القائمة الرئيسية

الصفحات

حوحو للمعلوميات


إيلون موسك يطلق أغنيته الإلكترونية الخاصة ويمكنك الإستماع إليها!

Posted: 02 Feb 2020 01:52 AM PST

 واحدة من أكثر الشخصيات فضولية لدينا اليوم هي  دون شك  إيلون موسك. قام مؤسس شركة Tesla للسيارات الكهربائية والمستقلة ، والذي بدورهامؤسس شركة SpaceX aerospace ، بنشر أغنية إلكترونية على موقع Soundcloud من خلال حساب يسمى Emo G Records.
 هذه الأغنية  تسمى "Don't Doubt ur Vibe " ، والتي جاءت ببساطة لترقص العديد من عشاق الحفلات والموسيقى الإلكترونية.
قام إيلون موسك بتطوير هذه الأغنية يوم الخميس الماضي  30 يناير ، لكنها بالفعل  أصبحت حقيقة واقعة. على تويتر  ، نشر رجل الأعمال رابطًا يعيد التوجيه إلى هذه الأغنية .

الحقيقة هي أن الأغنية لا تبدو سيئة ، لكن الخطط التي يمكن أن يكون لدى Elon Musk في المستقبل غير معروفة ... هل  يخطط لإصدار ألبوم قابل للتنزيل  ؟ هل ستكون هذه الأغنية معاينة للموسيقى التصويرية التي ستكون للرحلات إلى المريخ؟ لا نعرف ، لكننا الآن نكتشف  موهبة أخرى من رجل الأعمال المشهور .
يمكنك الإستماع إلى الأغنية التي أنشأها إيلون موسك على هذا الرابط : Don't Doubt ur Vibe

كيف تعرف هل أنت مصاب بفيروس Coronavirus المنتشر في الصين باستعمال كاميرة هاتفك

Posted: 02 Feb 2020 01:40 AM PST

هل تعلم أن هناك تأثير في  إنستغرام يتيح لك معرفة ما إذا كنت مصابًا بفيروس كورونا أم لا؟ إذا كنت لا تعرف ، الآن أنت تعرف. قام مستخدم ضمن هذه الشبكة الاجتماعية بإنشاء تأثير ممتع يقوم بتحليل وجه أي شخص يقف أمام الكاميرا المحمولة لإظهار ما إذا كان مصابًا بالفيروس أم لا.
 من المهم توضيح أن التأثير نفسه لا يتمتع بأي نوع من الدعم العلمي ، لأن كل ما يظهر هو ، بشكل عشوائي ، إذا كان الشخص الذي تم تحليله مصابًا بمزاح.
في بعض الأحيان قد يكون من الصعب العثور على هذا النوع من  التأثيرات داخل الشبكة الاجتماعية ، ولهذا السبب قررنا هنا أن نقدم لك  مقالة تعليمية حتى تتمكن من العثور عليه ببساطة وبسرعة. اتبع جميع الخطوات هذه :
 داخل إنستغرام، يجب عليك البحث عن مستخدم Rikibarker ، يمكنك استخدام محرك البحث على الشبكة الاجتماعية نفسها للعثور عليه ، أو  الدخول  إلى هذا الرابط : rikibarker
بالفعل داخل حساب Rikibarker ، سوف تضطر إلى النقر على أيقونة Masks / Filters الظاهرة على الجانب الأيمن من الشاشة.
لذلك ، يجب النقر فوق عامل التصفية الذي يقول تحليل Coronavirus.
في غضون ثوانٍ ، سيتم فتح  التأثير  ويمكنك اختبار التأثير من خلال النقر على الخيار الذي يقول Test

تجدر الإشارة إلى أنه يمكنك مشاركة هذا الفلتر مع أصدقائك ، أو حفظه للاختبار لاحقًا. 
كما ترون ، فإن التأثير يعمل فقط على المزاح ، لأنه لا يحلل أي شيء علميا على الإطلاق. النتائج التي تم الحصول عليها عشوائية ، لذلك هو  تأثير  يمكن استخدامه للعب نكتة غريبة من أصدقائنا.

تعرف على أصعب 6 لغات برمجة لم تسمع بها من قبل ! ستجعك تفقد عقلك إذا فكرت في تعلمها

Posted: 02 Feb 2020 01:25 AM PST

قد تواجه صعوبة أثناء تعلم لغات البرمجة مثل C ++ و Java و PHP وما إلى ذلك. ولكن لا يمكن اعتبار تلك اللغات صعبة جدًا في التعلم. في هذه المقالة سوف أشارك بعض أصعب لغات البرمجة ، وتسمى هذه اللغات أيضا  لغات البرمجة الباطنية . التي  ستجعلك تفكر مرتين قبل تعلمها .
1. Malbolge
تم إنشاؤها بواسطة بن أولمستيد في عام 1998 ، واعتبرت واحدة من أصعب لغات البرمجة. بعد اختراع هذه اللغة ، استغرق الأمر ما يقرب من عامين لكتابة البرنامج الأول باستخدامها.
لكتابة  Hello World في Malbolge فهي كالتالي :
1    (=<`#9]~6ZY32Vx/4Rs+0No-&Jk)"Fh}|Bcy?`=*z]Kw%oG4UUS0/@-ejc(:'8dc
2. Brainfuck
تم إنشاؤها في عام 1993 من قبل أوربان مولر. كما يوحي الاسم ، سوف تنكح دماغك إذا حاولت تعلمها . تتكون من ثمانية أوامر فقط ويتم إعداد البرنامج باستخدام هذه الأوامر.

لكتابة  Hello World في Brainfuck فهي كالتالي :
++++++++++[>+++++++>++++++++++>+++>+<<<<-]>++.>+.+++++++..+++.>++.<<+++++++++++++++.>.+++.------.--------.>+.>.

3. بقرة - COW
تم إنشاؤها بواسطة Sean Heber في عام 2003. تتكون اللغة من 12 تعليمات ، معظمها  مو  أو أشكالها.
لكتابة  Hello World في COW فهي كالتالي :
MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO
MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO
MoO MoO Moo MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO Moo MoO MoO
MoO MoO MoO MoO MoO Moo Moo MoO MoO MoO Moo OOO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO
MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO Moo MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO
MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO MoO

4. intercal
تم إنشاؤه من قبل دون وودز وجيمس م ليون في عام 1972.
لكتابة  Hello World  فيها فهي كالتالي :
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16    DO ,1 <- #13
PLEASE DO ,1 SUB #1 <- #238
DO ,1 SUB #2 <- #108
DO ,1 SUB #3 <- #112
DO ,1 SUB #4 <- #0
DO ,1 SUB #5 <- #64
DO ,1 SUB #6 <- #194
DO ,1 SUB #7 <- #48
PLEASE DO ,1 SUB #8 <- #22
DO ,1 SUB #9 <- #248
DO ,1 SUB #10 <- #168
DO ,1 SUB #11 <- #24
DO ,1 SUB #12 <- #16
DO ,1 SUB #13 <- #162
PLEASE READ OUT ,1
PLEASE GIVE UP

5.  مساحة بيضاء - Whitespace
تم تطويره من قِبل إدوين برادي وكريس موريس في الأول من أبريل 2003. يتكون البرنامج من مسافات وعلامات تبويب. يتم تجاهل جميع الأحرف الأخرى غير بيضاء من قبل مترجمها.
يبدو برنامج Hello World في  Whitespace:

6. الشيف - Chef
تم تطويره بواسطة David Morgan-Mar في عام 2002. برامج طهاة يشبه ترميزه وصفات الطبخ.
برنامج Hello World في Chef يبدو كما يلي:

ما هي أصعب لغة برمجة في نظرك؟ 🙂 🙂
-------------

الموضوع من طرف محمود

هاكر إيراني يخترق موقع وزارة الصحة المصرية ويضع هذه الصورة المستفزة للمصريين

Posted: 02 Feb 2020 01:16 AM PST

الهاكر هو شخص يتمتع بمعرفته المتقدمة في مجال علوم الكمبيوتر ، بحيث يكون قادر على أداء العديد من الأنشطة الصعبة وغير القانونية من جهاز كمبيوتر.

  يوم أمس حدث نفس الأمر ، تمكن هاكرز يقال أنهم  قراصنة إلكترونيون إيرانيون من اختراق موقع وزارة الصحة المصرية، والدليل على أنهم من إيران أنهم وضعوا العلم الإيراني في الموقع المخترق مع صورة لشخصية Vandeta.
قام الهاكر بوضع رسالة على الصفحة الرئيسية للموقع : تمت عملية الاختراق بوساطة الهاكر الإيراني، وتم الاختراق بواسطة (Box 026 of Iran).
 كما أضاف إلى جانب الصفحة الرئيسية عبارة  مستفزة : "نحن قريبون دائما منكم ، جميع معلوماتكم لنا، وهويتكم معروفة عندنا ، فكونوا حذرين.

4 أسباب لماذا يجب أن تتوقف عن استخدام غوغل كروم

Posted: 02 Feb 2020 01:01 AM PST

يتم تقليل الحديث عن المتصفحات اليوم دائمًا إلى 4 خيارات ، Chrome و Firefox و Safari و Edge ، ومع ذلك ، هناك العديد من الخيارات الأخرى المثيرة للاهتمام لأجهزة الجوال وأجهزة سطح المكتب التي تحتوي على وظائف لا تتضمن أيًا منها .
 على الرغم من أن متصفح Google Chrome يعد متصفحًا جيدًا بشكل عام ، إلا أنه لا يمكننا أن ننكر أن الشركة قد غرقت في أمجادها وسمحت لمنافسها بالاقتراب منها  رغم أنها تغلبت عليهن في العديد من الأشياء التي جعلت Chrome أفضل متصفح في الوقت الحالي منذ عدة سنوات .
لقد عانى Chrome من  منافسة مع  "Explorer" ، لأنه عندما وصل إلى السوق ، تمكن من التغلب على ما كان أكثر متصفح في العالم وهة  Internet Explorer ، بفضل سرعته وسهولة الاستخدام والابتكارات ، وحتى اليوم مايكروسوفت تعيد المسرحية مع متصحها الجديد .
ولكن لماذا يجب أن تفكر في ترك Chrome وتجربة متصفح آخر ، حسنًا ، سنشرح هنا بعض الخيارات ، وعلى الرغم من أن البقاء في Chrome لا يعني أنه قرار سيئ ، فنحن نريدك أن تعرف أن هناك خيارات مثيرة للاهتمام للغاية تتجاوز الجدران الملونة لجوجل.
القليل من الخصوصية
أحد  العائدات الأكثر ربحًا في Google هو الإعلانات ، لذا تجمع الشركة الكثير من معلومات المستخدم وتصفح الإنترنت لتخصيص الإعلانات ، ورغم أن Google تقول دائمًا أن هناك خيارات لمنع هذا التتبع  ، فالواقع هو أن Chrome ليس لديه خيارات لمنع أو تقليل تتبع موقع الويب  في الوقت الذي  يمكن القيام بذلك في Firefox أو Edge الجديد.
لم يعد يختلف عن الباقي  في سرعته
لم يكن مند مدة  منافسًا عندما يتعلق الأمر بالسرعة ، في الواقع ، لا يزال اليوم أحد أسرع المتصفحات في السوق ، ومع ذلك ، لم يعد سلاحًا حصريًا يمكنه التفاخر به.

أعتقد أن هناك متصفحين يعملان على نفس المنوال أو أفضل من Chrome في السرعة ، أحدهما هو Microsoft Edge الجديد ، الذي يستند إلى Chromium ، والآخر هو Brave ، وهو أقل شعبية ولكن أيضًا يعتمد على Chromium ، وربما هذا هو السبب في أن كليهما سريعان للغاية ، ومع ذلك ، قام كلا المتصفحين بإزالة العديد من عناصر التتبع الموجودة في Google Chrome ، وبالتالي فقد قاموا بتحسين سرعة متصفحاتهم مقارنةً بـ Chrome .
الاستهلاك المفرط للموارد
لطالما كانت النقطة السلبية في Google Chrome استهلاكه المفرط للموارد ، وهو ما يمثل مشكلة في  الأجهزة ذات المواصفات  المتوسطة والضعيفة.
ما يثير الدهشة هو أن الشركة لم تحل هذه المشكلة لسنوات عديدة ، على الرغم من أنه يبدو أنه شيء لا تنوي تحسينه ، على الرغم من أن هذا مرتبط أيضًا مرة أخرى بجميع الأدوات التي يستخدمها المتصفح للتتبع.

لإعطائنا فكرة عن مدى الاستهلاك المفرط لمتصفح Chrome ، في اختبارات الأداء الأساسية باستخدام مدير مهام Windows ، يمكنك إدراك أن Chrome يستخدم أكثر من ضعف ذاكرة RAM مقارنة بالمتصفحات مثل Edge أو Firefox أو Brave ، لذلك إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يحتوي على ذاكرة RAM كبيرة ، فكر في ترك Chrome مرة واحدة وإلى الأبد.غوغل تلعب القذرة ضد منافسيها  
في أكثر من مناسبة ، اتهم مهندسو Firefox و Microsoft Google بـ "لعب الأوساخ" التي تمارسها غوغل ضد متصفحاتهم ، بل هناك دليل على أن خدمات Google الشائعة مثل YouTube كانت أبطأ في المتصفحات التي لم تكن Chrome.
ربما يكون هذا أحد الأسباب الرئيسية لكون تصفح مايكروسوفت الجديد مبني على أساس Chromium ، حتى لا تتضرر من هذه "الأخطاء" من Google.

من ناحية ، لهذا السبب قد لا ترغب في مغادرة Chrome ، ولكن من ناحية أخرى ، يبدو لي أنه لا ينبغي لشركة مثل غوغل أن تلعب بشكل سيء  هكذا على منتجات منافسيها .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات