القائمة الرئيسية

الصفحات

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

وفر المال و الجهد.. تعرف إلى موقع DesignCap لتصمم الصور الإعلانية بإحترافية

Posted: 28 Jan 2020 04:18 AM PST

وفر المال و الجهد.. تعرف إلى موقع DesignCap لتصمم الصور الإعلانية بإحترافة
معادلة بسيطة !, لتلقى رواجا لمنتوجك ضع له ملصق ترويجي جذاب. بالفعل عزيزي المتابع ربما تكون لك الفكرة في ترويج منتوجك كيفما كان صنفه سواء أكان منتوج على شكل دورة تعليمية أم منتوج على شكل صناعة تقليدية... , لكن و رغم توفرك على الفكرة و بعد دراستها تجدها مربحة و قابلة للاستهلاك إلا أنك في المقابل لا تلقى أية إقبال  و لا تجد أية زبون يعير منتوجك اهتمام.

حسنا عزيزي عزيزتي, النقطة التي تغفل عنها و التي تجعل من مردودية إرادات المنتوج الخاص بك في تدني هي الواجهة الأولى التي من خلالها تجلب الزوار و هنا بالتحديد نقصد الواجهة التعريفية بمنتوجك أي دلك الملصق الإعلاني الدي من خلاله ستجلب الزائر, لن تخسر شيء إدا دخلت حالا إلى موقع إلكتروني تجاري وليكن على سبيل المثال  Ebay , فأول ما ستتصادف معه هو اللوحة الدعائية الجذابة للمنتوج و من خلالها تجدب انتباهك لينتهي بك المطاف في صفحة المنتوج نفسه.

ربما الآن أخي أختي أدركتم أهمية الموضوع, و لكن النقطة الفارقة هي في طريقة تصميم تلك اللوحة و تناسقها, وذلك ما يجعلها تجدب الزوار.

لذا في هذه التدوينة صديقي، سنقدم لك موقع جميل بمميزات رائعة تساعدك بشكل كبير في صنع لوحة أو ملصق إعلاني جذاب سواء لمنتوجك أو شيء من هذا القبيل, بحيث ستوفر عليك الجهد والمال فقط ما يلزمك هي الفكرة الإبداعية لتصميم بنفسك صورة إعلانية جذابة لمنتوجك.

موقع DesignCap المتخصص في التصميم 

الملصق الترويجي أو الإعلاني هو المنفذ الدي من خلاله يمكنك جدب الكثير من الزوار أو لنقل هو اللوحة التعريفية لمنتوجك بحيث تلخص جمالية المنتوج و الخدمة التي يقدمها في صورة تعبيرية وعنوان عريض, لهذا تجد من الضروري أخد المعايير في تصميم الملصق الإعلاني بكون هو ورقتك الرابح في الحملات الإعلانية, وهنا الأغلبية يتوجهون إلى مصمم يقوم بهذا المهام بمقابل مادي وهذا هو العائق لدى الكثير من المبتدئين.

موقع DesignCap

DesignCap هي أذاة  برمجية مدمج بموقع عبر الإنترنت تمكنك من استخدامها لإنشاء قوالب جميلة وملصقات وشعارات وإعلانات لمنتوجك كما دكرنا...  أو لشركتك وذلك حسب احتياجاتك. تم تصميم الموقع باحترافية تامة و دمجه بأداة DesignCap لكي تستطيع الولوج لها و تحرير القوالب من خلالها دون الحاجة لحاسوب قوي لإنجاز المهمة, وأيضا فهي تضم العديد من الأدوات التي ستحتاجها وهذا لن يدعو منك خبرة في عالم التصميم لتقوم بتصميم صورك الإعلانية هذا من جهة, من جهة أخرى الموقع جاء بهدف تقليل التكاليف عوضا من البحت المستمر على مصمم. أيضا إدا كنت مبتدأ فالموقع جاء ليعزز قدراتك الفنية وذلك أنه يتيح لك عدة قوالب جاهزة للتعديل عليها, فقط يبقى انتقاء الصور المناسبة على عاتقك ومن هنا خد في علمك أن الأداة DesignCap تستطيع التعامل مع الصور ذات جودة عالية.

المميزات المتاحة في DesignCap

من المميزات المتاحة في موقع DesignCap , وكما وضعنا بعض التلميحات حولها في الفقرة السالفة, وتبدأ أولاهما في نقطة أنك لست بحاجة إلى أن تستأجر مصمم لتصميم إعلاناتك فقط باستعانة بأفكارك الإبداعية و دمجها بالقوالب المتاحة على الموقع ستتمكن من إنشاء لوحة إعلانية, و مع كثرة الممارسة سيتحسن أداؤك و بالتأكيد ستصير منافس للمصممين لأنهم في الأساس هكذا تعلموا و صاروا مصممين يتم استئجارهم.

الميزة الثانية الموقع يأتي بالكثير من الصور المجانية القابلة للاستخدام, يمكنك استخدامها حسب ما يناسبك, حيت ستجد أن الموقع يضع لك تصنيفات لصور ليسهل عليك فرز و انتقاء الصورة الأنسب لموضوعك وهذا ما يدل على احترافية و مرونة الموقع مع المستخدمين.

الميزة الثالثة يقدم لك الموقع العديد من الأدوات الرئيسة المهمة في التصميم كالتي تجدها في البرامج التعديل على الصور, بالإضافة إلى قائمة تضم الخطوط.  فقط هذه الميزات الرئيسية التي يفرها الموقع, إلا أن هناك ميزات أخرى سأتركك تستكشفها بنفسك.


سعر خدمة موقع DesignCap 

يوفر لك الموقع خدمة مجانية بالكامل يمكنك من خلالها الاستفادة من قوالب و صور قابل للاستخدام و التعديل لكنها تبقى محدودة و معدودة عكس النسخة المدفوعة يمكنك من خلالها الاستفادة بالكثير من القوالب و الصور دون قيود, في حين إذا تحتنا عن التمن فهو أنسب من المناسب حيت تجد الباقة المدفوعة قيمتها 5 دولار لكل شهر و هذا يعاد خدمة واحدة مصغرة من مصمم, وهنا لك الاختيار.



الكاتب: بدر الدين فهيم


إليك تطبيق التصوير الاحترافي المباشر Photoshop Camera

Posted: 28 Jan 2020 03:29 AM PST

إليك تطبيق التصوير الاحترافي المباشر Photoshop Camera

ربما قمت بالتجول في متجر google Play   أوApp store  بحتا عن تطبيق يمكنك من تعديل و وضع فلاتر مبهرة على المباشرة لصورة تريد التقاطها دون الحاجة إلى تعديلها بعد عملية الالتقاط, و بالفعل ستتصادف مع العديد من التطبيقات التي تقدم لك هذه الخدمة, و رغم من تواجد تلك التطبيقات إلا انك لن تجد الجودة والأداء الساحر الذي ترغبه على صورتك, حتى لو أنك التقطت الصورة من زاوية جذابة, لكن اللمسة الدرامية تكمل جمالية الصورة وهذا ما تبحث عنه. لدا سنقدم لك في هذه التدوينة صديقي المصور, تطبيق مقدم من شركة Adobe  الذي ستتمكن من خلاله وضع اللمسة الدرامية الساحرة على صورك الملتقطة التي لطالما بحثت عنها بين تطبيقات المتجر و لم تجدها وكل هذا بكاميرا هاتفك على المباشر.

تطبيق Photoshop Camera المقدم من شركة Adobe

Photoshop Camera

هو تطبيق مخصص للهواتف الذكية يسمح لك بالتقاط الصور باستخدام فلاتر متقدمة باحترافية ودقة عالية في غاية التناسق, حيت كما نعلم أن شركة Adobe  هي أكبر شركات الرائدة في مجال تصنيع و برمجة برامج مساعدة في التعديل و المونتاج, بكوها تدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي و هذا ما يجعل برامجها يسيطرون على سوق برمجيات التعديل و التنسيق على المقاطع و الصور الملتقطة. وكما أشرنا أن برمجيا شركة Adobe   تدعم الذكاء الاصطناعي ضمن برمجياتها, ومنه ستستنتج أن التطبيق Photoshop camera  سيكون في غاية الاحترافية.

ما المميز في تطبيق Photoshop camera ؟

يوفر Photoshop Camera عددا كبيرا من المؤثرات و الفلاتر البصرية منها المدمجة بشكل افتراضي في التطبيق ومنها القابلة للتنزيل وذلك حسب اختيارك الفلتر المناسب, و هذه الأخيرة (الفلاتر) تمكنك من استخدامها لتحرير اللقطات والتقاطها بشكل مباشر.  لكن القوي في هذا التطبيق هو الدقة في التمييز بما في ذلك المناظر, الكائنات و الأشياء بمختلقها مما يساعدك بشكل كبير في وضع اللمسة الاحترافية, ليس هذا وفقط بل يستطيع التدقيق بشكل جيد في الألوان, مما يمكنك من تصحيحها أو التلاعب بلون تريد التقاطه, و هذا يجعل صورتك الملتقطة تظهر باحترافية متناسقة دون عيوب.

تحميل فلاتر Photoshop camera

كما أشرنا مسبقا في الفقرة السابقة أن التطبيق يدمج فلاتر بشكل افتراضي مع تثبيت التطبيق,  لكن في نقس الوقت يمكنك تحميل فلاتر إضافية حسب رغبتك و دوقك, فلا يلزمك عزيزي المتابع سوى الأنترنيت لتتصفح و تحمل الفلتر المناسب لك و للمشهد الدي تود التقاطه .

متطلبات مهمة لتثبيت تطبيق Photoshop camera 

تطبيق Photoshop camera  يضع شروط لتتمكن من استخدامه بشكل احترافي, وهذا شيء طبيعي لكي تنعم بتجربة احترافية تعادل كبار المصورين و المعدلين على الصور, حيت كشرط أساسي أن تكون لك كاميرا هاتف قوية وهذا من اجل أن تساعد التطبيق على التدقيق بين الأشياء و تصحيح الألوان في آن واحد, أيضا أن تكون لهاتفك الذكي مقومات و موارد و هنا المقصود إمكانيات عالية من الرامات و معالج قوي لأنه أتناء عملية التصوير التطبيق يقوم بوضع الفلتر الذي قمت باختياره وفي نفس الوقت يقوم بالتدقيق و التصحيح, وهذا يحتاج جهد اكبر وإمكانيات عالية من الهاتف.


الكاتب: بدر الدين فهيم


الهند تتجاوز أمريكا و تصبح ثاني سوق للهواتف الذكية في العالم!

Posted: 28 Jan 2020 03:02 AM PST

الهند تتجاوز أمريكا و تصبح ثاني سوق للهواتف الذكية في العالم
يبد أن السوق الصينية لم تعد وحدها الجاذب الأكبر لمبيعات الهواتف الذكية، كما أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تعد ثاني أكبر سوق للهواتف الذكية، و ذلك بعد دخول عملاق أسيوي جديد على الخط و هي الهند التي أصبحت حسب الإحصائيات السوق الثانية عالميا.

و حسب مكتب الداراسات الدولي "Counterpoint Research" فإن الهند كما ذكرنا أصبحت ثاني أهم سوق للهواتف الذكية و راء الصين و متقدمة على الولايات المتحدة الأمريكية خلال العام 2019، حيث بلغت حصتها في السوق العالمية 158 مليون هاتف ذكي تم بيعه، و هذا أمر طبيعي خصوصا أن نسبة الساكنة في الهند قد وصلت إلى ما يزيد عن مليار وأربعمئة مليون نسمة في هذا البلد الكبير.

لكن الملاحظ هو أن الشركات الصينية تسيطر على السوق الهندية، فقد حلت شركة شاومي في المركز الأول بحصة سوق قدرت بـ 28 في المئة، فيما لا تسيطر سامسونغ الكورية الجنوبية سوى على 21 في المئة متبوعة بشركات صينية أخرى ون بلس و Oppo و غيرها، لكن المفاجأة هي أن شركة آبل ليست بين الخمس شركات الأولى الأكثر مبيعا في الهند، و يرجع ذلك بشكل مباشر إلى أن غالبية الهواتف التي يتم بيعها في الهند هي هواتف منخفضة التكلفة و المواصفات التقنية.


موتورولا تعمل على هاتف جديد مقتبس من هاتف سامسونغ

Posted: 28 Jan 2020 02:39 AM PST

موتورولا تعمل على هاتف جديد مقتبس من هاتف سامسونغ
إذا كنت من محبي هواتف موتورولا خصوصا في فترتها الذهبية، فإن شركة موتورلا قد عادت بقوة إلى الأسواق العالمية في الفترة الماضية، و تعتزم الشركة تقديم مزيد من العروض المميزة، فبعد هاتفها الصدفي القابل للطي Motorola Razr و الذي سيكون منافسا لهاتف سامسونغ Galaxy Z Flip المنتظر، فإن موتورولا تريد بدورها إطلاق هاتف مقتبس من أحد هواتف سامسونغ الناجحة.

أخبار جديدة انتشرت تشير إلى أن شركة موتورولا تحضر بجد لإطلاق منافس جديد لهواتف شركة سامسونغ من طراز Galaxy Note، و وراء هذه الأخبار يقف الخبير و المسرب الشهير إيفان بلاس و الذي أكد أن موتورولا ستطلق هاتف من طراز فابليت به نفس خصائص هاتف سامسونغ النوت.

إيفان بلاس و كالعادة سرب صورة جديدة لما يعتقد أنه هاتف موتورولا الجديد المنافس Galaxy Note و يبدو فيه واضحا أنه سيأتي مع قلم إلكتروني شبيه بـ S Pen و بشاشة كبيرة، لكن من دون مزيد من التوضيحات أو المعلومات حول المميزات التقنية و مكونات هذا الهاتف.


رغم انتهاء الدعم.. مايكروسوفت ستوفر دعما تقنيا جديدا لويندوز 7

Posted: 28 Jan 2020 02:14 AM PST

رغم انتهاء الدعم.. مايكروسوفت ستوفر دعما تقنيا جديدا لويندوز 7
رغم أن مايكروسوفت قد أوقفت رسميا كل أشكال الدعم الأمني و التقني لنظام تشغيلها ويندوز 7 و هو ما يعني أن النظام أصبح عمليا عرضة لأخطار كثيرة جدا، إلا أن الشركة قررت إرسال حزمة تحديثات تقنية جديدة لمواجهة مشكل تقني حدث قبل أيام قليلة على هامش آخر تحديث صدر في 14 يناير الماضي.

و كانت شركة مايكروسوفت قد أعلنت منذ مدة عن أن تاريخ 14 يناير 2020 سيكون هو التاريخ النهائي لوقف الدعم التقني و الأمني لنظام تشغيل ويندوز 7، و ذلك في مسعى الشركة لإقناع أكبر عدد من المستخدمين للانتقال نحو نظام تشغيلها الأحدث ويندوز 10 و الذي مازالت تواجه صعوبات في توفير نسبة كبيرة من المستخدمين له و الذين مازالوا متشبتين بنظام ويندوز 7 كما كانوا متشبتين بويندوز إكس بي من قبله.

و كانت مايكروسوفت قد أطلقت آخر حزمة تحديثات تقنية و أمنية على ويندوز 7 في 14 يناير الماضي، إلا أن بعض المستخدمين واجهتهم مشاكل على هامش هذا التحديث الأخير، و تتجلى هذه المشاكل في أعطاب على مستوى خلفية الشاشة، و كانت مايكروسوفت أنها ستطلق تحديث جديد في شهر فبراير لحل هذه المشكلة لكن فقط بالنسبة للشركات من مستخدمي إصدار Extended Security Updates المدفوع، إلا أنها عادت وأكدت أن جميع المستخدمين سيستفيدون من هذا التحديث.


تقارير تكشف عن موعد كشف و إطلاق سامسونغ لـ Galaxy Z Flip

Posted: 28 Jan 2020 01:45 AM PST

تقارير تكشف عن موعد كشف و إطلاق سامسونغ لـ Galaxy Z Flip
تسعتد شركة سامسونغ لإطلاق النسخة الثانية من هواتفها القابلة للطي و الذي سحمل إسم Galaxy Z Flip كما أشرنا لذلك في مواضيع سابقة، و بعد كثير من الانتظار و البحث و خلال الساعات القليلة الماضية فقط، ظهرت معلومات جديدة عن هذ الهاتف القابل للطي,

و حسب المعلومات الجديدة فإن الهاتف الثاني القابل للطي من شركة سامسونغ و خليفة هاتف Galaxy Fold أي Galaxy Z Flip سيتم الكشف عنه رسميا في 11 فبراير المقبل و ذلك على هامش فعالية خاصة من الشركة الكورية الجنوبية سيتم إقامتها في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

و دائما حسب المعلومات القادمة من مصادر على الإنترنت، فإن شركة سامسونغ لن تنتظر طويلا قبل أن توفر هاتفها الجديد Galaxy Z Flip في الأسواق، حيث لن يدوم ذلك إلا ثلاثة أيام فقط بعد الإعلان الرسمي، أي يوم 14 فبراير، لكن يبدو أن الأمر سيتعلق في البداية بالأسواق الأمريكية، بما أن سامسونغ ستوفر الهاتف الجديد بالشراكة مع شركة الاتصالات الأمريكية AT&T مقابل 1400 دولار أمريكي.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات