القائمة الرئيسية

الصفحات

حوحو للمعلوميات


اليوم هو عيد ميلاد فيسبوك الـ 16 و هكذا احتفل مارك زوكربيرج به

Posted: 04 Feb 2020 01:07 PM PST

قبل 16 عامًا ، أحدث مارك زوكربيرج ثورة في جامعة هارفارد من خلال إنشاء "thefacebook.com" ، وأصبح الآن أكثر من 2498 مليون مستخدم جزءًا من هذا المجتمع العالمي  الإفتراضي الذي يُطلق عليه اسم  فيسبوك . 
 تمامًا مثل اليوم ، في عام 2004 ، أحدث مارك زوكربيرج ثورة في جامعة هارفارد من خلال إنشاء الفيسبوك . هذا الطالب لم يتخيل الإمبراطورية التي كان يبنيها. بعد مضي ستة عشر عامًا ، أصبح  فيسبوك عملاق الشبكات الاجتماعية ، بما في ذلك  إنستغرام و  واتساب ، وهما من التطبيقات التي يستخدمها الآن ملايين المستخدمين حول العالم في حياتهم اليومية. يستخدم أكثر من 2498 مليون مستخدم فيسبوك يوميًا ، حيث يتواصلون مع الأصدقاء ، والأحباء ، وأفراد الأسرة ، ويتم تحديثهم بأحدث الأخبار ذات الصلة. لم يتخيل أحد الاتصال العالمي من خلال هذه الشبكة الاجتماعية ، ولا زوكربيرج نفسه.
 وللإحتفال بهذه المناسبة كتب مارك زوكربيرج في حسابه : اليوم هو عيد ميلاد الفيس بوك ال 16! عندما بدات بناء الموقع لم اكن اتخيل ابدا انه سوف ينمو لتوصيل مليارات الناس مع بعضها . اعتقدت ان شيئا كهذا يجب ان يتم بناؤه للعالم، ولكن اعتقدت ان شخص اخر سيفعل ذلك. لكننا كنا نؤمن بعمق في قوة ربط الناس، لذا واصلنا ندفع للامام عندما شك الاخرون.
لقد تعلمت الكثير منذ عام 2004. السنوات القليلة الماضية . من اهم الدروس التي تعلمتها هو ان تقف دائما عن مبادئك، حتى عندما تكون غير شعبية او خارج الموضة.
وأضاف قائلا : نعتقد أن التقدم يحدث عندما تمنح الناس صوتًا وتجمعهم معًا. هذا هو ما ندافع عنه. نحن نعلم أنه ستكون هناك مشكلات أيضًا عند إعطاء المزيد من الأشخاص صوتًا وطرق جديدة للاتصال ، وسنواصل العمل لمعالجتها. لكننا نؤمن بتمكين الناس ، لأننا نؤمن بالناس في نهاية المطاف.

على أي حال ، يبدو دور فيسبوك  واضحًا ، ونمت الشبكة الاجتماعية في سن المراهقة ، ونضجت وهي تدرك أن عليها  المصداقية مع المستخدمين للثقة بها مرة أخرى واقتراح مشاريع جديدة للنجاح أكثر.

تسريب يكشف أن الهواتف الذكية ستحتوي على 9 كاميرات في عام 2022

Posted: 04 Feb 2020 11:05 AM PST

على الرغم من أن الاتجاه الحالي يميل إلى الابتكار في الأجهزة المحمولة القابلة للطي ، إلا أن الحقيقة هي أنه في غضون بضع سنوات قد تكون الهواتف الذكية مختلفة تمامًا عما نعرفه اليوم.
 الآن ، أظهر لنا التسريب تصميمًا ذكيًا للهواتف الذكية  تبرز في دمج 9 كاميرات خلفية في حال كنا نعتقد أن 5 منها لم تكن كافية كما فعل هاتف Nokia 9 Pureview.
على تويتر، شارك حساب Ice Universe هاتفًا ذكيًا مفاهيميًا يمكن إطلاقه في عام 2022 والذي سيكون متميزًا عن البقية بوجود 9 كاميرات. حتى التسريب يكشف أن أكبر جهاز استشعار سيكون بوصة واحدة فقط.

هذا فقط يجعلنا نعتقد أن العقد الذي يبدأ عام 2020 سيشهد تطوراً هائلاً من حيث ابتكار الأجهزة المحمولة في التصميم والمواصفات.
عادةً ما يكون حساب Ice Universe ناجحًا في التسريبات والتنبؤات ، لذلك ، وفقًا لتصميم الصور التي شاركها ، يمكننا أن نرى أن الهواتف الذكية للأجيال المقبلة لن تحتوي على 9 كاميرات فحسب ، بل أيضًا اختيار استيعابها في وحدة نمطية مستطيلة الشكل.
ومع ذلك ، فإن الجزء الأمامي لن يتغير كثيرًا ، حيث أنه وفقًا لهذا المفهوم ، لا يزال الحفاظ على  الشق وحتى متوسط حجم الهواتف الذكية الحالية.

نهاية بلاك بيري ، لن يكون هناك المزيد من الهواتف

Posted: 04 Feb 2020 10:20 AM PST

أخبار سيئة لمستخدمي BlackBerry ، حيي يبدو أن هذه العلامة التجارية الكندية ستختفي من عالم الهواتف الذكية. كما يتذكر الكثيرون ، عاش BlackBerry سنوات ذهبية أصبحت فيها واحدة من أبرز الشركات المصنعة للهواتف الذكية. ولكن مع وصول  آيفون  وهواتف  أندرويد الأخرى المزودة بشاشات تعمل باللمس ، تغيرت الأمور. في وقت قصير ، حيث انتقلت BlackBerry من القمة إلى الإفلاس تقريبًا.
 لكن ما لم يعرفه الكثيرون بالتأكيد ، من أجل تجنب الانقراض ، منحت الشركة في عام 2016 حقوق التصنيع والإنتاج لقسم الهاتف المحمول لشركة TCL Communications ، وهي شركة صينية لتكنولوجيا الهاتف المحمول كانت مسؤولة عن هواتف BlackBerry النقالة التي وصلت في السنوات الأربع الماضية. لسوء الحظ ، هذه العلاقة لديها الآن بالفعل تاريخ انتهاء الصلاحية.

من خلال شبكة  تويتر الاجتماعية ، أعلنت BlackBerry أن TCL ستتوقف عن إنتاج هواتفها المحمولة في النصف الثاني من العام. هذا ، لأن الشركة لم تعد تجدد حقوق تصميم وتصنيع هواتف BlackBerry  المقبلة.
TCL هي علامة تجارية لا ينبغي أن نغفلها ، لأنها تعمل لسنوات عديدة    على تصنيع الهواتف المحمولة تحت علامات تجارية أخرى أكثر شعبية ، مثل BlackBerry ، ولكن كل شيء يشير إلى أن هذا العام تسعى إلى أن  تكون معروفة كعلامة تجارية خاصة ،  وهذا يمكن أن يفسر لماذا قرر تترك BlackBerry جانبا.

أعطي لنفسك قيمة وادخل إلى هذه الصفحة وستجد جميع طلبات الصداقة التي أرسلتها على الفيسبوك طوال هذه السنوات ورفضوك وقم بحذفها

Posted: 04 Feb 2020 10:41 AM PST

 سنشرح كيفية رؤية طلبات الصديق التي أرسلتها على فسبوك . من الممكن أنه بمرور الوقت قمت بإرسال طلبات صداقة لكثير من الأشخاص ، لم يستجب منها سوى البعض. لذلك ، لا يضرك أبدًا بمعرفة  الطلبات المعلقة.
وهذا هو بالضبط ما سنفعله ، وشرح كيفية الانتقال خطوة بخطوة إلى قسم  في فيسبوك  حيث ستتمكن من رؤية جميع طلبات الأصدقاء التي أرسلتها ولكن تم رفضها أو تجاهلها. بمجرد الوصول إلى هناك ، يمكنك النقر فوقها لتحديد ما إذا كنت تريد إلغاء الطلب.
يكفي فقط أن تقوم بالدخول إلى الرابط أسفله و سترى قائمة  تظهر طلبات الصداقة التي  أرسلتها   ، طبعا نوصيك بإلغاء هذه الطلبات لأن فيسبوك يأخدها بعين الإعتبار ويمكن أن  يقوم بحظرك إذا أرسلت المزيد بدون إزالة الطلبات القديمة والتي قد تعود لسنوات طويلة .
 هذا كل شيء ، من خلال القيام بذلك ، سوف تدخل صفحة حيث سترى جميع طلبات الأصدقاء التي أرسلتها والتي لم  تم تجاهلها. بهذه الطريقة ستعرف ، على سبيل المثال ، من لا يبدو مهتمًا بتأسيس اتصال معك .
الرابط : Facebook

شاهد بالفيديو كيف خدع هذا الرجل الألماني تطبيق خرائط غوغل باستخدام عربة و 99 هاتف ! فكرة لا تخطر في البال

Posted: 04 Feb 2020 09:58 AM PST

تمكن أحد المستخدمين من خداع خرائط  غوغل  عن طريق المشي في شوارع برلين (ألمانيا) مع 99 هاتفًا محمولًا مستعملًا في عربة يدوية  نتج عنها حركة  مرور  مزيفة .
 عندما تكتشف خرائط  غوغل  ازدحام حركة المرور أو تعقيدات المرور ، يتغير لون الطرق إلى اللون البرتقالي أو الأحمر. للقيام بذلك ، تستخدم  غوغل الهواتف الذكية للمستخدمين لتحديد ما إذا كانت حركة المرور مكثفة أم لا في حالة كان هناك عدد من الناس في مكان واحد .
كان الفنان الألماني سايمون فيكرت على علم بذلك ، لذلك قرر أن يلعب مزحة على جوجل من خلال إنشاء منطقة مزدحمة بحركة مرور زائفة في أحد شوارع برلين. تم ذلك باستخدام 99 من الهواتف المحمولة الذكية المستعملة ، وتمشى معه  جميعها في عربة يدوية.
 وبهذه الطريقة ، تم تنبيه بقية مستخدمي خرائط غوغل بأن حركة المرور مزدحمة  ، مما تسبب في إعادة توجيه الناس الأخرى لتجنب حركة المرور  رغم أن  الشارع لم يكن مزدحمًا .

أغرب شئ ستشاهده ! طريقة ذكية لإصلاح شاشة حاسوب معطلة بإستعمال مجفف الشعر فقط

Posted: 04 Feb 2020 08:10 AM PST

أحد المشاكل الشائعة التي تواجه مستعملي الحواسيب، هي مشكلة ظهور خطوط على شاشة الحاسوب سواء كان حاسوبا محمولا أو مكتبي، لكن ما لا يعرفه الكثير هو أن هذا الأمر يمكن حله عن طريق إستعمال إحدى الطرق التي إنتشرت مؤخرا على الإنترنت.
 أحد الطرق الغريبة في إصلاح شاشة عرض الحاسوب، و لو مؤقتا هي عن طريق تسخينها بمجفف شعر.
هذه الطريقة العبقرية أتى بها أحد مرتادي موقع رديت REDDIT الشهير، حيث نشر فيديو يوضح شاشة حاسوب معطلة، حيث يظهر عليها خطوط لبكسلات Pixels ميتة لكن بعد أن قام بتسخينها إستطاع أن يجعل الشاشة تعمل كما لو كانت جديدة.
يمكنك تطبيق ذلك أنت أيضا، ملحوظة هذه الطريقة صالحة لاغلب الشاشة لكن هناك إستثنائية .
قد لا تعمل مع بعد أنواع الشاشات ، بالإضافة إلى أن هذه الطريقة مؤقتة و عليك تكرارها كل مرة تريد إستعمال الحاسوب.


الموضوع من طرف محمود

هذه الشركة الصينية تأخذ ابشحن السريع إلى مستوى آخر مع 80W

Posted: 04 Feb 2020 07:35 AM PST

 في الوقت الحالي  يبدو أن الشركات المصنعة تجد نفسها مريحة مع 4000 مللي أمبير في البطارية ، والمعركة ليست مركزة على طول عمر البطارية ، ولكن على مدى السرعة التي يمكننا شحنها ، لأنه ، بعد كل شيء ، هو أمر يمكن أن  يوفر استعمال الهاتف لمدة أطول. والآن ، قررت شركة  Nubia إظهار شحنها بسرعة 80 واط في المستقبل ، مما سيعطيها دفعة كبيرة في السباق مقابل أسرع تكلفة.
في نهاية العام الماضي ، رأينا كيف أعلنت شياومي  عن تقنية شحن بقوة 100 وات ، كانت قادرة على شحن هاتف ذكي ببطارية تبلغ 4000 مللي أمبير في أقل من 20 دقيقة ، لكن  لم تطلقها بعد في أيمن  هواتفها   ، ستطلق Nubia هذه التكنولوجيا ، كما هو متوقع ، في نهاية العام في
 هاتفها Nubia Red Magic 5G .
نشر المؤسس المشارك ورئيس هذه  الشركة الصينية في Weibo صورة تُظهر هاتف يتم شحنه ب 9.6A / 8.4V ، ما يقرب من 80W من الطاقة التي ستجعل  الهاتف يستغرق حوالي نصف ساعة لشحنه  بالكامل ، على الرغم من أن ذلك يعتمد أيضًا على سعة البطارية .
في الوقت الحالي ، سيتعين علينا الانتظار ، لأنه كما أعلنت شياومي  تكنولوجية الشحن الخاصة بها ، شركة Nubia  لن يتم طرح بعد تقنيتها في السوق في أي من  هواتفها  ، أو على الأقل في المدى القصير ، حيث يجب أن ننتظر في نهاية العام لرؤيتها.

لأول مرة في تاريخه ، يوتوب يعلن عن أرباحه

Posted: 04 Feb 2020 06:26 AM PST

لأول مرة منذ خمسة عشر عامًا ، قدمت منصة فيديو YouTube أرقام دخلها الاقتصادي ، وذلك بعد الرصيد المالي الذي قدمته شركة  غوغل  منذ الربع الأخير من عام 2019.
في تقرير أرباحها للربع الرابع ، قدمت  غوغل مزيدًا من المعلومات أكثر من أي وقت مضى على YouTube ، وهي ترسم صورة لشركة مربحة أعيد تقييمها على الرغم من أنها أصبحت خاضعة للتدقيق في السنوات الأخيرة لاستضافتها مقاطع فيديو متطرفة و الإثارة.
لعدة سنوات ، رفضت شركة غوغل  تقديم تفاصيل حول مقدار الأموال التي يدرها YouTube في إيرادات الإعلانات.  لكن هذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها هذا مند أن شركة  غوغل  بشراء YouTube في عام 2006 ،  حيث تكشف الشركة عن الأموال التي تساهم بها الإعلانات في مقاطع الفيديو الخاصة بالمنصة في إجمالي إيرادات شركة البحث العملاقة.
وفقًا للتقرير ، حقق YouTube حوالي 8.1 مليار دولار في عام 2017 ، و 11.5 مليار دولار في عام 2018 ، و 15.1 مليار دولار في عام 2019 ، مما ساهم في حوالي 10 ٪ من إجمالي عائدات  غوغل .
من جانبها ، أعلنت أن خدمة   Google Cloud   حققت عوائد بلغت حوالي 9 مليارات دولار في عام 2019 ، في حين أن محرك البحث   حقق حوالي 98 مليار دولار.
إنه فقط جزء صغير من إجمالي دخل شركة التكنولوجيا العملاقة ، التي وصلت إلى حوالي 161 مليار دولار في عام 2019 ، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 18 ٪ عن نفس الفترة من عام 2018.

تعرف كيف يصيب فيروس كورونا الإنسان وكيف يتسبب في وفاته ؟

Posted: 04 Feb 2020 11:08 AM PST

 توفي أكثر من 200 شخص في الصين بسبب المعروف أيضا باسم الالتهاب الرئوي في  ووهان ،  المدينة التي نشأت فيها هذه الفاشية.بالإضافة إلى ذلك ، تم تأكيد وجود حوالي 8000 حالة إصابة في الدولة الآسيوية.
 أعلنت منظمة الصحة العالمية (WHO) يوم الخميس  أن فيروس كورونا  "حالة طوارئ للصحة العامة ذات أهمية دولية". وقررت الولايات المتحدة الاعتراض على دخول أي أجنبي زار الصين مؤخرًا. لكن كيف يهاجم هذا الفيروس الجسم؟ ما هي مجموعة الأعراض التي تنبئ بإصابتك به ؟ و كيفية علاج هذه الحالات؟الآن ، يقدم  الأطباء تقرير حول الوباء في مستشفى جينيانتان في مدين   ووهان بعض الإجابات حول هذه الأسئلة .
نشر تحليل تفصيلي لأول 99 مريضاً عولجوا في المستشفى يوم الخميس في المجلة الطبية The Lancet.  كان 99 مريضاً وصلوا إلى المستشفى مصابين بهذا الفيروس المعروف بالإتهاب الرئوي: حيث  تم إلتهاب رئتيهم ، وتمتلئ الحويصلات الهوائية حيث يمر الأكسجين من الهواء إلى الدم .
كان أول مريضَيْن يموتان على ما يبدو أشخاصًا أصحاء ، على الرغم من أنهم كانوا مدخنين لفترة طويلة ومن شأن ذلك أن يضعف رئتيهم.
الرجل الأول ، 61 عاماً ، أصيب بالتهاب رئوي حاد عندما وصل إلى المستشفى. كان يعاني من ضائقة تنفسية حادة ، أي أن رئتيه لم تستطع توفير ما يكفي من الأكسجين لأعضائه للحفاظ على جسده حيًا  حيث فشلت رئتيه وتوقف قلبه عن الضرب.
المريض الثاني ، رجل يبلغ من العمر 69 عامًا ، أصيب بمتلازمة الضائقة التنفسية الحادة وكان متصلاً برئة اصطناعية أو ECMO (أكسجة الأغشية خارج الجسم) ، لكنها لم تكن كافية ما تسبب في وفاته .
ومع ذلك ، هذا لا يعني أن معدل وفيات المرض هو 11 ٪ ، لأن بعض من بقوا في المستشفى حتى الآن  قد يموتون.
 يعتقد أن الفيروس نشأ من الحيوانات الحية التي تباع في سوق المأكولات البحرية Huanan في ووهان ، حيث  من بين 99 مريضاً ، كان لدى 49 منهم اتصال مباشر بالسوق.
كان معظم المرضى الـ 99 مصابين بأمراض أخرى ربما جعلتهم أكثر عرضة للفيروس "نتيجة لضعف وظائف المناعة لديهم".

كل هذه السنوات و أنت تشاهد فيديوهات اليوتوب بطريقة خاطئة ، اكتشف هذه الطريقة التي ستغير حياتك

Posted: 04 Feb 2020 04:31 AM PST

 هناك العديد من الموارد على الويب التي يمكننا استخدامها لتعلم اللغة الإنجليزية واللغات الأخرى ، ولكن إذا كانت توفر لنا  شئ نستخدمه كل يوم  مثل اليوتوب هنا تتضاعف الفائدة.
 هذا هو Cliplingo ، وهو تطبيق ويب يحول  اليوتوب إلى منصة لتعلم اللغات.
 Cliplingo يساعدك على حفظ قواعد اللغة والمفردات من خلال مشاهدة مقاطع الفيديو  في اليوتوب ،  يتم تنظيم التعلم في موضوعات (دروس) ، مما يسهل تنظيم جلسة دراستنا. يحتوي كل موضوع على مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو المحددة ، لذلك لا توجد مواد مفقودة.
للمساعدة في حفظ المحتوى ، يطلب منا تلقائيًا مراجعة ما تعلمناه  حتى لا ننساه. يعرض كل تكرار مقطعًا مختلفًا ، لذلك لا نشاهد مقاطع الفيديو نفسها مرارًا وتكرارًا. يتم تمديد فترات المراجعة مع كل مراجعة من أجل الاحتفاظ بكل شيء في الذاكرة طويلة الأجل.

يستخدم الموقع محتوى يوتوب ممتاز عن طريق اختيار أفضل مقاطع الفيديو التعليمية ، ونظرًا لأن تعلم اللغة قد يكون مرهقًا ويستغرق الكثير من الجهد والإرادة ، فهو يهدف إلى توفير أداة يستطيع الطلاب من خلالها التقدم والتطور في اللغات التي تريد اعلمها.
 الموقع تم إطلاقه  الآن لتعلم اللغة الإنجليزية (المتوسطة والمتقدمة) والفرنسية والإيطالية والإسبانية (للمبتدئين). يتم تدريس جميع اللغات باللغة الإنجليزية ، وليس عليك دفع أي شيء ، فهو مجاني تمامًا.
 يمكنك الوصول إليه من الرابط التالي : cliplingo

تطبيقات وألعاب رائعة جدا مدفوعة على غوغل بلاي يمكنك تحميلها مجانا

Posted: 04 Feb 2020 04:16 AM PST

 يعد قسم تطبيقات وألعاب أندرويد المجانية لفترة محدودة دائمًا طريقة جيدة لتجربة تطبيقات جديدة.
 كما تعلمون ، نقوم أسبوعيًا بتجميع بعض التطبيقات التي يمكنك الآن تنزيلها مجانًا تمامًا ، ولكن حذار ، لن تكون  متوفرة لفترة طويلة. هنا نختار التطبيقات التي يتم الدفع  مقابلها  ، لكن مطوريها قرروا تقديمها لفترة محدودة دون أي تكلفة.
التطبيقات
Arc Launcher Pro
Simple Photo Widget
Barcode Scanner Pro
الإنجليزية للجميع ! Pro‏
Home Workouts Gym Pro (No ad)‏
80S الموسيقى راديو برو
Todo Reminder Pro + Widget
Screenshot Pro 2
الألعاب

Dead Bunker 2
Roll Adventure
 oodieHoo Cepillarse los dientes
Piratas de WoodieHoo
تطبيقات تخصيص للهاتف
MIUI 11 Icon Pack
King Icon
Luver
Erom

كارثة ! غوغل أرسلت مقاطع الفيديو في هاتفك إلى أشخاص آخرين عن طريق الخطأ وإليك طريقة التأكد هل فيديوهاتك منهم

Posted: 04 Feb 2020 04:04 AM PST

أكدت غوغل أن وجود خطأ في الأمان في تطبيي  صور  غوغل قد سمح لبعض المستخدمين بمشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بأشخاص آخرين ، وهي مشكلة حدثت بين 21 نوفمبر 2019 و 25 نوفمبر 2019.
  قالت غوغل إن المشكلة أثرت على خدمة  Google Takeout ، لذلك إذا استخدمها شخص لتنزيل نسخة احتياطية من محتواها ، فقد حصلوا أيضًا على مقاطع فيديو من غرباء.
هذا صحيح ، فقد تم تصدير بعض مقاطع الفيديو في تطبيق صور  غول بشكل غير صحيح إلى ملفات المستخدمين غير المرتبطين ، ولكن يبدو أن الرقم صغير جدًا.
يتلقى المستخدمون المتأثرون رسالة بريد إلكتروني تحتوي على اعتذار من غوغل ، تتضمن عبارة: "تأثر واحد أو أكثر من مقاطع الفيديو في حساب صور  غوغل  بهذه المشكلة." لذلك حاول مراعة بريدك الإلكتروني المرتبط بتطبيق صور غوغل لمعرفة هل قمت بتلقي  رسالة اعتذار هذه من غوغل.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات