القائمة الرئيسية

الصفحات

6 أسباب قد تدفعك لاستخدام نظام التشغيل Elementary OS الآن!

6 أسباب قد تدفعك لاستخدام نظام التشغيل Elementary OS الآن!

Link to عالم الكمبيوتر

6 أسباب قد تدفعك لاستخدام نظام التشغيل Elementary OS الآن!

Posted: 02 Feb 2020 10:33 AM PST

قُمنا في عام 2017 بمُراجعة توزيعة ألمنتري أو أس - Elementary OS على أنها من أجمل توزيعات لينكس المُعدة مُسبقاً، كما نصحنا بها في العديد من المقالات الأخرى، ومع مرور الوقت منذ ذلك الحين حتى يومنا هذا تم تطوير وتحديث التوزيعة بوتيرة مُستمرة ومُنتظمة أيضاً وبات هناك الكثير من الأسباب الوجيهة لاستخدامها تعرف عليها الآن.

المزيد»

افضل 3 بدائل مجانية ومفتوحة المصدر لجوجل درايف على اندرويد

Posted: 02 Feb 2020 09:36 AM PST

من قال أن الجميع يلتزمون بتطبيق أو خدمة دون غيرها! وبغض النظر عن شعبية الخدمة، هناك العديد من البدائل التي يُنصح بالاطلاع عليها وتجربتها، نحن بدورنا وعلى مدار الأسابيع والأشهر الماضية، كان معنا الكثير من المقالات التي استعرضنا فيها العديد من البدائل لخدمة أو لتطبيق معين، وما زلنا مستمرين بعرض المزيد، وكما هو ملاحظ في عنوان مقالتنا هذه، سنستعرض معكم سويًا مجموعة من البدائل وعددها ثلاثة تكون خير بديل لتطبيق جوجل درايف من على نظام تشغيل اندرويد، والأهم من ذلك أن هذه البدائل مجانية ومفتوحة المصدر، فإذا كنت من مستخدمي الخدمة وترغب في تجربة البديل فتابع القراءة حتى النهاية.



المزيد»

تعرف على الفرق بين CMD و Powershell

Posted: 02 Feb 2020 08:30 AM PST

يحتوي ويندوز على عدة أدوات مدمجة تساعد المستخدمين على إستخدام النظام بشكل أفضل و حل مشاكلهم التقنية. من بين هذه الأدوات (CMD (Command Prompt و PowerShell, واللذان ما يتم إستخدامهما غالبا لحل الأخطاء, تشغيل الأوامر, وصيانة النظام. كما يمكنك إستخدام العديد من الأوامر القابلة للتنفيذ على كليهما, و يمكننا إعتبار أن PowerShell هو الأخ الأكبر للـ CMD. لكن توجد بينهما بعض الإختلافات التي سنطرحها في هذا المقال.

المزيد»

عادات تؤدى إلى توقف الكمبيوتر عن العمل وعدم الاستجابة

Posted: 02 Feb 2020 07:35 AM PST

هل تساءلت يوماً ما العادات السيئة التى تؤدى إلى بطء  أو تقليل عمر الكمبيوتر المحمول اللاب توب الخاص بك ؟ في هذه المقالة، سيتم التعرف على مجموعة من العادات السيئة التى تؤدى إلى بطء الكمبيوتر، وفى الجزء الثانى من المقالة سنقدم لكم مجموعة من النصائح لصيانة الكمبيوتر وتجاوز هذه العادات السيئة للحفاظ على الكمبيوتر المحمول وتشغيله بشكل جيد. فقط، تابع لمعرفة كل هذه التفاصيل والمعومات الهامة التى تساعدك فى الحفاظ على عمر الكمبيوتر الخاص بك لفترة أطول وتوفير المال بدلاً من شراء جهاز جديد .


المزيد»

هل البروسيسور قد يسبب أن لا يعمل الجهاز اطلاقاً؟ حقائق جديدة

Posted: 02 Feb 2020 06:35 AM PST

كنا قد قمنا من قبل بعرض مشاكل الكمبيوتر من حيث الشاشة السوداء والكمبيوتر لا يعمل وغيرها من المشاكل التي تحتاج أن تقوم بتحديد بدقة الجزء المسئول في الكمبيوتر عن المشكلة حتي تستطيع حلها، وقد قمنا بعرضها علي مدار الكثير من المواضيع لسنوات ولكن مؤخراً واجهتني مشكلة غريبة جداً واخذت الكثير من الوقت حتي استطيع اكتشاف المشكلة واقوم بتحديدها، فان كنت قارئ جيد لعالـم الكمبيوتر فستعرف انني وعلي مدار كافة المواضيع قد اخبرتكم أن الكمبيوتر اذا كان يعمل ولا توجد اي صورة تعرض علي الشاشة ولا حتي البيوس فهذه المشكلة مستبعد أن تكون من البروسيسور! ولكن لقد كنت مخطئ وهذا ما اتضح لي مؤخراً فدعوني اعرض لكم الامر بشكل كـامل.

المزيد»

كيفية إعادة إظهار إشعارات تحديث التطبيقات من متجر "Play Store"

Posted: 01 Feb 2020 12:33 PM PST

دائماً ما يكون متجر التطبيقات بنظام تشغيل الهواتف الذكية هو أحد أهم عناصر النظام كونه المصدر الشرعي و الرئيسي لتحميل التطبيقات علي هاتفك بل وأيضاً تحديث التطبيقات التي تمتلكها إلي أحدث الإصدارات التي قام المطورون بإطلاقها حتي تحصل علي أفضل أداء بجانب العديد من المميزات الجديدة بتلك التطبيقات، لكن في الفترة الأخيرة لاحظ مستخدمو نظام أندرويد عدم ظهور الإشعارات التي تفيد بقيام متجر التطبيقات "Play Store" بتحديث تطبيق معين إلي آخر إصدار مُتاح بشكل تلقائي، ثم خرجت جووجل لتؤكد أن ذلك لم يتم عن طريق الخطأ بل كان أمراً مقصوداً من مطوري النظام مما يعني عدم وجود إمكانية لعودة تلك الإشعارات للظهور مجدداُ، ولذلك سنوضح من خلال هذا المقال كيفية الحصول علي تلك االإشعارات مجدداً إذا كنت من المهتمين بهذا الأمر.

المزيد»

كيفية معرفة الألعاب التي يمكن تشغيلها على جهازك

Posted: 01 Feb 2020 12:18 PM PST

تشغيل الألعاب على الكمبيوتر لا تعتبر عملية بسيطة كما هو الحال مع أجهزة الكونسول. فإذا كان لديك لابتوب أو كمبيوتر يحتوي على كرت شاشة ضعيف أو قديم، ستحتاج إلى التحقق مما إذا كانت مواصفاته ستدعم تشغيل اللعبة التي تطمح لتجربتها قبل أن تنفق أموالك وتشتريها. ولفعل ذلك، كل ما عليك هو قراءة متطلبات تشغيل اللعبة ثم قارنها بمواصفات جهازك. إن وجدت هناك تطابق أو مواصفات جهازك أعلى من المطلوب، قم بشراء اللعبة على الفور، فستعمل بكل سلاسة. ولكن بدلًا من أن تقوم بهذه الخُطوة مع كل لعبة، دعني أخبرك عن طريقة تتيح لك معرفة جميع الألعاب التي يستطيع جهازك تشغيلها.

المزيد»
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات