القائمة الرئيسية

الصفحات

برامج لم نستعرضها من قبل لتحميل ملفات التورنت

برامج لم نستعرضها من قبل لتحميل ملفات التورنت

Link to عالم الكمبيوتر

برامج لم نستعرضها من قبل لتحميل ملفات التورنت

Posted: 06 Feb 2020 10:36 AM PST

قد يكون لملفات التورنت سمعة معينة ولكنها ببساطة وسيلة لتوزيع البيانات، تقوم بنقل البيانات عبر بروتوكول BitTorrent لتسهيل مشاركة الملفات اللامركزية بين الأقران، هذا هو السبب في أنها مقبولة في عالم البرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر أيضاً، حيث يحتوي ويندوز ولينكس على مجموعة جيدة منها تكلمنا عن بعضها سابقاً وها نحن اليوم نستأنف الحديث عن هذه البرامج الجميلة.

اقرأ أيضاً: ما هو التورنت وكيف يعمل؟ وكيف يمكن استخدامه؟




لقد كان هذا البرنامج بمثابة عميل تورنت الافتراضي للعديد من توزيعات لينكس ويتوفر بنفس الوقت على ويندوز، ولسبب وجيه أنه تطبيق برمجي مجاني استمر لفترة كافية لإثبات أنه موثوق به، قام المطورون أيضًا بتصميم هذا البرنامج مع مراعاة البساطة لذلك من الأسهل على المبتدئين الجدد أن يغوصوا فيه.

في حين أن مجتمع لينكس قد تبناه على نطاق واسع فإن تصميم التطبيق موجه نحو الاستخدام عبر جميع الأنظمة الأنظمة الأساسية، يستخدم ناقل الحركة هذا واجهة شائعة ولكنه يخدم واجهة سطح المكتب، كما يتوفر لحسن الحظ أيضاً على نظام التشغيل ماك، بالإضافة إلى أنه سريع وخفيف جداً ولا يحتوي أي إعلانات.



من أسمه يبدو أنه برنامج مُوجه خصيصاً لمُستخدمي لينكس بواجهة جنوم، بسيط بما فيه الكفاية احترافي مجاني ويأتي مع شاشة إطلاق أولية مع تعليمات بسيطة لتبدأ، يُعتبر رائع لمستخدمي لينكس الذين يقومون بتنزيل ملفات التورنت من حين لآخر، فأن كنت من مُحبي جنوم وتطبيقاتها البسيطة سيُعجبك هذا التطبيق بكل تأكيد.

إليك المزيد: 7 من أفضل تطبيقات تحميل التورنت على هواتف أندرويد



أنشأ المطورون معظم التطبيقات المذكورة أعلاه باستخدام مجموعة أدوات GTK +، فأن كنت تستخدم سطح المكتب KDE Plasma أو LXQt فقد يكون ذلك أقل من المثالي، تستخدم بيئات سطح المكتب هذه مجموعة أدوات Qt لذلك يبدو البرنامج المصمم في Qt أكثر تكاملاً ويتطلب عددًا أقل من المكتبات التي تم تنزيلها في الخلفية.

توفر العديد من توزيعات لينكس برنامج Transmission افتراضيًا الذي تكلمنا عنه في البداية ولكن إذا كنت تفضل KDE Plasma فمن المُحتمل أن ترى KTorrent بدلاً من ذلك، لحسن الحظ من المرجح أن يقوم عميل تورنت هذا بكل ما تحتاجه وأكثر.

أفضل 5 تطبيقات أندرويد مدفوعة متاحة بشكل مجاني لنهاية الأسبوع

Posted: 05 Feb 2020 12:45 PM PST

أهم ما يميز نظام أندرويد هو أنه نظام مفتوح المصدر وبالتالي بإمكان المطورين تطوير وبرمجة العديد من التطبيقات والألعاب المفيدة التي تصلح لكافة الأغراض، ولذلك يحتوي متجر تطبيقات أندرويد علي العديد من تلك التطبيقات في مختلف المجالات والتي بعضها يتوفر بشكل مجاني والآخر يكون مدفوع، حيث يتطلب دفع قيمة مالية معينة للحصول علي التطبيق بكامل مميزاته، ومن وقت لآخر يقوم المطورون بعرض بعض تلك البرامج المدفوعة بشكل مجاني أو بسعر مخفض لمزيد من التسويق لتلك التطبيقات، وسنستعرض اليوم في هذا المقال مجموعة من أفضل تطبيقات أندرويد المدفوعة والمتاحة للتحميل في الوقت الحالي بشكل مجاني ولفترة محدودة من خلال متجر التطبيقات.

المزيد»

4 طرق مختلفة لتسجيل الخروج من ويندوز 10

Posted: 05 Feb 2020 10:37 AM PST

على نظام ويندوز، يمكنك إنشاء واستخدام حسابات متعددة في نفس الوقت، بحيث إذا كان الكمبيوتر يُستعمل من قبل أكثر من شخص، فيمكن لصاحبه إنشاء حسابات متعددة وفقًا لعدد الأشخاص الذين يقومون بتشغيل الجهاز حتى لا تختلط الملفات الشخصية. وفي هذه الحالة، يجب معرفة كيفية تسجيل الخروج من الحساب المفتوح حاليًا قبل تسجيل الدخول إلى حساب مستخدم آخر. علمًا بأن تسجيل الخروج لا يؤدي إلى إيقاف تشغيل الكمبيوتر. ويوفر ويندوز 10 أكثر من طريقة عندما تريد تسجيل الخروج من حساب. ولأنه من الممتع معرفة أشكال مختلفة للقيام بالأشياء، فقد يكون بعضها مفيدًا إذا لم تتمكن من تسجيل الخروج بالطريقة التي اعتدت عليها، نستعرض أدناه 4 طرق لتسجيل الخروج من ويندوز 10.

المزيد»

ما هو جهاز الـ PinePhone وما الأنظمة التي يُمكنه تشغيلها الآن؟

Posted: 05 Feb 2020 10:38 AM PST

لا يمكنك تشغيل أنظمة مفتوحة المصدر بالكامل من لينكس على أجهزة أيفون من أبل أو حتى على أجهزة أندرويد على الرغم من أن الأخير يعمل بنظام التشغيل لينكس، لهذا الغرض وبعيداً عن سياسة الاحتكار المُنتشرة ابتكرت شركة Pine Microsystems هاتف PinePhone وهو هاتف ذكي بسعر معقول قادر على تشغيل الإصدارات المحمولة من نظام لينكس التقليدي لسطح المكتب على الأجهزة الذكية للتمتع بقدر أكبر من الحرية والخصوصية والتخصيص.

المزيد»
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات