القائمة الرئيسية

الصفحات

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

تعرف على طريقة إضافة أكثر من سطح مكتب افتراضي في ويندوز 10 لمردودية أكبر.

Posted: 04 Feb 2020 02:48 AM PST

تعرف على طريقة إضافة أكثر من سطح مكتب افتراضي في ويندوز 10 لمردودية أكبر.
هل سبق وسمعت عن خاصية Virtual Desktop , حسنا أخي أختي, ولابد و أنك تعاني من مشكلة النوافذ المنبثقة على سطح مكتب حاسوبك, حيت ومع تراكمها تبدأ وتيرة المردودية تتدنى لأنه بدون شعور تحس و كأنه اختلطت عليك كل الأفكار, إلى درجت أنك تصبح مشتت الذهن, وهذا بالفعل ما يتعب نشاطك.

حسنا عزيزي, هل فكرت في يوم عن طريقة  تجعل سطح مكتبك الخاص على حاسوبك أكتر ترتيبا و تناسقا, بهدف أن لا تتراكم عليك النوافذ المفتوحة. بالتأكيد فكرت في الأمر و كان الحل هو أن تشتري شاشة حاسوب كبيرة تتسع لعدد كبير من نوافد, لكن هل ستأخذها معك إدا سافرت؟؟ بطبيعة الحال لا.

لا تيأس عزيزي, تمت تقنية صارت مدمجة في نظام ويندوز تسمح لك أن تفتح العديد من أسطح المكتب, و ليس كما هو معتاد سطح مكتب واحد يضم جميع مهماتك, لدى دعنا نتعرف عليها.

تقنية Virtual Desktop  في Windows 10  

نعم عزيزي المتابع التقنية اسمها "Virtual Desktop" حيت من اسمها سيتظح لك بعض الشيء نوع المهام التي يمكنها تقديمها, والجدير بالذكر أن هذه التقنية كانت مدعومة سابقا في أنظمة Linux و Mac OS  حيت أنها تقوم بإضافة أسطح مكتب بشكل افتراضي أو لنقل وهمي عوض سطح مكتب واحد, وهذا بالفعل من أجل تقسيم نوافد البرامج المشتغلة على حاسوبك, في حين اذا كنت تعمل على تعديل النصوص و في نفس الوقت تشتغل على تعديل الصور, هنا في هذه الحالة تعمل على برنامجين مختلفين أي سيصعب عليك أن تجاريهما ومن المحتم أن تخسر ما كنت تعمل عليه بنقرة خاطئة على البرنامج الخطء أي عوض أن تغلق برنامج تحرير الصور قد تغلق البرنامج الأخر. لدى تقنية Virtual Desktop  أو إن صح تعبيرها بالعربية "سطح المكتب الافتراضي" تقوم ببناء سطح مكتب ثاني من خلاله تقسم نوع مهامك ليبقى سطح المكتب الأول من أجل تحرير النصوص و الثاني من أجل التعديل على الصور وهكذا.

إعداد وتفعيل ميزة سطح المكتب الافتراضي قم بالذهاب إلى الإعدادات الخاصة بالنظام وذلك من خلال النقر على أيقونة Windows  تم تليها نقرة على أيقونة الإعدادات, مباشرة ستتوجه إلى نافدة إعدادات ويندوز, وكما تلاحظ في الصورة قم بالبحت على كلمة "Virtual" هذا لكي يسهل عليك الولوج إلى إعدادات سطح المكتب الافتراضي بشكل أسرع.


جيد جدا صديقي صديقتي, مباشرة  بعد تحديد اختيار "Customize virtual desktop settings" من خلال عملية البحث ... , الآن يجب تقوم بتفعيل تلك الاختيارات كما هي في الصورة وقم بحفض التغييرات.


 في حين انتهيت قم بغلق نافدة الإعدادات وتوجه بسهم الفأرة إلى شريط المهام, بعدها نقرة بزر الأيمن و تليها اختيار خاصية "Show task view button" لتلاحظ بعدها أنه تمت أيقون جديدة أضيفت  كالتي في الصورة أسفل.


إنشاء سطح مكتب افتراض جديد

طريقة الإنشاء لا تقتصر سوى على خطوات بسيطة, أولاها نقرة على الأيقونة التي تم إضافتها حديتا في شريط المهام, ومنه ستلاحظ أمامك شاشة تظم جميع النوافذ المفتوحة, فقط قم بالنقر على خيار "New Desktop" ومباشرة سيتم إضافة سطح مكتب افتراضي جديد, بالنسبة للعدد... يمكنك إضافة العديد و دلك حسب احتياجاتك.


تحويل نوافذ البرامج إلى سطح المكتب الافتراضي

نعم عزيزي وهذا بالفعل هو ما نحاول الوصول إليه, هو كيفية توزيع نوافد البرامج الشغالة على أسطح مكتب لكي يسهل عليك الاشتغال, و كما ذكرنا أنه كثرة النوافذ على سطح المكتب أمر يشعر بالتعب والتشتت. فقط ما عليك سوى اختيار نافدة البرنامج الدي تود تحويله إلى سطح مكتب, بعدها قم بالنقر عليه بزر الفأرة الأيمن و بحت على خيار "Move to" وبالفعل ستظهر لك قائمة بها جميع أسطح المكتب التي قمت بإنشائها, ما يبقى لك سوى اختيار أي منها هو الدي يناسبك, وفي حينها سترى أن النافدة انتقلت إلى سطح المكتب الدي حددته من خلال الشريط المصغر أسفله.


طريقة التنقل بين أسطح المكتب الافتراضي  

طريقة التنقل بين أسطح المكتب ما عليك سوى النقر على الصورة المصغرة لسطح المكتب لتجد أنه قد فتح معك.

حذف سطح مكتب  

نعم عزيزي ربما عند إتمامك لمهامك سيتعين عليك أن تقوم بحذف سطح المكتب الدي أنشأته, و هذا أمر اختياري. قم بتحديد سطح المكتب الدي تود إزالته من خلال الشريط المصغر بعدها ستظهر لك علامة X , وهنا أنت تعلم صديقي التتمة.


الكاتب: بدر الدين فهيم


تعرف على الميزة الجديدة المقدمة من فيسبوك لإيقاف تتبع نشاطاتك من جهات خارجية.

Posted: 04 Feb 2020 02:32 AM PST

تعرف على الميزة الجديدة المقدمة من فيسبوك لإيقاف تتبع نشاطاتك من جهات خارجية.
هل لحظت الإعلانات التي تظهر على صفحتك الفيسبوك؟, وهل لاحظة أن 98% من تلك الإعلانات تشمل اهتماماتك؟, ربما طرحت على نفسك سؤال كيف يتم هذا, وكيف لشركة فيسبوك أن تعرف اهتماماتك و كل ما تحب أن تتفقده و تقتنيه أي كيف لها أن تستهدفك و تكون في نفس الوقت تستهدف ميولاتك.

نعلم جميعا أن شركة فيسبوك هي أكبر شركة تقدم خدمات تواصل الاجتماعي بكل أنواعها و نعلم أيضا أن المقابل لتلك الخدمات المقدمة هو استحواذ فيسبوك على كم هائل من معلومات حولك و حول ما تهواه لكن الغريب هو أنه باتت الشركة نفسها تعرف الأوقات التي أنت بصددها تبحت عن منتوج و هي الأخرى تقدم لك اقتراحات إعلانية حوله دون أن تلجئ إلى البحت عنه أي فهي مسبقا تعلم ما تفكر به.

وهذه المسألة قد يراها البعض شيء جيد و البعض الأخر لن يتقبلها بكونها تمس شيء من الخصوصية و بالفعل أنت لن تحب شخصا يقرأ أفكارك و هذا يبدو أمرا مزعجا, حسنا عزيزي المتابع الأمر و ما فيه أن شركة Facebook  تقوم بشراكات مع المواقع التي تتصفحها, حيت أن المواقع تقوم بجمع معلومات عنك وفورها تلك المعلومات تأخذها شركة Facebook  لتحسين استهدافها الإعلاني من خلال معرفة ما تقوم بالبحت عليه. أما بالنسبة للمواقع التي تتعاون مع شركة Facebook  فهي كثير ما نتصادف معها وفي الغالب هي المواقع التي تطلب منك تسجيل الدخول بحسابك Facebook إليها.

لدى في هذه التدوين سنقدم لك ميزة تم تقديمها من شركة Facebook نفسها بهدف الحفاض على خصوصية المستخدمين و دلك بوقف نشاط المواقع التي تقوم بتتبع اهتماماتك.

تعطيل تتبع نشاط Facebook خارج الموقع

في ما يلي عزيزي عزيزتي, سنذكر الخطوات التي من خلالها يمكنك وقف تتبع نشاطاتك من طرف المواقع ذات شراكة مع فيسبوك. وأول خطوة تقوم بها هو الذهاب إلى إعدادات التحكم في نشاطات Facebook من هذا الرابط لكن قم بتسجيل الدخول إلى حسابك, ومباشرة ستدخل إلى إعدادات "Off Facebook Activity" وهي تسمية الأداة التي هي محور موضوعنا اليوم والتي تمكنك من وقف تتبع نشاطاتك, وعندها ستلاحظ قائمة لكل المواقع والتطبيقات التي تتقوم بتتبع نشاطاتك و تسجل اهتماماتك.

بعدها مباشرة قم بالبحت في القائم الأيمن على عنوان "Manage your Off-Facebook Activity" قم بنقرة عليها.


مباشرة ستنبثق لك نافدة تحمل بعض الإرشادات التي تساعدك بشكل كبير على كيفية استخدام الأداة, بعدها قم بنقرة على المستطيل الأزرق الدي يحمل رسالة "Manage your activity"


بهذا ستكون قد أنجزت كل الخطوات, لكن بقية خطوة أخيرة هو تأكيد توقيف عملية تتبع النشاط.


حسنا عزيزي المتابع , إلى هنا قد تكون أوقفت عملية تتبع نشاطاتك من خلال المواقع و التطبيقات, لكن في حال ما إدا أدردت تشغيل التتبع ما ليك سوى إعادة نفس الخطوات لكن في الخطوة الأخيرة ستظهر لك "Turn On" عوض "Turn Off"

الكاتب: بدر الدين فهيم


بالفيديو: روبوت يوزع الأغذية على الأشخاص في الحجر الصحي بسبب كورونا

Posted: 04 Feb 2020 02:07 AM PST

بالفيديو: روبوت يوزع الأغذية على الأشخاص في الحجر الصحي بسبب كورونا
يواصل فيروس كورونا الانتشار بسرعة كبيرة في كل أرجاء العالم، و يزيد من الجدل حول خطورته الكبيرة على العالم، و لكن الوضع يبدو أخطر في منطقة بؤرة الفيروس في دولة الصين، حيث تم عزل الملايين عن العالم لعدم انتشار العدوى، ويبدو أن التكنولوجيا ستساهم في هذه الجهود.

و كانت وكالة الأنباء الرسمية الصينية قد نشرت فيديو توضح فيه استعمال الروبوت من أجل إيصال الوجبات الغذائية لمئات من الأشخاص الموضوعين في الحجر الصحي في أحد فنادق مدينة غوانزو الصينية، و ذلك لضمان عدم وجود أي اتصال مباشر بين الأيحاض الموضوعين في الحجر الصحي و بين موظفي الفندق.

و يظهر من خلال الفيديو أن الروبوت لا يوزع فقط الوجبات و إنما يقوم بتكرار كلمات ترحب بالأشخاص الموضوعين في الحجر مع كلمات ك "مرحبا" و "شهية طيبة" و توجيه معلومات لهم من قبيل كيفية الاتصال بطاقم الفندق في حال أرادوا خدمة أو شيء ما من احتياجاتهم.



سامسونغ تكشف عن موعد إطلاق Galaxy Home Mini

Posted: 04 Feb 2020 01:44 AM PST

سامسونغ تكشف عن موعد إطلاق Galaxy Home Mini
يبدو أن إطلاق شركة سامسونغ لمساعدها الشخصي الذكي الجديد Galaxy Home Mini أصبح أقرب من أي وقت مضى، و ذلك بعد إطلاق جهاز Galaxy Home قبل سنة ونصف لأول مرة في شهر أغسطس من العام 2018,

فقد أشارت وسائل الإعلام المتخصصة أن شركة سامسونغ أعلنت بشكل رسمي و عن طريق بيان رسمي مقتضب على النسخة الكورية الجنوبية من موقعها الرسمي الإلكتروني، أن الشركة ستطلق مساعدها الشخصي الذكي الجديد Galaxy Home Mini بتاريخ 12 فبراير المقبل، أي على بعد أقل من 8 أيام.


لكن الشركة و حسب ما رصد المتابعون قامت بعد ذلك بسحب هذا البيان من الموقع الرسمي، وللتذكير فإن سامسونغ أخذت وقت طويل نسبيا في إطلاق مساعد شخصي جديد بعد Galaxy Home الذي أطلقته في أغسطس 2018، كما أن الجهاز الجديد سيعمل مع المساعد الصوتي الذكي Bixby.

و تستعد سامسونغ كذلك في 11 فبراير الجاري لإطلاق مجموعة هواتفها الرئيسي لهذا العام Galaxy S 20.


إحذر من خطر تطبيق التيك توك فهو يحصد المزيد من الضحايا كل يوم !

Posted: 04 Feb 2020 01:41 AM PST

إحذر من خطر تطبيق التيك توك فهو يحصد المزيد من الضحايا كل يوم !

في هذا الدرس سأضهر الجانب المضلم من تطبيق التيك توك واللذي يستعمله العديد من العرب حول العالم . في هذا الڤيديو سأوضح لك حقائق كنت غافلا عنها ستكون صادمة للكثير . فلكي تحمي نفسك ارجوك ان تتابع الڤيديو لنهاية ثم تاوم بمشاركته مع عائلتك واصدقائك مادام ان هذا التطبيق يحصد المزيد من الضحايا كل سنة . فرجة طيبة 

يوتيوب تضع معايير جديدة على منصتها

Posted: 04 Feb 2020 01:21 AM PST

يوتيوب تضع معايير جديدة على منصتها
يبدو أن شركات التقنية الأمريكية تجدد معاييرها و قواعدها للنشر مع اقتراب حدث مهم في الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة المقبلة، ويتعلق الأمر بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، و في هذا الإطار كشفت يوتيوب المملوكة لجوجل عن سلسلة من المعايير لمحاربة المحتوى الكاذب أو الزائف.

و أعلنت منصة يوتيوب للفيديو التابعة لعملاق التكنولوجيا الأمريكية جوجل يوم أمس الإثنين 3 فبراير في بيان لها عن رغبتها في حظر "التلاعب أو تزوير" المحتوى المتعلق بالانتخابات ، وخاصة الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020، و تقول جوجل إنها اتخذت قرار تحديث معاييرها من أجل جعل منصتها مصدرا موثوقا للمعلومات حول الانتخابات الرئاسية الأمريكية و لتعزيز الحوار السياسي الصحي.

و في هذا الإطار فإن يوتيوب أعلنت أنها ستحارب جميع أنواع المحتوى المزور أو الزائف و الذي يهدف إلى تقديم أخبار أو معلومات مغلوطة و غير حقيقية وذلك بغرض التأثير على مسار الانتخابات الأمريكية لعام 2020 أو الترويج لجهة في مواجهة أي جهة أخرى و تغليط الناخبين.


مرة أخرى.. هواتف بلاكبيري ستختفي من جديد!

Posted: 04 Feb 2020 12:59 AM PST

مرة أخرى.. هواتف بلاكبيري ستختفي من جديد!
يبدو أن هواتف شركة بلاكبيري الشهيرة قريبة من الاختفاء مجددا بعد فترة اختفاء سابقة ثم ظهور جديد على يد الشركة الصينية المصنعة TCL، لكنه ظهور لم يكتب له النجاح، رغم تعويل الشركة على هواتفها الجديدة بنظام أندرويد لاستعادة أمجادها في بداية الألفية,

و كانت هواتف الشركة الكندية بلاكبيري قد اختفت بسبب المنافسة التي لم تستطع تسيرها، ثم عادت من جديد بثوب أندرويد وبصناعة الشركة الصينية TCL لمحاولة استعادة أمجادها السابقة منذ العام 2016، إلا أن ذلك لم ينجح، و يبدو أن هواتف شركة بلاكبيري ستعود من جديد للاختفاء للمرة الثانية.
بلاكبيري الكندية أعلنت انتهاء تعاقدها مع شركة TCL الصينية المصنعة لهواتفها، و أن ذلك سيكون انطلاقا من 31 أغسطس 2020، و لكن في المقابل فإن الشركة الصينية ستستمر في تقديم الدعم التقني و الفني لمستخدمي هذه الهواتف، من جهة أخرى من غير المعروف ما إذا كانت بلاكبيري ستتعاقد مع شركة تصنيع أخرى لإطلاق جيل جديد من هواتف بلاكبيري في المستقبل.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات