوبة" ،وبعبارة أخرى ، إذا كان من المستحسن أن تظل حذراً ، يبقى من غير المرجح أن يظل فيروس كورونا 2019-NCoV على قيد الحياة أثناء النقل بالطائرة ، وهو أحد الأشياء المصابة في الانتظار ، حيث تكون درجات الحرارة شديدة. إذا تم إرسالها بالقوارب ، فستكون الرحلة "أطول من أن يتمكن الفيروس من البقاء على قيد الحياة" ، وفقًا لـ DGS.
المصدر

ثلاثة تطبيقات أندرويد لتحليل جودة الواي فاي مثل المحترفين للحصول على أفضل إشارة وسرعة في الأنترنت

Posted: 27 Jan 2020 02:05 AM PST

  كلنا نقضي ساعات عديدة في اليوم (أو طوال اليوم) متصلين بشبكات  الواي فاي  ، ولكن القليل منا  من يحلل جودة هذه الشبكات. بحيث أن معرفة جودة  الواي فاي الذي نتصل به ، يتيح لنا أيضًا معرفة سرعة واستقرار الإنترنت التي سنستمتع بها على هاتفنا المحمول.
 في بعض الأحيان ، نعتقد أنه عندما يكون الإنترنت بطيئًا ، فإن الخطأ يكمن في الهاتف الذكي أو مزود الإنترنت. ومع ذلك ، فمن المحتمل أن يكون هنام خطأ ما في الواي فاي  . ومن هنا تأتي أهمية تحليل جودته لاكتشاف المشكلة الجذرية ومعرفة كيفية حلها. لحسن الحظ ، يوجد في متجر غوغل بلاي العديد من التطبيقات التي تسمح لك بالقيام بذلك من خلال جهاز أندرويد الخاص بك. لذلك ، دون مزيد من اللغط ، دعونا نرى ما هي أفضل التطبيقات لتحليل جودة  الواي فاي على أندرويد.
NetSpot
NetSpot هو تطبيق يمكنه تحليل المعلمات المختلفة لشبكات الواي فاي في الوقت الفعلي  . مع هذا التطبيق ، يمكنك تحليل كل من شبكات النطاق 2.4 جيجا هرتز وشبكات الواي فاي ذات 5 جيجا هرتز ، سواء في المنزل أو في مكتبك أو في أي مكان عام. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك مقارنة شبكات  واي فاي المختلفة وفقًا لشدة الإشارة أو القناة لمعرفة أي منها تتصل بها.

يتيح لك هذا التطبيق أيضًا الاطلاع على تفاصيل  واي فاي الأخرى المثيرة للاهتمام مثل اسم الشبكة وعنوان MAC وبيانات الأمان ، إلخ. كما لو لم يكن ذلك كافيًا ، فمن السهل جدًا استخدامه وله واجهة سهلة الاستخدام ، لذلك لن تواجهك أي مشكلة في استخدامه.
Meteor: Free Internet Speed
إذا قلنا أن NetSpot سهل الاستخدام ، فيمكن لـ Meteor استخدامه حتى  من قبل الأطفال. نعم ، على الرغم من أنه لا يقدم أكبر عدد ممكن من تفاصيل شبكات الواي فاي التي تقوم بتحليلها ، إلا أنه  سيخبرك عند الضغط على زر Meteor بسرعة التنزيل والتحميل ، وكذلك ping  . ولكن أفضل شيء في هذا التطبيق ، وما يجعله مميزًا ، هو أنه يمكن أن يخبرك بمدى نجاح بعض التطبيقات على هاتفك المحمول باستخدام اتصال الواي فاي.

على سبيل المثال ، يمكن أن يخبرك بالدقة  التي يمكنك من خلالها مشاهدة مقاطع الفيديو على  اليوتوب على النحو الأمثل وفقا لسرعة الأنترنت لديك ،  أو مدى سرعة تحميل صورة إلى  فيسبوك . ميزة أخرى رائعة يقدمها Meteor هي أنه يحتفظ بسجل مع جميع اختبارات السرعة التي تم إجراؤها (مع أسماء شبكات WiFi أو 3G أو 4G التي قمت بتحليلها) وحتى طلبها على الخريطة. وبهذه الطريقة ، ستتمكن من معرفة أين ومع أي شبكة  واي فاي  أو شبكة جوال حصلت عليها   بلا شك ، Meteor هو تطبيق يجب أن تجربه.
OpenSignal خرائط واي فاي
OpenSignal هي شركة معروفة متخصصة في تحليل شبكات المحمول والواي فاي. تمتلك هذه الشركة نظامًا بيئيًا للتطبيقات المصممة لمساعدة المستخدمين على تحليل اتصالات الإنترنت الخاصة بهم ، ومن بينها Meteor. ومع ذلك ، فإن التطبيق الرئيسي هو Speedtest ، والذي يتوفر على نظام أندرويد ، ويسمح لك باكتشاف كيفية الحصول على اتصال أفضل بالشبكة ، وعرض خرائط الإشارات لمقارنة أداء الشبكات في منطقتك واختبار سرعة الإنترنت في اتصالك المحمول أو الواي فاي.

يوفر Speedtest أيضًا بوصلة حتى تعرف مكان جهاز التوجيه الذي تتصل به. يمكن أن يخبرك أيضًا بمكان وجود الهوائي أو البرج الذي يوفر إشارة الهاتف المحمول بحيث يمكنك تحسين تغطية 4G أو 3G على جهازك. مثل  تطبيقات شركة  OpenSignal ، فإن Speedtest مجاني تمامًا ولا يحتوي على إعلانات.

الولايات المتحدة تستعد لفرض عقوبات جديدة على هواوي لكن الشركة الصينية جاهزة

Posted: 27 Jan 2020 01:49 AM PST

 تميز العام الماضي 2019 ، جزئياً ، بالنزاع الذي دار بين حكومة الولايات المتحدة وهواوي ، والذي كانت نتائجه الرئيسية هي أن الشركة الصينية تم نقضها بواسطة جزء كبير من شركات التكنولوجيا في أمريكا.
يبدو أن هذا الصراع في وضع الاستعداد الآن بفضل التمديد الذي قدمته حكومة الولايات المتحدة لشركة هواوي ، ومع ذلك ، يبدو أن الولايات المتحدة لا تنسى ، وتهدد بأن  يكون الوضع والعقوبات  أكثر صعوبة مع الشركة الصينية.
بدا كل شيء هادئًا ، على الأقل مؤقتًا ، لكن يبدو أن أمريكا ستنهي فترة الهدوء هذه ، لأن وزير التجارة الأمريكي ، ويلبر روس ، أخبر بلومبرج أنه يخطط لاتخاذ إجراءات أكثر صرامة ضد الشركة الصين ، لمنع  بيع المزيد من المكونات للشركة الصينية هواوي . ويبدو أن هذه الإجراءات لن تستغرق وقتًا طويلاً للوصول ، حيث قال روس: "إنها أعمال جارية ستظهر على المدى القصير".
في الواقع ، وفقا لبلومبرج ، يمكن أن تفكر الولايات المتحدة في تنظيم منفصل ، من شأنه أن يؤثر على المنتجات والمكونات المصممة في الولايات المتحدة ، ولكن يتم تصنيعها في أماكن أخرى ، والتي يمكن أن تضر الشركة الصينية ، لأنه ، الآن ، يُعتقد أن الشركات الأمريكية يمكنها بيع المنتجات إلى  هواوي  إذا تم تصنيع 75٪ أو أكثر في الخارج ، ويمكن رفع هذا الحد إلى 90٪.
ومع ذلك ، قال مؤسس شركة هواوي قبل فترة ليست ببعيدة إنهم قد يتحملون المزيد من الهجمات الأمريكية ، وهو ما فعلوه العام الماضي ،  حيث لم تتضرر الشركة كثيرا.

طريقة إنشاء سلايدر متحرك خاص بك ولموقعك بسهولة

Posted: 27 Jan 2020 01:36 AM PST

كثيرا من اصحاب المواقع او المدونات يبحثون عن أشكال متحركة أو ما يعرف  بالسلايدر فعندما  يكون بشكل اخترافي وراقي يضيف منظرا جماليا عند وضعه في الموقع  أو المدونة لذلك في هذه التدوينة سوف نتعرف على كيفية عمل سلايدر شو احترافي وراقي خاص بموقعك عن طريق استخدام موقع بسيط يقوم بكل العمل عنك.
تقوم بالدخول للموقع من الرابط أسفل التدوينة ثم تقوم بالضغط على Create an Animation ثم تختار الشكل الذي تريده من الأشكال المتاحة في الموقع
ثم تقوم بالضغط على Customize من أجل التعديل على السلايدر وإضافة الصور الخاصة بك
 تقوم بالضغط على select a picture لإختيار الصور المناسبة بالترتيب الذي تريده وتقوم بفعل تلك الخطوة مع كل الشرائح في السلايدر
 ثم تقوم بالضغط على save ثم publish 
ولكي تحصل على الكود الذي ستقوم بوضعه في موقعك تقوم بالضغط على Integrate it into my website
وإذا لم تعرف طريقة وضع الكود في  موقعك فكل ماعليك هو اختيار نوع موقعك من الأيقونات أسفل الكود وسوف يقوم بعرض الطريقة المناسبة لك
موقع  : Loxiastudio

--------------
من طرف \ البهي

أفضل تطبيقين لتغيير الخط الافتراضي في جهازك الاندرويد حتى وإن لم يدعم ذلك

Posted: 27 Jan 2020 01:24 AM PST

يعد أمر تخصيص أو تغيير خط النظام الافتراضي من أكثر التوجّهات شعبية بين مستخدمي أندرويد  ولحسن الحظ  من السهل تخصيص الخط الذي يُعجبك وتختلف الطريقة بين الاجهزة ومع ذلك ستتمكن من العثور على هذا الخيار عن طريق فتح تطبيق الإعدادات على هاتفك ثم قسم العرض أو الشاشة أو حتى في قسم إمكانية الوصول  أما إذا كان جهازك الأندرويد لا يسمح لك بتغيير الخطوط من داخل الإعدادات فيمكنك الإستعانة بتطبيق خارجي لإضافة الخطوط المختلفة إلى هاتفك.
من أفضل التطبيقات في هذا المجال تطبيق iFont و FontFix وهي تطبيقات تم تطويرها خصيصًا لغرض تغيير الخطوط الافتراضية على نظام أندرويد بحيث تتيح لك تصفح مئات الخطوط المختلفة وتثبيتها على جهازك بسرعة وسهولة ويعمل التطبيق مع هواتف  سامسونج وهواوي وشاومي وهواتف Meizu  ووفقًا لمراجعات التطبيق على المتجر  فإنه يعمل بشكل ممتاز وإذا كان هاتفك يمتلك صلاحيات الروت فتطبيق iFont سيعمل بشكل افضل بكثير
يمكنك تحميل تلك التطبيقات من الرابط أسفل التدوينة ثم تقوم بفتحها وسوف تجد واجهة بسيطة تحتوي على الكثير من الخطوط الرائعة تختار منها ما يعجبك ثم تضغط على Set.
- تطبيق iFont
- تطبيق FontFix
===========
من طرف \ البهي

تقنية ذكاء اصطناعي جديدة يستخدمها العلماء للتنبؤ بمسار انتشار فيروس كورونا الجديد

Posted: 27 Jan 2020 01:16 AM PST

أعلنت منظمة الصحة العالمية يوم 9 يناير عن حدوث تفشي شبيه بالإنفلونزا في الصين حيث تم الإبلاغ عن مجموعة من حالات الالتهاب الرئوي في مدينة (ووهان) Wuhan الصينية وكان ظهور المرض مرتبطًا بسوق لبيع المأكولات البحرية في مدينة ووهان ولكن سرعان ما ظهرت حالات إصابة في بلدان أخرى تشمل: اليابان، وتايلاند، وكوريا الجنوبية، والولايات المتحدة، وفرنسا.
لذلك لجأ العلماء إلى استخدام خوارزمية (BlueDot) التي تعتمد على الذكاء الاصطناعى للتنبؤ بانتشار الفيروس؛ حيث تقوم الخوارزمية بمتابعة تقارير الأخبار بجميع اللغات تقريبًا، وشبكات الأمراض الحيوانية والنباتية، والإعلانات الرسمية لإصدار تحذير مسبق لتجنب مناطق الخطر لانتشار الفيروس.
أطلق (كمران خان) Kamran Khan مؤسس BlueDot في عام 2014 وجمع تمويل قدره 9.4 مليون دولار ولدى الشركة الآن 40 موظفًا ما بين أطباء ومبرمجين ابتكروا برنامج تحليل ومراقبة الأمراض والذي يستخدم أساليب معالجة اللغة الطبيعية والتعلم الآلي للتفتيش عن التقارير الإخبارية بنحو 65 لغة إلى جانب بيانات شركات الطيران وتقارير تفشي الأمراض الحيوانية.

ويقول خان: نعلم أن الحكومات قد لا يتم الاعتماد عليها لتوفير المعلومات في الوقت المناسب لذلك نستخدم المنتديات الصغيرة أو المدونات لمتابعة تطورات الأحداث غير العادية.
ويضيف خان: إن خوارزمية BlueDot لا تستخدم منشورات منصات التواصل الاجتماعي في التنبؤ لأن هذه البيانات غير واضحة للغاية ولكن لديها حيلة واحدة وهي الوصول إلى بيانات تذاكر الطيران العالمية التي يمكن أن تساعد في التنبؤ أين ومتى يتجه السكان المصابين بعد ذلك وبالفعل لقد تنبأت بشكل صحيح بأن الفيروس سينتقل من ووهان إلى بانكوك وسيول وتايبيه وطوكيو في الأيام التالية من ظهوره الأول.

بعد اختبار العديد من البرامج التنبؤية، يقول خان إنه بمجرد اكتمال عملية فلترة البيانات الآلية يتولى البشر مهمة التحليل الأخير حيث يتحقق علماء الأوبئة من أن الاستنتاجات منطقية من وجهة نظر علمية ثم يتم إرسال تقرير إلى عملاء الحكومة وقطاع الأعمال والصحة العامة.
المصدر
==========
من طرف \ البهي

طريقة منع ويندوز 10 من إفراغ سلة المهملات تلقائيًا

Posted: 27 Jan 2020 01:10 AM PST

ميزة Storage Sense في ويندوز 10 تعمل على ضمان توفر مساحة  فارغة في القسم المخصص للنظام أي قسم (:C) وتكون مُفعلة بشكل افتراضي وتقوم بحذف الملفات من  سلة المهملات  تلقائيًا والتي تتواجد منذُ 30 يومًا أو حسب الفترة التي يحددها المستخدم  فبالطبع هذه ميزة مفيدة إذا كان حاسوبك يعُاني من إنخفاض المساحة فأنت لا تريد مواجهة هذه المشاكل الناتجة عن عدم توفر مساحة فارغة في القرص الصلب و يمكن منعها من الاستمرار في فعل ذلك ببساطة.
 توجه إلى الإعدادات Settings من خلال قائمة إبدأ أو عبر النقر على مفتاح Win + حرف i معًا على لوحة المفاتيح وبعدها انتقل إلى قسم System ثم اضغط على صفحة Storage من القائمة الجانبية الآن إذا كنت ترغب في إيقاف هذه الميزة من فعل أي شيء بصورة تلقائية دون علمك، فيمكنك إلغاء تنشيط زر التفعيل المتواجد أسفل جزئية Storage Sense 
بينما إذا كنت ترغب في إجراء بعض التعديلات على الطريقة التي تعمل بها، انقر فوق خيار  Configure Storage Sense or run it now  وستجد الحقل المُسمى  Run Storage Sense  والذي يتيح التحكم في متى ينبغي أن تعمل Storage Sense بشكل تلقائي ولكن يمكنك تغيير ذلك بحيث تشتغل يوميًا أو كل أسبوع أو حتى كل شهر
أما في حال أردت فقط منع هذه الميزة من حذف الملفات تلقائيًا من سلة المهملات فقم بالتمرير إلى الأسفل قليلًا وانقر فوق حقل  ....Delete files in my recycle bin if  وحدد من الخيارات  Never  كما في الصورة 
ولاحظ أنه بشكل افتراضي كانت الميزة تقوم بحذف الملفات التي توجد في سلة المهملات لأكثر من 30 يومًا
=========
من طرف\ البهي

الحصول على تحديثات واتساب الجديدة قبل الجميع بالإشتراك في البرنامج التجريبي حتى لو كان ممتلئاً

Posted: 27 Jan 2020 01:06 AM PST

الهدف الرئيسى من قيام المطورين والشركات القائمة على التطبيقات بتوفير المختبر التجريبي هو حصول المطورين على التعليقات والأراء من قبل المشتركين في مختبرى الإصدار التجريبى حول التحديث الجديد لمعرفة إذا كانت هناك عيوب أو أخطاء في التحديث أم لا والعمل عليها قبل طرح التحديث لجميع المستخدمين  لذلك يحصل المشتركون على رسالة بأن هذا الإصدار غير مستقر وفي بعض الأحيان ستلاحظ ظهور رسالة "البرنامج التجريبي ممتلئ" خصوصاً في التطبيقات المعروفة مثل واتساب فماذا تفعل الأن للإشتراك في البرنامج التجريبى لأى تطبيق.
 سجل بحسابك في جوجل في المتصفح الخاص بك ثم قم بالدخول إلى الرابط أسفل التدوينة ثم قم بالنقر على خيار "PARTLCPAR DOS TESTES" للإشتراك في البرنامج التجريبى للتطبيق
وسوف تظهر لك رسالة بأنه تم الإشتراك في البرنامج التجريبي 
وعند وجود تحديث جديد للواتساب سوف تجد أنه لم يظهر عند أصدقائك وظهر عندك في متجر بلاي على نفس الحساب الذي استخدمته في المتصفح.
- صفحة Whatsapp Beta
============
من طرف \ البهي
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات