القائمة الرئيسية

الصفحات

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

بخطوات بسيطة يمكنك تغيير لون شريط التنقل على هاتفك

Posted: 06 Feb 2020 02:54 AM PST

بخطوات بسيطة يمكنك تغيير لون شريط التنقل على هاتفك

هل فكرت يوما أن تغير مظهر هاتفك من أجل تغير الروتين و النظرة التي لا طالما ألفتها, وهذا بالفعل سيجعلك تحس بنوع من التغيير مما يقلل نسبة مملك من هاتفك و لا سما إذا كنت تستخدمه بشكل مستمر, ليس هذا و فقط بل حتى أصدقائك وهو أمر طبيعي إذا ما غيرت في هاتفك فهم يلاحظون دلك وأنت بالفعل صديقي صديقتي تودون لفت الانتباه هذا مؤكد!! .

فعلى سبيل المثال, نجد بعض التطبيقات المتخصصة في تغيير تصميم واجهة المستخدم للهواتف, وهناك تطبيقات متخصصة في تغيير الأيقونات والخلفيات... وما إلى ذلك, وكل هذا متوفر على متجر Google Play.

لكن في هذه المقالة سنشاركك تطبيق من مستوى آخر, حيت يمكنه تغير لون شريط التحكم, و هذه هي المناسبة لتضع بصمتك بشكل أوضح على هاتفك, فلا طالما أنت صديقي أردت أن تغير لون الشريط إلى الأسود لتتببت شخصيتك الغامضة, و أنت صديقتي أردت تغيير الشريط  للون الوردي وهدا من أجل أن تجعلي هاتفك أقرب إليك, لهذا ستجد التطبيق المقدم هو خياركم الأنسب.

تطبيق Navbar Apps لأجهزة الأندرويد


تطبيق  Navbar Apps

كخلاصة عنه, هو تطبيق تمت برمجته خصيصا لمهمة تغيير منظر شريط التحكم, مما سيضيف لمسة مغايرة على النظرة التي لا طالما اعتدتها على هاتفك وبالفعل هذا ما يبحث عنه العديد من المستخدمين للهواتف الذكية.


ولكي تشرع في مهام تغيير منظر الهاتف, أول ما يجب القيام به صديقي, هو تحميل و تثبيت التطبيق Navbar app من متجر Google Play.


بعدها مباشرة أنقر على أيقونة التطبيق, لتفتح معك شاشة مماثلة كما في الصورة, ما عليك سوى النقر على "Lets Do it!"


في الصفحة التالية, سيطلب منك التطبيق أن تمده ببعض الصلاحيات على هاتفك, وهدا أمر طبيعي لأنه سيقوم ببعض التعديلات على شريط التنقل, ما هو مطلوب في هذه الخطوة هو النقر على "Allow App To Draw Over Other Apps"


بعدها مباشرة ستنبثق لك نافدة على هذا النحو فقط قم بالتعليم على خيار "Active App"


بعد كل هذه الخطوات سيكون التطبيق شغال, و يمكنك أن تختار أي من شريط التنقل الدي يناسبك و يناسب مزاج, حيت إدا قمت بنظرة تفقدية ستلاحظ أنه يتيح لك العديد من الألوان المختلفة, و منه ستتمكن من تغير منضر هاتفك و تجعله مختلف عما كان عليه.

الكاتب: بدر الدين فهيم



لماذا يجب عليك امتلاك واحد من هذه التطبيقات

Posted: 06 Feb 2020 02:35 AM PST

لماذا يجب عليك امتلاك واحد من هذه التطبيقات
حاليا أغلب المستخدمين يستخدمون تغطية شبكة WIFI للاتصال بالأنترنيت, حيت نجد أن هذه التكنولوجيا صارت متوفرة بشكل كبير سواء في الأماك العمومية أو المنزل و حتى أماكن العمل, لكن في بعض الأحيان يزعم بعض المستخدمين في تعبئة باقة الأنترنيت في حال إذا كان مسافر أو ما شابه بكونه يحتاج أن يتصل بالأنترنيت, لكن الذي لا يعيره المستخدمون اهتمام هو التطبيقات التي تستهلك منسوب من الأنترنيت, وهذا أمر شديد الأهمية لكي تكون لك نظرة حول التطبيقات التي تستخدم الأنترنيت و ما المنسوب الدي تستهلكه  لسببين الأول أن يكون لك إطلاع مسبق حول التطبيقات التي تستهلك باقة الأنترنيت خاصتك, و الثاني أن تقوم بوقف التطبيق بطريقة ما من أجل ألا تضطر إلى تعبئة رصيدك الأنترنيت من جديد و لكي لا تقع في مشكلة ما إذا لم تجد مكان قريب لتجديد رصيد باقة الأنترنت.

لدى في هذه التدوينة سنعرض عليك تطبيقات مهامها أن تقوم ب حساب و إمدادك بمعلومات حول منسوب الأنترنيت المستهلك من قبل التطبيقات المثبتة على هاتفك, وسيكون من الضروري على الأقل أن تتوفر على واحد من مثل هذه التطبيقات لكي تعرف أين يستهلك الأنترنيت خاصتك, و لربما وجدت تطبيقات أخرى تستهلك أنترنيت أكتر دون علمك, أما بالنسبة لتطبيقات المقدمة فهي فقط اقتراحات, يمكنك أن تستعمل أي تطبيق أنت تجده أنسب إليك, فتجر التطبيقات يعج بالكثير منها.

تطبيقات مراقبة استهلاك الأنترنيت Data Monitoring Apps

My Data Manager

My Data Manager يعتبر من أفضل تطبيقات التي تقوم بإمدادك بمعلومات حول التطبيقات التي تستهلك باقة الأنترنيت لديك, و الشيء  مميز في My Data Manager هي الواجهة, حيت في الوهلة الأولى سترى تناسق كبير في واجهة التطبيق بالرغم أن مهمته  هي حساب استهلاك باقة الأنترنيت المستهلك فهو في نفس الوقت تم تصميمه بعناية بواجهة رسومية واضحة يستطيع أي شخص التعامل معها, وهذا ما جعله يحتل صدارة 10 مليون تحميلة. فمن خلال التطبيق ستتمكن من الإطلاع الكامل على التطبيقات التي تستهلك الأنترنيت سواء أكان أنترنيت شبكة WIFI أم أنترنيت جوال.


GlassWire

ثاني تطبيق احترافي في هذه القائمة, حيت يعتبر GlassWire من أقوى التطبيقات على مستوى حساب نسبة الأنترنيت المستهلك و أيضا على مستوى الواجهة الاحترافية التصميم و السهلة الاستخدام, لأن مطوريه يراعون مسألة أن التطبيق هو موجه لكافة شرائح المجتمع سواء أكان طالب, مهندس, أستاذة ... لهذا نجد جانب التصميم يفرض وجوده على التطبيق, حاليا حاز على معدل 4.2 من التقييمات على متجر Google Play  مما يؤكد على قوته في إمدادك بالمعلومات المتعلقة باستهلاك باقة الأنترنيت لديك.


Data Status

Data Status بالرغم من كونه غير معروف إلا أنه يقدم أداء جيد لاستخدامه كعداد لحساب كمية الأنترنيت المستهلك من قبل التطبيقات, حيت يمكن ان يقوم بحساب البيانات المستخدمة  سواء أكنت تستعمل باقة أنترنيت أم إذا كنت تستخدم شبكة WIFI , لكن خلافا عما سبق من التطبيقات التي تم ذكرها  فهو يوفر ميزة رائع تجعله مميز, حيت يوفر Widget  أو لنقل أيقونة مصغرة يمكنك و ضعها على شاشة هاتفك  و مشاهدة تغيرات استهلاك البينات دون الحاجة إلى أن تدخل إلى التطبيق لمعاينة الأمر إلا في الحالة الضرورية التي تدعو منك إطلاع شامل.


الكاتب: بدر الدين فهيم


براءة اختراع تكشف عن خطط آبل لتصميم هاتف قابل للطي

Posted: 06 Feb 2020 02:16 AM PST

براءة اختراع تكشف عن خطط آبل لتصميم هاتف قابل للطي
في الوقت الذي أطلقت فيه عدد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية و المنافسة لأولى تجاربها في الهواتف الذكية القابلة للطي و تستعد لإطلاق النسخة الثانية كسامسونغ مثلا، فإننا نرى أن شركة آبل مازالت متأخرة كثيرا في هذا المجال، لكن تقارير جديدة تؤكد أن الوضع لن يطول كثيرا بهذا الشكل، و ربما نشهد قريبا أول هواتف آبل القابلة للطي.

وسائل الإعلام المتخصصة أشارت إلى أن شركة آبل وضعت براءة اختراع في الولايات المتحدة الأمريكية لدى المكتب الأمريكي للملكية الفكرية و التجارية "USPTO"، و يظهر في الصور المنشورة و الخاصة ببراءة الاختراع هذه شر شركة آبل للآليات التي اختارتها لتمكين شاشة هاتف ذكي من أن يتم طيها لكن بشكل مختلف عما تقدمه الشركات المنافسة.


و تظهر الصور المدرجة التقنية التي اختارتها آبل من أجل طي هاتفها، حيث يبدو أن التقنية الجديدة تنمع ظهور أي أثار للانحناء على الشاشة، و إلى الآن لا احد يملك معلومات كافية عن الموعد الذي اختارته الشركة لتقديم هذا الهاتف، لكن ربما لن يتجاوز الأمر إمكانية ظهوره في العام المقبل، خصوصا مع التسارع الكبير لاستخدام هذه التقنية,


تقارير: موتورولا تستعد للكشف عن هاتف مميز

Posted: 06 Feb 2020 01:59 AM PST

تقارير: موتورولا تستعد للكشف عن هاتف مميز
تستعد شركة موتورولا للكشف عن هاتفين ذكيين جديدين على هامش مشاركتها في معرض التكنولوجيا العالمي الشهير Mobile World Congress و المعروف اختصارا بـ MWC في نسخته لهذا العام، و لكن أحد هذين الهاتفين الذي وصف بأنه الأكثر تميزا أسال الكثير من المداد.

موقع XDA Developers المتخصص هو أول من تحدث باستفاضة عن هذا الأمر، حيث كشف أن هواوي تستعد للكشف عن هاتفها الجديد و المميز على هامش مشاركتها في معرض التكنولوجيا MWC  2020 في برشلونة الإسبانية، فحسب الموقع المذكور فإن هاتف موتورولا الذي ما زلنا لا نعرف إسمه سيكون داعما لتقنية الاتصالات الجديدة من الجيل الخامس 5G، لكن ليس هذا فقط، لأنه سيأتي كذلك بشاشة جد منحنية أو ما يسطلح عليه بـ Waterfall screen.

أما باقي المعلومات التي ذكرها موقع XDA Developers عن هاتف موتورولا الجديد، فهي أنه سيأتي بمعالج Snapdragon 865 من كوالكوم بالإضافة إلى 12 جيغا كسعة لذاكرة الوصول العشوائي و 5170mAh كسعة للبطارية، و هو ما يؤكد في حال ما كانت المعلومات صحيحة، أن هذا الهاتف سيكون مميزا و منافسا لهواتف الشركات الكبرى.

موقع XDA Developers نشر ما يعتقد أنه صورة حصرية لهذ الهاتف.


ثغرة خطيرة على واتس آب ويب

Posted: 06 Feb 2020 01:43 AM PST

ثغرة خطيرة على واتس آب ويب
يبدو أن منصة الدردشة و التراسل الفوري واتس آب التابعة لفيسبوك كانت عرضة في الفترة الماضية لثغرة أمنية خطيرة تهدد سلامة المستخدمين و بياناتهم و معطياتهم الشخصية، لكن لحسن الحظ فإن هذه الثغرة لم تعد مستغلة كما كانت في السابق,

الثغرة الجديدة اكتشفها خبراء الشركة الأمنية PerimeterX، و هي تهم بالأساس النسخة المكتبية من تطبيق واتس آب "واتس آب ويب"، و تمكن هذه الثغرة مع الأسف الهاكرز الولوج إلى بيانات و معلومات المستخدمين المخزنة على حواسيبهم الشخصية من دون أن يدرو بذلك.

و يشير تقرير خبراء PerimeterX إلى أن هذه الثغرة لا تتعلق بجميع المستخدمين الذين يستخدمون واتس آب ويب، و لكن فقط ببعض المستخدمين، و توجد الثغرة على مستوى Content Security Policy عن طريق استغلال XSS عبر إرسال رسائل و روابط بغرض بث شفرة خبيثة للتحكم في جهاز المستخدم,

و يوصي خبراء PerimeterX  بضرورة تحديث المستخدمين لنسخ واتس آب التي يستخدمونها.


تسريب صورة حقيقية لهاتف Galaxy S20 Ultra الجديد

Posted: 06 Feb 2020 01:18 AM PST

تسريب صورة حقيقية لهاتف Galaxy S20 Ultra الجديد
لم تعد تفصلنا سوى أيام قليلة على إطلاق شركة سامسونغ الكورية الجنوبية لهاتفها الذكي الجديد Galaxy S20 بنسخه الثلاثة، و إن كنا شهدنا خلال الفترة الماضية تسريبات لهاتف سامسونغ الرئيسي لعام 2020، فإننا اليوم نشهد صورة حقيقية للنسخة الأعلى مواصفات للشركة.

المسرب الشهير IceUniverse قام بتسريب صورة حقيقية لهاتف Galaxy S20 Ultra الجديد على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر و الذي من المفترض أن يتم إطلاقه خلال الأيام القليلة المقبلة على هامش فعالية خاصة من شركة سامسونغ، و هي الصورة التي انتشرت في غضون دقائق قليلة على المنتديات التقنية و مواقع التواصل الاجتماعي و المواقع التقنية المختصة.


الصورة تكشف في حقيقة الأمر عن الواجهة الخلفية لهاتف Galaxy S20 Ultra، بما فيها الكاميرات الأربعة الموجودة بالإضافة إلى الفلاش، حيث يتعلق الأمر بالنسخة باللون الأسود من هذا الهاتف، و من المعروف أن الأخبار تشير إلى أن هذا الهاتف سيكون قوي على مستوى الكاميرا، حيث سيأتي بكاميرا أولى بدقة 108 ميغابيكسيل و ثانية بدقة 64 ميغابيكسيل ثم ثالثة بدقة 48 ميغابيكسيل.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات